انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: هام جدا أرجو الدخول

الردود
    558

flower2 هام جدا أرجو الدخول

لقد انتشرت بيننا عبارات الترحيب ومنها الترحيب بين الجنسين فإليكم أخواني واخواتي الحكم الشرعي لهذا الأمر إن الأمر هام وأرجو التثبيت

س/ ما حكم تهنئة المرأة لرجل لتسجيله كعضو جديد بالمنتدى أو بزواجه أو بمولود له ؟

كما ذكرنا أن المرأة عورة وأنها محل لنظرالرجل وأن قلبه يميل إليها فإذا حصل منها مثل هذا الترحيب فهذا خروج عن حدود الأدب اللائق وإن من شأن ذلك أن يطمع هؤلاء الرجال بها وأن ترخصها بهذه الطريقة يجرئها ولن يقف الأمر عند هذا الحد حيث تكتب وهي لا تعرف . بل أن الجريئة من النساء سترحب بمن يعرفها وتعرفه و لربما تتواصل معه بالكتابات وتكتب مالا يصلح إلا لزوجها أو لمحارمها فإن الحياء يمنع المرأة من أن ترحب برجل ولو كانت لا تعرف . ومثل هذه الكتابات تقوم مقام العبارات والإنسان إذا عرف أنه يحمل رمزاً عرفت هذه المرأة فإنه تعرف شخصيتها وان لم تعرف بذاتها . فإذا كانت المرأة تقول أنها تدعو إلى الله وأنها تلتزم بشرع الله عز وجل وتعاليم الإسلام فكيف تكون مجترئة على الترحيب بالرجال بحجة أنهم أعضاء جدد فأين الحياء الذي توصف به المرأة وقد جعله الله عز وجل سمة تميزها فهاهي صارت تجترئ هذا الاجتراء .

من إجابات فضيلة الشيخ د : خالد بن عثمان السبت

الخنســـــاء's صورة
    الخنســـــاء غير متواجد زهرة لا تنسى - روح المُلـتقى- أنيقة البيان
    الردود
    9,033
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بوركتِ أخيتي
    لكن هل بالإمكان ارسال الرابط الذي أقتبستي منه هذه الفتوى
    اتمنى ارسالها لي على الخاص ..
    [/CENTER]
    Send or Ask me Anything here
    خالطوا الناس مخالطة ان متم عليها بكوا عليكم وان عشتم عليها حنوا اليكم
    حللونيلكل بدآيةٍ نهاية ولكل نهايةٍ بدآية و لابد أن يمر يوم تختفي فيه الأسماء ..وتنتهي فيه الكلمات ..يومها لا نتمنى سوى دعاؤكم ..

[CENTER]

دار زاااايد الخير فديت بلاااادي محد(ن) يسآويها
    الردود
    1,509
    بارك الله فيج أختي قمر الإسلام

الردود
    6,385
    التدوينات
    1
    جزاك الله خير على التنبية الـــــــــــــهـــــــــــام
    ~{ لطفك بنا ياللهـ ...!!

الردود
    1,073

قلبي مش مستوعب الموضوع ده

هوة العضو ولا شايفني ولا أنا شايفاه

ولا يعرفني ولا أنا عارفاه

أزااي يبقى حرام لو كتبت له

مرحبا بك يا أخي الفاضل ؟؟؟؟؟

الحقيقة .... سامحوني .... مش مقتنعة

الردود
    499
    تعقيب كتبت بواسطة قمر الإسلام
    لقد انتشرت بيننا عبارات الترحيب ومنها الترحيب بين الجنسين فإليكم أخواني واخواتي الحكم الشرعي لهذا الأمر إن الأمر هام وأرجو التثبيت

س/ ما حكم تهنئة المرأة لرجل لتسجيله كعضو جديد بالمنتدى أو بزواجه أو بمولود له ؟

كما ذكرنا أن المرأة عورة وأنها محل لنظرالرجل وأن قلبه يميل إليها فإذا حصل منها مثل هذا الترحيب فهذا خروج عن حدود الأدب اللائق وإن من شأن ذلك أن يطمع هؤلاء الرجال بها وأن ترخصها بهذه الطريقة يجرئها ولن يقف الأمر عند هذا الحد حيث تكتب وهي لا تعرف . بل أن الجريئة من النساء سترحب بمن يعرفها وتعرفه و لربما تتواصل معه بالكتابات وتكتب مالا يصلح إلا لزوجها أو لمحارمها فإن الحياء يمنع المرأة من أن ترحب برجل ولو كانت لا تعرف . ومثل هذه الكتابات تقوم مقام العبارات والإنسان إذا عرف أنه يحمل رمزاً عرفت هذه المرأة فإنه تعرف شخصيتها وان لم تعرف بذاتها . فإذا كانت المرأة تقول أنها تدعو إلى الله وأنها تلتزم بشرع الله عز وجل وتعاليم الإسلام فكيف تكون مجترئة على الترحيب بالرجال بحجة أنهم أعضاء جدد فأين الحياء الذي توصف به المرأة وقد جعله الله عز وجل سمة تميزها فهاهي صارت تجترئ هذا الاجتراء .

من إجابات فضيلة الشيخ د : خالد بن عثمان السبت
    اختى العزيزة قمر قرات رايك فيما يختص بترحيب المراة للرجل وانا اشاركك بعض الشىء ممكن المراة ترحب بالرجل ولكن لاتخضع فى القول ويكون كلامها مقرون بكلمات فيها من الجدية بحيث يشعر هذا المرسل له التهنئة ان اخته او امه او بنته هى التى ارسلت هذه الرساله ولايكون فى الرسالة مجال للرد الا كلمة اشكرك لان فى وقتنا الحالى اقترن وجود المراة بجانب الرجل فى جميع المجالات فلما لا ولكن بالتزام شديد ولايجب ان نكون مثل اللذى يدفن راسه فى الرمال ليثبت لنفسه فقط اناحدا لا يراه لو كل منا راعى الله فى نفسه اولا سيكون حالنا افضل كثيرا ممانحن فيه الان.....اختك فى الله سلمى من مصر وجزاك الله كل الخير واثر من امثالك

ليه يا حبيبي ما بيننا دايما سفر / ده البعد ذنب كبير لا يغتفر / ليه يا حبيبي ما بيننا دايما بحور / أعدي بحر ألاقي غيره اتحفر
    الردود
    13,055
    لان فى وقتنا الحالى اقترن وجود المراة بجانب الرجل فى جميع المجالات فلما لا ولكن بالتزام شديد ولايجب ان نكون مثل اللذى يدفن راسه فى الرمال ليثبت لنفسه فقط اناحدا لا يراه لو كل منا راعى الله فى نفسه اولا سيكون حالنا افضل كثيرا ممانحن فيه الان.....اختك فى الله سلمى من مصر وجزاك الله كل الخير واثر من امثالك
    هذا فى بعض البلاد فقط
    ولكن انا ارى انه غير مستحب خصوصا للمتزوجات لانها بتكوون مبادئ خيانة ((((((( هذه وجهة نظري الخاصة))))))))

مشكووووووووورة على طرح هذا الموضوع

اللهم احفظ زوجي وبناتي واحفظني من كل مكروه ومن عين كل حاسد ووسع رزقنا

الردود
    1,073

ان التعامل مع الكتابة اصبحت حرام

الردود
    558
    الخنساء: ولا يهمك عيوووووووووني إلك بس ممكن تخليها لما أرجع لأني الحين طالعه ومارح أقدر دلوقتي.

أيموون: وإياكم تسلمي يالغلا.

الراجية: جزانا الله الخير وإياكم

بنت عشرين: معليش يالغلا بس لما أرجع بأبقى أرد عليكي لأني الحين مستعجلة ومشكوورة.

سلمى: مشكورة سلوم على الراي بس الكلام مو أنا الي جايبته من راسي هذا الشيخ بنفسه.

يوميزو: يسلموووو ياغلا وأنا رايي من رايك بعد.

♥♥عالم لايعرف الرحمة ... عالم الكذب والغش♥♥..لاكن ابتسامتي ستدوم بإذن الله
    الردود
    5,678
    تسلمي حببتي

جزاكي الله الجنه

مواضيع مشابهه

1. أرجو الدخول
    بواسطة رند البوادي في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 5
    اخر موضوع: 02-08-2010, 02:53 AM
  2. إلي من جده أرجو الدخول
    بواسطة شذا الجوري في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 3
    اخر موضوع: 08-12-2009, 06:22 AM
  3. نداء للكل أرجو المساعده .....؟ أرجو الدخول والعطف علي
    بواسطة آحَآسٍيسْ مُبَعْثَرٍهـٍ في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 9
    اخر موضوع: 14-06-2009, 11:23 AM
  4. إلى كل زوج أرجو الدخول مهم جدا
    بواسطة houria20 في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 18-09-2007, 02:11 PM
  5. أرجو الدخول
    بواسطة القثامي في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 11-03-2007, 12:21 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ