انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: اللهم لطفك هلع يصيب مدن المملكة الغربية وهزات أرضيه ترعب الأهالي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    226
    الجنس
    امرأة

    اللهم لطفك هلع يصيب مدن المملكة الغربية وهزات أرضيه ترعب الأهالي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بسم الله الرحمن الرحيم


    يقول الله عز وجل :

    ( وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَى أُمَمٍ مِنْ قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُمْ بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ . فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا
    وَلَكِنْ قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ . فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ ) الأنعام/42-44




    اتخذت الأجهزة الحكومية السعودية في العيص احتياطاتها مع تنبئآت بقرب ثورة برااكين خامدة فيها
    اهمها بركان العيص الخامد وبركان حرة ابو نار
    اذا تعرضت معظم المدن والقرى الغربية للملكة العربية السعوديه لعدة هزات ارضية
    منها العيص واملج والمدينة المنورة والامس واليوم صباحا مدينة ينبع البحر وعدة قرى اخرى
    • ابتداء من يوم السبت 22/ 4/ 1430 هـ إلى يومنا هذا 17 /5 /1430 هـ حدثت مايزيد على 1600 هزه وبقوة متفاوته اعلاها 4.23 درجة بمقياس رختر أي بعد عام ونصف من توقف الاهتزازات السابقة .


    حرة لونير:
    هي حقل بركاني بازلتي تقع شمال غرب مدينة العيص في منطقة المدينة المنورة وتحتوي على حوالي خمسين جبل بركاني وتقع بين خطي " 25°10'0 و 25°17'0" شمالاً و 37° 45' 0" و 37 ° 75' 0" شرقاً وبارتفاع 1370 م عن مستوى سطح البحر.
    تاريخ البراكين في حرة لونير : -
    حدث آخر نشاط بركاني كبير قبل مايقارب الألف سنة بعدها لم يظهر أي نشاط بركاني كبير في تلك المنطقة .

    في يوم الجمعة الموافق1/10/1428 هـ حدثت ما يقارب سبعين هزة أرضية بقوة تتراوح مابين 1 إلى 2.5 درجة بمقياس رختر وفي الأيام التالية حدثت عدة هزات ولكن بمعدل أقل من السابق حيث وصلت إلى معدل 6 هزات باليوم وبنفس القوة السابقة.
    • بعد هذه الهزات التي حصلت عام 1428 هـ قامت هيئة المساحة الجيولوجية بتركيب ستة مراصد للزلازل وبمواقع مختلفة.





    وقال أهل العيص:
    ان الأصوات المفزعة التي تنطلق من باطن الأرض في منتصف الليل نشعر بخوف شديد وبحالة لا يعلم بها سوى الله ".




    مدينة العيص:


    الموقع:

    تقع مدينة العيص في الجزء الشمالي الغربي من محافظة ينبع.

    [size=5]



    العيص أكبر مراكز محافظة ينبع البحرالتابعة لمنطقة المدينة المنورة
    تبعد عن المدن المجاوره:
    من الجنوب مدينة ينبع البحر 160كم
    من الشمال مدينة العلا 220كم
    من الشرق المدينة المنوره 240كم
    من الغرب مدينة املج 100 كم


    [size=5]





    صور لحلى ابو نار والذي يتوقع ان يكون مركز البركان

    [size=5]





    [size=5][/URL"]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    226
    الجنس
    امرأة
    دعواتكم:

    صدق الله العظيم الذي لا إله إلا هو، المتوحد بالجلال.. وبكمال الجمال.. تعظيماً وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأحوال على التفصيل والإجـمال تقديراً وتدبيراً، المتعالي بعظمته ومجده، الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً [الفرقان:1] .
    وصدق رسوله الكريم، الذي أرسله إلى الثقلين بشيراً ونذيراً، وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً [الأحزاب:46] .
    صدق الله العظيم التواب، الغفور الوهاب، الذي خضعت لعظمته الرقاب، وذلت لجبروته الصعاب، ولانت لقدرته الشدائد الصلاب، رب الأرباب، ومسبب الأسباب، وخالق عباده من تراب، منزل الكتاب، غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ [غافر:3] عليه توكلنا وإليه المآب.
    اللهم
    لك الحمد بما خلقتنا، لك الحمد بما رزقتنا، لك الحمد بما علمتنا، لك الحمد بما هديتنا، لك الحمد بما وفقتنا، لك الحمد بالإيمان، لك الحمد بالإسلام،
    سبحان الله وبحمده! سبحان الله العظيم! سبحان ذي الملكوت! سبحان الله عدد خلقه! سبحان الله مداد كلماته! سبحان الله زنة عرشه! سبحان الله رضا نفسه! سبحان الله وبحمده! سبحان الله العظيم
    اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ان ترحمنا وتغفر لنا
    ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطانا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واهدنا وارزقنا واجبرنا , اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة امرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر .
    اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغي، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا ند لك، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأولى حفيظ، القلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، الأمر ما قضيت، والدين ما شرعت، وأنت الله لا إله إلا أنت الرءوف الرحمن، نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض أن تجيرنا من النار، وأن تفتح لنا أبواب الجنة دار القرار، برحمتك يا عزيز يا غفار!
    إلهنا أنخنا مطايانا ببابك، ورفعنا أكف الضراعة إليك، وتوجهنا بقلوبنا إليك، فلا تبعدنا عن جنابك، ولا تطردنا من رحابك، فإن أبعدتنا فلا حول ولا قوة لنا إلا بك. إلهنا إنا قد دعوناك طالبين، ورجوناك راغبين. إلهنا فَجُدْ علينا بجزيل النعماء، وأسعفنا بتتابع الآلاء، وعافنا من نوازل البلاء، وقنا شماتة الأعداء، وأعذنا من درك الشقاء، وحفنا برعايتك في الصباح والمساء. إلهنا.. وخالقنا.. وسيدنا.. ومولانا.. من نقصد وأنت المقصود؟! ومن نتوجه إليه وأنت صاحب الكرم والجود؟! ومن الذي نسأله وأنت الرب المعبود؟! يا من عليه يتوكل المتوكلون، وإليه يلجأ الخائفون، وبكرمه وبجميل عظائمه يتعلق الراجون، وبواسع عطائه وجزيل فضله تُبْسط الأيدي ويسأل السائلون، نسألك اللهم أن تغفر لنا في هذه الساعة أجمعين، وأن تهب المسيئين منا للمحسنين، أنت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين.
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، ويا مصرف القلوب اصرف قلوبنا إلى طاعتك، واجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقاك، واجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازلنا، وأفسح فيها ضيق ملاحدنا، وارحم في موقف العرض عليك ذل مقامنا، وثبت عند اضطراب جسر جهنم مزلة أقدامنا، ونجنا من كرب يوم القيامة، ومن أهوال الطامة، وبيِّض وجوهنا إذا اسودَّت وجوه العصاة يوم الحسرة والندامة.
    إلهنا، ويا خالقنا، ويا رازقنا، أعنا على الموت وسكراته، وغُصَصِه وكرباته، وأعنا على القبر وظلماته، والصراط وزلاته، ويوم القيامة وروعاته، اللهم اجعلنا ممن تنزل عليهم عند الموت ملائكة الرحمة، وممن يبشَّر برَوح وريحان، وبنعيم الجنان، وبرب راضٍ غير غضبان. اللهم ذكرنا النطق بالشهادة إذا حلت بنا السكرات، وارتفعت الزفرات. اللهم آنس وحشتنا، وارحم غربتنا إذا صرنا إلى اللحود، وجاورتنا الهوام والدود، وعلانا التراب، وتقطعت بنا الأسباب. اللهم فارحمنا في ذلك الموقف العصيب، وثبتنا بالقول الثابت, وسهل علينا الجواب. اللهم أنت أنيسنا في الخلوة إذا أوحشنا المكان، ولفظتنا الأوطان، وفارقنا الأهل والجيران. اللهم فاجعل تلك القبور لنا رياضاً من رياض الجنة، وأفسح لنا فيها مد البصر، واجعلنا فيها من المنعَّمين، يا أرحم الراحمين!
    إلهنا، لو بلغت ذنوبنا عنان السماء ما يئسنا من رحمتك. اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا من النار.
    اللهم اكتبنا في عليين، وآتنا كتابنا باليمين، يا رب العالمين! اللهم أظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باق إلا وجهك، واسقنا من حوض نبينا محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً، برحمتك يا أرحم الراحمين!
    اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين
    اللهم
    فاغفر لنا أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين. اللهم وما قسمت في هذه الليلة الشريفة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة زرق، فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وداء فاصرفه عنا وعن المسلمين.
    إلهنا
    ، هل في الوجود ربٌّ سواك فيُدعى؟! أم في الملأ إلهٌ غيرك فيُرجى؟! أم هل من حاكم غيرك فتُرفع إليه الشكوى؟! إلى من نشتكي وأنت العليم القادر؟! إلى من نلتجئ وأنت الكريم الساتر؟! أم بمن نستنصر وأنت المولى الناصر؟! بمن نستغيث وأنت المولى القاهر؟! من ذا الذي يجبر كسرنا وأنت للقلوب جابر؟! من ذا الذي يغفر ذنبنا وأنت الرحيم الغافر؟! يا من هو عالم بالسرائر والضمائر! يا من هو الأول والآخر! يا ملجأ القاصدين! يا حبيب المحبين! يا أنيس المنقطعين! يا جليس الذاكرين! يا من هو عند قلوب المنكسرين! يا مجيب دعوة المضطرين! يا من لا تبرمه ألسنة السائلين! يا رحمان الدنيا والآخرة! يا أرحم الراحمين! نسألك أن تجعلنا من حزبك المفلحين، وأن تنجينا من النار، يا منجي المؤمنين، وأن تدخلنا جنات النعيم.
    اللهم
    إليك قصدنا بحاجتنا، وبك أنزلنا فقرنا، وإنا برحمتك أوثق منا بعملنا، وإن رحمتك أوسع من ذنوبنا، فلا تخيب رجاءنا، يا من عنت الوجوه لعظمته! يا من يقول للشيء: كن، فيكون!
    اللهم
    واجعلنا ممن دعاك فأجبته، وممن تضرع إليك فرحمته، وممن سألك فأعطيته، وتوكل عليك فكفيته، وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته.
    يا جواد جُدْ علينا، وعاملنا بما أنت أهله، إنك أهل التقوى وأهل المغفرة.
    إلهنا،
    ما أحلمك على من عصاك، وما أقربك ممن دعاك، وما أعطفك على من سألك، وما أرأفك بمن أمَّلك، من ذا الذي سألك فحرمته؟! أو لجأ إليك فأسلمته؟! أو هرب إليك فطردته؟! لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا ظالمين
    اللهم
    ولا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نَفَّسته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها، برحمتك يا رب العالمين!
    اللهم
    واغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك.
    اللهم
    اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم إنهم أصبحوا مرتهنين في تلك الحفر المظلمة لا يستطيعون زيادة من الحسنات، ولا نقصاً من السيئات، فجازهم بما عملوا من الحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً، حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين، وعند قيام الأشهاد من الآمنين. اللهم وانقلهم من ضيق اللحود، ومراتع الدود، إلى جناتك جنات الخلود، فِي سِدْرٍ مَخْضُودٍ * وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ * وَظِلٍّ مَمْدُودٍ [الواقعة:28-30] . وارحمنا اللهم إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، تحت الجنادل والتراب وحدنا. اللهم مَن لنا إذا غسلنا أهلونا؟! ومَن لنا إذا كفنونا، وعلى الأكتاف حملونا، وفي القبور تركونا إلى منكر ونكير يسألوننا؟! لا منجِّي عندها سواك، لا رحمان عندها سواك، لا رحيم عندها سواك.

    اللهم

    يا من أظهر الجميل وستر القبيح! يا من لا يؤاخذ بالجريرة، ولا يهتك الستر! يا حسن التجاوز! يا سامع كل نجوى! ويا منتهى كل شكوى! يا كريم الصفح! يا عظيم المن! يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها! يا سيدنا! ويا مولانا! لا تشوِ خلقنا بالنار. اللهم وأعذنا من النار. اللهم وأعذنا من عذاب القبر، اللهم وأعذنا من الضلال، وثبتنا عند السؤال، برحمتك يا رب العالمين


    اللهم
    من كان من بين هذا الجمع من هو
    دعواتكم:

    صدق الله العظيم الذي لا إله إلا هو، المتوحد بالجلال.. وبكمال الجمال.. تعظيماً وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأحوال على التفصيل والإجـمال تقديراً وتدبيراً، المتعالي بعظمته ومجده، الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً [الفرقان:1] .
    وصدق رسوله الكريم، الذي أرسله إلى الثقلين بشيراً ونذيراً، وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً [الأحزاب:46] .
    صدق الله العظيم التواب، الغفور الوهاب، الذي خضعت لعظمته الرقاب، وذلت لجبروته الصعاب، ولانت لقدرته الشدائد الصلاب، رب الأرباب، ومسبب الأسباب، وخالق عباده من تراب، منزل الكتاب، غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ [غافر:3] عليه توكلنا وإليه المآب.
    اللهم
    لك الحمد بما خلقتنا، لك الحمد بما رزقتنا، لك الحمد بما علمتنا، لك الحمد بما هديتنا، لك الحمد بما وفقتنا، لك الحمد بالإيمان، لك الحمد بالإسلام،
    سبحان الله وبحمده! سبحان الله العظيم! سبحان ذي الملكوت! سبحان الله عدد خلقه! سبحان الله مداد كلماته! سبحان الله زنة عرشه! سبحان الله رضا نفسه! سبحان الله وبحمده! سبحان الله العظيم
    اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ان ترحمنا وتغفر لنا
    ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطانا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واهدنا وارزقنا واجبرنا , اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة امرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر .
    اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغي، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا ند لك، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأولى حفيظ، القلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، الأمر ما قضيت، والدين ما شرعت، وأنت الله لا إله إلا أنت الرءوف الرحمن، نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض أن تجيرنا من النار، وأن تفتح لنا أبواب الجنة دار القرار، برحمتك يا عزيز يا غفار!
    إلهنا أنخنا مطايانا ببابك، ورفعنا أكف الضراعة إليك، وتوجهنا بقلوبنا إليك، فلا تبعدنا عن جنابك، ولا تطردنا من رحابك، فإن أبعدتنا فلا حول ولا قوة لنا إلا بك. إلهنا إنا قد دعوناك طالبين، ورجوناك راغبين. إلهنا فَجُدْ علينا بجزيل النعماء، وأسعفنا بتتابع الآلاء، وعافنا من نوازل البلاء، وقنا شماتة الأعداء، وأعذنا من درك الشقاء، وحفنا برعايتك في الصباح والمساء. إلهنا.. وخالقنا.. وسيدنا.. ومولانا.. من نقصد وأنت المقصود؟! ومن نتوجه إليه وأنت صاحب الكرم والجود؟! ومن الذي نسأله وأنت الرب المعبود؟! يا من عليه يتوكل المتوكلون، وإليه يلجأ الخائفون، وبكرمه وبجميل عظائمه يتعلق الراجون، وبواسع عطائه وجزيل فضله تُبْسط الأيدي ويسأل السائلون، نسألك اللهم أن تغفر لنا في هذه الساعة أجمعين، وأن تهب المسيئين منا للمحسنين، أنت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين.
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، ويا مصرف القلوب اصرف قلوبنا إلى طاعتك، واجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقاك، واجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازلنا، وأفسح فيها ضيق ملاحدنا، وارحم في موقف العرض عليك ذل مقامنا، وثبت عند اضطراب جسر جهنم مزلة أقدامنا، ونجنا من كرب يوم القيامة، ومن أهوال الطامة، وبيِّض وجوهنا إذا اسودَّت وجوه العصاة يوم الحسرة والندامة.
    إلهنا، ويا خالقنا، ويا رازقنا، أعنا على الموت وسكراته، وغُصَصِه وكرباته، وأعنا على القبر وظلماته، والصراط وزلاته، ويوم القيامة وروعاته، اللهم اجعلنا ممن تنزل عليهم عند الموت ملائكة الرحمة، وممن يبشَّر برَوح وريحان، وبنعيم الجنان، وبرب راضٍ غير غضبان. اللهم ذكرنا النطق بالشهادة إذا حلت بنا السكرات، وارتفعت الزفرات. اللهم آنس وحشتنا، وارحم غربتنا إذا صرنا إلى اللحود، وجاورتنا الهوام والدود، وعلانا التراب، وتقطعت بنا الأسباب. اللهم فارحمنا في ذلك الموقف العصيب، وثبتنا بالقول الثابت, وسهل علينا الجواب. اللهم أنت أنيسنا في الخلوة إذا أوحشنا المكان، ولفظتنا الأوطان، وفارقنا الأهل والجيران. اللهم فاجعل تلك القبور لنا رياضاً من رياض الجنة، وأفسح لنا فيها مد البصر، واجعلنا فيها من المنعَّمين، يا أرحم الراحمين!
    إلهنا، لو بلغت ذنوبنا عنان السماء ما يئسنا من رحمتك. اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا من النار.
    اللهم اكتبنا في عليين، وآتنا كتابنا باليمين، يا رب العالمين! اللهم أظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باق إلا وجهك، واسقنا من حوض نبينا محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً، برحمتك يا أرحم الراحمين!
    اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين
    اللهم
    فاغفر لنا أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين. اللهم وما قسمت في هذه الليلة الشريفة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة زرق، فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وداء فاصرفه عنا وعن المسلمين.
    إلهنا
    ، هل في الوجود ربٌّ سواك فيُدعى؟! أم في الملأ إلهٌ غيرك فيُرجى؟! أم هل من حاكم غيرك فتُرفع إليه الشكوى؟! إلى من نشتكي وأنت العليم القادر؟! إلى من نلتجئ وأنت الكريم الساتر؟! أم بمن نستنصر وأنت المولى الناصر؟! بمن نستغيث وأنت المولى القاهر؟! من ذا الذي يجبر كسرنا وأنت للقلوب جابر؟! من ذا الذي يغفر ذنبنا وأنت الرحيم الغافر؟! يا من هو عالم بالسرائر والضمائر! يا من هو الأول والآخر! يا ملجأ القاصدين! يا حبيب المحبين! يا أنيس المنقطعين! يا جليس الذاكرين! يا من هو عند قلوب المنكسرين! يا مجيب دعوة المضطرين! يا من لا تبرمه ألسنة السائلين! يا رحمان الدنيا والآخرة! يا أرحم الراحمين! نسألك أن تجعلنا من حزبك المفلحين، وأن تنجينا من النار، يا منجي المؤمنين، وأن تدخلنا جنات النعيم.
    اللهم
    إليك قصدنا بحاجتنا، وبك أنزلنا فقرنا، وإنا برحمتك أوثق منا بعملنا، وإن رحمتك أوسع من ذنوبنا، فلا تخيب رجاءنا، يا من عنت الوجوه لعظمته! يا من يقول للشيء: كن، فيكون!
    اللهم
    واجعلنا ممن دعاك فأجبته، وممن تضرع إليك فرحمته، وممن سألك فأعطيته، وتوكل عليك فكفيته، وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته.
    يا جواد جُدْ علينا، وعاملنا بما أنت أهله، إنك أهل التقوى وأهل المغفرة.
    إلهنا،
    ما أحلمك على من عصاك، وما أقربك ممن دعاك، وما أعطفك على من سألك، وما أرأفك بمن أمَّلك، من ذا الذي سألك فحرمته؟! أو لجأ إليك فأسلمته؟! أو هرب إليك فطردته؟! لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا ظالمين
    اللهم
    ولا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نَفَّسته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها، برحمتك يا رب العالمين!
    اللهم
    واغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك.
    اللهم
    اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم إنهم أصبحوا مرتهنين في تلك الحفر المظلمة لا يستطيعون زيادة من الحسنات، ولا نقصاً من السيئات، فجازهم بما عملوا من الحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً، حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين، وعند قيام الأشهاد من الآمنين. اللهم وانقلهم من ضيق اللحود، ومراتع الدود، إلى جناتك جنات الخلود، فِي سِدْرٍ مَخْضُودٍ * وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ * وَظِلٍّ مَمْدُودٍ [الواقعة:28-30] . وارحمنا اللهم إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، تحت الجنادل والتراب وحدنا. اللهم مَن لنا إذا غسلنا أهلونا؟! ومَن لنا إذا كفنونا، وعلى الأكتاف حملونا، وفي القبور تركونا إلى منكر ونكير يسألوننا؟! لا منجِّي عندها سواك، لا رحمان عندها سواك، لا رحيم عندها سواك.

    اللهم

    يا من أظهر الجميل وستر القبيح! يا من لا يؤاخذ بالجريرة، ولا يهتك الستر! يا حسن التجاوز! يا سامع كل نجوى! ويا منتهى كل شكوى! يا كريم الصفح! يا عظيم المن! يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها! يا سيدنا! ويا مولانا! لا تشوِ خلقنا بالنار. اللهم وأعذنا من النار. اللهم وأعذنا من عذاب القبر، اللهم وأعذنا من الضلال، وثبتنا عند السؤال، برحمتك يا رب العالمين


    اللهم
    من كان من بين هذا الجمع من هو على ذنب وضلال فاهده إلى سواء السبيل، وامنُن عليه بتوبة صادقة، ورجعة خالصة، واجعله من المتقين الأبرار، وسائر المذنبين من المسلمين
    على ذنب وضلال فاهده إلى سواء السبيل، وامنُن عليه بتوبة صادقة، ورجعة خالصة، واجعله من المتقين الأبرار، وسائر المذنبين من المسلمين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    اردنيه في سلطنة عمان
    الردود
    448
    الجنس
    امرأة
    اللهم
    لك الحمد بما خلقتنا، لك الحمد بما رزقتنا، لك الحمد بما علمتنا، لك الحمد بما هديتنا، لك الحمد بما وفقتنا، لك الحمد بالإيمان، لك الحمد بالإسلام،
    سبحان الله وبحمده! سبحان الله العظيم! سبحان ذي الملكوت! سبحان الله عدد خلقه! سبحان الله مداد كلماته! سبحان الله زنة عرشه! سبحان الله رضا نفسه! سبحان الله وبحمده! سبحان الله العظيم
    اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ان ترحمنا وتغفر لنا
    ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطانا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واهدنا وارزقنا واجبرنا , اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة امرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر .
    اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغي، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا ند لك، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأولى حفيظ، القلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، الأمر ما قضيت، والدين ما شرعت، وأنت الله لا إله إلا أنت الرءوف الرحمن، نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض أن تجيرنا من النار، وأن تفتح لنا أبواب الجنة دار القرار، برحمتك يا عزيز يا غفار!
    إلهنا أنخنا مطايانا ببابك، ورفعنا أكف الضراعة إليك، وتوجهنا بقلوبنا إليك، فلا تبعدنا عن جنابك، ولا تطردنا من رحابك، فإن أبعدتنا فلا حول ولا قوة لنا إلا بك. إلهنا إنا قد دعوناك طالبين، ورجوناك راغبين. إلهنا فَجُدْ علينا بجزيل النعماء، وأسعفنا بتتابع الآلاء، وعافنا من نوازل البلاء، وقنا شماتة الأعداء، وأعذنا من درك الشقاء، وحفنا برعايتك في الصباح والمساء. إلهنا.. وخالقنا.. وسيدنا.. ومولانا.. من نقصد وأنت المقصود؟! ومن نتوجه إليه وأنت صاحب الكرم والجود؟! ومن الذي نسأله وأنت الرب المعبود؟! يا من عليه يتوكل المتوكلون، وإليه يلجأ الخائفون، وبكرمه وبجميل عظائمه يتعلق الراجون، وبواسع عطائه وجزيل فضله تُبْسط الأيدي ويسأل السائلون، نسألك اللهم أن تغفر لنا في هذه الساعة أجمعين، وأن تهب المسيئين منا للمحسنين، أنت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين.
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، ويا مصرف القلوب اصرف قلوبنا إلى طاعتك، واجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقاك، واجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازلنا، وأفسح فيها ضيق ملاحدنا، وارحم في موقف العرض عليك ذل مقامنا، وثبت عند اضطراب جسر جهنم مزلة أقدامنا، ونجنا من كرب يوم القيامة، ومن أهوال الطامة، وبيِّض وجوهنا إذا اسودَّت وجوه العصاة يوم الحسرة والندامة.
    إلهنا، ويا خالقنا، ويا رازقنا، أعنا على الموت وسكراته، وغُصَصِه وكرباته، وأعنا على القبر وظلماته، والصراط وزلاته، ويوم القيامة وروعاته، اللهم اجعلنا ممن تنزل عليهم عند الموت ملائكة الرحمة، وممن يبشَّر برَوح وريحان، وبنعيم الجنان، وبرب راضٍ غير غضبان. اللهم ذكرنا النطق بالشهادة إذا حلت بنا السكرات، وارتفعت الزفرات. اللهم آنس وحشتنا، وارحم غربتنا إذا صرنا إلى اللحود، وجاورتنا الهوام والدود، وعلانا التراب، وتقطعت بنا الأسباب. اللهم فارحمنا في ذلك الموقف العصيب، وثبتنا بالقول الثابت, وسهل علينا الجواب. اللهم أنت أنيسنا في الخلوة إذا أوحشنا المكان، ولفظتنا الأوطان، وفارقنا الأهل والجيران. اللهم فاجعل تلك القبور لنا رياضاً من رياض الجنة، وأفسح لنا فيها مد البصر، واجعلنا فيها من المنعَّمين، يا أرحم الراحمين!
    إلهنا، لو بلغت ذنوبنا عنان السماء ما يئسنا من رحمتك. اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا من النار.
    اللهم اكتبنا في عليين، وآتنا كتابنا باليمين، يا رب العالمين! اللهم أظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باق إلا وجهك، واسقنا من حوض نبينا محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً، برحمتك يا أرحم الراحمين!
    اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين
    اللهم
    فاغفر لنا أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين. اللهم وما قسمت في هذه الليلة الشريفة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة زرق، فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وداء فاصرفه عنا وعن المسلمين.
    إلهنا
    ، هل في الوجود ربٌّ سواك فيُدعى؟! أم في الملأ إلهٌ غيرك فيُرجى؟! أم هل من حاكم غيرك فتُرفع إليه الشكوى؟! إلى من نشتكي وأنت العليم القادر؟! إلى من نلتجئ وأنت الكريم الساتر؟! أم بمن نستنصر وأنت المولى الناصر؟! بمن نستغيث وأنت المولى القاهر؟! من ذا الذي يجبر كسرنا وأنت للقلوب جابر؟! من ذا الذي يغفر ذنبنا وأنت الرحيم الغافر؟! يا من هو عالم بالسرائر والضمائر! يا من هو الأول والآخر! يا ملجأ القاصدين! يا حبيب المحبين! يا أنيس المنقطعين! يا جليس الذاكرين! يا من هو عند قلوب المنكسرين! يا مجيب دعوة المضطرين! يا من لا تبرمه ألسنة السائلين! يا رحمان الدنيا والآخرة! يا أرحم الراحمين! نسألك أن تجعلنا من حزبك المفلحين، وأن تنجينا من النار، يا منجي المؤمنين، وأن تدخلنا جنات النعيم.
    اللهم
    إليك قصدنا بحاجتنا، وبك أنزلنا فقرنا، وإنا برحمتك أوثق منا بعملنا، وإن رحمتك أوسع من ذنوبنا، فلا تخيب رجاءنا، يا من عنت الوجوه لعظمته! يا من يقول للشيء: كن، فيكون!
    اللهم
    واجعلنا ممن دعاك فأجبته، وممن تضرع إليك فرحمته، وممن سألك فأعطيته، وتوكل عليك فكفيته، وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته.
    يا جواد جُدْ علينا، وعاملنا بما أنت أهله، إنك أهل التقوى وأهل المغفرة.
    إلهنا،
    ما أحلمك على من عصاك، وما أقربك ممن دعاك، وما أعطفك على من سألك، وما أرأفك بمن أمَّلك، من ذا الذي سألك فحرمته؟! أو لجأ إليك فأسلمته؟! أو هرب إليك فطردته؟! لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا ظالمين
    اللهم
    ولا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نَفَّسته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها، برحمتك يا رب العالمين!
    اللهم
    واغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك.


    اللهم

    يا من أظهر الجميل وستر القبيح! يا من لا يؤاخذ بالجريرة، ولا يهتك الستر! يا حسن التجاوز! يا سامع كل نجوى! ويا منتهى كل شكوى! يا كريم الصفح! يا عظيم المن! يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها! يا سيدنا! ويا مولانا! لا تشوِ خلقنا بالنار. اللهم وأعذنا من النار. اللهم وأعذنا من عذاب القبر، اللهم وأعذنا من الضلال، وثبتنا عند السؤال، برحمتك يا رب العالمين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الموقع
    قد يظلم الدرب تضيق النفس لكن شموع الصحبة الصالحة تنير الطريق أحبكم منتدى لك
    الردود
    3,756
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • القلم المعطاء لركن النافذة الإجتماعية لعام 2013
    (أوسمة)
    اللهم لطفك باهلنا واخواننا اللهم الطف بهم واحفظهم وارعاهم بعينك التى لاتنام
    يا حنان يا منان يا ارحم الرحمين
    ياارحم الرحمين ياارحم الرحمين
    لااله الا انت سبحانك انا كنا ظالمين
    اعفو عنا وارحمنا
    ياربى الطف باخوانناوارحمهم واعفو عنهم

  5. #5
    ندى الإخاء's صورة
    ندى الإخاء غير متواجد لجنة مشروع جوال لكِ "سفيرة متميز لبلدها"
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    6,060
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    (أوسمة)

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    في قلب أختي..
    الردود
    1,475
    الجنس
    امرأة
    الله يحميكم يارب ولا يروعكم ..

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    يآرب هب لي بعضا من فرح ~
    الردود
    23,309
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • وهج العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • زهرة مُلتقى الإخاء والفتيات
      • نبض حروف المُلتقى
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    اللهم لطفك باهلنا واخواننا اللهم الطف بهم واحفظهم وارعاهم بعينك التى لاتنام

    يا حنان يا منان يا ارحم الرحمين
    ياارحم الرحمين ياارحم الرحمين
    لااله الا انت سبحانك انا كنا ظالمين
    اعفو عنا وارحمنا


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    226
    الجنس
    امرأة
    الله يجزاكم كل خير ولايريكم ماتكرهون ولايروعكم

    وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الردود
    2,732
    الجنس
    امرأة
    يارب ارحمنى فجميع سكان المدينه شعروا بتلك الهزات وانا واحده منهم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    الأردن ‘ وروحي هنآك 3>
    الردود
    4,812
    الجنس
    أنثى
    اللهم الطف بناا ولاخوااننااا
    وابعد عنا وعنهم كل مكروه
    ياااااارب العالمين

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 24
    اخر موضوع: 03-11-2007, 07:28 AM
  2. المملكة العربية السعودية
    بواسطة عسولة * مملوحة في السياحة والسفر
    الردود: 15
    اخر موضوع: 11-08-2007, 09:18 PM
  3. مهم ::: المملكة العربية السعودية :::
    بواسطة محمد عجاج في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 12-12-2006, 09:55 PM
  4. الردود: 7
    اخر موضوع: 29-12-2004, 01:11 AM
  5. وهذه مأساة المسلمين ( اللهم لطفك )
    بواسطة um albara في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 04-04-2001, 12:08 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ