مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 38

••╝◄نســ[ نصائِح + معلومات للمبتدئِين فِي مجال الرسم]ـــج الإبداع[الإبداع الأول]►╚ ••

(مدرستي بيتي الثاني - منتدى لكِ)
السلامُ عليكُم ورحمةُ الله وبركاته لِكُل من لديها مَوهِبة الرسم نكتُب لها هذا الموضُوع الذِي نتمنى أن تجني منهُ الفائِدة بإذنِ الله عزيزتي : أولاً ...
  1. #1
    []..[لامار]..[] غير متواجد "حروف من ذهب"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    ..أقطُن فِي بَلَد الخَير والصَلاح ..
    الردود
    2,446
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    المواضيع المتميزة ••╝◄نســ[ نصائِح + معلومات للمبتدئِين فِي مجال الرسم]ـــج الإبداع[الإبداع الأول]►╚ ••


    السلامُ عليكُم ورحمةُ الله وبركاته


    لِكُل من لديها مَوهِبة الرسم
    نكتُب لها هذا الموضُوع الذِي نتمنى
    أن تجني منهُ الفائِدة بإذنِ الله

    عزيزتي :

    أولاً :
    احمدي الله أن رزقكِ هذهِ الموهبة التِي
    يتمناها الكثِير ويطمَع في
    تعلمها واكتِساب المهارة فِيها .

    ثانِياً :
    كرِّسي موهبتكِ فيما يُرضي الله ,
    حاولي رسم المناظر الطبيعية والمَخلُوقات
    التِي من حولكِ وأظهِري النِعمة
    التِي وهبها الله لكِ في الأشياء التِي
    تُرضيه .

    قال تعالى : ( وأما بِنعمةِ ربِكَ فحدِّث )

    ثالِثاً :
    حاوِي صقل موهبتكِ بالقِراءة والتعلم
    سواءاً من الإنترنت أو مِن الكُتب ,
    ولا تجعلِي لهاجِس الكسل والملل فِي أن يقتُل موهبتكِ
    ثم تحرمي أمتكِ من الخير الكثير وراء ما أنعم الله لكِ .
    فموهِبة الرسم موهِبة جمِيلة جداً فيها
    من الجمال والروعة ما يتمناها الآخرِين
    ويحسُدكِ عليها الكثيرين .

    رابِعاً :

    انتبهي واحذري من رسم ذوات الأرواح
    أي رَسم الجسد الإنساني أو الوجه
    فهذا ما حرمهُ الله واحذري أيضاً من
    مُحاولة رسم [ الآنمي ] فهِي أيضاً مُحرمة
    قال الرسُول صلى الله عليه وسلم :
    ( من صور صورة في الدنيا كُلف
    أن ينفخ فيها الروح يوم القيامة
    وليس بنافخ )

    صُور الأنمي أيضاً مُحرمة

    فانتبهي من التساهل في هذا الأمر غالِيتي



    أفكـار دعوية مُناسِبة لِموهبتكِ :


    بإمكانكِ غالِيتي أن تقُومِي بعمل بِطاقات صغيرة
    فِيها كلمات دعوية

    ومن ثَم تُزينيها برُسومات
    فنيه تُضفِي للبطاقة رونقاً خاصاً

    فالإِنسان بِطبعة يُحب
    أن يقرأ عِبارات فِيها إضافات جمِيله
    وهذا ما يجذُب القُراء
    لِقراءة البِطاقات الدعوية


    مِن المعرُوف أن الرَّسَّام لديهِ فن إبداعِي في التفكِير
    وإبتكار الأشكال والتصاميم
    أي أن بعض الرَّسَّامين لديهِ موهِبة فِي تصوير
    الكلِمات


    مِثال :

    [ طوِّر نفسك بِنفسك]

    بِإمكان أصحاب المواهِب أن يُترجِمُوا هذهِ العِبارة
    إلى عالم الرِيشة
    فيُبدِعوا فِي تصوِيرها على شكل رسمة أو تصميم

    لفتة //

    فِي كُل مجال خلقكَ الله مُبدع فِيه
    فاعلم أن الله خلقكَ أيضاَ مُبدع
    فِيه فِي مجال الدعوة

    فابدعي وحاولي أن تخدُمي الإسلام والدعوة إلى الله
    فأبواب الدعوة مُتنوعة وكثيرة جداً
    يصعُب حصرها


    مَجال الرسم رَحب و واسِع
    فحاولِي تطوير نفسكِ لتنفعي أمتكِ ودينكِ
    أولاً وأخيراً




    آخر مرة عدل بواسطة ..الغدير.. : 05-08-2008 في 02:17 AM السبب: إضافة وسام التميز :)



  2. #2
    []..[لامار]..[] غير متواجد "حروف من ذهب"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    ..أقطُن فِي بَلَد الخَير والصَلاح ..
    الردود
    2,446
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1


    مَعلُومات فنِيَّة عامّة

    غالِياتي اختيار الألوان من الأشياء المُهمة
    فإذا أردتِي رسم لوحة عليكِ العِناية بإختيار الألوان
    المُناسبة
    وعليكِ أن تكُوني على دِراية بِما وراء هذا اللون مِن تأثير نفسي
    لِلمُقتنية للوحتكِ الفنية

    وعلى كُل رَسَّامة أن تعرف أولاً ماهي الألوان الأساسية
    فِي الرسم عامة .

    الألوان الأساسية هي :

    الأبيضالأصفر
    الأحمر
    الأخضر-
    البنى
    الأسود –
    الأزرق .

    هذهِ هي الألوان الأساسية

    أيضاً عليكِ أن تعرِفي ماهي الألوان الثناوية التِي
    تنتج مِن خلط الألوان مع بعضِها البعض :

    الرمادى = الأبيض + الأسـود
    السماوى = الأبيض + الأزرق
    الكـريم = الأبيض + الأصفر
    الـروز = الأبيض + الأحمر
    بسـتاج = الأبيض + الأخضر
    البيـج = الأبيض + البنـى
    البرتقالى = الأصفر + الأحمـر
    البنفسجى = الأحمر + الأزرق
    الأخضر = الأصفر + الأزرق


    خصائِص بعض الألوان:

    اللون الأبيض
    يوحى بالنظافة ويعطي المساحات الاكبر ويعكس أكبر قدر من الأشعة الساقطة
    ويستخدم لإبراز قيمة الألوان الأخرى
    ويعتبر لون أساسى فى تكوين وتركيب معظم الألوان الثانوية .

    اللون الأحمر
    مثير للأعصاب ويفضل إستخدامه كأرضية أو كخلفية لأبراز المعروضات كالتحف وغيرها
    وكذلك فى واجهات المحلات والإعلانات بهدف الجذب ولفت الأنظار ويمكن عمل درجات مختلفة
    منه وذلك باستخدام بعض الألولن الأخرى معه بنسب معينة للحصول على ألوان ثانوية منه مثل
    الروز والنبيتى والفوشيا وغيرها حسب الرغبة والهدف المطلوب .

    اللون الأزرق
    لون الهدوء والسكينة والراحة والإسترخاء خاصة الدرجات الفاتحة منه وله تأثير فى قتل الجراثيم
    والميكروبات والأزرق المائل إلى الأخضر يفضل إستخدامه فى حجرات العمليات لأنه يساعد الطبيب
    على التركيز .

    اللون الأخضر
    خصائصه تشبه إلى حد كبير خصائص اللون الأزرق حيث يستخدم الأخضر الفاتح فى الأماكن التى
    نحتاج فيها إلى هدؤ الأعصاب والإسترخاء وراحة أعصاب العين , كما يفضل إستخدامه فى حجرات
    المكاتب ولكنه لايتناسب مع حجرات الطعام لأنه يغير لون الأطعمة ولايظهرها على حقيقتها .

    اللون الأصفر
    أكثر الألوان إشراقاً ويوحى بالنشاط والمرح يفضل إستخدامه فى الحوائط المظلمة
    كما أن لهذا اللون قدرة على طرد الحشرات .

    اللون البرتقالى
    يناسب حجرات المعيشة ويتوافق مع الأثاثات النمطي .

    اللون البنفسجى
    لون الوقار والحزن واللون الفاتح منه يعطى جمالاً خاصاً .





  3. #3
    []..[لامار]..[] غير متواجد "حروف من ذهب"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    ..أقطُن فِي بَلَد الخَير والصَلاح ..
    الردود
    2,446
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    أنواع الفُنون ونماذج عليها

    1ـ الفن التكعيبي :







    2ـ الفن التجزيئي :







    الرسم على الزُجاج :

















    فن الرسم على القماش :
    التنقيط على القماش:
    تقوم بتحديد الرسمة المراد رسمها او طباعتها على القماش ثم تستخدم عود اسنان او حتى عود الحلاو


    وتغمس فى اللون وتنقط على القماش وانشاء الله تعجبكم الفكرة







  4. #4
    []..[لامار]..[] غير متواجد "حروف من ذهب"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    ..أقطُن فِي بَلَد الخَير والصَلاح ..
    الردود
    2,446
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    آمنة بناني: داعية إلى الله بالرسم على الزجاج

    اختارت آمنة بناني (ربة بيت منخرطة في جمعيات خيرية، أم لأربعة أبناء، منهم رسامة) أن تمارس فن الصباغة على الزجاج وتتخذها وسيلة لنقش حب الله في الصدور عبر لوحاتها الهادفة، سواء منها التي تهديها في المناسبات أو التي تعرضها في المعارض كلما أتيحت لها الفرصة.
    تسكن "آمنة بناني" بحي المحيط في العاصمة المغربية الرباط في عمارة تتميز شقتها فيها عن باقي شقق العمارة ببصماتها الفنية، إذ يكفي الزائر أن يرى زجاج الباب الخارجي لبيتها مزينا بلوحات فنية ليعرف أنه بيت آمنة.
    حكت لنا آمنة بناني عن دور الفن في الدعوة إلى الله كما عن أثره في تنمية العلاقة الزوجية والمساعدة على تربية الأبناء وصولا إلى المجتمع وقضايا الأمة الإسلامية.
    بصمات الوالدين تقول آمنة بناني وهي تحكي عن بداياتها مع فن الصباغة على الزجاج:"من أحب اللحظات في حياتي أن أكون مصدر عطاء، والعطاء بالنسبة لي في الظرف الحالي هو الفن بصفته موهبة ونعمة، أسأل الله أن يديمها ويحفظها من الزوال. ترعرعت في بيت تملؤه بصمات الفن لوالدي الذي كان يعمل في الجيش، وكان يعشق الفن لدرجة أنه كان يملأ أرجاء البيت بأعماله الفنية، ويتعلق الأمر بالنقش على الخشب. هذا بالإضافة إلى أن أمي رحمها الله هي الأخرى كانت تتقن فن التطريز والخياطة".
    وتضيف آمنة:"الصباغة على الزجاج جاءت في المرحلة الثانية إذ الأولى تميزت بالرسم حيث كنت أدرس في الثانوية العسكرية وكان المجال مفتوحا أمامنا نحن التلاميذ لممارسة جميع الفنون التي تعجبنا، وكنت حينها من المتفوقات في الفنون التشكيلية، وكنت أرغب دائما في الإبداع. والصباغة على الزجاج بدأتها منذ خمس سنوات، تتويجا لموهبة الرسم التي تعتبر القاعدة الأساسية لفن الصباغة على الزجاج. واخترت الزجاج لأنني أحب الشفافية والوضوح".
    لوحاتها والأمة لا تنفك آمنة عن تذكر ما يقع للأمة الإسلامية وهي تضع لمساتها الفنية على لوحاتها الزجاجية، كما تكتشف أن الصور التي تبثها الفضائيات عن واقع هذه الأمة تسيطر على عقلها الباطني لتجد آثار هذه الأحداث منقوشة على زجاجاتها وتعبر آمنة عن ذلك بقولها: "إنني كلما أتممت لوحة، صغيرة كانت أم كبيرة، أتأملها لأقرأ من خلالها نفسيتي سواء من حيث الألوان أو غيرها، خصوصا وأن لوحاتي تتأثر بما يحيط بي من أحوال الأمة الإسلامية وخصوصا ما يذاع عبر الفضائيات وما يقرأ في الجرائد".


    الأمل في المستقبل شاركت آمنة برواق خاص يهم الأسرة بقاعة باحنيني بوزارة الثقافة بالرباط موازاة مع يوم دراسي نظمته منظمة تجديد الوعي النسائي بمناسبة اليوم العالمي للأسرة، ولقيت اللوحات إقبالا متميزا، خصوصا وأنها تحاول أن تغرس قيم أخلاقية فاضلة بريشة فنية نافذة، وكان من بين مضامين لوحاتها الزجاجية على سبيل المثال لا الحصر: "أبناؤنا أمانة بين أيدينا"، "الأسرة شجرة.. الآباء جذورها والأبناء فروعها" دلالة على الأسرة المستقرة، المترابط أعضاؤها مثل الشجرة، "لا تنس ذكر الله"، كما فكرت آمنة بطريقة فنية في تشجيع الأبناء على الجد والاجتهاد عبر نقش لوحات توضع على مكاتب الأطفال مزينة بورود مكتوب عليها "ما شاء الله فلان" إذ كلما رأى الطفل تلك العبارة أخذ جرعة من التحفيز على الجد والعطاء وترك الكسل، وبذلك يساعد الفن الآباء على حسن تربية أبنائهم استعانة بذوق فني هادف يشرح الصدر.
    ولا تكتفي آمنة بذلك بل إن ورشاتها الفنية في العطل المدرسية يستفيد منها الأطفال الصغار، وتعبر عن هدفها من ذلك بقولها: "إن الذي يهمني هو أن ينتقل هذا الفن إلى أبنائنا وبناتنا حتى إذا متنا يحتفظون لنا بالمشعل".
    وتتحسر آمنة لواقع عدد لا يحصى من ربات البيوت بقولها: "يحز في نفسي أن أسمع عن ربات البيوت أنهن أسيرات الفراغ، فبالفن يمكن لربات البيوت أن يقمن ورشات خاصة بالرسم أو التطريز، بل ويمكن أن يكون الفن وسيلة من وسائل الدعوة إلى فضائل الأخلاق وحسن المعاملات، بل وتجاوز أعظم المشكلات داخل الأسرة".
    وتضيف آمنة: "إن الرسم والفن الهادف بصفة عامة يهدئ الجو داخل البيت ويدفئه، فالأبناء يعايشون هذا الفن مما يجعلهم يميلون نحوه أو غيره من الهوايات، ولا يضيعون أوقاتهم في الفراغ القاتل، كما أنني آخذ برأيهم في أعمالي وهو ما يوطد العلاقة بيننا ويزرع روح التشاور والحوار البناء، ليبقى زوجي في الأخير هو الحكم، ونعم الحكم".
    وتؤكد آمنة أن نعمة الدفء التي يضفيها الفن على العلاقات داخل الأسرة لا يستشعرها إلا من ذاق طعمها وأن الفن راحة ومتنفس من المتاعب النفسية التي يمكن أن تصدر حتى من خارج البيت". وتستشهد الفنانة آمنة بالمثل المغربي الذي يقول: "ما تعمله يدك يفرح له قلبك" فذاك شأن اللوحات التي يمكن اعتبارها في بعض الأحيان بمثابة الأبناء.
    وعند سؤال آمنة عن الوقت المفضل لديها لممارسة فن الرسم على الزجاج بقولها:"أختار الصباح الباكر بعد صلاة الصبح انطلاقا من قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "بورك لأمتي في بكورها" وفعلا أنا ألمس ذلك حين أرسم في الصباح؛ إذ معظم اللوحات التي أعدها قبل طلوع الشمس تبدو زاهية مما يشجعني على الإبداع، سواء في اختيار الألوان أو الكتابات التي ترافق الرسوم. وحينما أكتب شعرا جميلا أفضل أن يرسم على شكل لوحة زجاجية

    "

    تقييد الإبداع سألنا آمنة عن أي نوع من الأعمال الفنية تفضل فأجابت: "أغلب اللوحات التي أعدها هي بالدرجة الأولى تستجيب لطلب نفسيتي، وفي غالب الأحيان الطلبات تكون مبنية على نماذج أعددتها تعجب الزائر فيطلب مثلها".
    وأكدت أنها تكره التقيد بمحددات الطلب في إعداد اللوحات الفنية، لأنها من وجهة نظرها لا تسمح للإبداع بالانطلاق. ويكفي آمنة أن تعرف المناسبة التي يقصد طالب اللوحة إهداءها فيها، وبعد ذلك يبقى شكل اللوحة وألوانها من اختيارها لكي تتمكن من العطاء أكثر.
    وتضيف آمنة: "معظم لوحاتي هي عبارة عن هدايا تدخل في إطار ثقافة الهدية الهادفة فالذين يشترون اللوحات الفنية يفضلون أن تكون هديتهم في مناسبة زفاف أو عقيقة أو نجاح.. هادفة لا أن تكون مادية فقط. والهدية الهادفة يكون تأثيرها أقوى على الشخص المتلقي.


    ذكر الله قوة المتأمل في اللوحات الفنية التي تعدها آمنة يلحظ أن معظمها يتضمن أقوالا وحكما وأدعية مأثورة أو وصايا أو آيات قرآنية، وتستدل آمنة على ذلك بقولها: "أعتبر ذكر الله والكلمات الهادفة من عناصر القوة داخل لوحاتي، وأعتبر ذلك من أساليب الدعوة إلى الأخلاق الفاضلة، فمثلما تسوق اللوحات التي تملأ الشوارع منتجات معينة وترسخ ثقافة ما، اخترت أن يكون متأمل اللوحة التي أعدها أمام سلعة تقربه من الله ومن الأخلاق الفاضلة وهو يتمتع بجمال الفن"
    وتردف آمنة:" رب كلمة بسيطة رسمت مسار شخص نحو الخير أو الشر. وأنا كلما كتبت عبارة تذكر بالله في لوحاتي سألت الله أن لا أحرم أجر من ذكره."
    ومن جهة أخرى تؤكد آمنة أن المرأة يمكن أن تقدم الكثير لخدمة دينها وأمتها من قلب بيتها بواسطة هذا الفن أو غيره، وأحيي النساء اللواتي يخترن لوحاتي لهذا الهدف، بل منهن من شجعنني للمضي في هذا المسار وإخراجه للعموم بعدما كنت أقتصر على الرسم لبيتي وداخل بيتي".
    فلسطين السليبة حاولنا نبش ذاكرة آمنة في مسارها الفني ومحاولة معرفة ما إذا حدث لها مع فن الصباغة على الزجاج حدث مؤثر فقالت: "لا أكاد أنسى حين عرضت بعض لوحاتي التي أعتبرها جد عادية وأعددتها بعفوية في مهرجان نظمته إحدى الجمعيات بالرباط لأجد من يأخذ ثلاث لوحات مقابل ثمانية آلاف درهم والتي جعلتها بدوري مساهمة في عمل خيري لصالح فلسطين المحتلة، وهذه بصمة يحق لي الشرف بجعلها ضمن أعز ذكرياتي".

    آخر لوحة كم كانت فرحة آمنة عارمة وبادية من إشراقة عينيها وهي تجيبنا عن موضوع آخر لوحة أعدتها، لقد كانت اللوحة هدية منها لزوج بنتها. وأوضحت مضمونها بقولها:"إنها عبارة عن ورود بلون داكن بقوة الحب الذي يربطني ببنتي وزوجها وهذه اللوحة اخترت لها دعاء: "بارك الله لكما وجمع بينكما في خير". وقد قوبلت بنفس القوة التي رسمت بها وبدفء الصلة التي أسأل الله أن يديمها بيننا".
    واستطاعت آمنة من خلال هذه اللوحة أن ترسم الشكل الذي ينبغي أن تكون عليه العلاقة بين الأصهار، وليس الشكل الذي نجد فيه أم العروس في أغلب الأحيان تتصيد الفرص لتؤجج الصراع بين بنتها وزوجها لأسباب واهية.

    لوحة المحرومين! لم يقتصر اهتمام آمنة على أسرتها الصغيرة أو على زبنائها الذين يعيشون دفء الأسرة الملتئمة، بل إن زياراتها المتكررة لمركز "للا مريم" لحماية الطفولة بالرباط، جعلها تبوح لنا بمشروع لم تكن ترغب أن تعلن عنه إلى حينه، فهي تفكر في تقديم لوحة خاصة بالأطفال المحرومين الموجودين بهذا المركز، كما أنها بصدد دراسة كيفية رسم لوحة جماعية رفقة هؤلاء الأطفال وتسأل الله التوفيق.
    وتعلن آمنة عن استعدادها لخدمة هذه الفئة بقولها: "أنا رهن الإشارة لمن يرغب في خدمة المحرومين والمنكوبين بهذا الفن، فلم لا ننظم أياما خاصة بالأطفال المرضى في المستشفيات يتعلمون الرسم على الزجاج وتبقى لوحات من إنتاجاهم في غرفهم ينسون بها هموم ما يكابدونه من المرض؛ خصوصا منهم ذوي الأمراض التي يتطلب الاستشفاء منها المكوث في المستشفى لمدة طويلة".





  5. #5
    []..[لامار]..[] غير متواجد "حروف من ذهب"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    ..أقطُن فِي بَلَد الخَير والصَلاح ..
    الردود
    2,446
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1


    ترقبُّــوا :

    مجموعة [ نسجُ الإِبداع]

    ودرس :


    [ عمل الدُروع التِذكارِية]


    شرح لطالِبات الصف أول ثانوي






  6. #6
    ..الغدير..'s صورة
    ..الغدير.. غير متواجد كبار الشخصيات - نبض وعطاء - صاحبة الطرح المتميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    فلسـ داريـ ودرب انتصاريـ ـطين
    الردود
    13,195
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ما شاء الله..موضوع رائع ومتكامل..

    وبالتأكيد سيفيد هاويات الرسم بشكل كبير..

    أنا عن نفسي أحب الرسم بشكل كبير جداً والحمد لله عندي بعض الأساسيات فيه ولكن للأسف لم أجد المجال لتنمية هذه الموهبة لذلك أحاول تعويضها الآن في التصاميم وتعلم برامج الجرافيك..


    جزاكِ الله خيراً أختي لامار..

    دمتم بإبداع يا نسج الإبداع ..

    من مواضيع ..الغدير.. :


    "عيوننا ستبقى دومًا صوب القدس والأقصى ولن تنحصر داخل حدود غزة، وإن مشروعنا المقاوم سيمتد كما كان دومًا إلى كل أرضنا المغتصبة إن عاجلاً أو آجلاً"
    الشهيد أحمد الجعبري-رحمه الله






  7. #7
    أنين الأمة's صورة
    أنين الأمة غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    [ جئتُ مِن كُلِ منافي العُمرْ أنامُ على نفسي مِن تَعبي ]
    الردود
    8,643
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة صيف 1429هـ"شهد القصيد" بيان ساحر"أميرة الكلمة" "قلم الإخاء الفوّاح" أنيقة البيان
    :
    :
    إبداع ْ إبداع ْ تباركَ الـ رحمن
    رفع ربي قدركمـ
    نسج إبداعكم مُبهر استمروا ..

    من مواضيع أنين الأمة :

    .
    وَحدها الابتسامة تَصنعنا َجمالاً
    وتُهديناَللأماني !!

  8. #8
    []..[لامار]..[] غير متواجد "حروف من ذهب"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    ..أقطُن فِي بَلَد الخَير والصَلاح ..
    الردود
    2,446
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    الغدير

    حيّا الله مُشرفتنا الغااااااالية
    أنرتي صفحات موضوعِنا
    جزاكِ الله كُل خير على مُداخلتكِ الرائِعة


    أنا عن نفسي أحب الرسم بشكل كبير جداً والحمد لله عندي بعض الأساسيات فيه ولكن للأسف لم أجد المجال لتنمية هذه الموهبة لذلك أحاول تعويضها الآن في التصاميم وتعلم برامج الجرافيك..


    هــل من المُمكن الإِستعانة بصديق


    أنين الأمة

    حيّاا الله رئيسَة الحِزب الآخر
    أسعدني مُروركِ العطِــر كثيراً
    جُزيتي خيراً
    وننتظِر صُندُوق كُنوزِكُم على أحر من الجمــر



  9. #9
    فراشة منحاشة's صورة
    فراشة منحاشة غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    قلبـــي بيدينـي عانق النور يصبح ويمسي دووم فرحـــان .. ماله سـوى من نزل النـــور والذاريات وال عمران
    الردود
    746
    الجنس
    امرأة
    روووووووووووووعه بمعنــــــــى الكلمه

    وموضووووع متعوووب فيــــــــه

    مشكووووووووووره يالغــــــــــــــــلا على هالموضووعالرووعه برووعتك

    انا بصراحـــه مو من عاشقيـــــــن الرســـم بدرجــــه اولى بس احبـــه

    ويسلمووووووو والله عالموضووع


    خيـــــــر ما آتمنـــــى في الوجـ ـ ـ ـود

    دعائـــــــــــك لي عند السجـــــــوود



  10. #10
    **ALANOD's صورة
    **ALANOD غير متواجد عدسة متألقة -"باحثة متألقة في الصوتيات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    كل الندآءْ إذا ناديت ..[يخذلني..!] إلا الندآءْ إذا ناديت ..[ياربـــــــــــــي]
    الردود
    2,075
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    لمووووووووووورهـ

    ربي يسعدك على هذا الموضــــــــــــــوع

    جهــــــــــــد يشكـــــــــــر عليه يالغلا

    فاألف ألف ألف شكــــــــــــــــــــــــــــر لك لمورهـ يالغلآ

    وان شاء الله نقدر نفتح لهالموهبه بــــــــــــاب

    والله يفتح عليك ابواب السعــــــــــاده يآرب

    جزاك الله خير

    استغفر الله واتوب إليه

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 23
    اخر موضوع: 09-10-2008, 09:20 AM
  2. الردود: 167
    اخر موضوع: 09-10-2008, 06:56 AM
  3. ╝◄السراج ~╝◄ أفلا يكفينا بالإسلام نعمة ؟►╚ ~ المنير►╚
    بواسطة ام يونس مستغانم في روضة السعداء
    الردود: 12
    اخر موضوع: 24-08-2008, 12:59 PM

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100