PDA

View Full Version : ماذا قال عمرو خالد فى استشهاد الرنتيسى..!!!

NB_75
20-04-2004, 12:17 PM
اليكم اخواتى كلمة عمرو خالد فى استشهاد الدكتور الرنتيسى....
السلام عليكم أخوتي في الله

بسم الله الرحمن الرحيم
((وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ
فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ)) سورة آل عمران
صدق الله العظيم
تمضي قافلة الشهداء ، نظن صفوة المسلمين الذين اختارهم الله من بين الأمة ليكونوا برفقة النبيين والشهداء في الفردوس الأعلى من الجنة ، يختارهم الله من بين الأمة ، أرى فيهم عبر الأجيال أسماء عظيمة أرى فيهم سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب وأرى فيهم أول شهيدة في الإسلام سمية بنت الخياط ، وأرى فيهم 30 ألف رجل هم سحرة فرعون، وأرى فيهم ماشطة بنت فرعون وأولادها الأربعة وأرى فيهم قرية بأكملها أصحاب الأخدود أصحاب عيسى عليه السلام وأرى فيهم ثلاثة من الخلفاء الراشدين عمر وعثمان وعلي وأري فيهم أنس بن الندر ، وعمرو بن الجموح وعبدلله بن جحش ومصعب بن عمير والزبير بن العوام وطلحة بن عبيد الله وزيد بن حارثة وجعفر ابن أبي طالب وعبدالله ابن رواحة وأخيرا الشيخ القعيد أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي.

وتمضي قوافل الشهداء لتعلمنا أن الشهيد سمى شهيدًا لأنه أدى شهادة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) ولكن ليس بلسانه ولكن بروحه ودمه

فليفرح الشهداء بالفردوس الأعلي من الجنة ولينعم الشهداء بمرافقة الحبيب صلي الله عليه وسلم وليطمئن الشهداء فلا خوف في القبور ولا فزع يوم القيامة.
وليبقى الشباب ليصنعوا الحياة بأمل وإصرار دون يأس أو احباط لعلا الله يختارهم ليلحقوا بالشهداء

بسم الله الرحمن الرحيم
((وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)) سورة يوسف
صدق الله العظيم

معالي
20-04-2004, 02:15 PM
اختي العزيزة مش مهم الي بيقول عمر خالد
لان الي حاط ايدو بالماء البارد مش زي الي حاط ايدو بالنار
اللدي يجب ان يقال هو الجهاااااااااااااااااااااااااد
وبس

وسامحيني بتنرفز حبيبتي....

أم حنين
20-04-2004, 03:07 PM
لماذا النرفزه عزيزتي كلام الشيخ عمرو ليس فيه لبس بالعكس فهو تزكيه له وانه من الشهداء كلام واضح .

الشكر الجزيل لصاحبة الموضوع .

معالي
20-04-2004, 09:02 PM
اختي الحبيبة اناتنرفزت على الشهيد يعني مش على
اختي كاتبة الموضوع يحن حزنت عليه
اما راي على عمر خالد فهادا راي و كل واحد عندورايو
احنا عارفين بان المرحوم شهيد كل فلسطيني يقتل فهو شهيد بادن
الله
بس انا اقصد اختي بان الكلام وحده لن ينفع
ارجو من الاخوات يفهمو رايي

والسلام عليكم و رحمة الله

معالي
20-04-2004, 09:05 PM
أرسلت بداية بواسطة معالي
اختي العزيزة مش مهم الي بيقول عمر خالد
لان الي حاط ايدو بالماء البارد مش زي الي حاط ايدو بالنار
اللدي يجب ان يقال هو الجهاااااااااااااااااااااااااد
وبس

و شكرا حبيبتي على الموضوع

بوران
21-04-2004, 08:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاه الله خيرا
ورحم الله الدكتور الرنتيسي

مسرّة
21-04-2004, 07:11 PM
أختي أم حنين عمرو خالد ليس بشيخ بل هو أستاذ و لا يتعدى ذلك ... و ترجمته خالية من الإجازات ..من هم الشيوخ الذين تلقى عليهم العلم ؟؟؟ لو تقولي مثلا الشيخ صفوة حجازي ..نعم شيخ لأنه درس الشريعة في المدينة المنورة 9 سنوات و حاز على عشرات عشرات الاجازات ما شاء الله ...
www.daralansar.com

أم ندى
22-04-2004, 08:41 AM
السلام عليكم أخواتى فى الله

أرى من البعض بعض التحامل ولا أدرى إن صدق ما أحسسته.
ما قاله عمرو خالد هو ما يقوله كل إنسان فى إستشهاد أخ له فى الله وليس هناك ثمة خطأ.
أما ما قالته أختى معالى فى أننا نريد فعل فأنا معكى ولكن لا ننكر على عمرو خالد أنه يجاهد أيضا بما آتاه الله من قوه ولا ننكر فضله على الكثير ولتتأكدى أختى أنه إذا دعا داعى الجهاد فسوف يكون من أول الخارجين فى سبيل الله نحسبه والله حسيبه لأن هذا وبكل بساطه ما يدعو إليه هذا الرجل وما يؤهل له الشباب فى كل كلمه يُلقيها فهو يحاول إيجاد القاعده أولا كى يكون البنيان سليما صلبا أما على يد من تتلمذ فالعلم ليس حكرا على شيخ معيّن أو عالم معين أبداً فالعلم يورثه الله من يشاء من عباده ولنعلم أنه لا معصوم من الخطأ إلا سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم ولندعوا الله لأخونا فى الله بالثبات والإخلاص هو وشباب المسلمين ورحم الله شهدائنا وجعلهم فى أعالى الجنان ولحقنا بهم .وجزاكم الله خيرا على حرصكن أخواتى الحبيبات ونفع بكن :)

Dandoon
22-04-2004, 10:51 AM
يا جماعة عمرو خالد ليس شيخا و هو نفسه لم يدع يوما انه شيخ ، و دائما يقول ان دراسته الجامعية كانت في مجال المحاسبة الا انه اتخذ طريق الدعوة الى الله، لا يفتي ابدا و لا يجيب على الاسئلة التي تستوجب الافتاء و يقول ان هذا ليس من اختصاصه فهو داعية فقط.
و ما قاله في استشهاد الرنتيسي يمكن ان يقوله اي انسان اخر غيور على امته و حزين على ما آلت اليه، فلم التحامل عليه و على اقواله بلا سبب، يعلم الله اني لا ادافع عنه الا لما رأيته من هجوم عليه في مواقع مختلفة لا لسبب الا لانه لم يتتلمذ على ايدي شيوخ معروفين.. و لذلك اكرر ان الناس هم من يطلقون عليه لقب شيخ او استاذ او غيره، اما هو فلم يدع يوما انه شيخ او مفتي بل داع الى الله بإذنه

NB_75
22-04-2004, 07:03 PM
السلام عليكم

الحبيبة,معالى ,مشكورة على مرورك وتعليقاتك على الموضوع ,وانا افهم قصدك وانا معك ان الجهاد هو احياء للامة..واما طرحى لمقالة كان بنية عرض لما قاله الاستاذ عمرو خالد فقط ,ونحسبه على خير ان شاء الله ,ولا نزكى احدا على الله ...

اختى الغالية,ام حنين,بارك الله فيك ,ومشكورة على مرورك الطيب ..

اختى فى الله,,بوران ,جزاك الله خيرا على تواجدك معنا ,ورحم الله كل شهداء المسلمين ..

اختى الكريمة,,زهرة الحديقة الفواحة..بارك الله فيك على مشاركتك معنا ,واحب ان اقول ان الدعوة الى الله لا تقتصرعلى شيخ او استاذ بل واجب على كل مسلم .كما قال سيدنا ومعلمنا محمد صلى الله عليه وسلم:بلغوا عنى ولو بآية.. , . , .ونحن نحب الشيخ حجازى فى الله ,, و نحسبه على خير .وانا من المشتركين فى موقعه الرائع..

اختى الحبيبة ام ندى ,,بارك الله فيك على تواجدك معنا,وانا اويد ما طرحته ..لا يواجد تحامل ان شاء الله,,وجزاك الله خيرا ونفع الله بك الاسلام والمسلمين.

اختى الحبيبة Dandoon .بوركت ,وانا معك فى ما طرحته ..ان الاستاذ عمرو خالد لم يدعى المشيخة يوما بل بالعكس كان يعترف انه ليس بشيخ ,وانا احسده كونه داعية الى الله ورسوله بصدق ,لان الدعوة جهاد واخلاص وعمل ..:)

واشكر كل من مر على موضوعي وجزاكم الله كل خير

أم ندى
22-04-2004, 08:14 PM
NB_75
جزاكى الله خيرا أختى على الموضوع وأأسف أننى لم أقدم لك الشكر بوضوح فى الرد الأول
:) إن شاء الله مأجوره.

معالي
23-04-2004, 11:11 AM
السلام عليكم و رحمة الله

اخواتي انا لم اقصد ايداء الاخ عمرو خالد
لاني دائما اتابع برنامجه و انا احبه كاخ لي
انا كنت اقصد فقط يجب علينا فعل شيء لاخواننا
الفلسطينيين
هدا ماكنت اقصده

و ان شاء الله لن اضايقكم بعد الان

NB_75
23-04-2004, 08:02 PM
اختى الحبيبة ام ندى ,لا شكر بين الاخوات ,ومرحبا بك اختا فى الله واسأل الله الاجر والثواب لك ولى .....ولجميع الخوات فى المنتدى ...W: W: W:

NB_75
23-04-2004, 08:09 PM
اختى الغالية معالى ,,انا اويد ما تقولين مئة بالمئة,نحن امة شبعت كلام لكن التعبير عن الراى احيانا يخفف من الشعور المكتوم فى القلب..واهلا بك وسهلا لم تزعجينا ابدا ,ومشكورة على ردك ومداخلاتك معنا ....وانت اختا فى الله نحسبها على خير ان شاء الله ,ولا نزكى احدا على الله...ونفعنا الله واياك ان شاء الله....
W: W: W: