انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 7 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 62

لن تجعلني اتعثر... دعني انطلق!! " مشاركة رائعة "

(مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
في مشوار حياتنا الحافل بالأحداث نتعامل مع اصناف عديدة من البشر ... منهم من يدخل السعادة الى قلوبنا ، ومنهم من يشد من ازرنا عند ...
  1. #1
    DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    بلاد العم سام *USA*
    الردود
    12,789
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

    Summer لن تجعلني اتعثر... دعني انطلق!! " مشاركة رائعة "











    في مشوار حياتنا الحافل بالأحداث نتعامل مع اصناف عديدة

    من البشر ... منهم من يدخل السعادة الى قلوبنا ، ومنهم من يشد

    من ازرنا عند الشدائد ، ومنهم من يدعمنا معنويا عند الأحزان ،

    ومنهم من يشجعنا في مواقف نكون فيها بأمس الحاجه للتشجيع ،

    ومنهم من يحبط و يهبط من روحنا المعنويه عند قيامنا بأنجاز مهمه

    صعبة كانت تحتاج لكثير من الجهد و العناء !!!!




    هؤلاء بالطبع هم أسوء انواع البشر


    التي في كثير من الأحيان نضطر للتعامل معها ...هذه النوعيه

    المحبطه للعزائم لها تأثير سلبي جدا على من تتعامل معه ،

    احيانا تتمثل هذه النوعيه من المحبطين في الوالدين احدهما

    او كلاهما .. بحيث انهما يتعاملان مع ابنائهم بلامبالا ة اذا قام

    احد الأبناء بعمل رائع يستحق الثناء عليه او تفوق في الدراسه

    بدل تشجيعه و المكافأة يكون التحبيط من نصيبه فترى هذا

    الابن لا يجد اي محفز له على الاجتهاد و بالتالي يتحول الى

    فاشل و مهمل في دراسته .. و ربما ينعكس هذا الفشل على

    حياته في المستقبل .




    ليصل قمة الاحباط متمثلة فى المدرسين



    انه الاحباط بعينه

    اتذكر جيدا يوم تلاقينا فى مناسبة ما

    و كان الحديث على اسعار النفط و احوال الاسواق العالمية

    و تتطرقنا الى حال مؤسستى فى وجود هذه الازمة المالية الخانقة

    و كيف سبل الخروج منها

    كنت متحمسة جدا للحديث عن الاستراتيجية التى استخلصتها للخروج من عنق الزجاجة باخف الاضرار


    كيف لا و هو احد دكاترتى النابغين

    و كنت جد فرحة ليرى حصاد ما زرعه

    الم اكن فى يوم ما احدى طالباته

    فما راعنى الا و قال لى

    انت ستأخذين المؤسسة للهاوية

    كيف تفكرين لحظة واحده للتمرد على ادام سميث و الرجوع الى كاينز

    لم استسلم و استرسلت فى الشرح و توضيح كل نقطة فى الاستراتيجية

    فما زاده الا عنادا و اصرارا

    ان قراراتى كلها خطا فى خطا و من الافضل ان اعلن انسحابى من اخذ القرار

    و اترك الامر لغيرى


    للحظة واحده استسلمت لرايه بالرغم من عدم قناعتى بذلك


    و لكن تذكرت الماضى القريب

    اليس هو نفسه الدكتور الذى لما اخترت موضوع مناقشتى للدكتوراه

    وقف فى طريقى و قال لن استطع ان اكمل فيه لانه على حسب قوله لست انا الجديرة بمثل هذه المواضيع

    اليس هو نفسه من ااتانى فى نصف الطريق و قال لى ان الذي قدمته الى الان لا يرتقى للمستوى المطلوب


    اليس هو نفسه من ااتانى قبل عقد لجنة تقديم الدكتوراه و نصحنى بالانسحاب

    لاننى لن اتحصل على الدكتوراه ابدا بمثل هذا الموضوع و عمله

    اليس هو نفسه من ااتانى لحظات قبل تقديم الدكتوراه[ و قال لى انه يشفق عليا من الفشل

    ليأتينى بعد مناقشة الدكتوراه و يقول لى "انا نبهتك لن تتحصلى عليها"

    لاتحصل عليها بامتياز جدا


    ليأتينى فيما بعد و يقول لى الم اقل لك انك جديرة بها


    فلماذا الان استمع اليه و اتركه يبث سموم الاحباط فيا

    لن استمع اليه و ساكمل فى الاستراتيجية

    و ساتخذ الاسباب

    اما مسألة النجاح او الفشل

    فهى بين يدى الخالق عز و جل




    و هذا خير دليل على هذه النوعية المحبطة المتمثلة في بعض " المدرسين " اذ يوجد لديهم طلبه

    بارعين في مجالات كثيره فقط يحتاجون الى قليل من الدعم

    و التشجيع كي يظهروا إبداعهم ، واذا حصل و ابدع احدهم

    بشيء لا يجد في المقابل من " الأستاذ " اي ثناء

    او مدحا بل على العكس ربما يجد الأنتقاد لاتفه الأشياء

    من هذا الاستاذ المحبط فبذلك يتحول هذا الطالب الى طالب

    محبط لا يوجد لديه اي رغبه في الأبداع .


    و احيانا اخرى تتجاوز الاستاذ لتصل الى


    رؤساء العمل اي عمل كان اذ انهم لا يبالون

    بموظفيهم الأكفاء ولا يقدرون اي مجهود يقومون به هؤلاء

    الموظفون فلا يقومون بدعمهم لا ماديا و لا معنويا و بالتالي

    يصبح هذا الموظف محبطا وليس لديه الرغبه في الابداع في

    عمله و السبب انه لم يجد من رؤساءه اي تقدير او حتى مجرد ثناء

    بكلمه تشجعه على الاستمرار في الأبداع فيتحول الى محبط





    و هناك الكثير و الكثير من الأمثله


    لقصص مرت علينا في الحياه لأشخاص لو انهم وجدوا من

    يشجعهم لأصبحوا من المبدعين ولكن بسبب المحبطين

    من حولهم فقد تحول ابداعهم للأسف الى سراب .




    لهؤلاء نهمس


    لندع هؤلاء الذين يودون تدمير أحلامنا و الدوس على طموحاتنا جانبا....


    لأننا سوف لن نجني من الجري وراء كلماتهم التافهة سوى المزيد من الفشل و اليأس


    كل واحد خلقه الله تعالى على أحسن صورة ... و اغدق عليه بنعم لا تكاد


    تحصى... و أنار بصيرتنا بملكة العقل... الذي من خلاله نستطيع التفريق بين


    أشواك الشر... و ورود الخير...


    فلماذا نترك أنفسنا أسرى هؤلاء الناس الذين لا يملكون من الحياة هدفا سوى


    رؤية أحلام الاخرين تتهشم؟؟؟





    انظر الى هذه الحياة كم هي جميلة.... و تستحق أن نعيشها بكل لحظاتها...


    و ان نهتم خلالها بأنفسنا.. و نسعى الى الرقي بها الى الافضل...


    لنرم كل تلك كلمات البؤس جانبا و لنبتعد عن كل وجوه التشاؤم و اليأس...و انتهاك للانسانية بنقدهم الهدام


    و لنجلس بعض الوقت مع انفسنا... حتى نتعرف اليها... بدلا من الجلوس مع اخرين يحطموننا!!!


    ان كنت ممن يقولون " كيف لي أن استمتع بحياتي...في ظل هذا المجتمع الذي يحطم معنويات كل انسان ناجح"


    دعني اقول لك أن عذوبة طعم النجاح لا يمكن لك أن تتذوقها إلا عندما تتحدى


    كل العوائق... و تهزم كل من يقف امامك ...


    اجعل شخصيتك قوية... فاعلة و غير مفعول بها...


    فلا احد سواك سيغير ما انت عليه من الفشل والاحباط



    اذ يقول الله تعالى في كتابه الكريم ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ )


    لذلك كن ذي عزيمة و صبر كبيرين حتى تصل الى ما اردت الوصول اليه...



    و حتى لو لم تقابل اي انسان بقدرته ان يرفع من معنوياتك...


    ثق ان الله قريب منك و ادعوه ان ييسر طرقك و يسهل امورك و سوف يوجهك الى الطريق الصحيح


    اذ يقول الله تعالى
    (واذا سألك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوه الداعي اذا دعان)


    و اعلم أنه لا يوجد أحد يعرف مصلحتك أكثر منك...


    لذلك حاول جاهدا أن تعتمد على نفسك في مختلف أمورك الحياتية...


    ولو صادف يوما ان قابلك شخصا من هؤلاء الذين يئسوا من الحياة...


    وليس لهم سوى احباط الاخرين...


    لا تجعل كلامه يؤثر عليك.. بل اجعل سلاحك " الأمل" و " التفاؤل"




    فقط الأمل هو الذي يوصلنا الى مستوى الكمال الانساني


    و قد صدق احد الفلاسفة عندما قال قديما "يرى المتشائم العقبات في كل


    فرصة، ويرى المتفائل الفرصة في كل عقبة"


    ابتسم دائما في وجه كل من يحاول تحطيمك... و حاول ان تتظاهر بالارتياح و عدم المبالاة ...


    احرص دائما ان تكون مع من يرى الوجود بضحكة مشرقة... و نظرة حالمة..



    وقل دائما أن الحياة أجمل بكثير من ان نعيشها في هذه الدوامة البائسةمن


    اليأس المدمر...


    او ليس


    "الوقاية خير من العلاج"

    علينا اذن ان نتسلح ضدهم :



    1-بالايمان القوي بالله

    2-بحسن التوكل على الله

    3-بالثقة بالنفس

    4-الثقه في نفعية ما نفعل وانه صالح لا يؤذ احدا

    5-بالدعاء وان يتوافر في الدعاء شروطه من قوه وقلب حاضر والحاح..الخ

    6-بالعمل الدؤوب وعدم الكسل والتهاون

    7-الاتقان في العمل ووهبه كل وقتي وجهدي

    فقد صدق المصطفى صلى الله عليه وسلم حين قال:

    "ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه"

    8-ان اسلح نفسي ضد الفشل

    فاذا حدث لا قدر الله وفشلت فلا اعير كلامهم اهتماما

    واقوم واواصل واتعلم من اخطائي واكمل طريقي رافعه راسي

    فليس عيبا ان اخطأ ولكن العيب ان استمر بالخطأ

    وليس عيبا ان اخطأ ولكن العيب كل العيب ان اداوي خطئا بخطئا اكبر منه


    اذا فعلنا كل هذا

    وبداخلنا العزيمة الصادقة
    وقوة الايمان بهدفنا
    وحسن التخطيط له
    فلن يقهرنا احد
    ولن يستطيع ان ينل منا شيء

    اعداد وتنفيذ:
    اخواتكم اعضاء"فريق نجوم مضيئه"
    نحبكم في الله


    آخر مرة عدل بواسطة noran5 : 23-10-2008 في 02:39 AM السبب: اضافة شعار


    منك وإليك يا لكِ الحبيب



  2. #2
    bichebicha1's صورة
    bichebicha1 غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    في بلاد الله الواسعة
    الردود
    6,280
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • حواريّة مُشرقة
      • صاحبة الرأي الحكيم (1)
      • متألقة النافذة الإجتماعية
      • متميزة صيف 1429هـ
      • نجمة ابداع
    أهلا ذهوبة و بفريقها الجميل

    موضوع يستحق التميز أولا
    ثانيا عند قراءته يجعلك تعيشين معه و مع كل كلمة كتبت
    بل أكثر من هذا يجعلك تستحضرين مواقف مررت بها أو مر بها غيرك
    عندكم حق فنحن كاسرة أو كمجتمع إما نساهم في نجاح الشخص و أكثر من هذا
    ممكن ان نخلق من فشله النجاج و نجعل من ضعفه قوة .
    و ممكن بأبسط كلمة ان نحبطه و نعيده الى الصفر هذا إذا عاد الى الصفر
    هذا إذا لم ينغلق على نفسه و بدأ يصور نفسه في أسوء صورة فاشل لا معنى له .....
    و فيه أناس والله يجعلونك كلك عطاء بل شحنة من العطاء و يجعلونك تعملي ليل و نهار
    حتى لا تخيبي أملهم .

    موضوعكم دكرني بأحد الاساتدة في المرحلة الاعدادية و نحن نسمع ماذا فعل لقبلنا
    إنهم دكاترة و ها هم في الشوارع لا عمل و لا أي شيء ما الفائدة أن ندرس
    مازال كلامه يرن في أذني و هو يقولها بعصبية بدل أن ترددوا هذا الكلام هيا كونوا مثلهم
    و يقول المثل : كن اسد و كلني " يعني لنكون مثل الأسد و إذا قدرت أن تأكلني ها أنا "
    و هذا تشجيع منه أن نصل ما وصل له هؤلاء و لا نقول ماذا فعل فلان بشهادته ؟ على الأقل نكون مثله ؟

    شكرا لكم على الطرح المميز










    اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس لا تنسى قدرة الله عليك
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]

  3. #3
    صاحبة البيت's صورة
    صاحبة البيت غير متواجد مُبدعة صيف 1429- 1430- 1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    لملمي الجراح يا بلدي وتعالي نزرع الورد من جديد
    الردود
    7,711
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    22
    كم يهمنا أن نظل فى مقدمة الصفوف
    فنحن نسعد بخطوات النجاح
    ولكن ونحن فى طريقنا نجد من يرمى تحت أرجلنا
    بالأشواك ..كى يعطل مسيرتنا
    علينا وقتها ألا نلقى لهم بالا فأنهم
    المحبطين
    فهم من لا يحبون نجاحات الأخرين
    وهم من لا يحبون أن يكون غيرهم على وجه الأرض
    هم ومن بعدهم الطوفان
    الكلاب تعوى والقافلة تسير
    هيا بنا نكمل طريقنا ..طريق النجاح
    ***
    دهوبة ..شكرا لكى حبيبتى على هذا الموضوع
    فهذه الفئة موجودة بكثرة ومتسرطنة فى مجتمعنا
    فهم أعداء النجاح
    أعاذنا الله منهم وأبعدهم عن طريقنا
    بالتوفيق حبيبتى













  4. #4
    mayoutta's صورة
    mayoutta غير متواجد مبدعة صيف1429 هـ ( رحمك الله واسكنك فسيح جناته )
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    فى ملك الله
    الردود
    4,634
    الجنس
    امرأة
    مبروك علينا كلنا الموضوع

    اللهم لك الحمد على هذه التحفة الرائعة

    فلا استطع ان اصف مقدار فرحتى و سعادتى بهذا الموضوع

    فهو يمثل اتحاد الفريق كله

    دهوبه الله يخليك و يعيشك برشااااااااااااا برشاااااااااااااا على اختيارك للعضوات

    احبك فى الله

  5. #5
    yamama27's صورة
    yamama27 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    في الجنــــــة ان شاء الله
    الردود
    1,264
    الجنس
    امرأة
    سلام الله أغلى الأخوات

    تحية اجلال لفريق النجوم

    على هذا التألق ،و التميز الذي أقل ما يمكن أن يقال عنه هو أنه

    رائع بكل ما تحمله الكلمة من معاني

    بارك الله فيكن

    بالنسبة لي أعاني كثيرا من وجود هذا النموذج بحياتي و للأسف الشديد

    هو زوجي داسم النقد و الاستخفاف بما أكتب أو اقرأ

    لكني أبدااااااا لا أبالي

    شكرا غالياتي

  6. #6
    زهرة حبيبى's صورة
    زهرة حبيبى غير متواجد مبدعة المقال الإجتماعي2008"متميزة صيف 1429هـ"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    بكل فخر مصـــــرية
    الردود
    1,300
    الجنس
    امرأة
    ماشاء الله موضوع رائع ومتميز

    بارك الله فيكن ( فريق نجوم مضيئة ) على الطرح الرائع
    وفقكم الله

  7. #7
    حسناء حسن's صورة
    حسناء حسن غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    المدينه الفاضله
    الردود
    362
    الجنس
    امرأة
    جزاكم الله خيرا علي الموضوع

  8. #8
    DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    بلاد العم سام *USA*
    الردود
    12,789
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة bichebicha1 عرض الرد
    أهلا ذهوبة و بفريقها الجميل

    موضوع يستحق التميز أولا
    ثانيا عند قراءته يجعلك تعيشين معه و مع كل كلمة كتبت
    بل أكثر من هذا يجعلك تستحضرين مواقف مررت بها أو مر بها غيرك
    عندكم حق فنحن كاسرة أو كمجتمع إما نساهم في نجاح الشخص و أكثر من هذا
    ممكن ان نخلق من فشله النجاج و نجعل من ضعفه قوة .
    و ممكن بأبسط كلمة ان نحبطه و نعيده الى الصفر هذا إذا عاد الى الصفر
    هذا إذا لم ينغلق على نفسه و بدأ يصور نفسه في أسوء صورة فاشل لا معنى له .....
    و فيه أناس والله يجعلونك كلك عطاء بل شحنة من العطاء و يجعلونك تعملي ليل و نهار
    حتى لا تخيبي أملهم .

    موضوعكم دكرني بأحد الاساتدة في المرحلة الاعدادية و نحن نسمع ماذا فعل لقبلنا
    إنهم دكاترة و ها هم في الشوارع لا عمل و لا أي شيء ما الفائدة أن ندرس
    مازال كلامه يرن في أذني و هو يقولها بعصبية بدل أن ترددوا هذا الكلام هيا كونوا مثلهم
    و يقول المثل : كن اسد و كلني " يعني لنكون مثل الأسد و إذا قدرت أن تأكلني ها أنا "
    و هذا تشجيع منه أن نصل ما وصل له هؤلاء و لا نقول ماذا فعل فلان بشهادته ؟ على الأقل نكون مثله ؟

    شكرا لكم على الطرح المميز


    اختي الغاليه بشبشه

    كم اسعدني مرورك يا غاليه و مداخلتك التي

    اثرت الموضوع ... نعم يا عزيزتي انهم لكثيرون هؤلاء

    البشر الذين لا هم لهم سوى تحطيم امال و طموح

    الغير ...

    بأسم فريق ( نجوم مضيئه )اقدم لك خالص التحيات

    وجزاك الله خيرا يا درتنا الغاليه .



    منك وإليك يا لكِ الحبيب



  9. #9
    zineb gharbia's صورة
    zineb gharbia غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    في ارض الله..جارة البحر
    الردود
    13,440
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • حوارية متميّزة
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    هنيئا لفريق النجوم هذه الروح التشاركية
    التي اعطت موضوعا جميلا يدعو الى الاجتهاد والتفاؤل
    وعدم الوقوع تحت تاثير المحبطين
    موفقات باذن الله




    {اللهم لك الحمد، وأنت المستعان وبك المستغاث، وإليك المشتكى،وعليك التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك}







  10. #10
    DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    بلاد العم سام *USA*
    الردود
    12,789
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

    heart2

    تعقيب كتبت بواسطة صاحبه البيت عرض الرد
    كم يهمنا أن نظل فى مقدمة الصفوف
    فنحن نسعد بخطوات النجاح
    ولكن ونحن فى طريقنا نجد من يرمى تحت أرجلنا
    بالأشواك ..كى يعطل مسيرتنا
    علينا وقتها ألا نلقى لهم بالا فأنهم
    المحبطين
    فهم من لا يحبون نجاحات الأخرين
    وهم من لا يحبون أن يكون غيرهم على وجه الأرض
    هم ومن بعدهم الطوفان
    الكلاب تعوى والقافلة تسير
    هيا بنا نكمل طريقنا ..طريق النجاح
    ***
    دهوبة ..شكرا لكى حبيبتى على هذا الموضوع
    فهذه الفئة موجودة بكثرة ومتسرطنة فى مجتمعنا
    فهم أعداء النجاح
    أعاذنا الله منهم وأبعدهم عن طريقنا
    بالتوفيق حبيبتى
    اختي الغاليه صاحبه البيت

    كم اسعدني مرورك .... كلماتك رائعه كروعتك يا غاليه

    وانت محقه يجب على الجميع ان لا يعيرو للمحبطين اي بال

    و لا يلتفتو لهم و يجب ان يتسلحو بلعزيمه و التوكل ...

    كي يستطيعو اكمال الطريق بكل نجاح .

    غاليتي ... الشكر لله اولا و من ثم لأعضاء الفريق

    الرائع ( فريق نجوم مضيئه )

    بارك الله فيك و رعاك ..

    لك خالص التحيات .


    منك وإليك يا لكِ الحبيب



مواضيع مشابهه

  1. أربطوا الأحزمة ..فسوف نعود للوراء !!!!! " مشاركة رائعة "
    بواسطة صاحبة البيت في مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة
    الردود: 35
    اخر موضوع: 14-04-2009, 10:21 PM
  2. أربطوا الأحزمة ..فسوف نعود للوراء !!!!! " مشاركة رائعة "
    بواسطة صاحبة البيت في نافذة إجتماعية
    الردود: 35
    اخر موضوع: 14-04-2009, 10:21 PM
  3. طريقة (كيف تكسبين زوجك)بقلم حازمه"مشاركة رائعة"
    بواسطة حازمه في نافذة إجتماعية
    الردود: 75
    اخر موضوع: 26-11-2008, 03:21 PM
  4. لن تجعلني اتعثر... دعني انطلق!! " مشاركة رائعة "
    بواسطة DAHUBA14 في نافذة إجتماعية
    الردود: 61
    اخر موضوع: 19-11-2008, 07:16 AM
  5. الردود: 58
    اخر موضوع: 13-09-2008, 08:33 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96