انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: باركو للأردنيات فوز البتـــــراء بالمرتبة التانية لعجائب الدنيا السبع....هنا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    اردنيـــــــــة وهواي خليجـــــــــــي
    الردود
    3,841
    الجنس
    أنثى

    باركو للأردنيات فوز البتـــــراء بالمرتبة التانية لعجائب الدنيا السبع....هنا

    باركولنا
    صارت البتراء التانية من عجائب الدنيا السبع بعد هذا الاعلان فجر الاحد


    عاصمة الأنباط ضمن قائمة عجائب الدنيا السبع باعتبارها "أحد اروع أمثلة حضارة الشرق"
    نشر الساعة: GMT +3 2:22a.m

    رشا طبيلة
    البتراء- فازت البتراء فجر اليوم في المرتبة الثانية في مسابقة عجائب الدنيا السبع الجديدة في اعقاب منافسة اطلقتها مؤسسة سويسرية شارك فيها أكثر من مليون شخص عبر الانترنت والهاتف.
    وبذا نقشت المدينة الوردية اسمها بعد سور الصين العظيم في تلك القائمة العالمية، بعد اعلان فوزها في حفل نظم في العاصمة البرتغالية لشبونة شارك فيه 21 دولة رشحت مواقع تاريخية الى تلك المسابقة. وحلّ ثالثا تمثال المخلص السيد المسيح في البرازيل.

    وقدم الممثل البريطاني بن كينغسلي والممثلة الأميركية هيلاري سوانك الاحتفال الذي استغرق أكثر من ساعة بمشاركة مجموعة من النجوم والشخصيات.

    وحضر الاحتفال وزير السياحة والاثار اسامة الدباس والامين العام السابق للامم المتحدة كوفي انان والممثلة والمغنية جنيفر لوبيز ورئيس الوزراء البرتغالي خوسيه سوكراتيس الرئيس الدوري للاتحاد الاوروبي، ورائد الفضاء السابق نيل ارمسترونغ .

    وبثت محطات التلفزة في اكثر من 170 بلدا هذا الاحتفال الذي قدر عدد مشاهديه بـ 1.6 مليار شخص.

    كما حضر الاحتفال وفد سياحي اردني . وقام التلفزيون الأردني بنقل وقائع اعلان النتائج في لشبونة كجزء من بثه الحي والمباشر من منطقة الخزنة في قلب المدينة الوردية بمشاركة فنانين واعلاميين ومسؤولين ووسط جمهور غفير من اهالي وادي موسى وسائر أنحاء المملكة.

    وكان مدير سياحة البتراء مالك العمارات توقع أن يزور البتراء للمشاركة في هذا الحدث أكثر من 3000 شخص.

    ويعد هذا الحدث مهما من حيث مساهمته في زيادة عدد السياح القادمين الى المملكة، وبخاصة الى البتراء التي عادة ما تستحوذ على أعلى أعداد من الزوار، إضافة الى أهمية الموقع من حيث إيراداته من الزوار.

    وكانت منظمة عجائب الدنيا السبع اطلقت بداية العام الماضي استفتاء عالميا لاختيار العجائب السبع الجديدة، لتختار المواقع السبعة من بين الـ21 موقعا بالإعتماد على نسب التصويت من دول العالم كافة.

    ومن المواقع الأثرية والسياحية المشاركة في المسابقة معبد الاكروبوليس في اليونان وقصر الحمراء في اسبانيا ومعبد انجكور في كمبوديا وهرم تشي اتزا في المكسيك ويسوع المخلص في البرازيل والكولوسيوم الروماني في ايطاليا وتماثيل جزيرة أيستر وبرج إيفل في فرنسا وسور الصين العظيم في الصين وآيا صوفيا في تركيا ومعبد كيو ميزو في اليابان والكرملين والميدان الأحمر في روسيا ومدينة ماشو بيشو في بيرو وقلعة ينوتشفشيتن في ألمانيا وأهرامات الجيزة في مصر وتمثال الحرية في الولايات المتحدة وستوينهنج في المملكة المتحدة ودار أوبرا سدني في استراليا وتاج محل في الهند وتيمبو كتو في مالي.

    وأشار الموقع الإلكتروني للمنظمة المشرفة على المسابقة الى أن البتراء تمتاز بأنها "منقوشة بالصخر الوردي بأيادي الأنباط الذين استخدموا تقنية حديثة لتخزين المياه، إضافة الى احتوائها على مسرح يسع نحو 4000 شخص ومعبد يبلغ ارتفاعه 42 مترا". ووصف الموقع الإلكتروني المدينة الوردية بأنها "تعد أحد اروع الأمثلة على الحضارة الشرق أوسطية".

    وبلغ عدد زوار مدينة البتراء خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي 8223.0 ألف زائر مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي إذ بلغ عدد الزوار 194.3 زائر اي بنسبة زيادة مقدارها 15%.

    وتستحوذ البتراء على أكبر عدد من الزوار في المملكة، إذ زارها العام الماضي نحو 359.3 ألف زائر تليها جرش التي زارها 170 ألف زائر.
    وفي عمان وبقية المدن الأردنية سيارات المبتهجين بفوز المدينة الوردية في المسابقة العالمية معبرين عن فرحهم الغامر بهذا الانجاز التاريخي.


    خبـــــــــــــــــــــــــــــر تاني:

    أخبار محلية"البتراء" تمتطي صهوة المجد ..ثانية العجائب [2007-07-07]
    عمون ـ فايز الفايز - سجل الاردن تاريخ الثامن من تموز يوم تخليد مملكته على جبين الزمن وذلك بفوز مدينة البتراء في مسابقة عجائب الدنيا السبع الجديدة بالمركز الثاني

    متقدمة بقوة على المواقع المرشحة وذلك في بث مباشر نقله تلفزيون لشبونه مباشرة وقد أقيم حفل خاص في مدينة البتراء حضره في تلك المدينة الجنوبية الآسرة، مئات الاردنيين المدعوين لحفل اعدته رئاسة الوزراء .. وكان رئيس الوفد الاردني وزير السياحة أسامة الدباس ،قد تسلم من لشبونه شهادة التتويج ... وتقدمت مدينة البتراء الاثرية النبطية عشرة مواقع من بين 21 موقعًا عالميًا دخلت المنافسة، وعشرة أخيرة . حيث سبق وخلال الأشهر الماضية أن نظمت الفعاليات والمؤسسات الرسمية والشعبية حملات وطنية للتصويت للبتراء التي أشارت معلومات الجهات المنظمة للمسابقة أنها من أبرز المرشحين للفوز.

    واعلنت قائمة العجائب الجديدة، خلال حفل ضخم نقل مباشرة عبر الفضائيات العالمية من لشبونة، وبينها ست عجائب جديدة صوّت لاختيارها أكثر من 90 مليون شخص عبر الانترنت والرسائل الخلوية، في ما قد يُعدّ أكبر استطلاع عالمي حتى الآن ، حسب العديد من المراقبين ويصادف اليوم تاريخًا مميزًا ، فهو اليوم السابع من الشهر السابع من العام السابع بعد الألفية الثانية ، ويشكل الرقم 7 ظاهرة رقمية محيرة الخاصية .

    و بفوز البتراء ، أثر ايجابي كبير على حركة السياحة الوطنية. واحتفل الأردن مساء اليوم من الساعة 9.30 مساء وحتى منتصف الليل بمناسبة انتهاء الحملة الوطنية للتصويت للبتراء المشاركة في مسابقة عجائب الدنيا السبع. وكانت عملية التصويت لهذه المسابقة قد بدأت منذ مطلع العام الحالي وشارك فيها الأردنيون من مختلف القطاعات ، وشرائح المجتمع بالرغم من قلة مستخدمي الإنترنت ، وارتفاع تكلفة التصويت عبر الهواتف الخلوية .

    ولادة فكرة العجائب الجديدة القديمة :

    بعد قيام حركة طالبان الحاكمة في إفغانستان بتدمير تمثالي بوذا العملاقين في مدينة باميان الأفغانية، وهما من النصب الأثرية الأهم في العالم حسب أهل التصانيف ، ورغم تدخل العديد من المنظمات العالمية لثني الحركة ، قام رجل الأعمال والمخرج السويسري ـ الكندي، برنارد فيبر، بتأسيس منظمة لانتخاب العجائب السبع الجديدة عام ,2000 تحت شعار ( تنشيط الحوار الثقافي والاحترام المتبادل للثقافات).
    حيث قامت منظمة العجائب السبع الجديدة بإطلاق حملة عبر الإنترنت لاختيار العجائب الجديدة، وهدفت بذلك أيضا الى تأمين مردود مالي كبير لها ، وهذا ما جعلها تواجه انتقادا من قبل المتخصصين في علم الآثار و مناصريها . ما دعا المنظمة الى التأكيد على أنها ستخصص نصف إيراداتها لتمويل جهود الترميم على مستوى العالم، بما في ذلك تجديد تمثال بوذا في باميان ، وقد بذلت العديد من الدول جهوده قصوى للترويج لمواقعها المرشحة للفوز .

    التصفيـــــــــــــات النهائية

    وقبل شهر ونصف ، وصلت المنافسةعلى لقب العجائب عشرة مواقع من أصل 21 موقعًا مرشحًا، اختارتها لجنة تحكيم دولية من خبراء أثريين ومعماريين معروفين، برئاسة المدير العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونيسكو، فديريكو مايور، في كانون الثاني من عام 2006. وكانت المواقع الـ21 مدرجة على قائمة تضم 77 موقعًا أثريًا معروفًا في أرجاء العالم.
    والمواقع العشرة هي: أكروبول أثينا، ومدينة شيشان ـ إتزا لقبائل المايا في المكسيك، ومدرج الكولوسيوم في روما، وبرج إيفل الباريسي، وسور الصين العظيم، وأطلال الإنكا في ماتشو بيكشو في البيرو، ومدينة البتراء الأردنية، وتماثيل المايا في جزيرة إيستر المكسيكية، وصخور ستونهينج الحجرية الدائرية في إنكلترا، وضريح تاج محل في الهند.
    أما المواقع التي خرجت من التصفيات فهي: معابد انغكور في كمبوديا، وقصر الحمراء الاندلسي في أسبانيا، وكنيسة آيا صوفيا في اسطنبول، ومعبد كيوميزو في اليابان، والساحة الحمراء والكرملين في موسكو، وقلعة نويشفان شتاين في ألمانيا، وتمثال الحرية في نيويورك، وتمثال المسيح المخلص في ريو دي جانيرو، ودار اوبرا سيدني، ومدينة تومبوكتو الأثرية في مالي.

    اليـــــــوم ، يوم الحســم ، والوداع :

    والليلة ودع العالم قائمة عجائبه السبع القديمة التي يعتقد أن فيلسوفًا يونانيًا إنتخبها قبل ألفي عام، حيث وضع المؤرخ هيرودوت (484-425 قبل الميلاد) والعالم كاليماخوس من برقة (305-240 قبل الميلاد) في متحف الاسكندرية قوائم مبكرة "للعجائب السبع" ولكن كتاباتهم لم يتبق منها سوى إشارات.
    واستقبل التاريخ مواقع أثرية أخرىهي أكثر عظمة وضربا في أعماق في القدم، وهي جديدة على عائلة العجائب التي صنعها الإنسان، وكما إنها ستحتل مكان ست عجائب أثرّت بها عوامل الزمن والإنسان نفسه، ولم يتبقَ منها اليوم سوى الأهرامات المصرية، التي بقيت ثابتة ، وهذا ما دعا حكومات الدول التي تحتضن مواقع مرشحة الى حثّ شعوبها على التصويت بكثافة لصالح عجائبها، لدخول التاريخ كحضارات صانعة للعجائب.

    و ذكرت منظمة العجائب السبع الجديدة أن التصويت انتهى في منتصف ليل أول أمس. وقالت المتحدثة باسم المنظمة تيا فيرينج نحن نعيش في عالم يركز على أوروبا ، وتساءلت المتحدثة.. متى حدث أن قارنا رموز الحضارة الأوروبية مع حضارة المايا على سبيل المثال؟.

    عجائب الدنيـــــــا السبع القديمة .. نبذة تعريفية :
    بعد أمانينا الصادقة لفوز كبيرة آثارنا التاريخية مدينة البتراء العربية الأردنية التاريخية ، لنا أن نستعرض مواقع عجائب الدنيا السبع القديمة التي تم جمعها في العصور الوسطى ومنذ ذلك الوقت كانت العديد من هذه الأماكن قد مسحت من على الوجود بتأثير العوامل التغيير الطبيعية أو التي تدخل بها الإنسان ، وهذه العجائب السابقة التي عرفت عن طريق الكتابات الإغريقية القديمة أو زارها الإغريق القدامى وهي :

    - الهرم الأكبر في الجيزة الذي بني في حوالي 2650-2500 قبل الميلاد ليكون مقبرة للملك الفرعوني المصري خوفو من الأسرة الرابعة وما زال الهرم الأكبر قائما.

    - حدائق بابل المعلقة وأقيمت حوالي 600 قبل الميلاد ودمرت في زلزال قبل القرن الأول قبل الميلاد.

    ـ هيكل أرتميس في إفسوس وبني عام 550 قبل الميلاد وجرى تكريسه لإلهة الإغريق ارتميس. ودمر هيروستراتوس الهيكل عام 356 قبل الميلاد في محاولة لتحقيق شهرة أبدية.

    - ضريح موسولوس في هاليكارناسوس (وهي الآن جنوب شرق تركيا) وأقيم عام 351 قبل الميلاد وارتفاعه نحو 45 مترا وكل من جوانبه الأربعة مزين بنقوش بارزة. لحقت به أضرار في زلزال ودمره الصليبيون الأوروبيون تماما عام 1494 بعد الميلاد.

    .

    تمثال زيوس في اولميبيا وأقيم عام 435 قبل الميلاد وارتفاعه 12 مترا. وفكك الحكام المسيحيون التمثال خلال القرنين الخامس والسادس للقضاء على الوثنية.

    - تمثال رودس الضخم بني 292-280 قبل الميلاد وهو تمثال ضخم من البرونز لإله الإغريق هيليوس وهو تقريبا بنفس حجم تمثال الحرية في نيويورك في العصر الحالي. ودمر زلزال عام 224 قبل الميلاد تمثال رودس.

    - منارة الأسكندرية وبنيت في القرن الثالث قبل الميلاد في مصر. وارتفاعها بين 115 و135 مترا وكانت بين أطول المباني التي أقامها الانسان على الأرض لعدة قرون. ودمرها زلزال في الفترة بين 1303-1480 بعد الميلاد.







    بس المشكلة الوحيدة الآن :
    انه الدخول كان قبل الفوز ب10 دنانير اردني الان بعد الفوز يا خوفي ما نقدر نفوت بأقل من 50 دينار اردني ههههههههههههههههههههههههههه

    لولولوليشششششششششششششششششششششششششششششش


    مع تحياتي
    تاج النساء
    واشكر كل شخص صوت بأ] طريقة للبتراء الغالية في مواضيعي وفي الموقع وعلى الهاتف
    الف الف شكر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    بين احبتي
    الردود
    2,449
    الجنس
    أنثى

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    الاردن
    الردود
    199
    الجنس
    ألف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    الاردن - اربد
    الردود
    3,297
    الجنس
    امرأة
    هلا تاج
    بس انا اللي بعرفه انه مافي مراكز
    يعني مافي مركز أول أو ثاني ..... الخ
    ب الترتيب بطريقة الاعلان
    وقرات كمان انه لن يتم الاعلان عن نسب المقترعين أو نسب التصويت ختى لايتم صراع بين العجائب القديمة والجديدة ....

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    اردنيـــــــــة وهواي خليجـــــــــــي
    الردود
    3,841
    الجنس
    أنثى
    الله يبارك بعمركم يا صبايا
    الاء الحلوة كيفك انا قصدي انها طلعت نتيجتها التانية عطول عند احصاء الاصوات هيك فهمتي ؟متقدمة بقـــــــــــــوة
    والله يا بنات فرحت من قلبي واحنا مروحين من كارفور جدة جنب بيتي واجانا الخبر عالتلفون من واحد من الطوالبة فرحت كتير

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    في عيلة 5 نجوووووم
    الردود
    7,942
    الجنس
    امرأة

    flower3

    مبروك تاج النساء للاردن الغالي
    بس المشكلة الوحيدة الآن : انه الدخول كان قبل الفوز ب10 دنانير اردني الان بعد الفوز يا خوفي ما نقدر نفوت بأقل من 50 دينار اردني
    يا خوفي كمان!!!

    ختى لايتم صراع بين العجائب القديمة والجديدة
    كمان صراع... هو العالم ناقص صراعات...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    في قلب محارة تسبح في لج البحور
    الردود
    1,885
    الجنس
    أنثى
    ريتو ألف مبروك للكل والله فرحت والبتراء بتستاهل

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    اردنيـــــــــة وهواي خليجـــــــــــي
    الردود
    3,841
    الجنس
    أنثى
    الله يبارك بعمرك يا ام طلال الغالية لاتتصوروا فرحتنا والله كبييييييييييييييييييييييرة

    لؤلؤة مكنونة الله يبارك فيكي وفرحتنا واحدة وانتي مرورك عنا اسعدني بنتمناكي صديقة واخت النا تسلمي يا زوق

مواضيع مشابهه

  1. عجائب الدنيا السبع
    بواسطة hibatelrahmenne في فيض القلم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 16-05-2011, 09:20 PM
  2. عجائب الدنيا السبع
    بواسطة lovely angel في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 06-06-2007, 10:30 PM
  3. عجائب الدنيا السبع
    بواسطة أكرم شهاب في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 16-11-2006, 03:32 PM
  4. عجائب الدنيا السبع
    بواسطة الريمي في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 02-06-2005, 11:07 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ