PDA

View Full Version : نداء للأخت أم أسماء والأخوات الفاضلات - سؤال في الكروشيه

lama1968
22-03-2004, 05:23 PM

أختي أم أسماء والأخوات الفاضلات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

هلى تعرفي إذا كانت الغرزة المستعمله لتغليف باكيت ورق المحارم شغلت عن طريق صناره واحده أو أثنتان وما هي هذه الغرزه.

شاكرة لك تجاوبكم مسبقا أنت والأخوات

لموعة
22-03-2004, 08:17 PM
السلام عليكم هذا الباترون شغل كروشيه اي سنارة واحدة واسمه basket-weave pattern .

][جود الحزن][
22-03-2004, 09:05 PM
يالله قد ايش حلووووو مرة هالشغل

ياليت نلقى له شرح من استاذات هالقسم ماراح ننسى لهم هالمعروف

ام هجورة
22-03-2004, 11:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي لما مثل ما قالت الأخت لموعة هذة غرزة السلة وفيها تقنية بسيطة وهي انة بعد ماتشتغلي عدد السلاسل اللي تريديهم وهي بطول وعرض قاعدة الكرتون شرط( يكون العدد زوجي ويقبل القسمة على أربعة)وتقفليهم بغرزة منزلقة يكون الشغل مرة بارز ومرة عادي
( مثال)
1/ 26غ س
2/ ( ن ب في ثالث غ س على الابرة / 2 ن ب في 2غ س التاليتين ) تشكلت أول مجموعة للسلة ـالشغل هنا يكون في الحرف العلوي للسلسلة في السطر السابق ـ
وفي نفس السطر تشتغلي 4 غ ب في أربع غ س التالية من السطر السابق
انتبهي الشغل هنا مختلف ادخلي الابرة ولفيها خلف العمود نفسة من أمام الشغل
( ما أعرف اذا فهمتي والا لا خبريني عشان أكمل لكW:
ملاحظة:confused:
غ س ( غرزة سلسلة ) غ ب (غرزة بريد أو عمود ) ن ب ( نصف بريد أو نصف عمود)

ام اسماء
23-03-2004, 08:43 AM
عزيزتي lama الغرزة سهلة لكن لازم تركزي معايا مليح:S:

أولا: لازم دائما عدد الغرز الطائرة في سلسلة البداية يكون عدد زوجي

ثانيا : رايحة أعطيكي شرح لقطعة صغيرة وإنت عليك بالتركيز والتطبيق فقط:D

بداية الشرح:

نعمل سلسلة متكونة من 26 غرزة( نستعمل الرقم الذي أعطته لنا أم هجورة:D )

الصف الأول تعملي في كل الغرز 1بريد (عمود) فتتحصلي على 26 بريد

الصف الثاني 2غرزة طائر ثم 4بريد تحت كل بريد من الصف السابق وهذايعني أننا ندخل السنارة من اليمين إلى اليسار تحت كل بريد من الصف السابق وهذا من الأمام والآن يأتي دور ال4بريد التالية ندخل السنارة من اليمين إلى اليسار تحت كل بريد من الصف السابق وهذه المرة من الخلف( خلف العمل )

لن أكمل الشرح حتى تردي عليا إذافهمت شرح الصف الثاني ركزي عزيزتي

دراوشة
23-03-2004, 08:53 AM
اختي ام اسماء
صباح الخير وكيف حالك شكرا لك على الشرح وانا كمان ما عرفت الطريقة وكنت مفكرتها تريكو ممكن تشرحي الطريقة اكتر لاني ما استوعبتها ولك الشكر سلفا

lama1968
23-03-2004, 01:31 PM
شاكرة ردكم وتفاعلكم جميعا ولكن أريد المزيد من التوضيح لطفا

ام هجورة
23-03-2004, 04:49 PM
اختي لما
كان بودي أنزل لك شرح بالصورلكني لا أعرف كيف أنزلها وبيني وبينك لازم تشوفي الصور عشان تعرفي تمشي مع الشرح
فاذا كانت أم أسماء معاها الصور الموضحة فياريت تنزلها ( جيب السبع ما يخلاش ):D ;)

شمس
23-03-2004, 09:23 PM
والآن يأتي دور ال4بريد التالية ندخل السنارة من اليمين إلى اليسار تحت كل بريد من الصف السابق وهذه المرة من الخلف( خلف العمل )

ام اسماء ياليت توضحين اكثر , هذه النقطة لم افهمها

ام اسماء
23-03-2004, 09:51 PM
**يسعد صباحك ونهارك يا أم محمد منورتنا ومعاك حق الغرزة تشبه التريكو وهي بنفس الطريقة غرز للأمام وغرز للوراء:D

**أم هجورة سبع مرة واحدة:eek: أختك تخاف من الفأر:( تجيب سبع حتة واحدة :D على العموم سعديني في الشرح إذا نسيت شيء أضيفيه أختي العزيزة

**ليما حتى أكمل بقية الصفوف لازم تفهمي الصف الثاني :S: وتعرفي كيف تعملي غرزة بريد من الخلف وغرزة بريد من الأمام :rolleyes: وعليك بأخذ سنارة وخيط وتحولي تطبقي :S: وليس فقط بالقراءة :D

هذه غرزة بريد من الخلف

ام اسماء
23-03-2004, 10:05 PM
مرحبا بك شموسة نورك عزيزتي نور المنتدى :D يعني إنت من هاويات الكروشي :confused: إذن نقدملك دعوة حتى تشرفينا وتنورينا بحضورك وبمواضيعكW: :D

**أتمنى أن الصور المرفقة توضح شرح الصف الثاني :S: لأنني لن أكمل حتى نتعلم الغرزتين فهما الأساس في عمل هذاالموديل بالذات :rolleyes: :p

ام هجورة
23-03-2004, 11:28 PM
تحياتي أم أسماء
أتشرف بأن أكون معك في الشرح ولكن العين ما تعلى على الحاجب;)
الصور اللي منزلتها جدا واضحة وأنا معك لازم يكون الخيط والسنارة مع الشرح وأولا لازم يا ( لما ) وجميع الحاضرين تجربوا تنفيذ الغرزة الأمامية والخلفية في عينة حتى الاتقان:mad:
أنا بدأت تنفيذ التلبيسة للكلينكس بلون أزرق بحري(صوف) وبعد انتهاء الدرس ممكن أقول الأبعاد للعمل . الأول لازم أشوفها حتضبت ولا لا:confused:

][جود الحزن][
24-03-2004, 01:12 AM
:K) :K) :K) :K)

ياربي ماقدرت اجيبها صح ايش اسوي

ادري اني تلميذة غبية بس ايش اسوي وربي عجبني العمل ونفسي اسويه بس الضاهر ماراح اقدر :(

عزيزتي ام اسماء انا اللي معقدني وماقدرت افك العقدة هوه الخطوة الثانية في الرسمة احس انها اكثر من خطوة في خطوة وحدة ياليت لو تقدري هالجزئية بالذات ترسميها لنا مفصلة يمكن ربي يكرمني واقدر احل عقدتي :(

شمس
24-03-2004, 01:46 AM
مرحبا بك شموسة نورك عزيزتي نور المنتدى

الركن منور باهله:)

يعني إنت من هاويات الكروشي

جداً احب اشتغل في الكروشيه وجالسة اتدرب بس الى الان ماوصلت الى مااريد

إذن نقدملك دعوة حتى تشرفينا وتنورينا بحضورك وبمواضيعك

مش بس زرتها كمان حفظتها من كثر ما اقرأها

بالنسبة للبريد من الخلف ما في مشكله لكن من الامام يحتاج اعادة شرح لو سمحتي:)

دراوشة
24-03-2004, 06:27 AM
شكرا لك يا ام اسماء
اسه فهمت بس انا بعرف هاي القطبة اسمها التضليع

دراوشة
24-03-2004, 06:29 AM
أرسلت بداية بواسطة دراوشة
شكرا لك يا ام اسماء
اسه فهمت بس انا بعرف هاي القطبة اسمها التضليع
وعملت منها مرة مساكات للاواني لانها بتعطي خمل

][جود الحزن][
24-03-2004, 02:04 PM
بااااااااااااااااااااااااااركولي

اخيييييييييييييييييييرا جبتها صح

الحمدلله وربي ماتتصورا فرحتي اني قدرت اجيبها صح الحمد لله ربي وفقني للصواب لاني مايأست وفضلت احاول الين جت معايه صح

حتى عملت تقريبا عشر صفوف ودحين منتظرة من الاستاذة ام اسماء تكمل الشرح حتى اتاكد اني ماشية صح ولا لا

انصح كل البنات اللي حابين هالموديل انهم يحاولون ماييأسون الين تجي معاهم صح ادعي لهم من كل قلبي بالتوفيق يارب .

شمس
24-03-2004, 05:56 PM
ام اسماء هل هذه الطريقة التي تقصدينها

التضليع
http://www.geocities.com/ar_crochet/Images/Stitches/poststitch.jpg

للقيام بالتضليع باستعمال العمود، لفى الخيط حول الإبرة و ادخلى الإبرة بالعرض حول العمود كما هو موضح من اتجاه السهم فى الرسم، ثم لفى الخيط حول الإبرة و اخرجيها بسحبها بالخيط و سيكون لديك الآن ثلاث لفات على الإبرة. لفى الخيط و اسحبيه بالإبرة من خلال لفتين ثم لفى الخيط مرة ثانية واسحبيه بالإبرة من خلال اللفتين المتبقيتان.

التضليعة الخلفية: ادخلى الإبرة من خلف الشغل ليخرج طرف صنارتها أمامك و لفيها من أمام العمود لتخرج من الجانب الأخر من العمود و يكون طرف صنارتها خلف الشغل (انظرى الى السهم الموجود إلى اليمين).

التضليعة الأمامية: ادخلى الإبرة من الأمام و لفيها من خلف العمود لتخرج من الجانب الأخر من العمود و يكون طرف صنارتها أمام الشغل (انظرى الى السهم الموجود إلى اليسار).

ام اسماء
24-03-2004, 09:24 PM
للأسف الصورة لم تظهر :( لكن أعطيلك طريقتي سهلة شوفي بريد عبارة عن عمود وعين وين نغرس السنارة :D والعين أقصد ماي البريد فيها 3خيوط 2من فوق و1من تحت :p

إذن لعمل بريد من الخلف تحت بريد من الصف السابق

نلف الخيط حول السنارة
ندخل السنارة في ماي البريد من الصف السابق وهذامن الخلف
فنسحب قليلا الخيط الثالث من ما ي البريد نحو الخلف فيصبح عندنا 3غرز فوق السنارة
نلف الخيط مرة أخرى نسحب الخيط عبر 2غرز إلي فوق السنارة
ونلف الخيط مرة أخرى ونغلق البريد

لعمل بريد من الأمام تحت بريد من الصف السابق

نلف الخيط حول السنارة
ندخل السنارة في ماي البريد من الصف السابق وهذا من الأمام
فنسحب قليلا الخيط الثالث من ما ي البريد نحو الأمام فيصبح عندنا 3غرز فوق السنارة
نلف الخيط مرة أخرى نسحب الخيط عبر 2غرز إلي فوق السنارة
ونلف الخيط مرة أخرى ونغلق البريد

جربوا وردوا علي

ام اسماء
24-03-2004, 09:29 PM
لماتفهموا الغرزة رايحين تعملوها بدون سحب الخيط من ماي البريد بل تعملوا لفة حول الخيط من اليمين إالى اليسار وتنسجوا

فقط قضية تعود

شمس
24-03-2004, 09:35 PM
شوفي بعد الصف الاول نعمل ثلاث غرز طائرة وبعد ذلك نضع الابرة في اول عين كاننا نعمل بريد عادي ونكرر اربع مرات وبعد ذلك نعمل اربع مرات بريد بنفس الطريقة بس نغير مكان ادخال الابرة

والا كيف ؟
معليش بغلبك شوي معايا:)

ام اسماء
25-03-2004, 06:01 PM
مافيه غلبة
عندك حق 4مرات تدخلي السنارة من الأمام و4 مرات من الخلف واتبعي شرحي السابق للبريدين وـ قوليلي حتى أكمل بقية الصفوف

شمس
27-03-2004, 12:50 AM
ام اسماء

اتقنت العمل واصلي:)

ام اسماء
27-03-2004, 08:53 PM
بماأنك فهمت الغرزتين رايحة أضع لك الصفوف مع بعض :D

* أولا: نعمل سلسلة متكونة من غرز طائرة

*الصف الأول: تعملي في كل الغرز 1بريد (عمود)

*الصف الثاني :2غرزة طائر ثم 4بريد تحت كل بريد من الصف السابق من الأمام ..ثم 4بريد تحت كل بريد من الصف السابق من الخلف وهكذا

*الصف الثالث:2غرزة طائرة وننسج مثل الصف الثاني لكن باتباع الغرز وهنا أقصد ننسج 4بريد من الأمام تحت 4بريد من الأمام( من الصف الثاني) و 4بريد من الخلف تحت 4بريد من الخلف( من الصف الثاني )

*الصف الرابع: مثل الصف الثالث:D

*الصف الخامس:اعكسي الغرز يعني 4 بريد من الأمام تحت 4بريد من الخلف ( من الصف الرابع) و4بريد من الخلف تحت 4بريد من الأمام (من الصف الرابع)

*الصف السادس: نفس الشيء مع الصف الثالث

*الصف السابع: نفس الصف السادس

*الصف الثامن:نعيد الخطوات من الصف الثاني وهكذا

بالتوفيق إن شاء اللـه عزيزتي
):K :D

شمس
28-03-2004, 06:56 AM
جزاكِ الله خيراً

ام اسماء
29-03-2004, 10:33 PM
وجزاك بالمثل عزيزتي

بالتوفيق إن شاء اللـه

][جود الحزن][
30-03-2004, 03:26 PM
الحمد لله يعني طريقتي انا كمان نفس الشي

الف شكر لك استاذتنا ام اسماء

بس يبقى دحين كيف اصمم مثل هالموديل حق تغليف كرتونة المنديل اعرف اني ابدى بعمل غرز طائرة بحدود الكرتونة بس بس لما نجي نسوي سطح الكرتونة ايش نسوي وكيف نخلي فراغ في الوسط حق خروج المناديل ادري اننا غلبناك كثير بس ندري ان كمان ان بالك طويل علينا وتتحملينا يالغالية

hala-yousef
24-05-2004, 05:05 PM
ام اسماء
يا ريت تكملى لنا الغطاء من فوق
جزاكى الله خيرا

لموعة
24-05-2004, 06:36 PM
السلام عليكم جميعا , اختي جود الحزن بنفسي اساعدك .. بس شوفي هذا الموقع الغرز مصورة بالفديو اذا نظرت منتصف الصفحة بتشوفي دائرة صغيرة بها شغل صوف وبجاتب الدائرة مكتوب فديو وموجود كلمتين front post - back post اضغطي على الاولى front post تفتح لك شاشة صغيرة وحتى تشوفي طريقة العمل اضغطي الزر اللي اسفل اليسار بتشوفي الطريقة موضحة وضلي اضغطي عاازر كل ما توقف الصورة حتى تتعلمي تطبيق الغرزة ,ارجو يكون كلامي واضح .
http://www.stitchguide.com/stitches/crochet/stitch_pages/cro_front_back_post.html

ام هجورة
27-05-2004, 10:01 AM
عزيزتي هاله يسعدني أن أكون معك في شرح غطاء الكلينكس
أريد منك أن تعطيني عدد الغرز التي نفذتيها للجوانب ؟
وهل نفذتيه كقطعة متصلة (بقفل ) أم قطعة مسطحة (مستطيل) ؟

marium
01-02-2007, 01:09 AM
انا مبتدئه و عايزه حد يساعدنى
اصل كنت بعمل مفرش ببترون منزلاه من المنتدي بس وصلت للسطر ال15 ومعرفتش اكمل لاني مفهمتش هو السهم اللي موجود في الرسمه معناه ايه في السطر ال16
و ياريت لو ام قسمت او مدام ايمان او اي اخت شاطره في شرح باترونات الكروشيه يشرحوا لي