انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: مين يحلها

الردود
    11
    Question مين يحلها

اخواتي

السلام عليكم
    اكتب لكم عن مشكله اريد لها حلا اسال الله ان يقلع اللي مسببها عن وجهي الى الابد قولو امين
    انا علاقتي بزوجي زينه الحمدلله يحبني واحبه صار مشكله بيني وبين اهله بسبب اخته قامت تكذب علي والكل يصدقها الا زوجي عارف انها تكذب المهم انا زعلت وحلفت اني ماعاد اكلمها صرت بس اسلم عليها لله علاقتي باهله طبعا تغيرت
    صرت مااروح لهم زي اول يعني تغير كل شي
    المشكله ان زوجي يعرفني زين ويعرف ان اهله هم اللي دايم يغلطون ومايحرك ساكن مهما قالوا وسوو مايتكلم مايتضايق علشاني مايحسسهم ان لي قدر وقيمه عنده والله يسوون اللي يسوون ويقولون اللي يقولون قدامه مو بس يسكت الا يسولف ويضحك معها واذا شافها يرحب فيها قدامي حرام مالي خاطر انا ودي لو يبين انه متضايق شوي لويحط لي هيبه بكلامه اونضره منه لها والله انه يهاوشهم على اشياء سخيفه وعلى شاني مستخسر الكلمه
    اخته مازالت على حركاتها احيان تشوفني وما تسلم قدام اقاربها وبنفس الوقت تتجرا تقعد تسولف معه, ومن امن العقوبه اساء الادب واذا قلتله يقول انتي خوذي حقك ولا لا تروحين لهم ابد, وانا ما اقدر اقطعهم مهيب زينه وش رايكم انا بديت افكر اكرهه واحس انه نذل ما اقدر اعيش مع انسان اغليه وهو يغلي اللي يعاديني وياذيني
    انا محتاره مدري وش اتصرف؟؟
    بضنكم واحد زي كذا ينعاش معه طول العمر؟؟

الردود
    105
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

أختي ساره ،،

وتكبر في عين الصغير صغارها ... وتصغر في عين الكبير الكبائر

أختي الفاضله ... الحمدلله مشكلتك ليست بتلك الحجم الذي لا سمح الله يهدد أمن زواجك وأسرتك
    لذلك بالبدايه توجهي لله بخالص الدعاء لهداية أخت زوجك وأهله وأشكري الله واحمديه على زوجك
    نحن نقول بالعامية - الي ماله خير بأهله ماله خير بزوجته ... ونقول - أهلك لتهلك - فالرجل الذي يراعي أهله ويراعيك هو زوج فاضل ...

لا تنظري للمساحه الفرغ بالكأس النصف ممتلئء انظري للايجابيات وحاولي أن تترفعي عن الأمور الصغيرة وما تتداوله النساء من أقاويل وأكاذيب وكأنها لم تكن ...

لا تلق بهمَّتك على صغار الأمور بأن تسهِّل على نفسك تناول يسيرها؛ فيمنعك ذلك من كبارها، ولا تشتغل بما يقلّ قدرُه؛ فلا يكون فيك فضلٌ لما يعظم قدره.

وعلى العكس أنا لا أشجعك على مقاطعة أهله ... بل ... ادفع بالتي هيّ أحسن ... وكوني سيده متزنه ولو بادرك الأخرين بالتفاهات و الأقاويل ... اعلمي تماما ان العلاقات الاجتماعيه تهم الرجل وخاصة مع أهله ...

تعاملي معهم بتحفظ وبشكل رسمي واذا سمعت ما لم يرضيك ترفعي عنه ولا تنظري اليه ...

اذا خاطبك السفيه فلا تجبه ... فخيرا من اجابته السكوت
    اذا خاطبته فرجت عنه ... واذا تركته كمدا يموت

ولا تحاولي أبدا أن تثقلي على زوجك بتلك القصص .. أو تحاولي اجباره على معاتبتهم أو لومهم فتلك ليست من شيم الرجال ... واعلمي أن تلك ربما مع تكرارها تسبب لك انت مشاكل مع زوجك !! فاحذريها عافاك الله...

بل بالعكس ...

استغلي ذلك واصبري على تلك النهفات واشعري زوجك بشكل غير مباشر بأنك تتحملين ذلك بسبب حبك له وانك تحترمين أهله كأنهم أهلك واشعريه بأنك سيده عاقله متزنه وترفعي عن كل ذلك بسبب حبك له وهكذا تكوني قلبت الموازين لصالحك فرب ضارة نافعه !وحاولي أختي أن تكسبي قلب أهله فالأيام دول ولا تعلمي شيئأ من المستقبل فلا سمح الله لو جار يوما ما زوجك عليك وكانت علاقتك مع أهله جيده سيقفون معك وساندونك و العكس صحيح ... أخواتي وهذه همسه للجميع لا تكونوا سطحيين وانظري نظره فوقيه ، شامله و بعيده للأمور فسبحان الذي يغيّر ولا يتغير
    آخر مرة عدل بواسطة rubaatawneh : 12-12-2006 في 01:29 PM

الردود
    12,645
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • منسقة مبدعة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • متميزة المقال الاجتماعي2008
      • سفيرة الدعوة
      • أفضل سفيرة لبلدها
      • صاحبة الذوق الرفيع
      • دانه متألقة
      • مترجمة مبدعه
    (أوسمة)
    اختي حبيبتي ياااعمري
    زوجك بيعمل هيك من باب البر بأهله وحتى مايغضبو عليه
    ويمكن اذا حاسبهم يزيدو عداوة ضدك وتطور المشكلة
    هو هيك بيقطع عليهم اي طريق للتمادي ضدك
    ومو منيح ابدا انهم يغضبو عليه بسببك
    صحيح انو معـك حق انك نفسك يعمل شي عشانك بس هدا مو معناه انك تكرهي زوجك عشان ماعمل هدا الشي لأنو هدا الشي مش مهم كتير ومابيأثر كتير حتي عليك
    يعني مجرد رد اعتبار ويشفي قهرك بس
    معقول تفكري تكرهي زوجك اللي بيحبك وتحبيه ومعاملته حلوة معك وعايشين في راحة وتتخلي عنه عشان سبب زي هدا
    انت مو راضية تقطعي اهله عشان مو منيح وفي المقابل بدك تكرهي زوجك معقولة هدا الكلام
    اذا هو معطيك الحرية انك ماتروحي عندهم فلا تروحي ولاتحتكي فيهم وخلي الامور هادية ورايقة يمكن ينصلح الحال المهم هو مايقطع اهله ويضل يروح لهم
    لكن اياك تضيعي حياتك عشان هدا السبب
    ومادام زوجك بيحبك وطيب ومومقصر معك في شي وحنون فليش ما ينعاش معه طول العمر هل فقط عشان مادافع عنك قدام اهله اللي انت اصلا ممكن تتجنبيهم
    مش منطق هدا صحيح انها شغلة صعبة لكنها مومهمة
    بالتوفيق والسعادة ان شاء الله
    آخر مرة عدل بواسطة mahmouds_angel : 12-12-2006 في 01:29 PM

الردود
    1,177

لا يااختي الغاليه

انا مو معك في مقاطعة اهل زوجك مهما حصل

ولا معك في تغيرك على زوجك بسبب انه يكلم اخته
    هذي اخته ولا يمكن يقاطعها او يزعل عليها مهما حصل

وراح اقولك مثل اكيد انتي تعرفينه

من اجل عين تكرم مدينه
    عشان زوجك اللي يحبك اتحملي
    انتي ادي واجبك اتجاه اهله باللي يرضي الله اولاً ثم يرضي زوجك
    وصدقيني لما يشوفونك ان معاملتهم لك ماغيرت من اصلك ومحبتك لزوجك واهله راح يعرفون غلطتهم ويرجعون للحق بإذن الله
    ملاحظه مهمه ( زوجك حطيه في عيونك ولا تدخلينه في المشاكل اللي تصير مع اهله )

تمنياتي لك بالسعاده

الردود
    159

ولكن بقولك ياقلبي
    طالما هوه عارف انها غلطانه وعارف انك على حق هذا اهم شي
    وهوه يعاملها كذا لأنه يبغى يبين لأخته انه خارج الموضوع
    تخيلي لو صار بينه وبين اخوك شي يمكن تسوين زي مايسوي
    وهيه طنشيهـــا واذا حاولتي وتقربتي منها بطريقتك بتكونين انتي الكسبانه امام الله وامام نفسك
    لاتخربين بيتك علشان وحده بكره تتزوج وتروح وانتي اللي يخرب بيتك
    وبتصير اشياء اكبر000خلي قلبك بحـــر ياقلبي

زوجك ثم زوجك والكل يجي بعده وهذي لاتحسبين لها حساب ابد

تحياتي لك

الردود
    11
    اختي"rub"جزاك الله خيرا
    وشلون تقولين رجل فاضل احس الرجل الفاضل المفترض يكون له موقف حكيم انا ماقلت يزعل ولا يقلبها عليهم ولا يقطعهم بلعكس طول عمري وانا احاول اقرب بينه وبينهم بس ابغاه يقوولهم ان قدري من قدره وانه مايرضى بهالتصرفات بس يحسسني بكرامتي
    والله يااخوات المسئله مسئلة كرامه وتقدير مهيب المسئله مسئلة توافه يعني مايهمني الكلام والتصرف نفسه بقدر مايهمني اني ما لي قدر وكرامه عندهم
    ليش فيه رجال يحطون لزوجاتهم قدر وهيبه بحسن تصرفهم ورجال يخلون حريمهم يمسح فيهم البلاط
    انا لو كنت مكانه ما راح اجلس اتفرج .غلط
    انا بديت اشك بحبه لي احد يحب زوجته يرضى لها الاهانه
    طيب وشلون اذا قصده مايبي المسئله تتطور ليش يقول خذي حقك بنفسك يعني تطاقي معهم ولا اقطعيهم لاعاد تروحبن لهم عنده هذا افضل من انه يتصرف تصرف حكيم بحيث يبين لهم اللي المفروض يصير بدون ما يخسر احد
    وزوجي هو الكبير ومايقدرون يزعلون عليه والا يقطعونه وهم دايم بحاجته
    بالنسبه للتعامل مع هالنوعيه ناس يقولون لا تسكتين يلعبونسبتك ويتمادون بقلة الادب وناس تقول لا تقولين شي انا من تزوجت وان مثل الجدار ماارد ولا ادافع عن نفسي لا حظت ان هذي الطريقه غير مجديه والله ان اخته تزيد بالتنكيد وحاولت معها بالكلام الزين والهدايا والحبابه ومانفع كل هدفها تخرب اللي بيني وبين امها
    وانا الان علاقتي فيهم رسميه لكن مانفع ما ادري اخذ حقي بنفسي ولا اسكت افكر اسكت عشان ام زوجي بس القهر ان اخته ماتفكر تحترمني عشان احد

الردود
    12,645
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • منسقة مبدعة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • متميزة المقال الاجتماعي2008
      • سفيرة الدعوة
      • أفضل سفيرة لبلدها
      • صاحبة الذوق الرفيع
      • دانه متألقة
      • مترجمة مبدعه
    (أوسمة)
    حبيبتي والله فاهمةعليك شغلة بتقهر
    بس هم ما بيهموك في شي يعنيهم ولاشي في حياتك
    ومومعقول تشكي بحب زوجك لك عشان سبب زي هدا
    يعني الواحد مابيترك كل المميزات وبيجي عسبب سلبي واحد
    ويمكن هو بيقدر الأمور غلط او مابدو وجع راس
    ومادامو قالك خدي حقك معناه انه مو مفضلهم عليك
    استهدي بالله وطنشيهم يمكن يزيدو بس راح يجي وقت يزهقو اهمليهم

الردود
    105
    وشلون تقولين رجل فاضل احس الرجل الفاضل المفترض يكون .....

يا أختي هذا الرجل زوجك ... جنتك أو نارك ... وتسأليني ليه أقول عنه فاضل؟؟!!

موقف حكيم انا ماقلت يزعل ولا يقلبها عليهم ولا يقطعهم بلعكس ....

أختي حبيبتي ولا يجوز قول ذلك للزوج .... وما الحكمه برأيك؟؟

قدري من قدره وانه مايرضى بهالتصرفات بس يحسسني بكرامتي ...

كرامتك محفوظه .... رجال تاني ما يصدقك ! لا ويجبرك على زيارتهم وخدمتهم أيضا !

ليش فيه رجال يحطون لزوجاتهم قدر وهيبه بحسن تصرفهم ورجال يخلون حريمهم يمسح فيهم البلاط

لا تقارني نفسك بأحد أبدا .... واذا وجب قارني نفسك أيضا بمن من هم أقل شأنا منك ... اقرأي المشاكل التي تتعرض لها النساء بالنافذه حتى تعلمي أنك بجنه وبنعيم ...

انا بديت اشك بحبه لي احد يحب زوجته يرضى لها الاهانه

للأسف هذه مقاييس خاطئه للحب !

طيب وشلون اذا قصده مايبي المسئله تتطور ليش يقول خذي حقك بنفسك يعني تطاقي معهم ولا اقطعيهم لاعاد تروحبن لهم عنده هذا افضل من انه يتصرف تصرف حكيم بحيث يبين لهم اللي المفروض يصير بدون ما يخسر احد

ربما يقول ذلك من باب الاستهزاء والملل من هذا الموضوع !

وزوجي هو الكبير ومايقدرون يزعلون عليه والا يقطعونه وهم دايم بحاجته ...

هذا هو السبب .. الكبير يجب أن يكون كبير بكل شيء!

بالنسبه للتعامل مع هالنوعيه ناس يقولون لا تسكتين يلعبونسبتك ويتمادون بقلة الادب وناس تقول لا تقولين شي انا من تزوجت وان مثل الجدار ماارد ولا ادافع عن نفسي لا حظت ان هذي الطريقه غير مجديه والله ان اخته تزيد بالتنكيد وحاولت معها بالكلام الزين والهدايا والحبابه ومانفع كل هدفها تخرب اللي بيني وبين امها
    وانا الان علاقتي فيهم رسميه لكن مانفع ما ادري اخذ حقي بنفسي ولا اسكت افكر اسكت عشان ام زوجي بس القهر ان اخته ماتفكر تحترمني عشان احد...

يا حبيبتي أعرف أن هذا أمر مزعج ... ولكن ليس بهذا الحجم ... معقول يعني انت تقولي تتمادى بقلة الأدب - هل الرد الصحيح هو التعنيف! هذه ليست طفله ...لا تضعي زوجك بين نارين أهله وأنت ! واذا هي ما احترمتك هذا خلل فيها ... كبري عقلك واستهدي بالرحمن ... وهي ليست ضرة لك هي أخته الحل الوحيد انك تنسي هذا الموضوع وتتجاهليه ولا تذكريه لزوجك أبدا وبعد فتره خاطبي زوجك بأسلوب لطيف حتى يتحدث مع والدته لتسوية العلاقات ... وافق كان بها ما وافق خلاص لا تختلطي بأخته !

الردود
    318
    حبيبتى مشكلتك بسيطه وتستطعين حلها والتغلب عليها بالتودد الى اهل زوجك بما تستطعين وتغاضى وترفعى عما يفعلون ولا تثقلى على زوجك بالشكوى منهم فهو يحاول على ما اظن ان لا يذيدون فيما يفعلون اكتسبى ثقتهم اوثقه بعضهم لو شخص واحد وازكرى الله دائما واطلبى من الله القدرة لك على التحمل والهدايه لهم والحب بينكم ابنتى هذه هى نصيحتى لبناتى مع العلم عندى ثلاث بنات وليس لى اولاد اردت اقول لك هذا حتى لا تحسبين انى لا اشعر بك ربنا معاك ويهدىلك الحال ويحبب فيك اهل زوجك ويهديهم ويجعلهم يشعرون بك وما يفعلونه فيك عليك
    بزكر الله والدعاء دائما دون الدعاء على احد وتوكلى على الله هو خير معين

الردود
    11
    Lightbulb

شكرا لك اختيmahmouds
    الله يجزاكم خير جميعا
    اختي هو يقول خوذي حقك وهو جاد ويقولي لا تسكتين وتتضايقين تكلمي وردي بس ماتعودت ولا اعرف
    وافضل ان الله ياخذ حقي ان شاء الله مايضيع شي عند الكريم العليم
    اخواتي ادعولي ان الله يظهرالحق ويظهر كل انسان على حقيقته ويكفيني شرهم ويريح بالي وينصرني على الظالم ويرفع شاني اللهم امين
    وكل من دعا لاخيه المسلم له بالمثل

ياليت الطيب على راسه علامه حتى يعرف الطيب من الردي
    اللهم انت العالم فاظهرالحق وانزل رحمتك على عبادك

مواضيع مشابهه

1. حد ممكن يدلها ؟؟؟؟؟؟
    بواسطة شيمه الحب في روضة السعداء
    الردود: 10
    اخر موضوع: 04-12-2010, 12:43 PM
  2. لعبه لا يحلها الا الاذكيييييييييييياء ## ج 2 ##
    بواسطة أم أولادي في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 122
    اخر موضوع: 24-04-2008, 12:45 AM
  3. لعبه لا يحلها الا الاذكيييييييييييياء
    بواسطة أم أولادي في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 677
    اخر موضوع: 05-04-2008, 09:15 PM
  4. مشكلة فى n70 من يحلها
    بواسطة تغريد المشاعر في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-10-2007, 02:35 PM
  5. خجلها يؤثر على تفوقها
    بواسطة قارورة العسل في الأمومة والطفولة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 01-10-2002, 03:45 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ