انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: إشباع حاجتي من الزواج ، للنساء فقط .

الردود
    1,310

إشباع حاجتي من الزواج ، للنساء فقط .

كيف أشبع حاجتي من الزواج؟
    هل أقول لزوجي أريد منك حنان ؟ نعم أطلب هذا ولكن الافضل أن تفعلي انتي هذا له وبدون خجل لانه حلالك ومن حقوقك . واذا لم تفعلي كرامة لنفسك وانتظار منه ان يبادر
    سوف تعيشي جفاف عاطفي يوصل زواجك للخطر والتفكك
    ربما أجد منه قسوة او غير مبالي لمشاعري ...ربما يكون السبب بيئته الجافة التي تجعله عندما يفصح عن مشاعره ارتكب عيب كما يتصور. او ربما لم يبذل مجهود يدرب نفسه
    لازم الزوجة تصر على حقها حتى لو لم يستجيب لانكي انتي التي تريدين تشبعي حاجتك حتى لا توصلي للجفاف (طبعا بكل ذوق وبفن) وعلى المدى البعيد سيتغير الزوج
    لا تعطي النصيحة للزوج كيف يعاملك؟ وكوني عملية وأبدئي انتي
    الانسان الغير مشبع حاجته لا يكون مرتاح البال ...ولا تنسي الزواج عبادة وفيها الثواب والعقاب
    اختي
    الازواج .أعتقد أربع أنواع
    الود عكسه العدوان
    الناس انواع ..ودود جدا .. أقل ود.. ودود وسط ..كافي خيره وشره..مايل للتعسير..يعسر..عدواني
    الخضوع عكسه المتسلط
    خضوع بوعيه..خضوع تام..خضوع وسط ..ثابت على رأيه.. متسلط
    الشخص الودود يحب يكون علاقات ..متسامح .لايحمل ضغينة .لا ينتقم . يعذر غيره. يتقبل النقد والتوجيه
    الشخص العدواني .لا يحب الاخرين.لا ينسى بسهولة.يأخذ المشاكل بشكل شخصي .لا يتسامح.يرد الصاع صاعين.عنده حساسيه من النقد
    الشخص الخضوع. عنده حاجه يكون مخضوع .يتنازل عن رأيه.يحب يكون في كنف أحد يعتني به.لا يتدخل في مال يعنيه
    الشخص المتسلط.ممكن يكون طيب .يحب يكون قائد .يتحمل المسؤولية ,له رأيه ويحب يقنع الاخرين.لا يحب يفوته شيء
    الازواج ممكن يكونوا
    عدواني و خاضع يتزوج ودود ومتسلط...او عدواني ومتسلط يتزوج ودود متسلط ..........الخ
    ولكن من فيهم الزواج الناجح؟
    الود يعمر الزواج والعدوان يدمر
    الخضوع والمتسلط ليس فيهم مشكلة في الزواج
    وأفضلهم الود فيه رحمة
    ممكن يقام الزواج بدون الود ولكن بتفاهم الطرفين
    يقول الزوج لزوجته خذي حرية وفلوس وهو يشتري دماغة وراحته والنتيجة تفكك الاسرة
    أحرصي على أشباع حاجتك من الزواج
    أحبكم في الله

الردود
    3,419
    التكريم
    (أوسمة)
    جزاك الله خيرا

الردود
    1,422
    جزاك الله خير
    معكم بنت الصامدة

الردود
    15,334
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن المعجنات
      • مترجمة متميزه
      • مبدعة الكوآكب
      • حوارية مثقفة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
    (أوسمة)

شكرا يا غالية على الموضوع الجميل

ولكن أنا لا أؤيدك في الرأي

فالزواج أساسه المودة والرحمة بين الطرفين وليس من طرف واحد

وإن لم يكن الزوج يعطي حنان وعطف فمن الصعب أن تأخذ منه الزوجة الود بمفردها

وسيأتي الوقت الذي ينفر فيه الزوج من كثرة تقرب الزوجة منه

حاجتك النفسية والعاطفية لايمكن أن تشبعيها مع طرف لا يكترث لكِ ودائما ما يُظهر البرود

وسأخبرك بشيئ آخر وهو أن بعض الأزواج قد يستغلوا هذا الشئ ليحصلوا على ما يريدوا وبعدها يعود الوضع إلى ما كان عليه

ويصبح الأمر وكأنه مقايضه يعطي لكي يأخذ وإذا لم يأخذ ما أراد فستنقلب الدنيا فوق رأسك فجأة دون أن تشعري

هناك الكثير من الزوجات يشعرون بالفراغ العاطفي لأن أزواجهم لا يكترثون لمشاعرهم ولا يعرفوا كيف يحتوونهم

وفي هذه الحالة فإن الأفضل هو الصمت حفاظا على الكرامة

فأنا لا أعترف بمقولة " لا كرامة بين الأزواج " غير صحيحة على الإطلاق

آسفة على طول حديثي ولكن الموضوع فجر البركان بداخلي

اللهُم أرِنَا الحق حقاً وارزقنا اتبَاعه

...........................................وأرِنَا البَاطِل باطلاً وارزُقنا اجْتِنَابه

رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

الردود
    1,310
    أشكرك على التعليق
    أنا معك المفروض الود يكون بين الطرفين
    ولكن اذا احد الطرفين غير ودود
    الزوجة تأخذ حاجتها وحقها ولا تأخذ منه ود
    ولن ينفر الزوج منها لو أخذت حاجتها بلطف وفن .بل سيتغير للأحسن معها
    ولا أوافقك على الصمت..لانه سوف الفجوة بينهم ويدخل الملل والفراغ العاطفي والجفاف ثم الهجر والتفكك الاسري
    (وقدموا لأنفسكم )
    ولا ننسى ان الزوج ليس عدوي بل صاحبي وصديقي

الردود
    184
    حبي كلامك صح ميه ميه انا زوجي هيك كمان كانت بيئتهم جاااافة ولابيعرف يعبر عن حبو ولا بيعرف يرضيني بس انا ماخجلت طلبت وطالبت ولما كان يعمل اي مبادرة حلوة انشالله قد الفسفوسة كنت ياااااه اهللها وافرجيه اني انبسطت واشجعو كمان وكمان لما زوجك يشوفك مبسوطه وطايرة معو وبتضميه وتبوسيه(اسفه لجراتي)وتلعبي معو زي الاطفال وتدخليلو حياه لحياتو وتطولي بالك عليه انشالله بيتغير وهااااد اللي صار معي الحمدله

الردود
    15,334
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن المعجنات
      • مترجمة متميزه
      • مبدعة الكوآكب
      • حوارية مثقفة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
    (أوسمة)

عفوا يا غالية

أنا لم أقل أن الزوجة ستأخذ حقها بطريقة غير لائقة أو منفرَة

بالطبع ستحاول فعل ذلك بذكاء ولطف

ولكن كيف ستأخذي حقك من شخص غير ودود أساسا

أقصد أن الود لو لم يكن موجودا بالفعل فسيكون مصطنعا ولن تشعري به

وأنتِ تقولين أن الزوج هو الصاحب والصديق وهذا حقيقي بالطبع فلابد من وجود الصداقة بين الأزواج

ولكن إذا كانت لديكِ صديقة لا تعطيكي شيئ ولكنها تأخذ منكِ كل ما تريده هي وحاولتي أن تنبهيها بطريقة لطيفة أكثر من مرة

ولكنها ما زالت تتصرف بنفس الطريقة ,, فهل هذه الإنسانة تستحق لقب الصديقة ؟!

أنا معك في المحاولة مع الزوج لكي يكون ودود ولكن في حالة واحدة فقط

وهي عندما يكون لديه الإستعاد الكامل لذلك ولكن لا يعرف كيف يقوم به

ففي هذه الحالة تأخذ الزوجة بيد الزوج بكل لطف وحب وود لترشده للطريق الصحيح

فأنا أؤيد مقولة أن " الحب لا يشترى "

اللهُم أرِنَا الحق حقاً وارزقنا اتبَاعه

...........................................وأرِنَا البَاطِل باطلاً وارزُقنا اجْتِنَابه

رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

الردود
    184
    حبيبتي بتعرفي شو يعني زوجك يتركك عروووس بالبيت ويروووح من الساعه سبعه للعشرة بالليل عند اهلو؟؟بتعرفي شويعني زوووج يترك زوجتو طوول النهار وممنوع تفوت او تطلع لانو خايف عليها ولا حتا بقرب عليها كما يجب وبالاخير لما تسألو شواخبار شغلكك اليوم يرد عليها شودخلك انت؟؟*هاد اللي ناقص اكتبلك لستة بشو عملت ولا احطلك كاميرا مراقبه؟؟؟؟؟
    حبيبتي هاااااد جزء من عمايبل زوجي زمان بس انا اصريت وقلو لكن مين بدي اسألو على شغلو الحارس مثلا ولا جارنا؟؟؟؟
    وهيك كللل شي وحتا يعصب ويكسر ويدمر البيت انا بس ابكي
    ولما يرووق اقعد على هدوء افرجيه هو وين غلط.بالاول كان يعمل حالو انو موغلطان واني انا اللي حاديتو عالغلط
    بس كان بيفكر بكلامي وشوي شوي صار يعتزر واتغيد هلأ كتييير الحمدلله بس مابقدر اوصفلك انا قديش تعبت وحتا هلأبعدعشر سنين زواج
    اللي بدي اقولكياه انو متلك كتيييير في بنات وانا حانصحك لو موعارفة اتكملي معو وموعارفة تسايسيه دزي حدا عليه اختو او حتا اخوه.اتقربي منهم انا هيييك عملت كتييير اتقربت منهم واتحمل كتييير واعمل حالي مومنتبهة لتصرفاتهم بس بعدين صرت ارد عليهم بادب .هلأ انا كتيير بحبوني الحمدلله بس كلو اكل من اعصابي ونصيحتي الك يااابدك تكوني هيك يااما لاتستمري معو اتركيه
    او عالقليله ناقشيه بهدووء وقوليلو انا رايحه استجمام عند اهلي بتحب نبدأ من الاول وبانفتاح اكتر يااااااريت انا بحبك كتييير وبموت فيك ومابتخيل حالي بلاك ولو العكس

بيكون خلص وكتر خيرك لحد هون

الردود
    587
    السلام عليكم

فهمت الغرض من الجزء الأول للموضوع وهو اصرار الزوجة على حقها العاطفي و الحصول عليه بكل ما تستطيع من وسائل, و هذا أوافق عليه و كل زوجة لها اسلوبها لتحققه و في النهاية ما فائدة الزواج مع الحرمان العاطفي و النفسي؟

من المفترض أن الزواج له أهداف عاطفية و نفسية و فسيولوجية أيضا نتمناها و نحلم بها و نتزوج من أجلها
    و للأسف كثيرا ما لا يحقق الزواج الأهداف التي نتخيلها و نحلم بها و في هذه الحالة نصبح في حاجة للبحث و الاجتهاد لتحقيق ما نتمناه

فقط أنا معترضة على "تصنيف" الأزواج أو الرجال بتلك الطريقة المحددة جدا فالنفس البشرية أعمق و أوسع من كل هذا و الحياة مواقف و مراحل و خيارات كثيرة و كل شخصية لها "عدة" جوانب لا تظهر كلها إلا بعد فترة طويلة من العشرة

بالرغم من أن التصنيف غالبا يريحنا و يشعرنا بالسيطرة على الأمور و الحكم عليها لكن الواقعية في التعامل هي الأفضل لنتعايش و نحقق ما نريد و لا يجب أن "نتسرع" فنحكم على طبيعة حياتنا و لنعطها الوقت الكافي

و يمكننا اعتبار حياتنا الزوجية مراحل نمر بها كل مرحلة لها عيوبها و مميزاتها ... و أنا أذكر بعض مشاكلي في أول الزواج فأضحك عليها و كيف كنت أحكم على الأمور بصورة سطحية
    و رغم بعض الخبرة التي اكتسبتها إلا أنني أفتقد للكثير من جماليات المرحلة الأولي والتي كنت غير راضية تماما عنها في وقتها!
    فترى أي مرحلة أستطيع اعتبارها أفضل الآن؟ لا أعرف و حتى الآن لا أجد تسمية محددة أو صفة أطلقها على طبيعة حياتي الزوجية

لكننا في حاجة دوما "للاجتهاد" حتى نحقق ما نرجوه من زواجنا و نصبح إلى حد كبير مقتنعين و راضين عن حياتنا

شكرا لموضوعك و تحياتي

الردود
    1,310
    لكننا في حاجة دوما "للاجتهاد" حتى نحقق ما نرجوه من زواجنا و نصبح إلى حد كبير مقتنعين و راضين عن حياتنا
    ​اشكر مروركم

مواضيع مشابهه

1. اكتشفت زوجي كذب علي بعد سنتين من الزواج ( للنساء فقط )
    بواسطة wafae.australia في نافذة إجتماعية
    الردود: 18
    اخر موضوع: 25-06-2013, 02:55 AM
  2. *** خاااص بالمقبلات على الزواج ***(للنساء فقط)
    بواسطة درة فنر في نافذة إجتماعية
    الردود: 35
    اخر موضوع: 16-04-2012, 07:52 PM
  3. الزواج : تعبد لله أم إشباع رغبة وإنجاب ولد؟
    بواسطة بيشلا في روضة السعداء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 27-02-2010, 07:39 PM
  4. رأى كل عضوه فى الزواج؟؟ للنساء والبنات ايضا
    بواسطة نسمه الاسكندريه في نافذة إجتماعية
    الردود: 19
    اخر موضوع: 29-01-2008, 06:50 PM
  5. وصايا ثمينه للنساء المقبلات الزواج
    بواسطة البركة في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 06-12-2002, 11:36 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ