انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
No More Results

128 رسائل الزوار

  1. وعن عائشة -رضي الله عنها- قالت: كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يعجبه التيمن في تنعله وترجله وطهوره وفي شأنه كله متفق عليه.

    أن النبي -عليه الصلاة والسلام- لما حباه الله -جل وعلا- به من رفيع الأدب ومن مكارم الأخلاق ومن اختيار الأفضل دائمًا أن النبي -عليه الصلاة والسلام- كان يحب التيمن، ومعلوم أن جهة اليمين من حيث الجنس أفضل من جهة الشمال، ولهذا يكرم الله -جل وعلا- الناجين بأن يجعلهم أهل يمين، وأصحاب اليمين فيكونون آخذين الكتاب باليمين. ويكونون أيضًا في اليمين.
    دل الحديث على أن غالب أمره بل جُلُّ أمره على استعمال اليمين إلا فيما تستعمل فيه الشمال مما تُصَان عنه اليمين وهذا يدخل في كل أنحاء حياة الإنسان إلا بعض حالات الضعف في التخلص في تطهير النجاسة أو إزالة النجاسة وفي بعض الأشياء القليلة مثل الخروج من المسجد يكون بتقديم الشمال مثل الخروج من البيت يكون بتقديم الشمال،
    http://www.taimiah.org/Display.asp?pid=1&t=book07&f=blm0038.htm
  2. السلام عليكم ورحمة اللـه وبركاتة

    أذكار أدبار الصلوات الخمس

    · [ أستغفر الله ...أستغفر الله أستغفر الله ] .
    · [ اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام ] .
    · [ لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، اللّهم لا مانع لما أعطيت ، ولا معطي لما منعت ، ولا ينفع ذا الجد منك الجد ] .
    · [ لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، لا إله إلا الله ، ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة ، وله الفضل ، وله الثناء الحسن ، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ] .
    · [ سبحان الله ( 33 ) والحمد لله ( 33 ) والله أكبر ( 33 ) وتمام المائة [ لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ] .
    · قراءة المعوذتين (( قل أعوذ برب الفلق )) ، (( وقل أعوذ برب الناس )) .
    · قراءة آية الكرسي { 255 } [ البقرة ] .

    http://www.qassimy.com/do3a/index.php?d3a=22
  3. السلام عليكم ورحمة اللـه وبركاتة

    مما ذكره الإمام ابن القيم رحمه الله في كتابه زاد المعاد خصائص وفضائل يوم الجمعة يقول رحمه الله : استحباب كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فيه وفي ليلته، لقوله صلى الله عليه وسلم: (أكثروا من الصلاة علي يوم الجمعة وليلة الجمعة). ورسول الله صلى الله عليه وسلم سيد الأنام، ويوم الجمعة سيد الأيام، فللصلاة عليه في هذا اليوم مزية ليست لغيره مع حكمة أخرى، وهي أن كل خير نالته أمته في الدنيا والآخرة، فإنما نالته على يده، فجمع الله لأمته به بين خيري الدنيا والآخرة، فأعظم كرامة تحصل لهم، فإنما تحصل يوم الجمعة،
  4. قال ابى سعيد الخدرى : دخل رسوا اللـه صلى اللـه عليه وسلم المسجد دات يوم قإذا هو بأبى أمامه فقال : ( يا ابا امامه مالى اراك جالسا فى المسجد فى غير وقت صلاة ؟
    قال : هموم لزمتنى وديون يا رسول اللـه قال : (( أفلا أ علمك كلاما إذا قلته أذهب اللـه همك , وقضى عنك دينك؟)) فقلت :بلى يا رسول اللـه قال :
    (( قل ذا اصبحت وإذا أمسيت" اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن , واعوذ بك من الجبن والبخل واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال )) رواه ابو داود.
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قد جاءت النصوص الشرعية في بيان عظم هذا اليوم، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها))[ رواه مسلم].
    وعن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال قـال النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا يغتسل رجل يوم الجمعة ويتطهر ما استطاع من طهر ويدهن من دهنه أو يمس من طيب بيته ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين ثم يصلي ما كتب لـه ثم ينصت إذا تكلم الإمام إلا غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى)) [رواه البخاري].

    وعن أوس بن أوس رضي الله عنه قال قـال النبي صلى الله عليه وسلم: (( إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة)) الحديث[رواه أبو داود].


  6. غداً يوم جميل لايفوتك ادراك السعاده الحقيقه

    صيام الاثنين يقول رسول الله ® : من صام يوماً في سبيل الله ؛ باعد الله منه جهنم مسيرة مائة عام ] السلسلة الصحيحة ( 6 / 2565 ) [
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه، قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏‏قال الله عز وجل‏:‏ كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه لي وأنا أجزي به‏.‏ والصيام جُنة فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب، فإن سابه أحد أو قاتله، فليقل‏:‏ إني صائم‏.‏ والذي نفس محمد بيده لخُلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك‏.‏وعن سهل بن سعد رضي الله عنه عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏‏إن في الجنة بابًا يقال له‏:‏ الريان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم يقال‏:‏ أين الصائمون‏؟‏ فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم، فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد‏‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قد جاءت النصوص الشرعية في بيان عظم هذا اليوم، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها))[ رواه مسلم].
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارات لما بينهن)) [رواه مسلم]. وعن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال قـال النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا يغتسل رجل يوم الجمعة ويتطهر ما استطاع من طهر ويدهن من دهنه أو يمس من طيب بيته ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين ثم يصلي ما كتب لـه ثم ينصت إذا تكلم الإمام إلا غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى)) [رواه البخاري].

    وعن أوس بن أوس رضي الله عنه قال قـال النبي صلى الله عليه وسلم: (( إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة)) الحديث[رواه أبو داود].


  8. ﴿لا إله إلا الله﴾ تنفي أربعه وتثبت أربعة

    اعلم رحمك الله: أن معنى «لا إله إلا الله»، نفي، وإثبات؛ «لا إله» نفي، «إلا الله» إثبات؛ تنفي أربعة أنواع؛ وتثبت أربعة أنواع؛
    المنفي: الآلهة، والطواغيت، والأنداد، والأرباب.
    فالإله: ما قصدته بشيء من جلب خير، أو دفع ضر، فأنت متخذه إلها.
    والطواغيت: من عُبد وهو راضٍ، أو ترشح للعبادة، مثل: شمسان؛ أو تاج، أو أبو حديدة.
    والأنداد: ماجذبك عن دين الإسلام، من أهل، أو مسكن، أو عشيرة، أو مال، فهو: ند، لقوله تعالى: ﴿وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ﴾ [البقرة: 165].
    والأرباب: من أفتاك بمخالفة الحق، وأطعته مصدقا، لقوله تعالى: ﴿اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ﴾ [التوبة: 31].
  9. وتثبت: أربعة أنواع،
    القصد: كونك ماتقصد إلا الله؛
    والتعظيم،
    والمحبة؛ لقوله عزَّ وجلَّ: ﴿وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ﴾ [البقرة: 165]
    والخوف، والرجاء؛ لقوله تعالى: ﴿وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ﴾ [يونس: 107].
    فمن عرف هذا: قطع العلائق من غير الله، ولا يكبر عليه جهامة الباطل، كما أخبر الله عن إبراهيم، على نبينا وعليه أفضل الصلاة والسلام، بتكسيره الأصنام، وتبريه من قومه؛ لقوله تعالى: ﴿قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ﴾ [الممتحنة: 3].
يتم عرض رسائل الزوار 91 إلى 100 من 128
معلومات عن بنت المرحوم

معلومات أساسية

معلومات عن بنت المرحوم
الجنس:
امرأة
السيرة:
كل ماجيت ابتدي فيك.. انتهيت وكل ماجيت انتهي شفتك بدايه
المدينة-الدولة:
حبيت قربك ولاادري ليش....؟ترتاح لمشاهدك عيني....
اهتماماتك:
لوكان<<<قلبي>>>ناوي اليوم ينساك,,,,,,,,لقطع عروقه[وانزعه]من مكانه.........
العمل:
شفت الديار بكبرها..........>>موجوده<<ماهي بعيني شئ اذا انت غايب....!!!!
الهواية:
تدري وش اصعب :: محبه:: بها الكون؟ لاصرت تغلي احد مادرى عنك
عدد مواضيعك في التوقيع:
10

إحصائيات


مجموع الردود
مجموع الردود
132
ردود في اليوم
0.02
رسائل الزوار
مجموع الرسائل
128
أحدث رسالة
02-10-2012 02:12 PM
معلومات عامة
اخر عمل
30-09-2009 11:14 PM
تاريخ التسجيل
06-12-2005

67 الأصدقاء

  1. # أميره بكلمتي#
  2. ♠ أفق ♠ ♠ أفق ♠ غير متصل

    زهرة لا تنسى

    ♠ أفق ♠
  3. ((new loOok)) ((new loOok)) غير متصل

    زهرة لا تنسى

    ((new loOok))
  4. * أطياف وبس * * أطياف وبس * غير متصل

    كبار الشخصيات

    * أطياف وبس *
  5. * ترانيم * * ترانيم * غير متصل

    النجم الفضي

    * ترانيم *
  6. **ALANOD **ALANOD غير متصل

    عدسة متألقة -"باحثة متألقة في الصوتيات

    **ALANOD
  7. .. دريــمــ .. .. دريــمــ .. غير متصل

    النجم الفضي

    .. دريــمــ ..
  8. «£»حنينے الروحے «£»حنينے الروحے غير متصل

    عضو نشيط

    «£»حنينے الروحے
  9. آحَآسٍيسْ مُبَعْثَرٍهـٍ آحَآسٍيسْ مُبَعْثَرٍهـٍ غير متصل

    كبار الشخصيات

    آحَآسٍيسْ مُبَعْثَرٍهـٍ
  10. أحلـ نوووفةــلى أحلـ نوووفةــلى غير متصل

    عضو جديد

    أحلـ نوووفةــلى
عرض الأصدقاء 1 إلى 10 من 67

الأوسمة

لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96