انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: من فضلك اجيبي على الخيارات

المصوتون
43. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • اعيش في دولة عربية ومرتاحة

6 13.95%
  • اعيش في دولة عربية واتمنى العيش في دولة غربية

7 16.28%
  • اعيش في دولة غربية ومرتاحة

16 37.21%
  • اعيش في دولة غربية واتمنى العيش في دولة عربية

12 27.91%
  • اعيش في دولة اسيوية او افريقية

0 0%
  • لا اود ان اعيش في اي بلد ..اود الرجوع الى بلدي

7 16.28%
استفتاء متعدد الإختيارات.
الصفحة 3 من 8 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 79

الموضوع: ايهما افضل الاغتراب في الدول العربية او الغربية او الاسياويه؟

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    بحس الناس بتحكي عن الاغتراب وكانه خروج عن نطاق المجره مو ضمن نفس الكره الارضيه مو كلها ارض الله يعني لو يوم الله قدرنا وصارت امريكا على قولت بوادي مسلمه منضل نعايرهم كنتوا زمان كفار امريكا فيها ملايين المسلمين

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    ماشاء الله نقاش راقي ....افرغ من طلبات الالاود وارجع ان شاء الله ............
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    11,530
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ريحانة الحوار
      • بالعلم نرتقي
      • حوارية مثقفة
    (أوسمة)
    اخواتي الكريمات

عذرا ان وصل كلامي على انه تهجم او اتهام

معاذ الله

ولكنها اسئلة خطرت ببالي واحببت ان اعرف اجاباتها من مغتربات عشن الواقع حقيقة وليس سمعن عنه

متفقة معكن مئة بالمئة على صعوبة العيش في البلاد العربية وان هناك مميزات كثيرة للحياة في دولة اجنبية

لكننا احيانا نجهل بعض الامور ونود ان نقرا لها اجابات

على فكرة

اخي مغترب في المانيا من حوالي 17 سنة ايضا

اتمنى ان يفهم كلامي كما اردته

اسال الله ان ييسر لكل اخت ما تحقق به احلامها وامالها

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    غاليتي ام الخير
    اعوذ بالله ان يفهم كلامك علي انه تهجم لا والله ما بطلع منك اي شئ لاتهام ولا تهجم
    ولكن الحياه هنا صعبه واغلب الناس يعني نقدر نقول 99بالميه ما خدين فكره انه نحن نعيش بالجنه فقط لانه كل وسائل الراحه متوفره لنا غير عن البلاد العربيه
    وكثر صعوبه نواجهها هي غرس الدين والخوف من الله في ابناءنا لانه الاجانب ما بستخدموا اسلوب اذا بتكذب الله حيزعل منك مع انهم اكثر شئ بكرهوه الكذب يعني الشرب والزنا اعوذ بالله منه ما عندهم مشكله بقولوا هو حر بنفسه ما دام ما بأذي حدي بس الكذب لا

واكيد اخاك وزوجته بتخبرك بالحياه والغربه المره ولكن لكن شئ ثمن العيش بالبلاد العربيه لها ثمن والغربه في الدول الاجنبيه لها ثمن
    واسعدنا والله مداخلتك معانا حتي نقدر نطلع ونوضح الكلام الموجود داخلنا
    وانت اخت غاليه وعزيزه علينا والله يا ام الخير يا وجه الخير
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

ملكة بنقابي~'s صورة
    ملكة بنقابي~ غير متواجد زهرة لا تنسى-ريحانة الروضة
    متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ - إشراقة الروضة
    اللهم أحينا سعداء وأمتنا شهداء....................... بين ثنايا الألم ( يارب لك الحمد)
    الردود
    12,276
    التدوينات
    8
    ~

تسجيل اعجاب
    الموضوع والردود

\

سهومة
    في انتطار رقمك الجديد

~

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    اختي ا الخير والله انا كنت خايفه تحسي انه احنا ردودنا تهجم مدام هيك معناته ماشيين مع بعض تمام اللي بدي اوصلك اياه صعب نجمع الناس بخانه وحده او تحت مسمى واحد صدقيني كل واحد وظروفه واذا سمعتي وحده بتوقلك بدي اموت مثلا بامريكا بديش ارجع مو انه عدم اكتراث بعروبتها او بدينها ماحد بيطلع عن اصله بس فيه شغلات تانيه منشوفها ولاحدى بيحس فيها الا لما يجرب شي فعلا بيخليكي تستغربي انه معقول هدول كفار (خلينا نقول كتابيين )لاني مابعرف اذا يعتبروا كفار والا لأ)
    المهم ماعلينا منهم
    لما ماما اجت عندي كانت متفاجئه غير شكل انه ناس لطيفين منصلي وين ما بدنا شبابيكنا مفتحه ماحد بيتطلع او عينه بتزيح على شباك الناس كان بجنبي بحيره الناس يصيد فيها الكل يتحاشا باب الربنده تبعنا ماما تراقب فيهم تقولي ولا حدى عينه اجت علباب بقوللها ماما ماحد بيتطلع ما حد قلقان بالثاني
    لو تشوفي احترامهم للمعاق واللي فيه بلسانه تقل او بيلثغ بيحترموا الكل مو مجامله لا احترام حقيقي وعادي بساعدوا المحتاج الكل مو منفكر الاجانب ماعندهم نخوه ولا بيهبوا يساعدوا حدى بالعاده هاد الحكي بيصير بالمناطق المقطوعه بيخافوا بس بالنهار وهيك لا امبلى بتلاقي الف واحد يسالك اذا انتي منيحه هل محتاجه مساعده
    فانا هل بحكيلك عن امريكا شو فيه باوروبا والله ما بعرف ولا بعرف شو بيصير باستراليا او الصين كيف الناس وكيف تعاملهم فاكثر من تجربتي ما بقدر اقولك
    وترى لو بتابعينا باللقاء تبعنا اولادنا صاموا رمضان ومناخذهم صلاة العيد بالمسجد والاخوات المنقبات بيتغطوا ولما بالمطار بيفتشونا بيجيبولنا نساء حسب طلبنا وبيدخلونا مكان مسكر عشان ماحد يشوفنا مستحيل يتعاملوا معانا بقرف او بقلة ادب مثل ما بتشوفي ببعض الدوائر ببلداننا ......هاد كله بيخليكي تعجبي فيهم وبنظامهم لكن حياتهم ضياع بدون الدين يعني صدقيني المغترب والاجانب عايشين بامرميكا احسن من اهلها وخصوصا المسلمين لان التفكك الاجتماعي والعنف الاسري مضيع عليهم الاشياء الحلوه ببلدهم وطبعا الضياع النفسي اللي بيتبع ضياع الدين

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    موضوع حلو كثير
    مشغولة الآن لي عودة للرد والإختيار إن شاء الله

بارك الله فيك سهومة
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    السلام عليكم أخواتي
    جاء احد العلماء المسلمين الى أوربا وبعد ان تجول وعاشر الناس فيها قال
    أرى إسلاما ولكن لا أرى مسلمين قصد أن أخلاقهم أخلاق إسلامية طبعا الناس تختلف طبائعها ولكن عشت ست سنوات في بريطانيا ومن خبرتي ومما رأيت بعض الأمثلة التي لا نراها في بلادنا
    الابتسامة ضرورية على الوجه يعني كنت امشي مثلا ورفعت رأسي وجاء في عين أحد يبتسم لي حتى لو لا اعرفه ( تبسمك في وجه أخيك صدقة ) ولا احد يفهم هذه الابتسامة غلط او لها معنى آخر الا التودد
    الكذب ممنوع والعلاقات قائمة على الصدق والأمانة وعدم النظر والبصبصة على الفتيات والنساء
    المواعيد كثير من الانكليز يحرصون على المواعيد يعني لو قال لك احدهم سأتي الساعة العاشرة لا يتاخر عن هذا الوقت بينما العرب او المسلمون يعطونني وقت وياتون بعده بساعتين ثلاثة ههههههه
    اللطف في الكلام وترقيق الصوت وتخفيضه وعدم رفعه كي لا يزعج الآخرين (حضرت مناقشة بين مسلم باكستاني وانكليزي الباكستاني بطبيعته صوته مرتفع وهو يتكلم ولا يقصد الاساءة لكن الانكليزي قال له يا اخي لماذا ترفع صوتك علي هههههههه مسكين فكر انه يريد ان يتشاجر معه الباكستاني اعتذر قال لا لا هذه نبرة صوتي فقط ههههههه )
    طبعا وهناك الكثير من الأخلاق من تجربتي وضعت ابنتي في مدرسة كاثوليك لاني عرفت انهم يدرسون الاخلاق ويحترمون الدين طبعا مع تخوفي من تعليمها العقيدة المسيحية ولكن اخبرت المدرسة ان لا تدرسها مثل هذه الاشياء
    من ملاحظتي لاخلاق ابنتي ( اصبحت تتشكر اي شخص يقدم لها اي خدمة بسيطة ، تتكلم بعد ان ترفع يدها ويسمح لها ، اصبحت لطيفة مع الاطفال الاخرين ومن طريقة كلامها شعرت انها تقلد مدرستها وكلامها وهذا شي اعجبني )
    اما من ناحية الدين لو قالت لي شي عن المسيح انا اصحح لها واقول نحن مسلمين وونؤمن بالله وسيدنا محمدصلى ا عليه وسلم وعيسى عليه السلام نبي الله حتى لو لم تفهم ما اقول في البدايةلكن لاحظت انها بدات تعرف الفرق بين الدينين الحمد لله

نظام التعليم عندهم ممتع ويجعل الطلاب يستريحون في الدراسة ويراعون مستويات الطلاب من طريقة التدرج بالمواد من السهل الى الصعب التعليم باللعب الخ من وسائل ترغب الاطفال بالمدرسة ووهذا للاسف معدوم في بعض الدول العربية بحيث يكون التعليم عن طريق صب المواد صبا
    هذه بعض الايجابيات التي استمتع من أجلها بالعيش في بريطانيا طبعا يوجد بعض المناطق المتعصبة والعنصرية ويوجد ناس عديمي الاخلاق والذوق بينهم ولكن الطابع العام ما ذكرت

السلبيات التي تجعلني ارغب بالعيش في بلد عربي هي تعليم اولادي اللغة العربية والتعرف على العائلة لا اكثر
    واقامة علاقات اجتماعية مع اخواتي العربيات

اما عن موضوع الملابس فوالله أصبحت كثير من فتياتنا في بلادنا العربية تلبس ملابس افظع من الغربيات مع انهن مسلمات وعندهن معلومات كافية عن اللباس الصحيح لكن الله يهديهم والله اخاف على بناتي من مثل هؤلاء البنات أكثر من الغربيات
    لاني مجرد ما شرحت لبنتي ان ملابسهم عيب اصبحت عندما ترى هذا تقول ماما هل هذه تلبس عيب ولكن اذا رأت أمرأة عربية تلبس ضيق وحجاب تسالني ماما هل هذه صديقتك ؟ لانها ترى الحجاب يجمعنا فقط هههههههههههههه

بالاضافة الى المساعدات المقدمة للعاطلين عن العمل او اصحاب الدخل القليل بحيث لا تجد شخص محتاج من المجنسين بالجنسية البريطانية فالحكومة تؤمن لهم البيت والراتب والمساعدات الاخرى الطبية والغذائية كل بحسب مستواه

ارجو ان لا اكون اطلت عليكم وارجو ان لا يفهم من كلامي تعصب للغرب ابدا فقط اردت تسليط الضوء على الجوانب الايجابية

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    السلام عليكم

مروا حبيبتي الله يرضى عليكي بنتك لا تضل بمدرسه كاثوليكيه انتي بمرحله حرجه جدن بالتربيه كيف بتتركيها الهم الاخلاق مو محتاجه مددارس الطفل يتخلق بخلق اهله ليس بخلق معلمته مدارس الكاثوليك مدارس تبشيريه الكبير العاقل بيشككوه بدينه احنا منقول مناح واخلاق ونظام عادل بس ماقلنا مدارس كاثوليك وبروستنت يعني لو بنتك بالجامعه ودخليتها مدرسه كاثوليك عشان ما تكون مختلطه منقول الله يحميها يارب من مكرهم وخبثهم اما طفله رح يعلموها كيف توهمك انها عارفه الفرق شوي شوي بس تامني جانبهم رح يشككوها بكا كلهمه بتقوليها رح يزرعوا فيها كيف تفكر بالمسيحيه على انها الخلاص الحقي على بنتك وطلعيها انا نصحتك وبنتك امانه برقبتك بتنسالي عنها يوم الدين الله يرضى عليكي ارعبتيني

احنا اولادنا بمدارس مافيها دين من اساسه يعني لا ينطق فيها اسم الله ولا تتدخل ابدن بالدين وانا اولادي بمدرسه اونلاين يعني لا بيروحوا ولا بيجوا على مدارسهم وبتختلط ايام عليهم الامور بالنسبه للكرسمس والاعياد بتلفت نظرهم الزينه والاحتفالات وذابحه حالي بفهم فيهم انه مو انا وبابا بس مسلمين احنا كثيرين يابنتي الاردن مليانه زيك هههههه ويادوبك مصدقيتني كيف لو احطها بمدرسه كاثوليك قسما بتضربني ميت شلوت وانا اخر من يعلم

فانتبهي وديها مدرسه عاديه همه عموما بيهتموا بالادب وخصوصا بالمراحل الابتدائيه بيخربوا على كبر يختي لما تشتغل الهرمونات وكل واحد بيشوف اهله ايش بيعملوا بيعمل مثلهم فاتوكلي على الله وطلعيها
    ما بدي كلامي يكون ثقيل عليكي او تحسي انه انا بشكك بحبك لبنتك او قدرتك على توصيل الدين بس بقولك انا فيها بتقدري بالبيت تعلميهم كلشي واسهل شي الاخلاق والادب

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    شكرا على النصيحة حبيبتي بالعكس الله يجزيكي الخير عليها
    انا حطيتها بس بالنيرسري لانو باقي المدارس اما بعيدة عني او فيها مشكلة ما ونحنا نظام المدارس هون اغلبهم تابع للكنيسة البريطانية انا متمنية انتقل لمنطقة تانية فيها مدرسة إسلامية
    بس تعرفي هون انتي بتضلي متابعة ابنك معاهم وبتفهميهم انو يخرجو من حصة الدين وهنن ما عندهم مانع
    انا ناقشت الموضوع مع زوجي بما انو بلدو يلي ولد فيها وتربى فهو يلي قلي لا تخافي ما بيقدرو يأثرو اذا نحنا متابعين منيح

بس هالسنة لما بنتي طلعت الريسبشن ما عطوها مكان باي مدرسة قريبة مني أبدا لانو الاماكن معباية وبعتوني على مدرسة كوميونتي بس انا خايفة منها لانو سمعت سمعتها وفيها عنصرية بس الله يستر
    آخر مرة عدل بواسطة MARWAH : 01-09-2012 في 03:39 PM

مواضيع مشابهه

1. الردود: 9
    اخر موضوع: 02-07-2009, 12:54 AM
  2. الردود: 24
    اخر موضوع: 03-11-2007, 07:28 AM
  3. الردود: 9
    اخر موضوع: 12-06-2006, 09:03 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ