انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 36 1234511 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 352

الموضوع: شوفوا قصتي’اهانة وضرب وهروب والام لي ولابني

الردود
    313

شوفوا قصتي’اهانة وضرب وهروب والام لي ولابني

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    رمضان كريم علينا وعليكم ان شاء الله
    حبيت اعرض عليكم مشكلتي التي ارهقتني وارهقت ابني وساعرضها بكل مصداقية حتى ان كان الغلط مني حتى اجد منكم النصيحة والمشورة باذن الله
    مشكلتي لها شقين او اكثر’ اهم شق والذي يهمني ستجدونه في اخر الموضوع واتممنى ان لا اطيل عليكم
    بداية انا متزوجة من 6سنوات تقريبا ’زوجي من بلد عربي اخر غير بلدي’تعرفنا ببلدي وتم الزواج ولله الحمد’ هو وحيد امه’ابوه مات وهو ابن 3 اعوام وكرست امه حياتها من اجله’وعاشا شبه منعزلين عن العالم اذ لا يعرف الى الان احدا من عائلته’وانا لطيبتي وافقت ان نعيش مع امه وان لا يكون لي مسكني الخاص بي بل اصريت على العيش معها’
    لكن مشاكلي معها بدات من اول زواجي’اذ احست بالغيرة وكان ابنها يوخذ منها’وطالما سمعتها تقول كبرتك وتعبت فيك والان تاتي البنات وتاخذك مني’وانا كانت تصعب علي’لكن زادت المشاكل وبدات تكذب على زوجي ’ في اول شهر من زواجنا تركني وسافر الى الخارج لعمله وتركني مع امه’في هذا الشهر احضرت لي مرة فاتورة الكهربا ء وقالت لي انظري’ سادفع اغلى هذه المرة ’انا معتادة على دفع كذا مثلا’فكان ردي بابتسامة انه طبيعي ان يكون هذا الشهر اغلى وكنا 3 في البيت’واستهلكنا اكثر’فقامت تكلم زوجي في الهاتف وهي تبكي وتقول له’زوجتك تطردني من بيتي وتقول لي بان نقتسم هذا البيت نحن ال 3 وانه اصبح بيتها’اتصل بي زوجي وبدا يانبني وانا كالمذهولة لا اعرف ما به’لاني لم اكن اعرف ما قالته امه’ ووبخني كثيرا دون ان يسمعني او يشرح لي ما به’بل قال لي ما قالته له امه بعد سنة من زواجنا
    انا جلست معها شهرا’وعدت الى اهلي في بلدي’جلست مع اهلي 6 اشهر دون ان يترك لي فيها زوجي مالا اصرف به على نفسي وانا لم اقدر طوال ال 6 اشهر ان اقول له’ بالنسبة لي زوجي كان يعتبر الها في الارض واستغفر الله على هذه الكلمة’وهو نفسه كان يعرف ذلك.
    بعد ال 6 اشهر جاء واخدني من عند اهلي وعدنا الى بيت امه’لكن استقبلتنا بكراهية وقالت لابنها الم اقل لك لا تاتوا عندي’يبدو انهما كانا على شجار طوا ل ال 6 اشهر’ فقال لها لو انا شرير فما ذنب هذه المسكينة’فردت عليه امامي هذه عقربة وليست مسكينة’فانهمرت الدموع من عيني’
    طوال شهر جلسناه معها اذاقتني العذاب بكل معانيه’اقسم لكم اني استفيق الصبح على شتائمها ودعواتها علي باني اخذت ابنها منها وان يصيبني الله يمرض وتشتمني وتستحقرني انا واهلي وباني لم اكن احلم في يوم ان اتزوج شخصا مثل ابنها وبدرجته العلمية’وتشتم ابي وامي واخوتي وبلدي كله’وانا في غرفتي ابكي وزوجي يرى كل شيء ويسمع ’ويقول لي لا تردي عليها’وانا اطيعه’كل يوم
    صدقوني مرة في المطبخ بصقت على وجهي’هل تعرفون لماذا؟ وجدت كوبا اخذه زوجي من دولاب بالمطبخ استعمله’فقالت لي بغضب لا تاخذي شيئا من حاجاتي التي في الدولاب’قلت لها لم اخذ شيئا’بل هو ابنك م اخذ’فقالت لي يا قليلة الادب وبدات في شتائمها ثم انهتها بان تبضق على وجهي’وهنا كان زوجي امام الباب’قلت له ارايت ولعابها لايزال على وجهي’قال احرقوا بعض وخرج وتركني’ كان يقول لي بانه كان يتشاجر معها لما تعاملني هكذا ولكن ليس امامي’ولكني كنت اريد ان احس بزوجي الذي هو الامان لي والوحيد لي الذي يفترض ان يدافع عني’لا ان يراها تبصق على وجهي ويتركني
    مرة كان له موعد مع صديقه فطلب مني ان اصلح الوضع مع امه’فاطعته وذهبت عندها واستاذنت وسالتها ن كانت غاضبة مني في شيْ واردت ان افهم سر عداوتها لي’فكان منها ان صاحت في وجهي كعادتها’نسيت ان اقول لكم بانها كانت تتهمني باني لصة جئت لاسرق بيتها’’ فاخبرتها يوم ذهبت لاصالحها باني لا ارغب ببيت او مال او شئ ’لاني الحمد لله غنية بفضل ربي’واهلي اغنياء بلدتي ومن زعماؤها’كل هذا لم اقله من قبل لها لتربيتي التي تربيت على التواضع’لكن هي اهانتني واهانت اهلي بشتى كلمات الاستحقار’اقسم لكم ان زوجي للان لم ياتني بشبكة زواج لا ذهب ولا فضة ولا اي شيْ لاني رغبت به هو ولم ارغب بال او ذهب’ورضيت ان اعيش في بيت امه لا بيت لي’
    المهم صرخت في وجهي و رفعت يدها لتضربني فامسكت بمعصمها’وقلت لها الا الضرب’صبرت على شتائمك وبصقك لي وكل شيء الا الضرب’فما كان منها الا ان ذهبت الى سريرها وربطت معصمها ونامت’عند حضور زوجي’دخل ليسلم عليها فبكت عليه تقول له اني ضربتها وانها استنجدت بالجيران لينقذوها مني’ناداني زوجي بغضب وشدني بقوة وامسك باذني يوبخني’فاقسمت له اني لم افعل لها شيئا’ وانها كانت تريد ضربي فامسكت يدها فقط’فقال لي احضري المصحف لتقسم عليه’احضرت المصحف واقسمت باني لم افعل لها شيئا ’وان كل كلامها كذبا’فقال لها خذي المصحف يا امي واقسمي انت ايضا’قالت له لا انا امك’قال لها لاباس اقسمي انت ايضا’ اقسم لكم انها اخذت المصحف واقسمت عليه كذبا انني شتمتها وضربتها واستنجدت بالناس’وبعدها وهي لاتزال تحمل المصحف اخذت بالدعاء علي بان يبتليني ربي بمرض وان يحرمني من الخلفة وان لا انعم بكلمة ام’
    وباني لما تركني معها في الشهر الاول كنت اخرج بالليل واسهر مع الرجال وباني قليلة التربية وغير مودبة
    انقضى الشهر الثاني وكان على زوجي السفر الى الخارج’وكان يريد تركي مع امه في البيت’الا انها جن جنونها وبدات في شتائمها وقالت له سارمي هدومها الى الشارع ان تركتها وساجعلها تنام على الارض كالكلب او خادمة
    انا ترجيت زوجي ان يتركني اذهب الى اهلي’سافر هو الى عمله ورجعت الى اهلي وكل هذا لم اخبر به احدا من اهلي’ جلس 6 اشهر اخرى في الخارج بعدها انتهى عقد عمله وكان على العودة الى بلده’ رجععنا الى بلدهلكن هذه المرة الى بيت لهم في مكان بعيد قليلا’وجدنا هذا البيت بحالة يرثى لها’لم يزره احد منذ اكثر من 15 عاما’السقفكله مهدود لا ماء ولا نور’اضطررنا ان ننام ليلة هناك بهذه الحال على الارض’وفي الصبح استاجرنا شقة مفروشة الى حين تصليح شقتنا’وهاته الشقة ايضا لامه وعايرتني بها ايضا انها اسكنتني شقتها
    بقبل تصليح الشقة علمت باني حامل والحمد لله’وكان وحمي صعبا للغاية’لا اكل ولا اشرب شيئا الا اللبن’واتقيا كثيرا والنوم يغلبني وكان ذلك بالنسبة لزوجي جديدا وغريبا عليه ولم يرحمني فيه
    هو من النوع الذي يحب النظام لابعد الحدود والهفوة بالنسبة له مصيبة’ولا يغفر ولا يرحم في مبادءه
    طهبنا الى بيتنا الذي صلحناه’هناك بدات معاناتي مع زوجي’كان يضربني لاتفه الاسباب ولا يرحم حملي او ضعفي’وكان ضربه قاسيا’مرة كنت قد حضرت محشي للغذاء وبقي من الحشو رز كان يحبه ان اطهوه له وحده هكذا’فوضعته ع النار وكان راسي يولمني’فاستلقيت قليا فاذا بالنوم يغلبني’استفقت لما عاد زوجي الى البيت’دخل المطبخ ووجد الارز قد شرب ماوه واقترب ان يحترق’فما كان نه الا ان بدا في توبيخي وبدا بضربي بقسوة واخذ مخدة كبيرة وبدا بضربي بها على راسي الذي يولمني’حتى كاد ان يغمى علي’ المهم انه في الاخر اكل من هذا الارز لانه لم يحترق بلا كاد ان يحترق .
    في مرة اخرى’كنا في السيارة وكان له موعد مع محامية في شركة ’هاته الشركة اقامت دعوة ضد امه بخصوص مسكنها’فلبس بدلة انيقة وخلع دبلته من اصبعهظ’انا غرت من فعله هذا’وقلت له لما؟قال لي لان الانسان يجب ان يستغل اي شيء في سبيل الوصول الى هدفه,وانا سالعب على انها انثى لكي تساعدهم ويكسب القضية’’انا انفعلت وغرت كثيرا’وقلت له انا لا تهمني المظاهر ولا يجب ان نتظاهر بالهدوم او بما تقوله’ وانتم كلكم هكذا’شعب يهتم بالمظاهر كثيرا ’شعب متخلف نعم غلطت وقلت كلاما هكذا له’ فغضب مني وعند وصولنا الى بيت امه شدني الى الداخل وبدا بضربي بقسوة امام امه وانا حامل’وفي اشهري الاولى ايضا’وضربني بحذاء له في بيت امه على راسي وفي كل جسمي وبدا في شتائمه لي ولاهلي الذين لم يصنعو افيه الا الخير والخير الكثير’ولا مجال لذكر ذلك الان’ ثم قام بوضع حذائه الذي يبسه في فمي وقال لي بوسي حذاء سيدك وبدا في ضربي بكل قسوة’ثم بعدها جلس بقرب امه امامي وبدا في الكلام علي وانا منهكة من الضرب
    طوال التسع اشهر من حملي كان يضربنني لاتفه الاسباب وبقسوة’وكان مرة يضربني ويقول لي قومي لكي يضربني في بطني ويجهضني وانا ارفض وبقيت منحنية امامه وهو يضرب على ضهري’وكل مرة يصفعني بقسوة وكثيرا الى ان تزرق عيني ويسيل الدم من خدي ومن فمي’كل مرة هكذا عشت مع هذا الرجل’والغريب انه يقول انه يحبني حتى الجنون ولا يريد فراقي’لا يريد طلاقي’ وهو شخص متملك جدا وامتلكني وسيطر علي ومحى شخصيتي امامه’وكان دائما يقول لي كلما ذللت نفسك اماي كلما رفعتك عندي’كان علي سواء كان محقا او غلطانا ان اتي انا اصالحه’وكان علي ان اخرج انا وهو جالس بالبيت لاحضر شيئا ينقصنا بالبيت’وكان علي انا ان هو احتاج ان يكلم احدا في الهاتف ليسال عن امر اداري مثلا ان اذهب انا لاسال واشياء كثيرة جدا جدا
    اقتربت ولادتي ولم يكن يرغب في ان اسافر الى بلدي والد هناك’فاضطرت امي الحبيبة ان تاتي عندي ’لان امه مجرد ان علمت بقرب ولادتي وبان امي ستاتي سافرت في رحلة لكي لا اطلب منها شيئا’
    جاءت امي وشاء ربي ان الد قيصري’ جلست مع امي 15 يوما بعد الولادة وكان عليها العودة’فبقيت وحدي في غربتي وعذابي ’عذاب ولادة قيصرية وعذاب سهر وطفل يحتاج رعاية وعذاب بيت ومسؤولياته وزوج لا يرحم
    كنت بالكاد استطيع النهوض من الم العملية’وكنت ارضع ابني ويبدو ان لبن ي لم يكن يكفيه’فقد كان كثير البكاء’ وكنت اسهر الليل الى الصبح وانا احمله وانا منهكة ’كان زوجي في ايام يساعدني ويحمله عني’لكن ايام كثيرة يتركني وكان ان سمعه يصرخه يترك الغرفة ويذهب ينام في غرفة اخرى’وفي الصبح اتي عندي ليعاتبني لما تركتني انام في غرفة اخرى ولم تاتي لتطلبي مني ان ابقى معك؟انظروا ماذا يقول
    زوجي عصبي جدا وعنيد جدا’تخيلو احتى ولد ابن لم يكمل 20 يوما كان يصرخ مرة’فقام زوجي بالصراخ عليه ساريك من الرجل هنا انا ام انت ’ساربيك وراح يضربه في قدميه الصغيرتين’وانا قلبي يتقطع’ثم جاء يهددني ان لم يسكت ساقفل عليه في الدولاب
    مرة كنت اكنس’فاذا بطفلي يبكي’فتركت الكنس الى ان ارضعه’جا ءزوجي واخذ الطفل من بطنه ورفعه عاليا واقسم لي ان لم تكملي ما كنتي تفعلينه لارميه من الشباك’فاسرعت من خوفي على طفلي وانا لازلت نافسا اسرعت لاكمل الكنس فاذا به ورائي يضربني برجله يركلني اسرعي’ اسرعت واخذت طفلي منه وارضعته الالم والحسرة والهم والغم’وانا اتساءل هل هذا انسان طبيعي؟؟
    اقسم لكم اني في يوم وانا لازلت نافسا ايضا ضربني كثرا على وجهي واستمر في ضربي على ضهري وكان ضهري يولمني من بعد الولادة وكان يعلم ذلك’كان يضربني بقسوة عليه وكنت اصرخ فيضربني ان صرخت ساضربك اكثر’ويشتم في اهلي واخي ويذلني ويهينني باني لاشي انا واهلي امام علمه’مع اني متعلمة والحمد لله وتزوجني وانا في السنة الاولى جامعة’الا انه ربي اعطاه العلم الكثير ودرحته العلمية اعلى بكثير مني بل اقول اعلى درجة علمية
    في يوم كل هذا متتالي’اسبوع واحد فقط’كنا جالسين على السرير’نتحدث فقلت له لما تعاملني هكذا’هل لاني في غربة ووحيدة؟انا لست وحيدة لدي من هو اكبر منك’فغضب من كلامي فقام بصفعي مرارا على وجهي بقسوة الى ان اسست بغشاوة سوداء على وجهي فاغمي علي ولم استفق الا وابني يبكي’فقمت لارضعه فصفعني ثانية وقال لي لكي تتعلمي ان تردي على زووجك هكذا’ من هو كبيرك الذي تفتخرين به امام زوجك؟ فقلت له ربي’فذهل وقال لي لا انت لم تقصدي ذلك’فسكت وبيت ارضع ابني
    كان زوجي من قبل قد قام بتقديم طلب للهجرة الى بلد مهجر اجنبي ’فقبلت اوراقه ولكن بعد زواجنا كان علي ان يعيدها ليكتب اسمي معه’ فقال لي ان اعدتها سيستغرق الوقت كثيرا وممكن ان يرفضونا’فقال لي انه سيذهب وحده وبعدها يقوم بدعوتنا’فقبلت وماكان مني الا ان اقبل’ سافر هو الى المهجر ورجعت بابني الى بلدي وهو ابن الشهرين وكالعادة لم يترك لي مصروفا لي او لابنه
    بقي 6 اشهر هناك الى ان اشتغل وبعدها بدا في ارسال النقود الي’وكان شهرا يرسل وشهرا لا بحجة ان ليس عنده ما يكفي من المال ولم اكن بالمراة المتطلبة ولا اكلفه شيئا بل تساهلت اكثر حتى ف ياقل حقوقي
    بقي هناك عاما ونصف العام ثم جاء ليزورنا’وابني حينها ابن العام وال8 شهور
    الطفل لم يكن يعرف ابوه’ وزوجي عصبي جدا وفي يوم كان ابني يصرخ لانه لا يردي اباه ان يحمله ويريدني انا ان احمله قام بنهره وبتعنيف والولد يبكي ويقول لي انا لا اريده
    اصلا من قبل وانا حامل لطالما كان يحب تعذيبي عند ضربي ويقول لي هل هو ابني ام لا’ وبعدها يقول لي انا احببت فقط ان اضايقك’لكني احسه انسانا موسوسا وغير طبيعي
    سافر زوجي وبقي هناك عاما ونصف العام ثم كان علينا الذهاب جميعا الى بلده’ لنسكن مع امه مرة اخرى
    ذهبنا وكان ابني صعبا عليه التاقلم مع بلد وناس اغراب بالنسبة له’وابني اكان شديد التعلق باختي وامي ويحب اولاد اخوتي’هنا في بلد زوجي لم يجد ذلك وكان كثير البكاء يريد العودة وهذا طبيع’لكن زوجي لم يرحم ذلك’ومرة بعد يومين من وصولنا الى بلده احضر كتبا لابني ورماها على وجهه قال له خد يا ناكر الخير لا تستاهل’لا تشكر حتى اباك’وهو لا يزال ابن ال 3 اعوام’تخيلوا’فضربه في وجهه بها وازرق خذ الولد’فاخذته وهو يبكي الى الغرفة وتبعني زوجي وهو يصرخ في وجهه’فقام بسحبه مني وانا لم اتركه خوفا على الولد فسحبه مني يوالولد يصخ ويمسك بي يتوسلني ان لا اتركه فسحبه مني بقوة والدم في ضهره من شده مسكة ابيه عليه والدم في وجهه ايضا من ضرب ابيه وحنقه وذهب به وانا خائفة ابكي اترك ابني اخاف ان يرميه على الارض او من شباك لانه مجنون ويفعلها في غضبه’واقسمت له ان لم تتركه لارمي نفسي انا قبله من البلكونة وهممت فعلا بذلك من اجل ان يترك ابني فتركه وضربني بقوةعلى وجهي وانا صابرة احمي ابني وهو يضربني وابني في حضني يبكي وهو خائف
    بعدها في كل يوم الولد لم يحبب طريقة ابيه ولم يترك له مجالا ليحبه او ان يتاقلم مع الجو الجديد’اقسم لكم اني كلما اردت الخروج وابني اراد الخروج معي’لانه لا يرغب في الجلوس مع ابيه في البيت او جدته كان يوما مرا علينا’
    اقسم لكم انه كان يقول له لن تخرج مع امك ويشتمه يقول لي ساعقد ابنك واجعله مريضا نفسيا’ولن اتركك لامك ولن تزور خالتك ثانةي’وان رايتك تحدثها ف يالهاتف او الانترنت ساقتلك والولد يخاف ومن خوفك يبول على نفسه ’ويصفعه بشدة ويعامله بقسوة
    حتى الجدة لا تحب صراخ الولد ولا لعبه وكانت تدعي علي انا وابني وتقول لزوجي بان ابني ليس بابنه واني انجبته من احد اخر’ كنت اسمع هذا واقول لها حسبي الله ونعم الوكيل’عيشا الطفل في رعب’
    في مرة ازدادت المشاكل مع امه وطلبت منه ان يوجر لنا بيتا لوحدنا لكنه رفض’قال لي ومن قال لك ان استاجرت لك ان اعيش معك’وكلام كثير
    المهم في الاخر كان يتوجب عليه ان يسافر فاتفقنا مرة على انه ان سافر ان اعود الى اهلي الى ان تستقر امورنا’لكنه كان يرفض ذلك من داخله’ ومرة كنا جالسين في المطبخ وقال ل ي ان سافرت وتاشيرتك رفضت هل ستعودين الى اهلك؟قلت له نعم اعود’فاستشاط غضبا وقال لي وافرضي ان كنت فقط اختبرك؟قلت له وحتى لو كنت تختبرنيةهل هناك شخص يرفض ان يرى اهله وبلده مرة اخرى؟ما افعل وحدي هنا ا انت غير موجود معي؟واين اجلس؟ فقال لي اذهبي وحدك والولد لاا’وقام باخذ قنينة ماء وضربن بها على راسي وهو يقول لي قولي لابنك بانك لا تحبينه وانك تكرهينه ولا تريدين البقاء معه هنا وغصبا عني قلت لابني وهو يبكي لماذا يا امي احبيني يا امي
    ثم شدني من شعري واركعني وقال لي بوسي رجل امي’بسبب انك ذهبت تخبري اهلك ما فعلته فيك امي’بوسي رجلها وانا رفضت فقام بضربي وشد شعري وضربني بحذاءه على راسي وهو يامرني بان ابوس رجل امه ويبصق على وجهي’ثم امرني بان انزل وابوس رجله’فنزلت وقبلت رجله هو’ وبعدها قال لي قولي لابنك بان لا يكلم خالته مجددا وقلت له وكل هذا الطفل يرى بعينيه ما يجري’وقال لابني انا لا اريدك ان تانم معنا في غرفتنا بعد اليوم’هل تعرف لماذا؟لاني اضاجع امك هكذا قالها امام الولد بلهجتهم وامام امه ايضا’وهو يشد شعري ويضربين ويبصق على وجهي
    وبعدهايقول لي انه يحبني وانا استفزه بكلامي’ااطلب الطلاق فيرفض
    وفي يوم بعد هذا باسبوع كان يجلس في المطبخ فقال للولد اتحب هنا اي بلده ام بلد ماما’الولد عاش في بلدي 3 سنوات’فقال بلد ماما وبدا يساله اسئلة تزعجه تزعج زوجي’فقام بضربه ورماه من فوق الكرسي الى الارض واصطدم بالحائط الى ان سال الدم من جبهته ’فاخذت الولد الى الحمام لاغسل لع لانه من خوفه بال في هدومه’فجاء زوجي عندنا الى الحمام وبدا في ضرب الولد والولد خاشف يتخبى في حضني’ثم يخرج زوجي ويقفل الباا بقوة ثم ايتي مرة اخرى ويضرب الولد
    في الثالثة قفل الباب فانحشرنا بالداخل’لم يفتح الباب’فقال لنا زوجي احسن رحمكم ربي من يدي’ان كنت امراة فارمي نفسك من الشباك وساقول للناس انك كافرة رميت نفسك’ واستمر في شتائمه لي’يقول انت مجرد شخص لا يساوي شياء واعفن بنت بواب احسن منك’انت وابنك’وساخذ كل ما احضرته للولد من هدوم والعاب لكي يعرف انه من غيري لا يساوي شيئا وانه مجرد صرصار ادوس عليه برجلي’ويدعي علينا يوقول ويقسم انه يستخسر فينا اللقمة التي يحضرها لنا’ ويقسم انه لن يفتح الباب وسيتركنا هناك ان جعنا ناكل من برازنا اعزكم الله
    بقينا محبوسين في الحمام كول اليوم’الى ان احسست بالم في بطني يعتصرني والدم ينزف من تحتي’يبدو انني كنت حاملا ولم اكن اعرف’فطرقت البا اترجاه ان يفتح’فجاء وكسر القفل ثم بدا ثانية في الصرا خ على الولد وسحبه مني يضربه بالحذا وعاقبه بان ف نصف ساعة امام الحائط دون ان يتحرك او يبكي او اي شيْ وانا ابكي’بعدها اخذت ابني وكان التعب انهكه مجرد ان نام ناداه ثانية’قلت له نام لتوه’قال لم اقل له ان ينام صحيه فاخذ الولد ثانية وعاقبه بالوقوف لنصف الساعة وانا اترجاه ان لا يفعل ذلك في الولد قلت له خاف ربك’قال لا اريد هذا الولد’قلت هو ابني انا من تعذب فيه وانا اريده’قال لي ربنا سيعوضنا باحسن منه’قلت له ان لم اصن ما اعطاني ربي فكيف ربي سيعطيني غيره او احسن منه وانا اريد ابني هذا وكل ما يعطيني ربي’قلت له خاف ربك ’رق قلبه قليلا واخذت طفلي
    بعدها طلبت منه النزول لاحضر شيئا نتغذى به وكان يمتنع وانا اصر لاني كنت عازمة على الهروب’وصليت الاستخارة من قبل اني ان كان خيرا هروبي منه واستشرت شيخا وقال لي خذي ابنك واطلبي من السفارة ان تسفرك’لاني كنت اخاف ربي ان عصيت زوجي’قال لي الشيخ هذه ليست معصية ولا تحق طاعة زوج مثل هذا
    اخذت طفلي وخرجت وهربت ولم اعد’طوال الليل زوجي يرن لي الهاتف وانا لا ارد
    ذهبت عند اناس نعرفهم في مدينة بعيدة عن مدينته’ناس طيبة وعلى خلق وشهامة’بعدها اقام الدنيا واقعدها يبحث عني’واخبر اهلي في الغذ اني هربت’اهلي جن جنونهم واتصلت باهلي واخبترهم اين انا وكلبت منهم ان لا يحبروه لكي لا اجلب المشاكل للناس’وذهبت لسفارة بلدي اشتكيه’لانه اصلا اخذ من ي جوازات سفري ولم يعطني اياها’قابلنا السفير وعاتبه في تصرفاته وامروه بان يعطيني جوازاتي ويطلقنيان لم يرغب بي’فرفض كل اقتراحتهم بل اقام دعوى في المحكمة تمنعني من السفر حارج البلد’وقال لي بعدها لاني احبك ولا اريد سفرك من اجل ذطا قمت باقمة دعوى حتى لا اخسرك’ مضت 13 يوما ’واتصل في يوم باهلي يخبرهم انه امام سفارتنا ويردي مقابلتي’لانهم اخبروه اني لاجئة في السفارة’وكان اوشك على البكاء لاخي في الهاتف انه نادم ويرديني ويريد ابنه ووعد اخي ان ارجعين له ان لا يضربني ثانية
    رجعت اليه’ومضت 10 اايام هادئة’لكن في اليوم 10’ كنت قد قمت بعمل فشار واحضرته’زوجي قال ضاحكا هذا كله لي؟قلت له لنا كلنا؟فقال لا انا ساخذه لوحدي’يمزح لكن الولد لم يفهم مزاحه فجلس حزينا’فاومئت لزوجي دون ان يراني ابني بان لاي فعل هكذا وطالما اقول له ابني علاقتك الاول بابنك وثقته فيه ثم بعدها افعل ما شئت’غضب من كلامي فقام غاضبا يشتم وترك الفشار ولم ياكل’بعدها قمنا عنده فتركنا وعاد الى الغرفة ثانية’فتركته وتوضات وصليت ثم غيرت هدومي وهدوم طفلي لاخرج اتصل باهلي ابارك لاخي فرحه’كان يومها فرح اخي’كوكنت اخذت الاذن من زوجي بان اخرج اتصل به’لكنه بعد ان رانا نغير هدومنا قال لي لنن تخرجي’قلت له لماذا؟قال ان اردت اخرجي لوحدك والولد لا’فقام عند الولد يوبخه انت لا تستاهل شييئا ولن ادخلك مدرسة لانك لا تستهل فاهم؟فيرد عليه الولد نعم فهمت,فيوبخه قل نعم فهمت يا بابا’فيقولها الولد المسكين’ثم يقول لي تحبينني؟وانا في قمة غضبي ويجب علي ان ارد وان سكتت ضربت’اصر على سواله فقلت له نعم’قال لا قولي نعم يا زوجي يا حبيبي’فقلت’ يجبرنا على ائياء غريبة’ثم قام بالصراخ على الولد اذهب الى جدتك ولن ترى امك ثانية ولا تدخل هاته الغرفة تاينة’وقام بشدي من يدي ولواها بقسوة وهو يقول لي انا وعدت اخوك لكنه لم يعرف كيف يربيك لهذا خلفت وعدي له’وبدا يعاتبني لما هربت منه ولما اخذت مالا من ابي طوال ال 13 يوم التي كنت برى بيته’وبدا في ضربي ثم اقسم لكم عضني في ضهري فصرخا باقسى صوت’شال لحمي وسال دمي’وهو يضرب ويعض في كتفي كله مرات كثيرة’لكن كانت اقساهم التي في ضهري’الى الان لاتزال مرسومة اسنانه في ضهري’بعد شهرين او اكثر من الحادث’ وقام بحبس ابني في غرفت جدته مع جدته وقال لي انسي ابنك’فاخذت سكينا بقربي لاهدده فقط’لكنه كان يعلم اني لا اقدر حتى على قتل صرصار فكيف اقتله هو’قلت له احضر لي ابني وطلبت الندة من الجيران وصرحت باعلى وصتي وكان يقترب مني وهو يحمل بطانية لكي يرميها علي فياخذ السكين’شم بدا هو نفسه بالصراخ يطلب الندة كذبا من الجيران يقول لهم النجدة تضربني بالسكين وتردي قتلي’وكان يستدرجني الى باب الشقة وانا خائفة منه’احمل السكين وخائفة منه’ففتحت باب الشقة فدفعني الى خارجها وبقيت اضع قدمي داخلا كي لا يقفل ابلبا لاني اريد ابني فاقفل الباب على قدمي وانا اصرخ باعلى الصوت الى ان قلت له ساخرج فقام بتركي اسحب قدمي’فاقفل الباب’فنزلت عند جيراننا ابكي عليهم فاحتضنتني المراة’ جزاها الله خيرا’وكل جسمي ازرق من العض والضرب’وطلبت منه النزلو عندها وبالكاد نزل’وتحدث معها ’قلالت له المراة انا طوال المدة لم اسمع صوت هاته المسكينة الا اليوم’بل انت دائما من اسمع يصرخ’ وحكينا القليل من مشاكلنا ثم قام ليذهب ’قالت له خذ زوجتك معك’وبالكاد قبل ان ياخذني’قال لم اطرد احدا هي من خرجت’ واهلي ليلتها كان عندهم فرح واتصلت بهم من عند هاته المارة فانقلب فرحهم الى غم’وغضب اخي منه لانه وعده وخلف’رجعت مع زوجي للبيت ’وكانت قالت له المراة انس معت صوتكما فاستدعي الشرطة هاته المرة’نمنا وفي الغذ قام مجددا بنفس المشاكل واوشك على ضربي’وبعدها هدا وقال لي لا تتركيني مجددا انا احبك’وكلامه كالعادة’وكان عليه السفر بعد هذا الحادث ب 3 ايام وطلب مني ان اعده بان لا اهرب منه’طمانته بان ي سانتظره’سافر وكان اهلي قادمون عندي’جاووا’ ولم استطع حتى ضيافتهم عندي’لان البيت ليس بيتي وامه ترفض ان يتي احد الى بيتها’فاستاجروا شقة’كان زوجي على علم بانهم سياتون’لكن صادف ذلك سفره’ورفض ان اجلس معهم في الشقة التي استاجروها’ثم بالكاد وافق على ان ازورهم واجلس معهم يوما ويوما لا
    بعدها في يوم مرضت حماتي فقمت باحضار افكور لها وطلبت لها الدكتورة’ونزلت لاقبل اهلي’تغذينا مع بعض ثم قلت لهم ساذهب لارى حماتي تانية’طلعت وقلت لها بان اهلي يريدون رئيتها فوافقت هاته المةر لان منق بل رفضت’دخلوا عندها فقامت باتهامي باطلا باني افسدت لها شقتها’وبان ضربتها وشتمتها واخذت المصحف مرة اخرى امام سمي لاهلي باني لم افعل شيئا واخذته تقسم كذبا’ في النهاية قلت لهم اني لن استطيع الجلوس مع هتاه المراة بعد هذا وكل هذا تقوله عني’خفت ان ترميني بباطل اخر امام ابنها او يحصل لها شيئا لا قدر الله وهي اصلا كانت مريضة تتهمني’فاخذت هدومي وذهبت معهم’واتصلت بزوجي اخبره’وكان حينها في الستشفى بعد حادث’كسرت فيه يده’
    لما عرف بما حصل غضب مني وكالعادة بدات الشتائم وباني لا احرتم امه’وان اردت السفر اسافر وحدي واترك ابنه تربيه امه’ بعدها تغيرت الاحوال طوال الشهر وقال بانه تغير وان انتظره الى ان ياتي وبانه لن يعاملن يمجددا كما فعل
    عاد فعلا وبقينا في الشقة التي استاجرها اهلي’لكن انا لم اعد اصدق هذ ا الرجل’يحلف كذبا على اهلي بانه لم يضربني وانا مغمى علي من ضربه’معاملته لي ولابنه’ولاهلي’تخيلوا حتى الكمبيوتر ان اردت فتحه علي الاشتئذان منه’
    ونسيت شيءا اخر قد قتلني’وهو انه لما كان في المهجر’كنت اطلب منه كلمة السر الخاصة بايمله وان يرفض’وبعد اصرار اعكاني اياها وفي ويم وجدت واحدة ترسل له رسالة على ايميله الذي اعرفه وايمل اخر’فقمت بفتح الايميل الاخر باستخدام نفس كلمة السر فاذا بي اجد فيه مصائب’بنات بالعشرات يكلمهم في الجنس’تحطمت نهائيا وعندما واجهته بكى وطلب مني السماح وبانه ضعف لانه وحيد هناك وانا بعيدة عنه واقسم بانه لم يرى ولا واحة منهم ولم يعاشر اي واحدة منهن’لكن انا اثنين ممن كانا عنده اقسما لي بانه عاشرهما’وهو يقسم لي بانه كذب وانه لم يخنني ابدا’فكيف اصدقه؟ ان رايته بنفسي يكذب ويحلف لاهلي انه لم يضربني وهو كان قد ضربني’كيف اصدقه في هذه؟ هذه اكثر الائياء التي الى الان لم استطع ان اغفرها له’وهو يتهمني باني اضيع حياتنا وادمرها لافكاري وشكي ’لكني لا استطيع العيش معه ان خانني’قولوا لي هل ظلمت هذ ا الرجل في كل ما فات؟
    انا الان حامل ونظرا لتعبي طلبت منه ان اعود الى اهلي’فوافق دون ان يرضى’بل قال لي سافعل ما تريدين’لكن عندما وصلت لبلدي’ بدا في الصراخ علي باني تركته وبانه يتعذب في حياته معي وبانه كما كل مرة يقولها لي سيتزوج غيري’ ويشتمني ويقول بانه لن يكلمني وعندما اعرف قيمته اتي اليه وحدي
    كان ضغطي هناك عاليا وكان خطرا على حملي’والدكتورة طلبت مني ان لا اقوم بجهد ولا ارهاف نفسي او جسدي’فطلبت منه العودة الى بلدي لاستريح من كل المشاكل’لكن انا الان هنا وافكر في كلامه لي وبصدق لا اعرف ما افعل؟هل اعزذ لهذا الرجل؟واستحمل الحياة المهينة؟ يعد ويخلف دائما ودائما نفس المعاملة’ وكل يوم ساتزوج وكل يوم مشاكل’دلوني الله يخليكم’هل ظلمته؟ام استحملت ؟هل هذه هي العشرة بالمعروف؟هل يجب علي طاعة زوج كهذا في كل ما يقول؟
    هل اكون اثمة ان طلبت الطلاق؟
    مشكلتي اني كنت احبه حبا جما جما’وكان روحي وكل شيء لي ’والان لا استطيع ان انكر اني لازلت احبه’لكن ليس بنفس المقدار’وحائرة’ان طلقت منه هل هو خير لي ام ساتعذب بحبي له؟ ام اعيش معه الى ان يقتلني في يوم ما او يقتل اولادي؟ اام اطلق منه واحاول مع الزمن نسيانه’؟لا اريد الزواج ثانية’انا امراة لرجل واحد’ولن اتزوج غير ه ان طلقت’ ولا ارغب في زواج
    كلما فكرت ما فعله بي اكرهه
    دلوني الله يخليكم وسامحوني على الاطالة
    منتظرة ردكم ان شاء الله

الردود
    406
    يا اختي كان الله في عونك صدقيني لوكنت مكانك لما بقيت معه دقيقة
    انت جد متأخرة في البقاء معه
    اقول لك اتركيه اتركيه اتركيه
    هذا الرجل لا يستطيع احد ان يعيش معه
    كيف صبرتي كل هذه السنين عقلي لا يكاد يستوعب هذا الامر
    صدقيني ان تركيته سوف ترتاحي نفسيا وجسديا
    وابنك يتربى تربية عادية
    الله يكون في عونك ويفرج كربتك

الردود
    41
    ياختي مالك الا بيت زوجك ودعاء

الردود
    4,041
    التدوينات
    2
    انا اقشعر جسدى وانا اقرأ
    وصراحة انا وصلت فقط لنصف الحكاية

اختى
    هذا انسان مريض نفسى
    انتى ايه اللى يخليكى تبهدلى نفسك كده
    حرام عليك نفسك وابنك

لاول مرة فى حياتى
    انصح واحدة بالطلاق

انقذى نفسك وابنك

ربنا معاكى

الردود
    11,612
    التكريم
    (أوسمة)
    ولسة بتسالي عن الطلاق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    امه مريضة نفسياااا وغرست ذلك بابنهاا وهو مريض وغير سوي ابدااا
    وكلامة معك غريب جدااا لا يوجد عندة ثقة بنفسة ابداااا وبيحاول يكون رجل بضربك
    وهذا من الشذوذ.......ويضرب ابنة طفل!!!!!!!اختي
    الغلط عندك ..كيف تتحملي الاهانة والبصق بالوجه والضرب ووضع الحذاء بالفم
    وبوس رجلة وكل هذة الامور ؟!!!!!!اين كرامتك؟؟؟؟
    وكيف تحبية بعد كل ال ذكرتي؟؟!!!!!!!!!!!!!!!وتغاري علية؟!!!!!!!!!!!!
    بصراحة مستغربة من شخصية مثلك..
    كان الله بعونك.......
    ارجعي الى اهلك ..وربي ابنك..
    الزمن كفيل بانك تنسيه ...وتنسي اعمالة فيكي..
    وليش ما تفكري بالزواج؟
    اذا انت صغيرة بالعمر ليش ما تتزوجي من غير
    مش كل الرجال زي بعض..في رجال اخلاقهم عاليه..وحنونين..ويخافون الله
    نصيحتي لك من الاخر
    اتركية فهو مريض

الردود
    544
    تحبينه بعد كل ما فعل !! الذي أعلمه أننا نحب من يعاملوننا بلطف واحترام وأدب لا العكس!! بصراحة أختي أنت شخصية ضعيفة جدا جدا هذا إن كنت تملكينها أصلا لأن من تحب رجلا بمثل مواصفات زوجك لا تملك ذرة كرامة، وأظن أن زوجك استشعر هذا الامر فيك لذلك عاملك بهذا الاسلوب ، فأنت من النوع الذي يحب من يذله ويهينه ويدوس على كرامته ، بعد كل ما قصصته علينا من ضرب وإهانة وسب وشتم وذل واحتقار حتى ابنك لم يرحمه تقولين أنك تحبينه ؟! ، طيب أنت لا هم لك بكرامتك لكن على الاقل راعي ابنك ونفسيته ، كيف سيكبر هذا الولد مع اب مثل هذا ؟! ربما أكون فجة في كلامي لكن كلامك الاخير جد مستفز ، أتعلمين لو كنت هنا في اوروبا لاخذوا منك الولد لانك مصرة على العيش مع والد بلا قلب لا يرحم بل وتحبينه أنا لو كنت مكانك لخجلت من نفسي ، أشفق على ابنك كثيرا لأن له أبا وأما مثلكما
    آخر مرة عدل بواسطة ام عباد الله : 23-08-2010 في 05:25 PM

الردود
    407
    شكلك يا اختي ضعيفة شخصية .. تحبينه بعد كل ما فعله بك ..
    هذا رجل مريض نفسي يعني يجب ان يوضع في مصح عقلي .. وانت انجي بطفلك من هذا الالم حتى لا يصبح معقدا نفسيا مثل والده

الردود
    13,440
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • حوارية متميّزة
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    أضمّ صوتي لأصوات الأخوات
    افلتي بجلدك وابنك ،
    لحد الساعة ضرب وعضّ وإهانات وتآمر وخيانة
    كل مكوّنات الفشل الأسري
    وفشلك كامرأة لها كيانها واحترامها
    وفشله في أن يكون زوجا محبّا محترما وأبا عطوفا .

نحن لا ننصح عادة بالطلاق ،
    لكنّ قصّتك فاتت كلّ التوقّعات .
    حتّى المساجين في أكثر الأنظمة تخلّفا
    لا يعانون ما تعانين وما زلت تسألين .

ما كان عليك السكوت كلّ هذا الوقت
    لأنّ الصير شيء
    والتحمّل غير الطبيعي للتعذيب شيء آخر .
    زوجك في حاجة إلى ردع وإلى علاج لأنّه إنسان مريض .
    وأنت في حاجة إلى علاج نفسي
    لأنّ ما عشته قد ينتقل إلى أبنائك .
    إن كنت تريدين لأولادك صحّة نفسية
    ونموا طبيعياوسلامة جسدية
    قبل كلّ شيء ؛
    فعودي إلى بيت أهلك ،

وربّنا يصلح أحوالك .
    أمّا عن الزواج بعده فهذا في علم الغيب .
    تحدّثي أختي عن أيّ شيء إلّا عن الحبّ
    لأنّ من يحبّ لا يضرب ولا يهين ولا يخون ولا يظلم

ومن تحبّ لا تصبر على الذّلّ
    لأنّهما شيئان متعارضان ومتباعدان
    بعد السماء عن الأرض
    فرج الله همّك .
    أستغفر الله العظيم .

{اللهم لك الحمد، وأنت المستعان وبك المستغاث، وإليك المشتكى،وعليك التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك}

الردود
    243
    انا اسفه جدا ع ما ساكتب والله والله اني الدموع عجزت عن التعبير عما بداخلي وهذه المعامله لا تعامل الا للحيوانات وحتي الحيون اعتذر له والا جاءت جمعيات الرفق بالحيوان لتعاتبني هذا انسان مريض ووامه زعت فيه المرض امراه تعاني نقصا نقلته لبنها واعذرني اذا استمريت معه فانت تستحقين هذا يا صاحبت الاهل والحسب والنسب اين هم من كل هذا والله ثم و الله لو كنتم جيران لي لكنت طلبت لكم البوليس ليخذاكم وانتي قبل منه اتقي فيـهذا الولد المسكين خساره فيكم والله العظيم ده حكايه قال بتحبه وكمان ريحه تخلف منه تاني صحيح ظل ححيطه وظل راجل والله لو كان زوجي وعمل واحد علي الف من اليعمله مع ابني لكنت اوسعته وامه ضرب حتي بان له صاحب اه يا ناره علي الي يليمنه عليه كنت اكلته بسناني حبه... وعشرة... ومش عايزه منك تعليق علي كلامي لانك في نظري الا ام لا تستحق الامومه وانسانه لا تستحق هذا اللقب ولن اقبل منك اي اعذار بما جنت يدك لها الطفل البري حسبي الله وهو برئ من تقبلك هذا باسم طاعة الزوج والي بتقولها ارجعي بيتك اللي مترضهوش لنفسك ولو ترضيه لنفسك ولولادك ده موضوع تانيواسفه جدا للاخوات المحترمات بس انا لازلت غير مصدقه

الردود
    313

كل الحق معكن

شكرا لكل الاخوات اللاتي قران قصتي واجبنني’
    اقسم لكن اني لو لا خوفي على ابني لما كنت قدمت على خطوة الهروب منه بابني’لكنه منعني من السفر قانونا باخذه جوازات سفري’ ومنعي قضائيا’ واهلي لعدم علمهم بكل شيء من قبل’لاني غلطت وصبرت وصمتت على ما يفعله بي’
    ونعم كنت مطيعة له لحد الجنون ايمانا مني بطاعة الزوج واستغل ايماني وومحى شخصيتي التي كما قلتم ضعيفة بجانبه’وزاد من ضعفها بجبروته وبدعوى انه السيد وانا التي امرها ربها بطاعة زوجها
    اما حبي له’فانا قلت لم اعد احبه كما كنت’ولا استطيع ان احكم على مشاعري’ بي نار وكراهية له كلما فكرت في ما فعله بي وبابني’لكن لا انكر انني عندما يحدثني او يطلب السماح ويبكي بقربي ويندم ويعد على ان لا يعيد ذلك ويعد بالمعاملة الحسنة’ وما يجلبه لي من هدايا’ وكلماته لي والحسرة وترجيه لي ان لا اتركه يربكني’واشفق عليه لاني اول واحدة قلت بانه ليس بالطبيعي لا لاهو ولا امه’وابني يحب بلدي واهلي ووسطهم طفل عادي جدا وطبيعي’ عكس لما كنا مع ابيه’كان الولد اقترب على ان يكون مريضا هو ايضا
    اما موضوع حملي الان’فهو واحد من طاعتي لزوجي’نعم لا استطيع ان اصرخ في وجهه او ارفض له امرا حتى وهو يضربني’ اتذكر حديث الرسول انه اي امراة استدعاها زوجها للفراش ورفضت تلعنها الملائكة
    واخاف معصية ربي’وكنت محتاجة الى ردكن وارائكن حتى اقرر ما افعله باذن الله
    اهلي لم يكن لهم علم بكل هذا’ بل علموا فقط في يوم تشاجرنا فيه وهو من اخبرهم قبلي’قال لهم اني لا اطيعه وبدا يشكي همه’فشكوت همي لهم’وابي طلب منه ان يتركني اعود الى بلدي او يطلقني ان لم يعد يرغب بي’لكنه رفض’
    واستمر في شتائمه لابي بانه كيف يقول له طلق بنتي’وكيف ان اخا لي في يوم من الايام اتصل بي بالهاتف وقال لي ساتي عندك يا اختي لاراك’استشاط غضبا كيف لاخي ان يقول لي اتي عندك وانها كلمة لا تقال وبدا في شتائمه
    امي وابي واخوتي بعد ان علموا بما حصل لي يرفضون رفضا قاطعا عوودتي له’ وان عدت فلا الوم الا نفسي’ لا يريدون طلاقي وضياع ابنائي ولكن طلاقي احسن من حياتي معه’ع الاقل حاليا مادام بحاله هذا
    والان انا في بلدي وارفض العودة له واريد ان انجب هنا في بلدي ان شاء الله’واسال الله ان الد بخير وعلى خير ومولودي يكون بخير وعلى خير ان شاء الله’ وبعدها لا ادري ان طلبت الطلاق هل سياخذ مني اولادي ام ما مصيرهم؟
    انا خائفة من ظلمه واخاف ان ياخذ مني اولادي ويحرمني منهم لا قدر الله
    شكرا لكن كثيرا ’وابدا لم اغضب من رد اي منكن’بالعكس

مواضيع مشابهه

1. تعالوا شوفوا قصتي
    بواسطة hoook في همسات بنات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 27-10-2009, 12:35 PM
  2. تعالوا شوفوا قصتي مع خلطة بنت الجدوع
    بواسطة mrmr1400 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 51
    اخر موضوع: 08-05-2009, 08:51 PM
  3. الردود: 21
    اخر موضوع: 19-05-2008, 11:28 PM
  4. شوفوا قصتي يبنات المنتدى القمورات
    بواسطة دندوشه1 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 02-04-2007, 09:45 PM
  5. تعالوا شوفوا قصتي ,,,,,,,,,, في السوق
    بواسطة النمله المبرقعة في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 02-09-2005, 05:57 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ