انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 18 الأولىالأولى 1234567814 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 180

الموضوع: ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ استضافة أخصائية تغذية م. سوسن العمري .. أهلا بها ونستقبل أسألتكم هناऋँ«_ऊ‗ـ

الردود
    99
    اختي نسائم حائرة يااهلا وسهلا فيكي
    بالنسبة للرياضة بعد الاكل
    اذا كانت الوجبة اساسية بدك تمارسي الرياضة بعد 3 الى 4 ساعات
    اما اذا كانت الوجبة خفيفة تكون بعد 1 او 2 ساعة
    هو المفضل انك تكوني متناولة وجبة رئيسية وبعدها وجبة خفيفة وتعملي رياضة من بعد 2 ساعة من الوجبة الخفيفة
    واهم شي لاتنسي الماء قبل واثناء وبعد التمرين
    واتمنالك الصحة والرشاقة على طول

الردود
    99
    حبيبتي بنت الاحرار الله يخليكي وتضلي تدعميني كمان وكمان
    ان شاء الله نحاول نفيد الجميع وهالشي مابكون الا بدعمكم والتعاون مع بعضنا
    اتمنى الخير والفائدة للجميع مع كل المحبة
    دمتم بخير

الردود
    99
    اختي hala2
    يامرحبا فيكي وشكرا كتير لمرورك هالشي بيعطينا دعم للصفحة
    الله يحميكي وانا بانتظار استفساراتك

الردود
    131
    شكرا على اجاباتك الوافية بس انا ابني ما رضع من صدري الا بس 10 ايام لظروف مرضية وانا ما اتبعت نظام قاسي بس بعد الاربعين صرت امشي كل يوم ساعتين ووقفت الحلويات والدهنيات وصرت اكل اكل صحي وعادي بس حاليا ما عدت اقدر امشي كل يوم ممكن مرتين او 3 بالجمعة هل هالشي كافي

الردود
    99

explain تصحيح

تعقيب كتبت بواسطة م.سوسن العمري عرض الرد
    اختي قرب وان شاء الله نضل على قرب على طوووول
    ثبات الوزن عندك شي طبيعي لما الشخص يتبع الحمية ونحنا مابنهتم كتير بالوزن على قدر اهتمامنا بالقياسات لان هي المهمة
    بس انتي لاتحبطي وتغيري من نظامك اذا كان متوازن وصحي ومدروس اكيد
    بالنسبة للزيادة الي بتلاحظيها هل هي مجرد احساس او عبارة عن انتفاخات في البطن والامعاء ياريت تحددي
    اذا كانت عبارة عن انتفاخات فهالشي طبيعي لان جسمك متعود على نظام وبهاليوم تغير
    اما بالنسبة للفيتامينات والكاسيوم ياريت تكوني عاملة فحوصات للدم لتبين ان كنتي بحاجة او لأ لان حتا المكملات بدون اي استشارة او حاجة ضرورية بتعمل مشاكل خاصة للقلب
    ياترى تساقط الشعر الي عندك سببه الحمية الي اتبعتيها ؟؟ على هيك بتكون حميتك مو صحية واكيد نزلتي بسرعة صح
    بالنسبة لحبوب منع الحمل اذا كانت الهرمونات الي فيها بروجسترون تعمل على حصر الماء في الجسم وبالتالي زيادة الوزن عند المرأة وعدم حصول نتائج في تغيير الوزن عند اتباع حمية
    من فترة طويلة بتستعمليها ؟؟؟
    بالسلامة حبيبتي
    التصحيح اختي الهرمون هو استروجين وليس بروجسترون اسفة على الخطأ

الردود
    2,078
    اختي سوسن جزاك الله كل الخير لاهتمامك
    بالفعل اجوبتك توحي عن سعة صدرك ...ربنا يحميك
    بالنسبة لاستفساراتك سأجيبك حالا...
    بالنسبة لنقص كريات الدم عندي انا عملت تحاليل و اثبتت هذا الشي و وصف لي مكملات
    عبارة عن حديد و حمض الفوليك و فيتامين ب12 ...لكن الدواء كان يتعب معدتي كثير و زاد من
    مشاكل الهضم عندي حتى ان بطني صار مثل وحدة حامل بالشهر الخامس...ههههه
    اما بالنسبة لخمول الغدة و بطء الايض فهذا كان استنتاج الطبيب لما شرحت له الاعراض
    و انا توقعت هذا الشي لزيادة وزني السريعة مع اني اكلي صحي و معقول و بعيد عن الحرمان..
    بالنسبة للحوم فأنا ابتعد عنها لاني لا اهضمها بسهولة و تتعب امعائي...اما الالبان فأنا اتناولها لاهميتها
    اخد علبة زبادي صباحا و قطعة جبن مساءا...اما الدورة فهي منتظمة نسبيا يعني زيادة يوم او يومين او العكس
    بالنسبة للرياضة انا لا اعتبر نفسي من الرياضيات العنيفات فأحيانا اتوقف عن الرياضة لمدة ايام ثم اعود
    العب حوالي ساعة او نصف ساعة ...

عندي سؤال آخر عزيزتي و اعذريني لكثرة الاسئلة...بالنسبة لحبوب منع الحمل
    بماذا تنصحينني او بأي نوع حتى لا يزيد وزني لاني باذن الله مقبلة على الزواج و خائفة من هذه النقطة...

تقبلي تحياتي القلبي و وفقك الله في كل امورك...

الردود
    99
    اختي الغربة الصعبة الف سلامة عليكي
    كتير حلو انك اتبعتي هيك نظام والي اعدك اكتر هو فترة المشي انها كانت ساعتين هالشي بساعد كتير
    اما حاليا لانك مابتقدري تمشي متل اول فالمشي 3 مرات بالسبوع كتير كويس بس ياترى المدة ساعتين نفس اول او تغيرت
    بس حلو كتير هيك جسمك بضل عنده لياقة وفي مساعدة للحرق من خلال المشي
    لاتخافي اذا ضليتي متبعة هالنظام مارح يكون عندك باذن الله اي مشاكل صحية

الردود
    99
    اختي رهف الروح وان شاء الله ربنا يباركلك بزواجك وتكونو اسرة سعيدة تخدم الامة
    المكملات الغذائية ضروري تاخديها انها رح تفيدك بتعويض النقص واول فترة من استخدامها بتعمل مشاكل بالهضم خاصة الحديد بس بعد فترة بتزول الاعراض
    انتي دائما قارني بين التائج والعوارض وشوفي اي واحد ممكن تتحمليه
    يعني نفخة البطن او الاضطرابات الهضمية ممكن تتحمليها اما نقص الحديد في الجسم وعدم تعويضه يسبب مشاكل اكتر بكتير خاصة وانك مقبلة على الزواج يعني لازم تكوني محضره جسمك لاستقبال اي تغير خاصة مشروع الحمل وان شاء الله ربنا يرزقك الذرية الصالحة
    ياريت لو تركزي تاخدي حبوب الحديد على الاقل وبالنسبة للفوليك و ب 12 اذا ماكان عندك نقص حاد ممكن تعوضيهم بالغذاء
    يعني حاولي تركزي على الورقيات الخضراء والمكسرات لتعوضي الفوليك واللبن الزبادي حاولي تاخدي اكتر من مرة لانه غني ب ب12 غير هيك بساعدك بحل المشاكل الهضمية عندك ولاتنسي الشوفان بساعد ايضا وحاولي تاخدي الزهورات لانها بتفيد في هالحالة ونصيحة ايضا اذا كان اكلك سريع حاولي تنظمي المضغ عندك ليكون ببطء وتجنبي المشروبات الغازية وماتاكلي فواكه بعد الوجبة الي بتحسي انها ثقيلة على معدتك مباشرة .واذا عندك حب للعلكة حاولي تخففي منها
    الفوليك بننصح الفتاة المقبلة على الزواج وعندها استعداد للحمل بأول فترة للزواج بأخذه على الاقل شهر ماقبل الحمل تجنبا لحدوث مشاكل تشوهية عند الجنين لاقدر الله
    بالنسبة لحبوب منع الحمل اذا كنتي حابة تاخديها اول فترة الزواج لازم تكوني اخدتي استشارة دكتور نسائية وتوليد لان اكثر الاطباء مابينصحو فيها اول الزواج
    وغير هيك طبيعة اجسام النساء مختلفة ممكن جسمك يتقبلها وغيرك من النساء مايتقبلها
    الافضل تعملي زيارة ليتم فحصك وعليه يقرر الك الافضل حفاظا على سلامتك لان اغلبية النساء بصير عندهم مشاكل يمكن تكون خفية وماتربطها الست بالحبوب بس بتكون هي السبب فالاهم تتعرفي على طبيعة جسمك قبل ماتاخديها وان شاء الله ربنا ييسرلك الافضل غاليتي
    اذا الذورة عندك منتظمة يمكن مايكون عندك خلل في الغدة لان من اراض نقصها يكون عدم انتظام في الدورة الشهرية هو افضل شي يكون هالتشخيص مبني على تحليل مخبري لان علاجها من دون تشخيص يمكن يضرك اكتر ماينفعك
    وبالنسبة للرياضة اذا مابتقدري تكوني منتظمة بممارستها خليكي على هالنظام بضل افضل من عدم الممارسة اهم شي لو كنتي مابتعمليها لسبب انقاص الوزن هو انك تتمتعي بلياقة لجسمك
    لتنى اكون قدمتلك الافادة حبيبتي

الردود
    2,078
    اشكرك من اعماقي غاليتي
    اكيد افدتيني كثير...ربنا يجعله في ميزان حسناتك
    ان شاء الله اعمل بنصائحك و اخبرك عن النتائج

الردود
    389
    تعقيب كتبت بواسطة م.سوسن العمري عرض الرد
    اختي
    j'ardind 'amour
    الدوخة الي بتصير عندك من اتباعك الحمية القاسية فجسمك بكون عنده نقص في الموارد ولما انتي تشربي الشاي السكر الموجود فيه هو الي بيعملك هيك لانه الدماغ عندك بكون بحاجة ماسة للسكريات فبصير عندك عدم هالتركيز
    ياريت تزوديني بالحمية الي بتتبعيها
    انا ان شاء الله رح انزللكم الحميات قريبا بس بالأول خلينا نجاوب على الاسئلة بأكبر قدر ممكن
    وسلامات
    شكرا يا غالية
    الحمية لي بتبعها
    الفطار كوب حليب
    الغذاء 2 بيض مسلوقتين +صحن سلطة و احيانا بدل البيض بعمل حساء خضر
    العشاء تفاحة

مواضيع مشابهه

1. الردود: 204
    اخر موضوع: 18-12-2010, 09:33 PM
  2. ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ:تطبيقي لأقراص كرنب الزهره للغاليهSwEeT BeBa :ऋँ«_ऊ‗ـ−¯
    بواسطة مصراتيه اصليه في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 26
    اخر موضوع: 15-10-2010, 11:18 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ