انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 7 من 40 الأولىالأولى ... 3456789101117 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 61 الى 70 من 393

الموضوع: جميع الامهات الجدد.. دعوة للتناقش في امور الرضاعة والعناية بالطفل

الردود
    2,180
    خدوا بالكم من الرضاعه الصناعى الطفل ساعات بيفضلها على الطبيعى انا الدكاترة كانوا بيحذرونى من كدا عشان الببرونه بتنزل بسرعه عن الصدر ... ربنا معاكم

الردود
    73
    يالله أنتم السابقون ونحن اللاحقون بإذن الله ، باقي على ولادتي شهر تقريبا ...
    دعواتكم لي بالتيسير والسلامة ...

* بالنسبة للرضاعة الصناعية ما أنصح فيها قبل اربع اشهر ، لأنه بعد الشهر الرابع تستطيعي أن تدخلي الطعام ،
    فيكون أول أربع اشهر رضاعة مكثفة بدون اي إضافات ، ..
    وهي طبعا السبب الرئيسي للإمساك الذي يصيب المولود ، ...

* وبالنسبة للغازات للطفل ، حافظوا على أن تكون منطقة البطن دائما دافئة ، يعني توجد لفات صغيرة فقط لهذه المنطقة
    تجديها في كل محال بيع ملابس الأطفال ، ونيمي الطفل على بطنة فوق حجرك ، وقومي بعمل مساج بالزيت الزيتون الدافئ .
    وأخر شئ إن لم ينفع كل تلك المحاولات ، إعطيه قطرات لطارد الغازات ، يصفه لك الطبيب ( ملاحظة قبل ست سنوات ، كان
    في تحذير على ما أذكر عن ماء غريب ) .

* بالنسبة للنوم سيتعدل تدريجيا بعد الأربعين يوم ، ..

* بالنسبة للإمساك بعد الولادة للأمهات ، إكثار السوائل بالذات الحليب ، ... وكلي أيضا طعام غني جداااااااا بالألياف ..

* أخواتي اللي خايفة من جفاف صدرها من الحليب في نهار رمضان ، أجاز الله لنا رحمة بنا ، أن تفطر المرضع إن خافت على
    على نفسها وعلى طفلها ، وبعد رمضان تقضي بدون كفارة يعني مثل الحائض ، وأيضا هذاالشئ ينطبق على الحامل .
    فالواحدة تشوف وضعها إذا لاقت فعلا مافي حليب وهي بتعطي فقط لطفلها من صدرها ، والطفل جائع ، تفطر ، ..
    ولكن إحرصي على إنك في فترة السحور وبعد الإفطار تكثري من العصائر الطبيعية والماء ، ...
    وربي يجعله في موازين حسناتنا ، ... ويصلح لنا ذرياتنا ..

الردود
    587
    تعقيب كتبت بواسطة موني 29 عرض الرد
    غريبة انه ما يعمل كاكا يوم ويوم لا مع العلم انه المفروض البيبي في الاول بيعملها 3 مرات في يوم وتبتدي تنقص لما يبتدي ياكل انتم بترضعوا طبيعي ولا صناعي لاني بسمع في بعض حليب صناعي بيعمل نوع من الامساك .
    لا العكس انا قريت في مجله للطفل ان الطفل في الثلاث شهور الاولى بيكون دايما عنده مغص و غازات و امساك وبيعمل حمام من مرتين الى خمس مرا ت ومرات يوم هيه ويوم لا لكن من يدخل على الرابع تبدا تقل ويسوي حمام من خمس مرات الى سبع

تعقيب كتبت بواسطة قطة شرسة عرض الرد
    خدوا بالكم من الرضاعه الصناعى الطفل ساعات بيفضلها على الطبيعى انا الدكاترة كانوا بيحذرونى من كدا عشان الببرونه بتنزل بسرعه عن الصدر ... ربنا معاكم
    هيه بس انا اضمن الحليب الصناعي مع حليب الام لان الام ماتكون متاكدة ان حليبها كامل من العناصر اللت يحتاجها الطفل والصناعي يساعد

~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    فارس بحسه مش قابل الصناعي.. بكون كتير جوعان بس بالغصب بعطيه الصناعي.. واحيانا ما بقبله
    يمكن نوع الحليب مش عاجبه!!
    بشو تنصحوني حليب منيح؟؟

تعقيب كتبت بواسطة رفيقة العمر عرض الرد
    يالله أنتم السابقون ونحن اللاحقون بإذن الله ، باقي على ولادتي شهر تقريبا ...
    دعواتكم لي بالتيسير والسلامة ...
    ان شاء الله ربنا يسهل لك ولادتك وشكرا لك على النصائح

كذا بتضمني انه يستفيد اكثر من الحليب الطبيعي كذا.وانا نهار دا اول يوم بعطيه حليب صناعي وخايفة انه يفضل الرضاعة على الثدي او يعمل له غازات الحليب اللي استعملته هوlemiel confort 1صالح لغاية ما يكمل 5 اشهر وقد نصحني طبيب اطفال.
    الحمدلله مابرضعه كتير صناعي لأنه هو اصلا مش قابله!! ولو انه كتير اريح بالنسبة الي..

اهلا كيرلى ... الله يخليكى ... انا عودتها من الشهر الرابع لأنها طبيع بأت تنام بقيت بعد الظهر منيمهاش يعنى هى بتنام لغياه 11 الصبح وبعدين بتنام 1ونصف هنا بقيت منيمهاش لأنها تانى بتنام 3 ونصف فمن هنا بتيجى على 9 او 10 بالليل تنام لغايه الصبح وهى مرتاحه اما عن الرضاعه انا رضعتها صناعى من بعد الأربعين لآن لبنى الطبيعى كان ضعيف ومش مكفيها للأسف انا بديها بيبى لاك 2 وهو كويس معاها .....
    الله يخليلك ياها وعقبال اولادنا ينتظموا بنومتهم

الردود
    1,570
    اهليييييييييييين
    انا بعد ام جديده وحابه اشارك معاكم
    احمد عنده 4 شهور والولد هاادي ونومه حلوم بسسس مايرضع طبيعي وهذا الي يضايقني بجد في الاول كان الحليب عندي قليل وهو مادري ليش ماكان يرضى يرضع مني لين نشفت شويه الحليب الى عندي والحين انا والنوفالاك ضد حالات الامساك
    واللي بجد متعبني معاه وكل يوم رايحه معاه الدكتور عنده حساسيه بوجهه متعبتني يحك في وجهه ومرات يصير احمر ومرات يصير خشن
    افكر هاليومين اجرب العصير >> ابغاه يرضع طبيعي مضايقني الموضوع مرررررة

الردود
    2,180

byebye

تعقيب كتبت بواسطة أحاسيس روحي عرض الرد
    اهليييييييييييين
    احمد عنده 4 شهور والولد هاادي ونومه حلوم بسسس مايرضع طبيعي وهذا الي يضايقني بجد في الاول كان الحليب عندي قليل وهو مادري ليش ماكان يرضى يرضع مني لين نشفت شويه الحليب الى عندي والحين انا والنوفالاك ضد حالات الامساك
    واللي بجد متعبني معاه وكل يوم رايحه معاه الدكتور عنده حساسيه بوجهه متعبتني يحك في وجهه ومرات يصير احمر ومرات يصير خشن
    معلش يا احاسيس انا كنت زيك كدا لدرجه كنت حزينه جدا واللبن نشف عندى بس استسلمت فى الأخر للحليب الصناعى هنعمل ايه ربنا عاوز كدا وربنا يحفظهولك يا رب ..وبالنسبه للبقع او الحساسيه بوجهه يمكن يكون حساس من الصابون او نوع الملابس مثلا حاولى مع دكتور واتنين وتلاته لغايه ما ترتاحى ما دكتور كويس .. والف سلامه عليه ....

الردود
    4,431
    تعقيب كتبت بواسطة مشتاقة للأمان عرض الرد
    نفس ابني بالضبط يا مانو
    عاااااااادي جدا
    بس الغريبه انه من اول يوم خلصت فيه الاربعين تلخبطت عندها عملية الاخراج .. ولا بالاول كانت تسويها باليوم اقل شي 3 مرات ..

تعقيب كتبت بواسطة كيرلي عرض الرد
    وبالنسبة للحمام ما بحممه كتير بخاف يرشح!!
    كل كم يوم لازم احممه؟؟
    ياربيييييي مش عارفة شو اعمل معه فكرك اغيرله نوع الحليب الصناعي؟؟
    انا احمم ليلي كل يوم .. احسن تعودينه يتحمم كل يوم عشان ما يكره المويه .. وخليك حريصه بانك تنشفينه زين وما يتعرض لتيار هواء لمدة ساعة بعد الحمام وحطي قبعة على راسه

انا استخدم حليب سيميلاك ادفانس ماركة ABOTT هو احسن نوع لانه الاقدم بالسوق ..

ما ابغى اضيق صدرك بس خلاص ما تقدرين ترضعينه طبيعي لان صدرك نشف .. وبالنسبة للعصير اعصري مقدار ملعقه اكل وخففيها بموية ..

الردود
    1,244
    اهليييييييييييين
    ما تزعليش لما ان شاء الله راح يكمل 6 شهور حتبقي تديه حساء خضار دي لبن عادي وان شاء الله دا يفيده جدا على العموم ربنا عاوز كذا.اما على الحساسية فابعد كل البعد عن الصابون اكيد كلنا بنحب انه ريحة اولدنا علشان كدا بنحممهم بصابون فيه كولونيا ودا خطا وان بنصحك تحميميه بصابون عادي خالي من الكحول وانا كمان كنت بحممه بصابون جونسون وطلع له حبوب على وجه وجسمه فوديته لدكتورة اطفال وقالت لي انه جسم الاطفال حساس علشان كذا مش لازم تحميمه بصابون فيه مواد كيماوية لازم يكون صابون طبيعي و الفعل اول ما غيرت للصابون الطبيعي راحت الحبوب.

الردود
    4,431
    الحساسية مو بس تجي من صابون الاستحمام .. يمكن من صابون غسيل الملابس .. هل انتي تستعملين صابون خاص لملابس الاطفال .. ولا تستعملين كومفورت لانه يسبب امراض الصدر للاطفال لانهم ما يستحملونه الا بعد السنه ..

الردود
    514
    كيفكم بنات مبروك عليكم كلكم مش عايزة اذكر اي اسماء علشان منساش اي واحدة فيكم ومبروك علينا التجمع ثاني حلوة الفكرة يا كيرلي.
    انا الحمد لله جبت ولد سميته اسامة وولدت يوم 20/06/2007 من يوم ما ولدت لحد اليوم وانا برضع طبيعي ولله الحمد بس قررت اني اساعد ابني بالحليب الصناعي هو صحيح بيزيد في الوزن بس مبين لسة صغير مع انه عمه شهرين وبحس انه حليبي ما بيشبعه على طول بيطلب انه يرضع وبدات من يومين بعطيه ملعقتين عصير برتقال ومرات عصير تفاح سمعت انهم كويسين و الحمد لله يعني تقبلهم وبيموت فيهم .اما بالنسبة للنوم في الاول كا ن معدبني كثير ما بيحبيش ينام لا بااليل ولا حتى بالنهار بس اول ما بقى عنده شهرين الحمد لله بينام كويس بالنهار وبالليل بينصحى مرة واحدة اما الساعة 3و نصف او الساعة 4 ونصف ومرات بيصحاش الا الساعة 6 صباحا .وعلى فكرة حركاته صارت تجنن اول ما بيصحى ويرضع بيصير يضحك و صار بينطق بعض الحروف aوeوكمان اغه .

الحمد لله ع سلامتك وسلامة أسامة بيك الله يخليه ويحميه
    ياستي بس بدي علق على موضوع أنك م تساعدية بالعصائر
    بالنسبة للتفاح وقت بنتي صابة الأصفرار الفيزيزلوجي الطبيب قال لي أغلي تفاحة في مي وشربيه المي عد مايبرد
    أما البرتقال فعندي كتاب من موسوعة الفراشة خاص بالرضع ينبه عن عم ‘عطاء الطفل البرتقل قبل ال9 شهور إلى سنى وذلك لأرتفاع معدل الحموضة في معدة ال\فل مما يزعجه إلا في حالة الإمساك يعطى ملعقية عند الضرورة
    أنا رأيي أستبدلي العصائر بخل\ات من الأعشاب الخاصة بالرضع من الصيدليه
    أبنتي عمرها شهرين إلا أسبوع

مواضيع مشابهه

1. الردود: 787
    اخر موضوع: 27-07-2008, 05:08 PM
  2. الردود: 304
    اخر موضوع: 20-01-2008, 09:17 PM
  3. الردود: 327
    اخر موضوع: 31-12-2007, 07:25 PM
  4. الردود: 318
    اخر موضوع: 09-12-2007, 09:28 PM
  5. الردود: 359
    اخر موضوع: 03-11-2007, 10:06 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ