انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 30

╣♥~♥╠ رحـــــــــــــــــــــلة النجـــــــــــــــــــــــــــاح ╣♥~♥╠

(مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ام شبل الاسلام's صورة
    ام شبل الاسلام غير متواجد درة صيفنا إبداع 1432هـ - مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الردود
    3,676
    الجنس
    امرأة

    المواضيع المتميزة ╣♥~♥╠ رحـــــــــــــــــــــلة النجـــــــــــــــــــــــــــاح ╣♥~♥╠










    قال تعالى " لمن شاء منكم أن يتقدم أو يتأخر "


    اختي الغالية اعلمي انك ان لم تتقدمي فقد تاخرت وتراجعت لان الله وهبك قدرات لا يستهان بها فان لم تستثمر بالمفيد

    تذبل وتضمر فهي ثروة مهدرة على كل حال ستسالين عنها ..


    ومن هذا المنطلق هي دعوة لتطوير الذات بالتخطيط الجيد للوصول لنجاح باهر ..


    ولنعتبر انفسنا في رحلة نجاح .. ولنستمتع سويا بالرحلة قبل واثناء وبعد الوصول للهدف الذي نطمح اليه


    ولا يخفى علينا جميعا ان كل رحلة تحمل في طياتها الكثير من المشاق فلا تتصوريها رحلة ممتعة ممهدة الطريق لا ..


    بل قد تجدين من يرمي في طريقك الاحجار والعراقيل عنوة حتى يثنيك عن رحلتك حسدا منه لا غير ..


    ولكن اختي الغالية اياك اياك والانسحاب او الشعور بالخسارة والانهزام امام قول الحساد والانهيار مع اول عقبة تواجهك


    فهناك حل مثالي لكل من احيطت بالحساد واحبطت بالقيل والقال .. وقد جازوا جميلها بالجحود والنكران .. وصفعوها باليد التي قدمت لهم المعروف ..


    فهم ناكسوا فطرة على كل حال والا هل جزاء الاحسان الا الاحسان ..؟؟


    اختي الغالية اجمعي تلك الاحجار ولا تلقى بالا لما يقال واصنعي منها جبلا يساعدك للصعود الى القمة فتتضح الرؤية


    لديك اكثر واكثر وترين الهدف بشكل ادق فيختصر عليك الوقت والجهد ..




    همسة :

    لابد من التخطيط المسبق والتنظيم لهذه الرحلة قبل الانطلاق ..


    حددي النقاط الايجابية في حياتك والسلبية ثم المعوقات التي قد تواجهك وادرسيها جيدا اثناء كتابة الاهداف ..

    ولتكن اهدافك هذه المرة مكتوبة بطريقة ابداعية بعيدة عن الروتين لينتج عنها نجاح باهر لم يسبق له مثيل ..

    نجاح لك ولأبناءك ولأمتك الاسلامية فيكون النصر والفوز بالدنيا والاخرة ..


    آخر مرة عدل بواسطة Salma1 : 30-08-2008 في 07:27 PM السبب: اضافة درع التميز

  2. #2
    نورس المغرب's صورة
    نورس المغرب غير متواجد شهد القصيد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    المغرب
    الردود
    891
    الجنس
    امرأة

    التغير للأفضل



    التغير للأفضل


    أنا، وأنت، وهو، وهي ، كلنا لدينا أحلام نتمنى أن تتحقق، فقط نختلف في نوع هذه الأحلام، وكيفية تحقيقها ، وسنختلف بعد عشر أو عشرين سنة في عدد من حقق أحلامه أو بعضها، ومن بقي على حاله كما هو اليوم وربما أسوأ.


    لماذا يتغير بعضنا إلى الأفضل ، ويبقى بعضنا الآخر على حاله؟.... إن التغيير أمر حتمي ، فالحياة تتغير، والظروف تتغير، وحتى المناخ يتغير، وكل شيء من حولنا يتغير، بل نحن أنفسنا وأجسادنا تتغير من شكلها الطفولي إلى مرحلة البلوغ فالنضج ثم التجاعيد والشيب و..و..و..و..و..

    ومع كل هذا تجد البعض منا يكره التغيير ، حتى إذا أبديت له بملاحظة إيجابية وقلت له: لقد تغيرت طريقة تفكيرك، أو لقد تغيرت شخصيتك ، تجده يرد بسرعة ويدافع عن نفسه كمن اتهم بشيء معيب: ‘‘ أنا؟؟؟؟ لا،لا، لم أتغير، أنا كما أنا، وكما تعرفونني دوما، ولم يتغير في شيء...‘‘

    إذا لم تتغير مع تغير ما حولك ، ومع تغير تجاربك، وخبراتك، وثقافتك، فمعنى هذا أنك جماد لا تتأثر..!!!






    أرى الناس تعودوا على تصرفات معينة منذ نعومة أظافرهم ، حتى صارت هذه التصرفات سجنا يقيد حريتهم، وإبداعهم، وأصبح الكل نسخة مطابقة للآخرين ، كيف لا وهم سجناء هذه العادات التي ما إن يفكر واحد فقط في تغييرها، حتى يعتبر خارجا عن المألوف، ويعتبر ما يفعله عيبا ، ولو كان قد غير عادة قبيحة بأخرى حسنة.

    فالتغيير نوعان: إما أن تتغيري إلى الأفضل أو أن تتغيري إلى الأسوإ، إما أن تتقدمي أو أن تتأخري، إما أن تعلي وتسمي وتصعدي، وإما أن تنحدري وتسفلي وتهبطي.

    فعلى الإنسان أن يسعى إلى تغيير نفسه إلى ما هو أفضل وأسمى وأجمل، وعليه أن يوجه دفة سفينة حياته الى شاطىء الأمان والآمال والأماني، وليس فقط أن يتبع الأساطيل البحرية المحادية. أين شخصيتك؟ أين عقلك؟ أين أحلامك؟

    لماذا نكتفي بتقليد الآخرين حتى تشابه كل الناس؟؟ لماذا نعيش الأيام بالروتين نفسه حتى تشابهت الأسابيع والشهور ؟ ولماذا؟؟؟ ولماذا؟؟؟؟





    فكيف تتغيرين إلى الأفضل؟ كيف تغيرين حياتك إلى الأحسن؟ كيف تنجحين في مشوار هذه الدنيا؟ وكيف تطورين شخصيتك ومستقبلك؟

    أول خطوة :

    ضعي نصب عينيك هذه الآية الكريمة من سورة الرعد (الآية11): *إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم*

    أول ما نفهمه من هذه الآية هو أن التغيير يستلزم منك رغبة داخلية ، وإرادة جادة، يجب أن تفكري أنت، وترغبي أنت، وتسعي أنت، إلى تغيير حالك وحياتك.
    لايمكن لأي شخص أن يغيرك ولو فعل المستحيل إذا كانت رغبتك منعدمة، أو إرادتك ضعيفة. فزمام التغيير بيدك، اجعلي ضميرك يصرخ، ونفسك تردد، وإرادتك تصيح: اليوم سأسعى إلى تغيير حالي إلى الأفضل.

    فماذا ستغيرين ؟ وبماذا ستبدئين؟




    يمكنك أن تركزي على مجالات عديدة أرى من أهمها ما يلي:

    - العلاقات الاجتماعية.
    - السلوكات والأخلاقيات.
    - المهارات.
    - المسؤوليات.
    - طريقة التفكير.
    -وأشياء أخرى تختلف من شخص إلى آخر.

    ونحن - المسلمين - لدينا حافز يشجعنا على التغيير الى الأفضل، ويحمسنا أكثر وأكثر، وهذا الحافز هو : التفكر في الجنة وفي رضا الله وجزائه.

    فإن كانت أخلاقك -مثلا- سيئة أو بعضها على الأقل، فكري في الجنة ، فكري في النعم التي سيجازيك الله بها إذا غيرتها إلى أخلاق عالية سامية فاضلة.
    إذا كنت قاطعة لرحمك ولا علاقة لك مع جيرانك، فالتفكير في الجزاء والعقاب الإلهي سيجعلك تتغيرين إلى الأفضل ، لسعيك الى رضا الله وجنته. والشيء نفسه في مجال الدراسة أو العمل أو.. أو.. أو..






    أما الحافز الثاني فهو أن تؤمني بقوتك وقدرتك على التغيير، فكل من يستصغر شأن نفسه لن يتغير قيد أنملة رغم ما قد يكون لديه من المهارات والقدرات. فلا تنظري الى نفسك نظرة استصغار، لا تعتقدي أن الآخرين أفضل وأقدر منك، بل رددي : أنا قوية ، انا شجاعة، أنا ناجحة، أنا قادرة.... شجعي نفسك وأخرجي طاقاتها وقدراتها، وآمني بها وبقوتها، وستكون هذه هي الدرجة الأولى من سلم التغيير.


    فقط يجب أن تنتبهي إلى بعض الأمور:

    - لا تفكري في أخطاء الماضي كثيرا، بل استفيدي منها ، ولا تجعليها تتحكم بك ، أو تقيدك، وإلا بدل التغيير ستجدين نفسك غارقة في بحر الماضي.

    - افهمي ما يجري حولك حاليا، واشعري بكل تغيير يحصل في محيطك، وتعايشي معه بذكاء، فما هو إيجابي انهلي منه ما تشائين، وما هو سلبي احذري منه وتجنبيه.

    - حاولي أن تحيطي نفسك بنساء إيجابيات يشجعن على التطور والتغير وتحسين الذات، وإياك ومصاحبة السلبيات اللواتي يرجعنك خطوات إلى الوراء بدل دفعك إلى الأمام ، وتشجيعك على إخراج مهاراتك وتحسين أوضاعك.

    - حاولي أن تكافئي نفسك بعد كل تغيير جيد ولو كان طفيفا ، بشوكولاته، بنزهة، بمدح نفسك لنفسك، فهذا سيشجعك على الاستمرار في التغيير الى الأفضل ، وسيزرع الثقة بنفسك أكثر وأكثر.

    - ضعي برنامجا أو خطة يومية وأسبوعية وشهرية وسنوية لما تسعين إلى الوصول إليه. وضعي علامة عند كل نقطة استطعت تحقيقها لتلمسي تطورك وتتشجعي أكثر.





    أريد حقا أن أقدم أمثلة لأناس غيروا حياتهم بقدراتهم إلى الأفضل ، لنتخذهم قدوة ونسير على خطاهم، ولكن مجال ذكر الأمثلة لا يتسع، لذا سأختم موضوعي الأول هذا ، بمثال قد تعيشه أو عاشته كل واحدة منا بطريقة أو بأخرى، فقط لأبرهن على أن التغيير ممكن ولا يجب أن نوهم أنفسنا بالمثل القائل: *من شب على شيء شاب عليه* والمثال هو: كم من شخص لا يصلي ولا يصوم ولا يتقي الله، ولما مات ابنه أو أخوه أو أي شخص عزيز انقلبت حياته 180 درجة، فأصبح لا يفارق المسجد، ويتصدق ويعامل الناس بالحسنى,,,,, وكم.. وكم.. وكم..

    الأمثلة كثيرة ، لا نريد أن نحصر همنا في الاستمتاع بكتابتها أو قراءتها ، ولكن يجب أن نركز على أن نكون نحن أو البعض منا على الأقل، من بين هذه الأمثلة مستقبلا.




    فلنغير أنفسنا ، ولنغير أسرنا لنستطيع بعد أجيال أن نغير مجتمعاتنا، ونحن اليوم نشكو ونئن من المشاكل التي سببناها بأنفسنا داخل أوطاننا.

    لا يمكن أن تكون الصحوة الاجتماعية من دون صحوة فردية، فلأبدأ ، ولتبدئي ، ولتشجعي الآخرين على البدء بالتغير ، من أجل غد أفضل، من أجل عالم أجمل.



    أختكم التي تحبكم في الله


    نورس المغرب
    [/COLOR]
    [/COLOR]

  3. #3
    . تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    كندا
    الردود
    17,916
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)

    قـال تعالــي:
    “ إن الله لا يُغير ما بقوم حتى يُغيروا ما بأنفسهم “



    ولتنجحي في تغيير شخصيتك إلى الأحسـن ، حددي أولاً :




    الهدف من التغيير
    الرغبه فى التغيير
    القدره على التغيير
    الصبر على معوقات التغيير
    الإستعداد لتقبل نتيجة التغيير للأفضل ،

    وإذا لم يحدث التغيير المتوقع يكون عندك الإستعداد للقبول به ،
    مع عمل خطه جديده للبدأ من جديد لتحقيق الأهداف التى لم تتحقق
    ولتحققي النتائج المرجوه غاليتـى فما عليكي إلا أن تكتبي هذه النقاط لكي تتبلور لديكي الفكره ولكي تنساب الأفكار بسلاسه وهي أيضاً هامه لتُسهل عليكي تنفيذ التغير وذلك عن طريق خطوات عمليه .. نلخصها كالتالي :
    خطوات التغيير :


    1. التوكل على الله
    2. الاستعانه بالله وإخلاص النيه له فى التغيير للأحسن
    3. كتابة قائمه بالأهداف المراد تحقيقها
    مثال: ( سوف أكون أقرب إلى الله أكثر ، أو سوف أنجح في
    عملي ، دراستي ، زواجي ، علاقتي بالآخرين .... إلخ )
    4. التخطيط والتنظيم السليم لتلك الأهداف
    5. الإستعانه بأصحاب الخبرات ومشورتهم
    6. تنمية مهاراتى
    7. تنظيم الوقت وحسن إستغلاله
    8. تغيير الأسلوب المعتاد إذا كان لا ياتي بنتيجه إيجابيه
    تذكرت قصه قصيره سمعتها من قبل وهي قصة رجل كفيف البصر
    لا يعمل
    قليل الحظ من المال
    فكان يجلس في طريق الماره لكي يُحسنوا إليه ويعطونه ما يتقوت عليه
    وكان يضع بجانبه قبعه ليضع الناس فيها النقود
    وبجانب القبعه لافته كتب فيها
    "أنا أعمــى .. أرجوكـم ساعدوني "
    وفي أحد الأيام مر بجانبه رجل يعمل في مجال التسويق والإعلان
    فنظر في القبعه فلم يجد سوى القليل من المال
    فوضع فيها المزيد من المال
    وبدون أن يشعر الرجل الكفيف
    أخذ رجل الإعلانات اللوحه وغير ما بها من كلمات
    وكتب عباره جديده ، ثم ذهب إلى حال سبيله
    وعاد في نفس اليوم فوجد القبعه وقد إمتلأت بكثير من المال
    وهنا شعر به الرجل الكفيف عرفه من وقع خطواته
    وسأله إن كان غير المكتوب على اللوحه
    وماذا كتب
    فرد الرجل
    لا شئ غير الصدق ولكن بصيغه أخرى
    وإبتسم وذهب
    لم يعرف الرجل الكفيف ماذا كتب الرجل في اللوحه
    وكان الذي كتبه هو
    " نحن في فصل الربيع .. لكنني لا أستطيع رؤيـة جماله "

    وهنا أقول لكم نصيحه ذهبيــه :
    " غيري من أسلوبك وإستراتيجيتك عندما لا تسير الأمور كما تُريدين وأُجزم لكِ أنك ستصلين لما تبغين "
    فمن الجائز أن يكون أسلوبك قاسي بعض الشئ
    أو مـُتعالي أو .. أو .. أو

    وأهم أسباب
    نجاح التغيير للأحسن هو إهتمامك بالجانب الروحاني
    وعدم إكتفائك بأداء الفروض فقط وإنما
    بالتقرب إلى الله - سبحانه وتعالى - بالنوافل والسنن
    وحفظ القرآن لمن لا تحفظه



    فكل هذه أسباب ونتائج للتغير نحو الأفضل


    ولا تنسـي أختي فضل الدعاء

    داومي على هـذا الدعاء لكي يُعينك الله على التغيير للأفضــل
    مع ثبات قلبك على دين الحق ..




    وأخيراً لكِ أختــي كل الأمنيـات بتحقيق النجاح والتغيير للأفضـل










  4. #4
    Salma1's صورة
    Salma1 غير متواجد كبار الشخصيات " قلم ماسي "صاحبة الذوق الرفيع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    في عيلة 5 نجوووووم
    الردود
    7,942
    الجنس
    امرأة
    ام شبل الاسلام

    نورس المغرب

    تيوليب



    بارك الله في جهودكن

    حقيقة موضوع رائع جدا وقد لامس عندي الكثير
    وجعلني اعود واراجع بعض الاوراق نحو التطور(تطوير الذات)

    عبارات جميلة وواضحة وسهلة ..
    وافكار سليمة .


    حتى ينجح ما نركز عليه ونعمل عليه يجب ان يجلد بالاستمرارية

    لا انسى ابدا تلك المقولة والتي اتخذها شعارا يبرق ويلمع في ذاكرتي
    كلما شعرت بالركود..
    الامور العظيمة لم تكن يوما عظيمة الا بالاستمرار ..



    سلمت ايديكن يا غاليات وجزاكن المولى خيرا كثيرا


    وكل عام والجميع بالف خير

    :


  5. #5
    yamama27's صورة
    yamama27 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    في الجنــــــة ان شاء الله
    الردود
    1,264
    الجنس
    امرأة
    نورس بلادي

    تيوليب

    أم شبل الاسلام

    بارك الله لكن و فيكن على الموضوع الرائع

    جعله الله في ميزان حسناتكن

    و ان شاء الله تستفيد منه الأخوات

  6. #6
    سحر66's صورة
    سحر66 غير متواجد مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    مصر - القاهرة
    الردود
    4,637
    الجنس
    امرأة
    حبيبات قلبى الغاليات
    أم شبل الاسلام
    نورس المغرب
    تيوليب

    سؤال لو سمحتن
    هل هذا موضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. #7
    سحر66's صورة
    سحر66 غير متواجد مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    مصر - القاهرة
    الردود
    4,637
    الجنس
    امرأة
    عموما اذا كان هذا موضوع
    فانا اعلن انسحابى من حملة صيفنا ابداع

  8. #8
    سحر66's صورة
    سحر66 غير متواجد مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    مصر - القاهرة
    الردود
    4,637
    الجنس
    امرأة
    ماشاء الله تبارك الله
    اللهم زد و بارك
    هكذا يكون الابداع
    موضوع رائع جداااااااااااااااااااااااااااا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    حيث الكرامة والصمود
    الردود
    64
    الجنس
    أنثى

    إنها فعلا رحلة النجاح

    أخواتى الحبيبات
    ام شبل الاسلام
    نورس المغرب
    تيوليب


    بارك الله فيكن وفى ما كتب أيديكن
    والله لقد حاجة ماسة الى مثل هذا الزاد المتكامل
    فبارك الله فيكن وجعله فى ميزان حسناتكن
    وزادكن من علمه وفضله

  10. #10
    ماماحميدة's صورة
    ماماحميدة غير متواجد صاحبة القلب الحنون
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الموقع
    كندا ,تورنتوا
    الردود
    7,273
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    حبيبتي ام شبل الاسلام

    موضوع مميز بالفعل ,,زنشكر الغاليات
    نور س المغرب
    وتوليب
    للاضافةالقيمة,سلمت يديكن

    ولا ننسى ان مشوار الالف ميل يبداء بخطوة
    ونقول لكل اخت لا تترددي مهما عانيتي لتصلي
    نجاحل يستاهل التجربة واكيد ستحققي حلمك
    باصرارك وتصميمك لوصول
    كوني متفائلة اوصبورة وواثقة
    ستنولي كل احلامك وقولي ياااااااااارب

    ودمتتوا بالف خير




مواضيع مشابهه

  1. .♥.¤╣╠¤ ballerines 2010 .♥.¤╣╠¤
    بواسطة rimiro في الأزياء والأناقة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 24-11-2009, 12:32 AM
  2. الردود: 1
    اخر موضوع: 05-11-2008, 03:20 PM
  3. الردود: 29
    اخر موضوع: 11-10-2008, 02:44 PM
  4. ╠♥ ๑۩۩๑ ♥╣ استغلي ورق الجرائد و المجلات الجزء-3- ╠♥ ๑۩۩๑ ♥╣
    بواسطة wissem78 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 26
    اخر موضوع: 21-05-2008, 05:14 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96