انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: من يفهم بالهدايا

الردود
    5
    heart2 من يفهم بالهدايا

بسم الله الرحمن الرحيم
    عزيزاتي قريب يصادف عيد ميلاد خطيبي وبيكون اول مرة واحنا نعرف بعض اتمنى منكم صديقاتي تساعدوني شنو ممكن اهديه هدية حلوة وفكرة مميزة ولله ما عرفت من غير عطر ....واكون مشكورة وما قصرتو

الردود
    118
    حبيبتى عاشقة هون
    لايوجد في ديننا الاسلامي شي اسمه عيدميلاد فالله فرض على المسلمين عيدين فقط
    فارجوا ان تفهمى كلامى صح ولاترتكبي اثم علشان تقاليد مالها داعي يمكن يكون من عاداتكم ولاكنه امر محرم

وعلى فكره عيد الفطر المبارك قريب بامكانك ان تهدى له اجمل هديه وتكون في الحلال
    **ارجوك لاتزعلى من كلامي **

الردود
    2,659
    تعقيب كتبت بواسطة *زمـــردهـ* عرض الرد
    حبيبتى عاشقة هون
    لايوجد في ديننا الاسلامي شي اسمه عيدميلاد فالله فرض على المسلمين عيدين فقط
    فارجوا ان تفهمى كلامى صح ولاترتكبي اثم علشان تقاليد مالها داعي يمكن يكون من عاداتكم ولاكنه امر محرم

وعلى فكره عيد الفطر المبارك قريب بامكانك ان تهدى له اجمل هديه وتكون في الحلال
    **ارجوك لاتزعلى من كلامي **

الردود
    330
    انا اتفق مع زمرده جزاها الله كل خير

الردود
    874
    ana atafi9 ma3ak yaokhti zomorodah bas lislama ma7aram inna nsamiha dekra milad wtkon monasaba bin chakhsin 3adya mafha i7tifal wala chi bas tabadol hadaya
    w3achan lhadya ana ansa7ik tjibilah aghla hadya hya mos7af khosousan inaha awal monasaba tjma3kom watakhdi minah 3ahd ino y9ra fih wmaykhalih ychil ghobar wbdih tkoni haditih wfnafs lwa9t akhadti ajr wtawab wmatnsini bda3awatik

كان خالد بن الوليد يمسك القرآن ويقول: شغلنا عنك الجهاد ..فما موقع القرآن في قلوبنا ؟؟
    الردود
    5,583
    حياك الله أختي الكريمة بيننا ..

بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير ..

عزيزتي ..كما قالوا لك الأخوات ....عيد الفطر اقترب ..بإمكانك إهداءه ما يحلو لك بالحلال ..

لم َ الإحتفال أصلاً بيوم الميلاد .مالذي يفرح في ذلك لنعمل له عيد ..!

تمر السنين ..سنة تلو سنة ..ثم ..

نموت ..فما الذي تغير ..هل تميزت عندما احتفلت بيوم ميلادي ..؟

لم أتميز عن أحد في هذا الكون ..السنين تمر على الجميع ..من أول شخص في العالم إلى آخر واحد ..

سأحتفل ..إذا ..نجحت ..تزوجت ..ترقيت ..عودة غائب ..أو أي مناسبة سعيدة تستحق الإحتفال ..

أما أحتفل كل عام على شيء غير مميز وغير مبهج ..!!

حسناً ..أتممنا السنة الفلانية ..ألم نقترب أكثر من الموت ..كل ما زادت الأيام في أعمارنا ..كل ما اقتربنا من الوفاة ..

أَعَلَى هذا نحتفل ونبتهج و نضيئ الشموع التي بعدد أعمارنا ثم نطفئها ..بالعكس هذه الحركة بالذات هي التي تذكرنا

بدنو الأجل ..فمثلما أطفأنا الشموع ..ستنطوي أيامنا سريعة ..ويضعنا أهلنا في القبر المظلم ..الموحش ..

الذي لن يضيئه إلا الأعمال الصالحة ..

نأسف إن كنا عكرنا عليك فرحتك ..بالا مناسبة ..

لكن هي تذكرة للجميع بأن لا نحتفل كما يحتفل غير المسلمين ..بيوم الميلاد ..أكلما فعلوا أمراً قلدناهم فيه ..

بارك الله فيك ..ووفقك..

..بانتظار سماع خبر زواجكما ..تمنياتنا لكما بحياة سعيدة ..ملؤها الدفء والحب والود ..

آخر مرة عدل بواسطة الذكرى : 26-08-2007 في 01:45 AM

الردود
    125
    وكمان تقربكم لبعض >>>>>>>>>الله يخليكم لبعض
    بحسب خبرتي المتواضعه مع زوجي فيه عدة هدايا يحبوها الرجال :
    تجنبي العطر لان الرجال يحب ذوقه وماراح يتغير !!!!!!!!!!!!!!!!!1
    القلم احلى هديه وكمان يجخ فيه قدام الزملاء ؟؟؟الرجال يعزون ماركة مونت بلاك
    اذا زوجك(المستقبلي) جخه شيك>>>خوذي له كبك من ماركه معروفه
    انا احتفلت لزوجي يوم كمل الثلاثين >>>>لانه خايف منه فحبيت اوريه انه عااااااااادي
    سويت له كيكه عند سعدالدين مع صورته عليها وتاريخ الميلاد
    مررررررررررررررره انبسط عليها
    والله يتمم عليكم
    وعقبال مانسمع عنك عروووووووسه >>يااحلى عروسه

الردود
    5
    heart2

بسم الله اشكركم عزيزاتي على ردودكم وواهتمامكم ولكن لكل واحد في هادي الدنيا مجموعة قناعات اني كلش احب خطيبي احبه حب مو طبيعي اعتبره احلي شي صارلي بالدنيا معقولة اليوم اللي جاء فيه لدنيا يمر عندي عادي معقولة وكأن ما صار شي!!! مش منطق انا اعتبره هدا اليوم هو ولاده جديدة للكون! وبالمناسبة انا ما سويت شي غلط او حرام هدا تعبير على انه كم غالي عندي ومهم وبخصوص من يعتبر انه عيد ميلاد حرام انا ما اوافقه لأن اول من سوي عيد ميلاد كانت كليوبترا الفرعونية المصرية يعني هو مو عادة غربية الحرام انه نطاول علي الدين او نهمل واجباتنا الدينية لكن مو حرام ابدا انه انعبر على حبنا ونكون ناس شفافين وكراماء نهتم ببعضنا !!!البدعة اتكون في الدين في اصل الدين مو في المعاملات.....ورجاءا من صديقاتي ان يفودوني في سؤ الي واللي مو مقتنعة بالعيد الميلاد ما تجاوبني لأني كلش محتارة بالخصوص الهدية وصدج احتاج مساعدة من عدكم وجزاكم الله كل خير مشكررين حبيباتي
    والى ام طوني احب اقولك انه انا اهديته قلم من قبل يوم صارلنا 100يوم نعرف بعض فياريت تقوللي شن ممكن اهدية حبيبتي الغالية

الردود
    101
    من يعتبر انه عيد ميلاد حرام انا ما اوافقه لأن اول من سوي عيد ميلاد كانت كليوبترا الفرعونية ..!!!

اللي حرم اعياد الميلاد لا انا ولا اي وحده من بنات المنتدى ..اللي حرمها حبيبنا محمد ..صلى الله عليه وسلم..سبحان الله حتى الرسول عليه الصلاة والسلام ما توافقينه ..ياسبحان الله!!!
    وبعدين من متى تكون هذي هي قدوتنا!!!!!

يا اختنا العزيزه التذكير بالميلاد اللي انا اعرفه انه ما فيه شئ ان شاء الله
    بس ما يصير نشبها بالعيدين

عندك هالفتوى وانتي احكمي بنفسك!!!!

التهنئة بذكرى الميلاد
    المجيب : سامي بن عبد العزيز الماجد
    عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:
    الأظهر –والله أعلم- أن مجرد التذكير بيوم ميلاد أحد الأعضاء لا يدخل في بدع الأعياد، فمجرد حساب أيام العمر وتذكر يوم الميلاد كل عام لا يضفي بدعة عيد على أعياد الإسلام، كيف وقد قال الله –في معرض المن والتذكير بنعمته-:"هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نوراً وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب" [يونس: 5]، "وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة لتبتغوا فضلاً من ربكم ولتعلموا عدد السنين والحساب" [الإسراء: 12].
    كذلك تذكير المرء بما يوافق يوم ميلاده من العام الجديد لا يعدو أن يكون مجرد تذكير، ليس إلا!.
    أفلا يحسن مع التذكير أن يُدعى له ببركة العمر، ويذكر بوجوب المبادرة بالتوبة ومحاسبة النفس، وانتهاز بقية العمر في طاعة الله، والتحذير من التسويف، والاعتبار بسرعة مضي الأعوام...إلخ.
    وهذا الصنيع بمجرده –والذي هو مجرد تذكير ودعوة- لا يمكن أن يطلق عليه اسم العيد، بل لا أرى فرقاً بين التذكير والتهنئة ببداية عام هجري جديد، والتذكير والتهنئة بيوم الميلاد، أليست هي تذكيراً باكتمال عام وبداية عام جديد في عمر الإنسان؟
    فإن قلت ببدعية الثانية لزمك القول ببدعية الأولى؛ إذ لا فرق.
    وإن قيل إن الأول ورد ما يدل على مشروعيته من فعل السلف –إن كان قد ورد فعلاً- فالثانية تقاس عليها؛ لأنها بمعناها تماماً.
    غير أنه ينبغي ألا يتجاوز الأمر إلى الاحتفال بيوم الميلاد فيصبح عيداً يحاكي عيدي الإسلام، ويكون تشبهاً بالكفار.
    وإذ تُشكرون –أيها المشرفون على المنتدى- على حرصكم على السؤال عما يشكل عليكم، فإني أرجو أن يكون لديكم ما يضارع هذا الحرص على صيانة منتداكم من أن يكون مرتعاً ومنبتاً للشائعات، ومجالاً سابلاً للنهش في أعراض المسلمين، والوقيعة في الأبرياء، ورميهم بالكفر أو الزندقة أو الفجور، وغير ذلك من ألفاظ البذاءة والسباب، وإذكاء نار النعرات والعصبيات...إلخ.
    وإني لأذكركم بحرمة المسلم عند الله، فإن حرمته عند الله لأعظم من حرمة الكعبة!
    كما أحذركم خطر نشر الشائعات والتهم المفتراة، فإن سكوتكم عما قد يُنشر في منتدياتكم من هذه المنكرات العظيمة يعد ضرباً من الإعانة على الإثم والعدوان، وهي –بلا شك- منكر لا يجوز السكوت عليه فكيف بنشره!.
    ومثل هذا السكوت هو بلا شك أعظم نكراً من مسألة التذكير والتهنئة بيوم الميلاد –على فرض بدعيتها-.
    أسأل الله أن يوفقكم لمرضاته، ويستعملكم في طاعته، ويجعلكم مباركين أينما كنتم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

نقلاً عن إسلام أون لاين (http://204.187.100.81/questions/show...t.cfm?id=18286)

الردود
    874
    okhti jouri allah yjazik bkhit wykatar amtalik wallah yhdi kol insan ghafil wmafi mochkil ida bnhdi lhada linsan fhada lyoum achyae tdakarou ballah wn7awil nchad 3ala yadou mchan yzid fta3at allah allah ykhalik

مواضيع مشابهه

1. الردود: 70
    اخر موضوع: 09-12-2011, 03:20 PM
  2. كثري حسناتك بالهدايا
    بواسطة ايمان القلب في روضة السعداء
    الردود: 18
    اخر موضوع: 22-08-2011, 04:29 PM
  3. ابشروا وتعالوا بالهدايا
    بواسطة فجر 2010 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 21-08-2011, 03:25 PM
  4. قل لمن يفهم
    بواسطة حقائق إيمانية في فيض القلم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 23-03-2009, 09:03 AM
  5. لو كانت الأرواح تهدى 00 لما بخل الأحبة بالهدايا
    بواسطة ابتسامة لك في ركن التصاميم
    الردود: 17
    اخر موضوع: 30-10-2004, 07:43 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ