مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

اخبار حافز hafiz إعانة العاطلين عن العمل hafiz

(المجلس العام - منتدى لكِ)
اخبار حافز hafiz إعانة العاطلين عن العمل hafiz اخبار حافز hafiz إعانة العاطلين عن العمل hafiz حافز إعانة العاطلين عن العمل راتب شهري 2000 ريال ...
  1. #1
    أسيرة الغربة's صورة
    أسيرة الغربة غير متواجد درة العطاء - المشرفة العامة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    23,842
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2

    اخبار حافز hafiz إعانة العاطلين عن العمل hafiz



  2. #2
    أسيرة الغربة's صورة
    أسيرة الغربة غير متواجد درة العطاء - المشرفة العامة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    23,842
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    اسئلة واجوبة متعلقة بحافز


    سؤال:
    كم يبلغ مقدار الإعانة المالية الشهرية للمقبولين في برنامج حافز؟
    جواب:
    سوف يكون مبلغ الإعانة المالية (2000) ألفا ريال شهرياً لمدة اثني عشرا شهراً هجرياً كحد أقصى وسوف يتم الخصم من هذا المبلغ في حال وجود دخل ثابت أو عقوبات.


    سؤال:
    ما هو عدد الدفعات المالية التي سأتلقاها من برنامج حافز لإعانة الباحثين عن عمل؟
    جواب:
    1- الحد الأقصى لعدد للدفعات هو 12 دفعة مالية (قد تتلقى أقل من 12 دفعة في حال الخروج من البرنامج بسبب حصولك على وظيفة على سبيل المثال)
    2- لن يتعدى المبلغ الإجمالي من المدفوعات 24,000 ريال سعودي (مبلغ الإعانة المالية (2000) ألفا ريال شهرياً لمدة اثني عشرا شهراً هجرياً كحد أقصى)



    سؤال:
    ماهى الخطوات الأساسية اللازمة لتقييم طلبي؟
    جواب:
    لكي يستفيد المتقدم من الإعانة المالية لبرنامج حافز فيجب أن تنطبق عليه شروط الاستحقاق الخاصة ببرنامج حافز. ولكي يتمكن برنامج حافز من تقييم أهلية المتقدم ومطابقته لشروط الاستحقاق، يتوجب على المتقدم توفير مايلي:
    1- التسجيل المبدئي في برنامج حافز.
    2- إكمال البيانات على موقع حافز بشكل دقيق وكامل وذلك بعد إرسال الرقم السري
    أ- تقديم رقم حساب (آيبان) صحيح (ضمن خطوة إكمال البيانات)
    ب- الإفصاح عن أي دخل ثابت (ضمن خطوة إكمال البيانات)
    3- أى مستندات اضافية يتم طلبها من المتقدم.



    سؤال:
    متى سيبدأ برنامج حافز بصرف الإعانة الخاصة بي؟
    جواب:
    سيتم صرف الإعانة للمتقدم/ المتقدمة ابتداء من الشهراللاحق لإعلان قبوله في البرنامج.



    سؤال:
    كيف يمكنني التحقق من مدى انطباق معايير الاستحقاق علي (مؤهل أم غير مؤهل)؟
    جواب:
    بامكان المتقدمين الذين أتموا مرحلة اكمال البيانات او المستفيدين التحقق من اهليتهم للبرنامج بالدخول على ملفهم الإلكتروني الشخصي على موقع حافز و الذي سيظهر حالة الأهلية لطلباتهم. سيتم عرض جميع أسباب عدم الأهلية أو الاستحقاق عبر موقع حافز. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إظهار السجل التاريخي المتعلق باستحقاق المتقدم



    سؤال:
    كيف يمكنني معرفة ما إذا تم تقييم أهليتي أم لا؟
    جواب:
    سيتم ارسال رسالة نصية قصيرة إلى جوال المتقدم تخبره بأنه يستطيع معرفة حالة طلبه بالدخول على ملفه الإلكتروني الشخصي في موقع حافز



    سؤال:
    ماذا لو كان رقم حسابي (الآيبان) غير صحيح؟
    جواب:
    إذا قام المتقدم بتقديم رقم آيبان خاطيء أو غير خاص به، فإن ذلك سيؤدي إلى عدم تمكن برنامج حافز من تقييم طلب المتقدم, حيث أن توفير رقم آيبان صحيح يعد أحد المعايير الأساسية للتحقق من مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق. بالنسبة للمستفيد سوف يتم ايداع الاعانة الشهرية لبرنامج حافز باستخدام آخر رقم آيبان صحيح تم توفيره من قبل المستفيد، وفي حالة اضافة آيبان جديد من قبل المستفيد فسوف يتم التحقق منه أولاً وفي حال تم التحقق منه بنجاح فسيتم استخدامه بدلاً من الآيبان القديم، وفي حالة كان الآيبان الجديد غير صحيح فسيتم تحويل مبلغ الاعانة المالية على الآيبان القديم، علماً أنه ينبغي على المستفيد مراجعة البنك الذي به حسابه للاستعلام عن السبب المؤدي إلى رفض الآيبان الجديد. أيضاً ينبغي معرفة أن 29 ذو الحجة 1432 هـ هو آخر موعد لتسجيل رقم الآيبان الخاص بالمتقدم وذلك لإعتباره ضمن أول المستفيدين المستلمين لأول دفعة للإعانة المالية الشهرية وذلك في حال قبوله في البرنامج. وفي حال عدم تسجيله للآيبان قبل الموعد المحدد فسوف يتلقى الاعانة المالية الشهرية الخاص به خلال دورة دفع الإعانة المالية الشهرية المقبلة.



    سؤال:
    ماهو آخر موعد لتسجيل رقم الآيبان الخاص بي لكى يتم احتسابي ضمن أول دفعة مستلمة للإعانة المالية وذلك في حال قبولي في البرنامج؟
    جواب:
    ينبغي معرفة أن 29 ذو الحجة 1432 هـ هو آخر موعد لتسجيل رقم الآيبان الخاص بالمتقدم وذلك لإعتباره ضمن أول المستفيدين المستلمين لأول دفعة للإعانة المالية الشهرية وذلك في حال قبوله في البرنامج. وفي حال عدم تسجيله للآيبان قبل الموعد المحدد فسوف يتلقى الاعانة المالية الشهرية الخاص به خلال دورة دفع الإعانة المالية الشهرية المقبلة.



    سؤال:
    ماذا لو لم أقوم بتسجيل رقم الآيبان الخاص خلال المدة المحددة لذلك (بعد 29 ذو الحجة 1432 هــ)؟
    جواب:
    في حالة قبولك في البرنامج فسوف تتلقى الإعانة المالية الشهرية خلال دورة دفع الاعانة المالية الشهرية المقبلة.



    سؤال:
    هل يجب توفر رقم الآيبان للتحقق من مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق؟
    جواب:
    نعم, حيث أنه إذا لم يقم المتقدم بتوفير رقم االآيبان الخاص به أو قام بتقديم رقم آيبان خاطيء أو غير خاص به، فإن ذلك سيؤدي إلى عدم تمكن برنامج حافز من تقييم طلب المتقدم, حيث أن توفير رقم آيبان صحيح يعد أحد المتطلبات الأساسية للبدء في التحقق من مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق. أيضاً ينبغي معرفة أن 29 ذو الحجة 1432 هـ هو آخر موعد لتسجيل رقم الآيبان الخاص بالمتقدم وذلك لإعتباره ضمن أول المستفيدين المستلمين لأول دفعة للإعانة المالية الشهرية وذلك في حال قبوله في البرنامج. وفي حال عدم تسجيله للآيبان قبل الموعد المحدد فسوف يتلقى الاعانة المالية الشهرية الخاص به خلال دورة دفع الإعانة المالية الشهرية المقبلة.



    سؤال:
    عند التقديم على برنامج حافز، ما هي المدة اللازمة لتقييم طلبي والتحقق من مدى انطباق شروط الاستحقاق على؟
    جواب:
    يتم التحقق من مدى مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق بشكل شهري وفي حال تم التأكد من مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق فسوف يتم ادراجه اعتباراً من فترة دفع الاعانة الشهرية القادمة. علماً بأنه قد يستغرق الرد على المتقدم فترة 3 أشهر كحد أقصى من تاريخ اكمال البيانات وتوفير رقم الآيبان. وفي حالة تغيير رقم الآيبان إلى رقم آيبان جديد في وقت لاحق سوف يتم أولاً التحقق من رقم الآيبان الجديد وبعد التأكد من صحته سوف يتم الرد خلال 3 أشهر كحد أقصى. ينبغي أيضاً معرفة أن 29 ذو الحجة 1432هــ هو آخر موعد لتسجيل رقم الآيبان الخاص بالمتقدم وذلك لإعتباره ضمن أول المستفيدين المستلمين لأول دفعة للإعانة المالية الشهرية وذلك في حال قبوله في البرنامج. وفي حال عدم تسجيله للآيبان قبل الموعد المحدد فسوف يتلقى الاعانة المالية الشهرية الخاصة به خلال دورة دفع الإعانة المالية الشهرية المقبلة.



    سؤال:
    هل يمكنني تقديم رقم آيبان يخص أقاربي من الدرجة الأولى (أبي ،أخي، أختي، أمي، إلخ)
    جواب:
    إذا قام المتقدم بتقديم رقم آيبان خاطيء أو غير خاص به، فإن ذلك سيؤدي إلى عدم تمكن برنامج حافز من تقييم طلب المتقدم, حيث أن توفير رقم آيبان صحيح يعد أحد المتطلبات الأساسية للبدء في التحقق من مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق. بالنسبة للمستفيد سوف يتم ايداع الاعانة الشهرية لبرنامج حافز باستخدام آخر رقم آيبان صحيح تم توفيره من قبل المستفيد، وفي حالة اضافة آيبان جديد من قبل المستفيد فسوف يتم التحقق منه أولاً وفي حال تم التحقق منه بنجاح فسيتم استخدامه بدلاً من الآيبان القديم، وفي حالة كان الآيبان الجديد غير صحيح فسيتم تحويل مبلغ الاعانة المالية على الآيبان القديم، علماً أنه ينبغي على المستفيد مراجعة البنك الذي به حسابه للاستعلام عن السبب المؤدي إلى رفض الآيبان الجديد. أيضاً ينبغي معرفة أن 29 ذو الحجة 1432هـ هو آخر موعد لتسجيل رقم الآيبان الخاص بالمتقدم وذلك لإعتباره ضمن أول المستفيدين المستلمين لأول دفعة للإعانة المالية الشهرية وذلك في حال قبوله في البرنامج. وفي حال عدم تسجيله للآيبان قبل الموعد المحدد فسوف يتلقى الاعانة المالية الشهرية الخاص به خلال دورة دفع الإعانة المالية الشهرية المقبلة.



    سؤال:
    ماذا يعني النشاط التجاري؟
    جواب:
    يقصد بالنشاط التجاري على سبيل المثال لا الحصر:
    1- صاحب مؤسسة فردية ( تجارية، صناعية، زراعية،، الخدمات، أو أي أنشطة أخرى)
    2- الحصول على ترخيص لفتح مكتب أو محل ( تجاري، صناعي، زراعي، خدمات، أو أي أنشطة أخرى)
    3- الشراكة في شركة
    4- كفالة غير السعوديين ( باستثناء الآباء، الأبناء والبنات، الزوج، أو الزوجة)



    سؤال:
    ماذا لو كان لدي سجل تجاري ولكن لا أقوم باستخدامه (غير نشط)؟
    جواب:
    من أجل الحصول على مزايا حافز، يجب أن لا يكون لدى المتقدم أو المستفيد أي أنشطة تجارية. حيث أن اللحصول على سجل تجاري أو ترخيص يعد نشاط تجاري (حتى لو لم يتم استخدامه/ أو لم يكن نشط)



    سؤال:
    ماذا لو كان الترخيص التجاري مسجل باسمي فقط ولكن النشاط ليس ملكي؟
    جواب:
    من أجل الحصول على مزايا حافز، يجب أن لا يكون لدى المتقدم أي أنشطة تجارية. حيث إن الحصول على سجل تجاري أو ترخيص يعد نشاط تجاري



    سؤال:
    ما معنى الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية؟
    جواب:
    1- للمتقدمين: الإقامة في المملكة العربية السعودية فيما لا يقل عن 10 أشهر من أصل 12 شهرا (ويستثنى من ذلك من كان خارج المملكة لأغراض الدراسة بموجب شهادة معترف بها أو غيرها من الحالات بمسوغات معتمدة)
    2- للمستفيدين: البقاء في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر من أصل 12 شهرا خلال تلقي الإعانة (أي إذا كان المتقدم خارج المملكة لمدة تزيد عن شهرين خلال فترة الإعانة المالية، في هذه الحالة لن تنطبق عليه معايير الاستحقاق ويعد غير مؤهل للحصول على الإعانة المالية)



    سؤال:
    هل يتوجب علي أن أقيم في المملكة العربية السعودية أثناء حصولي على الإعانة المالية أم أستطيع السفر للخارج؟ ما هي المدة القصوى للبقاء خارج السعودية خلال فترة صرف الإعانات المالية؟
    جواب:
    يجب على المستفيد البقاء في المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن 10 أشهر أثناء تلقي الإعانة المالية (الحد الأقصى للبقاء خارج المملكة العربية السعودية هو 59 يوما)



    سؤال:
    ماذا يعني "مؤهل للحصول على معاش تقاعدي"؟
    جواب:
    المقصود هنا هو المستفيد المباشر الذي يتقاضى راتب تقاعدي وليس المستفيد غير المباشر للمعاش التقاعدي الموروث



    سؤال:
    إذا كنت طالب في المدرسة، هل أنا مؤهل لبرنامج حافز؟
    جواب:
    يجب على جميع الطلاب في المستويات التالية (المدارس / الكليات/ الجامعات/ أو مراكز التدريب) امضاء المدد التالية قبل تقديم الطلب:
    - 6 أشهر للمتخرجين
    - 6 أشهر للمنسحبين واللذين لم تصرف لهم أي حوافز مادية أثناء دراستهم
    - (سنة كاملة) للمنسحبين اللذين تم تصرف حوافز مالية لهم أثناء دراستهم.



    سؤال:
    أنا الآن متدرب في أحد مراكز التدريب الخاصة / الأهلية. هل تنطبق علي شروط الاستحقاق الخاصة ببرنامج حافز؟
    جواب:
    يجب على المتقدم / المستفيد أن لا يكون طالب أو متدرب في أي مرحلة من مراحل الدراسة أو التدريب سواء في معهد حكومي أو أهلي. كما ينبغي معرفة أنه
    لن يتم تطبيق شروط الاستحقاق فيما يخص الدورات التدريبية إلا في حال كانت فترة التدريب 3 أشهر أو أكثر.
    1- إذا كان المتقدم/ المستفيد طالب أو متدرب في أي مرحلة تعليمية أو تدريبية، فهو يعد غير مؤهل
    2- إذا كان الطالب متخرج من المدرسة/ الكلية/ الجامعة/ أو برنامج تدريبي، يجب عليه/ عليها الانتظار لمدة 6 أشهر قبل تقديم الطلب.
    3- إذا كان المتقدم منسحب من المدرسة/ الكلية/ الجامعة/ أو برنامج تدريبي ولم يكن مدعوما ماليا، فيجب عليه/ عليها الانتظار لمدة 6 أشهر قبل تقديم الطلب.
    4- إذا كان المتقدم منسحب من المدرسة/ الكلية/ الجامعة/ أو برنامج تدريبي، وكان مدعوما ماليا، فيجب عليه/ عليها الانتظار لمدة سنة كاملة قبل تقديم الطلب.



    سؤال:
    أنا موظف في القطاع الخاص، وأحصل على راتب شهري أقل من 2000 ريال، فهل أستطيع التقديم على برنامج حافز؟
    جواب:
    الموظفون ليسوا مؤهلين للاستفادة من برنامج حافز



    سؤال:
    لقد استقلت من عملي السابق، هل أستطيع التقديم على برنامج حافز؟
    جواب:
    يتوجب على المتقدمين الذين قاموا بالاستقالة الانتظار لمدة 3 أشهر منذ تاريخ آخر يوم عمل. كما ينبغي معرفة أنه حتى بعد مضي 3 أشهر لايمكن التأكيد على أنك مؤهل ومستحق للإعانة المالية حيث ينبغي أن تنطبق عليك جميع شروط الاستحقاق.



    سؤال:
    ما معنى الدخل الثابت
    جواب:
    هو متوسط دخل المتقدم خلال الاثني عشر شهرا الماضية (أي إذا تم احتساب الدخل الثابت في شهراً محرم، فإن متوسط الدخل ينبغي أن يغطي الفترة ابتداء من شهر محرم العام الماضي إلى نهاية شهر ذو الحجة).
    أمثلة على الدخل الثابت:
    1- أرباح من تأجير الأصول الثابتة أو متحركة (الشاحنات، العقارات)
    2- أرباح من الأسهم أو من حصص في شركات أخرى
    3- دخل شهري يصرف بناء على أمر من محكمة أو نتيجة اتفاقية معينة
    4- تلقي مبالغ مالية وفقا لقانون الضمان الاجتماعي
    5- تلقي منح مالية من وزارة المالية
    6- جميع ما يتلقاه المتقدم/المستفيد من الدولة من دون مقابل
    ملاحظة: ماسبق ذكره هو عبارة عن أمثلة فقط، ينبغي ذكر المصادر الأخرى للدخل الثابت (مثل الإرث).
    الأمثلة التالية لا تعد مصادر للدخل الثابت:
    1- جميع المساعادات، الهبات، التبرعات الخيرية، والزكاة المتلقاه من الجمعيات الخيرية والمنظمات المرخصة
    2- تلقي المساعدات المالية الناجمة عن الكوارث



    سؤال:
    إذا قمت بالإفصاح عن دخل ثابت ثم اتضح لي بعد ذلك أنه أعلى من المبلغ الصحيح في الاثني عشر شهراً الماضية، هل أستطيع أن أطالب بالفرق من برنامج حافز؟
    جواب:
    إن الإعلان عن المبالغ الصحيحة هو من مسؤولية المتقدم/ المستفيد. لذا في حال اتضح بأن المبلغ المعلن عنه كان أعلى من الدخل الثابت، فلن يقوم برنامج حافز بدفع الفرق أو التعويض



    سؤال:
    كم مرة أحتاج أن أفصح عن دخلي الثابت؟
    جواب:
    .على المتقدمين الإفصاح عن دخلهم الثابت قبل مرحلة التحقق من أهليتهم واستحقاقهم لكي يتمكن برنامج حافز من تقييم طلب المتقدم, وعلى المستفيدين تحديث نموذج الافصاح عن الدخل الثابت في حالة وجود أى تغيير في الدخل الثابت منذ آخر مرة تم فيه الافصاح عن الدخل الثابت. علماً أنه سيتم خصم مبلغ معادل للدخل الثابت المعلن عنه



    سؤال:
    ماهو أقصى موعد لتعبئة نموذج الافصاح عن الدخل الثابت بحيث يتم اعتباري ضمن أول دفعة للإعانة المالية الشهرية في حال قبولي في البرنامج؟
    جواب:
    سوف يكون12 محرم 1433هـ سوف يكون آخر موعد لتعبئة نموذج الافصاح عن الدخل الثابت ليتم اعتبار المتقدم ضمن أول دفعة تستلم الاعانة المالية الشهرية وذلك في حالة قبوله.



    سؤال:
    ماذا لو لم أقم بتعبئة نموذج الافصاح عن الدخل الثابت قبل اانتهاء الوقت المحدد لذلك (12 محرم 1433هـ) ؟
    جواب:
    في حالة قبولك في البرنامج فسوف تتلقى الاعانة المالية الشهرية خلال دورة دفع الاعانة المالية الشهرية المقبلة.



    سؤال:
    كيف يمكنني الإفصاح عن مصدر دخلي الثابت؟
    جواب:
    خاصية اللإفصاح عن الدخل الثابت متوفرة في ملف المتقدم وذلك بالدخول على خانة اكمال البيانات الموجودة على موقع حافز الالكتروني



    سؤال:
    هل يجب أن أفصح عن دخلي الثابت الشهري أم السنوي؟
    جواب:
    برنامج حافز يطلب من المتقدم/المستفيد توفير الأرقام الخاصة بالدخل الثابت خلال آخر اثنى عشر شهراً حسب كل فئة من الفئات المذكورة ضمن الدخل الثابت وسيتم بشكل آلي جمع هذه الأرقام وقسمتها على 12 شهراً وبالتالي يحدد على متوسط الدخل الشهري للمتقدم خلال آخر اثنى عشر شهراً.



    سؤال:
    إذا كانت البيانات المستخدمة من قبل برنامج حافز للتحقق من مدى انطباق شروط الاستحقاق على غير صحيحة، كيف يمكن تصحيح هذه البيانات؟
    جواب:
    إن تصحيح البيانات مسئولية المتقدمين/ المستفيدين من خلال مراجعة الجهات الحكومية المسئولة عنها (في حال ثبت عدم صحتها)



    سؤال:
    كم مرة سيتم التحقق فيها من مدى مطابقة شروط الاستحقاق على؟
    جواب:
    بالنسبة للمتقدم، سيتم التحقق من مدى مطابقة شروط الاستحقاق عليه مرة واحدة فقط بمجرد إكمال البيانات. لذلك ينبغي على المتقدم معرفة أن تقديم جميع البيانات المطلوبة والتي ستمكن برنامج حافز من تقييم حالة أهليته هي أحد مسئولياته.
    أما بالنسبة للمستفيد، سيتم التحقق من مدى مطابقة شروط الاستحقاق عليه بشكل شهري



    سؤال:
    ماذا لو أن أحد شروط الاستحقاق لم يعد ينطبق علي. وذلك بعد تلقي الدفعة المالية الأولى؟
    جواب:
    سوف يعتبر المستفيد الذي لا تنطبق عليه أحد شروط الاستحقاق غير مؤهل وسيتم إيقاف صرف الإعانة المالية الخاصة به



    سؤال:
    هل أستطيع التقديم مرة أخرى في حافز، إذا كنت غير مؤهل؟
    جواب:
    يمكن لأي شخص يبحث عن عمل و تنطبق عليه شروط الاستحقاق أن يقوم بالتقديم على برنامج حافز. وإذا كان الشخص في السابق غير مؤهل أو كان مستفيد وبعد ذلك أصبح غير مؤهل لعدم تطابق أحد الشروط عليه يمكنه إعادة تقديم الطلب. و في حال استنفاذ المستفيد للحد الأقصى للإعانة المالية مسبقا "لمدة 12 شهرا" فلن يتمكن من التقديم مرة أخرى. وفي حال تم الاقصاء من البرنامج فلن يتمكن الشخص من الاستفادة مجدداً من الإعانة المالية ولكن يمكنه الاستفادة من خدمات التوظيف.



    سؤال:
    ماذا لو تم استبعادي من أحد مراكز طاقات للتوظيف وذلك لعدم إلتزامي بضوابط وقواعد أخلاقيات العمل الخاصة بالمركز، هل سينتج عن ذلك عقوبة أو إقصاء؟
    جواب:
    سوف تطبق العقوبة في حال عدم اكمال برنامج مراكز التوظيف (دورة تعليمية تم ترتيبها عن طريق حافز)



    سؤال:
    هل رفضي لعرض وظيفي مناسب سيعرضني لعقوبة؟
    جواب:
    لا لن تتعرض لأى عقوبة في حال رفض العرض الوظيفي في الوقت الحالي ولكن ينبغي عليك معرفة أنه خلال الفترة القريبة القادمة سوف يتم تطبيق عقوبات في حال رفض وظيفة مناسبة وفقاً لسياسات البرنامج والتي سوف يعلن عنها لاحقاً.



    سؤال:
    أنا من أم سعودية و أب أجنبي و لا أحمل الجنسية السعودية. هل أنا مؤهل للتقديم على برنامج حافز؟
    جواب:
    نعم الأفراد غير السعوديين من أمهات سعوديات مؤهلين للتقديم على برنامج حافز، ولكن يجب عليهم تقديم مستندات إضافية تثبت ذلك. سيتم طلب المستندات من قبل الموظف المسؤول آليا.



    سؤال:
    كيف يمكنني التسجيل في برنامج حافز، علماً بأني غير سعودي/سعودية ولكني من أم سعودية؟
    جواب:
    يمكنك زيارة موقع حافز الالكتروني على الرايط التالي: www.hafiz.gov.sa والتسجيل مستخدماً المعلومات التالية: 1. رقم الاقامة. 2. رقم الجوال. 3. رقم الهوية الوطنية للأم السعودية. 4. تاريخ ميلاد الأم الهجري. بعد ذلك سيقوم فريق حافز بالاتصال عليك لتزويدك بالخطوات التالية



    سؤال:
    ما هي الوثائق المطلوبة لإثبات أن والدتي سعودية؟
    جواب:
    تعتمد الوثائق المطلوبة (إن وجدت) على حالة المتقدم. سيقوم فريق حافز بتوجيهك بالخطوات التالية المطلوبة.



    سؤال:
    أنا غير سعودي ولكن من أم سعودية ولا أملك رقم اقامة، هل بإمكاني التسجيل؟
    جواب:
    نعم تستطيع التسجيل, لمزيد من المعلومات الرجاء مكالمة مركز الاتصال الخاص بحافز على الرقم التالي 920011559



    سؤال:
    ما هو الاعتراض؟
    جواب:
    الاعتراض هو عبارة عن تقديم طلب لمراجعة أي قرار أو إجراءا اتخذ من قبل برنامج حافز فيما يخص المشاركة في هذا البرنامج.



    سؤال:
    كيف يمكنني تقديم اعتراض؟
    جواب:
    يمكنك تقديم اعتراض عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الخاص ببرنامج حافز على الرقم: 920011559



    سؤال:
    كيف يمكنني متابعة الاعتراض؟
    جواب:
    • سيقوم موظف خدمة العملاء بتزويد المتقدم/ المستفيد برقم طلب للإعتراض المقدم.
    • سيقوم الموظف المسئول عن الاعتراضات بالاتصال بالمتقدم/ المستفيد خلال أسبوعين من رفع الاعتراض لإبلاغه بالمستجدات عن الاعتراض المرفوع.
    • إذا أراد المتقدم/ المستفيد الاستفسار عن حالة الاعتراض بإمكانه الاتصال على مركز الاتصال و استخدام رقم الطلب كمرجع.



    سؤال:
    ماذا يحدث في حال لم أقم بتقديم الاعتراض في الفترة الزمنية المحددة لذلك؟
    جواب:
    لن يتم النظر في الاعتراض المقدم بعد الفترة الزمنية المحددة لذلك.



    سؤال:
    ما هو المبلغ الشهري المقدر لإعانة الباحثين عن العمل؟
    جواب:
    2000 ريال كحد أقصى. سيتم خصم العقوبات و الدخل الثابت (إن وجد).



    سؤال:
    ما هو عدد الدفعات المالية التي سأتلقاها من حافز؟
    جواب:
    12 دفعة كحد أقصى ( منفصلة أو على التوالي)



    سؤال:
    إذا كان السبب في خصم الإعانة هو العقوبات، هل سأستمر في تلقي نفس المبلغ المخصوم منه طيلة برنامج حافز؟
    جواب:
    سيترتب على التعرض للعقوبات خصم في الإعانة الشهرية طالما لم يتم اقصاء المستفيد أو تعليق ملفه.



    سؤال:
    في حال جمد حسابي البنكي خلال فترة استلامي للإعانة الشهرية من حافز، كيف يمكنني أن أحصل على الاعانة المالية الخاصة بتلك الفترة؟
    جواب:
    في حال وجود خلل في الحساب ستتجمع المبالغ / الدفعات المستحقة، و سيتم دفعها للمستفيد فور تنشيط حسابه مرة أخرى.



    سؤال:
    إذا تم إغلاق حسابي خلال فترة استلامي للإعانة الشهرية من حافز، هل سأتلقى الدفعات الشهرية الخاصة بتلك الفترة؟
    جواب:
    في حال وجود خلل في الحساب ستتجمع المبالغ / الدفعات المستحقة، و سيتم دفعها للمستفيد فور تنشيط حسابه مرة أخرى.



    سؤال:
    هل يجب أن يكون لدي رقم آيبان لأتلقى الإعانات من حافز؟
    جواب:
    نعم يجب أن يكون لديك رقم آيبان صحيح وخاص بك لتلقي الإعانة المالية من حافز. علماً أنه قبل تلقي الاعانة المالية الشهرية يجب أن يكون لديك رقم آيبان صحيح وخاص بالمتقدم للقيام بمرحلة التحقق من صحة البيانات المقدمة والبدء بتطبيق شروط الاستحقاق عليك.



    سؤال:
    في حال إكمال مدة برنامج حافز (12 شهر) و لم أتلق جميع الدفعات (خلل في الآيبان أو مشكلة في حساب المستفيد) هل بإمكاني استلام المبالغ بأثر رجعي؟
    جواب:
    في حال وجود خلل في الحساب ستتجمع المبالغ / الدفعات المستحقة، و سيتم دفعها للمستفيد فور تنشيط حسابه مرة أخرى.



    سؤال:
    هل بإمكاني استلام شيك من وزارة العمل أو صندوق تنمية الموارد البشرية عوضا عن تزويدهم برقم الآيبان الخاص بي؟
    جواب:
    لا، الآيبان هو الآلية الوحيدة لتلقي الإعانات الشهرية.



    سؤال:
    إذا كان مبلغ الإعانة المحول غير صحيح بسبب خلل في الدخل الثابت المعلن عنه، فهل بإمكاني المطالبة بالفرق أو بتعويض؟
    جواب:
    لا. لأن المتقدم/ المستفيد هو المسؤول عن صحة البيانات المدخلة في نموذج الافصاح عن الدخل الثابت سواء كانت الأرقام أعلى أو أقل من الأرقام الفعلية.



    سؤال:
    كيف يمكنني معرفة عدد الدفعات التي تلقيتها حتى الآن؟
    جواب:
    يمكن للمستفيد معرفة تفاصيل المدفوعات الشهرية من خلال دخوله لحسابه الشخصي على الموقع الإلكتروني الخاص بحافز(عدد الدفعات، التاريخ، الشهر، المبلغ، الخصومات، حالة الإعانة، عدد الدفعات المتبقية، الخ)



    سؤال:
    كيف يمكنني معرفة في حال تم تحويل الدفعة أو رفضها؟
    جواب:
    سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيد لإبلاغه بأنه تم رفض الدفعة الخاصة بالشهر الحالي.
    سيتم عرض أسباب رفض الدفعات على الموقع الالكتروني، حيث سيتم تزويد المستفيد بالرقم المرجعي الخاص بالعملية حتى يتسنى له تعديل حسابه البنكي.



    سؤال:
    كيف يمكنني حل المشاكل المتعلقة بالدفعات المرفوضة؟
    جواب:
    في حال تم رفض دفعة الاعانة المالية الشهرية المحولة إلى حسابك الشخصي سيتم ابلاغك بذلك عبر ارسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم جوالك المسجل في البرنامج بعد ذلك عليك أن تدخل على حسابك الشخصي على موقع حافز لمعرفة الأسباب المؤدية إلى رفض الدفعة/الدفعات، حيث سيتم تزويد المستفيد بالرقم المرجعي الخاص بالعملية حتى يتسنى له تعديل حسابه البنكي من خلال مراجعة المستفيد للبنك الموجود به حسابه.



    سؤال:
    ما هي شروط الاستحقاق للحصول على الإعانة المالية لبرنامج حافز؟
    جواب:
    يجب أن تنطبق جميع الشروط التالية على المتقدمين الذكور أو الإناث المتزوجين وغير المتزوجين:-
    1- أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
    2- ألا تقل سنه عن 20 سنة، ولا تزيد على 35 سنة.
    3- أن يكون قادراً على العمل.
    4- ألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.
    5- ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
    6- ألا يكون لديه نشاط تجاري (مثل تملك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين و الزوج أو الزوجة و الأبناء
    و البنات).
    7- ألا يكون له دخل ثابت يعادل (2,000) ألفي ريال أو أكثر و ذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهراً السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بطلب الإعانة.
    8- ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي.
    9- ألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.
    10- أن يكون مقيماً في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الإثني عشر شهر السابقة لتقديم الطلب.
    11- ألا يكون مقيماً في دار رعاية إجتماعية أو ما في حكمها.
    12- مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:
    ‌أ- ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.
    ‌ب- ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
    ‌ج- سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
    ‌د- ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص.
    علماً بأن مبلغ الإعانة (2,000) ألفي ريال شهرياً لمدة اثني عشر شهراً هجرياً ، طالما توافرت جميع شروط الإستحقاق.
    وتتم دراسة طلب المتقدم بعد اكماله للبيانات المطلوبة على موقع حافز الإلكتروني خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ آخر اجراء استكمله المتقدم.
    و سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل و تحديث الأسئلة المتكررة خلال الأيام القليلة القادمة.



    سؤال:
    ما هو برنامج حافز؟
    جواب:
    لمعرفة المزيد عن برنامج حافز اضغط هنا



    سؤال:
    ما الذي أحتاجه للتسجيل في البرنامج؟
    جواب:
    للتسجيل الجديد تحتاج الى رقم بطاقة الهوية الوطنية السعودية ورقم هاتف جوال في المملكة العربية السعودية. يرجى ملاحظة ان البرنامج سيطلب منك بيانات اضافية بعد تسجيلك.



    سؤال:
    كيف أسجل في البرنامج لأول مرة؟
    جواب:
    يمكنك التسجيل لأول مرة من خلال طريقتين:

    إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم الهوية الوطنية إلى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة للجوال (الاتصالات، موبايلي و زين).

    أو

    من خلال رابط التسجيل الجديد عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج "حافز" www.hafiz.gov.sa



    سؤال:
    ماذا يحدث إذا لم يكن لدي هاتف جوال قبل التسجيل؟
    جواب:
    على كل متقدم تزويد البرنامج برقم هاتف جوال في المملكة العربية السعودية عند التسجيل لأول مرة في البرنامج بغرض التواصل المباشر و المستمر معه.



    سؤال:
    حاولت التسجيل و استلمت اخطارا مفاده أن رقم هويتي الشخصية غير صالح. مالذي أفعله لتصحيح هذا الخطأ؟
    جواب:
    أولا تأكد من إدخال رقم هويتك الشخصية بشكلٍ صحيح. وٕاذا لم تتمكن من تسجيل الرقم، اتصل بمركز الخدمة على الرقم التالي 920011559 حيث يتم التحقق من هويتك وستتلقى المساعدة اللازمة لحل هذه المشكلة.



    سؤال:
    هل المشاركة في برنامج حافز اختيارية ام الزامية؟
    جواب:
    البرنامج اختياري ويعود قرار التقدم من عدمه إلى الشخص المعني. يرجى الانتباه إلى أن تقديم طلب انضمام للبرنامج لا يعني بالضرورة أن الشخص أصبح مؤهلا للحصول على الاعانة .



    سؤال:
    هل يمكنني تقديم طلبين للمشاركة في البرنامج مع زوجي / زوجتي؟
    جواب:
    نعم وقد صُمم البرنامج لتقديم الدعم للأفراد الذين يحققون شروط الإستحقاق حتى إذا كانت تربطهم صلات قرابة أو زواج.



    سؤال:
    هل يتوجب دفع أي رسم للمشاركة في البرنامج؟
    جواب:
    لا, التسجيل مجاني.



    سؤال:
    كيف أستلم المبالغ المالية من البرنامج؟
    جواب:
    يستلم المستحق المساعدات المالية عبر حوالة مصرفية إلى رقم IBAN في المصرف المحلي الذي حدده المستخدم عند التسجيل، وهذا يعني أن على كافة المستفيدين امتلاك/فتح حساب برقم IBAN ساري المفعول ويسجل هذه التفاصيل في برنامج حافز كي يستلم المساعدات، علماً أن تسجيل رقم IBAN لا يعني أن المتقدم سيصبح مستحقاً تلقائياً للحصول على المساعدات من البرنامج، إذ يتعين عليه أن يلبي شروط الاستحقاقالإستحقاق أولاً.

    ملاحظة: في حال وجود حساب مشترك فسوف يتبع رقم الآيبان الشخص المسجل لدى البنك كإسم أساسي, بينما يلزم على بقية الأفراد المضافين في الحساب فتح حساب آخر مستقل بكل واحد منهم.



    سؤال:
    ماذا يحدث إذا فقدت أو غيرت رقم هاتفي الجوال ؟
    جواب:
    يمكنك ارسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة الاتصالات، موبايلي، وزين متبعاً الصيغة التالية (مبتدئا برقم 2 من اليسار إلى اليمين):
    تاريخ انتهاء بطاقة الهوية الوطنية*تاريخ الميلاد*رقم الهوية الوطنية*2
    مثال:
    رقم الهوية الوطنية: 1047846314
    تاريخ الميلاد: 15/10/1404هــ
    تاريخ انتهاء بطاقة الهوية الوطنية: 22/1/1436هــ
    الصيغة المطلوبة سوف تصبح على الشكل التالي:

    14360122*14041015*1047846314*2

    بعد ذلك سيتم تحديث رقم الجوال الجديد على النظام وسوف يرسل الرقم السري الجديد عن طريق رسالة نصية إلى الجوال الجديد ورسالة نصية أخرى إلى الجوال القديم مفادها أن رقم جوالك قد تم تغييره في النظام.



    سؤال:
    ماذا لو لم يكن لدى بطاقة أحوال شخصية، كيف يمكنني تحديث رقم هاتفي الجوال في حالة تغيير الرقم القديم؟
    جواب:
    أولا ينبغي أن يتوفر لديك رقم السجل المدني لولي الأمر و بعد ذلك يمكنك ارسال رسالة نصية قصيرة الى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة الاتصالات، موبايلي، وزين متبعاً الصيغة التالية (مبتدئا برقم 4 من اليسار إلى اليمين):
    رقم الهوية الوطنية لولي الأمر*تاريخ الميلاد*رقم الهوية الوطنية*4
    مثال:
    رقم هويتك الوطنية: 1047846314
    تاريخ ميلادك: 15/10/1404هــ
    رقم الهوية الوطنية لولي الأمر:1234567891
    الصيغة المطلوبة للرسالة سوف تصبح على الشكل التالي:
    1234567891*14041015*1047846314*4

    بعد ذلك سيتم تحديث رقم الجوال الجديد على النظام وسوف يرسل الرقم السري الجديد عن طريق رسالة نصية إلى الجوال الجديد ورسالة نصية أخرى إلى الجوال القديم مفادها أن رقم جوالك قد تم تغييره في النظام

    ملاحظة: المقصود بولي الأمر هو الشخص الذي يمتلك سجل أسرة يحتوي اسمك و على رقم السجلك المدني الخاص بك.



    سؤال:
    أرسلت الصيغة المخصصة لتحديث رقم الجوال الجديد واستلمت رسالة نصية على رقم جوالي الجديد تحتوي على رموز غير مفهومة, كيف أستطيع التحقق من أنه قد تم تحديث رقم هاتفي الجوال الجديد؟
    جواب:

    بإمكانك التحقق من ذلك عن طريق ارسال الصيغة المخصصة لتحديث رقم الجوال الجديد مرة أخرى من نفس رقم جوالك الجديد, بعد ذلك سوف يرسل إليك رسالة نصية مفادها كما يلي:
    "المتقدم برقم الهوية الوطنية المنتهية ب *** لم تتم العملية حيث رقم الجوال القديم المسجل في حافز هو الرقم الحالي"معنى هذه الرسالة أن رقم الجوال المسجل في حافز هو نفس رقم الجوال الذي تم من خلاله ارسال الصيغة المخصصة لتحديث رقم الجوال.



    سؤال:

    كيف يمكنني الحصول على رقم سري جديد في حال فقدان الرقم السري الحالي؟
    جواب:

    للحصول على رقم سري جديد عليك إرسال رسالة نصية قصيرة الى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة الاتصالات، موبايلي، وزين متبعاً الصيغة التالية (مبتدئا برقم 3 من اليسار إلى اليمين):
    تاريخ الميلاد الهجري*رقم الهوية الوطنية*3

    يجب أن تتبع صيغة تاريخ الميلاد الهجري الترتيب التالي من اليسار إلى اليمين مبتدئا بالسنة الهجرية:
    اليوم (مكون من رقمين)/الشهر (مكون من رقمين)/ السنة الهجرية (مكونة من أربع أرقام)
    مثال:
    رقم الهوية الوطنية: 1047846314
    تاريخ الميلاد: 07/04/1402هــ
    الصيغة المطلوبة سوف تصبح على الشكل التالي:
    14020407*1047846314 *3

    بعد ذلك سوف يرسل إليك رسالة نصية فحواها كالتالي:
    المتقدم برقم الهوية المنتهية ب6314 الرقم السري الجديد هو (******)



    سؤال:

    هل أستطيع استخدام رقم جوال أحد الأصدقاء أو الأقارب للتسجيل في البرنامج؟
    جواب:
    ينبغي أن يدرك المتقدمون أن المعلومات السرية الخاصة بكلٍ منهم كتفاصيل الدخول إلى موقع البرنامج والإخطارات التي تصلهم سترسل إلى الرقم المسجل لدى البرنامج. ولذلك، يمكن استخدام رقم هاتفٍ جوال لا يخص المتقدم نفسه ولكن على مسؤوليته الخاصة.
    يستحسن أن يمتلك كل متقدمٍ رقم هاتف جوال خاص به. وٕاذا لم يكن ذلك ممكناً، يمكن استخدام رقمٍ آخر إذا كان المتقدم مسئولاً عن قراءة الإخطارات و الإشعارات ومدركاً للعواقب المتعلقة بوصول شخصٍ آخر إلى معلوماته الشخصية.



    سؤال:
    متى أستلم الرقم السري للدخول إلى موقع البرنامج لإكمال البيانات؟
    جواب:
    سيتم إرسال الرسالة النصية المحتوية على الرقم السري فور تسجيل المتقدم من خلال طريقتين:

    إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم الهوية الوطنية إلى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة للجوال (الاتصالات، موبايلي و زين).

    أو

    من خلال رابط التسجيل الجديد عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج "حافز" www.hafiz.gov.sa



    سؤال:
    استلمت الرقم السري للدخول إلى موقع البرنامج لإكمال البيانات، ماذا أفعل بعد ذلك؟
    جواب:
    على المتقدمين الدخول للموقع الالكتروني وإكمال البيانات الاضافية المطلوبة وذلك للتحقق من معايير الإستحقاق، و البيانات المطلوبة هي: معلومات شخصية عامة، معلومات الاتصال، معلومات بشأن التعليم، معلومات بشأن خبرة العمل، معلومات بشأن المهارات و معلومات بخصوص التفضيلات الوظيفية. وسيتم استخدام البيانات المطلوبة في مساعدة المتقدمين للبرنامج على إيجاد فرصة عمل.



    سؤال:
    هل يتم إبلاغ جميع المستفيدين المؤهلين في الوقت نفسه؟
    جواب:
    لا، فالتبليغ يجري بصورة فردية، مما يعني أن بعض المتقدمين يتلقون نتائجهم قبل أو بعد متقدمين آخرين وذلك لضمان متابعة طلبات المتقدمين بشكل دقيق.



    سؤال:
    هل ادخالي لرقم الآيبان يعني أنني مستحق لإعانة برنامج حافز المالية؟
    جواب:
    تقديمك لرقم الحساب البنكي (الآيبان) في هذه المرحلة لا يعني استحقاقك للإعانة.



    سؤال:
    ما المعلومات التي يجب علي تقديمها لإكمال البيانات؟
    جواب:
    يطلب من المتقدمين لبرنامج حافز تقديم: معلومات شخصية عامة ، معلومات الاتصال، معلومات بشأن التعليم، معلومات بشأن خبرة العمل، معلومات بشأن المهارات و معلومات بخصوص التفضيلات الوظيفية للمتقدم، معلومات عن الآيبان ومعلومات عن الدخل الثابت.



    سؤال:
    ماذا لو لم يكن لدي جميع المعلومات المطلوبة؟
    جواب:
    يجب على المتقدمين بغية التأهل للاستفادة من إعانة حافز المالية جمع وتقديم جميع المعلومات المطلوبة بدقة لمطابقتها مع معايير الاستحقاق الخاصة بحافز والمساعدة في البحث عن وظيفة.



    سؤال:
    هل هناك أية معلومات بحاجة إلى تصديق رسمي؟
    جواب:
    عند تقديم الطلبات، لا حاجة إلى تقديم وثائق أو إلى تصديق المعلومات المقدمة على الإنترنت بشكل فوري. لكن المعلومات المقدمة سيتم التحقق منها لاحقا، وٕاذا كانت غير صحيحة يتحمل مقدم الطلب المسؤولية القانونية المترتبة على ذلك.



    سؤال:
    هل يمكن لشخص ما أن يقوم بتعبئة وٕارسال المعلومات المطلوبة لإكمال البيانات نيابة عني؟
    جواب:
    يستحسن أن يقوم كل متقدم بتعبئة وٕارسال المعلومات المطلوبة لإكمال البيانات مباشرة وبنفسه لتجنب حدوث أي خطأ. إذا تعذر ذلك، يمكن له أن يستعين بشخص مقرب له لكن المتقدم يبقى هو المسؤول عن صحة المعلومات المقدمة.



    سؤال:
    هل سأستمر في تلقي إعانات حافز المالية بعد حصولي على وظيفة؟
    جواب:

    سيتم ايقاف الإعانات المالية من البرنامج للمستفيدين المستحقين عندما يحصلون على وظيفة. لكن يمكن لهؤلاء المستفيدين تقديم طلب مرة أخرى لبرنامج حافز إذا فقدوا الوظيفة التي حصلوا عليها و من ثم اعادة التحقق من مطابقتهم لمعايير الإستحقاق.



    سؤال:
    هل من الممكن إذا استقلت من عملي الحالي أن أكون مرشح لمطابقة معايير الاستحقاق لبرنامج حافز؟
    جواب:
    يتم تحديد الأشخاص الذين بإمكانهم الاستفادة من البرنامج وفقا لشروط الاستحقاق المعلنة. ويجب معرفة أن استقالتك من وظيفنك الحالية لايعني أنه سوف يتم قبولك في البرنامج. كما ينبغي العلم بأنه في حالة استقالتك من عملك الحالي وتقديمك على برنامج حافز فإنه سيتم الرد على طلبك خلال فترة ثلاثة أشهر من إكمال بياناتك و تقديمها على الموقع.



    سؤال:
    بعد محاولة تغيير رقم هاتفي المحمول باستخدام الصيغة المخصصة لتحديث رقم الجوال تلقيت رسالة تقول تاريخ الميلاد غير صحيح؟
    جواب:
    يرجى التحقق من إتباع الصيغة المحددة لذلك بشكل دقيق.



    سؤال:
    إذا أراد المتقدم أن يتأكد من معلوماته الشخصية في قاعدة بيانات حافز (رقم الهاتف و رقم الهوية الوطنية)، هل بإمكانه ذلك؟
    جواب:
    إذا سبق لك التسجيل في حافز وتم ارسال رقم سري إليك فيمكنك الدخول إلى حسابك الشخصي في أى وقت.



    سؤال:
    هل يستطيع المتقدم أن يلغي طلبه للتسجيل في برنامج حافز؟
    جواب:
    ينبغي معرفة أن التسجيل في برنامج حافز اختياري.



    سؤال:
    إذا تم تسجيل عدة أشخاص تحت رقم جوال واحد، كيف يحصل كل منهم على الرقم السري الخاص به؟ هل يجب إعادة التسجيل؟
    جواب:
    لا, حيث أنه سيتم ارسال رقم سري مستقل لكل رقم هوية وطنية مختلف على رقم الجوال الذي تم ارسال المعلومات من خلاله علما بأن ارسال الأرقام السرية سوف يتم على فترات زمنية مختلفة, أى أنه ليس من الضروري استلام الأرقام السرية في نفس الوقت بالنسبة للأفراد الذين استخدموا رقم جوال واحد.



    سؤال:
    إذا كنت طالب وأتلقى الدعم المادي بشكل سنوي، فهل هذا يعني أن أنتظر لمدة سنة إذا قمت بالانسحاب من الدراسة؟
    جواب:
    يجب على المتقدم الذي حصل على دعم مادي بشكل (سنوي/ نصف سنوي/ ربع سنوي/ شهري) خلال فترة الدراسة في (المدرسة/ الكلية/ الجامعة/ مركز تدريب) أن ينتظر لمدة سنة من تاريخ الانسحاب

    -------------------------------------------
    المصدر حافز



  3. #3
    أسيرة الغربة's صورة
    أسيرة الغربة غير متواجد درة العطاء - المشرفة العامة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    23,842
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    المحرومات من "حافز" و"التثبيت"

    بعد أن تم حرمان بعض خريجات البكالوريوس الباحثات عن العمل من مكافأة "حافز"؛ وذلك بسبب تجاوز أعمارهن (35 عاماً)، زف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية خبر تأخير تثبيت معلمات محو الأمية إلى العام القادم، وذلك في اللقاء الذي أجرته معه قناة الإخبارية مؤخراً.

    وقد يكون هناك فئات أخرى تم استبعادها من هذه الأوامر، ولكن الخريجات العاطلات ومعلمات محو الأمية أكثر الفئات تضرراً؛ فالخريجات يحملن مؤهلاً يجعل عبارة البحث عن العمل تنطبق عليهن فعلاً؛ فهن بذلن أسباب التوظيف وطلب الرزق بالحصول على شهادة البكالوريوس، وليس لهن ذنب في تأخير تعيينهن إلى أن بلغن سن الـ35 عاماً؛ (ليخرجن من المولد بلا حمص)؛ فلا تعيين، ولا مكافأة حافز، وقد يكون هناك مستفيدات من حافز ليست الوظيفة لديهن ذات أهمية كبيرة، وإنما سجَّلن بياناتهن مع عامة الناس.

    أما معلمات محو الأمية فلا أعلم هل العقود التي كُتبت معهن كُتبت بقلم الرصاص والعقود التي كُتبت مع نظيراتهن من البديلات والتعاقد الصباحي كُتبت بماء الذهب؟ فكلهن يحملن المؤهل نفسه، بل إن معظم معلمات محو الأمية يتفوقن على المعلمات البديلات في سنوات الخبرة؛ حيث إن بعض البديلات لا تتجاوز خبرتهن العام والعامين.

    والعجيب أن إدارات التربية حالياً في أنحاء السعودية قامت بتحويل معظم معلمات محو الأمية إلى التعليم النظامي الصباحي استعداداً للتثبيت، ثم فاجأت الوزارة الجميع بتأخير التثبيت إلى السنة القادمة، هذا إن لم يُلغَ. الله وحده يعلم..

    أخشى ما أخشاه أن تكون وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل تبحثان عن الذرائع؛ لتمنع أي فئة من الاستفادة من الأوامر الملكية، فإن كان هذا صحيحاً فهذه معضلة كبيرة يجب أن تُدرس وتُبحث؛ فقد يكون هناك من يرى أن هناك شبهاً كبيراً بين محفظة نقوده الشخصية وخزينة الوزارة، ربما!!
    لا شك أن السعودية تمر بعصر ذهبي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -، الذي لا يدخر جهداً في تلبية رغبات المواطنين؛ لذا نرجو أن تكون وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل في حجم الأوامر الملكية التاريخية التي تصب في مصلحة المواطن والوطن.



    محمد آل مشوط
    كاتب صحفي


  4. #4
    أسيرة الغربة's صورة
    أسيرة الغربة غير متواجد درة العطاء - المشرفة العامة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    23,842
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    "حافز" يشترط الإفصاح عن الدخل قبل صرف "الإعانة"




    متابعة- الرياض:
    لم يبقَ سوى 34 يوماً على بدء صرف إعانة برنامج "حافز" للباحثين عن العمل.. بيد أن مسؤولي البرنامج لم يحدّدوا بعد الآلية النهائية لصرف الإعانة، وأضافوا أمس شرطاً جديداً للمسجلين في البرنامج ينص على ضرورة عدم حصولهم على أي مداخيل مادية جانبية، مثل إيجار عقار أو نحوه.

    ووفقاً لتقرير أعده الزميل وليد الأحمد ونشرته "الحياة"، هدد "حافز" المسجلين باستبعادهم من "الإعانة" إذا كان دخلهم الجانبي يتعدى 2000 ريال، وستخصم قيمة ذلك الدخل من إعانة "حافز" إذا كانت دون الألفي ريال.

    وكان المشرفون على "حافز" قد أرسلوا رسالة نصية إلى الهواتف النقالة للمسجلين تتضمن الشرط الجديد الذي وصفه البرنامج بـ "الخطوة الأخيرة قبل تقويم الطلب"، وتطلب منهم "الإسراع في تعبئة نموذج الدخل الثابت في الملف الشخصي على الموقع الإلكتروني لبرنامج حافز".

    ويجد المسجل في البرنامج أيقونة جديدة بانتظاره بعنوان "نموذج إفصاح عن الدخل الثابت" مليئة بالاستفسارات. وتشمل الأسئلة إعطاء المبالغ المالية التي يتقاضاها "العاطل" عن إيجار أي أصول ثابتة أو منقولة، أو أرباح أسهم أو حصص في أي نوع من الشركات، أو نفقة شهرية بموجب حكم قضائي أو بموجب اتفاق، أو المخصصات المالية التي يحصل عليها المتقدم من وزارة المالية، أو جميع ما حصل عليه المستفيد لذاته من الدولة من الإعانات والمبالغ الأخرى من دون مقابل، أو ما يصرف للمتقدم من مخصصات بموجب نظام الضمان الاجتماعي.


  5. #5
    أسيرة الغربة's صورة
    أسيرة الغربة غير متواجد درة العطاء - المشرفة العامة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    23,842
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    "حافز" ودعم الإحباط

    مليون وسبعمائة ألف شخص سجَّلوا في هذا النظام الجديد، ما بين امرأة ورجل.. لحقتهم أمانٍ وطموحات.. فتحوا حسابات في البنوك، بعضهم ألَّف حكايات وروايات حول أول راتب يقبضه.. أحدهم يقول أسدد مخالفات "ساهر" المرهقة، وأُخرى تقول سأشتري موبايل جديداً.. وغالبيتهم لديهم أحلام استهلاكية.. قبل أن تأتي الـ(2000 ريال) المنتظرة..!!؟ فحتى طموحات الشباب استهلاكية وليست إنتاجية!!

    وكالعادة.. تصطدم الطموحات والأحلام والأماني بالعديد من التخبطات.. والإحباطات.. وتعليق الأفراح..
    هكذا نحنُ ـ مع الأسف ـ معظم قراراتنا تأتي عشوائية.. دون دراسة مُسبقة.. (خلونا نسوي قرار وبعدين نشوف الردود والسلبيات والإيجابيات).. هكذا ديدننا وشعارنا الذي لن نُحيد عنه..!!

    يا سادة يا كرام، (البطالة) لا تحتاج إلى لجان واجتماعات وقرارات ومُعجزات عجز عنها الأولون والآخرون.. وآخرها نظام "حافز" الذي اصطدم ـ مثل غيره من القرارات ـ بالعديد من الشروط التعجيزية، التي لا تنمُّ إلا عن دعم الإحباط، ومزيد من التذمر من المواطن.

    "البطالة" تحتاج منا إلى شيئَيْن أو ثلاثة، أهمها الإخلاص بالتوظيف لابن البلد، وليس بالشعارات، والأمانة في تطبيق القرارات وإعطاء ابن البلد الأولوية في الأماكن المستحقة له، وإعطاؤه الثقة التامة في الإبداع، وإتاحة الفرصة له؛ ليثبت وجوده بأنه قادر على العطاء والإنتاج، متى ما أُتيحت له الفرصة.

    نحنُ بحاجة إلى زرع الثقة في أبنائنا وبناتنا.. توظيفهم.. تدريبهم.. إعطائهم الرواتب المستحقة.. فمن المخجل أن يحصل الغريب على رواتب عالية وحوافز وبدلات، ويُحرم منها ابن البلد..؟؟

    وأن تكون نسب السعودة على الورق فقط، والواقع أمرُّ من العلقم.. لو فتّشنا في دفاتر الموارد البشرية للعديد من الشركات والبنوك لوجدنا كمًّا هائلاً من الأجانب في مناصب قيادية وإدارية، نستطيع شغلها بابن البلد.. ولكن - مع الأسف - أقولها بمرارة لم تُطبَّق السعودة حسب ما جاءت به الأنظمة، ويتم التلاعب بالأوراق المقدَّمة للجان.. ومع الأسف أيضاً أن هذه اللجان ووزارة العمل بعيدة كل البُعد عن تطبيق العقوبات الرادعة بحق هؤلاء المتلاعبين.
    ومن سَلِم العقوبة أساء الأدب..!!

    ما دامت وزارة العمل لاهية بالنطاقات الحمراء والصفراء والخضراء، ومتناسية العقوبات، وتضحك على المواطن بـ"حافز" وغيره، فلن يكون لدينا حلول لمشاكلنا العديدة الناتجة من مشكلتنا الأم "البطالة"..؟؟..!!!

    صالح بن عبد الله المسلم
    مستشار إعلامي


  6. #6
    أسيرة الغربة's صورة
    أسيرة الغربة غير متواجد درة العطاء - المشرفة العامة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    23,842
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    "حقوق الإنسان": إعادة النظر في شروط "حافز" لما فوق 35 عاماً


    سبق – متابعة: طالبت جمعية حقوق الإنسان وزارة العمل بإعادة النظر في شروط برنامج "حافز"، وأكد رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني أن هناك حاجة لإعادة النظر في شروط حافز، خصوصاً للشريحة العمرية فوق 35 عاماً، التي لا تستفيد من برنامج حافز ولا من الضمان الاجتماعي، خاصةً أن تلك الفئة العمرية تعول أسراً ولديها أبناء وأسر وزوجات ولا تستفيد من معونات الدولة ولا مساعدات تصلها.

    وقال القحطاني في تصريحه للزميل أحمد العمري في "الحياة": هذه الفئة غير قادرة على توفير العمل إما لعدم تأهيلها أو عدم قبول أرباب العمل لتوظيفها، ومطلوب منها الإنفاق والالتزام بمتطلبات الحياة وأعبائها وتحتاج لرعاية بشكل استثنائي. كاشفاً أن الجمعية في صدد الإرسال إلى الجهات المختصة بعد استبعاد عددٍ كبير من المواطنين والمواطنات من إعانة حافز.

    وكانت وزارة العمل قد حددت 15 شرطاً كمعايير استحقاق من أجل الحصول على إعانة برنامج "حافز" المحددة بألفي ريال لمدة 12 شهراً هجرياً تنفيذاً للأمر الملكي في هذا الصدد، وجاء على رأس الشروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أمٍ سعودية، وأن يكون عمره ما بين 20 و 35 عاماً، على أن يكون قادراً على العمل.

    واشترطت ألا يكون لدى المستفيد بدل أو إعانة من وزارة الشؤون الاجتماعية تعــادل مبلغ الإعانة التي يقدمها "حافز"، وأن يكون مقيماً إقامة دائمة في السعودية، فيما أتيحت الفرصة للمتزوجات من ضمن المستفيدين من البرنامج، إذ أوضحت الشروط أحقيتهن في الاستفادة من "حافز".

    وجاء من بين الاشتراطات ألا يكون المتقدم موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص، وألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب، كما اشترط برنامج "حافز" في هذا الجانب، أن تمضي ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ حصول المتقدم على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.

    واشترط أيضاً مضي ثلاثة أشهر من "تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية، إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص"، إضافةً إلى تحديد مضي عامٍ كامل على الأقل "من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب، إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب".




  7. #7
    laila abdullah غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الردود
    10
    الجنس
    أنثى
    شباب ادخلوا تاكدوا من اهليتكم فتحت ع الموقع والى يطلع له : مؤهل !!
    خلاااص مبرووك هانت : https://www.facebook.com/Taqat.ksa شوفوا الناس وشو كاتبة اغلبهم حصلوا الاهلالية


  8. #8
    شمالية غربية's صورة
    شمالية غربية غير متواجد مستشارة لكِ - ذوق راقي " قلب لكِ النابض"
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    «حافز» يعلن مستحقي «إعانة البحث عن عمل» لشهر المحرم
    الرياض - محمد الحيدر


    أنهى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أمس إعلان الدفعة الأولى من مستحقي أعانة الباحثين عن العمل "برنامج حافز" عبر الموقع الكتروني. وقام برنامج حافز بإرسال آلاف الرسائل النصية للمتقدمين للبرنامج الذين أكملوا بياناتهم ويدعوهم إلى زيارة موقع حافز الإلكتروني للتحقق من استحقاقهم تلك الإعانة.

    وعلمت "الرياض" أن عدد المستحقين الذين انطبقت عليهم ضوابط حافز تجاوز ال 700 ألف مواطن ومواطنه.. وكشفت مصادر مطلعة ل "الرياض" عن ان ما يقارب ال 150 ألف منهم يحتاجون إلى تصحيح أرقام حساباتهم البنكية او إكمال إقرار الدخل الثابت حتى يمكنهم الحصول على الإعانة. وسيصرف برنامج حافز هذا الشهر المحرم ما يقارب مليار و100 مليون ريال، وشدد برنامج حافز على انه يحق للمتقدم تسجيل اعتراضه ومعرفة سبب عدم قبوله ضمن الإعانة، وذلك عبر الهاتف رقم 920011559. ولفت برنامج حافز إلى أن باب استقبال الراغبين بالإعانة مفتوح عبر الموقع الإلكتروني، وبهذه الخطوة ينهى البرنامج الدفعة الأولى تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين وبحسب ما خطط لهذا البرنامج الداعم للسعودة والباحثين عن العمل.

    المصدر صحيفة الرياض


  9. #9
    شمالية غربية's صورة
    شمالية غربية غير متواجد مستشارة لكِ - ذوق راقي " قلب لكِ النابض"
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    الصرف 6 صفر المقبل و 80 % منهم نساء و 145 ألفاً لم يستكملوا بياناتهم


    استيفاء ما يزيد على 700 ألف باحث عمل لمعايير استحقاق إعانة "حافز"


    عبدالله البرقاوي- عبير الرجباني- سبق- الرياض: أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عن استيفاء ما يزيد على 700 ألف شاب وفتاة سعودية من الباحثين عن عمل لمعايير وضوابط استحقاق الإعانة المالية للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز"، حيث بدأ إبلاغ جميع المتقدمين الذين استكملوا بياناتهم عبر رسالة نصية قصيرة على أرقام هواتفهم النقالة المسجلة لدى "حافز" تفيد بأنه يمكنهم التعرف على نتيجة طلبهم عن طريق زيارة صفحاتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج <http://www.hafiz.gov.sa> بالضغط على خانة (التحقق من الأهلية) مستخدمين الرقم السري الخاص بإكمال البيانات.

    ويتم التحقق من مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق آلياً من خلال ربط المعلومات الخاصة بكل متقدم بعدة جهات رسمية حكومية وأخرى خاصة، وكما يوفر البرنامج آلية للاعتراض في حال اعتقاد المتقدم بأنه مؤهل ومستوف لضوابط الاستحقاق من خلال مركز الاتصال الخاص بالبرنامج على الرقم 920011559.

    وأكد الصندوق أن صرف الإعانة الشهرية للمستحقين وقدرها 2000 ريال سعودي سيتم في 6 صفر المقبل عن طريق حوالة بنكية مباشرة إلى حساب كل مستحق، كونها الوسيلة الأكثر يسراً وأمناً للمتقدمين ولضمان وصولها لمستحقيها في الوقت المناسب حيث وصلت نسبة الإناث المستحقين لصرف الإعانة 80 % من إجمالي العدد في حين بلغت نسبة الذكور 20 %.

    وقال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الأستاذ إبراهيم بن فهد آل معيقل: "هناك حوالي 145 ألف ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لم يستكملوا بياناتهم التي تم طلبها مؤخراً وهي إقرار الدخل الثابت، أو لم يستوفوا بيانات الحساب البنكي بشكل صحيح، وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة لحثهم على تصحيح ارقام حساباتهم، ليتمكن برنامج "حافز" من إكمال إجراءات صرف الإعانة أسوةً بأكثر من نصف مليون مستحق سيتم إيداع استحقاقاتهم في السادس من صفر".

    وذكر آل معيقل: "من لم يسجل رقم حسابه الشخصي (الآيبان) ممن تتوافر فيهم معايير الاستحقاق عليه أن يسجله في أقرب وقت حتى يتمكن برنامج حافز من صرف الإعانة المقررة لهم في الشهر الذي يلي قبوله في البرنامج".

    وأوضح آل معيقل لمن تنطبق عليهم الشروط ولكنهم لم يستطيعوا استكمال البيانات قبل الأول من محرم، أن برنامج حافز مستمر وليس له سقف زمني محدد، حيث ستتم صرف الإعانة لمدة 12 شهراً للمستحقين اعتباراً من الشهر الذي يلي تاريخ قبول الطلب (مثال: إن بدأت الإعانة في محرم تنتهي في ذي الحجة وإن بدأت الإعانة في ربيع أول تنتهي في صفر من العام التالي).

    وأضاف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أنه سيتم العمل على توفير فرص تدريب وتأهيل إضافة إلى فرص عمل من خلال مراكز التوظيف المنتشرة في مدن المملكة ومن خلال برنامج لقاءات وهي معارض توظيف متنقلة تنظم في عدد من مدن المملكة، مشدداً على أن هدف برنامج "حافز" الأساسي هو تحويل الباحث عن العمل إلى قوة عمل فاعلة تساهم في خطط التنمية وانه يجب عدم الركون إلى الإعانة كمصدر للدخل لأنها مؤقتة.
    وكانت مصادر من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، أكدت لـ "سبق"، أنه لن يكون هناك إعلان عن قوائم بأسماء المستحقين لإعانة الباحثين عن العمل "حافز"، وقالت المصادر: إن مُستحقي الدفعة الأولى من الإعانة، والتي ستصرف في 6 صفر المقبل، بإمكانهم التحقق من أهليتهم عن طريق موقع حافز.

    وقالت المصادر: إنه سيصدر بيان من الصندوق يوضّح تفاصيل المُستحقين للدفعة الأولى من حافز، والذين أكملوا إدخال بياناتهم وتطابقت مع الشروط.

    وكان مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إبراهيم بن فهد آل معيقل، قد قال في مؤتمرٍ صحفي، الشهر الماضي: إنه ستتم مراجعة طلبات المتقدمين إلى البرنامج الذين أكملوا بياناتهم قبل غرة شهر المحرم 1433هـ، في ضوء شروط الاستحقاق البالغ عددها 12 شرطاً يجب توافرها لاستحقاق إعانة البرنامج، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج قبول تلك الطلبات خلال شهر المحرم الجاري.

    وقال آل معيقل: إن عدد الذين دخلوا موقع حافز لتسجيل بياناتهم حتى الشهر الماضي، بلغ نحو مليوني مواطن ومواطنة، ووفقاً لمراجعة البيانات المقدمة من قِبل الباحثين عن العمل فقد بلغ عدد الذين تنطبق عليهم الشروط حينها نحو 700 ألف شخص، مؤكداً أن هذا العدد في تغيُّر مستمر وسيتم خلال شهر المحرم التدقيق الأخير، ومن ثم الإعلان الرسمي للتصريح بالعدد الفعلي للمُستحقين.

    المصدر

    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  10. #10
    شمالية غربية's صورة
    شمالية غربية غير متواجد مستشارة لكِ - ذوق راقي " قلب لكِ النابض"
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10

    لم يتم تأهيلهم ضمن المرحلة الأولى رغم استكمالهم للشروط


    "هدف" يدعو أصحاب المداخيل أقل من 2000 ريال إلى تصحيح أوضاعهم


    قاسم الخبراني - سبق – الرياض: دعا مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي في صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سلطان السريع عبر "سبق"، المتقدمين للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" الذين لهم دخل شهري أقل من ٢٠٠٠ ريال ولم يتم تأهيلهم ضمن المرحلة الأولى رغم استكمالهم للشروط، إلى مراجعة الجهات التي يحصلون منها على تلك المداخيل لتصحيح وضعهم ومن ثم مراجعة الصندوق، أو الاتصال بالرقم الخاص بالبرنامج الذي يظهر في الموقع.

    يذكر أن الصندوق أعلن أمس عن استيفاء ما يزيد عن ٧٠٠ ألف شاب وفتاة سعودية من الباحثين عن عمل لشروط وضوابط استحقاق الإعانة المالية للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" حيث تم إبلاغ جميع المتقدمين عبر رسائل نصية قصيرة.

    المصدر

    ياليل التعقيد .... ههههههههههههههههههههه

    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

مواضيع مشابهه

  1. "السويد" يطالب وزارة العمل بأن تفصح عن مصير أموال "حافز"
    بواسطة أسيرة الغربة في المجلس العام
    الردود: 3
    اخر موضوع: 18-12-2011, 02:05 PM
  2. وزارة العمل: إعانة البطالة تشمل المتزوجات العاطلات
    بواسطة ^شوووق للجنان^ في المجلس العام
    الردود: 9
    اخر موضوع: 16-03-2011, 12:16 PM
  3. الردود: 0
    اخر موضوع: 16-03-2011, 04:47 AM
  4. عاجل فتح موقع التسجيل اعانة العاطلين عن العمل
    بواسطة نبض الامه في المجلس العام
    الردود: 1
    اخر موضوع: 15-03-2011, 08:52 PM
  5. إعانة الفقير من الزكاة للزواج
    بواسطة محبة لطيبة في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 06-05-2009, 04:15 PM

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97