PDA

View Full Version : طالبتكم طلبة .. معلومات عن ابها عاجل جدا

الغيورة على الدين
24-08-2004, 06:24 PM
اخواتي العزيزات انا محتاجة لمساعدتكم باعطائي معلومات عن ابها في اسرع وقت فنادق ‘ مطاعم ‘ اماكن سياحية كل شي

أم حنين
25-08-2004, 12:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن نرحب بكم في أبها فأهلاً وسهلاً بكم ومرحبــــاألف
وكل ما تريدينه تجدينه في أبها حدائق ، متنزهات، فنادق ، مطاعم أما الحدائق فهي كثيرة ومنها : أبو خيال - الضباب - تهامة - الشلال وغيرها.
المتنزهات : السودة ومناظرها الخلابة فهي جوهرة تتحدث من بين السحاب .
منتزه السحاب على طريق السودة .
منتزة دلغان .
منتزه الفرعاء - القرعاء سابقاً -
منتزه الحبلة .
منتزه الأمير سلطان .
منتزه الحرابي بخميس مشيط .وغيرها كثير كثير
الفنادق : قصر أبها - قصر السلام - البحيرة - شمسان- أبها - المصيف-انتركونتينتال السودة وغيرها والشقق أفضل .

المطاعم : وهي كثيرة جدا جدا جدا وما عليك إلا المرور في شارع الأمير سلطان- شارع المطاعم - ومنها
المضياف - الواحة - حراء -الطاهي - غوزي- الطازج- بيت القرية

ولكن لتعلمي أخيه أن هذه الأماكن العامة مليئة بالمنكرات والتبرج والسفور فعليك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ما استطعت إلى ذلك سبيلاً وكوني غيورة على الدين كاسمك.

وفقك الله لصلاح الدنيا والآخرة

ومرحبـــا ألف مرة أخرى في أبها البهية

أم حنين
25-08-2004, 02:43 AM
الان اطلعت على نفس الموضوع في ملتقى الاخاء فوجدتك تسألين عن الاسواق .فأقول لك هناك اسواق ومراكز تجاريه .سوق الجمعيه. سوق الثلاثاء الشعبي .المخازن الكبرى. مركز الشبلي . مركز تفاحه مركز جوهرة الاندلس .مركز بلاتين .مركز سبلاش .وعالم الام والطفل هذه ابرز الاسواق وافضلها في ابها .

الغيورة على الدين
25-08-2004, 03:37 AM
اختي ام حنين جزاك الله خير على المعلومات والنصايح ومرة ماقصرتي

بس آسفة شكل زوجي هون بعد ما حجزنا ما لقينا على الرجعة فبنخلي روحتنا يمكن للرياض بس وان لقينا من الرياض يمكن نروح يعني ان شاء الله تعبك ماراح هدر

دعواتك

الغيورة على الدين
30-09-2004, 01:46 AM
أختي ام حنين الحمدلله تعبك ماراح هدر فعلا رحنا ابها بعد يومين من ردك وعن طريق الدمام والحمدلله الله يسر روحتنا وانبسطنا مررررررررررررررررة

وبصراحة ما توقعناها حلوة كذا

مشكووووووورة وجزاك الله خير
واسفه على التأخير

NzF_alSh3oor
23-02-2005, 10:21 AM
واسعد الله مسائكن بكل خير اخواتي اعضاء هذا المنتدى الراقي
واعتذر عن اشتراكي في منتدى نسائي لم اقرا شروط الانتساب فيه ليش اهمالا او اجحافا وانما احتراما لوجودكن ولانهاء امر لفت انتباهي

اردت فقط التعقيب على كلام اختي في الله ( أم حنين )
عندما ذكرت انها اماكن مليئه بالفجور والفسوق والمجون
صراحه شي غريب يعني انه انسانه مسلمه سعوديه تتحدث عن مدينتها بالالفاظ والاوصاف هذي
انا احد سكان مدينه ابها ولاعمري شفت شي من هالشي اللي تقوله مع اني اخرج اكثر منها وهذا شي مؤكد وازور الاماكن اللي قالت عليها انا وعائلتي ولاشفنها شي من هالكلام .

ياليتك يااختي ( أم حنين) توضحي مقصدك بالوصف هذا لبعض الاماكن في مدينه ابها لانه انا من ردك ووصفك توقعت انه ابها انقلبت بين عشية وضحاها الى احدى مدن تايلند .

كل انسان مسلم يغار على دينه وعلى دولته لكن مايتهجم عليها بالشكل هذا لانه الفجور والفسوق له اوصاف اجارنا الله واياكم منها ورفع الله بلادي ومدينتي وطهرها من هذه الاوصاف اللي اعتبرها صدرت من انسانه غيوره على دينها ولكن لم تحسن انتقاء الكلمات اللائقه بالوصف .

رجاء بسيط من الاداره اذا لاحظت انه وجودي او موضوعي غير مرحب به بينكم ان تخبرني برساله خاصه

ولكم مني جزيل الشكر واسف على الاطاله

أبونوف
23-02-2005, 08:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً أعتذر منكم لدخولي منتداكم الخاص لكن ؟؟

ثانباً : أهنئ نفسي وبلدي بوجود إمرأة مثل إم حنين تتحدث ×××××××××؟؟؟

إختي الكريمه أنا من سكان مدينة أبها

ومدينة أبها يغلب عليها الطابع القبلي ( القبلي ) وأكررها مليون مره القبلي يعني ماعندنا هالكلام العلني اللي تقولينه

ولو وجد لكان من خارجها أو بنسبه لا تنسب

ووالله ثم والله إنه حز في نفسي كلامك (مليئة بالمنكرات والتبرج والسفور) ليش وش شايفتها مراقص ؟؟؟؟

بعدين مشاء الله عليك أنا رجال وأطلع كثير وأروح لكل مكان لكن إنتي ماتركتي مكان إلا ورحتي لك فهل أمرتي بمعروف؟؟

إختي الدين يقول إذا بليتم فإستتروا ماهو تنشرون غسيلكم

وبعدين إنتي بمنتدى على النت يعني أي واحد في أي مكان بالعالم ممكن يقرأ هالكلام اللي كتبته بالله عليه وش رايح يقول؟؟؟

وعلى فكره كل الأماكن اللي ذكرتيها مقسمه للعوائل وللعزاب وأغلبها للعائلات فقط إلا المطاعم طبعاَ

يعني بالله عليك وسؤال صريح هل اللي رأيتهم من أهل المنطقه أنفسهم؟؟؟؟ هل اللي شفتيه من منكر جعلك تلفين كل هالأسواق

وتأمرين بالمعروف وتنهين عن المنكر...؟؟

أصلاً المنكر الأول هو كلامك هذا والثاني لفتك بهالأسواق اللي مشاء الله تعرفيها بوضوح

أخيراً أكرر أسفي لدخولي هنا معكن أعتذر إن كنت زعلت أحد بكلامي لكن الكلام الصحيح لا يزعل أحد

والسلام عليكم ورحمة الله

عدل بواسطة الجمان

الجمان
24-02-2005, 01:52 AM
الأخوة الفضلاء حياكم الله ،،

ادارة المنتدى لاتمنع مشاركة الرجال..

اسمحوا لي ببعض التعقيبات،،

أتعجب من ردة فعلكم الشديده،،هل تنكرون انتشار المنكرات في كل مكان..!
وأتصور ان رد الأخت أم حنين من خلال ماتراه خلال الإجازات،،فهي لم تحكم على أهل البلد تحديدا بل مما شاهدته عموما قد يكون من أهل البلد أو ممن يزورونهم بما انها مدينة سياحيه،،

لي وقفات مع بعض الردود،،

انا احد سكان مدينه ابها ولاعمري شفت شي من هالشي اللي تقوله مع اني اخرج اكثر منها وهذا شي مؤكد وازور الاماكن اللي قالت عليها انا وعائلتي ولاشفنها شي من هالكلام .

ومدينة أبها يغلب عليها الطابع القبلي ( القبلي ) وأكررها مليون مره القبلي يعني ماعندنا هالكلام العلني اللي تقولينه
أرى أن في كلامكم مبالغة شديدة،،وذلك لأن لي علاقة ببعض من يسكن في أبها وممن هم من أهلها أصلا وأرى من المنكرات الكثير..
قد تكون حقيقة الأمر ان مانراه منكرا لاترونه أنتم كذلك..!

كل انسان مسلم يغار على دينه وعلى دولته لكن مايتهجم عليها بالشكل هذا لانه الفجور والفسوق له اوصاف اجارنا الله واياكم منها
نسأل الله أن يجيرنا منها جميعا آمين..
ردة الفعل القوية لأنها ذكرت الكلمتان!!
واين هي هذه الكلمات...؟!!!!!!
قد يكون مرادها ليس هذه الكلمات حقيقه،،مع اني لاأرد كلام ام حنين لأنها قد تكون شاهدت ماجعلها تقول هذا الكلام..

فهل أمرتي بمعروف؟؟

إختي الدين يقول إذا بليتم فإستتروا ماهو تنشرون غسيلكم

وتأمرين بالمعروف وتنهين عن المنكر...؟؟

أصلاً المنكر الأول هو كلامك هذا والثاني لفتك بهالأسواق اللي مشاء الله تعرفيها بوضوح

تمعن في كلماتك مرة اخرى!!
هل هذا اسلوب؟!!!!
هداك الله..
والله المستعان..

شكر الله لك غيرتك أم حنين،،
وأصلح اللهم أحوالنا..

أبونوف
24-02-2005, 10:20 PM
إختي الجمان

أشكركم على الترحيب فيي في المنتدى

كما إني إسغربت ردة فعلك على الموضوع حيث إن إنحياديتك واضحه في الموضوع وخاصة إنك تتكلمين

مع شخص عن منطقه هو أدرى بها منك . !

إنتي ذكرتي في كلامك إنها تربطك علاقه في ناس من أهل المنطقه وإنك رأيتي منهم المنكرات الكثير . لاتعليق

ذكرتي إن ماترينه منكرا لا نراه نحن كلك ؟؟؟

ماهوتعريفك للمكنر وهل حديثك معاي منكر ؟؟؟

وللمعلومه : من العيب أن تعدلي ردي ومن ثم تردي عليه بعد تعديله

إذا كان كلامي صحيح فليش تعدلين جزء منه وتعترفي بالأخر رغم أني لم أتعدى حدود الأدب والإحترام

لكن هناك شئ لابد له من وقفة شديده

وشكراً