- شبكة لكِ النسائية



الـقـائـمـة الـرئـيـسيـة
الصفحة الأولى

نـصـائـح لـطـفـلـكِ

مـقـتـطـافـات تـربـويـة

تـغـذيــة الـطـفـل

مطويات لكِ ولطفلكِ

مـهـارات يـدويـة

الـعـاب فـلاشـيـة

رسـومـات للتلوين

قصص للأطفـال

مجلـة البراعـم



مــجــلــة الــبـراعــم

العـدد الـثـانـي والعـشرون


من يتصفح الآن
الموجودن بالموقع الآن 12 زائر
أكبر تواجد: 241
بتاريخ: 06-10-2012
الساعة: 12:59:44


محررات موقع طفلكِ
أم سهيل 
 ريَّانة المشاعر 


  
التبول اللاإرادي لدى الأطفال وعلاجه

قراءة:5725  

من المشاكل الثانوية التي تشكو منها بعض الأمهات التبول اللاإرادي هنا نقاط مختصرة مهمة بهذا الخصوص .....

ـ يجب وضع الطفل على المبولة في أوقات محدده يوميآ وذلك بعد تناول وجبات الطعام مباشرة وقبل ذهابه إلى الفراش ولدى استيقاظه عند الصباح .
ـ يجب مراقبة الأوقات التي يتبول فيها الطفل في فراشه وذلك بإيقاظه الساعة العاشرة من كل مساء ، وإذا وجد انه قد تبول يمكن إيقاظه بوقت مبكر عن العاشرة ، الساعة التاسعة أو التاسعة والنصف مثلا .
ـ كثيرآ ما يتبول الأطفال في فراشهم ليلآ وذلك بسبب الغيرة من مولود جديد حيث تضطر الأم إلى قضاء وقتآ طويلآ مع وليدها أو بسبب شدة التعب بعد العودة من المدرسة ، لذلك على الأمهات أن يمضين وقتآ مناسبآ مع أطفالهن وظهار الحب والحنان والرعاية والمودة وتأمين الراحة لهم بعد العودة من المدرسة.
ـ يجب على الأمهات ألا يتحدثن عن مشكلة أطفالهن أمام الآخرين وكذلك يجب ألا تقارن بينهم وبين غيرهم من الأطفال بالنسبة لتلك العادة أو غيرها من العادات .
ـ إن تأثير التشجيع والإطراء عندما يبدأ الطفل في اكتساب عادة التحكم بالتبول هو أجدى كثيرآ من التأنيب والضرب الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصرار على عادة التبول أثناء الليل وذلك كدليل على المعارضة والاحتجاج .
وإذا لم تجد كافة تلك الجهود المبذولة في جعل الطفل يكتسب عادة التحكم في التبول أثناء الليل وذلك إذا بلغ عمرآ اكبر من العمر الذي يفترض فيه أن يكون قد توقف عن التبول بصورة طبيعية ، أو إذا عاود التبول في فراشه بعد أن توقف وذلك للأسباب التي أتينا على ذكرها كالغيرة أو مجابهة صعبة جديده عندها يجب عرض الطفل على طبيب مختص ليصف الأدوية المساعدة

ام حياة




عودة لمقتطفات تربوية | الصفحة الأولى


أرسلي مقالكِ | راسلنا | الأكثر قراءة | أعلن معنا | أرسل لصديقك
lakii.com© 2017. All Rights Reserved
جميع الحقوق محفوظة لموقع لكِ ويمنع نقل أي موضوع إلا بذكر المصدر
انشاء الصفحة: 0.01 ثانية