انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 9 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 83

الموضوع: أريد مشورتكم يا أخوات

الردود
    565
    أريد مشورتكم يا أخوات

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي العزيزات أريد مشورتكم في شيء المبارح جاني عرض عمل للحلويات في أحد المطاعم العربية هنا في البيت طبعا ومطلوب تنويع في الحلويات فسرت أشاور نفسي
    ما هي الأنواع التي يحطوها في المطاعم وتلاقي رواج وبما أنني في بلد غير عربي يجب الأختيار بدقة لأن هذا الشعب ما يأكل كل حلوياتنا
    اخترت بعض الحلويات لكنه شهر يعني يجب أن تكون عدة أنواع
    فقلت أستشير حبيباتي في الأمر وخاصة اللواتي يعيشون في بلادهم أي الدول العربية وأريد أن أطرح بعض الأسئلة وهي :

في المطاعم العربية في رمضان أي الأنواع بيتلاقي إقبالا عليها
    هل ممكن تعطوني أفكار ووصفات عربية سهلة لأنه مطلوب مني 200 حبة يوميا

أرجو أن تفيدوني وما طنشون لأنني أحتاج هذا العمل رغم أنه متعب
    تحياتي لكم
    أم وديمة . هنلي . أم حسوني . أم مودي أنا أنتظركم بفارغ الصبر لأنه رمضان قرب وأريد أن أعمل جدول للحلويات

الردود
    4,635
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ممكن اعرف في اي بلد انت ؟
    شوفي عزيزتي في مطاعمنا في رمضان اكثر شي فيه اقبال عليه
    1- الكنافه بانواعها
    2- حلاوه الجبنه
    3- الشعيبيات
    4- المعمول
    5- المفروكه --------- امممممممممممم
    6-الكلاج
    7- القطايف ---- يم يم
    والطرق بحطها ان شاء الله
    يالله ننتظر باقي الاخوات ؟؟؟؟؟؟
    من تواضع الى الله رفعه .....
    حدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةََ قالَ : مَا عَابَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم طَعَاماً قَطُّ ، إِنِ اشْتَهَاهُ أَكَلَهُ ، وَإِنْ كَرِهَهُ تَرَكَهُ
    صحيح البخاري

الردود
    2,003
    أنا بعرف انه اكتر شي بيمشي برمضان القطايف و الكنافة و الوربات (في ناس بيسموها الفطاير)

وبالتوفيق يا رنومة شغلة حلوة بس صعبة الله يعينك

الردود
    385
    أختي رنيم … من السهل أن يقال لك اعملي كذا واعملي كذا… الوصفات والاختيارات اسهل مافي الأمر .. الكتب كثيرة ومواقع الانترنت اكثر وفيها وصفات بالعشرات إن لم يكن بالمئات ولكن من الناحية العملية هل أنتِ مستعدة وقادرة للقيام بعمل مثل هذا ؟؟ … هذه تجربة تختلف عن جميع تجاربك السابقة وتختلف عن تجارب الموجودين هنا مهما كان ابداعهن

بعيدا عن اعداد القائمة … أنت تتكلمين عن تموين مطعم بعدد 200 قطعة حلوى يوميا وهذا يتطلب أولا إمكانات لوجستية لا تتوفر في المطبخ العادي وتتطلب ساعات عمل طويلة أرى أنها صبعة إن لم تكن مستحيلة ان تقومي بها لوحدك من دون توظيف احد يقوم بمساعدتك.

خذي على سبيل المثال الوصفات التي اقترحتها ام وديمة وكم تتطلب من وقت لكي يعدها (( محترف ))

القطائف عدد 24 حبة … وقت التحضير 60 دقيقة .. تحتاجين 8 ساعات لتحضير 200 حبة

الكلاج عدد 20 حبة .. وقت التحضير 45 دقيقة … تحتاجين 7.5 ساعة لتحضير 200 حبة

الشعيبيات عدد 18 حبة .. وقت التحضير 45 دقيقة .. تحتاجين 8.25 ساعة لتحضير 200 حبة

زنود الست تحتاجين لأكثر من 12 ساعة …. لاحظي هذا الوقت من دون ان تواجهك أي مشاكل وأيضا لن اقول انه يجب ان تكوني محترفة ولكن يجب ان يكون لديك تجربة جيدة في إعداد كل طبخة.

وبعد كل هذه الحسابات يأتي التفكير في (( لوجستيات )) هل لديك أواني ومعدات طبخ وتحضير تؤهلك لمثل هذا العمل …

أنا لا اريد ان اثبطك اختي رنيم واقدر حاجتك ولكن اريدك ان تفكري بواقعية اكثر فقد تخرجين بخسائر مادية والمادة مادفعك لهذه التجربة اصلا.

انا اتكلم من واقع تجربة يا اختي … انا شاركت ونظمت حفلات كثيرة في السابق للجاليات الدبلوماسية العربية والاسلامية في الاعياد في كثير من الدول وكنا نستأجر مطابخ مطاعم في الليل ونوزع العمل بيننا و اعرف ان عمل الشيء بكميات كبيرة يواجهه صعوبات كثيرة … فقط اعملي حساباتك جيدا قبل ان تدخلي هذه التجربة … وإن قررت المضي في هذه التجربة … اقترح عليك التركيز على الاشياء التي تعمل مرة واحدة وتقطع مثل الكنافة … النمورة … البرما … البلوريه … الخ من الوصفات التي لا تحتاج إلى التعامل مع قطعها فردياً

واتمنى لك التوفيق

الردود
    565
    أختي أم وديمة شكرا لك هذه الوصفات كلها كانت حاطتها الأخت هنلي في معرض الحلويات وأنا عملتلها حفظ لكن المشكلة هنا في ماليزيا ما في كنافةوالكثير من الأدوات غير موجودة يعني أنا بدي حلويان فيها دقيق وزبدة وخفيفة يعني ما تتطلب وقت وإذا وجدت ما تبخلي علي وشكرا

هلا بدندوش شرفتيني بردك علي إن شاء الله أتعود عليها

أهلين وسهلين بالأخت دردشة أختي أنت وجهة نظرك صحيحة لكنك كسرتيني وأنا كنت قلت في المشورة أنني أحتاج هذا العمل وما تتصوري إلى أي حد
    وحبيت أبينلك شيء هو
    الحلويات مو مطلوب مني لكل نوع 200 حبة هكذا يجب أن أكون ترزون زماني عشان أعملها لوحدي المطلوب هو
    200 قطعة فقط يعني ممكن ثلاث أنواع يكونوا 200 قطعة فقط أرجو أن تكوني فهمتي قصدي
    والحلويات التي ذكرتها الأخت أم وديمة غير موجودة هنا يعني راح أجرب القطايف والبقلاوة والوربات أو كما يسمى المطبق وبعض من حلوياتنا والبسبوسة ومن خلال متابعتي لمشلركاتك عرفت أنك لك خبرة كبيرة في مجال الطبخ فسوف أكون ممتنة لك إذا قمت بمعاونتي في البحث عن وصفات
    وأرجو من المشرفين تثبيت هذا الموضوع لأنني أحتاجه في رمضان بمشاركة الحبيبات طبعا

ولي عتاب صغنطوط على الذين دخلوا موضوعي وما حاولوا المساعدة وأنا كنت ضانة أنه سيكون إقبال كبير على المساعدة

الردود
    2,003
    اختي رنيم بصراحة انا احترم جدا جدا أي سيدة "واي انسان" بيعمل شي بيعرف انه صعب وشاق لكنه بيحتاج لهالدخل ... جد بتمنالك التوفيق في هالشغلة وان شاء الله ربي يقدرك على هالتعب ..

حاولت أجيب لك الوصفات اللي اعتقد انها بتساعد في mass production .. مو عارفة ايش يعني بالزبط.. بس بتعملي كمية بنفس الوقت مو حبة حبة ..

أول شي الوربات للأخت زينب

http://www.lakii.com/vb/showthread.p...DE%E1%C7%E6%C9

حلاوة الجبنة (طيبة كتير)
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...DE%D8%C7%ED%DD

الكلاج ممكن تعمليه كمان برقائق السمبوسك وتحشيه جوز او جبنة او فستق حلبي ..

القطايف (طريقة حلوة بس يمكن بتاخد وقت كتير)
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...DE%D8%C7%ED%DD

بتمنى أكون ساعدتك وأي شي ممكن نعمله لا تترددي تسألي .. وطبعا خبيرات الحلو هون كتار

الردود
    565
    شكرا كثيرا أختي الغالية على المساعدة أنا فكرت أعملهم قبل رمضان للتجربة ولضمان النتيجة
    وإدعلي ربنا يوفق وينجحوا
    سلامي لك وجزاك الله كل خير على التشجيع

الردود
    2,003
    لا لا لازم يزبطوا معك عشان يطلع لي نصيب و اذوقهم

ولا انتي مفكرة هالحكي ببلاش

بالتوفيق يا رب

الردود
    385
    أختي رنيم ... انا فقط اريدك ان تنظري لهذا المشروع بنظرة واقعية وتضعي قدمك عل ارض صلبة .. ولا اقصد ابدا ان اكسر طموحك واعتذر إن بدأ من كلامي ذلك.

اختي انا تحت امرك بكل شيء أعرفه ... وإن اردتي كتب ارسلها لك من هنا بواسطة (الدي اتش إل) انا مستعدة واعتبريها هدية مني لك في هذا المشروع.

ونسيت ان اقول لك ... لدي قريبة امون عليها بشكل جيد لديها سلسلة من المطابخ والمخابز توظف مجموعة كبيرة من المعلمين اللبنايين في صناعة الحلويات .. فقد ابدت استعدادها للإجابة على أي استفسار يوجهك او يواجهنا.

والله يوفقك ان شاء الله
    آخر مرة عدل بواسطة دردشة مطابخ : 19-10-2003 في 02:00 PM

الردود
    36,171
    بالتوفيق يا رنيم.. والله يقدرك على هذا العمل
    رنيم الوصفات اللي ذكرتهم دندوش 2 منهم وصفاتي، وضبطوا معي من أول مرة وفي كل مرة.. يعني اعمليهم واتكلي على الله، وما بياخذوا وقت طويل.
    وما تنسي النمورة، أنا كاتبة نمورة في المنتدى أسهل من أي طريقة... جربيها وشوفي ما أطيبها وأسهلها وأسرعها.
    وعلى فكرة أنا شفت في المطاعم العربية عندنا هون بتقدم أيضاً رز بحليب!!!!
    الله يوفقك

مواضيع مشابهه

1. أريد مشورتكم في هذا الموقف
    بواسطة فاطمة العايدي في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 14-11-2011, 10:07 PM
  2. أريد مشورتكم يا أهل الذوق الرفيع
    بواسطة زينة المغربية في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 13
    اخر موضوع: 27-07-2009, 10:08 AM
  3. أريد مشورتكم
    بواسطة حفيدة ابن القيم في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 24-09-2007, 01:16 AM
  4. أريد مشورتكم ومساعدتكم !!!!
    بواسطة زهرة الجنة في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 22-08-2005, 07:46 PM
  5. يا أخوات ودي مشورتكم في مجفف الشعر أللي مو الشسوار العادي
    بواسطة as11 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 01-03-2004, 12:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ