انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:

المحاديثة بين الورد فى الاكمام و *(أم عبدالله)*

64 رسائل الزوار

  1. * اذا قصر العبد فى العمل ابتلاه الله بالهموم

    * الأيام صحائف الأعمار والسعيد من يخلدها بأحسن الأعمال

    * خير الأعمال ما كان لله اطوع ,ولصاحبة انفع

    * تأملت أنفع الدعاء فإذذا هو سؤال الله العون على مرضاته
  2. السلام عليكم

    شاركى اختى الكريمه معنا فى دورة الفوتوشوب للمبتدئين

    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=729450

    وكونى من المحترفين بعزميتك
  3. الجمع بين الخوف و الرجاء و الحب :لا بد للعبد من الجمع بين هذه الأركان الثلاثة،لأن عبادة الله بالخوف وحده طريقة الخوارج؛فهم لا يجمعون إليه الحب و الرجاء؛و لهذا لا يجدون للعبادة لذة وهذا يورث اليأس و القنوط من رحمة الله،و غايته إساءة الظن بالله و الكفر به سبحانه.و عبادة الله بالرجاء و حده طريقة المرجئة الذين وقعوا في الغرور والأماني الباطلة و ترك العمل الصالح،و غايته الخروج من الملة،و عبادة الله بالحب وحده طريقة غلاة الصوفية الذين يقولون : نعبد الله لا خوفاً من ناره،و لا طمعاً في جنته،و إنما حباً لذاته ، و هذه طريقة فاسدة لها آثار وخيمة منها الأمن من مكر الله وغايته الزندقة و الخروج من الدين قال ابن القيم :" القلب في سيره إلى الله عز و جل بمنزلة الطائرفالمحبة رأسه و الخوف و الرجاء جناحاه فمتى سلم الرأس و الجناحان فالطائر جيد الطيران و متى قطع الرأس مات الطائرو متى فقد الجناحان فهو عرضة لكل صائد و كاسر"
  4. طعام القلب وشرابه
    لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله

    قال الله تعالى:"قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَتَّخِذُ وَلِيًّا فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ يُطْعِمُ وَلَا يُطْعَمُ" (وَهُوَ يُطْعِمُ) يتناول إطعامَ الأجساد ما تأكل وتشرب، وإطعامَ القلوب والأرواح ما تغتذي به وتتقوَّتُ به من العلم والإيمان والمعرفة والذكر، وأنواع ذلك مما هو قوتٌ للقلوب، فإنه هو الذي يُقِيتُ القلوبَ بهذه الأغذية، وهو في نفسه عالمٌ لم يُعلِّمْه أحدٌ ، هادٍ لم يَهدِه أحد، متصف بجميع صفات الكمال، قيوم لا يزول، ولا يُعطيه غيرُه شيئا من ذلك.
  5. أخيتى أنصحك ونفسي بتقوى الله والأستعداد للرحيل قال رسول عليه السلام (كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل )سواء أعددت نفسك من العابرين لسبيل الحياة أم أعددت نفسك من الخالدين المقيمين. فأنت في النهاية سترحل!دخل رجل على أبي ذر فجعل يقلب بصره في بيته، فقال: يا أبا ذر، أين متاعكم؟ قال:" إن لنا بيتاً نوجه إليه صالح متاعنا "قال: إنه لا بد لك من متاع ما دمت هاهنا، قال:" إن صاحب المنزل لا يدعنا فيه".فتأملى في هذا الفقه النبيه إذ قال أبو ذر:"ان صاحب المنزل لايدعنا فيه !" فالمنزل الدنيا وصاحبها هو الله، وقد قال الله تعالى:"إِنَّمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا مَتَاع وَإنَّ الآخرةَ هِي دَارُ الْقَرَارِ "، وهل يزين عاقل محطة عبور هو يدرك أنه عن قريب سيتركها؟ودخلوا على بعض الصالحين فقلبوا بصرهم في بيته فقالوا له: إنا نرى بيتك بيت رجل مرتحل أمرتحل؟ فقال:لا،أطرد طرداً.
  6. يا هلا با م عبد الله

    مشكوره لكن ما اوعد


    :::


    سبحان الله معلومه رائعه نزعج كثيراً ن الغبار ولا نعلم فائدتها
  7. فائــدة عن الغبـــار وهو كثيـــر هذه الأيـــــام :

    ذكر ابن خلدون في مقدمته: أن الأرض بعد تقلب الفصول من فصل إلى فصل.. أي من الشتاء إلى الصيف تبدأ بلفظ أمراض وحشرات لو تركت لأهلكت العالم فيرسل الله الغبار.. وأيضا تلفظ الأرض الأمراض بعد الرطوبة خلال فصل الشتاء فتقوم هذه الأتربة والغبار بقتلها.. وتتراوح حجم حبة الرمل بحسب الحشرة فبعضها صغير يدخل عيونها وبعضها يدخل أنوفها وبعضها في جوفها وبعضها في أذانها وتميتها .

    فسبحان من بيده التدبير وله الحكمة البالغـــــة ...
    (وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)


  8. ماشاء الله تبارك الله ..
    مبـاااااااااااااارك عودتك للإشراف
    اللون مناسب لك تماما فلاعاد تتركيه مرة ثانية أوعدينا ذلك ياغالية ...
  9. من أقوال السلف أحباب رسول الله صلى الله عليه وسلم عند الإحتضار ! {3}

    سلمان الفارسي رضي الله عنه بكى سلمان الفارسي عند موته فقيل له : ما يبكيك ؟فقال : عهد إلينا رسول الله صلى الله عليه و سلم أن يكون زادأحدنا كزاد الراكب , و حولي هذه الأزواد و قيل : إنما كان حوله إجانة و جفنة و مطهرة !الإجانة : إناء يجمع فيه الماء الجفنة : القصعة يوضع فيها الماء و الطعام المطهرة : إناء يتطهر فيه.

    عبدالله بن مسعود رضي الله عنه لما حضر عبدالله بن مسعود الموت دعا إبنه فقال:يا عبدالرحمن بن عبدالله بن مسعودإني أوصيك بخمس خصال , فإحفظهن عني: أظهر اليأس للناس فإن ذلك غنى فاضل و دع مطلب الحاجات إلى الناس فإن ذلك فقر حاضرو دع ما تعتذر منه من الأمورو لا تعمل به و إن إستطعت ألا يأتي عليك يوم إلا و أنت خير منك بالأمس فافعل و إذا صليت صلاة فصل صلاة مودع كأنك لا تصلي بعدها .
  10. أذكار بعد الصلاة

    1 " أستغفر الله ( ثلاث مرات) ، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال و الإكرام " ... " لا إله إلا الله وحده لا شريك له لك الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ، ولا ينفع ذا الجد منك الجد" ... "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، لا إله إلا الله ، ولا نعبد إلا إياه له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون".
    2 " سبحان الله ( ثلاثا و ثلاثين مره ) ، الحمد لله ( ثلاثا و ثلاثين مره ) ، الله أكبر ( ثلاثا و ثلاثين مره )
    3 " تقرأ سورة الإخلاص ، سورة الفلق ، سورة الناس ... بعد كل صلاة".
    4 "تقرأ أية الكرسي ...
    وذلك بعد التسلم لاتقطعها بكلام او شغل حتى تكون فى وضع صلاه وهى حرز لك وحصن ما بين كل صلاه من الشطيان ومن مس وحسد وسحر

    اوصيك اخيتى ونفسى المحفظه عليها
يتم عرض رسائل الزوار 51 إلى 60 من 64
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96