انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 39 الأولىالأولى 12345678915 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 381

الموضوع: استضافة د. ناعمة الهاشمي

الردود
    6,397

أهلا بمن أتانا بتحيــة وسلام .. يريــداً لترحيب بأحلـى الكلام

يريد أن نعلن له قدومه بالسلام..إلى كوكبة أعضاءنا الكرام

أهلا بك دكتورتنا الغالية .. والمنتدى وأهله تشرفوا بـوجودك بينهم

فأهلا بك يا من تجمل القصر بمقدمه..و انتشرت رائحــة العـود في

أرجائــــه ..ودارت فناجين القهـــوة العــربيــــــة احتفاء بـه

ونتطلع بكل الشـوق لمشاركاتك وعلـى الخير دوما نلتقـي

و إن شاء الله تستفيدى وتفيدى من هذا المنتدى الشامخ .

عزيزتى الدكتورة ناعمة...
    نشكر لك تفضلك ووجودك معنا حيث أنك منورة الركن والفرحة كبيرو كبيرة جدا فى قلوبنا.

كم نحن مسرورون بوجودك معنا وندعو لك من قلوبنا أن يجعل وقتك الذى تقضيه معنا فى موازين أعمالك وحسناتك..

عندى كم إستفسار من خلال قصة الحبيبة أم بسمة...

هل فعلا يستحق الرجل كل هذا المجهود من المرأة كى تبقى محافظة عليه؟
    وهل هو مستعد لأن يضحى من أجل أن يحافظ على زوجته إذا ما أحس منها بالفتور؟

ما مقدار الصراحة بين الزوجين وكيف تكون المراة حذرة ويقظة فى الحفاظ على بيتها و زوجها؟

إحدى الاخوات المقربات لدي تعيش مع زوجها مجرد أم لأطفالها ترعاهم ولا أى مشاعر ولا أى علاقة مع زوجها على الرغم من ثقتها التامة من أنه ليس لديه أى علاقة محرمة مع غيرها.
    فهو يعشق و يقدس أولاده لدرجة جنونية...
    دائم الإستهزاء بها وبشكلها على الرغم من جمالها و أنوثتها...
    ليس بينهما أى علاقة حميمة إلا كل شهر أو أكثر...
    لا يوجد أى حوار ولا أى إنسجام فكرى بينهما...

يحب المراة المثقفة العاملة المتحررة
    هى ملتزمة وقورة هادئة تحب أولادها بحنية زائدة...؟

سؤالى الأخير...
    هل برأيك أن الحالة المادية تلعب دورا رئيسى فى حل وتنمية العلاقة بين الزوجين.؟

جزاك الله خير الجزاء وبارك فيك,,,,

اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    62
    عندي مشكله تتعلق ببنتي عمرها عشر سنوات مع عمتها وجدتها لابوها ومحتاجه استشاره
    من دكتوره متخصصه 000هل يمكنني كتابتها او الموضوع خارج الاطار الذي حددتوه 0مع شكري

الردود
    6,397
    أهلا بك أختى الموحدة,,,
    إن كان الموضوع خاص فى العلاقة الزوجية و مشاكلها فتفضلى بلا تردد..
    وأما إن كان خارج هذا النطاق فنرجو المعذرة حيث أن الموضوع خصص لحل القضايا و المشاكل الزوجية فقط...

وهذا ما تم توضيحه من الأخت إليزا فى بداية الموضوع...
    ونشكر لك مرورك غاليتى وتنويرك لنا..

تحياتى,,,
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    62
    عندي مشكله تتعلق ببنتي عمرها عشر سنوات مع عمتها وجدتها ومحتاجه نصيحه وستشاره كيف
    اتعامل معها 00ممكن اكتبها 0ولا الموضوع خارج الاطار المحدد 000ولكم خالص شكري

الردود
    331
    يا هلا والله بأستاذتنا ناعمة الهاشمي نور المنتدى فيك

وهاي أحلى باقة ورد لأحلى أستاذة بالكون

***********************أهلاً أهلاً أهلاً أهلاً*********************

noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    الردود
    13,333
    بسم الله الرحمن الرحيم

كل المراحب بالغالية الحبيبة

د . ناعمة الهاشمي

سعادتنا لا توصف لقبولك دعوتنا و تواجدك بيننا غاليتي لمساعدة أخواتك في الله

و محاولة الأخذ بيدهم من أجل الخروج من ازماتهم

نشكر لك رحابة صدرك و قلبك الكبير

و الله اننا أحببناك دون أن نراك او نتعامل معك فقط من كلمات أختنا الحبيبة أم بسمة عنك و عن كرم

أخلاقك و فطنتك و حسن تدبيرك

كم تمنينا أن نلقاك و نتبادل الحديث معك و الحمد لله ها أنت بيننا تتحفينا بما لديك

من خبرات و ابداعات في مجال الاستشارات الاجتماعية

فشكرا لك يا غالية و هلا و ميت مرحبا

عندي بعض الأسئلة لو تكرمتي

ـ هل علاج المشاكل الزوجية يقوم على محاولة تغيير شخصية الزوج و معالجة عيوبة الشخصية أم

أن العلاج يقوم على محاولة ايجاد الطريقة المثلى للتعامل مع شخصية الزوج كما هي دون تغيير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ــ هل يشترط من أجل محاولة حل المشاكل الزوجية أن تشاهدي صورة الزوج مثل حالة الآخت الحبيبة أم بسمة ؟؟؟

أم يكفي معرفة بعض سلوكياته و نقل بعض حواراته و تعبيراته

ــ هل هناك طريقة تجعل الزوج أكثر رومانسية و أكثر رقة في مشاعره و تعاملاته مع زوجته كأن يبادلها كلمات

الحب و يغارلها أو يقوم ببعض الحركات التي تداعب المشاعر أثناء يومهما أي ليس في العلاقة الحميمة

( هذه مشكلة شخصية )

لك مني كل الود و الحب و التقدير

آخر مرة عدل بواسطة noran5 : 10-07-2006 في 08:27 PM
    اللهم إنك عفوّ كريم تُحب العفو فاعفُ عنا

الردود
    23,982
    التدوينات
    2
    الأخت الكريمة أ.ناعمة الهاشمي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    نحييك معنا ونسعد بتشريفك لنا في هذا اللقاء ...
    وباسمي وباسم إدارة مواقع ومنتديات لكِ نتقدم بشكرك على إعطائنا جزء من وقتك الثمين للرد على استفسارات الاخوات
    سائلين المولى أن يجعل ذلك في ميزان حسناتك

كما لا أنسى أن أشكر الاخت الحبيبة أم بسمة على تنسيقها ودعوتها لنا أ.ناعمة الهاشمي
    فجزاها الله عنا كل خير وبارك الله في عملها .
    اللهم احفظ اليمن من كيد الحوثيين واجمع شملهم ووحد صفوفهم
    اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل شر واكفِنا شر أعدائنا

اللهم تقبل الشهداء عندك
    اللهم اجمع قلوب أمتنا من جديد وألّف بين إخواننا ولا تشمت بنا العدو

الردود
    101
    beatheart أهلا وسهلا

أهلا و سهلآ بيك يا دكتورة ناعمة أنا سعيدة جدا لأنك قبلتى مشاركتنا فى منتدى لك الغالى
    على فكرة انا كتبت لك سابقا لكنها كانت مشكلة صديقة لى اما الآن فهى مشكلتى او بمعنى اخر انا ليس لدى مشكلة معينة حيث اننى مخطوبة و لست متزوجة و متأكدة ان خطيبى يحبنى و يخاف على جدا و لكنى اريد ان اعرف نوع شخصية خطيبى لكى أتمكن من التعامل معه بعد الزواج و لا افقد حنانه و خوفه علىً و هذه هى صفاته :-
    1- هو ليس وسيم و هو أسمر البشرة.
    2- حنون جدا و يخاف على من اقل شئ و ليس انا فقط و لكنه هكذا مع كل المقربين له .
    3- كريم جدا و لا يهمه المال و لكنه أحيانا عندما نتكلم بخصوص الماديات بعد الزواج فإننى أحس انه مثل باقى الرجال لا يحبون ان تكون لى ذمة مالية مستقلة .
    4- عندما أخبره عن شئ أريد ان أفعله ( كاذهابى إلى الطبيب مثلا ) أو أى موضوع أخر لا ينساه و يظل فى ذاكرته و يهتم به أكثر منى .
    5- هو ليس عصبى و لكنه أحيانا يتعصب على و يتهمنى بأنن لا اسمع لكلامه و ارمى به عرض الحائط .
    6- عندما يغضبنى يأتى و يعتذر و لكنه يتهمنى بأننى لست مثله و أنن لا أهتم به رغم أننى أحبه جدا و لا استطيع ان اتركه غضبان منى و ذلك عندما أكون غلطانه فعلا .
    7- يغضب من أقل شئ و لا يكلمنى و أحيانا يقول اننى لن استطيع التحدث معه مرة أخرى .
    8- يقول لى أحيانا أنه يخاف من إستغلالى لحبه الشديد لى مع انى احبه جدا و الله العظيم .
    9- يقول لى ان لن أستطيع التأثير عليه بمفاتنى أو أن اطلب طلب خاص بى فى مقابل أى شئ يأخذه منى (أنتى فاهمه يا دكتورة طبعاً) و لكننى لا اشعر بأن هذه شخصيته و ليس من شخصيتى أن استغل ذلك .
    و الأن أريد أن أعرف ما هى شخصية خطيبى و كيف أحافظ على هذا الحب .
    و أشكرك جزيل الشكر

الردود
    371

beatheart الله يسعد قلبك يارب

واااااااااااااااااااااااااااااااااو بصراحة ولا أروع من شدة جذب مشاعري لهذا الموضوع تكاد تضيع مني الكلمات والجمل
    أكاد أضيع في بحر الأوهام لا انها ليست اوهام بل انها حقيقة اليس كذلك يا أم بسمة ؟؟

أنا من جد معجبة بك يا الدكتورة كأنك خيال كيف تقدرين توصلين لفهم شخصيات الرجال خاصة انهم غامضين كثير والحرمة تتعب على ماتوصل لاعجاب زوجها لها يعني من جد خيالية انت يا الدكتورة وانا مبسوطة كتير انو انتى راح تردي على أسألتنا وجزاك الله خيرا ياريت يادكتورة تجي السعودية والله انهم محتاجين للي يوعيهم ويفهمهم .

طيب بعد هذه المقدمة انا عندي كم سؤال حابة أسأل وأعرف الاجابة بسرعة لأني بصراحة مستعجلة وماعندي صبر وانتم أهل الخبرة والمعرفة ؟
    أنا بصراحة على وشك الزواج من ولد خالي وطبعا أنا أعرفه من وهو صغير بس دحين مابيننا علاقة أبدا الين مانعقد بس من خلال معرفتي القليلة به تكاد أن تسيطر على عقلي بعض الصفات عنه واللي ماتعجبني فيه ابدا يعني مثلا
    أنا حاطة في بالي عنه انو هادي ومايفهم في المرأة ولايعرف كيف يدللها ويدلعها ولايعرف يقول كلام حلو ويمكن والله اعلم من النوع اللي يمل من الجنس والدلع هيئة وجهه تدل انو هادي لكن اللع أعلم لأني لسع ماعاشرته
    وأنا غير كده تماما انا احب الزوج يكون رومانسي ومشكلتي اني دايما افكر اني أسويله تدليك ومساج ورسائل الغرام والحب بس بعد التجارب اللي قلته عنها انو لازم الوحدة تكون ثقيلة على زوجها عشين هو يجري وراها غيرت رأيي على الاخير بس خايفة ما ادري من اش ؟
    فانتم اش رايكم هل هذا شكي في موضعه وهل هذا رايح يأثر فيني بعدين ؟

السؤال الثاني :

بنت خالي تعاني بعد اربع سنين زواج من برود جنسي من قبل زوجها وعدم الاهتمام بها وبلبسها وشكلها مع العلم انو رجل ملتزم يعني مايخون وهو رجل مسالم وهادي بطبعه يعني طاقته الجنسية ضعيفة نوعا ما فاش برأيكم الحل خاصة انو نفسيتها في تدهور وصارت عندها حالة وسوسة فالله يسعدك ساعديها ؟

لو سمحتي نحن نبغاك تحطي شخصيات الرجال عشين نعرف شخصية الرجال اللي عندنا ويصير نعرف تنعامل معاهم بالطريقة اللي يحبوها عشين نكسبهم ؟

أخر سؤال
    هل من الضروري أن تكلم الزوجة زوجها أيام الملكة واذا كان الزوج لايهمه أن يكلم زوجته بحجة انه يستحي وأنه ماله داعي هل هذا يدل على ان شخصيته هادية والطاقة الجنسية عنده ضعيفة لانو انا خطيبي لو أحلم ماراح يكلمني أيام الملكة مع اني كنت أحلم دائما باني أكلمه ؟

وشكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررا وماقصرتم
    آخر مرة عدل بواسطة نبضات المحبة : 10-07-2006 في 09:54 PM

الردود
    118
    الف يا هلا وغلا للدكتورة ناعمة,وانا تعرفني الأخت أم بسمة الغالية وكل من ياتي من عندها غالي .

مشكلتي يا دكتورة الخصها في هده السطور وارجوكي ان لاتهمليها وتساعديني .

زوجي يا د. طيب بعض الاحيان وبعض الاحيان لااعرف ؟
    يبادلني الحب وبعض الاحيان اسحب الكلام منه سحب .
    اخدته عن حب وواجهت الجميع عشانه يعرف ان نقطة ضعفي الخوف من الدهاب
    لبيت ابي عند الخصام .

والأهم والمشكلة الأصعب والتي لا اعرف لها حل غير الدعاء والصبر >>انه يمتلك جوال اخر بالدس
    وقد عرفت هادا بحيله ارسلت واحده وتاكدت وهو الان لايخرج كثيرا لكن حين يكون بالعمل لا اعرف اخاف ان
    يكلم احد ؟؟ كيف اغير من نفسي خصوصا مع مثل هده المشكلة لا اريد ان اواجهه ولكن اريدة ان يقتنع من نفسه
    بدون مشاكل؟للعلم هو اسمر قليلا,طويل جدا ,عسكري,من الجنوب,غيور بشدة ,اشعرانه يحبني كثيرا وبعض المرات لا يتكلم ولا يعبر .

ارجوكي لا تبخلي علي!

مواضيع مشابهه

1. أخطاؤنا الشائعة في الصلاة وفي المساجد
    بواسطة دمووع البحر في روضة السعداء
    الردود: 12
    اخر موضوع: 20-05-2008, 09:02 PM
  2. امضيت ليلة بين الاموات فماذا شاهدت ؟
    بواسطة عبيرالربيع في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-02-2008, 03:57 PM
  3. يا عضوات يامشرفات ساااااااااااااااااعد&#
    بواسطة اميرة صغيرونه في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 17-09-2007, 09:06 PM
  4. اريد حل لهذه المشكلة مع الاسطوانات
    بواسطة omsalma في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 13-02-2006, 10:19 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ