مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6
شجرة الإعجاب2likes
  • 1 Post By ليمونه الذكريات
  • 1 Post By ليمونه الذكريات

النضافه موضوع متكامل عن النضافه

(همسات بنات - منتدى لكِ)
موضوع عن النظافة بحث للدكتور محمود ناظم النسيمي من نعم الله تعالى على الإنسان أن خلق له ما يصنع من ثيابه فيستر عورته ويجمِّل مظهره، ...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الموقع
    ابها البهيه
    الردود
    217
    الجنس
    أنثى

    النضافه موضوع متكامل عن النضافه

    موضوع عن النظافة


    بحث للدكتور محمود ناظم النسيمي

    من نعم الله تعالى على الإنسان أن خلق له ما يصنع من ثيابه فيستر عورته ويجمِّل مظهره، ويتقي به الحر والبرد، ويخفف عن وطأة الرياح والغبار.


    قال تعالى( بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ {26} ) [سورة الأعراف ].


    ولا يكمل جمال الظاهر بغير النظافة، ولا يكمل صفاء الباطن وحسن المعاملة بغير تقوى ولطافة .


    إن النظافة تزيد من حسن الثوب ورونقه، ولو كان متخذاً من نسيج رخيص. ولا حسن ولا بهجة لثوب فذر ولو كان من أفخر المنسوجات. فعلى المسلم أن يعتني بنظافة ثوبه وحسن هندامه، كما يعتني بنظافة جسمه وحسن خلقه. فعن جابر بن عبد الله رضي الله عنها قال : " أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم فرأى رجلاً شعثاً قد تفرق شعره فقال : أما كان هذا يجد ما يسكن به شعره ؟ " ورأى رجلاً آخر وعليه ثياب وسخة فقال : " أما كان هذا يجد ما يغسل به ثوبه "


    يلبس المسلم الثوب النظيف ويتخذه من نوع يتلاءم مع إمكانياته وسعته، ولا يجوز له أن يتخذ من ثيابه مجالاً للخيلاء والكبر. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة من كبر، فقال رجل : إن الرجل يحب أن يكون ثوبه حسناً، فقال : إن الله جميل يحب الجمال، الكبِر بطر الحق وغمط الناس "


    وتكلم المناوي في فيض القدير عن إهمال نظافة الثياب من قبل بعض العامة بحجة الزهد والسلوك والاشتغال بنظافة الباطن فقال : وقد تهاون بذلك جمع من الفقراء حتى بلغ ثوب أحدهم إلى حد يذم عقلاً وعرفاً، ويكاد يذم شرعاً.


    سوّل الشيطان لأحدهم فأقعده عن التنظيف بنحو نظف قلبك قبل ثوبك لا لنصحه بل لتخذيله عن امتثال أوامر الله ورسوله وإقعاده عن القيام بحق جليسه ومجامع الجماعة المطلوب فيها النظافة، ولو حقق لوجد نظافة الظاهر تعين على نظافة الباطن . ومن ثم ورد أن المصطفى صلى الله عليه وسلم لم يتسخ له ثوب قط كما في المواهب وغيرها


    وليعلم أن النجاسة تؤلف قسماً كبيراً من الأوساخ، وإنها من أسباب عدوى الأمراض السارية، لأنها مفعمة بالجراثيم أو وسط صالح لتكاثرها، فإذا أهمل تطهير ما أصابته من ثوب أو بدن تعرض الجسم للعدوى، وإذا كثر عدد الجراثيم الداخلة إلى الجسم تغلبت على مقاومته ووسائل دفاعه وتكاثرت فيه وأدت إلى أمراضه . ولذا حكم الإسلام بأن طهارة ثياب المصلي كطهارة بدنه شرط في صحة صلاته قال تعالى : " وثيابك فطَّهر "


    قال الإمام فخر الدين الرازي : إذا ترك لفظ الثياب والتطهر على ظاهره وحقيقته، فيكون المراد منه أنه عليه الصلاة والسلام أمر بتطهير ثيابه من الأنجاس والأقذار.


    قال الشافعي : المقصود منه الإعلام بأن الصلاة لا تجوز إلا في ثياب طاهرة من الأنجاس.


    ولقد رغب الإسلام من المسلم أن يكون ثوب صلاته مع الجماعة غير ثوب عمله، حرصاً على تمام النظافة وحسن المظهر واللقاء، وسنَّ للمقتدر أن يكون له ثوباً عمل وثوب صلاة ليوم الجمعة يلبس النظيف منهما، عن محمد بن يحيى ابن حبّان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ما على أحدكم إن وجد ـ أو ما على أحدكم إن وجدتم ـ أن يتخذ ثوبين ليوم الجمعة سوى ثوبي مهنته " وفي رواية عنه عن ابن سلام : أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول على المنبر " ما على .. إلخ "


    هذا وقد أوصى عليه الصلاة والسلام صحابته وهم في بيئة حارة بالثياب البيض، لأن اللون الأبيض أقل الألوان اكتنازاً للحرارة، ولأن الوسخ والنجاسة يظهران عليها بجلاء، وذلك مدعاة في تنظيفها وتطهيرها وعدم إهمالها . قال عليه الصلاة والسلام : " عليكم بثياب البياض فالبسوها فإنها أطهر وأطيب وكفّنوا موتاكم "



    صحة المسكن

    نظافة المسكن :

    إن النفس لتنشرح للمكان التنظيف وتنقبض لمنظر القذارة وإن قذارة المكان قد تصيب ثياب الإنسان المجاور أو بدنه فتحلق به وساخة أو جراثيم تكون سبباً في عدواه بالأمراض السارية.


    وليتذكر المسلم أن طهارة مكان الصلاة شرط في صحة صلاته كما أسلفت لقوله تعالى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ) وهذا التطهير يشمل التطهير من الأنجاس والأقذار ومن مظاهر الشرك والآثام. وإن بيت المسلم الملتزم لا يخلو من الصلاة فيه أداء لفريضة أو تنقلاً أو تهجداً .


    وسنرى أن الإسلام اهتم بنظافة الطريق فكيف بنظافة المسكن . يروى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " إن الله طيب يحب الطيب، نظيف يحب النظافة، كريم يحب الكرم، جواد يحب الجود، فنظفوا أفنيتكم ".


    وبما أن المساجد هي البيوت المعدة لأداء الصلاة ولاجتماع المسلمين لطلب العلم والتفقه في الدين، فإن الاعتناء بنظافتها آكد قال الرسول عليه الصلاة والسلام : " البصاق في المسجد خطيئة وكفارتها دفنها".


    ومن تمام نظافة المسكن ومكان العمل، العناية بنظافة دورات المياه وتغطية علب الأوساخ منعاً لانتشار الروائح المستكرهة، ولئلا يقف عليها ذباب أو بعوضة أو صراصير، فتكون هذه واسطة لنقل الجراثيم إلى الأغذية وغيرها فتلوثها وتكون سبباً في عدوى الأمراض من ديدان وزحار وتيفوئيد وهيضة (كوليرا) وإنتانات معوية أخرى .


    وبهذه المناسبة أذكر إخوننا أهل الريف أن يكون تخليهم في أماكن خاصة،لا في الفلاة ليقل انتشار الأمراض السارية والأوبئة وأن تكون دورات المياه بعيدة عن الآبار وعن موارد المياه لئلا تتلوث هذه وإذا لم يكون للمرحاض (سيفون ) فيجب تغطيته لأنّ الجرذان سبب في انتشار الطاعون، لأنها تمرض به وتنقله براغيثها إلى الإنسان، كما تنقل الجرذان جراثيم الأقذار.


    ولقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يبول الإنسان في مكان الاستحمام صوناً له من النجاسة وبعداً عن تردد الوسواس ببقاء النجاسة والإصابة ثانية برشاش الماء المنصبِ، فقال عليه الصلاة والسلام : " لا يبولنَّ أحدكم في مستحمه فإن عامة الوسواس منه " .


    ويلزم أن تجمع أقذار المسكن في مكان منزو منه في سطل أو صندوق محكم الإغلاق يحوي كيساً من النايلون .


    وينبغي ألا تترك الأقذار في البيت طويلاً، أي أكثر من أربع وعشرين ساعة، لما يخشى من ضررها بعد ذلك. وعلى الفرع المختص في دائرة البلدية تعهد نقلها بالطرق الصحية بما يمكن من السرعة. ويستحسن أن يضاف إلى هذه الأقذار شيء من الكلس المطفأ إن عرف أنها لن تنقل من المسكن بسرعة درءاً لضررها وأذاه.


    النظافة الشخصية من أهم وسائل المحافظة علي الصحة ، حتى إن الإسلام يعتبرها نصف الأيمان ، إذ يقول الرسول صلي الله عليه وسلم " الطهور شطر الإيمان" ( رواه مسلم عن أبي مالك الأشعري).
    وتشمل النظافة الشخصية : نظافة البدن كله مرة أو مرتين علي الأقل في الأسبوع ، وتنظيف اليدين والفم والأنف والوجه والآذنين والشعر يوميا كما يحدث في الوضوء ، وغسل اليدين قبل الطعام وبعد قضاء الحاجة وبعد ملامسة المرضي ، وتنظيف السبيلين بالماء بعد التبول والتبرز ( الاستنجاء أو الاستطابة)وهذه عن الرسول صلي الله عليه وسلم فقد قالت السيدة عائشة لنساء المسلمين :" مرن أزواجكن أن يستطيبوا بالماء فإني أستحييهم ، فان رسول الله صلي الله عليه وسلم كان يفعله".( رواه الترمذي عن عائشة) وعلي المرء كذلك أن يحس تقليم الأظفار ، والعناية بالشعر. وعدم البصق إلا في منديل من القماش أو الورق وتغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال ، وعدم رمي القاذورات في الأماكن العامة



    تفضلي حبيبتي كلمة الصباح عن النظافة


    قال صلى الله عليه وسلم ( أرايتم لو أن نهرا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس

    مرات هل يبقى من درنه شيء قالوا لا يبقى من درنه شيء قال فذاك مثل الصلوات

    الخمس يمحوا الله بهن الخطايا )

    فالنظافة مطلب مهم ينشده الجميع لان ديننا الإسلامي يحث على النظافة والطهارة في كل شيء


    ويجعلها شرطا أساسيا في كثير من العبادات ومنها الصلاة ونجد أن إهمال النظافة يسبب كثيرا

    من الأوبئة الخطيرة مثل الملاريا والكوليرا التي تنتشر بسبب القاذورات والمياه الراكدة في

    المستنقعات وتؤدي هذه الأمراض إلى الوفاة في كثير من الأحيان وقد ذكر النبي صلى الله عليه

    وسلم أن إماطة الأذى عن الطريق صدقة

    وقال الله تعالى { يا بني أدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا }

    فهذا أمر من الله إلى الناس بأن يتطهروا بأن ياخذو الزينة عند كل مسجد فالنظافة عنوان المسلم

    وعنصر أساسي في حياة الفرد والمجتمع ونظافة الحي والمدرسة والمسكن والحدائق العامة

    واجب على المسلمين جميعا

    قال الله تعالى ( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ )

    قال الله تعالى( يا آيها المدثر , قم فانذر, وربك فكبر , وثيابك فطهر


    المرفق 129643


    المرفق 129642

    نظافة المدرسة من نظافتنا !



    نظافة المدرسة من نظافتنا : هذه الكلمة يرددها عدد كبير من الطلاب والمدرسين فلا عيب بها ولكن العيب فيمن يرددها بالكلام ولا يرددها بالأفعال .

    _ نظافة المدرسة كنظافة البيت فهي بعينها البيت الثاني ونظافتها يجب أن تماثل نظافته وتنقسم إلى :



    1)- نظافة الباحة : بعدم رمي أكياس السيبش والكولا والبسكويت وتمزيق أوراق من الدفاتر أو نقل الحجار لها ...

    فليس اختراع ذرة إذا أبقى الطالب أو المعلم الورقة بيده حتى يصل إلى سلة القمامة وسلال القمامة الآن تفوق عدد الطلاب .



    2)-نظافة الجدران : وتشمل جدران المدرسة بأكملها ( الصف –السور-الحمامات) وهذا يجب أن يكون بعدم حفر الذكريات والكتابات التي بلا طعم عليها أو رشها بالألوان ورسم القلوب وتقشير الدهان منها أو وضع الأرجل ومسحها بها .



    3)-نظافة الحمامات : وهذه تعود على أدب الطالب وجهود الأذن في التنظيف وتبقى هي الأهم لتفادي انتشار الوباء والأمراض بين الطلاب والمدرسين .



    4)- الحفاظ على المقاعد : المقعد المستوي يساعد في الكتابة وتأمين وضعية جلوس مريحة للطالب لذلك يجب الحفاظ عليه وعدم حفر الذكرى به أو ملأه بالكتابات والأسماء فهو ليس ملكنا بل ملك الجميع وهنالك طلاب كثيرون سيدرسون عليه من بعدنا لذلك يجب عدم نزعه وتخريبه



    _وهنالك أيضا الكثير ولكن يبقى الشئ الأهم هو تطبيق ما ذكرته فليس هنالك أجمل من النظافة ولا أعتقد أن أحدا َ يحب الجلوس في القذارة وسط الأمراض لذلك فلنحافظ على مدارسنا بشكل مستمر أفضل من السابق إذا كنا لا نرضى بأن يكون بيتنا غير نظيف .




    اذاعه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( ) الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أكرم الخلق و المرسلين سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين .
    ( ) هذه النظافة نبراس وعنوان رمز التصافي وفيها النهج عنوان
    عنوان مدرستي فيها محافظة تسموا النظافة والأرجاء تزدان

    النظافة كلمة إسلامية عربية جاءت تحث على ما هو يرى ويسمع ويحس به من آثار سلبية خاطئة تحداها الزمان الماضي فصارت عبارات متقطعة تتكون من عدة كلمات و اليوم اكتملت هذه العبارة لتحدد معنى هذه الكلمة التي ذكرت في القرآن الكريم في قولة تعالى "وثيابك فطهر" العبارة موجودة لعدة صور و الصورة العظيمة التي نحملها اليوم تحمل في طياتها معاني عظيمة وقيمة ولذكر هذة الصورة تحتاج على برواز يحمل معانيها المتكاملة .
    ( )
    لقد إتضح من خلال التعايش اللصيق إن المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية أنها مسلك تربوي ملح يسهم إلى حد كبير في تعديل السلوك العلمي و التربوي للمتعلمين و المعلمين على حد سواء ويشد الانتباه إلى المبادئ و المثل الإلهية التي تمثل الجانب الأخلاقي لدستور الحياة الكريمة القائمة على مقومات الطهر والنقاء .

    ( )
    ترحب بكم جماعة الإذاعة المدرسية في برنامجها الإذاعي لهذا اليوم الأغر الميمون . بتاريخ /

    ( ) هذا القرآن نبراس الهدى
    ( ) دستورك الأسمى المنير المشرق
    ( )آياته نبع العلوم جميعها .
    ( ) من قال لا فهو الغبي الأخرق
    ( ) والآن مع القرآن الكريم والطالب :
    ( ) ما زالت هذه الكلمات عاجزة عن التعبير .
    ( ) والصورة الجمالية التي رسمتها لنا هذه الكلمة .
    ( ) والان لم تبقى لنا كلمة بل أصبحت جملة يا ترى ما هي أقسام هذه الجملة ؟ وما أنواعها ؟
    ( ) عبارة عن مسابقة هذه المسابقة تحدثت عن كلمة في القرآن .
    ( ) وهي النظافة وحثت على المحافظة عليها .
    ( ) ادخلت فوائد هذه الكلمة وهي الصحة صحة الإنسان وكان هذا في بيئتنا المدرسية .
    ( ) وتم ترتيب هذه العبارات إلى أن اكتمل الحديث عنها .
    ( ) مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية .
    ( ) يا قوم أحمد مجدكم قرآنكم .
    ( ) فهو الكتاب العالمي الأصدق .
    والان مع الحديث الشريف والطالب :

    ( ) مما لا شك فيه أن الغاية من المسابقة لا تقف عند الحفظ والتلقين الشفوي وسرد الحقائق وتسطيرها على السبورة .
    ( ) إنما تتعدى ذلك إلى الادراك التام والفهم الدقيق والطموح الهادف .
    ( ) إلى صهر كافة العناصر ودمجها معا في معادلة متفاعلة متداخلة .
    ( ) لتعطي سلوكا عمليا موجها بالقيم والمبادئ التي تشير من ذات الطالب نفسه مع كلمة الصباح بعنوان ( ) والطالب : .................................................. ......................
    ( ) النظافة عنوان الإنسان .
    ( ) وهي سلوك يتعلم منذ الصغر .
    ( ) بها يغدو الإنسان جميلا في عيون الاخرين .
    ( ) أسنانه نور يعكس نفسه الطيبة .
    ( ) وجماله الداخلي كوردة البستان يرتاح إليها كل من تقع عليه
    ونبقى الان مع هذه الاستراحة القصيرة والطالب :

    ( ) شعار عمان نظافتها و إلها قوتنا ترجع .
    ( ) مدرستك بيتك لا تهمل ل تكسر شيئا أو تخلع .
    ( ) أسنانك دوما نظفها و أجعلها كاللؤلؤ تلمع

    ( ) هذا معلمي للخير يرشدني تعني محافظتي نهج و عنوان
    إن النظافة تدعوا نحوا رفعتها الدين يأمرنا عدل وإحسان
    لا تهملوا الفصل و الأوساخ داخله بل نظفوه دوما دون خذلان


    للأطفال

    الإسم:  ImageUploadedByظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ظ„ظƒظٹ1347550969.136338.jpg
المشاهدات: 5295
الحجم:  19.2 كيلوبايت
    الإسم:  ImageUploadedByظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ظ„ظƒظٹ1347550989.335381.jpg
المشاهدات: 5335
الحجم:  20.7 كيلوبايت
    الإسم:  ImageUploadedByظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ظ„ظƒظٹ1347551015.620097.jpg
المشاهدات: 6521
الحجم:  52.1 كيلوبايت
    الإسم:  ImageUploadedByظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ظ„ظƒظٹ1347551043.001426.jpg
المشاهدات: 7271
الحجم:  44.6 كيلوبايت

    اتمنى تكونو استفدتو
    آخر مرة عدل بواسطة أنامل كاتبة : 14-09-2012 في 01:54 PM السبب: تعديل جملة ,,
    roro_rofa أعجبه هذا.

    من مواضيع ليمونه الذكريات :


  2. #2
    roro_rofa's صورة
    roro_rofa غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الموقع
    مصر
    الردود
    44
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم
    اهلا ليمونه
    فعلا الموضوع مهم جدا
    و مفيد ايضا و يجب ان نحافظ على نظافه قلوبنا و اخلاقنا و ثيابنا و مسكنا و كل شئ
    و " ان الله جميل يحب الجمال "
    و اشكرك


    Roro

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الموقع
    ابها البهيه
    الردود
    217
    الجنس
    أنثى
    شكرًا لك رورو
    roro_rofa أعجبه هذا.

    من مواضيع ليمونه الذكريات :


  4. #4
    وعـــود's صورة
    وعـــود غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    فِلسطينية ة َ و أفتخخخخخخر $'
    الردود
    2,558
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • وهج العطاء في ملتقى الفتيات
      • لبيبة الفتيات
      • متألقة صيف 1432هـ
      • طاهية مستقبل محترفة
      • مُقتنصة ذكيّة
    (أوسمة)
    موضوع نظآفة شامل
    شكرا لكِ غاليتي
    دمــتِ

    .,



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الموقع
    ابها البهيه
    الردود
    217
    الجنس
    أنثى
    شكرًا لك وعود ع ردك

    من مواضيع ليمونه الذكريات :


  6. #6
    أنامل كاتبة's صورة
    أنامل كاتبة غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الموقع
    أغنِني بقربكـ يا الله~
    الردود
    2,330
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • وهج العطاء في ملتقى الفتيات
      • متألقة الفتيات
      • بصمة تعاون
    (أوسمة)


    بارك الله فيك ليموونة
    وجزاك خيرا
    فعلا النظافة ضرورية
    وديننا دين النظافة
    والأهم من نظافة الخارج نظافة الداخل من الحسد والحقد
    وغيرها مما يشوب إيمان المسلم


    بوركت جهودك غاليتي



    *
    ياغاليات
    عذراً على تقصيري تجاهكن
    ’’





مواضيع مشابهه

  1. تنظيفات المطبخ ** ملكه النضافه والتنظيم**
    بواسطة hendaaa في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 43
    اخر موضوع: 17-09-2010, 10:53 PM
  2. المكوى البخارى **ملكه النضافه و التنظيم **
    بواسطة hendaaa في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 07-08-2010, 01:50 AM
  3. درج الادويه ** ملكه النضافه والتنضيم**
    بواسطة hendaaa في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 31-07-2010, 12:25 AM
  4. التدفئه والمريا وتلميعهما ** ملكه النضافه والتنظيم **
    بواسطة hendaaa في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 27-07-2010, 12:06 AM
  5. دولاب ملابس الخروج ** ملكه النضافه والتنظيم**
    بواسطة hendaaa في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 26-07-2010, 02:18 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97