انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

مشاركة العضوة عيون في مسابقة أجمل مقال اجتماعي /متميز

(مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    zineb gharbia's صورة
    zineb gharbia غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    في ارض الله..جارة البحر
    الردود
    13,440
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • حوارية متميّزة
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)

    المواضيع المتميزة مشاركة العضوة عيون في مسابقة أجمل مقال اجتماعي /متميز

    علمنا الاسلام كل ما فيه الخير لنا في كل نواحي

    الحياه وحرص على المحافظه على مشاعر الغير

    وعلمنا الآداب التي نتعامل بها مع أنفسنا ومع غيرنا

    ومن هذه الآداب آداب الزيارة


    وأحببت أن أكتب في هذا الموضوع لما رأيت كثير من

    المسلمين يفتقدوه بسبب الجهل وبسبب الحياه

    المتوارثه من الاهالي التي يجهلون هذه الآداب

    فيتوارثون تصرفات يفعلونها عفويه بدون قصد ظنا منهم

    أنها الصواب ولهذا أحببت نشر هذه الآداب لأهميتها

    فمن أهميتها
    المحافظه على مشاعر الغير وعدم أذيته مما ينتج عنه

    هدوء النفس وطهارة القلب من الغل والحقد والكره
    تجاه من يسيء الأدب
    وهنا تظهر عظمة الاسلام
    في تقدير وإكرام النفس البشريه

    ومن هذه الآداب

    1- يفضل الاستئذان قبل الزيارة ربما يقول البعض كان

    زمان ما في حرج ولا تكليف أقول زمان كان طريقة

    معيشة الناس تختلف فأصبحت أوقات الناس محكومه

    بظروف ومحدوده
    2- إذا رزنا بغير موعد واعتذر لنا صاحب البيت نتقبل بدون غضب
    لأن هذا فيه تحقيق شرط لا اله الا الله هو القبول لكل ما أمر الله قال تعالي (وإذا قيل لكم ارجعوا فارجعوا هو أزكي لكم)
    3- عندما نذهب ندق الباب ثلاثا بين كل مرة دقائق ف‘ذا ما فتح أحد
    نمشي ولا نكثر الدق ولا نلح

    وعندما تدق الباب تقف في الجانب وليس في وجه الباب

    وعندما تدخل لا تنظر يمينا ولا يسارا وتتفرج على المنزل بل ضع عينك في الارض

    وادخل اجلس في المكان الذي يخصصه لك صاحب المنزل فهو أدري بعورة بيته

    ولا تجلس أمام الباب ولا ترفع الصوت بالضحك بل الزم الأدب
    4- لا تزور الناس تحملهم ذنوب بالغيبة والنميمة ثم تخرج

    5- بالنسبه للمرأه إذا كان عندك أطفال فالأفضل أن تلزمي بيتك ولاتـاخذيهم
    يا إما تجلسي معهم أحد ثقه لحين ترجعي


    وإذا أخذتيهم علميهم الأدب ولزوم أماكنهم


    ولا تتركيهم يخربوا شيئا ولا يسكبوا مشروب

    ولا يجرون ويمرحون ويصرخون ولا يستخدمون شيئا بدون إذن
    رأيت ولد أراد أن يشرب فذهب بنفسه يبحث عن الثلاجه ليشرب منها

    وإذا أراد طفلك أن يذهب الحمام إذهبي معه لكي لا يتبول على الأرض وينجسها رأيت ذلك أكثر من مرة

    5- لا تجلسي عند الناس ساعات طويلة فعند الناس أشغال

    6- لا تكثري من الأسئله بعض النساء لا تترك شيئا الا تسأل بكم ومن أين
    ولا تسألي عن خصوصيات ولا تلحي في السؤال
    لأن هذا يوغر الصدور

    7- لا تضربي أولادك وتسبيهم عند الناس ولا تصرخي عليهم


    8- لا تطلبي شيئا الا إذا كان في عشم يسمح لك لأن ما أخذ بسيف الحياء فهو حرام
    ولا يحل مال امريء
    مسلم الا عن طيب نفس


    9- احرصي أشد الحرص على عدم الأختلاط فهو الوباء بعينه

    ولا تطلبي من زوجك أن يوصل صديقتك بدون محرم رأيت امرأه معها ثلاثة أطفال صغار طلقها زوجها
    وترك أطفاله وتزوج بصديقتها الحميمه التي كلما زارتها طلبت من زوجها أن يوصلها

    10- تذكري دعاء كفارة المجلس

    11- لا تقومي تتجولي في الشقه بحجة أنها صديقتك ولا حرج
    ولا تدخلي المطبخ بدون أذن بحجة الاطباق

    ولا تدخلي غرفة النوم بحجة خلع العباءة وتضبيط المكياج

    12- علمي بنتك تجلس محترمه حييه أمام الناس
    ولا تضع رجل على رجل في وجه الناس رأيت ذلك بنفسي


    13-
    لا تتفنني في أظهار مفاتنك أمام النساء
    ولا تجلسي أمامهم ببنطلون ضيق ولا قصير ولا تظهري الثدي سمحت الشخ يقول لا يجوز إظهار الثدي أمام الحريم
    ولا الرجال المحارم ولا يظهر أمام كل هؤلاء الا مواضع الوضوء

    فالحياء الحياء يا أخت الاسلام

    13 عندما تخرجي لا تحكي وتنتقدي بيت من كنت عندها
    ولا تغتابيها ولا تمدحيها ربما تعلق قلب زوجك بها وتمناها

    14- لا تكثري مرات الزيارات فإن الناس تمل والمثل يقول (ابعد حبه تزداد محبة )

    15- اذا أهدتك الضيفه طعام أو حلي في طبق أو صينيه رجعيها تاني
    لانها ليست من حقك اعرف ناس يطنشوا على كل حاجه ولا يرجعونها

    16- إذا زرتي أم زوجك خذي معك طبق فيه أي شيء لتدخلي عليها السرور
    واخدميها وساعديها في شغل البيت
    ولا تقولي أنا لست خادمة
    تذكري الاجر وتذكري أنه عليه السلام قال
    (من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته )وهي

    أولي الناس بقضاء الحاجه وربنا من يعطي الصحه ويعين
    وتذكري أن هذا العمل فيه تأليف القلوب وأن قضاء الحوائج من أكبر أسباب انشراح الصدر وتفريج الكرب

    17- إذا اتعزمتي عند أحد لا تعزمي معك أخري بغير أذن ولا تعزمي نفسك عند أحد بالاحراج والحذاقه



    اذا تحدثتي في المجلس وزعي كلامك ونظراتك على كل الجالسات
    ولا يتناجي اثنان دون الاخر

    18 - أغلب الناس الان في الدول عندهم الاختلاط عادي الزوجان يجلسان بالاولاد كله مع بعضه
    وتدخل الزوجه تقدم الضيافه وترحب بالضيف الرجل وكذلك البنات
    فهذا لا يجوز شرعا عودي نفسك الرجال في غرفه والحريم في غرفه
    لان هذا العمل أهلك كثير من البيوت وهذا من تقليد الغرب الأعمي


    19- إذاكنتي لوحدك لا تدخلي أي رجل وعلمي بنتك لا تفتح لاي رجل وهي وحدها
    ولا خاطب ولا ابن عم ولا ابن خال ولا غيره فقد قرأنا بلاوي بسبب هذا التصرف



    أكرمي الضيفه واعزمي عليها لأن البعض يستحون وتذكري أن أكرام الضيف من الايمان
    (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه)وضعي طعام يكفي الموجودين لان وضع الناقص نقص فيك



    -20- رحبي بالضيفه وأحسني استقبالها المثل يقول (قابلني ولا تغديني)
    بشاشة الوجه والابتسامة وكلمات الترحيب


    ودمتم بخير اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه




    {اللهم لك الحمد، وأنت المستعان وبك المستغاث، وإليك المشتكى،وعليك التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك}







  2. #2
    -بلسم الجروح-'s صورة
    -بلسم الجروح- غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    بارك الله فيك
    نصاااائح قمة فى الروعة
    اؤؤيدها واوافق عليها
    واكثر ما اعجبنى
    لا تقومي تتجولي في الشقه بحجة أنها صديقتك ولا حرج
    ولا تدخلي المطبخ بدون أذن بحجة الاطباق

    ولا تدخلي غرفة النوم بحجة خلع العباءة وتضبيط المكياج


    بوركتى اختى
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  3. #3
    روح مطمئنة's صورة
    روح مطمئنة غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الموقع
    عالم خاص من الأيمان والأطمئنان
    الردود
    722
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مقالة قيمة ونصائح في محلها


  4. #4
    عزف المعاني's صورة
    عزف المعاني غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الردود
    277
    الجنس
    امرأة
    موضوع رائع وطرح أروع بوركت

  5. #5
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    [C جزاك الله كل خير غاليتي زينب على تقديم و تنسيق الموضوع وتلوينه اسعدك الرحمن سعادة ابدية

  6. #6
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    بلسم الجروح اسعدني مرورك وبارك الله فيك وجزاك خيرا

  7. #7
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    روح مطمئنه وفيك بارك الله واسعدك وأكرمك اسعدني مرورك

  8. #8
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    عزف المعاني مرورك الاروع غاليتي وفيك بارك الله واسعدك وفرحك اللهم آمين

  9. #9
    sarah224's صورة
    sarah224 غير متواجد حواريّة مُشرقة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الموقع
    In my husband's heart
    الردود
    1,276
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • رمز الإبداع
    (أوسمة)
    لا تكثري من الأسئله بعض النساء لا تترك شيئا الا تسأل بكم ومن أين
    ولا تسألي عن خصوصيات ولا تلحي في السؤال
    لأن هذا يوغر الصدور


    ياااه فعلا عندك حق حصلت معايا من واحدة اتعرفت عليها
    ومن اول مرة وتانى مرة اعرفها بتسال اسئلة كتير
    وغصبن عنى مش بحب احرج حد فبحول الموضوع على حاجة تانية وخلاص

  10. #10
    @ام الخير@'s صورة
    @ام الخير@ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    فلسطين عرب 48
    الردود
    11,530
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ريحانة الحوار
      • بالعلم نرتقي
      • حوارية مثقفة
    (أوسمة)


    إذا رزنا بغير موعد واعتذر لنا صاحب البيت نتقبل بدون غضب



    هذه النقطة ابدا غير موجودة

    للاسف نريد ان نذهب متى شئنا ونتصرف على هوانا ولا نريد لصاحب البيت ان يتذمر

    او حتى يتضايق في قلبه


    فكيف لو اخبرنا انه غير قادر على استقبالنا؟؟؟


    كانت عندنا والدة صديقة ابنتي اجنبية

    كلما ذهب اليها احدهم دون اتصال تخبره انه غير مرحب به

    وانها غير مستعدة لاستقباله

    حتى لو كانت حماتها


    وهي تقصد الاستعداد النفسي وليس تجهيز البيت فبيتها كان فخما نظيفا مرتبا

    رائعا بكل المقاييس

    والكل كان يحترم رغبتها ولا يزعل منها


    اما لو اتى هذا الموقف من واحدة منا لاقمنا الدنيا وما اقعدناها


    موضوع هام اختي



مواضيع مشابهه

  1. الردود: 12
    اخر موضوع: 30-03-2011, 07:52 PM
  2. مشاركة العضوة تلال رمادية في مسابقة ** أجمل مقال اجتماعي **
    بواسطة إنجــــــــي في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 19-03-2011, 12:59 PM
  3. مشاركة العضوة تلال رمادية في مسابقة ** أجمل مقال اجتماعي **
    بواسطة إنجــــــــي في مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 19-03-2011, 12:59 PM
  4. مشاركة العضوة ابنة الشهيدة في مسابقة ** أجمل مقال اجتماعي **
    بواسطة إنجــــــــي في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 18-03-2011, 11:44 PM
  5. مشاركة العضوة ابنة الشهيدة في مسابقة ** أجمل مقال اجتماعي **
    بواسطة إنجــــــــي في مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 18-03-2011, 11:44 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96