انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 11 من 13 الأولىالأولى ... 78910111213 الأخيرالأخير
عرض النتائج 101 الى 110 من 128

الموضوع: مبروك صرنا شغالات وخدامات يالسعوديات مبروك ادخلو وباركو

الردود
    100
    سؤال لكي اختي ولكل الناس وان كنتي تري ان هذه المهنه معيبه ومشينه للسعوديات والسعوديين علي وجه الخصوص
    فلماذا تقبلينها علي غيرك من البشر اعني بسؤالي اذا كانت خادمتك اندونيسيه او فلبينيه او اي جنسيه كانت هل هي لن تتعرض لنفس المخاطر التي ذكرتيها
    انا اري بما انك ترفضين هذا علي نفسك فالواقع والعدل يجبرك ان ترفضيه علي الجميع ولا تختص به شعوب معينه دون اخري
    الا تعلمي ان لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوي

الردود
    100
    انا رايي من راي اختي انجل
    يعني المهنة شريفة
    وعفوا اختي كلامك انو يعني الجنسيات الاخرى بهمش تشتغل بهيك ظروف
    اما السعوديات لا
    ليش يعني الجنسيات الاخرى مش بشر والسعودية بشر؟
    الكل متساويين
    والي مش حلو للسعوديات مش حلو للجنسيات الاخرى
    لانو الكل اناس وبشر

الردود
    15
    الاخت صاحبه الموضوع حرام احتقار العمل فاليد العليا خير و احب الى الله من اليد السفلى
    كمان عندنا فى مصر بنقول اللى ترضيه لنفسك ترضيه لغيرك
    انتى بتقولى ان عندكو المراه ما تسوق حتى لا تختلط , لكن ممكن تركب مع سواق هندى غريب عندها بدون محرم ، يا ريت كانت تسوق و تركب بالسياره لحالها ،
    و كمان زى ما انتى شايفه انه هتحصل مشاكل لو الشغاله مع شباب لما يكونوا بالبيت لوحدهم احب الفت نظرك اكام نقطه كده
    اولا الشباب دول ممكن يكونو مثلا اخواتك او اقارب ليكى و يحصل انهم يتواجدوا بالمنزل لحاله مع وجود شغاله من اندونيسيا مثلا و يحصل الغلط اللى انتى بتقولى عليه - يعنى انتى فكرتى فى البنت السعوديه بس مفكرتيش فى الشباب كمان و انه اولى سد الذرائع من الاصل و عدم الاستعانه بخادمه لو فيه شباب بالمنزل ده مع عدم النظر اصلا انك بتعتبري الخدامه لاجنبيه دى مجرد داعره لا اكتر و لا اقل .
    ثانيا ليه كما فيه خدم رجال و سواقين ممكن يتواجدوا بالمنزل مع وجود امراه بمفردها و لا دى مش حرام.
    ثالثا انتى نفسك بتعترفى انه فى بلوتوث و انترنت و ستالايت - و معنى كلامك انه نمنع كمان الجوال من البنات نهائيا او على الاقل البلوتوث و كمان نمنع عنها التلفزيون .و لا روحى لاقرب مول و شوفى البنات بتعمل ايه بالبلوتوث هناك و هم مش خادمات بل كريمات و من اسر راقيه
    كل مكان فيه الخير و الشر و ولا تزر وازره وزر اخرى
    ده بس اللى جه على بالى حاليا ردا على كلامك لانه فى ناس فقيره و اسر بدون رجل و الزوجه لا تعرف غير الخدمه حتى تستطيع العيش

الردود
    2,058
    لا اله الا الله محمد رسول الله
    آخر مرة عدل بواسطة ايجو : 30-06-2007 في 05:03 AM

الردود
    41
    المحتاجات السعوديات اللي ماحصلوا لهم شغل راح يشتغلوا اذا محد ساعدهم ماعندهم الا هالحل
    وتتفق هي وصاحبة البيت في اي يوم تجيها واي وقت والرجل مو موجود
    شوفوا التبرعات الملايييين وين تروح ومسويين حملة تبرعات في قنوات التلفزيون السعودية للعالم كله
    وتاركين فقراء السعودية (الاقربون اولى بالمعروف) ياليت هالحمله تنعمل لفقرائنا ولمديونين المسجونيين تساعدون اهلهم وغير المرضى وغير تصليح المدارس والبيوت والمستشفيات المكسره

سمعت امس عن بناء مدينه سكنيه باسم خادم الحرمين الشريفين
    فيها سبعين الف شقه (في الاردن) بالاضافة الى 150 الف برميل بترول مجانا

نسمع يوم بعد يوم بمشاريع وتبرعات خيريه للخارج مع تدهور حال الشعب السعودي ومع ذالك نحتسب الله ونتصبر ونسأل الله ان يهدي حكامنا ويخصصوا مشاريع خيريه للشعب السعودي المسكين وبالأخر يقولون وبكل فخر بمشاريع اسكانيه بالاردن ل700 الف شخص سؤالي هل يعلمون بحال السعودي ام القصد من هاذي المشاريع غيظ الشعب وجعلهم يصابون بالضغط والسكر أم الأجنبي اللذي يأخذ تبرعات افضل مننا بالنسبه لحكومتنا

وفي الشمال عرعر فقراء سعوديون يقيمون مدينة خشبية تضم 4 آلاف مواطن شوفوا عاد باقي مدن وقرى السعودية كم فقير وفقيره

وهذي امثلة لظلم بنات البلد
    1-56 سعودية يقاضين كليات البنات بعد رفضها توظيفهن واستعانتها بمزورات
    هناك متعاقدات بقين أكثر من 10 سنوات وبشهادات مزورة وتمت إعادة التعاقد معهن وهذا مخالف لكل الأنظمة.

2-مديرة مركز إشراف الدمام توصي بالأجنبيات وتجنب السعوديات
    يتم خلق العراقيل أمام السعوديات من قبل مديرة مركز الإشراف ومسؤولة القبول وفرض طلبات مؤلمة .
    لتجميل صورة هذه المدارس على حد تعبيرها متناسية أولوية الطالبات السعوديات بالقبول

3-بالرغم من حصولها على عدة موافقات .. عميدة كلية التربية للبنات بمحافظة المزاحمية وهى من جنسية عربية ترفض قبول معيدة سعودية
    كشفت مؤخرا عضوات من هيئة التدريس وأستاذات في كليات البنات من جنسيات عربية بشهادات مزورة وما زال التحقيق جارياً معهن حتى الآن .

4-تم الكشف أيضاَ عن ثلاث حالات مماثلة في محافظة وادي الدواسر بشهادات مزوّرة من الجنسية العربية بتخصص اللغة الإنجليزية

5-في تصرف غريب ومشين أقدمت طالبتان عربيتان بتمزيق عدد من الأوراق النقدية السعودية ورميها على الأرض وامتهانها بما تحويه من لفظ الجلالة ورموز وطنية ودعسها بالأحذية .
    ادارة التربية والتعليم للبنات التي لم تقم باتخاذ أي إجراء لما أقدمتا عليه الطالبتان والاكتفاء بعقوبة التوبيخ ، وفيما احتفلن صديقات الطالبات بانتصارهن ونجاتهن من العقوبة في أروقة المدرسة واستفزاز باقي الطالبات

6-أرامكو تفصل متعاقدة سعودية كأولى ضحايا عقد الخدمات التكميلية الجديد
    لأنها طالبت بحقوقها ونادت بعدم المساس براتبها الأساسي ، في حين أن بعض الموظفين الأجانب كما نشر سابقاً رفضوا توقيع العقد الجديد و منهم من رفض العمل و لزم منزله و مع هذا لم تتجرأ أرامكو على فصله أو المساس براتبه !

7-طبيب عظام من جنسية عربية اكتشفوا أن مهنته( مدير مرقص )

وغيرالكثير الكثير

ملاحظه : غيروا عنوان الموضوع ويكون مديرات منزل للسعوديات المحتاجات او عنوان قريب له
    وبين قوسين (الموضوع خاص للسعوديات فقط )
    آخر مرة عدل بواسطة ألماسة : 30-06-2007 في 05:53 AM

الردود
    41
    coffee

*أقتراح تنظيم حملة تبرعات لفقراء المملكة*, على غرار حملة تسونامي

بسم الله الرحمن الرحيم 0

لقد أدهشني وأثلج صدري التجاوب الذي قام به هذا الشعب الأبي مع دعوة التلفزيون السعودي لجمع التبرعات لمنكوبي الزلزال والمد البحري 0

ولاكن وأنا أتفاعل مع تلك المشاهد المؤثره وذالك البذل السخي من المواطنين كل بحسب مايستطيع وكل بما تجود به نفسه خطر لي أمر مهم وفكرة أضن أنها صائبه ( من وجهة نظري )

وهي لماذا لايقوم تلفزيوننا العزيز بتنظيم حملة تبرعات لصالح فقراء هذا الوطن ؟

فأن في هذا الوطن من بلغ به الفقر إلى درجة أستحقاقه لهذه التبرعات 0

ألا توافقوني في هذا الأمر فقط مجرد حملة كالحملة التي تمت يوم أمس ونحصل على مبلغ
    160 مليون ريال نقدآ غير التبرعات العينيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! 0

لوجمعنا هذا المبلغ ووزعناه على المحتاجين فكم حالة من الفقر ستختفي في هذا البلد؟0

بعض حالات الفقر المتفشيه التي تحتاج لعلاج عاجل

وهؤلاء أيضآ بحاجة ماسه للتبرعات 0

في حال تطبيق الفكرة ستختفي هذه الظاهره

وستختفي طوابير العاطلين عن العمل 0

أن جمع هذا المبلغ وتوزيعه على العاطلين سيخرج لنا طوابير من التجار
    بدلآ من طوابير العاطلين 0

الردود
    41
    angry

هل من نظرة لمثل هؤلاء

او هؤلاء

الردود
    708
    اولا ان معاك جداااااااااااااااااااااااااا جدااااااااااااااااااا وارفض تماما هذه الفكرة وممكن الدولة تأمن لمثل هؤلاء النساء رواتب شهرية للمحتاجات !!!!!!!!!
    وليش هذه الإهانات كلها
    وبصراحة ما اتصور سعودية تكون كخادمة منزلية تخيلوا مثلا جات تكنس الصالة وفيها الرجال تقول مثلا طريق ابغى اكنس ههههههه
    لأنه احنا والحمد لله نغطي ومانرضى ننكشف على الرجال او معظمنا على الاقل ومين ممكن يرضى لأمه أو أخته أو بنته أو زوجته انها تشتغل هذه الشغلة

الردود
    12
    يا جماعة انتو ليش على الاخت دعوة شخصية انا لست سعودية انا من بلاد الشام
    ولكني لا ارى ان الاخت تتكبر على باقي الجنسيات بلعكس جدا متفهمة
    وكثير من الردود تلبسها تهمة ليست فيها
    من حق لاخت ان تعترض ولو ان الاندونسيات اعترضوا ولم تعد اندونسيا تصدر خادمات فهذا ايضا من حقهم
    وكل مجتمع ادرى بعاداته وتقاليده في كثير من المواضيع فلتعدد مثلا يختلف من بلد الى اخر من انه حلال ولكن في كثير من الحالات العرف يحكم جوانب كثيرة من حياة اهل البلد
    وانا برايي الاخت ضربت مثلا جيدا للسعوديات برحابة صدرها وتفهمها
    شكرا لك اختي

الردود
    1,589
    يعني مو عاجبك أنها تشتغل خادمة لوجود الشباب لكن عاجبك أنها تعم في مكاتب فيها اختلاط ميعلمه إلا الله,عى الأقل البيوت فيها حرم لكن المكاتب مافيها مراقبة.والحال سايح.
    أنا مع الأخات أن مايسري على بناتنا لابد أن يسر على بنات الغير
    وبالنسبة للسواقة فإذا لم يجد الشاب عملا أليس العمل سائقا أفضل من البطالة؟
    لابد من سعودة الأعمال المتدنية قبل الوظائف العالية فأنا أخدم بلدي بكل الأعمال وليس الأعمال التي تناسب رغباتي فقط فالدولة تستحق منا أن نهتم بتنظيف شوارعها وإزالة الأذى عنهاأولا ثم العمل في مكاتبها.
    أرجو أن كلامي لم يجرح أحدا

مواضيع مشابهه

1. الردود: 20
    اخر موضوع: 16-07-2008, 09:09 PM
  2. مبروك .. مبروك ..مبروك ..العمدة ولدت بالسلامة
    بواسطة بونيا في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 16
    اخر موضوع: 15-05-2008, 12:43 PM
  3. ^_^ يــــــــا حافظ القرآن مبروك مبروك ^_^
    بواسطة leema في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 13
    اخر موضوع: 15-06-2004, 11:14 AM
  4. مبروك مبروك مبروك أختنا سماهر
    بواسطة الخنساء في الملتقى الحواري
    الردود: 15
    اخر موضوع: 06-03-2002, 04:28 PM
  5. مبروك مبروك ألف مليون مبروك
    بواسطة نجديه في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 27-02-2002, 11:39 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ