مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

هـــــــــــل تـــتزوج مطــــــــــــــــلقــــــــــــــــة ؟؟؟؟؟؟؟

(نافذة إجتماعية - منتدى لكِ)
يقول هيثم: نعم أتزوج مطلقة إذا وجدت فيها المواصفات التي أبحث عنها في المرأة كي تشاركني رحلة الحياة، لكن من الضروري أن ألقي موافقة الأهل، ...
  1. #1
    &الســـلـــفـــي& غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    لــــــــــيـــــــــــــــــــــبيـــــــــــــــــــــــــا الحبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبة
    الردود
    2,437
    الجنس
    ذكر

    هـــــــــــل تـــتزوج مطــــــــــــــــلقــــــــــــــــة ؟؟؟؟؟؟؟

    يقول هيثم: نعم أتزوج مطلقة إذا وجدت فيها المواصفات التي أبحث عنها في المرأة كي تشاركني رحلة الحياة، لكن من الضروري أن ألقي موافقة الأهل، فالمجتمع لا يرحم، ولابد من رضا الأهل وموافقتهم حتى أحصل بعد ذلك على رضا المجتمع أو جزء منه، خصوصا الأصدقاء والمقربين. بصورة عامة ليست كل الأسر ترفض زواج ابنائها من مطلقات ، فقد تكون المطلقة مظلومه ويكون العيب في زوجها، فلماذا تحرم من فرصة الزواج مثلها مثل أي بنت أخرى ..
    المرجع رقم : 283




    B
    OT
    0
    0
    2
    صلي على محمد
    يقول عيسى: يمكن الاقتران بالمطلقة كزوجة ثانية اذا اقتضت الظروف، لكنني ارفض الاقتران اول مرة بمطلقة، لأسباب كثيرة منها: نظرة المجتمع ورفض الأهل لهذه الفكرة. وبما أنني سأخوض هذه التجربة لأول مرة، فلا بد من تكون مع من لم تكن لها تجربة سابقة ..
    المرجع رقم : 274




    B
    OT
    0
    0
    3
    اذكر الله

    يقول محمد كامل: كنت شابا لم يسبق لي الزواج عندما جمعني القدر بسيدة كانت جارة لنا عندما كنا صغارا .. فرقتنا الحياة وجمعتنا ثانية صدفة، هي سيدة مطلقة مرتين ولديها ثلاثة أطفال .. أحببتها، ولم أتوقف كثيرا عند كونها مطلقة وكان رفض أسرتي قاطعا لهذه الفكره .. فتزوجتها وتركت الايام تداوي أي موقف قد تتخذه أسرتي .. وبعد عام من زواجي قررت مصارحة أسرتي .. وذهبت إليهم بزوجتي وطفلي الاول .. تفهموا الوضع برضا تام لأنهم بعقلانية تأكدوا انني سعيد معها .. وآلان اعترف بأنه بعد مضي عشر سنوات على زواجي أقول: انني سعيد للغاية مع زوجتي وأطفالها الثلاثة هم أطفالي لا أفرق في المعاملة بينهم وبين ابنائي ... ويستطرد محمد: القضية ليست في الزواج من فتاة مطلقة ولكن القضية تتمثل في مدى إحساس الرجل بالمرأة التي يمكنها أن تحقق له السعادة وتحيل حياته الى جنة سواء كانت فتاة او مطلقة .. !
    المرجع رقم : 289




    B
    OT
    0
    0
    4
    صلي على محمد

    يقول ناصر أحمد : لماذا أتزوج مطلقة وهناك فتيات كثيرات لم يسبق لهن الزواج؟ لقد أخذت المطلقة حظها في الزواج مرة، فلتترك المجال للفتيات اللواتي لم يتزوجن بعد، وليترك لنا نحن الشبان الذين لم يسبق لنا الزواج، أن نجرب حظنا مع فتاة لم تعرف رجلا قبلنا. ثم أن المطلقة فشلت في زواجها الأول، فما الذي يضمن أنها ستنجح في الزواج الثاني؟ فلتبحث لنفسها عن زوج سبق له الزواج هو الآخر ..



    المرجع رقم : 283




    B
    OT
    0
    0
    5
    اذكر الله

    يقول د. مصطفى الشعبيني ( استاذ علم الاجتماع جامعة عين شمس ): طبيعة الرجل في كل زمان ومكان أنه يريد أن يكون الأول في حياة المرأة التي يختارها زوجة وشريكة حياة، ولكن بصفة خاصة هناك الكثير من الرجال لديهم عقل متفتح ناضج يدركون أن بعض المطلقات ضحايا .. ولكن الأهل يكون لهم هنا دور كبير في رفضهم لزواج ابنهم من مطلقة حتى أن بعض الشباب يلجأ إلى إخفاء تلك المعلومة عن الأهل حينما يعجب بامرأة مطلقة ويرغب في الزواج منها، والغريب أن الأهل أنفسهم يكون لديهم المبررات الكافية إذا تصادف مثلا أن ابنتهم تعرضت للطلاق وأصبحت تحمل اللقب نفسه! ..
    ويشير د. الشعبيني إلى احتمال فشل الزواج الثاني للمطلقة حيث ان بعض الرجال يعانون من الوسواس القهري الذي يجعلهم يشكون في زوجاتهم ممن سبق لهن الزواج، ويستمرون في الأسئلة وعقد المقارنات مما يسبب العديد من المشكلات والخلافات والفشل والطلاق للمرة الثانية!

    المرجع رقم : 275




    B
    OT
    0
    0
    6
    صلي على محمد

    يقول يوسف: انني لا أقبل ولا أستطيع الزواج بمطلقة .. لانها مطلقة .. حتى لو كانت مظلومة .. لأنني كرجل لم يسبق لي الزواج افضل الزواج بفتاة لم يسبق لها الزواج .. الاهل أيضا قد لا تروق لهم الفكرة .. خاصة واننا في مجتمع صغير .. فالكل سيتحدث والكل سيسأل: ما المبرر لشاب ان يتزوج بمطلقة ؟ الحل في رأيي انه على المرأة وقبل أن تقدم على مشروع الزواج أن تتأنى جيدا لان الطلاق يأتي وبال على المرأة وان كانت نسبة قليلة من الرجال يقبلون بالمطلقة فبكل صدق وموضوعية أقول ان النسبة الغالبية يرفضون الارتباط بها ...!
    المرجع رقم : 289




    B
    OT
    0
    0
    7
    اذكر الله

    أحمد يؤيد فكرة تشجيع زواج الشبان من مطلقات، ولكنه لا يريد ان يكون هو أحد هؤلاء الشبان ويقول: أنا شخصيا حين أتزوج أدخل حياة جديدة، واريد زوجة جديدة لم يسبق لها الزواج. صحيح أننا في أم القيوين لدينا تجربة ناجحة لتسهيل زواج المطلقات، خصوصا اللاتي يمكنهن المشاركة في تكاليف المعيشة، أو أن يكون لديهن بيت تحل به مشكلة سكن الشاب. وقد نجحت هذه الزيجات وحلت كثيرا من المشاكل للرجال والنساء. وعلى صندوق الزواج أن يسهم من ناحيته في حل مشكلة المطلقات الى جانب المشاكل الأخرى التي عالجها، كأن تضاف بعض الحوافز التشجيعية لتشجيع الشبان على الزواج من مطلقات ..

    المرجع رقم : 283




    B
    OT
    0
    0
    8
    صلي على محمد

    يقول محمد ع. ( 23 عاما): رغم أني إنسان موضوعي فأني لا أقبل أن أتزوج من فتاة سبق لها الزواج، فأنا أريد أن أكون الرجل الأول في حياة زوجتي.


    ويقول رامي س. (محامي): إذا كان زواجي تقليديا ودون حب فلن أتزوج من مطلقة خاصة أن الفتيات كثيرات فلماذا يكون اختياري لمطلقة؟


    وتقول رجاء ( أم ): أرفض وبشدة أن يتزوج ابني من مطلقة بل سأمنعه بكل الطرق حتى يعود الى رشده، فكيف أضمن أن تلك المرأة هي مظلومة فعلا ولن تظلم ابني كما ظلمت زوجها السابق؟!


    ويقول سيد ع. ( أب ) : منذ الصغر ونظرتنا إلى المطلقات بها العديد من علامات الاستفهام، وكان والدي كثيرا ما يقول لي لابد أن تتزوج فتاة لم تتعرف حتى على شاب غيرك، لذلك فأنا أرفض أيضا أن يتزوج أبني من سيدة مطلقة ..



    المرجع رقم : 275




    B
    OT
    0
    0
    9
    اذكر الله

    حمد يدعو الى رفض الفكرة السائدة عن المطلقات والتوقف عن تحميلهن مسؤولية فشل الزواج، بل يرى حمد أن المجتمع هما المسئولان عن حدوث الطلاق، وليس المرأة. فالمجتمع بتقاليده الظالمة وفرض الزواج غير المتكافئ على الفتيات، وعدم اعطاء الفتاة حرية الاختيار، سينتهي حتما بالفراق والطلاق.
    ويقول حمد: أنا شخصيا إن التقيت امرأة مطلقة ووجدت فيها المواصفات التي أريدها فلن أتردد في الزواج منها. فالمعروف أن المطلقة تحاول بكل الوسائل لكي تنجح الزواج الثاني، فلماذا نضيع فرصة زواج ناجح؟ ..
    المرجع رقم : 283




    B
    OT
    0
    1
    0
    اذكر الله

    يقول محمد علي: ان الرجل يجب أن يكون أكثر خبرة وعلما وكسبا من المرأة.. كيف أبدأ حياتي الجديدة مع امرأة سبق لها الزواج؟ أريد ان أبدأ حياتي مع فتاة ليس لها خبرة في الزواج .. أريد أن نبدأ حياتنا ونتعلم معا .. ليست نظرة المجتمع وحدها التي ترفض الزواج من مطلقة، ولكن مشاعر الشاب الذي يريد لنفسه زوجة لم يمسها احد من قبله. الشبان لا يقبلون بامرأة خبيرة، فالرجل يريد امرأة أقل منه خبرة في الزواج لا أكثر منه، لهذا لا أعتقد أن هناك شابا يقبل الزواج من مطلقة ..
    المرجع رقم : 283




    B
    OT
    0
    1
    1
    اذكر الله

    يشجع وليد (27 سنة) على تعدد الزوجات: فالشرع حلل أربعا ولو أخذت المطلقة أكون ساعدت اجتماعيا حتى لا تستمر وحيدة وتشعر بأنها نهاية حياتها سأحاسبها على تصرفاتها أكثر وانبش في المشكلات التي أوصلتها الى الطلاق وسينتابني الشك أحيانا باعتبار أنها جربت، وستظهر الغيرة من الزوج الاول، فالإنسان بطبيعته أناني ويحب الامتلاك ...
    المرجع رقم : 309






    B
    OT
    0
    1
    2
    صلي على محمد

    احصائية لعدد ونسبة الزيجات الثانية للنساء من دائرة محاكم دبي غطى الفترة من 1/1/2000 ولغاية 1/12/2000 ان عدد المواطنات اللواتي تزوجن للمرة الاولى 693 مقابل 103 كررن التجربة، و571 للوافدات اللواتي تزوجن اول مرة فيما أعدن الزواج 91 امرأة.
    وسجلت محمكة أم القوين الشرعية في العام 2000، 45 حالة زواج للمواطنين و14 للوافدين بينها 13 حالة زواج ثان، ثماني منها للمواطنات و5 للوافدات.
    ومحكمة عجمان عن 666 عقد زواج ثان للنساء أي بنسبة 13.5 بالمئة.
    ودائرة التخطيط/ ابوظبي احصائية بين سنوات 1996 و1998، في السنة الاولى 201 عقد زواج ثان للمواطنات من اجمالي 1165، وفي سنة 1997 كان 133 زواجا ثانيا من اصل 1444، وفي سنة 1998 كان 178 عقد زواج ثان من مجموع 1589 حالة زواج.



    فـــــارس الصحراء










  2. #2
    الاسلام حررني غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    154
    الجنس
    انا برأيي ان السبب ليس في رفض الأهل ولا المجتمع ...السبب الأول والأخير هو انانية الرجل ..لأن نشوف الشاب اذا اراد بنت يتزوجها حتى لورفضوا أهله ...لكن انا ماالوم الشاب..اذا كان المطلق يأنف من الزواج من مطلقة ..اناالوم الأهل اللي ما يرفضون زواج بناتهم من رجال مطلقين..مثل ما يرفضون زواج اولادهم من مطلقات. ..يعني لو كل أهل رفضوا زواج ابنتهم من مطلق لاضطر المطلق ان يتزوج من مطلقة.. وبذلك تنحل مشكلة المطلقات ..المطلقات هم بناتنا واخواتنا مو جايين من كوكب آخر...


  3. #3
    &الســـلـــفـــي& غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    لــــــــــيـــــــــــــــــــــبيـــــــــــــــــــــــــا الحبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبة
    الردود
    2,437
    الجنس
    ذكر
    السلام عليكم
    الاسلام حررني شكرا للمشاركة المفيدة



    فـــــارس الصحراء










  4. #4
    بيداء55's صورة
    بيداء55 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    378
    الجنس
    أنثى
    انا لي صديقة تطلقت بعد شهر من الزواج بعد ان عرفت انها الزوجة رقم 7 حيث ان زوجها مزواج مطلاق يتزوج الواحده لمدة اقصاها سنة وبعد ذلك يطلقها , ولقد مر 4 سنوات على طلاقها ولم تتزوج ثانية لان كل من يأتون لزواجها لايريدون دفع مهر ولا شبكة ويريدون ان تتقاسم معهم تأثيث الشقة بحجة انها مطلقه هل هذا معقوووووووووووووووووووووووووووووول

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  5. #5
    &الســـلـــفـــي& غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    لــــــــــيـــــــــــــــــــــبيـــــــــــــــــــــــــا الحبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبة
    الردود
    2,437
    الجنس
    ذكر
    السلام عليكم
    الله يكون بعون صديقتك بيداء



    فـــــارس الصحراء










  6. #6
    أميرة الكلمة's صورة
    أميرة الكلمة غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    24
    الجنس
    موضوعك جدا رائع جدا
    للأسف الطلاق في المجتمعات العربية اصبح في الأونة الأخيرة
    كثيــــــــر جدا ولا زال في تزايد مستمر
    لكن أين الحـــــــل؟

    أميرة الكلمة

  7. #7
    نينو1's صورة
    نينو1 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    السعودية
    الردود
    22
    الجنس
    أنثى
    كما في بنات مطلقات في رجال كذالك واذا كل مطلق تزوج مطلقة أحسن هذا رأي ....


  8. #8
    نظرة امل's صورة
    نظرة امل غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    182
    الجنس
    أنا عن نفسي لا أفكر أبدا بكلام الناس..
    ولكن أضعه أمامي لا لأن آخذ به..
    مستحيل...
    بل لكي أجهز الرد على كلام قد يصل الي..
    أما زواج المرأة المطلقه من شا لم يسبق له الزواج..
    فهذا موضوع نصيب..لا تملكه المرأه بيدها..
    وليعلم الرجل الذي ينظر للمطلقه بأن تكون
    عي آخر ما يفكر فيه..احتقارا لها..
    فليخاف الله فلديه الأخت والبنت..
    وكثيرا ما سمعنا عن مطلقات أكثر من مرة
    ويريد الله عزوجل أن تستمر مع شاب أول يتزوج..
    لكن لابد أن ترفض البنات الزواج من شخص قد له الزواج..
    حتى يشعر الرجل ما يصيب المرأة التي بهذا الموقف..

    شكـوت إلى وكيع سـوء حفظي
    فـأرشـدني إلى ترك المعاصي
    وأخبرني بأن العــلم نـــــــــــور
    ونــــور الله لا يؤتى لعـــــاصي

  9. #9
    بحور الجراح's صورة
    بحور الجراح غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    في بحور من الجرااح
    الردود
    267
    الجنس
    أنثى
    كل انسان له حق في هذه الدنيا ان يعيش بما يرضي الله ،،
    وان يكون له حق ان يعيش كانسان ،،
    الله سبحانه وتعالى لم يفرق في المعاملات والاحكام بين الرجل والمرأة ،، في معظم النواحي والحياة بمختلف اشكالها

    ولكن نحن البشر والمجتمع ذلك المجتمع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    من وضع حدود واحكام للمرأة والرجل
    هذا ونحن مسلمون موحدين ،، مؤمنين ،،
    نرى ان الرجل له الحق في كل شئ واي امر ،،
    اما المرأة فهي المنكر والمصيبة والتي عليها كل امر جسيم وهي السبب في خراب العالم جميعه من اوله لآخره
    اليست هذه الحقيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هي السبب في ولادة البنات ؟؟؟؟
    هي السبب في طلاقها ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هي السبب في زواج زوجها عليها ؟؟؟
    هي السبب في كل مصيبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    نعم ليس كل النساء يقدرون الحياة ومؤمنات حق الايمان ،، وملتزمات ويعيشون الحياة بما يرضي الله

    ولكن هناك ايضا الكثير الكثير محافظات يريدون الحياة الجميلة وراحة البال وارضاء الله سبحانه وتعالى ،، والعيش بسلام ولكن الله ابتلاهم ولهم الاجر ان شاء الله

    ليس كل الناس مثل بعض ،،،

    وشاكرة لكم



    (^ــ*) لا تنسوني ووالدي وولدي من دعــائكم(^ــ*)

  10. #10
    Salma1's صورة
    Salma1 غير متواجد كبار الشخصيات " قلم ماسي "صاحبة الذوق الرفيع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    في عيلة 5 نجوووووم
    الردود
    7,941
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك اخي السلفي...
    قال تعالى: (لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة)
    تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم أول مرة من إمراة مطلقة...وهي السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها وأرضاها...وكانت أول من ساند رسول الله في بدء الرسالة..لو كان عيبا او مكروها لما فعله رسول الله وهو أعظم الرجال على الاطلاق وأولهم في الرجولة والنخوة....

    المشكلة ان المجتمع يبرر التعدد كونه حلال ...وينسى بعض الاحكام التي لا تتناسب مع ظروفه أو اهواءه...و أنصح كل من يرفض فكرة زواج الاعزب من مطلقة أن لا يزوج ابنته لأعزب في حال تطلقت مهما كان السبب لها أم عليها ، لأنه سيجد حتما من مثله يحاربه ويرفض ذلك ويعرضه للإحراج اجتماعيا...
    والقصد للتوضيح أن هناك اسر تمنع ذلك منعا باتا على ابنائها...ولكن حين يصل الامر الى بناتهم تتغير آراؤهم فقط ليحلوا مشكلة ابنتهم المطلقة.


مواضيع مشابهه

  1. هـــــــــــل من مرحــــــــــــــــب !!!
    بواسطة الموج الهاديء في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 16
    اخر موضوع: 16-07-2005, 03:48 AM
  2. هـــــــــــل تعلم
    بواسطة ام ياسمين في الملتقى الحواري
    الردود: 11
    اخر موضوع: 30-12-2002, 02:37 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97