انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 54

الموضوع: الى جميييييييييع الاخوات المغتربات...شلوون شكل حجابك ؟؟

الردود
    35
    هذا سببه عدم الاقتناع بما نفعل مثلا الحجاب لماذا نرتديه ؟؟ لان البنت كبرت ... وإذا كبرت صار عيب تطلع بدون عباه .. يعني مو لانه حرام كشف الوجه على غير المحارم يعني كل شي نسويه غصب مو بقتناع هذا هو سبب التمادي في الحجاب وما قول غير الله يثبتنا ويهدينا اللهم آمين ....

الردود
    23,982
    التدوينات
    2
    وبعضهم يلبسون نقاب وكاب .. انا اعتقد انو اذا لبست نقاب الكل بيطالع زياده على مايطالعون فيني فاليش اجيب لنفسي عوار الراس
    وما المشكلة في أن ينظروا إليك !
    أنا ولله الحمد متنقبه في أي مكان أذهب إليه في أوربا .. أمريكا ... شرق اسيا في أي مكان في العالم وعندما ينظر إلي أحد أحس بعزة وفرح أن أستطعت أن أوصل لهم عقيدتي فالحجاب عقيدة وليست عادة نغيرها فأي مكان نذهب إليه !

قارني بين الاجانب وبيننا فتجدين الرجل الاجنبي عندما يزور السعوديه لا يلبس ثوب بل يلبس ما اعتاد عليه رغم ان ملابسهم " البنطلون " عادة وليست عقيده ....
    لذا كان حتما علينا أن نلتزم بحجابنا في أي مكان نذهب إليه وأن نقابل نظراتهم بالعزة ولو وجدنا مضايقات أن نحتسب الأجر وتعلم أن مايصيبها إمتحان من الله ..
    نسأل الله لنا ولكم الثبات

الردود
    146
    الله موضوع حلو مررررررررة
    انا احب السفر بس بشرط النقاب والعباية
    شجعتوني
    من جربت العباية والنقاب في اسبانبا ؟؟؟

الردود
    10
    آنا آوافق اختي ياسمينة الشام,وان احنا لازم نلتزم بلبسنا الشرعي في أي بلد فالله موجووود ويين ما رحنا...و مو عيييب ان احنا نلتزم بلبسنا الشرعي ولكن العييب ان في بعض المسلمييين اذا سافروووا يسييؤوون للاسلام بتصرفاتهم و اخلاقهم السيئة000
    وبالنسبة للاجانب اذا زاروا بلادنا العربية ما يحتشموون و يراعوون تقالييد بلدنا او تعالييم ديينا00وفي المقابل ما يهتمون بنظراتنا ويمكن بعضنا يعد هاللبس حضارة 000لكن خواتي اذا حطيتي في باللك ان لبسك الشرعي اهو الحضارة بأم عينها --فكل نظرات الازدراء راح تتلقينها بسعادة واللـــــــــــه000 واحتسبي كل مضايقة او نظرة بحسنة (والله اعلم كم تضاعف هذي الحسنات)
    بالنسبة لي اذا سافرت البس بنطلون جينز و قميص طويل الى فوق كعب القدم (فضفاض) و خمار و نقاب بالوان هادية و متناسقة 00اعتبر لبسي دعوة بحد ذاته000اذا اسألوني عن لبسي ارد عليهم واوضح لهم سبب لبسي للنقاب 00و اعتبر هذي دعوة0000 شدوا حيلكم وتوكلوا على الله000

الردود
    13
    طيب ياحلوااات اللي في ألمانيا وش تلبس بالله قولولي أنا رايحه قريب لهناك ... وأنا لو سمعت استهزاء والا شي منهم أتأثر بسرعه وممكن ماعاد أطلع مره ثانيه ... ودي أصير مثل اللي مايهتمون بكلام الناس ماشاء الله عليهم
    بالله ياأخواتي عطوني رأيكم ... ووش المألوف هناك ...؟

الردود
    556
    السلام عليكم بصراحة انا مغتربة لكن في بلد عربي و البس الجلباب و اموري تمام
    و لا اعتقد اني ساغير هذا باذن الله حتى لو سافرت الى بلد اجنبي رضاء الله هو الاساس و خلي اللي بيطالع يطالع ما يهمني ابدا
    انا فخورة بهذا الشي و التزم بيه و و اصلا احس اني من خير جلبابي مالي قيمة
    و اشكركم على الموضوع الرائع

الردود
    556
    و انا مع الاخت شمحوطة في كلامها هم لما يجو لاي بلد عربي ما يحترمون عادات هذا البلد و تلقيهم نو سالين في احد فليش انا اسويلهم قيمة و هم ما يستاهلون
    انا الاولى فانا على الحق لكن وش تقولون الله يهدي المسلمين ............ قولو امين

الردود
    13
    مرحبا .. اللي أقصده أنا انك تكونين في بلد أجنبي وعمرهم ما شافو الحجاب طبعا أنا أقصد بالحجاب الكامل زي ما ألبس في السعوديه غطوه وعبايه علىالرأس ... طبعا لو بالبس كذا في ألمانيا مثلا راح أسبب احرااج لي وللي معي
    أذكر لما كنت في مصر مانزلت حجابي أبدا لأني أعرف حتى مصر فيها محجبات بالكامل .. لكن لما رحنا لمتحف وكان فيه زوار أجانب اقسم بالله كرهوني في النزهه و. .. حتى انهم يوقفون يلتقطون لي صور !!

الردود
    659
    نصيحه مني لوجه الله ودائما اقولها وأكررها اذا تبغون ربي يوفقكم في سفرتكم ألتزمي بحجابك الكامل --- مافيه خوف ابدا ولانظرات استغراب لأن احنا العرب والخليجيين أصبحنا معروفين جدااااااااااااااااااااااا عندهم ويعرفون ان هذي عاداتنا ولاينتقدونك ابداا -- ومثل ماقلت قبل-- انك ستشاهدين كل انسان في اي دوله بلبسه يعني رح تشوفين الأفارقه مثل الصومال والسنغال بلبسهم والباكستانيين بلبسهم والبيرو بنفس لبسهم وكذلك الهنديات والسودانيات --- صدقيني هناك احترام شديد جداااااااااااا للبس اي شخص والعباءه جداااااااا مألوفه عندهم وترا يحبونها ويشعرون ان فيها أناقه
    ومافيه نظرات استغراب للبس اي شخص ابدااااااااا --وأنا بنفسي جربت بس عندنا احنا اهل الدول العربيه نظرات الاستغراب اللي مالها داعي والا عندهم بالعكس
    أسأل الله أن يهدي بعض أخواتنا اللاتي لا يؤيدن الحجاب هناك فالحجاب أمرك فيه دينك وذكرت آيه طويله في القرآن عن الحجاب فلماذا الاستهار--- هل تريدين ارضاء الناس واغضاب ربك فقد يحل عليك سخط الله وعذابه فجأه وقد لاتوفقون في رحلتكم
    والحمدلله أنا سافرت لكثير دول أوروبيه ولم أجد اي استغراب بل بالعكس احترام شديد-- كما أني أحب أن أخرج في كل وقت ليشاهدوني بعبائتي وغطايتي على وجهي -- صدقوني احساس جميل ورائع جدا اشعر بالفخر-- ومنها حاولي التحدث معهن واخبريهم عن الحجاب وعن ديننا
    والله يابنات هناك صديق لزوجي انجليزي يقول مللت من هؤلاء النساء هنا اريد حياة الاستقرار ان أتزوج زوجه تحترمني وتحافظ على منزلها وزوجها وابنائها -- فكلما اشاهد نسائكم اشعر انكم تعيشون سعاده غامره (اسأل الله أن يهديه للاسلام)

ونسيت اقولكم انا عندي قناه ألمانيه دائما يتحدثون فيها عن السياحه -- وان اكثر اهتمامهم يكون منصب على السياح الخليجيين -- حتى ان مدير أحد الفنادق هناك يقول نحن لا نأكل مساءا اي طبخ لكن الخليجيين عادي يأكلون لذلك نطلب من جميع الطباخين تجهيز الأكل حتى ساعات متأحره من الليل وذكر أنهم يستعينون بطباخين عرب لأجلهم (هذا دليل على احترامهم لنا)

ومن ضمن الكلام جابو صور سعوديات تم تصويرهم هناك وهن لايعلمن بعضهن متنقبات والأخريات بدون غطايه عالوجه دون علمهن انه تم تصويرهم وهناك سعوديه دخلت احد الأسواق وكشفت وجهها وبدأت تتحدث مع البائع وتم تصويرها

لذلك خذن الحذر أخواتي صدقيني أنهم يحترموننا جداااااااااااا ويستعدون لنا منذ بداية الاجازه حتى انهم كما قال يخصصون في كل فندق غرف فخمه خاصه للعرب اذا حضرو

المهم نرجع لموضوعنا ---لماذا هذا التخوف من الحجاب ألم يأمرك به الله --- ولاتنسي ان الله سبحانه وتعالى قال (ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين)-صدق الله العظيم ---- فقط ياأخواتي لاحظو معي حكمة الله حين قال (ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين) --بمعنى ان الله معك ولايوجد مايسمى بأنك اذا تحجبتي سيؤذونك فقد قالها الله سبحانه بل سيأذونك ان تركتي الحجاب
    كلمه اخيره اخواتي ألتزمن بالحجاب الشرعي وليس مايسمى اغطي شعري وألبس بنطلون وبلوزه وأكشف وجهي فهذا ليس بحجاب ولاتنسين أن النساء قديما قبل أن تنزل آيه الحجاب لم يكن خليعات بل كن يرتدين ملابس ساتره ويغطين شعورهن ---لكن ذلك لم يكفي --فأنزل الله آية الحجاب بمعنى حجاب شرعي كامل

آسفه على السرد الكثير لكن أغضبني كلام بعض الأخوات هداهن الله

الردود
    11
    beatheart

يااخواتي العزيزات اعتقد ان المسلم في الخارج كالقابض على الجمر فهذا هو المحك والاختبارالحقيقي لنا كمسلمات فإماأن نصبر على الأذى ونجاهد انفسنا لكي نفوز برضا ربنا اونستسلم للهوى فنعصي خالقنا والعياذ بالله
    فيااخواتي لاتدعي الشيطان يخدعك تراهم بيطالعونك.... واذا طالعوك!!!!! اصلا هم بيطالعون حتى لو كشفتي لإن شكلك غريب عليهم اقصد الملامح فهم حتى يطالعون الرجال السعودي لغرابة ملامحه عليهم ماعليك منهم فنظراتهم ومضايقاتهم ان كانت موجودة فعلا تزيد إيمانك اذا احتسبتي الاجر فيها سبق وعشت في بريطانيا في مدينة يندر فيها المسلمين في البداية لبست عباية بنية مع تغطية الوجه طبعا لقيت اني ماسلمت من نظرات بعض الفضوليين اطفال ومراهقين رجعت ولبست عباية سوداء على الراس حمدلله ماشفت من ربي شر بالعكس اذا كنت في حديقه عامة مثلا وجلست جنبي حرمة انقليزية تسولف معي عادي ايضا في الاسواق الباعة يحترموني فالمسألة يااخواتي مسألة اقتناع ان العباية ليست عادة انما عبادة مثلها مثل اي عبادة كالصلاة والصيام فهل نترك الصلاة والصوم عشانهم؟!!! في النهاية آسفة على الإطالة بتقولون ذي جاية تحدث بس ماعليش تحملوني دعواتي لكم بالثبات في غربتكم وان يردكم المنان الى ارض الوطن سالمين غانمين

مواضيع مشابهه

1. مساعده من الاخوات المغتربات
    بواسطة بسمه الم فلسطين في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 2
    اخر موضوع: 20-11-2011, 10:51 PM
  2. سؤال : الى الاخوات المغتربات ؟
    بواسطة زهرة حبيبى في نافذة إجتماعية
    الردود: 7
    اخر موضوع: 04-06-2008, 05:48 AM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 15-07-2007, 09:45 PM
  4. مسؤولية الاخوات المغتربات عظيمه جدا
    بواسطة بنت-القدس في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 11-03-2004, 06:08 PM
  5. الاخوات المغتربات خارج الوطن العربي ممكن مساعدة ؟
    بواسطة الليدي عمشة في الملتقى الحواري
    الردود: 9
    اخر موضوع: 12-03-2003, 12:41 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ