انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 30

مشهدان من حياتنا

(مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    صاحبة البيت's صورة
    صاحبة البيت غير متواجد مُبدعة صيف 1429- 1430- 1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    لملمي الجراح يا بلدي وتعالي نزرع الورد من جديد
    الردود
    7,711
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    22

    heart2 مشهدان من حياتنا






    *******
    أعزائى ..تحية وتقدير
    لى معكم حديث ..وأريد أن نتبادل أطرافه سويا
    فمنذ أن رأيت ما رأيت وأنا أتسائل
    ما الذى حدث لغالبيتنا ؟؟
    لقد أصبحت الحياة صعبة وتملأها تحديات
    تواجه المجتمع وكافة الأسر العربية
    ما سوف أتحدث عنه الأن يخصنا جميعا
    فلكل منا أسرة نود أن نصل بأفرادها ألى بر الأمان




    لدي فى ذاكرتي مشهدان
    مشهدان من حياتنا
    أبطالهما أسرتان ...
    مع الأختلاف... والفرق بينهما واضح وجلي
    تعالوا معى نشاهدهما
    ونعيش أحداثهما
    ...
    ...
    ......

    المشهد الأول


    فى يوم من أيام شهر رمضان الماضى
    وبعد أن صليت الفجر ..ذهبت للنوم وبعد فترة قصيرة
    شعرت بجلبة وحركة غريبة فى الشارع
    فقمت لأستكشف ما سبب هذه الحركة الغير عادية فى هذا الوقت
    واذا بى أجد شابين فى مقتبل العمر يتأبطان ذراع فتاة
    ويطالبانها بأن تسير معهما وهى صامتة !!!!
    وأذا بسيدة تدخل الشارع وتقابلهم فى منتصفه وتحثهما على السير بها وعدم تركها ..ففهمت بأنها والدتهم .
    وأكملت هذه السيدة السير لأخر الشارع فلقد سبقها فى السير
    رجل... ويبدو أنها تتبعه ..وبعد لحظات أجدها تعود مرة أخرى
    ومعها ذلك الرجل ولكن ....تبدو عليهم علامات الحزن والأسى
    عادوا وهم منكسى الرأس ويفيض وجهيهما
    بما تحمله نفوسهم من هذا الحزن !!
    مشهد لن أنساه ..وأنا أراهم وقد حملتهم أرجلهم وبالكاد تمشى بهم
    يرفعون قدما وتأبى الأخرى على حملهم
    يا الله ما كل هذا ؟؟؟
    ما الذى حط على رؤسهم فجأة والذى اعتقد بأن ابنتهم
    قد ساهمت فيه بالنصيب الأكبر
    قد اكون لم أحصل على تفاصيل لهذا المشهد المؤلم
    ولكن يبدو بأنه مشهد أسرى حزين
    لا أتمناه لى... ولن أتمناه لأى أسرة أخرى ...
    أنتهى المشهد
    ...
    ولم يكد ينتهى هذا المشهد عند اول الشارع
    واذا بالمشهد الثانى يبدأ

    .......

    المشهد الثانى



    أب وأم وأبن وابنة ..ترتسم على ملامحهم علامات السعادة
    كان الأب يمشى فى المقدمة وبجانبه الأبنة وهو يضع ذراعه على
    كتف أبنته ..وتتلوه الأم فى المسير خلفه وبجانبها الأبن
    كانت الأبنة تحمل شنطة يبدو عليها أنها ثقيلة
    وكذلك الأبن والأم ...
    وأذا بالأب يعرض على أبنته أن يحملها عنها وكذلك الأبن يعرض
    على أمه أن يحمل عنها ما تحمل وفوق ما يحمله
    وفعلا حمل الأب عن أبنته الشنطة التى كانت تحملها وأكمل سيره
    وحديثه الباسم أيضا ..وكذلك الأبن حمل ما كانت تحمله أمه
    وأكملوا سيرهم وهم يكملون أيضا حديثهم ....
    ودخلوا بيتهم وهم على هذا الحال السعيد المبتسم

    أنتهى المشهد

    ......

    ؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فعلا تسائلت واندهشت
    سبحان الله
    لم يفرق بين هذين المشهدين أقل من ثانية
    ولكنهما منتهى التضاد
    نقيضين فى اقل من ثانية
    ....
    أسئلة ظلت تراودنى وتحاصرنى ؟؟؟؟
    أسرتان جمعهما شارع واحد ووقت واحد ولكن الغاية مختلفة
    والحالة تنم أيضا عن أختلاف كبير !!!
    فما معنى أن ينزل الأب والأم ليبحثوا عن أبنتهم فجرا ؟؟
    أعتقد بأنه ليس سببا مفرحا ..ولكنه وبالتأكيد
    سبب غاية فى الحزن وبخاصة فى أعراف مجتمعنا الشرقى
    سبب قد يصل بنا الى حد الخزي والعار
    والذى قد يلاحقهم مدى الحياة
    شتان مابين الأسرتين ...
    أسرة تخرج من الشارع وهى تلملم شتات الحزن
    والأسرة الأخرى تدخل سعيدة وترتسم على ملامحها علامات الفرح
    والسعادة !!!!!
    مشهدان ...وبالتأكيد نفضل المشهد الذى يحتوى على الأسرة السعيدة المحبة و التى يسود بين افرادها الحب والتفاهم
    أن ما حدث قد يكون ناقوس خطر
    يدق أجراسه ليحذرنا من أخطار قد نكون غافلين عنها
    وعن ما يواجه ابنائنا فى هذا العالم الردىء
    والذى زاد من ردائته ما تركناه خلفنا من قيم أسرية
    أعتقدنا مع أبنائنا بأنها عفى عليها الزمن وأصبحت بالية
    ولا تتماشى مع الزمن الذى نعيشه الأن
    أن قيمنا لا تبلى ولا يجب أن تندثر
    فلابد وأن نرسخ ديننا وقيمنا السمحة فى وجدان
    بناتنا وأولادنا ..كى نظل محتفظين بقيمنا فى مواجهة
    التحضر الركيك /المتوحش..والذى جعل أغلبنا
    أشباه أباء وأشباه أمهات
    تعالوا معا نعود.... ومعا نصل بأبنائنا ألى
    بر الأمان
    نأمن فيه على أبنائنا.. وأبناء ابنائنا مستقبلا
    وتظل لحمتنا معا أبدا ما حيينا
    .....
    سلمتم احبتى
    أنتم وأبناؤكم من كل شر
    لكم حبي

    آخر مرة عدل بواسطة zineb gharbia : 03-02-2009 في 05:37 PM السبب: اضافة الشعار













  2. #2
    . تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    كندا
    الردود
    17,916
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    موقفان يدعوان للتساؤل حقــاً
    لحدوثهما في نفس الوقت

    والذى زاد من ردائته ما تركناه خلفنا من قيم أسرية
    أعتقدنا مع أبنائنا بأنها عفى عليها الزمن وأصبحت بالية
    ولا تتماشى مع الزمن الذى نعيشه الأن
    أن قيمنا لا تبلى ولا يجب أن تندثر


    بعض الأسر تظن أنه إذا تغيرت مفاهيم الكثير من الناس
    وخصوصاً الأجيال التي تلتهم
    أن عليهم التأقلم ومجاراة هذه التغييرات مهما كانت خاطئه
    تماشياً معها وحتى لا يُقال عنهم (( دقه قديمه ومُعقدين ))
    مفاهيم مغلوطه
    فلا يصح إلا الصحيح
    وهو ليس إتباع العرف ولا التقاليد
    وإنما إتباع ما هو أقيم :
    تعاليم إسلامنا الحنيف
    الذي لم يترك كبيره ولا صغيره إلا وتعاطى في كيفية التعامل معها
    وما يتغير من الظروف المحيطه بنا يكون لإجتهاد العلماء الثقات
    وليس لما تُمليه علينا تصرفات بعض الطائشين
    لكن ..
    لا تيأسي أختي
    فكثير من الناس لديهم صحوه دينيه كبيره
    ولله الحمد

    شكراً لمشاركتنا ما رأيتي






  3. #3
    zineb gharbia's صورة
    zineb gharbia غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    في ارض الله..جارة البحر
    الردود
    13,440
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • حوارية متميّزة
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله
    اختي الغالية صاحبة البيت

    عودا حميدا ..
    النافذة مشتاقة لمبدعاتها ومتميزاتها

    موضوعك جميل جدا ويتناول حالتين اجتماعيتين
    حالة الاسرة المتعبة بمشاكلها ..
    التي تشعر بالخزي والعار لتصرفات ابنائها ..

    قصة الاسرة التي تخرج فجرا بحثا عن بنت اكيد وراءها قصة سيئة
    ووراءها اسباب للتسيب تتمثل في التخلي عن القيم النبيلة
    التي اصبح البعض ينظر اليها على انها موضة قديمة .
    وعجز الاباء احيانا عن توجيه ابنائهم التوجيه الصحيح
    اضافة الى عوامل اخرى غير مرئية مادامت القصة غير كاملة

    قد تكون الفتاة مظلومة واسرتها تريد ارغامها على امر ترفضه

    لكن هذا لا ينفي ان هناك شرخا في العلاقة ..
    هذه الصورة شبيهة برواية بداية ونهاية التي
    ياخذ فيها الاخ اخته ليغرقها في النيل لانها ارتكبت الفاحشة
    وما يلبث ان يلحق بها لانه تذكر انه كان سببا في انحرافها ...
    .
    *****************

    اما الاسرة الاخرى فهي النموذج الذي تطمح
    اليه كل اسرة قوامه التفاهم والاحترام
    مقومات السعادة الاسرية الاساس .

    شكرا لك صاحبة البيت على هذا الموضوع القيم.






    {اللهم لك الحمد، وأنت المستعان وبك المستغاث، وإليك المشتكى،وعليك التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك}







  4. #4
    um haron's صورة
    um haron غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    1,440
    الجنس
    امرأة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اختى الغاليه




    وضعت اصبعك على قلب الحدث

    سوف لن اقول ان الابوين قصروا فى تربية ابناءهم بالنسبة للمشهد الاول

    بل اقول ان الابناء لم يعد يعجبهم العجب فى زمننا هذا سوى كانوا صغارا او راشدين
    و كم من ابن (ة) فعل اشياء ...والديه بريئون منها
    الغلاء المستمر فى المعيشة و تغير مفهوم المبادىء لدى معظم شريحة المجتمع كهولا و صغارا مرورا بالشباب
    كل هذا يجعلنا نرى المشهد الاول بكثرة

    و المشهد الثانى اختى الغاليه , لا يدل نهائى انها اسرة ربت على القيم الصحيحه
    بقدر مايدل ان الاسرة لا تزال تقدر على مسك زمام الامور
    و اكثر شىء يساعدها على ذلك المستوى المادى لديهم


    انا تكلمت من واقع رايته و لا مسته سوى لما كنت فى الغربة او فى بلدى

    لهذا الحل الوحيد لكل هذا
    العوده الى الدين , بطريقة صحيحه
    لا تكون موضة و تنتهى

    الاعلام اختى الغاليه , له دور كبير فى رسخ المشهد الاول
    و ايضا له الدور الاول فى العوده للقيم و الاصول و خااااااااااااااااااااااصة لطريق الله

    اعذريننى على كثرة الكلام

    و لكن موضوعك







  5. #5
    صاحبة البيت's صورة
    صاحبة البيت غير متواجد مُبدعة صيف 1429- 1430- 1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    لملمي الجراح يا بلدي وتعالي نزرع الورد من جديد
    الردود
    7,711
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    22
    فلا يصح إلا الصحيح
    وهو ليس إتباع العرف ولا التقاليد

    وإنما إتباع ما هو أقيم :
    تعاليم إسلامنا الحنيف
    الذي لم يترك كبيره ولا صغيره إلا وتعاطى في كيفية التعامل معها
    وما يتغير من الظروف المحيطه بنا يكون لإجتهاد العلماء الثقات
    نعم غاليتى
    فأن ديننا لم يترك شيئا من حياتنا ألا ووضع لنا اسس التعامل فيها مع كل كبيرة وصغيرة
    شكرا لكى غاليتى
    وشكرا لمرورك الكريم













  6. #6
    abeer taher's صورة
    abeer taher غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    1,714
    الجنس
    امرأة
    الدين هوه الأساس والله يا ام محمود زي ما قالت توليب
    المشهدان المذكوران شاهدت عشرات المشاهد المشابهه لهم
    وصلت الى عده تصورات
    أولاً البيئة عامل أساسي ومهم على الرغم من ان كلا المشهدين في نفس الشارع الا أنه من المؤكد انهما يعودان الى أشخاص من بيئات مختلفة ثقافياً وفكرياً ومادياً
    ثانياً قد تكون كلتا الأسرتين من ديانات مختلفة أصلاً فلا يعني سعادة الأسرة الثانية انها من ديانه معينة وهذا مشاهد للاسف وانا اتكلم عن محيطي الذي اعيش فيه فمعظم الطبقات الدنيا من المجتمع من المسلمين (ولذلك أسباب لن نخوض بها الآن) ولكن وللأسف هذا النموذج الذي ذكرتيه في المشهد الاول لمسلمين بالبطاقة الشخصية كما يقال (في حال كانوا مسلمين)

    الحل عزيزتي كما أقول دائما ان نربي أنفسنا أولاً نكتشف الثغرات التي لدينا ونعالجها قبل ان نربي أبنائنا
    ان نتمسك بديننا ونخلص النيه لله تعالى ونكون صادقين مع انفسنا
    نحاول التواجد الدائم حول ابنائنا حتى نخفف من تأثير المجتمع الذي يحوي الجيد والسيئ للاسف فنحن لن نستطيع حمايتهم بشكل كامل
    ولنسنتعين بالله ونتوكل عليه في كل شيئ
    شكراً لك يا صاحبة البيت على استضافتنا في بيتك الدافئ وسلمت يداك احبك واحب أسلوبك .
    الله يعطيك العافيه

  7. #7
    omfatema's صورة
    omfatema غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    مصر
    الردود
    1,019
    الجنس
    امرأة
    كما قالت الاخوات
    ان البيئة والتربية السليمة فى الاسرة هى من تحدد اى المشاهد تريد
    الاول او الثانى
    والله ان القلب يعتصر الاما على اباء وامهات تركين الحبل على الغارب لبناتهم وبعد حدوث المصيبة يريدون حلا ويلومون الفتاة انها ضيعت الثقة التى كانت الاسرة اعطتهلها
    وهم من اعنوها على ذلك وضيعو الامانه
    فان الثقة ليس ان نترك الابناء دون رقابه ودون تحديد لهم ما يجب انعليهم مما لايجب
    ربنا يستر علينا وعلى كل المسلمين

  8. #8
    صاحبة الـ@ـسك's صورة
    صاحبة الـ@ـسك غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    غاليتى صاحبة البيت
    جزاك الله خيرا على موضوعك الطيب

    حبيبتى إحنا بنعمل اللى علينا
    والتوفيق من عند ربنا
    يعنى أولا اختيار الزوج أو الزوجة يكون سليم
    وبعدين نراعى البذرة ونتعهدها بالسقاية لتنمو
    وتصبح شجرة تؤتى بالثمار
    ونتمنى من الله أن تكون ثمارها طيبة

    وعلى رأى المثل يخلق من ظهر العالم فاسد
    ويخلق من ظهر الفاسد عالم
    وأنا فعلا أرى صحوة دينية فى مجتمعاتنا
    لكن هل هى صحوة مظهرية فقط!!
    يعنى بس العباية والجلباب والإهتمام بالصلاة وحضور
    مجالس الدين وحفظ القرآن كالببغاوات
    واللا كمان من الداخل يعنى الأخلاق والمعاملات
    موش عارفة... أتمنى إنها تكون الإتنين
    وطبعا زىما قالت الأخوات الدين مهم جدا
    مهم جدا أن نربى أولادنا على الخوف من الله
    ومحاسبة النفس وليعلم أن الله يراه فى كل وقت
    أعتقد ده هيخليهم حتى لو عملوا حاجة غلط
    يحسوا بتأنيب الضمير

    حفظنا الله وإياكم
    إليكم هذا الدعاء للأبناء
    اللهم بارك لى فى أبنائى وأقر بهم عينى
    اللهم أعنى على تربيتهم
    اللهم ارزقنى برهم أنا وأبوهم
    اللهم إجعلهم من حفظة كتابك الكريم
    اللهم إجعلهم من أوجه من توجه إليك
    وأحبك ورغب إليك


    زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

    حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

    ☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

    ☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

    ☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

    ☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

    $ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة






    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

    ⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة












  9. #9
    بيتزا مخصوص's صورة
    بيتزا مخصوص غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    السودان/الخرطوم بحري
    الردود
    1,087
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  10. #10
    _سمآت_'s صورة
    _سمآت_ غير متواجد متألقة صيف 1432هـ- باحثة متميزة في الصوتيات-مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    وهج الصوتيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    ...هــ،،ــنـــ،،،ــآ
    الردود
    8,865
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    10
    اعذريني صحصوحه لعدم الرد ولكن لي عوده باذن الله ...،،،،
    حسبي الله ونعم الوكيل
    اللهمــ احفظ مصر من الفتن ما ظهر منها وما بطن

    إنّ غِـبَت
    أو أبّعدَتٍنني الظرِوف أوّ الأقّدار . . فـ/منِكـمّ أتمنى أن
    تُسآمِحونني



    كود:






    اللهم انصر المستضعفين في الأرض

    اللهم عليك بالظلمة فإنهم لا يعجزونك




    ولاحول ولا قوة إلا بالله

    يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــآرب
    ..........في شوق إليهم .مايا دائماً في قلبي رحمكــ الله ...

مواضيع مشابهه

  1. مشهدان من حياتنا
    بواسطة صاحبة البيت في نافذة إجتماعية
    الردود: 29
    اخر موضوع: 29-03-2009, 12:29 PM
  2. &&& مشهدان رق لهم قلبي (( فرفقآ بامهاتكم )) &&&
    بواسطة ** امرأة القوس ** في الملتقى الحواري
    الردود: 21
    اخر موضوع: 20-09-2006, 03:08 AM
  3. حياتنا
    بواسطة tears في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-06-2006, 04:54 AM
  4. الردود: 19
    اخر موضوع: 05-12-2003, 09:34 PM
  5. مشهدان
    بواسطة REEMONII في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 07-06-2001, 09:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96