شبكة لكِ النسائية


عززي صحتك وتمتعي بشبابك بكل ماهو طبيعي.. جزء (1)

لصحتكِ : طب وعلاج ووقاية

قراءة:4628
التاريخ: 10-04-2014 | 8:01 PM
اصبح من المعروف ان غذائنا يؤثر سلبا او ايجابا على حياتنا وصحتنا ...قد نتسائل احيانا ما بال انسان اليوم ضعفت مناعته وقصر عمره وانهكته الامراض ؟؟

والأجابة بسيطة انه اسلوب حياتنا ونوعية غذائنا ؟؟؟

كيف نعزز مناعتنا ونقوي اجسامنا لمقاومة الامراض ؟؟؟



الوصفة ليست صعبة ولا مستحيلة فقط اعتمد على كل ماهو طبيعي الحل في ثلاجتك وسلة غذائك....
انواع من الغذاء اهملناها وهجرناها بحثا عن مأكولات صناعية كلها دهون وسعرات والوان تسمن ولا تغني من جوع .....

سنتعرف معا على بعض تلك المواد الغذائية ودورها في تعزيز مناعة اجسامناbr> <

البيض



يحتوي البيض على اللوتين وهو نوع من مضادات الأكسدة ويحتوي صفار البيض على عناصر تعزز عملية امتصاص اللوتين . كما ان البيض يخفف من ارتفاع ضغط الدم وعليك اختيار البيض الذي ينتج في المزارع التي تربي الدجاج في الحقول خارج الاقفاص لان هذا الدجاج ينتج بيض يحتوي على مستويات اعلى من العناصر الغذائية والاحماض الدهنية المفيدة عن تلك التي تربى داخل الاقفاص .
لتحصلي على فوائد البيض كاملة من المهم جدا الطريقة التي نطهو بها البيض ومهم جدا ان لانسرف في تناول البيض صحيح انه مفيد ومغذي ولكن الأكثار منه مضر.

التفاح



يخفف التفاح من خطر الأصابة بأمراض القلب .تناول التفاح يوميا لمدة6 اشهر يخفف من خطر الأصابة بامراض القلب ويخفض من مستويات الكوليسترول كما انه يقينا بأذن الله من مرض الزهايمر وذلك لأنه يحتوي على مضادات اكسدة تعمل على وقاية الخلاية العصبية من المواد السامة التي تسبب الزهايمر النظام الغذائي الغني بالتفاح يؤثر ايجابيا على الحالة الصحية العامة ويقينا من الامراض المميتة لانه يحتوي على مضادات اكسدة قوية .
كم هو رائع تناول حبة تفاح متوسطة الحجم يوميا ويفضل طبعا تناولها بقشرها فقشر التفاح غني با لألياف وتحتوي على 12 عنصر مضاد للسرطان


الطماطم



للطماطم ايضا خصائص مضادة للسرطان لأنه يحتوي على مواد كميائية فاعلة على رأسها الليكوبين التي لها دور كبير في حث خلايا الجلد على ترميم خلاياه وانسجته . تساعد الطمام ايضا على تخفيف الاصابة بمرض هشاشة العظام لان مادة اللكوبين تحمي عظامنا من تراجع مستوى كثافتها .
الطماطم تسهم في تقليل اصابتنا بمرض القلب وتساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكلسترول الضار .
مارأيك في تناول الطماطم وعصير الطماطم المنعش في هذا الصيف ؟؟؟وحتى الطماطم المطبوخة ينصح بها الخبراء فمادة اللكوبين الموجودة في الطماطم تزيد بنسبة 64% بعد الطهو بنصف ساعة !!

السبانخ



تعزز السبانخ القدرات الذهنية وتقينا من الأصابة بالخرف ؟؟هي غنية بالفولات وهو شكل من اشكال فيتامين B . والسبانخ تخفف من خطر اصابتنا بمرض السكري والنظام الغذائي الغني بالسبانخ خاصة والاوراق الخضراء بشكل عام يخفف من ظهور تجاعيد الجلد مع التقدم في السن .

تابعونا بالجزء القادم فهناك الكثير من الفوائد..

الكاتبة : حكايات القمر



لصحتكِ : طب وعلاج ووقاية

التعليقات


محمد الرميحي 23-04-2014 | 10:48 AM

وايد مواضيعكم هادفه وبنائه اشكر من ساهم في ايصال هذه المعلومات القيمه



اضيفي تعليقك
أضف/أضيفي تعليقك على هذا المقال. سوف يتم إدراجه بعد مراجعتة بواسطة المشرفات على الموقع.
نتمنى الكتابة باللغة العربية أوالإنجليزية ونعتذر عن تجاهل أي تعليق مكتوب بلغة مخالفة
:

اسمك: بريدك:
تعليقك:



القائمة الرئيسية

قائمة المنتديات


خدمات

الدورات الجديدة