للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9
شجرة الإعجاب14likes
  • 2 Post By oum hashem
  • 1 Post By oum hashem
  • 3 Post By الشفاعة
  • 3 Post By الشفاعة
  • 2 Post By oum hashem
  • 1 Post By الشفاعة
  • 1 Post By الشفاعة
  • 1 Post By oum hashem

ضاقت نفسي

(ملتقى المغتربات والمبتعثات - منتدى لكِ)
السلام عليكم من زمان وانا نفسي اكتب هالكلمات لكني كنت في كل مرة اتردد وفي النهاية لا اكتب ضاقت نفسي من الغربة ،كل ما ارى ...
  1. #1
    oum hashem's صورة
    oum hashem غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    الموقع
    المانيا
    الردود
    499
    الجنس
    امرأة

    ضاقت نفسي

    السلام عليكم
    من زمان وانا نفسي اكتب هالكلمات لكني كنت في كل مرة اتردد وفي النهاية لا اكتب
    ضاقت نفسي من الغربة ،كل ما ارى اولادي ينتابني خوف ان لا اكون راضية عنهم بالمستقبل
    اعيش ببلد الحرام فيه مباح والحلال فيه صعب المنال
    بعد اقل من سنة سيبدأ ابني المدرسة وطبعا اصدقائه من بني هذا البلد
    في المانيا الحلويات المحببة للاطفال اغلبها يدخل فيها الحرام
    الايس كريم و رقائق البطاطا وحتى الكعك وغيرها غيرها...
    دائما اسأل نفسي هل يصمد اولادي ان لا يشاركو اصحابهم هذا وذاك
    وتكون الاجابة لا ،فتضيق نفسي واتمنى الهروب بجلدي من هذا الجحيم
    هذا وما زال اولادي صغار
    فما حالهم اذا كبرو وزادت المغريات
    مالي الا ان اقول الله يعينا واياكم ويبعدنا عن الحرام كله
    اخت المحبه و الشفاعة أعجبهم هذا.

    من مواضيع oum hashem :


  2. #2
    oum hashem's صورة
    oum hashem غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    الموقع
    المانيا
    الردود
    499
    الجنس
    امرأة
    الحديث هنا عن المحلات الالمانية التي لا تحتوي على ماكولات يحبها الاطفال حلال الا ما ندر وليس عن المحلات التركية الموجودة في المانيا والتي هي اساسا قليلة ولا توجد اساسا بالمدينة الي انا بها هذا التعليق فقط للتوضيح
    الشفاعة أعجبه هذا.

    من مواضيع oum hashem :


  3. #3
    الشفاعة's صورة
    الشفاعة غير متواجد مشرفة ركن الصحة والتغذية - النجمة الفضية 2012م
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    في بيتي
    الردود
    15,178
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • بسمة النزهة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    حياكِ الله يا ام هاشم

    اشعر بكِ فانا مغتربة بدولة اجنبية منذ اكثر من 17 سنة وبكل اسف
    اتيت صغيرة مع اهلي.. وتزوجت وانجبت ولازلت هنا!
    وابنتي الكبرى الان 13 سنة!!
    ومنذ زمن نسعى للاستقرار بدولة عربية او اسلامية.. حلمي وزوجي ان نخرج من هذا البلد لنفر بديننا وباولادنا وان لايبقى اجيالنا واجيال اجيالنا هنا ونموت في هذا البلد!
    الكل يعترض و الكل يقول الدول العربية لم تعد كما كانت ولاتستطيعون العيش هناك ولكن لا يهم كلامهم المهم ديننا واطفالنا ..
    تجربتي مع ابنائي...
    منذ صغرهم وكان موضوع التربية والمدارس واللغة العربية يؤرقني وزوجي .. بسبب مارايناه من ضياع للمسلمين الباللغين والصغار للاسف.. بيع حرام واختلاط و زنا ووو.. غير التضييع للغة العربية والعادات ونسووا هويتهم بتاتا!!

    قرر زوجي الاتي :

    اولا البيت ثم البيت ثم البيت.. تكلمنا عن كل شيء يخص الحرام والحلال مهما كان وبكل مناسبة..
    لم نسمح لهم الا بالكارتون العربي الفصيح جلبنا لهم سيديات عربية عن طريق النت هذا الكلام قبل ظهور التكنولوجيا ..
    طبعا لم يدخل بيتنا اي قنوات والتلقاز كان فقط لكارتونهم بس .. يعني لا نشاهد اي شيء لامسلسلات ولا افلام ولا شيء على الاطلاق..
    ممنوع الكلام الا بالعربي فقط.. لدرجة اني لم اعلمهم اللغة الاجنبية ابدا ابدا. وعندما اصبحوا بسن المدرسة وان الاون علمتهم ماذا يقولون اذا ارادوا الحمام او الماء واسمائهم فقط لاني كنت على يقين انهم بخلال شهرين سيكتسبون اللغة فركزت على العربي في سن مبكر وتناسيت الاجنبية على الاطلاق..
    كنت احفظهم القران منذ صغر السور الصغار.. وكتابة الاحرف العربية وو..
    بناتي اشترينا لهم حجابات صغار منذ عمر 4 سنين وفرحووا جدا لانهم سيصبحوا مثل ماما.. وعند عمر ال 5 سنين ارتدوا الحجاب عند الخروج بشكل رسمي ههه لايخرجون الا به يقولون لي انت تخرجين به وحرام نطلع بدونه!!
    التزمن بالحجاب وعرفن ان هناك فرق بيننا وبين الكفار..
    وايضا وجدنا معارضات ولسا صغار ووو. ولكن بطبيعة الطفل التعلق باشياءه منذ الصغر وايضا الطفل لايشعر بالخجل من اي شيء يفعله سواء حجاب او غيره لايعلم الفرق ولا يستحيي لهذا عندما كبرن لم يستصعبن امر الحجاب كغيرهن بفضل الله الان حجابهم طوويل وعباايات سودا وخالية من الزينة قدر الامكان وطبعا بناتي 13 و 12 سنة الان هذه اعمارهن..
    اسال الله لهن الثبات والهداية..
    ايضا موضوع الصلاة منذ الصغر يصلون معي ذااائما وبالتزام حتى بالفجر اصحيهم وللصيام دربناهم وعرفناهم باجواء رمضان والصيام والتدريب والاجور وو...
    المدارس بعثناهم لمدة سنتان وبالكثير 3 سنوات لاكتساب اللغة والكتابة فقط.. وكنت يوميا عند قدومهم للبيت اتكلم معهم عما حدث معهم طييلة النهار وكانوا يقولوا لي كل شيء واوجههم عن الحلال والحرام والفرق بيننا وبين الكفار وحرمة اللعب مع الجنس الاخر ووو...
    نبهت على معلماتهم ان لا اقبل بحضورهم درس الموسيقى وتفهمن واصبحوا يضعونهم بفصل اخرعند معلمة اخرى لايوجد لديهم الموسيقى في نفس التوقيت ... التي هي مرة واحد بالاسبوع..
    نبهت ايضا على الاكل اننا لا ناكل الخنزير واي شيء يحتويه حتى لايقدمونه له..
    في المناسبات كاعيادهم والام والحب وغيرهم... اما ابقي ابني في البيت هذا اليوم حتى لايحضر الافتحال والحلويات والهدايا.. او اني اقول له حرام ولا نقبل بها حتى لايغضب الله واتكلم معه عن قصص الانبياء والصالحين والكفار ومن اين اتوا ببدعهم .. ولاتقولي لايفهم.. الطفل يفهم واذكى مما تتخيلي ويتخزن كل شيء عنده في العقل الباطن ولو بعد حين سيتذكر كل شيء...
    كانوا ياتون ويقولون لي.. ماما اليوم كان في اشياء حرام ول اكل منها وووو.. الحمد لله وانا كنت اعطيهم اشياء من البيت عند علمي بشيء سيحدث يالمدرسة لانهم يبعثوا لنا بما سيحدث خلال الاسبوع وعن النشاطات الاسبوعية..
    المهم..
    عدت السنتين 3 واخرجتهم لاسجلهم بمدرسة منزلية طبعامسجلة عند الحكومة ومعتمدة بشكل كبيير هنا ورسمي.. وبدات رحلة تدريس 3 ابناء في البيت ليست بالسهلة على الاطلاق .. يدرسوا طيلة الاسبوع من الكتب باشرافي وباخر الاسبوع يذهبوا يمتحنوا بما درسوا كل السنة تمضي هكذا على نفس الوتير.. .
    والحمد لله قدرت السيطرة على الوضع وابنائي منذ صغرهم معي في البيت.. والان متفوقين ولم يذهبوا للاختلاط باي مدارس سوى اول 3 سنين.. وكبروا عندي بعيد عن الاجواء السيئة .. وايضا من حسنات بقائهم في البيت معي بشكل كامل انهم حفظوا الكثيييير من القران والكتابة العربية وو بسبب الفراغ والوقت الكافي
    والان يتكلمون العربية الفصيحة ويفهمونها.. وابنتي الكبرى الى الان تحفظ تقريبا 7 اجزاء من مجودها فقط.. بفضل الله لاتطفئ القران دائما اما تحفظ او تستمع او تسمع خطبة لشيخ.. وابنتي الاصغر 12 سنة تقرييبا تحفظ 3 اجزاء
    والصغير ابني 10سنوات يحفظ 3 اجزاء تقريبا..
    اهداها والدها جهاز هاتف موبايل يعني لتستطيع الحفظ من خلال برامج القران .. مع وضع حظر على اشياء النت طبعا .. من اخطر الاشيا ء الان هو النت.. انتبهوا لاولادكم نحن لانسمح لهم الا مانريه لهم لايذهبوا وحدهم للنت ابدا ممنوع.
    الان الاولاد يتعجبون من كل من يفعل الحرام من المسلمين ومن اللذين في اعمارهم من المراهقين.. ويقولون لهم اذا اجتمعوا معهم.. حرام كذا ولا يجوز كذا وهذا خطا ووو...
    حتى انهم مرة شاهدهم رجل عربي وتعجب عندما كلمهم كيف يتكلمون العربية بشكل طلق ودون تردد او لكنة او اي شيء!

    اطلت عليكِ سامحيني وكلامي بدون ترتيب ..
    فقط احببت ذكر تجربتي لعل احدا يستفيد منها ويدعوا لي ولابنائي بالهداية والثبات والخروج من هنا في اقرب وقت
    ام هاشم عزيزتي عليكِ انتِ بالتربية الصحيحة و العمل جاهدة للتعويض عما يرونه في المدارس ويسمعونه ويتعلمونه .. انتِ المسؤلة الامر سيكون صعب وحِملٌ عليكِ ولكن ابناءنا امانة في اعناقنا وعلينا المحافظة عليهم.. كما اوصانا رسولنا عليه الصلاة والسلام ..

    والفضل بعد الله سبحانه لزوجي الله يحفظه لنا.. هو من كان ينصح ويوجه ويتابع ويهتم ويوجهني حتى انا..

    ِ





    اللهم انصر اهل غزة وسوريا و العراق واليمن و مصر
    و افغانستان وبورما و الشيشان ....
    اللهم انهم مظلووومون فانتصر لهم ياحي ياقيوووم .....



    الرجاء الرد من الاخوات فقط

  4. #4
    الشفاعة's صورة
    الشفاعة غير متواجد مشرفة ركن الصحة والتغذية - النجمة الفضية 2012م
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    في بيتي
    الردود
    15,178
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • بسمة النزهة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    اوصانا صلى الله عليهم وسلم وقال كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته..
    وايضا حتى لو ابناءك تذمروا احتويهم وسيفهمون لاحقا تداركي الامر من الان وسيتشكل ابناءك معك كالعجينة.. لان عندما يكبروا لن ينفع الندم ولن تستطيعي السيطرة على الاطلاق وكما يقول المثل ابنك على ماربيتيه..
    يارب يارب يا ام هاشم يحميلك ولادك ويوفقهم وييهديهم ويرزقك برهم وتقواهم ويفرحك فيهم قادر ياكريم. وابناءنا وابناء المسلمين..
    .اي سؤال لاتترددي ...ولاتترددي بالبحث عن المدارس للالتحاق عن طريق المنزل فيما بعد. بعد ان يكتسب ابنك اللغة 3 سنين مثلا..

    ويارب يوفقك ويسددك وييسرلك كل عسير
    اسالي الله دائما التوفيق وعليكِ بالدعاء المكثف دون انقطاع لابناءك وليسهل الله لكِ تربيتهم الحصيحة وحصنيهم دائما..





    اللهم انصر اهل غزة وسوريا و العراق واليمن و مصر
    و افغانستان وبورما و الشيشان ....
    اللهم انهم مظلووومون فانتصر لهم ياحي ياقيوووم .....



    الرجاء الرد من الاخوات فقط

  5. #5
    oum hashem's صورة
    oum hashem غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    الموقع
    المانيا
    الردود
    499
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم
    ما شاء الله على اولادك اختي شفاعة والله يزيدهم ايمان وتقوى ويثبتهم على الطريق الصحيح
    كلامك صحيح بالنسبة لابني الحمد مع انو لم يدخل سن المدرسة بعد
    ولكن الحمد لله يحفظ عدد من سور القران الصغيرة و يتكلم الفصحى بشكل صائب
    والحمد لله انه يستطيع القراءة باللغتين العربية والألمانية بشكل صحيح
    ودائما نحرص انا وزوجي على تعلمه هو وأخوانه ما هو حرام ولماذا هو حرام
    حتى انه عندما يهديه أحد حلويات تحتوي على مواد حرام نطلب منه ان يرميها هو بنفسه اعزك الله في سلة المهملات
    وفي البيت ممنوع التكلم الا باللغة العربية
    ومسالة الاكل بالمدرسة في بعض الاحيان تكون الاكلة نفسها ليست حرام
    لكن يضاف لها مواد حرام
    مثال على هذا الكعك ليس بحرام
    لكنه ممكن ان يكون مصنوع من زبدة مصنعة اي مارغرين فيه شحوم حيوانية
    ولا تذكر ما هي الشحوم وبالتالي ممكن ان تكون خنزير اعزك الله
    لذلك قررنا ان لا ياكل ابني من المدرسة
    ولكن مع هذا خوفي عليه وعلى جميع اولادي لا يتوقف لأنهم امانة في أعناقنا كما ذكرتي
    لأن الانسان بطبعه اجتماعي فكيف سيصبرو على العيش بدون مجتمع
    وخصوصا أنهم اغلبهم اولاد ما عدا بنت واحدة
    هل تصدقين يا اختي ان خوفي على اولادي في هذا المجتمع أكثر من خوفي على بنتي
    لان البنت بطبعها تحب ان تتبع عائلتها ولكن المشكلة بالأولاد
    وما يزيد همي أكثر ان ابني الاكبر من طبعه العنادة ويحب ان يستمع الى عقله الذي من الممكن ان يكون صائبا او يكون من يجره الى الهاوية
    اشكرك على مسألة المدرسة الخارجية لانه لم تكن حاضرة ببالي وان شاء الله ساحدث زوجي عنها
    وشكرا على الرد الاكثر بارك الله بك وزاد من امثالك
    اخت المحبه و الشفاعة أعجبهم هذا.

    من مواضيع oum hashem :


  6. #6
    الشفاعة's صورة
    الشفاعة غير متواجد مشرفة ركن الصحة والتغذية - النجمة الفضية 2012م
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    في بيتي
    الردود
    15,178
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • بسمة النزهة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    اللهم آميين يااارب

    معك حق تخافي عليهم... وفعلا الاولاد بحكم خروجهم كثيرر اكيد معرضين للفتن اكثر ...

    الافضل مايصاحبوا اطفال برا المدرسة وحاولي دايما تحكي مع ابنك بس يرجع من المدرسة بدون مايحس انو تحقيق يشكل عادي واي شي تسمعيه غلط اصحابه امامه.. كبري الامر بنظره واشهقي وقوليله اعوذ بالله ربي اكيد زعل منهم واللي يسوي هيك مايروح للجنة وانا اكيد بدي ياك تروح معي للجنة وكل اللي منحبهم لهاسبب مارح نساوي مثلهم ولا نقلدهم حتي الله يحبنا ووو..
    علميه لاتلعب مع بنات لانو عيب. حتى لو صغير.. وحتي لو انجبر مرات بالمدرسة عادي.. بس المهم يفهم لاتقولي صغير لا لا الولد ع حسب ماتربيه من صغره بيتعلم انو البنات لحال والاولاد لحال ... هيك بكون عندو حاجز وبيعرف انو غلط وبتنطبع الشغلة ببالو من الصغر ... يعني اذا وحدة حكت معو مو مشكلة يجاوب.. بس المهم مايحس انو الاولاد متل البنات عادي نلعب معهم ونخالطهم..


    بالنسبة للاكل بالمدرسة .. بالبداية ابني مان يحب ياكل.. بس طبعا منبهة ع المعلمات انو اي شي يدخل فيه اي شي يخص الخنزير ممنوع تعطوه.. بعد فترة قصيرة لقيت ابني يقول مابحب اكل المدرسة حطيلي من البيت وصار يكره اكلهم يقول فيه طعمه وماحبه سبحان الله!! وبعدها كل السنين وانا اضع له الطعام من المنزل .. اجلب له اي شيء بنفسه. عصاير وشبس وكيكات وفواكه وكل شي.. ماعمره حس نفسه محروم واذا شاف شي عند الاطفال يقولي جيبيلي مثله.. وعند الذهاب للسوق او المحل العربي اجلب له مايحب..

    وفعلا فكري بموضوع المدرسة اللي بالبيت افضل لهم بكثيير هي متعبة ورح تتعبي انتي وخاصة لمن يصيروا اكثر من واحد بالبيت لازم تدرسيهم وتسيطري عليهم.. بس صدقيني هالشي اهون بكتييير من خسارتهم بس يكبروا.. وساعتها مابينفع الندم ابدا. ع الاقل هلا بعرف انو اولادي تحت عيني وحافظت ع الامانة امام الله
    صح مارح يكون لهم مجتمع ولا دوام. بس بالاخير رح يدرسوا معك وتقدري تربيهم براحتك.. واعمليلهم نشاطاات . تروحوا للمسجد كل كم يوم او كل يوم جمعة ع الاقل.. واذا عندكم دروس بالمسجد لتعلم العربي او القران..
    كل يومين او 3 وديهم للمنتزه يتمشوا واشتريلهم لعبة او كرة للعب او مضارب للعب.. ومرة للمطعم يعني انت عوضيهم....
    واذا في مسلمين قريبين ممكن يلعبوا مع اطفالهم تحت عينك.. لانو حتى اطفال المسلمين للاسف اطباعهم مثل اطباع الاجانب واكيد بروحوا مدارس والعربي معدوم عندهم....
    رتبي لهم يومهم اذا حطيتيهم بمدارس بيتية.. اول كم ساعة بعد مايصحوا للدراسة وكل شوي عطيهم شغلة بحبوا ياكلوها
    وبعدين وقت للقران ووقت للعربي ووقت للمشي وقت للكارتون لايتعدى الساعة ساعة ونص يوميا..
    وقت للانشطة والتلوين و الرسم واللعب مع اخوانه...

    وانا بحييكي ماشاء الله ماشاء الله قليل اللي بفكروا مثلك .. الله يحفظك واكيد بما انك بتفكري هيك .. ربي رح ييسرلك ويوفقك بس خليكي حازمة واتغلبي على المصاعب وذكري نفسك دايما انو هدفك الله ولله مو مهمة الصعوبات بتهون .. واكيد في صعوبات ع الاطفال بما انهم مارح يروحوا لمدرسة بس انتي بذكائك ماتخليهم يحسوا انهم وحيديين. وبس يكبروا رح يصير كل شي سهل بصيروا بعتمدوا ع نفسهم بالدراسة و بالحفظ للقران عن طريق الشيوخ والاجهزة.. .بتصيري انتي تشرفي مجرد اشراف وتسميع فقط..

    الله يعينك ويوفقك ياااارب.. ويسهلك تربيتهم كما يحب الله ويرضى .. ويجعلهم ذخر للاسلام والمسلمين..


    لاتنسينا من صالح دعائك وجميع المسلمين..
    oum hashem أعجبه هذا.





    اللهم انصر اهل غزة وسوريا و العراق واليمن و مصر
    و افغانستان وبورما و الشيشان ....
    اللهم انهم مظلووومون فانتصر لهم ياحي ياقيوووم .....



    الرجاء الرد من الاخوات فقط

  7. #7
    الشفاعة's صورة
    الشفاعة غير متواجد مشرفة ركن الصحة والتغذية - النجمة الفضية 2012م
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    في بيتي
    الردود
    15,178
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • بسمة النزهة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    بخصوص ابنك العنيد.. روضيه من الان.. تعاملي معهم بحزم حتى بالاشياء البسيطة..
    يعني يريد اكل الحلوى وانتِ لاتريدينه ان ياكل الا بعد الغداء مثلا..
    اصري على رايك.. له ان يبكي او يصرخ لايهم ولا تعطيه طلبه مرة مرتين بتتعبي وهو بيتعب بس بتعلم انك لم ولن ترضي بطلبه اذا اصر او قام بالبكاء..
    وقيسي هذا الشيء على كل امور حياته. حتى لا يتعود ان اذا صار عنيد ياخد مايريد.. هذا الشي رح يضره بالمستقبل وبحياته بس يكبر..

    وانت اذا ربيتيته على انك ماتطيعيه ولا تعطيه مايريد سيتدرب لاتقلقي فقط الشغلة محتاجة وقت وصبر...

    بنت صغيرة اعرفها عمرها 4 سنين تقريبا مثل ابنك بالضبط وامها متساهلة معها جدا .. الام تعلم انها مخطاة لكن لاتعرف كيفية التعامل معها.
    الان تاتي لبيتي عند ذهاب امها للجامعة.. وتبقى معي كم ساعة.. بالبداية كنت اسايرها ولا احب ان اضايق البنت ابدا بنا انها ليست ابنتي وصغيرة.
    لكن التمر لم يعد يحتمل.. ولا تحب ان تعتذر اذا اخطات وتصر علي رايها ..
    اصريت انها كل ماتخطأ اجلسها على الكرسي ولاتستطيع التحرك وبقية الاطفال تلعب ولا احد يكلمها ولا ينظر اليها مهما قالت او حاولت.. ربع ساعة وبعدها سالتها من يخطأ ماذا يقول لم تجب واصرت علمتها وسمحت لها بالنزول.
    ثاني يوم نفس الشيء تكرر. واجلستها ربع ساعة.. وسالتها ماذا يجب على من يخطأ ان يقول ؟ .. قالت انا اسفة!! دون تردد مع انها رفضت اول يوم. ..رقلتلها لوكرر احد الشكوى منك ساعيدك للجلوس.. قالت نعم ساكون ابنة مطيعة ههه

    هدى الله ابنائنا ووفقهم لما يحب ويرضى
    oum hashem أعجبه هذا.





    اللهم انصر اهل غزة وسوريا و العراق واليمن و مصر
    و افغانستان وبورما و الشيشان ....
    اللهم انهم مظلووومون فانتصر لهم ياحي ياقيوووم .....



    الرجاء الرد من الاخوات فقط

  8. #8
    oum hashem's صورة
    oum hashem غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    الموقع
    المانيا
    الردود
    499
    الجنس
    امرأة
    امين يا رب الله يجعل اولادنا من الصالحين المحبين لطاعة الله
    الشفاعة أعجبه هذا.

    من مواضيع oum hashem :


  9. #9
    shaimaa mhmd غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2016
    الردود
    10
    الجنس
    أنثى
    اكثر من رائع

مواضيع مشابهه

  1. كيف أعالج نفسي ، وكيف أفيد نفسي بالرقية الشرعية ؟؟؟
    بواسطة مدام علي في الرقيه الشرعيه مع الشيخ أسامة المعاني (مغلق)
    الردود: 4
    اخر موضوع: 15-12-2006, 12:51 AM
  2. اذا ضاقت السبل
    بواسطة الناعسه في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 14-01-2006, 11:50 PM
  3. الردود: 0
    اخر موضوع: 07-02-2005, 05:51 AM
  4. إذا ضاقت بك الحياة!!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة بنت جهاد في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 28-12-2002, 11:27 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96