انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 37

الموضوع: الخياطة والتفصيل

الردود
    16
    الخياطة والتفصيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا شابة من بلد خليجي احببت دخول في عالم البيزنيس وأفيد بنات وطني ففتحت لي معهد بموقع ممتاز من سنتين للفتيات والسيدات ويقدم دورات تدريبية في الخياطة والتفصيل وتصميم الأزياء والكروشيه والتريكو وغيرها من الأشغال الفنية تحت إشراف مدربة خبيرة بهذا المجال ، وعملت التسويق من إشتراك بمجلة ، نزلت أعلانات بجرايد وتوزيع البروشورات والبوستر وغيرها وكذلك عرضت للجمعيات النسائية والكشافة المشاركة معنا بأسعار مناسبة جدا لكنني للأسف لم ألاقي أي تجاوب منهن فماذا علي أن افعل؟ هل اغلقه
    أرجوكم ساعدوني بحل مشكلتي

الردود
    101
    لا يا اختي لا تغلقيه

اختي العزيزه وفقك الله انت صرفتي على المشروع مبالغ كبيره فلازم تكملين للاخر واذا اغلقت بوجهك الابواب لازم يكون لك امل بالله تعالى برائي المتواضع اذا كان عندك امكانيه تفتحي محل حتى لو كان صغير او في نفس المبنى الي عامله فيه المشغل غرفه تستطيعين ان تسوقي حتى وان كانت عمليه بسيطه بس بالصبر والمثابره والاخلاص في اتقان العمل تفتح الابواب بأذن الله وداومي اختي على الاستغفار ( واستغفروا الله انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويرزقكم باموال وبنين ... الى اخر الايه )وايضا تصدقي الصدقه تمحي الذنوب والارزاق بيد الله لذا اتكلي على الله واحتسبيه تجديه مجيب يجيب دعوة الداعي اذا دعاه فادعوه يستجب لكم وهاي اول دعوه الك مني في ليلة عاشوراه بعد منتصف الليل ان شاء الله تستجاب

اللهم ازقنا والسامعين وكل من يطلب الرزق الحلال ويسعى له و افتح له ولنا الابواب المغلقه ووفقنا لما تحب وترضى امين

كوني موقنه ان الله لن يتركك ما دمت سعيتي لطلب الرزق الحلال
    والسلام عليكم ورحمته وبركاته اختك بنت العراق الجريح
    ما تنسينا واهلك في العراق من الدعاء

نبض العراق
    آخر مرة عدل بواسطة نبض العراق : 08-02-2006 في 10:29 PM

الردود
    16
    الخياطة والتفصيل

جزاكي الله خيرا سأفكر بالأمر ولا تنسي دعاء لي بالتوفيق وكذلك نصرة أهل العراق ضد الاحتلال الغاشم الله يعينكم من قوات بدر وأمريكا اللعينة

الردود
    101
    أ مين يا رب العالمين

جزاك الله عنا كل خير
    انت من وين اختي من اي بلد انا ايضا خياطه ومصممة ملابس وازياء شعبيه ان شاء الله معرفتنا معرفة خير

الردود
    16
    الخياطة والتفصيل

أنا من دولة الإمارات العربية المتحدة من مدينة الشارقة الحبيبة وأرحب جدا بعلاقتنا وأمد يدي للصداقة
    أحب أهل العراق جدا فهم أقوياء صامدين ضد الأعداء والله ينصركم وينصر المسلمين ويعزهم

الردود
    101
    byebye يا هلا والله ببنت الشارقه

اهلا بيج اختي وباهل الامارات نسبك على العين والراس والف شكر على الثناء الجميل وانا فعلا سعيده بصداقتك وان شاء الله نجتمع على المحبه في الله ولا تنسينا من الدعاء وان شاء الله قريبا تبشريني بنجاح المشروع تعرفين انو مشروعك هذا هو نفس الفكره الي براسيحلمي اعمل مشروع مثله بس عدم الاستقرار في مكان ما هو الي مانعني لذلك اتالمت من قريت انك مأيسه لان لازم يكون في ركود بالبدايه لازم تكون البدايه صعبه وانت لازم تكونين صبوره واذا كنت من النوع الي ما عنده صبر انصحك ترحي تاخذين كورس صبر بالعراق اضحك معك يمكن تتغير نفسيتك شويه وتروح الكابه تعرفين اني اكثر وحده محتاجه الكلام هذا يعني طبيب يداوي الناس وهو عليل بس الحمد لله حالي افضل من غيري وهذا الي مصبرنه لان الي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته مشكلتي بس اريد استقر اريد اشعر اني لي مكان بهذا الكون تعبت بس الله كريم ان شاء الله الفرج قريب يالله كافي ما اريد اكأبك انت مو ناكصه كأبه يكفي مشروعك ومشاكل التسويق ان شاء الله تتوفقين قريبا تعرفين اختي اذا داومتي على قراءة سورة الواقعه بعد صلاة المغرب ان شاء الله تفتح لك ابواب الرزق
    جربي وبشريني وخلينا على تواصل اختك في الله
    نبض العراق

الردود
    16

انا عندي صبر وقادرة اصبر حتى يعجز الصبر عن صبري بس المشكلة في الناس ماتدرين ان طبع مجتمع الامارات اتكالي جدا وكسول ومعتمد على العمالة الوافدة والسوق المتخم الغارق بالملابس المستوردة من الخارج ماذا افعل؟
    تسألني فتاة لماذا علي اتعلم الخياطة واتعب نفسي في حين بإمكاني اروح للخياط وادفع له مبلغا من المال وافصل الثوب الذي أريده؟؟ وأخرى تقول لي لماذا علي اتعلم الخياطة في حين بإمكاني اروح للسوق واشتري الثوب الجاهز؟
    وأخرى تقول لي سأحضر لي عاملة من الفلبين أو سيرلانكا واجعلها تخيط ملابس لي وللناس وأخرى تشتكي من عدم توفر مواصلات وبعد سكنها عن المعهد؟!!!
    هذه الاسئلة دوما تحاصرني وأنا اقف عاجزة عن الإجابة هل يمكنك تخبريني ما اجوبة عن هذه الأسئلة حتى اقنع الفتيات بجدوى تعلم الخياطة وفائدتها واتمنى ان تكون الاجابة قوية ومقنعة

الردود
    101
    الله يعين اعصابك ويصبرك

الله يعينك يا اختى والله لو انت بالعراق كان ما لكيتي مكان بالمعهد عندك احنا عدنا الاهالي يفضلون يعلمون البنات من عمر المراهقه الخياطه والحياكه والتطريز حتى تنشغل وما يكون عدها وقت فراغ تقضيه بالتفاهات او تتعرف على صحبات السوء يغيرون من اطباعها وتكون البنت فخوره بنفسها وهي تعرف تعمل هذه الحرف والمهارات لان الناس عدنا يعاملوها باعجاب ويسموها النادره وايضا في المدارس الاعداديه والثانويه مدارس البنات تحوي على منهج خاص يعلم الخياطه والحياكه والطبخ...الخ من الاشياء الي تحتاجه الفتاة ويدعى هذه الماده بالتربيه الاسريه او مادة الاقتصاد الاسري
    تدرين لاني انا متميزه منذ الصغر بهذه الاعمال كنت دائما محط فخر واعجاب المحيطين من حولي ويسموني ( النادره كل اصبع لون ) يعني معناها ما في شيء ما ممكن اعمله وهذا ساعدني كثير من تغربت كنت معتمده على نفسي بكثير اشياء وكانوا في صحبات ليه يعانون من الغربه في حين انا كنت اشتكي من ضيق الوقت لاني يومي مشغول بس تعرفين مشكله اذا كان المجتمع يفكر بهذه الوضعيه انا اشعر بالاحباط الي تشعرين فيه لاني سبق وان تعرضت لمثل في ليبيا تكن ادرس مادة التفصيل والخياطه في معهد مهني للنسيج و كذلك المجتمع اتكالي وتصوري الفتاة عدهم ما تعرف من حطام الدنيا غير الطبخ وعمل الحلويات ( والهدرزه ) يعني الكلام والحديث الفارغ الي اغلبه نميمه او التفرج على الفضائيات على البرامج التافه فقط طبعا لان الفكر فاضي ما فيه مجال او مكان لتفكر والابداع .
    يعني يمكن من خلال ما ذكرة يكون لك فكره وجواب لكل ام تخاف على بنتها من اوقات الفراغ والي الشيطان يستمتع باصحاب الوقت الفاضي .

بس تغيير فكر المجتمع شيء صعب ويحتاجه وقت طويل اذا ممكن تشرحيلي مشروعك بالتفصيل لاخذ فكر يمكن اكدر اساعدك بفكره يعني عقلين يفكر احسن من عقل واحد واحنا سويه ان شاء الله نوصل للحل
    بس حبيت اعرف المكان الي انت عامله فيه المشروع عباره عن شنو شقه او محل او ماذا وهل لديك مكائن وهل يعمل معك ناس يعني في موضفات لو انت وحدك زوديني بالتفاصيل وان شاء الله خير
    واذا تريدين اجيلك للشارقه احل المشكله وارجع تره انت تدللين
    عن جد وضحيلي كل الامور وان شاء الله نوصل لفكره حلوه مثلك
    والسلام عليكم اختك بالله
    هدى( ام حنين ويقين )حتى ولا وحده منهم تزعل
    آخر مرة عدل بواسطة نبض العراق : 10-02-2006 في 10:27 AM

الردود
    16

فرحت بوحدة مهتمة بمشروعي وتريد تساعدني بصراحة أنا محبطة جدا من تصرفات الناس ومجتمع الامارات مثل ليبيا على الأقل يعرفون الطبخ والحلويات نحن الامارتيات ما نعرف أي شي عن الطبخ معتمدين على الخادمة الوافدة تكون من أندونيسيا والهند واثيوبيا وسيرلانكا والفلبين حتى في تربية الأطفال وتنظيف البيت كل شي معتمدين على الخادمة والعمالة الوافدة الاجنبية.
    مشروعي اسمه معهد الورد يقدم دورات تدريبية في الخياطة والتفصيل التي تنقسم إلى أقسام
    خياطة وتفصيل ملابس الأطفال
    خياطة وتفصيل ملابس نسائية
    خياطة وتفصيل فساتين السهرة
    خياطة وتفصيل العبايات (على فكرة أغلبية السيدات تسجلن بهذه الدورة لأنها أسهل مرحلة للتعليم)
    تصميم الأزياء
    الكروشيه
    التريكو
    تطريز آلي
    تطريز يدوي
    عندنا 4 ماكينات سنجر برازيلي منهم 2عادي 2 تطريز بأشكال بسيطة جدا
    ووحدة ماكينة بترفلي للتطريز
    ومدة كل دورة 24 ساعة بسعر مناسب جدا والمدربة جنسيتها أردنية من أصل فلسطيني
    بينما مدربة الكروشيه والتريكو والتطريز من سوريا
    كذلك عندنا دورة التجميل مدتها 36 ساعة والمدربة من العراق وهي نفسها سكرتيرة المعهد
    الناس عندما تسأل عن المعهد يسألوننا عن جنسية المدربات ويريدون مدربة لبنانية للتجميل !!!!!
    وأنا أوفر كل أدوات الخياطة والكروشيه والتريكو والخيوط وعندما أشتري هذه الأغراض يكون بإشراف المدربة
    والمتدربة تختار الوقت اللي يناسبها بعد الاتفاق مع المدربة لتنظيم جدولها ووقتها براحتهن
    كذلك عندنا سياسة المرونة في التعامل مع المتدربة حتى في دفع الرسوم
    وفي بعض السيدات هداهن الله يطلبن مني تخفيض قيمة الدورة بشكل مبالغ مما يؤثر على مصاريف المعهد وبصراحة انا حاطة سعر الدورة واااااايد مناسب لهن لا تكاد تغطي مصاريف المعهد من إيجار وفاتورة كهرباء وتليفون واجور المدربات والسكرتيرة وعامل النظافة كلهم أدفع من جيبي
    وفيهن تطلب إعطاء دروس خصوصية بالبيت مما يؤثر على هدف المعهد وسمعته والمدربة هداها الله تذهب إلى بيتها همها الفلوس وتحط بجيبها وقد حصل لي ذلك سابقا مع مدربة مصرية حاملة ماجستير ولما رأت نفسها انها كسبت الفلوس قدمت استقالتها وتركت المعهد فجأة وهاهي الأردنية تفعل ذلك وأنا عاجزة لأني لو تصرفت معها لتترك المعهد أو تستغل أي لتعطي دروس خصوصية من خلفي وكذلك لو أحضرت مدربة أخرى راح يتكرر هذا الموقف لهذا السبب أنا سمحت لها شرطا أن تعطيني جزء من المال التي تعطيهن من الدروس الخصوصية
    بسبب هذه المواقف انا افكر بإغلاق المعهد لأن ما فائدة وجوده وتفكير الناس هكذا وأهلي خايفين علي من ضياع مالي دون فائدة كما اخبرتك سابقا ان المعهد استنزف مالي وجهدي يلحون علي بإغلاقه
    انا صابرة وقادرة على الصبر لكن إلى متى سأصبر وتفكير مجتمع الامارات اتكالي جدا وتعرضي للاستغلال
    الله يخليكي اعطيني أجوبة الاسئلة السابقة وكيف اتصرف تجاههم لأقف على رجلي وأواجهم

وشكرا

الردود
    101
    flower2 ولا يهمك كل مشكله ولها حل و الله موجود

تعقيب كتبت بواسطة alward2004

فرحت بوحدة مهتمة بمشروعي وتريد تساعدني بصراحة أنا محبطة جدا من تصرفات الناس
    اختي العزيزه الله الي بيعين واذا اني اليوم افكر معك في حل مشكلتك الله يبعثلي بكره الي يحل مشكلتي هذا الشيء الطبيعي واحنا كلنه خوات بهذا المنتدى الي حبيته لان شعرت بوجود روح الالفه والاخوه فيه ويكاد يكون المنتدى الوحيد الي اتابعه مع منتدى عمرو خالد

نرجع لمشكلتك.........

اولا// بصراحه مشكلتك صعبه كثير وفيها عدة اخطاء من البدايه انت ما عملتي خطة عمل والظاهر من فهمي لكلامك انك لا تملكين خبره ادريه وخصوصا لادارة مشروع كبير ومتنوع وقابل للنموا مثل مشروعك .

ثانيا // من خلال كلامك انت انسانه طيبه كثير وعندك حسن نيه وحسن ضن بالاخرين ومرنه كثير وهذا الشيء الي طمع المحيطين بك وعلى رأي اخوانه المصريين المال السايب يعلم السرقه ولانك مرنه معهم استمالوا بطلباتهم وطمعوا فيك سواء من الموظفات او من الزبونات ولازم تتبعين المقوله الي تكول لا تكن صلبا فتكسر ولا تكن مرنا فتلوى .

يعني لو انت كنت حازمه مع الموظفات من البدايه وضحيتي بواحده منهن اسائت و استغلت مشروعك لاغراض شخصيه امام الاخريات كان عملتي نظام ثابت لا تتجراء احداهن على اختراقه لانك بمرونتك هذه ستخسرينهن الواحده تلو الاخرى وتخسرين المشروع والمال , اليوم قبلتي بتغيير مبدأك في العمل ورضيتي بالمناصفه ورضختي لابتزاز احدى موظفاتك وغدا سوف ترضين بالاكبر وتتبعها الاخريات وحينها فعلا يخسر مشروعك الرائع بس لو كنت تعملين مع ناس مخلصه وحابين المشروع للفكره وليسه للماده وجمع المال فقط كان الحال غير الحال , اختي العزيزه انت يلزمك ناس مخلصين يمسكون المشروع معك حتى ينجح والله لو اني بألامارات كان ما تركت مشروعك حتى لو اعمل بالمجان لان مشروعك كما قلت لك سابقا نفس فكرتي وحلمي وللاسف اللي يعملن معك لا يملكن حب العمل بل مكتفيات بمردوده المادي .

والحل بنظري :-
    واجب تغيير سياسة العمل جذريا وتخططين لادارة المشروع من جديد تبدأين الان باتباع سياسه حازمه وشديده مع موظفاتك ومع الطالبات وذلك من خلال خطة عمل جديده ولتكن كالاتي .

اولا :- تعديل اجور الطالبات باجور ثابته لا فصال فيها ويدفع المبلغ اول يوم تباشر فيه الطالبه التسجيل ( في حالة تخلفها عن المعهد بعد التجيل والدفع تخسر المبلغ ) ويكون المبلغ كافي لتغطيت نفقات المشروع + ارباح ولتكن بسيطه في البدايه ومن ثم زيادتها بعد الحصول على سمعه للمعهد بأذن الله في القريب العاجل .

ثانيا :- اعملي اعلانات بوسائل الاتصال المتاحه عندك بطلب موظفات في مجالات المعهد ويمكنك ان تنتظري فتره حتى تحصلي على كم موظفه جدد.

ثالثا :- تعملين عقود جديده قانونيه ( تستشيرين فيها محامي وتوكليه بعمل العقود لك ) مع الموظفات الجدد اما القديمات الي حابه تعمل بالعقد الجديد كان بها والا فلا مكان لها .

بمعنى اذا ممكن تعملين عقود جديده قانونيه تضعين فيها شروط تساعدك في ضبط النظام مثل تحديد ساعات العمل ومنع العمل خارج المعهد ...الخ , ووضع كل الشروط والقيود الي تعمل على ضمان استمرار ونجاح المشروع ومن ضمن شروط العقد وضع شرط جزائي .
    ( يحدد المبلغ بالقدر الكافي الي يضمن لك سلامة العقد والمشروع )

أ - في حالة ترك الموظفه العمل فجأة بدون طلب استقاله او ابلاغ رسمي تلزم بدفع مبلغ الشرط الجزائي قانونيا .

ب - يحق لك طرد الموظفه اذا ما ضبطت باستغلالها للوظيفه في المشغل لامور شخصيه مثل الدروس الخصوصيه ومقابلة الزبونات خارج المعهد او سرقة المواد او استخدامها للمواد لغرض شخصي او الاهمال تتحمل دفع مبلغ الشرط الجزائي .
    ج - عمل مبلغ مثل مكافئه اخر الخدمه للموظفه الي تستمر بعملها في المشغل لمدة خمس سنوات متواصله ( كمثال ) انت حره في تحديد المده لما يتوالم وسلامة المشروع .

د - رفق عناوين الموظفات السكن وعنوان عمل الزوج وارقام هواتف وايضا نسخ من الجوازات وكما عرفته منك ان الموظفات هن مقيمات في الامارات ولسن من الامارات واريد ان اسأل عن اقامتهن هل انت عملتي الاقامه لهن بمعنى هل يمكنك ان تلزميهن باتباع النظام معك من خلال الاقامه هل يمكنك التاثير عليهن في ذلك .

والمهم في ذلك ان تكوني صلبه صلده معهن في مكان العمل لا صحبه ولا صداقه ويجب ان تستشيري محامي يرتب لك كل امورك ويا ريت لو يكون محامي معروف بنزاهته وسمعته الحسنه او على الاقل يكون لك معرفه شخطيه بمعنى تثقين به وبرأيه .

ولديه سؤال واقتراح:-
    اما السؤال // فهو عن دراستك وتخصصك هل هو نفس مجال عمل المشروع ام لا .
    اما الاقتراح // فلو كان المعهد يتحول الى مشغل + معهد تدريب يعني تكون العامله تعمل ويحدد وقت تعطي فيه درس او وحده تشتغل ومدرسه تدرس حتى يكون مورد افضل للمشروع ويمكن عمل غرفه تفتح كمحل في نفس المبنى للتسويق مبدئيا كما ذكرة لك سابقا
    وان شاء الله بعد كل هذا التغيير يتعدل الوضع ويكون انجح مشروع في الشارقه وتغيرين من خلاله فكرة المجتمع الاماراتي ويكون لك ثواب واجر بنات كثير مضيعات وقتهن بالتفاهات ويكفيك فخرا انك من الاوائل .

وبعد كل هذا اذا لم ينجح المشروع يكون لي حل ثاني اما اجيلك الامارات اعملك حل او انت تجيني لماليزيا تنورينا وتغيري جو الكأبه الي انت فيه فكره حلوه صح في كثير اماراتيين يجون سياحه والان عدكم شتاء ممكن تجين تصيفين عدنا لان عدنا صيف مستمر فكري بالموضوع بصراحه اني حبيتك لانك اماراتيه وانا احب الامارات ( البلد الي احلم بالاستقرار فيه واتمنى ما يكون حلم صعب تحقيقه ) وايضا واضح من اسلوبك انك انسانه مخلصه ونيتك صافيه شيء نادر وجوده هذه الايام وانا احب اتعامل مع الناس الصادقين وسبحان الله دائما قلبي يدلني وما يخيبني ان شاء الله , وصحيح ان على النيات ترزقون ولكن يجب الحذر والحزم في مثل هكذا امور .

ها شنو رايك بهذه الحلول انفع حلالة مشاكل لو لا والله ما اتوقعت اكتب كل هذا بس الله سهلي الكلام والافكار صحيح من عاشر القوم اربعين يوم صار منهم واني معاشرتهم كل عمري لان امي مديرة مدرسه ليس لها مثيل بالاداره وحاصله على شهادات تقدير بهذا المجال وايضا اختي محاميه شاطره من اول سنه عمل اصبحت مشهوره يشار لها بالبنان وفعلا عشرتهم فيها فائده والدليل ( الولو )مع تحيات عادل امام

اختك في الله الحاجه هدى ( لقب اعتز به لاني وصلت له بصعوبه واعجوبه )
    بس تره والله اني صغيره لا تصوريني عجوز
    يالله دوختك وتعبتك واكيد عينك زغللت من كثر الكلام الي كتبته هاي اني شكد احب اتكلم والله ما اشتهي
    آخر مرة عدل بواسطة نبض العراق : 10-02-2006 في 08:13 PM

مواضيع مشابهه

1. الخياطة والتفصيل هوايتي
    بواسطة أطـــــــلال في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 31
    اخر موضوع: 25-05-2008, 09:11 AM
  2. الخياطة والتفصيل
    بواسطة fofa80 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 27-04-2007, 03:41 PM
  3. انا اعشق الخياطة والتفصيل
    بواسطة rose alghawil في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 12-10-2006, 09:49 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ