انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 44

♥●♥● فلسطين نبض في قلوبنا ♥●♥● تــراث وأمثــال * جهد مبارك *

(مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    وعود الخير's صورة
    وعود الخير غير متواجد رئيسة أركان الأطباق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)

    ♥●♥● فلسطين نبض في قلوبنا ♥●♥● تــراث وأمثــال * جهد مبارك *















    الأمثال الشعبية باب واسع النطاق ، و إعطاء تعريف لها صعب جداً
    ولكن يمكننا إعطاءها مفهوم بسيط ، بقولنا أنها من بين أهم موروثات التراث الشعبي القديم ، الناتجة عن عصارة أفكار و أقوال لأجيال سبقتنا عبر التاريخ الإنساني .
    أو هي تلك الصورة الواضحة عن التاريخ من العطاء البشري ، و عن حياة أجيال و أجيال مليئة بالتجارب ، و الخبرات بالأفراح و الأقراح ، و أساليب الحياة المرتبطة بهما ، وهي خزّان يتضمن منظومة فكرية تحتوي على مجموعة قيم أخلاقية ، اجتماعية ، تربوية وسياسية ....الخ .
    انها الجمل القصيرة والعبارات المختصرة التي تشبه القصة القصيرة
    وتتحدث عن تجربة معينة مر بها أشخاص في زمن معين ،
    يتناولها الناس عندما يعيد الزمن نفسه على شكل مختلف من الناس بينما الوقائع التي قيلت فيها هذه الأمثال نعيشها في أي حقبة من الزمن
    وهي كنز من التجارب الإنسانية التي مرت على المجتمعات من قديم الزمان
    من خلال حوادث ومواقف استطاع العقل البشرى أن يصوغها بجمل قصيرة ومكثفة
    الفكرة تنم عن استيعاب الإنسان لهذه الحالة وادراكها والفطنة لها
    ثم صياغتها بطريقة أدبية وبلاغية
    وتعتبر من ابرز عناصر الثقافة الشعبية فهي مرآة لطبيعة الناس ومعتقداتهم لتغلغلها في معظم جوانب حياتهم اليومية وهى لا تعكس المواقف المختلفة فقط بل تتجاوز ذلك أحيانا لتقدم لهم نموذجا يقتدي به في مواقف عديدة0
    ولا ننسى أنها إحدى الخصوصيات الثقافية التي يتسم بها شعب من الشعوب وقد ينفرد شعب ما بترديد مجموعة منها وقد يشترك فيها مع غيره من الشعوب مع وجود اختلافات بسيطة كل حسب اسلوبه ولهجته
    والفولكلور الفلسطيني شأنه شأن غيره زاخر بالأمثلة الشعبية
    والأمثال الواردة هنا قمت بتجميعها مع مجموعة من الأخوات وهي ذات علاقة بأدوات المطبخ والطبخ والنفخ والأطعمة بكافة أنواعها من الخضار والفواكه والنباتات
    ونرحب بشدة بأية إضافة كي نحفظها للأبناء من بعدنا




    نبتدأ على بركة الله



    طبخته على النار وعينه على طبخة الجار



    حط العدس وانفخ تحته ما أحسن من الخال الا ابن اخته




    العز لرز والبرغل شنق حاله



    ضرب الحبيب زبيب وحجارته قطين



    من طلب العلا سهر الليالي ومن حشى الكوسا لف الدوالي



    الطبخة اذا كثروا طباخينها بتخرب ( بتشيط )



    المعدلة ابتطبخ كروش واللي حواليها بدوش



    الرغيف اللي بيلمع للصاحب اللي بينفع



    تراب العمل ولا زعفران البطالة



    الزيتون ملّك العاجز



    العز للرز والبرغل شنق حاله



    واكل منسف.......وجاي يتفلسف



    شارب قهوة.......وجاي عاى سهوة



    بدل الرز و الباذنجان إكسي حالك يا عريان



    بيركض بيركض والعشا خبيزة



    زرعنا اللوز طلع بقدونس



    شو أحلى من العسل قال الخل ببلاش



    شو فهم الحمير بأكل الزنجبيل



    شوهيّة لحسة حلاوة؟


    ما يعرف التمرة من الجمرة



    اللي بتعرف للجرجير بتزرعه تحت السرير



    من الفجل خذ الورق ومن اللحم خذ المرق



    كل الثوم بقشوره بيغنيك عن الطبيب وحضوره



    ما حسدناهم على أكل الشوي والرقاق وحسدوناعلى نومة الزقاق



    إذا كان الأكل زيتون الشبع من فين رايح يكون



    اللي عجنتيه وخبزتيه عزمتينا وأكلتيه



    عزيمه وزحمه وطبيخ بلا لحمه



    عزيمته بدون خرفان وداير يعزم الجيران



    مش كل الوقعات زلابية



    مش كل من رص الصواني حلواني



    ما في حدا بيقول عن زيته عكر



    ما عناش لا خيار ولا فقوس



    اذا صاحبك عسل لا تلحسو كلو ...



    إطعم التم تستحي العين



    طنجرة و لقت غطاها



    العز للرز و البرغل شنق حاله



    يا هنيالك يا زارع الشجر.. يا قاطع الثمر



    الشجرة اللي مش مثمرة.. قطعها حلال



    اللي ريحة تِمُّه بصل ليش يعاير الثومة



    ان قلنا لها اطبخي بتقول مريضة وان قلنا



    لها كلي قالت وين معلقتي العريضة.



    لقمة هنية بتكفي مية



    الكسرة بيد الفقير هجنة



    اللي ما يطول قطف العنب بيقول حامض









    ومن مشرفتنا العسل د. سوسن هذه المجموعة المختارة من الأمثلة





    من غربل الناس نخلوه


    الرايب للحبايب والزبدة للنسايب والميص للمتاعيس


    إتغذى واتمدى واتعشى واتمشى.


    إدلعى يا خبيزة فى الزبادى العوج.


    أكل الرجال عالرجال دين وأكل الرجال عالانذال صدقة.


    أكله وإنحسبت عليك كل وفتح عينيك.



    إن طابلك زادك كلو كله بيجيك يوم ما تقدر تشمه



    الأكل إن تفتش ما بنداق



    الأكل فى الشبعان خسارة



    بعسلك ينحله ولا تقرصينى



    بيجى يوم زى دق التوم



    إطعم التم تستحي العين



    أكل الهدية وكسر الزبدية



    خزين الصيف بينفع في الشتا



    خبز وزيتون أحسن ما يكون



    خبز وماء أكل العلماء



    كول زيت وانطح الحيط



    عمارة البيت خبز وزيت



    الزيت مسامير العصب



    كول فول والحق القفول



    كول العدس تفوت الفرس


    ان كان الخبز في البيت فرحت انا وغنيت



    الفشر والنشر والعشا خبيزة



    رز ولبن عافية ع البدن



    الدهن في العتاقي



    لا توري جوزك طبيخ الخضر ولا لحم البقر



    ادلقي يا ملوخية في الزبادي العوج



    في آب كول العنب ولا تهاب



    لحم الهرش ما بيوسى قرش



    فتح عينك تاكل ملبن


    زي الملبن



    كول أول العنب وآخر التين



    الرمان بيملى القلب ايمان



    شتي ع البرتقال وصيف ع العنب



    الضيف المشوم بعد الأكل بيقوم



    اللي بيستكتر غموسه بياكل حاف



    يوم عسل ويوم بصل



    المغرفة عايرت الدست ، قال كلنا ولاد طبيخ



    أيام عنبك وتينك تكتر محبينك، وأيام قشله ونشله ما حدا يعينك



    جوعة على جوعة تخلي القلب لوعة



    لقمة هنية تكفي مية



    أكل الرجال على الرجال دين وأكل الرجال على الأنذال صدقة



    الخبز الحاف بيكبر الكتاف



    الطبخة إن كثروا طباخينها بتشيط



    ناس بتاكل جاج وناس بتقع فى السياج



    يا مسترخص فى اللحم عند المرق تندم



    يا واقع بين البصلة وقشرتها ما ينوبك غير صنتها













    نرحب بزيارتكم الكريمة لركننا الشيق





    ركن المقبلات










    للتمتع باحلى الاطباق التي قيلت فيها هده الامثال





    و نتمنى تشاركونا تطبيقاتكم ووصفاتكم لنتعرف على الاطباق الفلسطينية




    و يا هلا بالجميع





    مهم: ♥●♥● فلسطين نبض فيقلوبنا ♥●♥● ( الاسبوع الأول)




    مهم: ♥●♥● فلسطين نبض في قلوبنا ♥●♥●(الاسبوع الثاني)




    مهم: مشاركات ♥●♥فلسطين نبض في قلوبنا♥●♥ ( مشاركات جديده)





    مهم: مشاركات ♥●♥فلسطين نبض في قلوبنا♥●♥ ( مشاركات قديمه)




    مهم: مشاركات ♥●♥فلسطين نبض في قلوبنا♥●♥ ( تطبيقات)




    آخر مرة عدل بواسطة noran5 : 11-02-2009 في 08:29 PM السبب: اضافة شعار

    بالإنتظـــــــــار



  2. #2
    وعود الخير's صورة
    وعود الخير غير متواجد رئيسة أركان الأطباق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)








    ومن مشرفتنا العسل Rana363


    هذه المجموعة المختارة والمرتبة







    إذا حضر الماء بطل التيمم.




    إذا ضربت اوجع وإذا أطعمت اشبع.




    إستكبرها ولو كانت عجرة.




    إعزم وأكرم والأكل نصيب.




    إعط خبزك للخباز ولو أكل نصه نصفه




    أكل الحق غصه




    إن أوجعك راسك إكرمه وإن أوجعك بطنك إحرمه




    إن طابلك زادك كلو كله بيجيك يوم ما تقدر تشمه




    إنقعها وأشرب ميتها




    إنقلب الزمان وأصبح القمح زوان.




    اقلب الجرة على فمها بتطلع البنت لامها.




    أكالين نكارين.




    الأكل إن تفتش ما بنداق.




    الأكل فى الشبعان خسارة.




    الجود من الموجود



    البقرة بتنحلب من عينها





    بيت السبع ما بخلاش من العظم



    حبيبك بيبلعلك ( يبلع لك ) الزلط، وعدوك يوقف لك على الغلط



    حلم الجيعان عيش



    خزين الصيف بينفع فى الشتا



    خلى زيتنا فى دقيقنا




    الدست بيقعد على ثلاث رجلين



    الدم بيصيرش ميه



    الدهن فى العتاقى.



    زى السمك الكبير بيأكل الصغير.



    زى السمكة الفايتة.



    زى اللقمة فى الزور.



    بتكون فى فمك وبتقسم لغيرك



    الديك الفصيح من البيضة بيصيح



    دود المش منه وفيه.



    زوان بلدنا ولا قمح الغريب



    دوده من عوده.



    الطاسة ضايعة.



    الطايح رايح.



    الطبخة إن كثروا طباخينها بتشيط.



    طباخ السم بيدوقه



    طًمع الضيف ومد ايده



    عقله جوزتين على جمل



    كل فوله وإلها كيال




    كل من هو فى قطينه بيقطن



    كلام الليل مدهون بزبده إن طلعت عليه الشمس بيسيح



    كله عند العرب قطين.



    كول جميز وأشرب ميه وإيش ما جرى لك عليه



    كل أكل الجمال وقوم قبل الرجال



    قال يلعن أبوه مات من الجوع، هو لقا أكل ومأكلش؟!



    قبل ما تحبل حضرت الكمون، وقبل ما تولد سمته مأمون



    اللى فى قاع الطنجرة بتطوله المغرفة



    اللى ما بيطعمك ولا بيسقيك لا يميتك ولا يحيك



    لاقينى ولا تغدينى



    نص البطن أحسن من ملوها



    يا جاى بلا عزومه يا قاعد بلا فراش



    يا مسترخص فى اللحم عند المرق تندم



    ياما كسر هالجمل بطيخ



    يعمل من الحبة قبة











    يا هلا بيكم بركنا الغالي




    ركن الاطباق الرئيسة











    هنا احلى الاطباق التي يسيل لها اللعاب
    تعالوا نتمتع سوا باكتشافها



    و نحاول تطبيقها و لنتشارك هده التطبيقات و الوصفات




    وحيا الله بالجميع




    مهم: ♥●♥● فلسطين نبض في قلوبنا ♥●♥● ( الأسبوع الأول )






    مهم: ♥●♥● فلسطين نبض في قلوبنا ♥●♥● ( الأسبوع الثاني )






    مهم: مشاركات ♥●♥فلسطين نبض في قلوبنا♥●♥ (تطبيقات )






    مهم: مشاركات ♥●♥فلسطين نبض في قلوبنا♥●♥ ( مشاركات جديده)






    مهم: مشاركات ♥●♥فلسطين نبض في قلوبنا♥●♥ ( مشاركات قديمه)







    بالإنتظـــــــــار



  3. #3
    وعود الخير's صورة
    وعود الخير غير متواجد رئيسة أركان الأطباق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)






    وهاي كمان امثال من الغاليــة أم ليــانة





    طنجرة و لقت غطاها



    ادلعي يا خبيزة مافي خضار الا أنت



    اللي يوكل حلوتها.. يوكل مرتها



    اللي أمه خبازه ما بيجوع



    الشين شين ولو عجنوه بقنطار عسل



    كانون كن في بيتك كثر ملحك وزيتك



    اللي ما ياخذ من قدره، دق البين سدره



    سبع مناخل ..والقش داخل



    اللى ياكل رغيف الظالم يحارب بسيفه



    بعد ما أكل وشرب وأرتوي وقال طبيخكم ما أستوي










    وقاصتنا المبدعة أم البنين 1977




    أبت إلاً وأن تشاركنا من منطلق المثل القائل:





    " الريحة و لا العدم "




    و إذا ما عجبتكم





    " ما عاد عواد يعيدها "




    الله أكبر يا أم خشبة شو هالحكي




    " إجت تكحلها عمتها "




    بس ولا يهمكم
    هي مشاركة ام البينين




    الخبز الحاف " بيعرّض " الكتاف











    أما سيدة مطبخ لك




    الغالية تغريد 2007




    ارسلت لنا المجموعة التالية من أمثالنا الشعبية




    الاكل على قد المحبه





    عيار الشبعان 40 لقمه




    البطن والنار ما عليهن معيار





    كل اكل البساس وقوم قبل الناس





    كل اكل الجمال وقوم قبل الرجال





    اللي برشك بالمي رشه بالدم





    اللي باعك بالفول بيعه بالقشور





    يللي ببعيلك بصله بيعه بقشرتها





    بيضه ما بتكسر حجر










    و لايمكننا ان ننسى






    ركن الحلويات











    تجدون البقلاوة و العوامة و الكيك على طريقة جداتنا
    و اطباق حلوة كثير من التراث الفلسطيني




    متاكدين انها ستنال اعجابكم و تشاركونا تطبيقاتكم لها



    و لن نقول لا لاطباق اخرى فلسطينية من ابداعاتكم





    فشاركونا وحيا الله بالجميع





    ♥●♥● فلسطين نبض في قلوبنا ♥●♥● ( الأسبوع الأول )







    ♥●♥● فلسطين نبض في قلوبنا ♥●♥● ( الأسبوع الثاني )







    ♥♥ مشاركــات ♥●♥● فلسطين نبض في قلوبنا ♥●♥● ( المشاركات القديمه)







    ♥♥ مشاركــات ♥●♥● فلسطين نبض في قلوبنا ♥●♥● ( المشاركات الجديده)







    ♥♥ تطبيقـــات ♥●♥● فلسطين نبض في قلوبنا ♥●♥●










    بالإنتظـــــــــار



  4. #4
    وعود الخير's صورة
    وعود الخير غير متواجد رئيسة أركان الأطباق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)

    وفي الــزواج قــالوا




    وهذه الامثال مقدمة من غاليتنا رندوش في الزواج



    انتم اكيد عارفين انه المثل عبارة عن



    جملة مفيدة موجزة متوارثة شفاهةً من جيلٍ إلى جيل.



    نبدا بالمثل اللي بيقول



    امشي بجنازة ولا تمشي بجوازة


    بس المثل الثاني بيقول يا بخت من وفق راسين بالحلال



    والمثل ما ترك شي إلا وقاله....



    واليوم عنا قعدة ستات حلوة



    ومشرفات المطبخ بيسعدهن استضافتكن بجلسة ودية



    نتداول فيها مجموعة من أمثالنا الشعبية حول



    الزواج والنسب والمصاهرة




    بداية تفضلوا الضيافة أحسن تقولوا عنا بخلاء



    والجود يا حلوات من الموجود ..








    زينة الزين، الحاجب والعين



    سمره ونغشه، ولا بيضة ودفشة



    اللي بياضه ما هو من ربه ، يا رب تعب قلبه



    خدها بيضة ولو انها مجنونة!



    خود الحلو واقعد قباله ، وان جعت شاهد جماله



    البشع بشع لو تغسل كل يوم، والحلو حلو لو فاق من النوم



    الطويلة طالت التينةوالقصيرة ظلت حزينة



    يا ماخد القرد على ماله، يروح المال ويبقى القرد على حاله



    جيبوا بنات ولا تقعدوا بطالات



    بخت الرمايم قايم وبخت الزينات نايم



    اقعدي في عشك تييجي حد ينشك



    لما بيقع النصيب من السما.. بنصاب الخطاب بالعمى



    اللي بحط فلوسه ، بنت السلطان عروسه



    بدك تطرد صهرك غلي مهرك



    اللي ما بده يجوز بنته بيغلي مهرها



    اللي بدو يصاهر ما بيقاهر



    يا محلى العرس، ويا مصعب طقاطيقه



    عرس المجانين في الكوانين



    العروسة للعريس ، والفرجة للمتاعيس



    لبس البوصة بتصير عروسة



    جوز عود ولا القعود



    هم البنات للممات


    يا بخت موفق راسين بالحلال



    الجوز رحمة ولو كان فحمة


    البنت اذا كبرت يا الجبر ياالقبر



    من طين بلادك حني خدادك



    ان بدك تصون العرض وتلمه جوز بنتك للي عينها منه



    زوان بلدنا ولا قمح الغريب



    قبل ماتناسب حاسب



    كبرت القرعه ودندلت اجراسها ونسيت الف رقعه بقنبازها



    كيد النساما حدا قده لو مال على حيطها هده



    إبن العم متولى وابن الخال متخلى



    أعزب دهر ولا أرمل شهر



    ألف إم اتبكى ولا أمى تبكى



    القرايب عقارب



    جواز القرايب مصايب



    العب وحدك تيجي راضي



    كون نسيب ولا تكون ابن عم



    ثلثين الولد للخال



    الخال مخلي والعم مولي



    الخال لولا الشك والد



    الغصن مني ولو مال



    اللي يطلع من ثوبه يعرى



    أهلك ولا تهلك



    اللي من دمك ما يخلو من همك



    عمر الدم ما صار مي



    الظفر ما يطلع من اللحم



    أصلك يردك



    الحر ما يتنكر لأصله



    اللي مالو كبير مالو تدبير



    البغض في الأهل والحسد فى الجيران



    جوز القصيرة بحسابها صغيرة



    جوزك على ما ضرتيه وأبنك على ماربيتيه



    جيزة وجوزتك وبخت من وين أجيبلك



    البوار ولا الجيزة العار



    دور لبنتك قبل ما تدور لابنك



    مين بشهد للعروس... إمها و خالتها و عشره من حارتها



    ·ما حد بيكول عن زيته عكر



    · يوم الك ويوم عليك دير بالك فتح عينيك



    · الجوز رحمة ولو كان فحمة



    · عندك عيش وعندي عيش وفراغة العين ليش ؟



    · ريحة الإم بتلم



    · أخذتك شطر بطر يا سنسونة روحي ، جيت أكيد العدى كدت أنا روحي



    زوان بلدنا ولا قمح الغريب










    وهاي الامثلة قدمتها غاليتنا السوسنة االله يشفيها





    الضرة تغور ولو كانت فى قصور.



    الضرة مرة.


    قبل ما تحبل حضرت الكمون، وقبل ما تولد سمته مأمون.




    قرد موالف ولا غزال مخالف.



    قصقص طيرك قبل ما يلوف على غيرك.



    الكلام إلك يا جارة وأسمعى يا كنه.


    كون إنسيب ولا تكون قريب.



    كيد النساء غلب كيد الشياطين



    لبس البوصة بتصير عروسة.



    اللى بتعرفش ترقص بتقول الأرض عوجة.


    اللى بيجّوز أمى باقول له يا عمى.



    لولا الغيرة ما حبلت النسوان.



    المليحة منى والعاطلة من بنت عمى.



    مرات الاب نقمة من الرب لا بتحب ولا بتنحب.




    جوزت بنتي لارتاح من بلاها أجتني وأربعة من وراها



    ستر البنت زواجها



    اخطب لبنتك قبل ما تخطب لابنك



    البنت بلا حلق، دالية بلا ورق



    بناتي فراشي وأولادي غطاي



    لأم تعشعش والأب يطفش


    بارك الله في الدار الوسيعة والفرس السريعة والمرة



    (المرأة) المطيعة



    من رقعت ما عريت، ومن دبّرت ما جاعت



    حيِّل النسوان غلبت حيِّل الغيلان



    ما تستاهل الكرا إلاّ اللي تركب الزرار والعرى


    غناه من مرته وفقره من مرته



    خذ الأصيلة ونام على الحصيرة



    بنت الرجال عانت واستعانت، وبنت الأنذال حطت راسها ونامت











    وكما قيل



    المثل ما خلاش حاجة إلا قالها



    هذا ما لدينا ومازلنا نرحب باضافاتكن وتعليقاتكن



    ويسرنا ان نعرف أي الامثال حازت اعجابكن



    والله الموفق



    حملة فلسطين نبض في قلوبنا







    وبانتظار المزيد من أمثالنا الشعبية















    نرحب بزيارتكم الكريمة لركننا الرائع





    ركن المعجنات











    للتمتع باحلى الاطباق التي قيلت فيها هذه الامثال





    و نتمنى تشاركونا تطبيقاتكم ووصفاتكم



    لنتعرف على احلى خبزات ومنقوشات



    وكعكات فلسطينية صميمة



    و يا هلا بالجميع




    بالإنتظـــــــــار



  5. #5
    ** ورد طيبة **'s صورة
    ** ورد طيبة ** غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    1,905
    الجنس
    امرأة

    heart2

    السلام عليكم ورحمة الله

    ماشاءالله تبارك الله

    اختي العزيزة وعود الخير

    اسم على مسمى ..

    اخذتينا معك في عالم رائع وممتع .

    وأتيت الينا بكل ماهو مفيد ..

    وأعجبتني الامثال والكثير منها موجود عندنا في منطقة الحجاز في المملكة

    وانا استفدت استفادة كبيرة من هذا الموضوع الجميل .

    فشكراا لك وعود الخير ..

  6. #6
    **ام البنات **'s صورة
    **ام البنات ** غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الموقع
    **لـــ مع أحبائي ــك**
    الردود
    25,621
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • فنانة المعجنات
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • نبض وعطاء
      • طاهية متألقة
      • المشرفة المثالية لشهر جمادى الثانية
    (أوسمة)
    يسعدك ربي وعودي
    الحملة الصراحة افادتنا كثيرا اتعرفنا على معلومات تخص جميع الاركان
    اكتشفت انه فيه امثال معانيها هي نفسها ببلدنا
    الله يعطيك الف عافية انت و الغاليات

  7. #7
    lone~ly's صورة
    lone~ly غير متواجد كبار الشخصيات-نبض وعطاء
    متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ-شعلة العطاء
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    مدرسة الحياة
    الردود
    13,181
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    مجهود رائع ونتيجه مذهله
    بارك الله فيكم غالياتى
    وجزاكم كل خير





  8. #8
    um almajd's صورة
    um almajd غير متواجد كبار الشخصيات
    "نبض وعطاء " "مجموعه الابداع فى ركن الديكور"فنانة المقبلات""ذوقي راقي"
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    قــلـــ من يحبني ــــب
    الردود
    13,007
    الجنس
    امرأة
    وعود يا كل الخير
    مجموعه راائعه من الأمثال .. منها ما أعرفها ولا أعرفها
    ومنها ما جعلني أبتسم وأضحك .. في كل حياتي لم
    أقل سوى كم مثل أعرفهم .. والآن ليس لي حجه
    فكل الأمثال أمامي .. وسوف أبدا بالحفظ والتعليم ايضا
    يعطيك العافيه يا غاليه وسلمت أنامل الصبايا لمجهودهم المتميز

  9. #9
    رندوش's صورة
    رندوش غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء " "شيف درجة أولى"
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    في بيتي كافيه خيري و شري
    الردود
    11,782
    الجنس
    امرأة
    ما شاء الله مجهود اكثر من رائع
    والله هالامثال شي عجيب يجي على الوتر صحيح
    خديلك هالزغوريته يا وعود وكل الصبايا
    آه هي .. وإحنا المقاومات ومين يقدر يحصلنا
    آه هي .. يا حاملات الأمانة وين ما رحنا
    آه هي .. وسألت رب السما ينصرنا
    آه هي .. نصرة على نصرة تاتنجبر خواطرنا

    إذا الشعب يوما أراد الحياة ،،
    فلا بد أن يستجيب القدر !
    ولا بد لليل ان ينجلي
    ولا بد للقيد " أن ينكسر" ...

    ... هنيئا لأسرانا البواسل . .
    هنيئا لأهالي الأسرى ’ ’
    هنيئا للشعب الفلسطيني بأكمله . . .

    هنيئا لفلسطـــين بأبطالــها !




    كن في الحياة كعابر سبيل ..... وأترك وراءك كل أثر جميل..... فما نحن في الدنيا إلا ضيوف ..... وماعلى الضيوف إلا الرحيل

    اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي. يا أرحم الراحمين.

  10. #10
    إنجــــــــي's صورة
    إنجــــــــي غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    12,645
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • منسقة مبدعة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • متميزة المقال الاجتماعي2008
      • سفيرة الدعوة
      • أفضل سفيرة لبلدها
      • صاحبة الذوق الرفيع
      • دانه متألقة
      • مترجمة مبدعه
    (أوسمة)
    مييييييين الغالية وعودة في النافدة
    يا مية اهلا و سهلا و مرحبا بك يا قمر
    جميل جدا موضوعك و ظريف
    خاصة للجيل التعبان مثلنا الدي لا يعرف 99% من امثاله
    راح يكون موضوعك مرجع اتفلسف فيه يا وعود و اعمل نفسي خبيرة
    الامثال دائما تعكس ثقافة و عادات و تقاليد الشعوب المختلفة
    و هنا تكمن اهميتها

    تسلم ايديك حبيبتي و شكرا على مشاركتك الحلوة
    انت و الغالية رندوشة
    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه


مواضيع مشابهه

  1. *تطبيق متميز*فلسطين نبض فى قلوبنا♥●♥ تطبيقى لشوربه العدس ♥●♥ من أم شادى ♥●♥ بالصور
    بواسطة أم شادى في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 49
    اخر موضوع: 04-11-2009, 12:11 PM
  2. الردود: 43
    اخر موضوع: 28-02-2009, 06:26 PM
  3. *تطبيق متميز*فلسطين نبض فى قلوبنا ♥●♥تطبيقى لسلطه بابا غنوج ♥●♥من أم شادى♥●♥ بالصور
    بواسطة أم شادى في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 22
    اخر موضوع: 20-02-2009, 12:14 PM
  4. الردود: 37
    اخر موضوع: 16-02-2009, 07:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96