بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا هذة اول مشاركه لي في هذا الركن
ونزلت الموضوع للاخوات الي طلبوا طريقتي في عمل عصير الطبقات لاني كنت شاركت ببعض الصور في احد ردودي .... وانا بشكرهم كل الشكر واسفه على تأخري عليهم بس والله اكثر تواجدي في ركن الحلويات حتى خبرتني الاخت هنلي جزاها الله كل خير عن طلب الاخوات لطريقة العصير
نبدا طبعا بحب اخبركم اني اخواتي ما بستخدم قياس للمقادير دائما بجهز العصير بدون مقياس معين لكمية الحليب او السكر وهكذا ....
لعمل عصير الطبقات بنحتاج لعدة انواع من الفواكه اقل شئ 3 انواع
انا هنا استخدمت الفراوله + بلوبيري + موز
حليب سكر ولون من الالوان الطعام كان اللون الاخضر
ممكن الايس كريم بس ما كان متوفر عندي بالامس
علبة فواكه ( ولو كانت الفواكه طازجه مش معلبه اطيب واحلى بكثير )

الطريقـــه اني احط كل نوع فواكه في الخلاط لوحدة واضيف شوي حليب ربع كوب تقريبا والسكر على حسب الرغبه
انا ما احب اكثر لمن اضيف الايس كريم معه

ونخلط لمدة دقيقتين وطبعا لازم انه يكون العصير ثقيل شوي لحتى الطبقات تتم فوق بعض وما تختلط

بعد ما خلطة النوع وخلصت اخذه واحطه في الفريزر

وابدأ في تحضير النوع الثاني من الفواكه طبعا هذا حلو لمن يكون عندك ضيوف تحضريه من قبل وصولهم وكل

نوع تحفظيه في الفريزر لوحدة وقبل التقديم يصب في الاكواب

ممكن اني اضيف قطع من الفواكه وفوقها كورة من الايس كريم بعدها ابدأ في صب العصير

اول طبقه نحطها عادي ولو كنا مستخدمين المانجو بتكون هي اول طبقه لانها اثقل شئ في انواع العصاير

الطبقه الثانيه نضيفها بالملعقه لازم انزل العصير في الاكواب بالملعقه وبهدوء والطبقه الثالثه كمان

طبعا انا دايما اقسم عصير الموز لقسمين الاول اخليه بلونه الطبيعي والثاني اضع عليه نقطتين من ملون الطعام

الاخضر ليعطيني اللون الاخضر لان اولادي ما بحبه عصير الكيوي

وهذا شكلهم النهائي

وفي هذة الاكواب استخدمة الموز والبلوبيري

عصير استخدمة معه المانجو وكان اول طبقه وهذة الصور الي شاركة فيها بردي على الاخت همسة غرام

في هذة الاكواب العصير كان خفيف شوي ولمن صبيته طلع معي هذا الشكل

وان شاء الله لو جهزت اشكال جديدة راح اضيفها لهذا الموضوع

وحياكم الله اخواتي العزيزات