انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: o0o0.. حوار لتجهير مائدة فطور الافطار رمضان ..o0o0

الردود
    18,390
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • أميرة النظافة والتنظيم
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء

o0o0.. حوار لتجهير مائدة فطور الافطار رمضان ..o0o0

السلام عليكم

اخواتى الغاليات اليوم حبيت اناقش معكم كيف توفرين وقت لتجهيز سفرة فطور الافطار في رمضان ..؟

هذا مشكله حينما يطلوب منك توفير فطور الافطار باطباق متنوعه و مختلفه ومشروبات وحلويات

بحيث يكون فطور كامل و متوفر ..لا تقولوان معجنات لان المعجنات تاخذ وقت في فرد العجينه ويكون الانتاج قليل

حيصبح تقشف في الفطور اتمنا تعطونى افكار في توفير الوقت والجهد واطباق سهل التحضير و فيره الانتاج

لان الطبخ مره واحد لـ الفطور والعشاء

الردود
    482
    اختي لوتس انا بالنسبه لي اهم شي عامل الوقت يعني احب ادخل المطبخ بدري واخلص بدري وقبل الاذان بنصف ساعه احط المسات الاخيره حلوه لمسات مادري كيف طلعت معي هههههههههه وكمان جهزي الحشوات حق المعجنات قبل بيوم والدجاج والحم والخضار نضفيها اول باول وقطهيها حسب المطلوب وحطيها بالفريزرالين تحتاجينها السلطات اعمليها وحطيها بدون زيت ولا ليمون الين التقديم والله يساعدك ولا تنسي الاستغفار والصلاه على النبي وانتي في المطبخ لانه اولا شهر عباده واللهم بارك لنا في امتنا واوقاتنا وكل عام وانتي بخير

الردود
    39
    الله يعيننا على صيامه و قيامه و يهدينا و يفتح علينا و يثبتنا على طاعته
    ممكن من الآن تبدئين . يعني مثلا :
    جيبي بطاطس و كوسى و فلفل رومي و احشيهم بحشوة المحشي و فرزنيهم ,, وممكن تفرزنينهم بصينيه البايركس او تحشين كل حبه و تغلفنها بالتغليف الحراري

سوي صواني مكرونه بدون تحمرين وجهاها و فرزنيها او سوي المكرونه بحشوتها لحم او دجاج او خضار و فرزنيها و البشاميل سويه وقت التقديم

ممكن تطبخين اللحم حق الشربه حق 3 ايام مره وحده و قسميهم في الثلاجه اسرع لك بدال ما تنتظرين اللحمه تستوي ... <<<<<<< اخاف من قدور الضغط .

جهزي كشنتك من الآن و فرزنيها بعلب صغيره حسب حاجتك .

سوي مع الفطور سمسميه بدال اللقيمات .. والله افود و اسرع
    او جبنيه ..
    أو سوي مثلثات سعنونه من عجينه لوزين و احشيها بجبنه كيري و حطيها بالفريزر و وقت الحاجه اقليها و حطي عليها شيره و رشي عليها قرفه
    أو حتى القطايف جيبي عجينتها بنفس اليوم طازح و احشيها بمكسرات او قشطه
    كلها اشياء سؤيعه ما تاخذ منك ربع ساعه

و الشيره بدال حوستها في شيره جاهزه حقت قودي تهبلللللللللل ..جربيها و ادعي لي .

الردود
    18,390
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • أميرة النظافة والتنظيم
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
    تعقيب كتبت بواسطة asooola
    اختي لوتس انا بالنسبه لي اهم شي عامل الوقت يعني احب ادخل المطبخ بدري واخلص بدري وقبل الاذان بنصف ساعه احط المسات الاخيره حلوه لمسات مادري كيف طلعت معي هههههههههه وكمان جهزي الحشوات حق المعجنات قبل بيوم والدجاج والحم والخضار نضفيها اول باول وقطهيها حسب المطلوب وحطيها بالفريزرالين تحتاجينها السلطات اعمليها وحطيها بدون زيت ولا ليمون الين التقديم والله يساعدك ولا تنسي الاستغفار والصلاه على النبي وانتي في المطبخ لانه اولا شهر عباده واللهم بارك لنا في امتنا واوقاتنا وكل عام وانتي بخير
    هلا اختى asooola..

مشكوره حبيبتى على لكن ما احب الحشوه المبرده احب تكون طازجه

الاستغفار والصلاه على النبي وانتي في المطبخ لانه اولا شهر عباده واللهم بارك لنا
    اللهم صلى وسلم على محمد ...هذا روعه وان شاء الله اطبقها ....جزاك الله خيراً

الردود
    18,390
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • أميرة النظافة والتنظيم
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
    اهلا وسهلا اختى الدريرة ...

سوي صواني مكرونه بدون تحمرين وجهاها و فرزنيها او سوي المكرونه بحشوتها لحم او دجاج او خضار و فرزنيها و البشاميل سويه
    فكره حلو وسريعه بس ما احب المبرده او المجمده احبهاطازجه

ممكن تطبخين اللحم حق الشربه حق 3 ايام مره وحده و قسميهم في الثلاجه اسرع لك بدال ما تنتظرين اللحمه تستوي
    والله حلو بس لو عملت كذا اهلى راح بسكبوا الشربه على راس ههههههههههه بعدين يقولوان شوبتك مبيته مو لذليذه ويكثر الكلام والنقد

مشكوره حبيبتى على الاقتراح والمساعده

الردود
    508

مررررررررررررررحبا لوتس ...............

بصرااااااااااااااحه فكره ذكيه ..... حول التجهيز لرمضان

فأنا ماتعودت على العزايم ... وأحيانا أتفاجأ من زوجي يقول لي إني عزمت الشباب بكرررررررررره فأتفاجأ ولا يمديني أسوي شيء لأني بااااااااااااااااااااردة وعجزت أحاول إني أستعجل بشغلي وعجزت ....

لذلك صرت إذا قال فيه عزيمه .... أجيب أغراضي وأصلح كل شيء بالليل أسهر عليه .... وإذا جاء بكره يبقى قلي اللي يبغى قلي ... وتحمير اللي يبغى تحمير .... وبصرااااااحه ارتحت ....

من الأشياء اللي أجهزها من الليل /

كبة بالتوست

أجيب توست وأشيل حوافه
    وأشربه بحليب سايل
    وأحط الحشوه "أيا كانت دجاج أو لحم"
    ثم أشكلها على شكل كبه
    ثم أمررها بطحين - وأحطها بالثلاجه
    ولما يجي من بكره أقليها ويممممممممممممممي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أفخاذ الدجاج بالتوست

مثل الطريقه السابقه إلا إني أشكلها على شكل أفخاذ الدجاج وأحط حبة بطاطس تشكل ساق الفخذ

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

كروسان بالخبز

أجيب خبزه رهيفه وأشيل الطبقه اللي فوق وأدهنها بالجبن ثم أحط دجاج ثم ألفها مثل الكروسان وألفها بقصدير وأحطها بالفريز وإذا بغيتها أطلعها وأقطعها دوائر ثم أغطسها بالبيض ثم بالبقسماط ثم أقليها يييييييييييييييييمممممممممممممم

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسطوانات التوست

أحضر التوست وأشيل الحواف ثم أفرده
    ثم أحط جبن في بدايه التوست ونهايته ثم أحط الحشوه ثم ألفها على شكل اسطوانات ثم أحطها في الثلاجه
    وإذا بغيت أصلحها أخلط بيض وجبن سايل ثم أصبها فوق الإسطوانات وأحمره وعتد التقديم إذا صارو كثار أقطعها من النصف يييييييييييييييييييييييييييييييييييييممممممممم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

* الحشوات أنتي تقولين إنك تحبينها طازجه لكن أنا أحطها أيام وأسابيع بالفريز ... وما يتغير طعمها ؟؟؟؟؟!!!!!!!

* وعندي معلومه عن السمبوسه في أحد مايحبها مقليه لأنها تصير دسسسسسسسسسسسسسسسسمه ... لكن من سنتين وأنا أصلحها بطريقه رهييييييييييييبه وهي :
    تجيبين السموسه قبل القلي وتغمسينها بلبن ثم طحين ثم تقلينها .... والله رهيييييييييبه ولاهيب دسسسسسسسسمه ..

* أنا لما كنت عند أهل زوجي كنا نجهز الفطور بدري نسوي كل شي من الظهر بحيث إننا إذا أذن العصر نصلي ولا ننزل لأنه ماعندنا شغل ويكون الفرن خفيييييييييييف من النوع اللي فيه شعله أو فرن كهرب علشان ماتحترق الصحون ...... ثم قبل آذان المغرب بشوي أنزل وأحط السفره كلللللللللها هذي عادة أهل زوجي كل شيييييي مع بعض ...

لكن أهلي القهوة واللقيمات والحلويات والعصيرووووو
    ثم بعد صلاة المغرب الشوربه والفطايروالعصير
    ثم بعد صلاة التراويح العشاءالعادي "الأطباق الرئيسيه"

* أما إذا فيه عزيمه أحط القهوة والماء والحلا واللقيمات ثم بعد صلاة المغرب أحط الفطاير والأطباق الرئيسيه والعصير

* الأطباق الرئيسيه أصلح الدجاج أو اللحم الظهر وإذا عندي عزيمه أكمله العصر وإذا ماعندي عزيمه ما أصلحه إلا إذا صار وقت صلاة التراويح

* أيضا فكرة حلوة للعوائل اللي الرجال يفطرون لحالهم والحريم لحالهم إنهم يحطون فطور الرجال عادي كالعاده أما الحريم كل وحده تاخذ ثلاث تمرات وكأس ماء وتفطر بغرفتها أو بأي مكان بس أهم تكون لحالها علشان تقدر تدعي على كيفها وبعد ماتصلي تنزل ويتقهوون جمييييييييييع وبعد القهوه الفطاير والعصااااااااااير .... والله راااااااحه

ولو ذكرت أفكار أو نصائح أو أي شيء يخص رمضان راح أوافيكم بها ......

الردود
    137
    مشكوره حبيبتي على المعلوما ت المفيده

الردود
    538

byebye بالبحرين

عزيزتي ليد ا
    انا بصراحة بو عيالي ما عنده لا عزايم ولا يحزنون وامي وخواتي يجون عندي على الفطور مرة بالشهر بس
    وباقي الايام يكون زوجي بالشغل فبالتالي انا والأولاد نفطر ببيت الوالدة
    واحنا عادةً ندخل المطبخ الظهر وما نطلع الا للصلاة وبعدها نبتدي نقلي ونحمر عاد
    نحط السفرة قبل الأذان بدقائق بسيطة واحياناً يأذن الأذان واحنا نحط باقي الاطباق على السفرة،تكون الشوربة والرز اذا كنا مسويين نوع من الرز والثريد طبعاً والسمبوسة والسبرنج رول والكباب، ونخلي الحلا والخنفروش واللقيمات والزلابية لبعد الفطور مع الشاي والقهوة

مواضيع مشابهه

1. o0O0 كيف أتوب إلى الله عز وجل o0O0 (طريقك إلى الجنه )
    بواسطة مَلامِح ~ في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 32
    اخر موضوع: 28-10-2009, 05:29 PM
  2. 0o0o ثمـــرااات ...o0o0
    بواسطة !!سفينة الامل!! في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 27-05-2008, 02:19 PM
  3. الردود: 55
    اخر موضوع: 19-03-2007, 12:52 AM
  4. o0o0من من بنات المنتدى تتزوجني ......انا شاب وسيم???o0o0
    بواسطة .:: ملــكــه ::. في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 41
    اخر موضوع: 04-11-2006, 09:11 PM
  5. فلاش o0o0 سترجع يــــــــــــ + ــــــا أبــــا تركـــ + ــــي لنا o0o0
    بواسطة وارثه الطيبه في الصوتيات و المرئيات المتميزة
    الردود: 29
    اخر موضوع: 21-09-2006, 11:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ