انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.




للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 51

زوجي الغالي( ارجوك امنحني قليلا من الوقت) " مشاركة رائعة "

(مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
بمجرد بلوغ الفتاه سن النضوج تبدأ بتفكير بحياه المستقبل التي تنتظرها تبدأ برسم صوره في مخيلتها لفارس احلامها و لبيتها الجميل .... في اغلب الأحيان ...
  1. #1
    DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    بلاد العم سام *USA*
    الردود
    12,789
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

    Summer زوجي الغالي( ارجوك امنحني قليلا من الوقت) " مشاركة رائعة "








    بمجرد بلوغ الفتاه سن النضوج تبدأ بتفكير بحياه المستقبل التي تنتظرها

    تبدأ برسم صوره في مخيلتها لفارس احلامها و لبيتها الجميل ....

    في اغلب الأحيان و قبل ان تنهي دراستها الجامعيه و حتي الثانويه

    يبدأ الخاطبين بتوافد و طلب يدها .




    تمضي الأيام و يحصل النصيب مع احدهم

    هى اكيد سعيده و تشتاق لعش الزوجيه و الأستقلال عن الأهل الأحبه و تكوين اسره جميله مع شريك حياتها



    بعد مرور اسابيع الزواج الأولى بما فيها من مشاعر و بهجه بين العروسين



    تعود هذه العروس حديثه العهد بزواج للحنين و الأشتياق لبيت اهلها و اللمه الجميله معهم تحن للبيت الذي نشأت و ترعرعت فيه هذا البيت الغالي عليها
    يبدأ الشوق للأم و الأب و الأخوه و لكل شيئ كانت تعتاد عليه مع عائلتها .


    بكل عفويه تطلب من زوجها بزياره هذا البيت الغالي على قلبها ....

    وتحصل اول صدمه لها بجواب زوجها لها انه لا يرغب بذلك لأنه منذ عده ايام قمنا بزيارتهم ...... و بعد إلحاح منها يكون الجواب ان شاء الله قريبا نقوم بزيارتهم .



    الزوج بنظره ان هذا هو الشيئ الطبيعي ويجب عليها ان تعتاد على هذا الوضع

    اصبح لها بيتها و زوجها و اصبحت مستقله عن اهلها في كل شيئ ....

    ان حياه زوجته اصبحت ملكه وحده .....



    اهلها في المرتبه الثانيه ....

    نعم هذا صحيح و لكن الموضوع يحتاج الى قليل من الوقت كي تعتاد هذه الزوجه على الحياه الجديده .

    ان اشتياقها للبيت الذي نشأت فيه لشيئ طبيعي البيت الذي امضت فيه اجمل أيام الطفوله و المراهقه وكل ما تحمله هذه الأيام من ذكريات جميله في مخيلتها
    ليس من السهل عليها الأنسلاخ منه بهذه السرعه المسأله تحتاج الى وقت
    فقط وقت ...


    معظم الأزواج يريدون من زوجاتهم من اول يوم للزواج ان ينسو اهلهم تماما

    و ينسوا او يتناسوا ان اشتياق هذه الزوجه لبيت اهلها شيئ طبيعي جدا .

    اليس من الواجب على هؤلاء الأزواج ان يتحملو لو لعده اشهر حتى تعتاد هذه الفتاه حديثه العهد بزواج البعد عن أهلها ؟؟

    للأسف ان اغلب الأزواج لا يتفهمو هذا الشعور من الزوجه..



    تحضرني قصه لأحد الفتيات حديثه العهد بزواج تقول ...

    كنت اكبر اخواتي و اول واحده في الأسره تتزوج و تبتعد عن بيت العائله
    هذا البيت الذي يضم والداي و مجموعه من الأخوه و الأخوات ... جميعهم في نفس السن سن الشباب .
    خرجت من بينهم و كنت سعيده جدا بزواجي ...

    مرت الأيام و الأسابيع ولم ازر اهلي إلا مره واحده كنت كلما طلبت من زوجي زياره اهلي يتحجج ويأجل الزياره وانتظر و انتظر واخيرا نذهب لزيارتهم وهو
    معي طوال الوقت !!!! تنتهي الزياره بسرعه ... الوقت الجميل دائما يمر سريعا
    اعود لبيتي و عقلي هناك عند والداي و اخوتي اغلب الوقت اقضيه في التفكير بالزياره القادمه .... وحين اطلب ان ازور اهلي لو مره واحده في الأسبوع لا يعجب زوجي ويقول انت الأن هنا في بيتك ومع زوجك انسي اهلك و فكري فقط بزوجك و حياتك ...

    انا افكر بزوجي و بحياتي ولكن لا استطيع نسيان اهلي و حياتي معهم بهذه السرعه ... احتاج فقط للوقت حتى اعتاد على حياتي الجديده مع زوجي
    اريد منه ان يقدر هذا الشعور .



    وهذه قصه أخره لأحد الزوجات تقول ....

    بعد زواجي بفتره قصيره انتقلت مع زوجي للعيش في بلد غير بلدي
    في الغربه بعيده عن اهلي و كان من المقرر ان نزور بلدنا و اهلنا مره واحده في العام في فتره الصيف .... كنت اعد الأيام حتى التقي بأهلي مره اخرى فأنا بغايه الشوق الى رؤياهم ....

    تمضي الأيام و يحين موعد اللقاء بعد طول غياب

    ويا لصدمتي انني لا استطيع رؤيه اهلي كما كنت احلم بل كما يريد زوجي
    يجب علي ان ابقى معه في بيت اهله طول الوقت .... واذا طلبت منه ان نذهب لزياره اهلي تحصل مشكله .... هو يريد ان يبقى طول الأجازه في بيت اهله مع عائلته وانا من واجبي ان ابقى معه !!!!!
    ماذا عني اليس من حقي ان اجتمع بأهلي ؟؟؟ انا اشتاق لهم كثيرا اشتاق للجلوس معهم .. اريد ان اشبع منهم ...اريد ان أفهم زوجي اني اشتاق لأهلي كما يشتاق هو لأهله ....

    كل ما طلبت منه زياره اهلي يرفض و تبدأ المشاكل وحين سؤاله عن سبب رفضه
    يكون الجواب ان الزوجه تابعه لزوجها ....

    اتسائل ماذا عن حق الزوجه على زوجها لماذا الأزواج لا يفكرون بمشاعر زوجاتهم اليس هؤلاء اهلها و تشتاق إليهم كما تشتاق انت لأهلك ؟؟؟؟




    القصص كثيره جدا .... هناك كثير من الزوجات خاصه من تعيش مع زوجها
    ببلاد الغربه تشعر بحرقه وألم حين تذكر كيف ان زيارتها السنويه
    لبلادها و اهلها مضت وهي في بيت اهل زوجها و كيف انها لم ترى اهلها إلا
    اوقات بسيطه جدا ...



    لماذا ؟؟؟

    لماذا معظم الأزواج يتذكر ما له و لا يتذكر ما عليه ؟؟

    لما معظم الأزواج عندهم هذا الكم الهائل من الأنانيه وحب التملك

    نسمع قصص كثيره من زوجات ان ازواجهم لا يحبون ان يسمعوا اي شيئ

    عن اهل زوجاتهم من غير سبب وكأنهم يريدون ان تنسى هذه الزوجه

    ان لها اهل و يحبوا ان يطبقوا المثل القائل ( من هالحزمه عود)



    تذكر ايها الزوج العزيز انه كما لك حق على زوجتك بالطاعه فلها ايضا

    حق عليك هذا الحق هو بأن تراعي شعورها وان حبها لأهلها شيئ

    طبيعي خاصه اذا كان ضمن المعقول ...

    تحمل و اصبر عليها وارفق بمشاعرها فالنساء بطبعهم عاطفيات

    كما تحب ان تطيعك زوجتك انت ايضا اطعها و راعي مشاعرها

    حاول اسعادها و لا تنسى قول الله تعالى

    ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف ) البقره 228

    و كذلك تذكر قول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

    ( اكمل المؤمنين إيمانا احسنهم خلقا ، و خيركم خيركم لأهله و أنا خيركم لأهلي ) حديث صحيح

    وقال صلى الله عليه وسلم ( رفقا بالقوارير )

    اعلم ايها الزوج ان دوام الحال من المحال ...

    هذه الزوجه حديثه العهد بزواج

    غدا مع مرور الأيام وانشغالها ببيتها و اطفالها...



    ستتغير احوالها

    وستعتاد على البعد عن بيت اهلها تدريجيا ...

    فقط بصبرك و رجاحه عقلك و اسلوبك اللطيف و حكمتك و حسن

    ارشادك لها تمر اشهر زواجكم الأولى على خير .

    برفق و الهدوء

    لأنها هذه اصعب مرحله اذا مرت بسلام فأن الأيام القادمه ستكون سعيده

    باذن الله .






    آخر مرة عدل بواسطة noran5 : 12-10-2008 في 01:00 AM السبب: اضافة شعار


    منك وإليك يا لكِ الحبيب



  2. #2
    ***DoDi***'s صورة
    ***DoDi*** غير متواجد مبدعة صيفي 1429 هـ - 1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    تحت رحمة الرحمن
    الردود
    4,041
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    دهوبتى الغالية
    موضوعك روووووووووووعة
    صحيح ذكرتينى بذكريات مؤلمة
    لانى كنت متزوجة من شخص هكذا
    يمنعنى عن احب الناس الىّ
    ويمنعنى من صلة رحمى
    ويؤنبنى ان حزنت لمرض احدهم
    او بكيت لوفاة شخص من عائلتى
    وعلى الرغم من كل عيوبه
    الا ان هذا الجانب كان اكثر مايؤلمنى
    وللان
    اشعر بالحنق عليه لانه حرمنى من امى لعام كامل
    ولا يصبرنى الان
    الا ان طلاقى كان قبل وفاة امى بشهور
    فاستمتعت بقربها وخدمتها
    رحمها الله


    والله لو يدرك كل زوج
    انه بيديه يحفر نفق اسود فى قلب امرأته بحرمانها من اهلها
    ويزيد بيديه اتساع هذا النفق حينما يفرض عليها اهله
    لو فكر الازواج
    لو اهتموا
    ولكن قليل من يفعل

    موضوعك مميز
    مع انه مؤلم

    شكرا يا قمر

  3. #3
    nazha kheir غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    في قلب حبيبي
    الردود
    88
    الجنس
    أنثى
    الله يكرمك موضوع جميل
    الله يهدي الازواج الدين يمنعون زوجاتهم من زيارت اهلهن

  4. #4
    mayoutta's صورة
    mayoutta غير متواجد مبدعة صيف1429 هـ ( رحمك الله واسكنك فسيح جناته )
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    فى ملك الله
    الردود
    4,634
    الجنس
    امرأة

    Summer







    دهوبه الغاليه


    ماشاء الله عليك

    تبارك الله على الانامل التى خطت هذه الافكار


    حبيبتى

    انت تناولت موضوع فى شديد الخطورة

    بطريقة حلوووه برشااا برشا

    محببة للقلب ,

    بطريقة خلتنا نستقبله فى قلوبنا من دون تذمر و الم

    انها العداوة الخفية الازلية بين الرجل و عائلة زوجته

    و هذه المشكلة حبيبتى لا تقتصر فقط على الزوجات الحديثى العهد

    بل نجدها عند من مرت على زواجهم اكثر من 30 سنة

    فالرجل دوما يعتبر عائلة الزوجة " شر لا مفر منه "





    راااااااائعة حبيبتى و ممتازة فى طرحك

    بارك الله فيك و بك

  5. #5
    زوجة ولي الفخر's صورة
    زوجة ولي الفخر غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الموقع
    في قلب منتدانا الحبيب وقلب كل من يحبني فيه
    الردود
    777
    الجنس
    امرأة
    دهوبه الرائعه
    لقد ابدعت حقا
    فهذه المشكله تحدث كثيرا
    وابشع ما يؤلمني فيها
    ان يقول لكي زوجك
    هذا هو العرف هذه هي التقاليد
    الا تذهبي لبيت عائلتك الا بعد مرور شهر على الاقل على زواجك
    ايستطيع هو الابتعاد هذا الشهر عن اهله دون ان يراهم
    المساله تجرح المساعر جدا
    وتؤلم جدا
    وتشعر الانسان ان هذا الزوج ليس له قلب ولا مشاعر
    قد اكون متحامله لكن اشتياقنا يحرقنا ونريد من اخترناه رفيقا وحبيبا
    ان يشعر بنا
    ليس الا
    سلمت يداكي يا اغلى دهوبه
    وحفظك لنا

  6. #6
    hayat2000's صورة
    hayat2000 غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    الغربة
    الردود
    551
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة mayoutta عرض الرد




    دهوبه الغاليه


    ماشاء الله عليك

    تبارك الله على الانامل التى خطت هذه الافكار


    حبيبتى

    انت تناولت موضوع فى شديد الخطورة

    بطريقة حلوووه برشااا برشا

    محببة للقلب ,

    بطريقة خلتنا نستقبله فى قلوبنا من دون تذمر و الم

    انها العداوة الخفية الازلية بين الرجل و عائلة زوجته

    و هذه المشكلة حبيبتى لا تقتصر فقط على الزوجات الحديثى العهد

    بل نجدها عند من مرت على زواجهم اكثر من 30 سنة

    فالرجل دوما يعتبر عائلة الزوجة " شر لا مفر منه "




    راااااااائعة حبيبتى و ممتازة فى طرحك

    بارك الله فيك و بك
    ششششكررررررا

  7. #7
    سحر66's صورة
    سحر66 غير متواجد مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    مصر - القاهرة
    الردود
    4,637
    الجنس
    امرأة
    دهوبة حبيبتى
    دمعت عيناى و انا اقرأ موضوعك
    الحمد لله لم اتعرض لا انا و لا اختى الى اى من هذه المواقف المحزنه
    و قبلنا امى الغاليه التى كان ابى يجلس بنا فى اجازاته المحدودة حتى تسافر لوالدتها ووالدها حيث اننا كنا صغارا لا نحتمل السفر
    بارك الله فيهما و حفظهما من كل شر و رزقهما الصحة و العافية و طول العمر
    لكن هذا لا يمنع من اننا نرى دائما امثلة حزينه جدا من حرمان الزوجة من اهلها
    و من اناس كنا نحسبهم على خير
    و مازلت حتى الان اتذكر جارتى الرقيقه التى كانت من احدى بلاد الاقاليم
    و كانت دائما تحزم امتعتها فبيل الامتحانات و تسافر الى البلد اخر يوم من الامتحانات و تعود قبيل الدراسة على الفور
    كنت دائما اتعجب لحزنها عند السفر و اتعجب اكثر لحزنها عند العوده
    و بعد سنوات كثيرة عرفت بالصدفة انها لا تسافر لاهلها فى البلد
    بل تسافر عند اهل زوجها
    و انها اذا جرؤت على طلب زيارة اهلها
    يكون نصيبها الخصام و الغضب و المقاطعة التامة من زوجها
    الذى يعتبر رغبتها فى زيارة اهلها كانها تشتمه او تعاديه
    لدرجة ان اهلها اصبحوا يتجنبوا حتى زيارتها حتى لا يسببوا لها المشاكل
    و حسبنا الله و نعم الوكيل
    مشكورة حبيبتى على تسليطك الضوء على هذه المشكله
    جزاكى الله كل الخير

  8. #8
    ROSE MARY's صورة
    ROSE MARY غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    الرياض
    الردود
    670
    الجنس
    أنثى
    مشكوره حبيبتي على الموضوع وفعلن يستحق الجدل الحمد لله ماصار معي شي من هل القبيل كان بالعكس متفهم للموضوع خاصه ان الوحده مالها غنا عن اهلها

  9. #9
    ام ملك وادهم's صورة
    ام ملك وادهم غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    مع احن زوج واحلى ابن ربنا يحميهم ياااارب
    الردود
    4,789
    الجنس
    امرأة
    حبيبتنا الغاليه
    دهوبه
    تسلم ايديكي على الموضوع
    موضوع هايل وفعلا مسبب مشاكل في بيوت كتيره
    لان الزوج في بيت اهل زوجته يعتبر نفسه غريب
    وفي بيت اهله يكون على راحته ولذلك يحاول ان يبتعد عن زياره اهل زوجته قدر الامكان
    وانا في رايي ان الحل يكون من اول مره ومن اول شهر زواج هو ان تتم الزيارات بالعدل
    زياره هنا يقابلها زياره هناك
    ولا يسعني في النهايه الا ان اقولك لك





  10. #10
    ماماحميدة's صورة
    ماماحميدة غير متواجد صاحبة القلب الحنون
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الموقع
    كندا ,تورنتوا
    الردود
    7,273
    الجنس
    أنثى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    غاليتي دهوبة


    كتير صعب انتبتعد البنت عن اهلها بعد الزواج

    الحمد لله عاداتنا والحمد لله البنت تزور اهلها باي وقت

    وفي منهن الان تاني يوم زواج والصهر بيتعبر بيت اهل زوجته

    بيته التاني ,,والاجتماع غنيمة ,,مامن حق اي زوج يحرم

    شريكته تقضي وقت معه عيلتها ,,

    ولواضطر يبتعتها تزورهم بمفردها ان عنده ظروف يوصلها ويرجعها

    اخر النهار ,,اماالمغتربات عنا بيقضوا وقتهم بين اهل الزوج والزوجه

    الى ان تنتهي الاجازة ,,

    وفي متل بيقول (زوجك وماعودتيه ,,وابنك على ماربيتيه )

    مفروض الزوجه تفرض وجودها وتاخد كل حقوقها

    باسلوب ناعم ومسايرة وبالتمني ,,

    مابالفرض والاكراه ,,

    بتصدقي دهوبة والله شي بيقهر تبتعد البنت عن اهلها

    والله هالشي مابيرضى الله ,,معقول!!!

    يعطيك الف عافية حبيبتي وجزاك الله كل خير




مواضيع مشابهه

  1. الردود: 50
    اخر موضوع: 01-12-2008, 07:06 AM
  2. زوجي العزيز......أرجوك دلعني " مشاركة رائعة "
    بواسطة &أم محمد& في مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة
    الردود: 48
    اخر موضوع: 04-11-2008, 02:56 AM
  3. زوجي ارجوك لا تكن عنيفا معي"مشاركة قيمة"
    بواسطة ام ملك وادهم في نافذة إجتماعية
    الردود: 31
    اخر موضوع: 30-10-2008, 11:00 PM
  4. اتمنى لو كنت سالت زوجى هذا السؤال " مشاركة رائعة "
    بواسطة سحر66 في مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة
    الردود: 101
    اخر موضوع: 17-08-2008, 03:44 AM
  5. الردود: 101
    اخر موضوع: 17-08-2008, 03:44 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96