انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: الي عندها خدامه تفوووووت بسرررررعه

الردود
    215

الي عندها خدامه تفوووووت بسرررررعه

ALIGN=CENTER]غرائب الخادمات
    وفي مدينة بريدة أحضر أحد المواطنين "شغالة" مصرية، ذهب بنفسه لإحضارها من مصر .. وبدأت بالفعل عملها باعتبارها خادمة للمنزل . وعندما زادت عليها ربة المنزل الطلبات وأكثرت عليها الأوامر ، ضجرت وصرخت بأعلى صوت ، معلنة بأنها " زوجة " ولا تفوق عنها ربة البيت بأي شيء . ورفضت " الخادمة " العمل باعتبارها ضرة وليست خادمة .
    · · إحدى الخادمات العزيزات تأتي من بلادها وهي محملة باعتقاد غريب يقول: "ضعي البول أو البراز في الماء الذي تقدمينه للأسرة التي تعملين معها أو في ثلاجتهم الباردة، بعدها تصبحين الحبيبة المقربة لكل أفراد ا لأسرة، خصوصا قائدها ". وقد نشرت جريدة البلاد في عددها 10700 بتاريخ 8/ 5/ 1414هـ هذا الخبر تحت عنوان "من غرائب الخادمات " ونشرت إلى جوار الخبر صورة خطية لاعتراف الخادمة بهذه الواقعة الخطيرة.

· · ونشرت جريدة المدينة في عددها 11308 بتاريخ 5/ 10/ 1414 هـ خبرا تحت عنوان "آخر ابتكارات الشغالات: تعذيب الأطفال بالمكنسة الكهربائية" وعندما كان طارق يبكي أو يطلب شيئا من الشغالة، كانت تحاول الخلاص من طلباته وصراخه بأي شكل حتى تستريح، فكانت تلجأ إلى وضع شفاطة المكنسة الكهربائية في أماكن حساسة من جسده وتشغل دورة الشفط إلى أن ينهار الطفل تماما من شدة الألم. وأثبت الفحص الطبي أن الطفل مصاب بتهتك في عروق الخصيتين، نتج من عملية الشفط. yy:

· · إنها مدرسة تعمل في مدرسة بإحدى قرى الجنوب في المملكة، وتضطر لترك ابنتها الصغيرة في رعاية الخادمة التي كانت تطمئن إليها جدا. وعادت يوما من عملها لتجد ابنتها تعاني من ارتفاع شديد في الحرارة، شخصه الطبيب بأنه التهاب في اللوز ثم تبين أن الطفلة تعاني من التهاب حاد بالأمعاء نتيجة لتناول شيء ملوث عن طريق الفم.. وبالتشديد على الخادمة تبين أنها سقت الطفلة- عن جهل- بعضا من الماء الذي تخلف من صندوق القمامة لتكاسلها عن احضار ماء نظيف، عندما طلبت الطفلة أن تشرب. وقد نشر هذا الخبر في جريدة عكاظ بتاريخ 10/ 5/ 414 أهـ العدد 9945. :y

· · فوجئ السيد/ ع. أ. م وهو يتطلع إلى الفاتورة الخاصة بهاتف منزله. فقد هاله المبلغ المرتفع. إذ تعود على أن تحمل فاتورة الهاتف مبلغا لا يتعدى 350 ريال. إلا أن الفاتورة الجديدة كانت تحمل أضعاف هذا المبلغ، فالفاتورة وصلت إلى مبلغ عشرة آلاف ريال. وزادت حيرته لكون معظم المكالمات خارجية إلى الهند وهو لم يتصل خارج البلد ولو لمرة واحدة، كما أنه قد أنهى خدمات سائقه الهندي منذ أربعة أشهر، مما أبعد الشكوك حول سائقه السابق، لا سيما أن المكالمات التي رصدتها الفاتورة كانت تتم بشكل شبه يومي. ولم يفك طلاسم لغز المكالمات المتتالية المكلفة سوى طفلته الصغيرة التي لم تكن تتعدى الرابعة من العمر، حيث تعودت على التردد على الغرفة الخاصة بالخادمة، حيث فوجئت والدتها بالطفلة وهي تحمل في يدها صورة لأحد العمال وهي تصيح. عندها اتجهت الأم صوب الخادمة وهي من أحد بلدان جنوب !! غرب أسيا مستفسرة حول السر في وجود صورة السائق لديها. وكانت المفاجأة عندما صارحتها بعلاقتها بالسائق وأنهما اتفقا على الزواج بعد نهاية عملهما لدى كفيلهما، ومن شدة تعلقها بالسائق لم تتحمل غيابه، فكان الهاتف وسيلتها لإيصال أشجانها دون إدراك منها بأن الفاتورة ستفضحها x:.

-------التعليق------------
    ما في احسن من تواجد الأم في مملكتها " المنزل" وبجانب اطفالها ترعاهم وتحافظ عليهم وتسهر على راحتهم

منقول للفائده

الردود
    6,280
    التكريم
    • (القاب)
      • حواريّة مُشرقة
      • صاحبة الرأي الحكيم (1)
      • متألقة النافذة الإجتماعية
      • متميزة صيف 1429هـ
      • نجمة ابداع
    السلام عليكم

ما عندي شغالة و لكن حبيت أطلع على الموضوع
    و أحب أن أعلق عليه و أقول مشكلتنا هو اننا لا نفرق بين الخادمة و المربية
    فالخادمة نستقدمها و نجعل منها خادمة و مربية و كل شيء بل نعتمد عليها بمعنى الكلمة
    و تكون حجتنا أنا بدفع لها فهي تاخذ أجر او راتب .
    بصراحة هناك مواقف تحدث إذا لم أقل حوادث تحدث من طرف الخادمة
    نكون نحن الدافع لها
    لا تستغربي من كلامي فانا اقول لك هذا من الواقع
    و أعطيك أبسط مثال لما أكون بالسوق أترك عيوني تنظر الى الخادمات
    و احاول ما أن أقرا ملامحهم و ما يكنونه لتلك الاسرة
    فأول شيء يثير انتباهي هو لباسها يعني ما هو لباس خروج
    بيجامة " لباس منزلي " و حداء من بلاستيك يعني لنستعمل و نحن ندخل الحمام أعزكم الله "
    و هم متشيكين و على سن رمح
    بنظرك ألا نخلق حقد داخلي بهذه الانسانة
    أليس لنا يد في هذا الحقد الدفين .
    أنا لا أقول أن تلبس ثياب فاخرة و لكن على الاقل لباس محترم .....
    على أي الحمد الله فالروضة حلت مشاكل كثيرة في هذا الموضوع
    شكرا لك على النقل .

اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس لا تنسى قدرة الله عليك
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]

الردود
    215
    يعطيكي العافيه ومشكوره على المرور

وعلى التعليق
    فعلن في ناس ما تفرق بين الخدامه والمربيه
    اعرف صديقه تعتمد في كل شي على الخادمه
    طبخ تنضيف اهتمام بل اطفال لدرجة الخدامه لما روحت عيالها صارو يتصارخون عليها
    يعني السراحه الي لاحظته ان وجودها زي عدمو اذا الخدامه ماسكه كل شي
    ماباقي الى تاخذ زوجها
    وياليتها جيبتها على سبب لاوظيفه ولاهم ولا شي يشغلها وياليت تعامل الخادمه بشكل كويس

سبحان الله في مره لقيت مع الخدامه شعر من شعر اولادها كلهم و فلنه داخليه لزوجها ومن ملابسها الداخليه كمان وصور الخدامه ماخذتهن معها وياليتها اعتبرت من هشي بعدها 4 خدمات جن وراحن
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
    وعطيكي مثل ثاني

جارتنا عندها خدامه بس مشا لله تشوف متطلبتها اول بول كل خدامه تجيبها لازم تاخذها عمره وحج تكرمها وتحسن معملتها والله حتى الذهب تجيب لها لدرجت كل خدامه تجيبها ماتبغى تروح من عندهم

بس جرتنا جيبتها لانهم عيله كبيره جداً وهي في 47 من العمر اولادها وبنتها الي متزوجين كثار مشالله يعني ماتلحق على كل شي خاص لما الكل يلتم عندها

تعطيها توجيهات في الدين عندها اسلوب يعني ما تخلي الخادمه تمسك كل شي تهتم بكل شي يعني طيخ هي نفسها تطبخ اولاد احفاد الخادمه مالها شي بهم الخادمه بس تساعد في تنضيف غسيل مطبخ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    لاكن الي يحيرني من الي تجيب خدامه ماتزهق ولا تمل من الفراغ الي حواليها
    كيف ترتاح وهي عنها خدامه
    كيف بكره راح تتحاسب على جهدها وعملها وصحتها

الله اعطانا هل صحه والبدن ليه علشان نشتغل ونتعب ونشقى
    مو عشان نريح ونجيب خدامه تهتم بكل شي

الردود
    1,422
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اسأل الله ان يكفينا شرهم وأذاهم ويسخرهم لنا ويهديهم يارب العالمين

وجزاكِ الله خير أختي العزيزة .

الردود
    274
    والله شغلة بتحير.. انا حابةجيب خدامة,, انا هلأ موظفة وعند بنت, وعم فكر جيب ولد تاني..
    ما عم لحق شغل, بعرف انو ازا برك على حالي بلحق,, بس والله بتعب,, كتير منعتمد على اكل السوق.. حاسة انو الخدامة ممكن تنظم الحياة شوي.. خاصة انو انا ناوية ما تهتم الخدامة ببنتي ابدا الا لما كون برا البيت, واصلا بنتي بتفيق متأخرة يعني شي 12 وانا برجع على البيت 3 يعني رح تشوفا هل 3 ساعات بعدين لما برجع مارح خليا تقرب عل البنت ابدا, انا بطعميا ولبسا وبلعبا وغسلا... انتو شو رأيكون انصحوني....حسب هل الظروف جيب وحدة...؟؟؟؟؟

الردود
    115
    يعطيج العافية حبيبتي
    اناعندي خدامةبس ولله الحمدماتمسك عيالي ولاالاكل
    بس التنظيف عليها لاني ساكنة مع اهل زوجي واناكل شي علي
    فجبتها عشان تساعدني وانااهتم بعيالي وزوجي

الردود
    4,712
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • ضياء قناديل نبوية الثالثة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
      • مبدعة مجلة محمد قدوتي
      • وهج الصوتيات
    (أوسمة)
    عندنا خادمة ... مجبر أخاك لابطل
    اسأل الله ان يكفينا شرهم وأذاهم ويسخرهم لنا ويهديهم يارب العالمين
    اللهم يامن رحمته وسعت كل شيء اجعل أمي وأبي رفقاء نبيك في الجنة واجمعني بهما ياحي ياقيوم ،، آمين

الردود
    6,280
    التكريم
    • (القاب)
      • حواريّة مُشرقة
      • صاحبة الرأي الحكيم (1)
      • متألقة النافذة الإجتماعية
      • متميزة صيف 1429هـ
      • نجمة ابداع
    من الشام والله شغلة بتحير.. انا حابةجيب خدامة,, انا هلأ موظفة وعند بنت, وعم فكر جيب ولد تاني..
    ما عم لحق شغل, بعرف انو ازا برك على حالي بلحق,, بس والله بتعب,, كتير منعتمد على اكل السوق.. حاسة انو الخدامة ممكن تنظم الحياة شوي.. خاصة انو انا ناوية ما تهتم الخدامة ببنتي ابدا الا لما كون برا البيت, واصلا بنتي بتفيق متأخرة يعني شي 12 وانا برجع على البيت 3 يعني رح تشوفا هل 3 ساعات بعدين لما برجع مارح خليا تقرب عل البنت ابدا, انا بطعميا ولبسا وبلعبا وغسلا... انتو شو رأيكون انصحوني....حسب هل الظروف جيب وحدة...؟؟؟؟؟

السلام عليكم

أختي بنت الشام أن ناتي بخادمة شيء
    و ان نعتمد عليها بشكل كلي شيء آخر
    فمثلا إنت بتقولي الخادمة تنظم الحياة شوية
    ربما تنظمها و ربما تلخبطها و يصبح تعبك من جهتين تعب العمل
    و تعب الخادمة بل قولي أعصاب مفورة .
    و ايضا لمست كانك تريدين أن الخادمة هي من تطبخ و هذا على حسب كلامك بنعتمد على أكل السوق
    يا أختي فالانسان عليه أن ينظم وقته و إذا نظمتيه كوني على يقين لن تاكلي اكل السوق
    اقول لك هذا من تجربتي قبل ما أخرج الى العمل يكون الغذاء جاهز يعني لما أعود لا أجد اي مشكل
    و بصراحة لا أتصور أن الخادمة تطبخ لي ...............
    مثلا الخادمة تنظف تغسل الاواني .....و لكن تجهز اكل لا أوافق أبدا .
    و الان فيه حضانة يعني ودي بنتك للحضانة ستكوني مطمئة عليها أكثر .
    المهم انت أدرى هذا مجرد رأي .

أختي الدنيا بخير الامثلة التي أعطيت أوافقك عليها و فيه ناس ماشاء الله
    يراعون ربنا و يعاملون الخادمة بالمعروف و ايضا لا نظرون إليها أنها خادمة
    بل ينظرون لها كانسانة .
    شكرا لك

اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس لا تنسى قدرة الله عليك
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]

الردود
    215
    مشكورات اخواتي على المرور

أختي (من الشام)
    الله يعينك والصبر مفتاح الفرج وفعلن حاولي تنظمي وقتك
    مشكوره أختي bichebicha1

الردود
    92
    أختي من الشام صدقيني في خادمات ممتازات وفي مش كويسات لكن بعرف كثير ناس جابو خادمات ومن بينهم أخواتي وكثير مرتاحين معاهم واخواتي موظفات يعني ما تحملي هم وأهلي كل الخادمات الي جابوهم من مختلف الجنسيات طلعو ممتازين أهم شيئ كوني معاها رسمية ولا تعاقبيها عقاب شديد وخليها تخرج معاكم دايما لتغير جو وإشتري لها وجبات صدقيني هيك حتخلص لإلك وكوني حريصة جدا ولا تخافي والله تعالى الموفق وإدعي الله كثيرا إنها يرزقك بالسغالة المسلمة الوفية الطيبة الحنونةة وبإذن الله رح تلاقيها

مواضيع مشابهه

1. من عندها خدامه لتأجير ترد علي ؟
    بواسطة ساره2007 في ساعدوني
    الردود: 9
    اخر موضوع: 30-05-2011, 02:21 AM
  2. دلوني عاى حجامه
    بواسطة لاالئ في ساعدوني
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-07-2010, 12:56 AM
  3. لا اريد خدامه(نقاش)
    بواسطة umsalman في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 02-01-2009, 11:27 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ