انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 3 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 63

الموضوع: امهات اطفال التوحد.....للمشاركه

الردود
    244
    بسم الله الرحمن الرحيم.....هذه تتمة القصه ولكن ليست اخرها فنحن مازلنا نعيشها وسنعيشها الى ما كتب الله لنا عمر انشاء الله كنت وصلت معكم وقبل ان اقص الحادثه ان مازن انضم الى السنه الثانيه ابتدائى تعليم عام وبعد مده تأقلم مازن مع الفصل والتلاميذ وقد استمر استاذ التربيه الخاصه يشرف عليه....وسأذكر هنا كل من ساهم معى على تحسن حالة مازن بعد الله عزوجل .... 1-والد مازن والذى كان له الفضل بعد الله فقد كان يبذل كل مايستطيع فى سبيل ان يرى مازن يتحسن فقد كان يقوم بساعات طويله من الليل برقيا مازن وقد كان يجلس معه ايضا كثير ويحدثه وووووهنا لا يسعنى ان اذكر كم كان دور والده فى تحسن حالته.2-اخصائية التخاطب والتى بدءت معه من الصفر وقد بدء فهم معانى الاشياء معها.3-اخصائى العلاج السلوكى والذى كان ممتاز فى مجاله وقد تعلمت منه كثير.4- مركز التأهيل الذى انضم اليه ولدى فقد كان عملهم مميز .5-استاذ التربيه الخاصه الذى كان ملاصق لولدى طوال وقت المدرسه.6-الاهل والاقارب المتفهمين لوضع مازن والذين كانوا يعاملونه على انه طفل طبيعى واغدقوا عليه بالرعايه والمحبه والدعاء .7-ماء زمزم والذى هو طعام طعم وشفاء سقم كما اخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم...اخيرا اتمنى ان تقدم قصتى ولو فائده قليله لمن هم فى مثل وضعى واذا كانت هناك اى استفسار ارحب به وسأحاول الرد عليه ان شاء الله ...والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الردود
    480
    انا من فتره قصيره جدا اكتشفت ان ابني متوحد ولا توجد لدينا مراكز خاصه فحابه تقولي لي كل معلومه ممكن تفيدني بتعليمه لاني باعلمه كل شي بالبيت والف شكر على الموضوع ..

الردود
    480
    رفع........

الردود
    244
    عزيزتى home2004 شكرا لمشاركتك وتستطيعين ان تستفيدى من قصة ولدى التى كتبتها اعلى على اجزاء واذا اردتى ان اساعدك فى شىء لا تترددى وسوف اجيبك عن اى سؤال يحيرك او تحتا جين اجابه عليه... وشكرا

الردود
    480
    شكرا على ردك

احنا ماعندناش مراكز للعلاج علشان الحقه فيها علشان كذاا ياريت تقولي لي كل الي كانو يعملوه لابنك بالمركز علشان اطبقه مع ابني بالبيت ..
    وشكرا على تعاونك ...

الردود
    244
    السلام عليكم اختى home2004 سوف اكتب لك الاشياء التى كان يطبقها المركز مع ابنى قدر الاستطاعه .
    اول: اليوم وقبل كل شئ اذا كان لولدك اخوان حاولى ان تجلسيهم فى حلقه وهذا مهم جدا له واذا لم يكن له اخوه اجلسى انت ووالده هذا سوف يشعره بالمشاركه وفى الحلقه ابدئى بقراءة القرأن ثم ابدئى بنشيد كلماته بسيطه ولينشده كل من بالحلقه بما فيهم ابنك ولو كان لا يتكلم فأبنى كان لا يتكلم حين بدآنا معه ولكن يجب ان لا تكثرى عليه نشيدين او3 ولكن على ان يتكرر هذا كل يوم وبنفس الصوره .
    ثانيا: يبدا العمل الفردى اجلسى ابنك فى غرفه هادئه لايكون فيها احد غيركما ولا يقاطعكما احد اثناء الجلسه وفى هذه الاثناء قومى بعرض بعض الصور التى تحوى اشياء نستجدمها فى حياتنا اليوميه وكررى اسمها عليه كثيرا ولكن لا تكثرى عليه 2فى الاول ثم تدرجى زياده بعد ان يتعرف عليها بالتكرار على عدة ايام بل على عدة اسابيع بعض الاحيان وعليكى بالصبر .
    ثالثا: فى الجلسه الفرديه عليكى بعرض صور لا افراد الاسره لكى تعرفيه على اسمائهم وكررى امامه اسمائهم حتى يعرفهم .
    رابعا: اذا لم يكن ولدك تعلم الحمام ابدئى معه جدول تعلم الحمام واذا لم يكن عندك اخبرينى كى اسجلك الجدول هنا .
    خامسا :عليكى احضار بعض الالعاب التركبيه التى تساعده على التركيز ولتى تجعله يفكر اين يضع هذا وين يكون ماكن هذا سوف تجدينها فى مركز التعليم المبكر او بعض المكتبات .
    سادسا :اعطيه بعض الصلصال او العجين يلعب به فهذا يقوى انامله فأغلب اطفال التوحد تكون اناملهم ضعيفه .
    سابعا: يحتاج طفلك الى تخاطب مع اخصائى تخاطب وسوف تجديه فى اى مستشفى كبير .
    ثامنا: عليكى عدم ترك ولدك بمفرد قدر المستطاع حدثيه طوال النهار واجعلى اخوانه يشاركوه العب وانت ايضا واذا اشار الى شئ يريده لا تستجيبى له وقولى له ماذا تريد انا لا افهم قل ماذا تريد اجعليه يحاول ان يفهمك مايريد بالكلام واذا كان لا يستطيع وانت عرفتى مايريد رددى عليه اسم الشىئ الذى يريده قبل ان تعطيه اياه .
    اتمنى لك الفائده وادعوالله لك ان يوفقك ويسدد خطاك ويعينك على ذلك ويشفى عن ولدك انه قريب مجيب الدعاء .
    ارجوا ان نتواصل وان تخبرينى ماحصل معك وانا من جانبى مستعده لا اى معلومه تطلبيها او اى استفسار وشكرا .

الردود
    480
    يبدا العمل الفردى اجلسى ابنك فى غرفه هادئه لايكون فيها احد غيركما ولا يقاطعكما احد اثناء الجلسه وفى هذه الاثناء قومى بعرض بعض الصور التى تحوى اشياء نستجدمها فى حياتنا اليوميه وكررى اسمها عليه كثيرا ولكن لا تكثرى عليه 2فى الاول ثم تدرجى زياده بعد ان يتعرف عليها بالتكرار على عدة ايام بل على عدة اسابيع بعض الاحيان وعليكى بالصبر .
    ثالثا: فى الجلسه الفرديه عليكى بعرض صور لا افراد الاسره لكى تعرفيه على اسمائهم وكررى امامه اسمائهم حتى يعرفهم .
    هذي الخطوتان بدات فعلا اطبقهم ولقيت انه استفاد زبداء يحفظ كلمات فعلا بس ينطقهم بطريقه غير صحيحه ..

اما الحمام فهو يعرف يروحه بس مايعرفش ينظف نفسه ومايعرفش يغسل او ينظف او يلبس نفسه ملابسه فهل ممكن تقولي لي كيف اعتمد ابنك على نفسه بهذي الاشياء ..

الردود
    480
    وليس لديه اخوان ومافيش الا انا وابوه بالبيت وابوه دائما مشغول بدراسته والحلقه الي قولتي نعملها احس الحكايه صعبه لانه مايرضاش يجلس بس ممكن اكتب له انشوده او اجيب مصحف واقراء منه فساعتها ممكن ييجي جمبي فهل هذا ينفع؟؟؟؟

وبالنسبه لاخصائي التخاطب فلا يوجد لاننا بكوريا ومعناها اننا بانعرضه على اخصائي بلغه ثانيه وذا بايلخبط الولد اكثر من ماهو ملخبط فهل ممكن تقولي لي لو تعرفي ايش الاخصائي يعمل بالضبط علشان احاول احل محله بتعليم ابني ..
    والف شكر على تعاونك وياريت لو في اي خبر جديد عن ابنك تكتبيه لاني استفيد من اي معلومه تكتبيها ...

الردود
    244
    عزيزتى home2004 الشئ الى بتعمليه مع ابنك ممتاز قراءة القران وهو جالس معاك يسمع شئ جيد وحاولى تختاري سوره صغيره وكرريها امامه كثير وحاولى انه يرد وراكى حتى لو كلامه غير مفهوم وكمان الاناشيد عيدى نفس النشيد كل يوم حتى يبدء يردد وراكى ولا تخافى انا ولدى كان طول النهار يتكلم كلام غير مفهوم وهذا معناه انه حيتكلم انشاء الله كويس ولكن قاموسه الغوى ضعيف وهو محتاج زى ماقولتلك انك تكلميه طول النهار وتعرفيه على الاشياء طول الوقت معليش انا عارفه انه هذا متعب لك ولكن زى ماقولتلك محتاج صبر ولكن النتائج طيبه انشاء الله .
    وبنسبه للحلقه تقدرى تعمليها معاه وحدك مدام والده مشغول .
    بالنسبه لموضوع الحمام ممتاز حكاية النظافه والعنايه الشخصيه سوف يتعلمها انشاء الله ولكن خطوه خطوه وانا انشاء الله حكتبلك خبرتى فى هذا الموضوع وعلشان تطمنى هناك حالات اصعب كثير من اولادنا تعلمت العنايه بأنفسهم بالتدريب والمثابره والصبر .
    شوفى كم مره ذكرت الصبر لانه اهم شئ مع حالة اولادنا فلا تستعجلى النتائج ولكن كل تقدم ولو بسيط يكون علامة نجاح لك .
    عزيزتى اريد معرفة عمر صغيرك وفى عمر كم اكتشفتى التوحدومتى بدئتى معه جلستك قبل ان اكمل وانا فى
    انتظارك .

الردود
    480
    شكرا على ردك السريع بالنسبه لعمر ابني فهو بايصير اربع سنوات بنهايه هذا الشهر كما تشاهدين بالشريط الي بتوقيعي ..
    اما متى اكتشفت انه متوحد فاحنا نزلنا قبل شهر لليمن بسبب مرض ووفاه ابو زوجي وهناك شفنا ان في اختلاف كبير بينه وبين باقي اطفال العائله وعرفنا انه متوحد ..

مواضيع مشابهه

1. الردود: 0
    اخر موضوع: 11-11-2009, 10:33 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ