انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 7 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 69

الموضوع: قصة حقيقة..يوميات بدوي يدرس في امريكا

الردود
    1,133

قصة حقيقة..يوميات بدوي يدرس في امريكا

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله .....

واليوم جايبة لكم موضوع غييييييييييير بس أتمنى الموضوع يعجبكم

جايبه لكم قصة كفاح لشخص عاش حياته في الربع الخالي وهي قصة حقيقية ومو خيالية والله ذكريات مليئة بالفكاهة والطرافة وكذلك الجد والمثابرة

وتخيللللوا من الربع الخالي لأمريكا

ماأبي أحرق عليكم القصة

وعلى فكرة القصة منقووووولة واللي كاتبها الشخص نفسه صاحب الذكريات

بس ترى أبي أنزلها على حلقات

يعني إذا شفت تفاعل راح أنزل الحلقة الثانية

بسم الله نبدأ

الحلقة الأولى

صحراء….بيوت شعر…… 270 راس من الغنم……34 راس من الابل ….(الله يشرفكم) كلبين لزوم الحراسه…..وايت ما قديم لزوم تموين الجماعه بالمويه……الموقع في الربع الخالي …..مجموعة عوايل بدويه جدا، تنتمي الى قبيله عريقه من قبايل الجزيره ساكنين في ها الجزء الصغير جدا من فضاء الربع الخالي مثل ما ذكرت. في لهجتنا البدويه البحته نسمي مجموعة الناس اللي تعرف بعض وساكنين في نفس المكان في البر نسميهم (جماعه). ولدت في البدو وعشت وربيت……الغريب جدا ان ابوي الدكتاتوري القوي جدا وافق اني ادرس رغم اني اصغر اخواني الاربعه اللي يعتبر اكثر واحد مثقف فيهم خريج صف ثالث ابتدائي مكافحه. انا درست وما راح اقول لكم المآسي والبلاوي اللي كنا نواجهها بس على شان نروح او نجي للمدرسه ، ما بالكم بغيرها . على العموم خلصت الثانوي-علمي، واللي حولي كلهم كانوا يقولون اني عبقري وفعلا خلصت الثانوي بتقدير امتياز وكانت النسبه 97 في الميه. طبعا النتايج اخذناها من المدرسه بعد كل الناس ما خذوها اللي بالتلفون واللي بالجرايد وغيرها. النتايج كانت تظهر في الجرايد واكثر الناس تقريبا تعرفها منها ، بالنسبه لنا ما نعرف شي اسمه جرايد ولا نعترف بها ....طبعا ممكن تقيسون على هذا باقي وسايل الاعلام مثل التلفزيون اللي كان جدتي الله يرحمها اذا جابوا طاريه الناس اللي يجون من المدينه كانت تسميه (النصراني).....الراديو او الرادي مثل ما نسميه كان هو الوحيد الموجود......رادي روسي قدييييييم مره وكان موجود بس عند واحد من الجماعه يشغله للصبح على شان يسمع الناس القرآن. واحد من اعمامي كان هو الوحيد اللي موظف في المدينه وكان يروح لشغله(كان يشتغل خوي فى الاماره) اسبوع ويجينا سبوعين وكان عنده سياره حوض وكل اسبوع اذا كان موجود ياخذ الشيبان ويروحون يصلون الجمعه وكان يمر على الاماره ويشيل كل الجرايد اللي هناك لأن اكثر الناس ما تاخذها ويجيبها ...طبعا ماهو بثقافه والا زود علم لانه مايعرف يقرا اصلا بس كان جزء منها نفرشه سفره والجزء الباقي تاكله الغنم (تصدقون.....يعني غنمنا مثقفه اكثر منا)....نتيجة الثانوي كانت في بعض ها الجرايد ومع ذلك ما درينا عنها. ذاك اليوم يوم اني اخذت النتيجه وجيت اول واحد قابلته ابوي قلت له(يبه يبه ابشرك نجحت بممتاز) عارفين وش قال لي ....قال : بركه افتكينا من هالدراسه ....يالله يالله خلنا نروح نجيب (الفاجر) من عند فلان. انتهى كلام ابوي.....طبعا الفاجر هو اسم بعير كان الوالد يعزه كثير وبدون مبالغه كان يعزه ويعز بعض الحلال اكثر منا حنا يا عياله. على العموم قلت له ابشر بس خلني اسلم على امي ودخلت وسلمت عليها وعلى خواتي وبشرتهم ......قالت امي بسوي لك براد شاهي (جايزة النجاح)....الشاهي في ذاك الوقت كنا نعتبره شراب الارستقراطيين لان وجوده كان نادر جدا وكانت القهوه العربيه هي المشروب الرسمي....الاكل طبعا كان بسيط ثلاثه او اربعه اشياء رئيسيه تدخل في عمل عدة اصناف ...الاشياء الاساسيه هي :البر...اللبن...اللحم...
    التمر(الرز ما كان موجود بتاتا مو لان حنا ما نعرفه بس كنا ما نحبه) . على العموم رحت مع الوالد ورجعت بسرعه وطول الطريق رايح جاي وانا تفكيري في الشاهي.....(لاحظوا
    >واحد مخلص ثانوي علمي وجايب ممتاز ويفكر بس في الشاهي.....‍‍‍‍‍‍‍؟؟؟) .....رجعت حصلت الوالده والبنات جهزوا الشاهي وسووا خبز البر على الصاج.....وقمنا نشرب من ها الشاهي ونغمز من ها الخبز ما راح اقول لين شبعنا بقول لين خلصناه......طبعا شاهي الباديه دايم يسوونه على النار ويزودون السكر لان الاكلات الحاليه عندهم قليل جدا....وطبعا شاهي امي كان (عسل مره) من كثر السكر......وذاك اليوم طبعا قضيت اكثر
    الوقت خارج البيت ماهو لاني ابغا اتمشى ولا فرحان بعد الامتحانات لا والله من المغص
    اللي ذبحني بعد الشاهي.......................ب كره اكمل لكم واقول لكم وش صار يوم قلت
    للوالد بروح ادرس في مدينه ثانيه......الى اللقاء

.............................. ............................

إن شاء الله أعجبتكم

باإنتظار ردودكم لإكمال الحلقة الثانية

الردود
    10
    angry

واااااااااااااااااو كملووووووووووها تفكوووووووووون
    الله يهديك يا خوية أمك .. يوم تحمست وطلعت عيوني وخش وجهي بالشاشه !! تقولين بكره ؟؟؟؟؟؟
    لا لا كذا ما أتحمل ؟؟ ما أنااااااام ؟؟ بفكر يا ربي وش قاااااااااله أكيد قاله : يله يا ولدي نجيف الصايع
    وهذا نوع من الخرفان !! !!
    مشكووووووووووووووووور على الذكريات الحلوه يا حلوه ..
    بس قوليلنا متى الإعاده ومتى تجي الحلقه الثانيه ؟؟ ّّ!!
    اووك
    أنتظر ترى ّّ!1!

ناااصحة's صورة
    ناااصحة غير متواجد لجنة الجوال كبار الشخصيات "دانة الحوار" متألقة المداد
    الردود
    9,439
    التدوينات
    28
    قصة جميله..وطريفه..

تسلمي خوية امها..

وبما انها قصة فيها فكاهه..وبالعامية..

يستحسن تكون في الاخاء..

يالله نروح هناك...عشان الكل يستمتع فيها..
    مدونة زاد الطريق رائعة جدا للقراءة من الجوال فيها دروس استاذة اناهيد السميري في العلم عن الله وشروحات متميزة

هُنا .. زاد الطريق

وهنا مدونة علم ينتفع به .. تفريغات للدروس اكثر

الردود
    2,508
    التكريم

270 راس من الغنم……34 راس من الابل

ما شاء الله عليه متذكر عددها بعد ,,,

نقل مميز ياالغلا ,,

حمّستيني أكمل الجزء الثاني ,, لا تطولين علينا عاد ,,
    إحْفَظهُمَا مِنْ جَافِ الأرضْ عَن جَنبيهِما
    وَ امْلأ قَبْرهُمَا بِالرِضَا وَ النُور يَا الله

!

الردود
    1,133

لييييييه ...بس ثلاثة اللي ردوا على الموصوع؟
    وييييين الباقين؟

يالله..لعيون هالثلاثة بس راح أكمل..

الردود
    589
    بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحة عجبتنى القصة كتير

ويلا ناطره الحلقة الثانية بس ما تطولى علينا

الله يعطيكى العافية

الردود
    1,133

Talking القصة تهبببببل..ردوا احسن لكم

......الحلقة الثانية.....

مرحبا بالجميع……بدت اجازة الصيف وما تتخيلون والله العظيم كل الهم كان بامور الحلال والرعي والبحث عن اماكن جديده فيها مراعي وتزين للسكن……قبل نهاية الاجازه بحوالي شهر ونص كان فيه عزيمه في بيت عمي (المناسبه كانت ختان) البدو عادة يحتفلون بختان الذكور……وفي ها المناسبه جاونا ناس من جماعتنا الحضر وكان معهم مجموعه من عيالهم اللي هم اصلا كانوا زملائي في المدرسه. ذاك الليل كان ها الشباب ما لهم كلام الا التسجيل بعد الثانوي ……(وين سجلت …؟…وين بتروح…..؟؟….وش ناوي عليه…؟؟…) يعني من ها القبيل …وطبعا اخوكم اللي هو انا نايم في العسل ومشغول بحلال ابوه …..ومعني نفسي ذاك الليل بصب القهوه للضيوف. راحوا الدفعه الاولى يتعشون اللي هم الشيبان ومتوسطين السن…وبقي الشباب…..طبعا ما هو احترام او تقليد لكن الحضور اكثر بكثير من العشا..!!!. كانت فرصه اني اسولف انا والشباب اللي كانوا زملاي في المدرسه….وقاموا يشجعوني ويقولون معدلك عالي وكل الجامعات والكليات بتقبلك …..وحرام تضيع ها الفرصه…..وقالوا بعد… ان التسجيل بدا وانهم راح يمشون بعد اسبوع مع بعض يسجلون اللي في الرياض واللي في جده واللي في الشرقيه. والله انا بديت افكر…..يعني لازم اكمل دراستي وايش يعني لو كملت؟؟؟….طيب وحلالنا وعيشتنا….ابوي اخواني…امي…..اهلي …جماعتي…….وهذا كله كوم ومفاتحة الوالد في الموضوع كوم………هذي والله البلشه. فكرت في الموضوع وقلت ليش لا خلني اجرب يمكن يكون في مواصلة الدراسه خيره،
    وبعدين لو فشلت او ما عجبني الوضع برجع وما وراي احد بيقول لي شي بالعكس الوالد ابرك ما عنده اذا رجعت…هذي خلصنا منها..زين الحين الوالد وشلون نوصله وهو اللي يا الله خلاني ادرس جنبه في نفس المدينه ما بالكم اذا قلت مدينه ثانيه….فكرت وشفت ان احسن شي اني اوصله عن طريق شخص غيري. رحت لعمي الموظف راعي الجرايد اللي قلت لكم عنه وقلت له الموضوع وكان اصغر من ابوي بس العلاقه بينهم قويه وقلت له على الموضوع….طبعا في البدايه حاول يقنعني ان الدراسه ما فيها خير واحسن لك تجلس عند ابوك وتنفعه وتنفع حلاله ….وتعرس وترتاح……واذكر انه قال لي بالحرف الواحد….(ياولدي وش تبي من الدراسه تراها ما نفعت اللي ضيعوا حياتهم في الطراد وراها…..وبعدين انت معك منها خير وش عاد تبي….) كلام منطقي صح..؟؟؟؟؟؟!!!!!!!….ضغطت عليه وقلت له الوالد عنده خواني وفيهم خير وانا بس بطلع اجرب اذا ما ارتحت برجع، والوالد بعد قوي ويقدر على تصريف حياته بنفسه…..المهم قال لي….(خلاص بنشوف)….انا طبعا طلعت في راسي وقلت له التسجيل بيبدا ولازم امشي الاسبوع الجاي واللي يجي متأخر ما يسجلونه وبعدين ابا اطلع مع العيال (زملاي). قلت له الليله بعد صلاة المغرب …وبصراحه وافق بس ببروود ومن غير اقتناع. صلينا المغرب وكان اصعب مغرب في حياتي لدرجة اني الى الحين ما ادري صليته ركعتين ولا ثلاث……الخوف ما هو من ان الوالد ما يوافق..الخوف من انه يتوطا بطني …وانتوا ما تعرفون ابوي فنان مرره في ها الحركات. بعد الصلاه جبت القهوه وصبيتها والعم كان ناسي بس يوم شافني اصب القهوه تذكر واخذ الوالد على جنب وقال له الموضوع وما ادري العم كان معي ولا علي. نادوني معهم وهنيا بدت العظام ترقل ، قال ابوي وش ها الكلام وش تبي بالدراسه …وحلالنا ….(لاحظوا الحلال دايم يجي في المرتبه الاولى …يعني اتوقع لو خروف من الحلال بيطلب من ابوي يسفره لامريكا يدرس بيسويها لانه يعزه مره…؟؟؟!!) ….ما دريت وش اقول …استجمعت كل القوى اللي عندي وقلت كل اعيال الجماعه بيروحون يدرسون برا (مدن ثانيه)….(وعلى فكره البدو احيانا يسفهون الحضر وما يبونهم يتقدمون عليهم) قال لي من العيال؟ قلت عيال جماعتنا اللي بالمدينه ….قال لي طيب كم بتجلس ووين بتروح…؟.قلت مادري تعتمد على المكان اللي بسجل فيه. يوم شاف اني مصمم …اسمعوا وش قال ….! قال (طيب ليش ما ترجع لمدرستك لوله وتكمل فيها…..)…..لاتعليق….!
    بعد محاولات وضغط من طرف اخواني …امي اللي ما كانت اصلا مستوعبه الفكره ولا مصدقتها بس كانت معي…..ابشركم وافق…… .. وفي المره الجايه بكمل لكم مواقف الطياره …..والبحث عن المستقبل
    .........الى اللقاء ......

-----------------------------

الردود
    335
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
    أهلا وسهلا فيكفي منتدى لكِ ..
    القصة رائعة جداً أرجوووووووك كمليها بسرررررررعه..
    جزاك الله خيرا ..
    "ودمتم علىطاعة الله"

الردود
    1,133
    تعقيب كتبت بواسطة المميزة 1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
    أهلا وسهلا فيكفي منتدى لكِ ..
    القصة رائعة جداً أرجوووووووك كمليها بسرررررررعه..
    جزاك الله خيرا ..
    "ودمتم علىطاعة الله"
    حبيبتي المميزة1
    ابشري بأكملها...يمدحون الصبر

الردود
    589
    بسم الله الرحمن الرحيم

خوية امها بصراحة انتى رهيبة على هاى القصة كتير عجبتنى وانا متابعتها بشغف بس ما طولين علينا

وبصراحة عجبنى ذكاء الاب والله ضحكنى لما قال لأبنه ارجع ادرس بمدرستك

بداية موفقة منك

مواضيع مشابهه

1. تحدي بيني و بين زوجي...يوميات...تابعوني و شجعوني..
    بواسطة تسنيم معلا في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 40
    اخر موضوع: 15-11-2008, 12:45 AM
  2. يوميات بدوي في الجامعه الأمريكيه>> رووووووووووووعه لاتفوتكم
    بواسطة لمـــــار في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 15
    اخر موضوع: 19-08-2008, 01:39 AM
  3. قصة كفاح بدوي في امريكا حقيقة
    بواسطة شمس_91 في فيض القلم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 24-06-2007, 08:32 AM
  4. قصة حقيقة..يوميات بدوي يدرس في امريكا
    بواسطة خوية أمها في فيض القلم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-12-2005, 07:55 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ