PDA

View Full Version : ONLINE SCHOOL وتجربتي معها _ خاص بأمريكا _ ...{ متميز }

mayaaa
20-08-2012, 12:59 PM

كل عام وانتن بخير عالمي الصغير عالم لكي
مبارح كان عيد الفطر اعاده الله علينا وبلغنا رمضان السنوات القادمه وانتن بوافر الصحه والعافيه

قصتي مع المدارس اونلاين او الدراسه عن طريق النت للاطفال

مارح اطول عليكن مافيه قصه ولا روايه كل ما في الامر اني اسكن بمكان افضل مدرسه تبعد عني ساعه يعني بيتوجب علي النقل ..يمكن النقل لوحده حل سهل جدن لكن لما يكون عمل الزوج بمكان قريب ومرتاح النقل رح يكون فيه تعذيب لزوجي ومصروف بالبنزين وبعد اله عنا يعني مارح يقدر يروح فترات الغداء ومارح نقدر نتواصل باي وقت مع معلومi مهمه كثير انه مافيه ضمانه لراحتي مع المدرسه والسبب ابسط انه ينشرح اللي هو وجودنا بمجتمع غربي وتاثيره عالتربيه

اولادنا تقريبا متوحدين بيشكوا نقص العلاقات الاجتماعيه نقص الاصدقاء تأثير المدرسه بيكون بالغ برأيي الشخصي واهمية المجموعه اللي رح احط اولادي فيها مؤثره بحياتهم وتربيتهم كونه مافيه علاقات تعوضهم عن اصدقائهم بالمدارس خفت اطفالي يتعلقوا بدين غيرنا وعادات غيرنا لارضاء غيرنا
يمكن فيه ولايات بعدد اكثر من المسلمين او بمدنيه اقل مشاكل اقل انحلال اقل.....!!? بكره اني ادخل موضوع العنصريه بحياتنا لكن لو المكان بافارقه اقل يمكن الحياه بتكون غير بس رح اتجنب التطرق لموضوعهم على انه عنصر اساسي برفضي دخول اطفالي المدارس لانهم يشكلوا اكثر من النصف حولي ...

ندخل بالمفيد ان شاء الله وقدر وانا غرقانه بحيرتي والمدارس عالابواب وادعي الله ان يدلني عالخير كنت مو قادره انام ليتلها مابدي ابعت اولادي عالمدارس مابدي اخليهم معهم للاربعه المسا واقعد ارقع ورا تربيتهم واخلاقهم خصوصا لما اتعامل مع اطفال الجيران واعرف ان هدول رح يكونوا اصدقاء اطفالي بالبيت وبالمدرسه وادخل بعمليه حسابيه بسيطه للمده الزمنيه شوي ويغمى علي .........
كنت سامعه بالهوم سكول او الدراسه من المنزل وضفت العمليه مرهقه جدن لازم يكون عندي درجة بكالوريوس وانا ماعندي لكن قولوا مجازا اني استعملت درجة زوجي وقلنا زوجي رح يدرسهم وطلبت مساعدته طيب كيف اشرح الدروس زوجي كيف يشرحها الي عشان اشرحها الهم ايش انسب طريقه ؟
طلعت النت وبحثت لقيت الكثير الكثير بيدرسوا اطفالهم بالبيت وبتبادلوا الخبره لكن من وين ابدأ عند مين اروح الكتب من وين؟ انا رح افتح مدرسه بالبيت بدون اي خبره
وانا سهرانه وقلقانه شوي ويطلع الضو وانا ادعي ربي يفرجها من عندهلاني اخر حل رح اضعف وخلص رح ابعتهن واستنى المشاكل تدقلي عالباب ........
شفت دعايه بالتلفزيون لمدارس الانترنت (مدرسه اونلاين) اول شي حسيته سلك كان فاصصل براسي ورجعتله الكهربا وعقلي اللي كان مهجور من علامات المدنيه صار عنده كهربا ومي واشتغل وقمت اعمل بحث ثاني ايش يعني اولاين سكول

لقيت التالي
الهوم سكول هي دراسه تعتمد عالاهل بكل شي الخطه بيبحث عنها الابوين اللي قرروا يكونوا المدرسين والمدير والمدرسه بيحتاجوا رسوم وخطه دراسيه وكتب وكل مايحتاجه المعلم بالفصل الدراسي

بينما الاونلاين سكول هي مدرسه بدون مبنى المبنى داخل منزلك باقي العناصر موجوده انت تساعد المعلم لديك من يساعدك ولديك قوانين تخبر بها الطالب وناس تراقبه وامتحنات فصليه وسنويه واختبارات يوميه وهوم وورك والاهم اصدقاء انت تختار من بينهم من يعجبك
اسبشرت خير لما فهمت انه شيء مثل هالمدرسه موجوده على ارض الواقع (اكزست)

اخذت الرقم وثاني يوم اتصلت طلبوا مني اني ابعث الاطفال عالمدرسه الببلك لبين ما تجهز الاوراق طبيعي لان العمليه بتاخذ وقت بس اعترضت وماكان فيه اي مانع قالوا منعوضهم لان انا لو بدي ابعث اطفالي ما اتصلت ولا تواصلت مع هيك نوع من المدارس

هاد النوع من المدارس حكومي يتبع نفس نظام المدارس الحكوميه مع درجه افضل من الاهتمام كون المعلم يتعامل مع الطلاب بشكل فردي ويتلقى مساعدة الاهل وكونهم لا يبذلون المال بالمبنى فبيذلونه بامور اخرى
فهون انا مش مطلوب مني ان ادفع اي مبلغ فبدات معهم على الفور طبعا ما طلبوا مني اي شهادات ولا اي خبره فقط القدره على التحدث بلغتهم قدرتي انا كأم ويمكن استبدالي لزوجي لو ماكنت عارفه يعني الموضوع سهل ومافيه طلبات من ناحيتهم
قاموا بعمل حساب لي معهم عبر الانترنت ولاطفالي كل واحد على حدى على الفور ليتم التعامل عن طريق الانترنت لان هذا عصب المدرسه الاساسي
وبدات بتعبئة النماذج اولاين وارسال الاوراق المطلوبه فاكس واونلاين سكان واللي ماعرفت ابعثه بعثته بالميل العادي وتم لاموافقه عالاطفال بعد اسبوع طبعا التاخير يعتمد على جاهزية الابوين من حيث الاوراق والتقرير الصحي المطاعيم واوراق ثانيه بتطلبها كل المدراس
وتم ارسال طلبات المدرسه خلال الاسبوعين التواللي استلمت طرد بريدي يحتوي كتب المدرسه جميعها مع كراريس الهوم وورك وكل ما تقدمه اي مدرسه للطفل داخل غرفى الصف من اقلام والوان مائيه كريون معحون كلاي سيديات للرياضه وسيديات للتعليم النظري افلام وثائقيه تابعه للدروس ومنظمه حسب اسم الدرس بالاضافه الى كتب اخرى خاصه بي فيها الخظه الدراسيه وشرح الدروس كامله كل درس بدرسه كمة ستشرحها المدرسه
;)

بدا التواصل مع المعلمات الخاصه ببناتي كل بنت الها معلمه واعطوني بعض الدروس تشرحلي كيفية العمل معهم ووظيفتي كما يسمونها كوتشنق او اداره للعمليه بالمساعده مع المعلمه
انا دوري اجلس مع اطفالي كونهم بعمر صغير مابيعرفوا لحالهم يقرؤوا الدرس او يفتحوا اللنك المطلوب او بدخلوا غرفة الصف اولاين
كمان فيه للاطفال مجموعه من التعليمات تشرحها المعلمه عن طريق فيديو وعن طريق تواجدها بمجموعه اولاين بوقت محدد شيء بيشبه الشاتنق وبتعرض للاطفال الدرس عالشاشه وبتتحكم فيها من عندها وانا دوري طفلي يكون متواجد بالدرس اثناء عرضه المراحله الثانيه الاعادادي والثانوي التواصل بيكون شخصي بين الطالب والمعلم طبعا المعلم متواجد باي لحظه لاي صعوبه او اي سؤال من قبل الام او الطالب

الان الموضوع طويل وانا حابه اشرحه بالتفصيل على مراحل حتى اوفيه حقه من الشرح
وهذه الصور نماذج للدروس لمرحلة الصف الاول الابتدائي والكندر

http://im27.gulfup.com/2012-08-20/1345454860932.bmp

http://im27.gulfup.com/2012-08-20/1345454860653.bmp

نموذج برنامج الحصص اليومي المعد من قبل المعلمه وكلدرس بيتم اخذ يتم تعليمه باشاره حتى تشوفه الملعمه انه تم عرضه عالطالب من قبلي

http://im25.gulfup.com/2012-08-20/1345456646691.bmp

mayaaa
21-08-2012, 03:34 AM
تجربتي حبيباتي استمرت سنه كامله الحمدلله بناتي احرزوا علامات مرتفعه الان مصداقية الدراسه عبر الانتر نت

خلال الشهر بيكون فيه تواصل شخصي بين المعلمه والطالب مره بالشهر تكون معاه عالتلفون بتعمله امتحان اون لاين تختبره بكل ما مر عليه خلال الشهر بمادتي الرياضيات واللغه الانجليزيه يعني الماث والانجليش ارت باقي المواد تقوم الام بمراقبتها لانها مواد بسيطه مثل العلوم والجتماعيات والفنون والرياضه
يكون فيه ايضا درسين بالاسبوع بشكل جماعي تقوم المعلمه باعطاء الدرس بغرفه خاصه بها وتسأل الطلاب وتستمع الى الاجابه من خلال المايك بطريقه منظمه وقد تطلب منهم اجابات سريه لتعرف مدى الاستيعاب والمتابعه الاجابه تكون كتابه والحصه شامله للاسبوع كامل يعني ملخص لكل المواد اللي مرت خلال الاسبوع وبترفق العاب ووورك شيت
الان قد تستغربوا كيف طالب بالكندر بيجاوب كتابه وبيعمل تشات مع معلمته بقوللكم يمكن مره او مرتين وبعدين الطلاب بيتشجعوا يكتبوا الاجابه ويشوفوا اجابات بعض وبهالمرحله ليش مهم يكون الجواب مكتوب صح بتتقبله حسب اللفظ ويتم تصحيح بعض الكلمات اول باول

يبدا اليوم الدراسي حسب تخطيط الام وبراحتها لا يهم عدد الساعات اليوميه المهم المجموع الاسبوعي يعني احيانا كنا نأجل درسين او اربع ونعوضهم السبت والاحد او نداوم السبت وناخذ الاثنين اجازه مو مهم المهم الساعات الحضور الاسبوعيه

يبدا يومنا بالافطار بعدين ابدا ببنتي الاكبر بالماده الاصعب وهي كانت مادة اللانقويج ارت الا نجليزي واجبات هالماده كثيره وبينطلب منهم يكتبوا كثير فبحب اعطيها اياها اول اشي عشان بتكون فريش ومش تعبانه
اول الامر كنت انا اتابع الدروس كلمه كلمه الدرس بيحتوي على لنكات لتمثيليه او اغنيه او فيديو يشرح موضوع الدرس بالاضافه لشرح الام الشرح بيكون مكتوب كلمه كلمه بالدليل الخاص بالمعلم ويرفق فيه متى يقوم الطالب بحل الواجب واي صفحه كل شيء منظم ومرتب كما هو فيه غرفة الصف العاديه مع الوقت يقوم الطالب بفتح اللنكات لوحده بدون مساعدة الاهل بنتي كانت لوحدها تستمع لدرس الرياضيات اللي هو عباره عن فيديو بسيط بيشرح الدرس نقطه نقطه وبس يخلص الدرس بتفتح الوورك بوك حسب رقم الصفحه الموجود باخر الدرس وبتحل واجبها بدون ما اطلب منها وبتورجيني اياه اذا صح وبعدين بتاخذ الامتحان المرفق بكل درس عباره عن كويز بسيط بتحله وبترسله للمعلمه
بعض الدروس بيكون فيها واجب يتم ارساله للمعلمه عبر البريد او فاكس او سكان طبعا السكان او التصوير اسهل شيء والمعلمه تقوم بتصحيح الامتحان وارسال هديه حسب الاداء الهدايا بتكون بسيطه احيانا فرشة اسنان ومعجون اقلام جميله لعبه بسيطه ستكرات واحيانا بعض العبارات الجميله وتتواصل معهم وتسأل عنهم

يتم ارفاق لنكات المدرسه تشترك بها وتعطي الاهل اشتراك مجاني اللنكات تحتوي على دروس وثائقيه مطابقه للدروس الموجوده بالجدول الدراسي احيانا مسلسلات كرتون واحيانا افلام وثلئقيه واحيانا العاب

اطفالي كانوا اول ابتدائي وكندر قارتن لكن انا شخصيا استفدت بشكل موسع ماكنت اعرف الطريقه الصحيحه للقراءه يعني لازم حدى يقرأ قدامي عشان اعرف الكلمه الان يمكنني القراءه والحمدلله قطعت شوط كبير جدا بمطالعة الروايات وكله من استفادتي من دروس الانجليش ارت اول ابتدائي دروس الفونكس بالذات.......

مع الوقت صار اعتماد بنتي على نفسها اكبر خطها تحسن بشكل ملحوظ وقدرتها عالقراءه الحمدلله اثارت الاعجاب
بنتي كندر قاردن تستطيع القراءه بشكل ممتاز الحمدلله

تقوم المعمله بالتعرف على قدرات الطالب من خلال امتحانات مبدئيه تقوم بها ببداية الفصل الدراسي لتعرف امكانيات الطالب ومعلوماته

تقوم المدرسه بعمل تجمعات وفيلد تريب على فترات متقاربه ويقوم الطالب بزيا رة المدرسه للقيام بامتحانات موسميه تتاكد فيها المدرسه من قدرة الطلاب ومدى استفادتهم ومصداقية الاهل
يوجد دليل به اسماء جميع الطلاب المنضمين للمدرسه حتى يتمكنوا من التعرف على بعض ويمكن للأباء التواصل من خلال الثريد منتدى يشاركون به مثل هذا المنتدى تاماما

ترفق المعلمه الكثير من الكتب اللي ممكن الاستفاده منها ومطالعتها بالمكتبات العامه او من خلال النت
بانهاية الحمدلله كانت تجربه ناجحه جدن واثرها جيد علي وعلى اطفالي

طبعا تقوم المدرسه بارسال جهاز كمبيوتر حديث اذا لم يتمكن الاهل من توفير جهاز جيد لاطفالهم وتقوم ايضل بدفع فاتورة الانتر نت

بحصة الرياضه الكندر قارتن الهم ساعه لعب نط حبله او اي لعبه تكون مشروحه بالدروس للاطفال يتم شرح الللعبه ويمكهن ان يلعبوها اي مكان
الاول الابتدائي حصة الرياضه عباره عن حصص يوغا سيدي يتم تطبيقها منقبل الطالب

الحمدلله اتوقع اني غطيت كل جوانب الموضوع بالتفصيل اسفه عالاطاله واتمنى الاستافده للجميع واي سؤال انا حاضره

mayaaa
22-08-2012, 02:42 AM
شهدوده لو سمحتي ممكن تعدليلي العنوان بس بدي تظهر فيه انه لامريكا بالذات وكلمة تجربتي

dr.boosy
22-08-2012, 04:35 AM
بوركتي يا غالية علي نقل تجربتك
ربنا يبارك في بناتك يارب

تعبت من الغربة
22-08-2012, 08:58 AM
ماشاءالله شيء رااائع صراحة
ياليت عندنا بالدول العربية زي كذا (K):
الله يعطيك الف عافية ماي ومجهود رآئع تعليمك لأطفالك بالبيت الله يخليهم لك ويبلغك أملك فيهم

*سهام الليل*
22-08-2012, 10:16 AM
روعة روعة يا مايا ماشاء الله مخبية كنوز ,الله يقدرك ويقويك فليس من السهل تدريس الاطال في البيت
,تجربة الاونلاين سكولينغ تجربة جميلة جدا والكثير مهتم بها
الكثير من النقاد ينتقصون من قيمتها في التواصل ..فالطفل يجد نفسه يخاطب اشخاص لا يعرفهم ولا يتعامل معهم مباشرة ...من ناحية الامان فهي جد امنة والطفل يتعلم فيبيئة نقية
لكن من ناحية المهارات الاجتماعية فلا زم يكون هناك تعويض خرجات ونزهات ولقاءات .وخاصة نحن المسلمين المسجد له دور عظيم في العقات الاجتماعية بين المسلمين واطفالهم ..
لي سؤال مايا هل بعد كل سنة يتعمل التقييم من الحكومة او بعد كل ترم دراسي ؟
وكيف تنظمين وقتك مه صغارك وزالدراسة في فترة الحمل ؟؟

الله يقويك ويرعاك

وهل

amani1
22-08-2012, 01:58 PM
ماشاء الله عليكي يا مايا الله يحميلك الصغار ويقيمك بالسلامه يارب
تجربه رررووعه وناجحه وتعرفي اغلب الامريكان بدرسوا اولادهم هوم سكول مش علشان البعد عن المدرسه بل علشان حمايتهم من البيئه وخاصه المورمين بكونوا عاملين بيتهم مدرسه وخاصه لما يكون عندهم اكتر من ولد وما بقدروا يوصلوا ويتابعوا معاهم
بس اطفالك بقدوا يتحدثوا منيح انجليزي خاصه لانهم ما بختلطوا مع اولاد امريكان يعني محادئه حتي لو بحكوا معاكي او مع ابوهم لانه اطفالي تعلموا المحادئه من المدرسه حتي لو كانوا بالبيت وتعلموا من التفزيون او الكمبيوتر
وكمان في نهايه كل سنه بعملوا لهم امتحان نهائي لكل جريد شامل

متسننة
22-08-2012, 02:54 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن ياهومي والله مااخفيكي اتفاجأت كثير ماكنت متوقعة منك كذا ؟ اثاريكي تاركة سفاسف الامور الكيك والخبز ومشغولة بشي اكبر واعظم، والله مازادك غير حب وتقدير في قلبي ودعيتلك من قلب ربي يحفظك ويخليلك بناتك ويبلغك فيهن غاية مناك واملك. انا اشيل هم من يجي ولدي من المدرسة وعنده هومورك ! استصغرت نفسي ! ربي يباركلك في وقتك ومالك وجهدك واهلك

سومرية
22-08-2012, 02:59 PM
ما شاء الله
بصراحة تجربة رااائعة وفيها الكثير من الفائدة
جزاكِ الله خيراً لطرح تجربتك
الله يبارك فيكِ ويباركلك في اولادك ويقر عينك فيهم كما تحبي

mayaaa
22-08-2012, 04:20 PM
ماشاءالله شيء رااائع صراحة
ياليت عندنا بالدول العربية زي كذا (K):
الله يعطيك الف عافية ماي ومجهود رآئع تعليمك لأطفالك بالبيت الله يخليهم لك ويبلغك أملك فيهم
هلا تعبت من الغربه انا متلك اتمنى اتمنى يكون عنا متل هيك بس مستحيل التنظيم اللي انا شفته احنا كعرب لا نستطيعه ولا نطاقه المجهود اللي بيعملوه واهم عنصر الصدق والامانه صدقيني الغش لا يصير قصه وحكايه بس الله يهدي المسلمين هون اهم نقطه بيعملوها للاطفال ان الغش حرام بيوقعوهم تعهد بالامانه بالمعلومات والنقل والبحث حتى بيقولوهم لا نقبل صوره من النت لازم انت لما تبحث يكون عندك صورك الخاصه لان هذا اسمه سرقه علميه يعني بنتي كندر قاردنيت بتعرف بالمانه والسرقه العلميه وان اختها ما بيصير تدلها وتغششها هههههههههبس مع المراقبه والمتابعه تبعت المعلمه صراحه الغش صعب لازم تكون بنتي بتعرف فعلا واخذت الدرس فعلا لانها بتتاكد بنفسها اكثر من مره وبتعرف بنتي كويس بتحكي معها كثير وبتعرف بايش شاطره وبايش ضعيفه..

بوركتي يا غالية علي نقل تجربتك
ربنا يبارك في بناتك يارب
بارك الله فيكي ونورتي حبيبتي

روعة روعة يا مايا ماشاء الله مخبية كنوز ,الله يقدرك ويقويك فليس من السهل تدريس الاطال في البيت
,تجربة الاونلاين سكولينغ تجربة جميلة جدا والكثير مهتم بها
الكثير من النقاد ينتقصون من قيمتها في التواصل ..فالطفل يجد نفسه يخاطب اشخاص لا يعرفهم ولا يتعامل معهم مباشرة ...من ناحية الامان فهي جد امنة والطفل يتعلم فيبيئة نقية
لكن من ناحية المهارات الاجتماعية فلا زم يكون هناك تعويض خرجات ونزهات ولقاءات .وخاصة نحن المسلمين المسجد له دور عظيم في العقات الاجتماعية بين المسلمين واطفالهم ..
لي سؤال مايا هل بعد كل سنة يتعمل التقييم من الحكومة او بعد كل ترم دراسي ؟
وكيف تنظمين وقتك مه صغارك وزالدراسة في فترة الحمل ؟؟

الله يقويك ويرعاك

وهل

شوفي سهام الليل من ناحية التنظيم بناتي ما اختلطوا عموما بالناس فهمه تربيتي وعلى ايدي كستم ميد يعني وما شيين على نظام البيت هل باول الدراسه انا كنت متشجعه وعادي زوجي ساعدني بالبيت لبين ما همه تعلموا يعملوا واجباتهم لوحدهم حاليا انتهى الاعتماد الشديد علي بيعملوا الواجب وانا بطبخ او بعزل شوي بالمطبخ وبتيجيني او بتروح لابوها بتسأله واذا بالمره ابوها مش فاضي بترك من ايدي وبشوف شو بدها ومنرجع منكمل انا من النوع اللي بناتي وبس بترك الدنيا منشانهن وابوهن ابروف ذات يعني هو هيك مبسوط لابده ياكل ولا يشرب اهم اشي هنه بالاول خلصي شغلهن وبعدين انا بيجي دوري فهاد بيساعد صح؟ يعني صح مجهودي وتعبي بس هو اله دور داعم ومساعد كبير ......
هل تقييم الحكومه المدرسه ببلك سكول حكوميه 100% وكل النظام نظامهم ومعلمينهم وامتحامانتهم الوضع لا يختلف ابدن عن اي مدرسه بالحاره والامتحانات والكوززات والواجبات بتروح للمعلمه اللي الحكومه وظفتها الامتحان مو انا بحطه بيكون مكتوب باخر الدرس اونلاين وهيه بتطبع الاجابه اونلاين بس بالغالب ضع دائره ومنعمله ارسال وخلص المعلمه بترسله بتصححه وبتقيمه هلأ انا بشوف الاجابات قبل ما نرسلها بس بحب بنتي تغلط وما تاخذ 100 عشان تقعد تبكي والمره اللي بعدها تنتبه كويس وتراجع جابتها وما ترسلها وهي مش عارفه هلأ فيه امتحانات بتنعمل بمبنى المدرسه تقريبا اربع مرات بالسنه اثنين تجربيبيات اذا لقت ضعف بترجع بتعزز الدروس وبتطلب اعاده للدراسه ما بتيجي بتقولي بنتك ضعيفه ليش او اعملي انتي ودرسي لا هي بنفسها بترجع بتبرمج جدول البنت بحيث يركز عالموضوع اللي البنت ضعيفه فيه وبيفرحوا لما يلاقوا الام مهتمه وبيشكروها (يالهوي بيشكروني عشان مهتمه ببناتي) وفيه امتحانين خلص هدول متلهم متل باقي المدراس ويمكن حتى المدراس العاديه بتعمل هيك ما اتوقع الموضوع يختلف بس ما منعرف كونه بيتم داخل المدرسه ..
التعامل الاجتماعي فيه نشاطات خارجيه مع الطلاب اللي بالمنطقه ونوادي نادي الشطرنج ونادي العلوم والقراءه والموسيقى ووووووو وبتروحي لما يناسبك الموعد وبيحجزوا اماكن كثير حلوه ومنظمه وتكتتات ببلاش وبيحسبوا حساب الاهل وبعض الضيوف يعني بيحبوا تجيبي معك ناس ضيوف ..منظمين صراحه

ماشاء الله عليكي يا مايا الله يحميلك الصغار ويقيمك بالسلامه يارب
تجربه رررووعه وناجحه وتعرفي اغلب الامريكان بدرسوا اولادهم هوم سكول مش علشان البعد عن المدرسه بل علشان حمايتهم من البيئه وخاصه المورمين بكونوا عاملين بيتهم مدرسه وخاصه لما يكون عندهم اكتر من ولد وما بقدروا يوصلوا ويتابعوا معاهم
بس اطفالك بقدوا يتحدثوا منيح انجليزي خاصه لانهم ما بختلطوا مع اولاد امريكان يعني محادئه حتي لو بحكوا معاكي او مع ابوهم لانه اطفالي تعلموا المحادئه من المدرسه حتي لو كانوا بالبيت وتعلموا من التفزيون او الكمبيوتر
وكمان في نهايه كل سنه بعملوا لهم امتحان نهائي لكل جريد شامل
المورمان اماني ما بيودوا اولادهم مدارس الحكومه وهاي مدرسه حكوميه المورمن بيعملوا الهوم سكول يعني همه بيجيبوا الكتب والام بتدرس اولادها على كيفها وباخر السنه بتوديهم يمتحنوا مع باقي الطلاب لان همه بيركزوا عالدين اللي معنا بالمدارسه اما ناس اولادهم ما بيحبوا يصحوا بكير يروحوا عالمدرسه او بيتعرضوا للبوليينج او مثلا همه اشرار او متدينين متلنا او شغل الام ليلي ما بتقدر تصحى الصبح تودي عالندارس او تهتم باولادها يعني بتكثر الاسباب لكن اللي لاحظته ناس عاديين ومش كلهم متدينين ونسيت اقول انه بيوفروا تيوترنج لمدة فصل كامل وبالعاده الفصل الثاني بتقدري تطلبي معلمه تيجي للاولاد لمادتين بالفصل الثاني تساعدهم شخصيا بالمواد بتقدروا تلتقوا بالمكتبه او تيجي عالبيت او اونلاين مثل مابدك انا صراحه ما احتجت بس يمكن لما اولد اطلب وحده تيجي عندهم ....هلأ بالنسبه للغه والله اماني جوزي لغته العربي مش بزياده اولادي قبل ما يدخلوا مدارس بيحكوا عربي خفيف الصغيره بتقرأ عربي بالحركات وبتفهم بعض الطلبات العاديه تعالي روحي هاتي بس بتحكيش بالمره لغتهم من زمان ممتازه طبعا بيتلقوا باولاد الجيران السبت والاحد عادي مو انه انا ساجنيتهم ومانعيتهم من البشر بس انا مش متخيله اخليهم معهم للاربعه المسا واغلبهم افارقه جيراننا مخلطين افارقه والام بيضا بس انا بحدد اوقات اللعب وبيجوا عندي بباب البيت هيك شرطي وعادي راضيين بشروطي ....وبيستأذنوا وبيحددوا ابمتا يجيوا المره الثانيه...انا قلقانه عالعربي اللي بالمره بالمره ما بيفهموه بقصد الفصيح مش كلامي معهم الكبيره شاطره بترجم للصغيره بس صغيره مريحه راسها بتسأل اختها وبترد عليكي بالانجليزي

ماشاء الله تبارك الرحمن ياهومي والله مااخفيكي اتفاجأت كثير ماكنت متوقعة منك كذا ؟ اثاريكي تاركة سفاسف الامور الكيك والخبز ومشغولة بشي اكبر واعظم، والله مازادك غير حب وتقدير في قلبي ودعيتلك من قلب ربي يحفظك ويخليلك بناتك ويبلغك فيهن غاية مناك واملك. انا اشيل هم من يجي ولدي من المدرسة وعنده هومورك ! استصغرت نفسي ! ربي يباركلك في وقتك ومالك وجهدك واهلك
ياحبيبتي يا متسننه دايمن مكبره راسي ونازله مدح فييه والله استحيت خخخخخخخخ وصح انالاحظت اغلب الامهات صاحباتي بتشيل هم الهوم وورك وانا اصلا قبل ما يدخلوا المدرسه دخلوها بيقرؤو بيكتبوا متسننه وانصدمت لما لقيت حالي ماشيه معهم غير عن المدارس بفكر الكل مثلي يعني بدون مدرسه كنت اطبع شيت وورك من النت واخليهم يحلوه بنتي الكبيره اذا عندها واجب وما عملته ما بتنام الليل مرات بقوللها خلينا نعمله السبت بتنهبل بتجنني لأ هسه يعني هسه قال بتحبش السبت يكون عليها اشي هههههههه وبعدين الفنون موادها كلها بيبعتوها وبيبعتوا طريقة الكرافت ومتقصقص ومنلزق يعني مو ناقص اشي كله منعمله بالبيت .........وانا عجوزه صح بتعاجز عن كلشي بس الدراسه وبناتي هاد اشي انا بستعمتع فيه بحب اعمله ما بحسه شيء تقيل وواجب وبعدين تنسيش مش لازم اقوم من مكاني ههههههههه حجه يعني عشان اضل كسوله

ما شاء الله
بصراحة تجربة رااائعة وفيها الكثير من الفائدة
جزاكِ الله خيراً لطرح تجربتك
الله يبارك فيكِ ويباركلك في اولادك ويقر عينك فيهم كما تحبي

يا حبيبتي ياسومريه يسلموا عالتعديل وبارك اللله فيكي جد انكم مشرفات بطلات يعني بكتب الموضوع وببالي خلص سومريه والاشهدوده بيزبطولي

واشكر الكل عالدعوات الصادقه وانا كنت حابه اكتب الموضوع لما شفته ناجح بس الكسل ذبحني مو طبيعي شو كسوله انا

tuta.
22-08-2012, 05:46 PM
ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺣﻀﻮر ﻟﻲ ﻋﻮﺩﻩ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻮﺿﻮﻫﻚ ﺑﺎﻳﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻔﻴﺪ ﺟﺪﺍ.

العزيزه 1
23-08-2012, 12:34 AM
ما شاء الله تبارك الله
اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام

ياليت فيه شي زي كذا للكبار .. بحيث وأنا في بلدي أقدر أدرس أو أدرّس أولادي بأمريكا بطريقة التعلم عن بعد ؛؛؛؛
الفكرة رائعة جدآ وحل ممتاز للي عندهم ظروف أوفترة إقامتهم مؤقتة ولا يريدون لأطفالهم الإختلاط بالمجتمع الغربي
عيبها إنعدام العلاقات الإجتماعية اللي تتوفر بالذهاب للمدرسة واللي أعتبرها شي صحي للطفل ؛؛؛
لكن بإختلاف المجتمعات ما ادري بصراحة
قد تكون الفائدة أكبر لكن لازم يكون الجهد فيها مضاعف من الأهل

بالنسبة لتعلم اللغة العربية فيه قناة روضة للأطفال من باقة قنوات المجد روووعة

مشاهد .. نظرة نقية | الشكل وظله (http://www.mashahd.net/video/f44b28e209fcb06d7d5)
هنا لاحظت نطق الكلمات ببطئ نسبي ليسهل على الطفل فهمها

مشاهد .. نظرة نقية | حروف الهجاء (http://www.mashahd.net/video/4d88159e749168c93ae)
وهذا الموقع ككل
مشاهد .. نظرة نقية | روضة للأطفال (http://www.mashahd.net/channel/%D8%B1%D9%88%D8%B6%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B7% D9%81%D8%A7%D9%84)
طبعآ لو توفررسيفر قناة المجد يكون أفضل
أو فيه سللك مخصص تشبكينه في التلفزيون واللاب ؛؛ وتطلع لك المقاطع اللي في اللاب على شاشة التلفزيون؛؛ رائع
يصير كلكم تشاهدون مع بعض وتأثيره على عيون الطفل يكون أخف
أنصح الكل بقناة روضة لأطفالهم لأنها من جد مفيدة

mayaaa
23-08-2012, 12:43 AM
توتا على مهلك ياعمري نو رش

العزيزه حبيبتي اولادي بيعرفوا الحروف وبيقرئوا عربي يش بيفهموش يعني متل الهنود والباكستان ما بتشوفيهن حافظين القران وبيقرئوه بس ما بيفهموا شو بيقولوا اولادي نفس الشي

amani1
23-08-2012, 12:58 AM
الله يحميلك اياهم يارب
تعرفي انا مايا انا عندي هوم سكول بالبيت بس لحالي يعني احمد قبل ما يدخل االبري سكول كنت اطبع له واجب مش بس احرف والرقام وجمع وطرح يعني هو اسم الله عليه سابق الاولاد بالصف هو هلئ حيروج علي الاول وبقرء الحمدالله وبعمل كرفت وبلصق ونقص والمعلمات مكيفات عليي الحمد الله بس تعرفي انا مجلوطه علي العربي انا دخلته بالصيف بالمدرسه العربيه وهو ماشي حاله يعني بعرف الحروف بس خايفه اشد علي العربي ينسي الانجليزي او يضعف بالمدرسه وكمان لازم بناتك يختلطوا بالناس ما تخليهم خام هذه مشكله هون وخاصه لما يكبروا ويدخلوا المدارس مش حتحبسيهم علي طول ويلاقوا اشكال والوان والبولينج الاولاد المش كويسين البتحركشوا والبتحطوا فيهم ما بتسمعي
وخاصه يعرفوا يدافعوا عن حالهم
انا هيك كنت معيشتهم بسجن وبعدين طلع علي راسي اولادي ما بعرفوا يدافعوا عن حالهم انا عم بعلمهم ما تضربوا حدي بس اذا حدي بلش لا تسكت بس ما تخلي المعلمه تشوفك بس كله علي الفاضي وشخصيهم ضعيفه لانه مش مدعوكين زي اولاد البلاد
هناك البضربه برجع بضربه ومش سائل بالمعلمه بس هون مشكله والله وبدي اسجلهم بكاراتيه علي الاقل يعرفوا يدافعوا عن حالهم
وانت ضلك علميهم هم بدهم تطبيق عملي مش بس نظري من ناحيه الدفاع عن النفس وخاصه ضد السود هدول لهم مجتمع وعالم لحاله وما بستحوا

amani1
23-08-2012, 12:59 AM
مايا لو سمحتي تقدري تحطي اسم المدرسه او الوب سايت تبعتهم

حنة33
23-08-2012, 02:16 AM
موضوع اكثر من رائع
جزاك الله خيرا على طرحه
طيب تفتكرى ممكن اتواصل معاهم يامايا بحيث ادرس الولاد معاهم الفترة اللى حيكونوا فيها بعيد ..يعنى زى مانتى عارفة مش حيداوموا فى المدرسة قبل بداية مارس
ياسلام لو ينفع يبقا ممتاز وليكى دعوة من قلبى قدام الكعبة ان ربنا اراد وزرتها واكيد حزورها قبل سفرى
ياريت تكتبيلى اللينك وانا استفسر منهم

حنة33
23-08-2012, 02:23 AM
موضوع اكثر من رائع
جزاك الله خيرا على طرحه
طيب تفتكرى ممكن اتواصل معاهم يامايا بحيث ادرس الولاد معاهم الفترة اللى حيكونوا فيها بعيد ..يعنى زى مانتى عارفة مش حيداوموا فى المدرسة قبل بداية مارس
ياسلام لو ينفع يبقا ممتاز وليكى دعوة من قلبى قدام الكعبة ان ربنا اراد وزرتها واكيد حزورها قبل سفرى
ياريت تكتبيلى اللينك وانا استفسر منهم

mayaaa
23-08-2012, 03:16 AM
اماني مشكلة الهبل تبع اولادنا كل اولاد المتغربين هيك هي اخوي بالسعوديه ابنه بيستحي وما بيضرب وما بيتخابث كل الاولاد هون مؤدبين اللي بيروحوا واللي ما بيروحوا بقولك اولادي بيلعبوا بره هل انتي بتفكري اذا ابنك ضرب ولد المعلمه بتسكت رح تبعت وراكي وابلشي بالعالم هي صاحبتي طلعت بنتها من المدرسه لانها بتضرب مو بتتعدى لا بتدافع عن حالها واجتمعوا عليها البنات عشان غريبه فهمتي وبالاخر هيها متل اولادي وانا مو عايشه هون على طول بدي ارجع والحق العربي والحق التربايه زائد انا بسافر كل ينه عالاردن وبقعد طول الصيف ومع هيك اولادي بينسوا العربي كل مره المهم الاطفال عندهم القدره على تعلم ست لغات مع بعض مارح يضيع ولا وحده المشكله بالممارسه فقط

هل اللي بدهم يحطوا اولادهم وهمه مش عايشين بامريكا ما بينفع لازم اثبات السكن وكل مدينه الها مدرسه وبيطلبوا يشوفوا الاطفال كثير وبيمتحنوهم بالمبنى تبع المدرسه مابينفع للي خارج امريكا

المدرسه اسمها Free Online School from Home: Connections Academy (http://www.connectionsacademy.com/home.aspx)
connection academy
ومدرسة بنت صديقتي اسمها
K12 | Online Public School, Online High School, Online Private School, Homeschooling, and Online Courses options (http://www.k12.com/)
k12
هي الكي تولف حسب الريفيو بتيجي نمبر ون بس انا صدفت ان الكونكشن همه اللي ردوا علي اسرع وترتيبهم الثاني ومرتاحه معهم وتقريبا نفس الطريقه والثنتين ببليك سكول بس حابه اراقب صديقتي واشوف كيف بتعمل مع بنتها على اني ما اظن فيه اختلاف مدرستنا بلشت بكير وبيردوا عالتلفونات بسرعه والملعمه صارت مقرقعه راسي بدها تسلم عالبنت من اول النهار والحمدلله امورنا تمام ساعات الدوام المطلوبه من خمسه لست ساعات ما مجموعه اظن 28 ساعه بالاسبوع يعني اقل من دوام المدارس بس انا بياخذني وقت اطول صراحه بناتي بيكتبوا على مهلهم وبعطيهم كثير فترات راحه وعادي بيحضروا كرتون ومنرجع منكمل ماعندي مشكله ومرات لأ من الصبح منبدأ ومنخلص قبل الساعه وحده هاد اذا فيه مشوار وطلعه بيتشجعوا وكمان همه بيصحوا بكير كثير دايمن عى طول سواء مدارس او عطله بيناموا بكير وبيصحوا بكير وبيمشطوا وبيلبسوا عشان لو فيه مشوار ما اقعد البس وامشط يادوب البس حالي ما بحب الاولاد يضلوا بجاماتهم وهيك بيطلعوا عالبارك عادي وبيعبوا مع الجيران وبشوفهم عادي بيلعبوا وشخصياتهن منيحه ولا عمر حدى ضربهم صراحه ولا انضربوا من ححدى وبيعين الله

mayaaa
23-08-2012, 03:21 AM
اماني بدي اقولك بالنسبه للتدريس بالبيت انه انتي تطبعي شيت وورك اشي يحل زائد وانق وان يتعلم اللغه من المنهاج اشي ثاني مهما حاولت اشرحلك طرق التدريس هون عجيبه كل درس اله طريقه بشرحه واللغه الانجليزيه متفرعه كثير بين فيكابيولري وبين سبلينق وسيلبيل وفونكس فيه كلمات اسمها موست فريكونت وورد لازم بكل مرحله يكون حافظ كلمات معينه قراءه وكتابه وفيه كلمات شواذ وكلمات برابليم (مشكله) ما بتتبع قاعده معينه المهم بحكيلك استفدت اكتر من اولادي القايد اللي بيعطوني اياه عجيب شارح اللغه بطريقه روعه

@@آخر العنقود@@
23-08-2012, 04:01 AM
ماشا الله عليك تبارك الله يا مايا روووووعه
الله يخلي لك كتكوتاتك وتشوفينهم بأعلى الشهادات يارب
انا اشوف ان لكل شي ايجابيات وسلبيات
بيئة المدرسه تعلم الطفل اشياء ما رح تقدرين تعطينهم انتي بالبيت وبالمقابل فالبيت تقدرين تعطينهم الي مارح تعطيهم المدرسه وتحمينهم من اشياء كثيره..
ع الرغم اني ماني عارفه تفاصيلها بشكل جيد الا اني احيي فيك اهتمامك وتفانيك في تربيتهم تربيه نظيفه الله يبلغك فيهم فوق ما تتمنين يارب .. من جد انتي انسانه رااائعه ماشا الله الله يحميك..

أم مريم وهاجر
23-08-2012, 04:04 AM
ماشاء الله تجربة ممتازة
يارب تستمر للأحسن

فعلا دولة متقدمة
بقولها وقلبى مغموم على حالنا فى البلاد العربية
المستوى التعليمى اللى بتتكلمى عنو مش موجود الا فى المدارس الخاصة ومصارفها غالية جدا
مش مجانية وللاجانب كمان مش بس ابناء البلد
ربنا يفرجها علينا وعلى المسلمين

جزاك الله خيرا على طرح تجربتك الرائعة ماشاء الله
الله يبارك فى اولادك ويسهل ولادتك ويرزقك الذرية الصالحة
وصل الله على محمد وعلى آله وصحبه

☺أم إبراهيم☺
23-08-2012, 04:43 AM
اعجاب و لي عودة ....

قرأت كل الردود ((

حوار شيق ممكن يكون ضيف للمدارس ~~~

(((

و مثل ما قلتم يا ريت يكون ببلداننا نفس التنوع و الخيارات في التدريس ))

..

mayaaa
23-08-2012, 05:06 AM
ام مريم وام ابراهيم حياكم الله وبارك الله فيكم وبذرياتكم

انا بهالموضوع ماعندي هدف اقنع حد يطلع اولاده من المدرسه الناس اطباع وطاقات يعني نفس الظرف ممكن ام ما تهتمله وام ثانيه تيجيها جلطه منه
حبيت اشارككم بتجربتي كانت ناجحه من كل النواحي انا بشوف اولاد الناس وبلاحظ التأثير وقلة اختلاط اولادي باولاد الاميركان صايره ادفانتيج مش عيب او قصور لان لما بتفاجا بتصرف الكل بيقولي اولادك غير عن اولادنا عشان بيروحوا عالمدرسه بيعرفوا اشياء انا مابدي اولادي يعرفوها شكرا ثانكيو

☺أم إبراهيم☺
23-08-2012, 05:11 AM
الله يلسلم فمك ~~

....

أنا و ممن يوقع على كل ما قلتيه بالموضوع و ابالردود

و الله يكثر من أمثالك و يحميك يا رب

و يوفقك دنيا و آخرة

....

و مثل ما قلتي لا نبغي أن يعرفوا أِشياء ما لها معنى أصلاااااا و الي يراها البعض أنها حضارة )))

و لا نبغي الأدفنتاج الي تكلموا عنه

لأن لا يرضى عنك الياهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم ...

...
و نحن يبنغي أن نأخد ما ينفعنا و نترك ما يضرناااااا

الله يفرحك بهم و أكيد تعبك ما يروح ((

حنة33
23-08-2012, 10:44 AM
شكرا مايا على ردك

وربنا يفرحك بيهم وتشوفيهم احسن مما تتمنى

new light
23-08-2012, 01:00 PM
ماشاءالله تجربة كتيير متميزة وجدا اعجبتني

بس عندي نقطة انوا هاي التجربة لم تاثر على الاطفال سلبا من حيث انهم بالبيت على طول ومابيطلعوا
يختلطوا بناس تانيين وخاصة انه هاد اشيء كتير مهم لتنمية شخصيتهم
وخصوصا بالغربة مافي عائلة او اقارب انا قصدي حياة اجتماعية بكل نواحيها
يعني ماغيرك انت وابوهم معهم
هدا الشئ مابيجعلهم منغلقين نوعا ما

نقطة تانية حابة اسالك عن اللغة العربية
انوا لما قعدوا بالبيت وماراحوا المدرسة
هل كان هدا له تاثير ايحابي
بان ساعدهم على بقاء لغتهم العربية هي اللغة الام
لاني اعرف ان المدرسة من الاسباب الرئيسية
لتكون اللغة الانكليزيه لغتهم الام
لوجودهم ساعات طويلة خارج المنزل

وربنا يوفقكم في غربتكم

باحثه عن الحب
23-08-2012, 01:50 PM
الله يعطيك ألف عافيه على هالموضوع الرائع ، .. موضوعك جاء في وقته لأني أبحث عن أون لاين سكولنج ولكن في كندا..

هل لديك أي فكرة عنه في كندا أرجو الإفادة ضروري ..

سومرية
23-08-2012, 02:43 PM
يا حبيبتي ياسومريه يسلموا عالتعديل وبارك اللله فيكي جد انكم مشرفات بطلات يعني بكتب الموضوع وببالي خلص سومريه والاشهدوده بيزبطولي

واشكر الكل عالدعوات الصادقه وانا كنت حابه اكتب الموضوع لما شفته ناجح بس الكسل ذبحني مو طبيعي شو كسوله انا

تسلمين حبيبتي كلامك بحقنا شهاده نعتز بها
نحن بالخدمة في اي مساعده انتم محتاجيها
هذا واجبنا ~
ملاحظه صغنونه :): الحبيبة شهد هي من قامت بتعديل العنوان
جزاها الله كل خير
تم تقييم الموضوع وتثبيته نظراً لأهميته ولفائدته الكبيرة لأخواتنا المغتربات
بارك الله فيكِ واجزل لكِ العطاء والمثوبه

mayaaa
23-08-2012, 04:21 PM
حنه العفو حبيبتي

نيو لايت برجع بقولك اولادي طبيعيين لا تعقدوا ولا حاسين بنقص ياجماعه لو اترك اولادي بيقضوا اليوم كله بره وبالبارك الحياه الاجتماعيه اللي ناقصيتني عباره عن تخريب لعقول اولادي مابدي اياها يمكن الولايات بتختلف عن بعض بس عندي هون لو تشوفوا اطفال صديقاتي كانهم تين ايج وهمه لسه ابتدائي الاهتمام بالميك اب والكلمات متل سيكسي والاغاني اللي حاففظينها وقصص البوي فرند همه متربيين عارفين انه ممنوع بوي فرند الها بس باقي قصص البنات مين باس مين برايفيت ومين شايفه حالها ومين البرنسس ومين الكوين وايش معنى الحركه بالايد ومعنة الحركه بالتم انا هاي القصص اولادي ما بيعرفواها بيسمعوا عنها بس مؤقت وبينوسها ومش من اهتماماتهم بس بدهم يلعبوا وما بمانع ان اولادي يكون عندهم بعض العقد اذا هيك رح يصيروا .........الاهم بنتي ما بتحط ايدها علىخصرها لما بتتكلم معي ولا بتهز برجلها يعني خلصيني ولا بتدور عيونها الاي رولنج ...... والا بتقول دم وستيوبيد والتيزنج لانقويج .......ومش هبايل انه مو قادرين يندمجوا مع العالم بالعكس بسرعه بيكونوا صداقات .........

هل تأثير اللغهخ عالعربي يمكن انتي ما قرأتي ردودي اولادي بيقرؤوا عربي مجرد قراءه بدون فهم اللغه الاولى بالبيت الانجليزي(عشان هيك بخلط عربي وانجليزي) وطبعا كوني بدرسهم بالبيت انا وابوهم منحكي انجليزي والعربي مجرد طلبات واوامي ولما بعصب ما بيفش قلبي غير العربي بيفهموا ايش بحكي بس اللغه الفصحى عباره عن فرون لانجويج (لغه غريبه)
السنه الللي فاتت معدلاتهم كانت وحده 98 ووحده 97 %
باحثه عن الحب اعملي سيرتش ياعمري اونلاين لازم يكون فيه مدارس بكندا }}}}}}}}شوفي عملتلك بحث الظاهر نفس هادي المدارس بتخدم كندا شوفي البي دي اف ما قراته مامعي وقت ياعمري اقرئيه انتي
http://www.inacol.org/research/docs/iNACOL_CanadaStudy10-finalweb.pdf

mayaaa
23-08-2012, 04:23 PM
البنات اللي سالوني عن الاونلاين سكول للي خارج امريكا لقيت انه بيقبلوا بس بالمدرسه البرايفيت يعني بيدفعوكم فلوس وبيوفرولكم معلمين لكل المواد على مدار اليوم بمعنى الام والاب ما بيتدخلوا بالتدريس نهائي
التكلقه بتوصل ل4الاف بالفصل فاللي وضعهم المادي كويس بيقدروا يحطوا اولادهم اونلاين سكول بامريكا

mayaaa
23-08-2012, 04:23 PM
متسننه شكرا الك ولشهد الف شكر على المجهود اللي بتبذلوه

tuta.
23-08-2012, 07:40 PM
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ, ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺤﻔﻆ ﻟﻚ ﺍﻭﻟﺎﺩﻙ و ﺗﺸﻮﻓﻴﻬﻢ ﻣﻦ ﺣﺎﻣﻠﻴﻦ ﺍﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺍﺕ.
ﺑﺘﻌﺮﻓﻲ ﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﻋﺎﺭﻓﻪ ﺍﻧﻪ ﻓﻲ ﻓﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻬﻮﻡ ﺳﻜﻮﻝ و ﻟﺎﻭﻧﻠﺎﻳﺖ ﻛﻨﺖ ﻣﻔﻤﺮﻉ ﻋﻠﻰ ﺑﺪﺍﻳﻪ ﺍﻟﻬﺎﻱ ﺳﻜﻮﻝ ﺍﻭ ﻧﻬﺎﻳﻪ ﺍﻟﺠﻮﻧﻴﺮ ﻫﺎﻱ ﺍﺳﺤﺐ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺎﺭﺱ ﺍﻟﺎﻣﺮﻳﻜﻴﻪ و ﺍﻋﻤﻞ ﻟﻬﻢ ﻫﻮﻡ ﺳﻜﻮﻝ ﺑﺲ ﻫﻠﺎ ﺧﻠﺎص.ﺣﻴﻜﻮﻥ ﺍﻭﻧﻠﺎﻳﻦ ﺳﻜﻮﻟﻴﻨﺞ, ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﻨﻂﻘه ﺍﻟﻠﻲ ﺍﻧﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺎﻟﻴﻤﻴﻨﺘﺮﻱ ﺳﻜﻮﻝ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻤﺘﺎﺯﻩ و ﺑﻴﺸﺪﺩﻭﺍ ﻛﺜﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻠﻪ و ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﻠﺎﻡ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻴﻘﻠﻮﻩ ﺍﻟﻮﻟﺎﺩ, ﺑﺲ ﻟﺎ ﻳﺨﻠﻮﺍ ﺍﻟﺎﻣﺮ ﻣﻦ ﻛﻠﻤﻊ ﺗﻨﻘﺎﻝ و ﺍﻧﺴﺄﻝ ﻋﻨﻬﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ. ﻫﻠﺄ ﺧﻮﻓﻲ ﺍﻟﺎﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻴﺪﻝ ﺳﻜﻮﻝ و ﺍﻟﻬﺎﻱ ﺳﻜﻮﻝ ﺧﺼﻮﺻﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺮ ﺑﺮﻳﺸﻴﺮ و ﺍﻟﻤﺼﺎﺣﺒﻪ و ﺍﻟﺨﻮﻑ ﺍﻟﺎﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺎﻟﻤﺠﺎﺭﺱ ﺻﺪﻗﻴﻨﻲ ﻋﻨﺎ ﺍﻟﺎﺟﺎﻧﺐ ﺑﻴﺘﻔﻬﻤﻮﺍ ﺷﻐﻠﻪ ﺍﻧﺎ ﻧﺴﻠﻢ و ﻣﺎ ﺑﻴﺼﻴﺮ ﻋﻨﺪﻱ ﺟﻴﺮﻝ ﻓﺮﻳﻨﺪ ﺑﺲ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺍﻧﻔﺴﻬﻢ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﺘﺮﺑﻴﻦ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ و ﺑﻴﻌﺎﻳﺮﻭﺍ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺍﻧﻪ ﻣﺎ ﻋﻨﺪﻙ ﺣﻴﺮﻓﺮﻳﻨﺪ و ﺑﻴﺼﻴﺮ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻣﺴﺎﺑﻘﻪ ﻟﻤﻴﻦ ﻳﻜﺴﺐ ﻭﺩ ﻓﻠﺎﻧﻪ و ﻓﻠﺎﻧﻪ ﻫﺎﻟﺤﻜﻲ ﻟﻠﻮﻟﺪ و ﺍﻟﺒﻨﺖ ﺳﻮﺍﺳﻳﻪ. ﺑﻨﺖ ﺍﺧﻮﻱ ﺍﻟﺴﻨﻪ ﺍﻟﻨﺎﺿﻴﻪ ﻛﺎﻧﺖ ﻧﻌﻲ ﺑﺎﻟﺴﻴﺎﺭﻩ و ﻫﻲ ﻟﺴﻪ ﺑﺼﻒ ﺳﺎﺩﺱ ﻭﺍﻗﻔﻴﻦ ﺍﻣﺎﻡ ﻣﺪﺭﺳﻪ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﻧﺎﻃﺮﻳﻦ ﺍﺧﺘﻬﺎ ﻛﺎﻥ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺍﻓﺘﺮ ﺳﻜﻮﻝ ﺍﻛﺘﻴﻔﻴﺘﻴﺰ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻧﻪ ﻗﺎﻟﺖ ﺍﻭﻩ ﻧﻮ ﻫﺒﻴﻨﻲ ﺑﻠﻴﺰ ﺍﻣﺸﻲ ﺑﺎﻟﺴﻴﺎﺭﻩ ﺑﻠﺎﺵ ﻧﻀﻞ ﻫﻮﻥ, ﺍﺳﺘﻐﺮﺑﺖ و ﺭﻓﻀﺖ ﺍﺭﻭﺡ و ﺿﻠﻴﺖ ﺍﺳﺘﻨﻰ ﺍﺷﻮﻑ ﺷﻮ ﺍﻟﻘﺼﻪ ﻃﻠﻌﻮﺍ ﺑﻨﺘﻴﻦ ﻋﺮﺑﻴﺎﺕ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺑﺎﻟﻤﺩﺭﺳﻪ ﻣﺎﺷﻴﻴﻦ ﻣﻊ ﺷﺐ ﺍﻣﺮﻛﻲ ﻣﻦ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻤﺠﺮﺳﻪ و ﺑﻠﺎﺙ ﺑﻨﺎﺕ ﺍﻣﺮﻳﻜﻴﺎﺕ ﺍﺟﻮ ﻭﻗﻔﻮﺍ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﻩ و ﻳﺎ ﺍﻣﺎﻧﻲ ﺗﻌﺎﻟﻲ ﻣﻌﻨﺎ ﺭﺍﻳﺤﻴﻦ ﻟﻠﺒﺎﺭﻙ و ﻫﻲ ﺧﺠﻠﺎﻧﻪ ﻣﺶ ﻋﺎﺭﻓﻪ ﺷﻮ ﺗﻘﻮﻝ ﺑﺲ ﺍﻧﺮﺑﻄ ﻋﻠﻰ ﻟﺴﺎﻧﻬا ﻛﻠﻤﻪ ﺍﻱ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻱ ﻛﺎﻧﺖ ﺣﺴﻴﺘﻬﺎ ﺍﻧﺤﺮﺟﺖ ﻓﺮﺩﻳﺖ و ﻗﻠﺖ ﻟﻬﻢ ﻣﺎ ﺑﺘﻘﺪﺭ ﻟﺎﺯﻡ ﺗﺮﻭﺡ ﺗﺎﺧﺬ ﺍﺫﻥ ﻣﻦ ﺍﺑﻮﻫﺎ ﺍﻭﻝ و ﺑﻌﺪﻳﻦ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺟﺮﺍﺳﻪ ﺑﺘﺨﻠﺼﻬﺎ ﺍﻭﻝ و ﺑﻴﺼﻴﺮ ﺧﻴﺮ. ﻟﻴﺶ ﺍﻧﺘﻮﺍ ﺍﺳﺎﺳﺎ ﺧﻠﺼﺘﻮﺍ ﻫﻮﻣﻮﺭﻙ?? ﻗﺎﻝ ﻟﺎ ﺑﻜﺮﻩ ﺑﺎﻟﻤﺠﺮﺳﻪ.
ﻫﻠﺎ ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﺭﺍﺣﻮﺍ ﺳﺄﻟﺘﻨﻲ ﻓﻜﺮﻙ ﺑﺎﺑﺎ ﺑﻴﺨﻠﻴﻨﻲ ﺍﺭﻭﺡ ﻣﻌﺎﻫﻢ?? ﺟﺎﻭﺑﺘﻬﺎ ﺍﺑﻮﻣﻲ و ﺍﻧﺘﻲ ﺍﺩﺭﻯ ﻓﻴﻪ ﻋﻣﺮﻩ ﺧﻠﺎﻛﻲ ﺗﻂﻠﻌﻲ ﻣﻊ ﺑﻨﺎﺕ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻪ ﺑﺮﺍﻩ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻪ ﻋﻤﺭﻩ ﺧﻠﺎﻣﻲ ﺗﺮﻭﺧﻲ ﺣﻔﻠﺎﺗﻬﻢ ﻋﻤﺮﻩ ﺳﻤﺢ ﻟﻚ ﺗﻠﻌﺒﻲ ﻣﻊ ﺍﻭﻟﺎﺩ ﺧﺎﺭﺝ ﻧﻂﺎﻕ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻪ?? ﺟﺎﻭﺑﺖ ﻟﺄ و ﺍﻛﻴﺪ ﻣﺎ ﺭﺍﺡ ﻳﺴﻤﺢ ﻟﻲ ﻋﺎﺭﻓﻪ ﺣﻴﻘﻮﻝ ﺣﺮﺍﻡ و ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻴﻐﻀﺐ ﻋﻠﻲ.
ﻟﻬﻴﻚ ﻓﻲ ﻟﻨﻔﺲ ﺿﻌﻴﻔﻪ
gives in to peer pressure
و ﺧﺎﻳﻒ ﻋﻠﻰ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﻣﻨﻬﺎ.
ﺍﻧﺎ ﻧﻌﻚ.ﻣﻴﻪ ﺑﺎﻟﻤﻴﻪ ﻓﻲ ﺣﻤﺎﻳﺘﻚ ﻟﺒﻨﺎﺗﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺨﻔﻆﻬﻢ.
ﺑﺲ ﻋﻨﺠﻲ ﺳﺆﺍﻝ ﻫﻞ و ﻫﻦ ﺑﻤﺮﺣﻠﻪ ﺍﻟﺎﺑﺘﺪﺍﺋﻴﻪ و ﺭﺑﻲ ﻛﺘﺐ ﻟﻚ ﺗﻨﻘﻠﻲ ﻋﻠﻰ ﺑﻴﺖ ﺍﻭﺳﻊ ﺑﻤﻨﻂﻘﻪ ﺍﻓﻀﻞ ﻣن ﻣﻨﻂﻘﺘﻚ ﻫﻞ ﻣﻔﻤﺮﻩ ﺗﺠﺨﻠﻴﻬﻢ ﺍﻟﻤﺩﺭﺳﻪ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﻪ و ﻳﺘﺎﺑﻌﻮﺍ ﺍﻟﻨﻆﺎﻡ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻓﻲ ﺟﺪﺍﺭ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻪ و ﻟﺎ ﺧﻠﺎﺹ ﺍﺳﺘﻜﻔﻴﺘﻲ ﺑﺎﻟﺎﻭﻧﻠﺎﻳﻦ ﺳﻜﻮﻟﻴﻨﺞ و ﺣﺘﻀﻠﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻮﺿﻊ و ﺍﻟﻆﺮﻭﻑ ﺣﻮﺍﻟﻴﻜﻲ?????

mayaaa
23-08-2012, 11:50 PM
توتا انا عارفه عن ايش بتحكي انا شايفه بنات صاحباتي همه قدام الام بيكرروا القواعد يعني لا تنبهي علي بعرف بعرف بس بالمدرسه مابعرف شو التصرف بيكون لاني بشوف بنفس عمر بنتي ابدن مافيه احترام للام والتنفيخ وياربي الرولنج اي هادي والا الصراخ (اوكيه اي نو )

المهم المرحله الاعداديه والثانويه اسهل بكثثثثثثثثثير من الابتدائي اصلا اودري اولادي مريحيني بيحلوا واجباتهم بدون قلق وكثر حث السنه اللي فاتت ياماما المعلمه رح تشوف الواجب وحليه وزبطي خطك ومنشان الله حلي الواجب ولازم اقعد واسايس وازعبر عليها السنه هادي لأ بتزبط الخط وبتحل مثل العالم والناس وانا بشتغل شغلي لبين ما يخلصوا حل الواجبات بتكون اكثر من المدارس العاديه عندهم اكثر من ورك بوك لنفس الماده اشي رسم واشي تلوين واشي حل وكتابه من قلب ورب الاعدادي رح يعرف يحل لحاله ويدرس لحاله الدروس بتكون عباره عن فيديوهات ولنكات واشي بيقرئه واشي بيتفرج عليه واشي بيحطه بالروم سيدي
اليوم شفت دعاية الكي تولف شكلهم عندهم العاب اكثر من مدرستنا وانظم بس ماعلينا هلأ ..........
المهم بالنسبه لسءالك الثاني لو فيه مدرسه كويسه مثل وحده شفتها بمدينه تانيه كان اغلب الطلاب جبنيز وشاينيز هدول على طول بحط اولادي معهم وانا مغمضه اليانيين جديين كثير بالتربيه وبالدراسه مره كنا بمسبح ووحده عندها 3اولاد لعبوا مع بناتي يالله شو مؤدبين واذكياء اما احط اولادي مع افارقه خليهم اميين احسن توتا مره ولد هجم على بنتي وانا معها بده يصيبها غصبن عني انا ادفش فيه عنها وهو يلمس بشعرها وبايديها ههههههه يمه خفت منه جريت بنتي وروحت كانت اربع سنوات بس هو اكبر بسنه او سنتين
لكن انا كالعاده اتمنى تكون هاي اخر سنه ....و اروح على بلدي كثير متدايقه اخواني بيتزوجوا وماحضرت ولا لحدى وبدي اشتري بيت بسكتجربه زوجي مارح يترك شغله رح اجرب انا العيشه اول وبعدين منشوف ايش بدنا نعمل على خير ادعولي صبايا الله ييسرلي امري ...........
بس توتا بشكل عام المدرسه ناجحه ماعندي مانع اضل فيها بس عندي مانع اضل بكل ام امريكا مليت انتي بتعرفي اني مليت ومن زمان

* شهدوده *
24-08-2012, 01:06 AM
ماشاء الله مايا الله يبارك فيك يارب ويقويك
ربي يحفظ اولادك

تجربة جد رائعة ومميزّة ، شكرا لكِ على نقل وسرد تجربتك لنا الله يبارك فيك يارب

وياريت كان لنا مثل هيك في الدول العربية ياريت فعلا

tuta.
24-08-2012, 05:17 AM
ﻣﺎﻳﺎ ﺍﻱ ﺛﻴﻨﻚ ﺍﻟﻫﻮﻣﺮﻭﻙ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺘﺤﻜﻲ ﻋﻨﻪ ﺑﻴﺨﺘﻠﻒ ﻋﻦ ﻫﻮﻣﺮﻙ ﺍﻭﻟﺎﺩﻧﺎ ﺑﺎﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﻪ, ﺍﺣﻨﺎ ﻳﻠﺎ ﻳﺪﻭﺏ ﻭﺭﻗﻪ ﻭﺭﻗﺘﻴﻦ ﻫﻮﻣﻮﺭﻙ و ﺍﻟﺎﻫﺎﻟﻲ ﺑﻴﺘﺬﻣﺮﻭﺍ ﻣﻨﻬﺎ ﺑﺴﻤﻊ ﻫﻴﻚ ﻣﻦ ﻣﺪﺭﺳﺎﺕ ﺍﺑﻨﻲ ﻛﻞ ﺳﻨﻪ ﻟﻤﺎ ﺍﻗﻮﻝ ﻟﻬﺎ ﺑﺤﺴﺶ ﺍﻧﻪ ﺍﺑﻨﻲ ﺑﻴﺎﺧﺬ ﺍﻳﻨﺎﻑ ﻫﻮﻣﻮﺭﻙ ﺑﺠﻲ ﺗﻌﻂﻴﻪ ﺯﻳﺎﺟﻪ ﻟﺤﺘﻰ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﻧﻪ ﺑﻴﺘﻌﻠﻢ. ﺑﺲ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺘﺤﻜﻲ ﻋﻨﻪ ﻋﺒﺎﺭﻩ ﻋﻦ ﺍﻛﺘﻴﻔﻴﺘﻴﺲ و ﻭﺭﻙ ﺑﻴﻌﻤﻠﻮﻩ ﻛﻞ ﺍﻟﺎﻇﻔﺎﻝ ﺑﺎﻟﻤﺠﺮﺳﻪ ﻃﻮﻝ ﻧﻬﺎﺭﻫﻢ ﺑﻴﺤﻠﻮﺍ ﻭﺭﻛﺸﻴﺘﺲ او ﺑﻴﺮﺳﻤﻮﺍ ﺍﻭ ﺑﻴﻌﻤﻠﻮﺍ ﻛﺮﺍﻓﺘﺲ ﻣﺎ ﺑﺘﻀﻴﻊ ﺩﻗﻴﻘﻪ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﻟﺎ ﺑﻴﺴﺘﻐﻠﻮﻫﺎ ﺍﻟﻤﺠﺮﺳﺎﺕ ﻓﺎﻧﺘﻲ ﺣﺎﺳﺴﺘﻴﻪ ﺍﻧﻪ ﻫﻮﻣﺮك ﺯﻳﺎﺩﻩ ﺑﺲ ﻫﻮ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺸﻐل ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻧﻚ ﺑﺘﺸﻮﻓﻴﻪ ﺑﻌﻴﻨﻴﻢ ﻣﺶ ﺑﺘﺴﻤﻌﻲ ﻋﻨﻪ ﺳﻤﻊ ﻣﺜﻠﻨﺎ.
ﻫﻠﺎ ﺍﻧﺘﻲ ﺑﻨﺘﻚ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﻩ ﺻﺘﺮﺕ ﺑﺼﻒ ﺍﻭﻝ?? ﻳﻌﻨﻲ ﻫﻲ ﻣﺜﻞ ﺑﺴﻦ ﺑﻨﺘﻲ ﺑﺎﻟﻀﺒﻄ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺤﻔﻆ ﻟﻢ ﺍﻳﺎﻫم,
ﻣﺎ ﺫﻛﺮﺗﻲ ﺷﻲ ﻋﻦ ﺍﺫﺍ ﺑﺘﺎﺧﺬﻳﻬﻢ ﻟﻠﻤﻜﺘﺒﻪ ﻳﺠﻴﺒﻮﺍ ﻛﺘﺐ ﻳﺘﺴﻠﻮﺍ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﺎﺫﺍ ﻣﺎ ﺑﺘﺎﺧﺬﻳﻬﻢ ﺑﻨﺼﺤﻚ ﺗﺎﺧﺬﻳﻬﻢ ﻣﺮﻩ ﻛﻞ ﺍﺳﺒﻮﻉ ﺍﻭ ﺍﺳﺒﻮﻋﻴﻦ ﻣﺶ ﻟﺎﻧﻪ ﺍﻧﺘﻲ ﻣﺎ ﺑﺘﻌﻤﻠﻲ ﻣﻌﺎﻫﻢ ﻛﻔﺎﻳﻪ ﺍﻟﺰﻳﺪﻱ ﻟﻜﻦ ﻟﺤﺘﻰ ﺗﻔﺘﺤﻰ ﻋﻴﻮﻧﻬﻢ و ﺗﺰﻳﺪﻱ ﻣﻦ ﻣﻌﺮﻓﺘﻬﻢ ﺍﻛﺜﺮ و ﺍﻛﺜﺮ ﺧﺎﺭﺝ ﻧﻆﺎﻡ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻪ, ﺍﺑﻨﻲ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻴﻘﺮﺃ ﻛﺘﺐ ﻋﺎﻣﻠﺎﺕ ﺍﻟﻤﻜﺘﺒﻪ ﺑﻴﻘﻮﻟﻮﺍ ﻫﺪﻭﻝ ﻣﺴﺘﻰ ﺗﻴﻦ ﺍﻳﺠﺮ و ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻧﺦ ﺑﻴﻔﻀﻠﻬﺎ ﺍﻧﻪ ﻓﻴﻬﺎ ﺗﺸﻮﻳﻖ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺘﺐ ﺍﻟﻠﻲ ﻟﺴﻨﻪ ﺑﻴﻘﻮﻝ ﺑﻴﺠﺬﺑﻮﺵ ﺍﻧﺘﺒﺎﺓ و ﺑﻴﺰﻫﻖ ﻣﻨﻬﻢ ﺑﺴﺮﻋﻪ و ﺍﻟﺤﻤﺞ ﻟﻠﻪ ﺍﻫﺘﻤﺎﻣﺎﺗﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﺷﻲ ﺑﺎﻟﺴﺎﻳﻨﺲ ﺑﻴﻀﻞ ﻳﺪﻭﺭ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﺐ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺨﺘﺮﻋﻴﻦ و ﺍﻟﺆﻟﻔﻴﻦ و ﺍﻣﺮﺍﺭ ﺑﻴﺠﻴﺐ ﻛﺘﺐ ﻃﺒﺦ ﺑﻨﺠﺮﺏ ﻣﻨﻬﺎ ﺭﺳﺒﻴﺰ ﺑﻴﻤﻮﺕ ﻋﻠﻰ ﺷﻲ ﺍﺳﻤﻪ ﻃﺒﺦ.
ﻓﺸﺰﻓﻲ ﺍﺫﺍ ﻟﺴﻪ ﻣﺎ ﺭﺣﺘﻲ ﻟﻠﻤﻜﺘﺒﻪ ﺧﺼﺼﻲ ﻧﻬﺎﺭ ﻛﻞ ﺍﺳﺒﻮﻉ ﺍﺳﺒﻮﻟﻴﻦ و ﺭﻭﺣﻮﺍ ﺑﻴﻨﺒﺴﻂﻮﺍ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻭﻟﺎ و ﺛﺎﻧﻴﺎ ﺧﻠﻴﻬﻢ ﻳﺠﻴﺒﻮﺍ ﻣﺘﺐ ﻗﺪ ﻣﺎ ﺑﺪﻫﻢ ﺑﻨﺘﻲ ﺑﺘﺠﻴﺐ ﺳﺒﻌﻪ ﺍﻭ ﺍﻛﺜﺮ ﻛﻞ ﻣﺮﻩ و ﺑﺎﻧﻲ ﺑﻴﺎﺧﺬ ﺛﻠﺎﺛﻪ ﺍﺭﺑﻌﻪ و ﺍﻋﻤﻠﻲ ﻟﻴﻬﻢ ﻟﺎﻳﺒﺮﺍﺭﻱ ﻛﺎﺭﺩﺯ و ﺍﻃﻠﺒﻲ ﻭﺣﺠﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻨﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﺎﺕ ﺗﻔﺮﺟﻲ ﺑﻨﺎﺗﻚ و ﺗﻔﻬﻤﻬﻢ ﻣﻴﻒ ﻳﻂﻠﻌﻮﺍ ﻣﺘﺐ ﻟﻤﺴﺘﻮﺍﻫﻢ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ. ﺗﺮﻯ ﺍﻟﻠﺎﻳﺒﺮﺍﺭﻱ ﺳﻜﻴﻠﺰ ﺟﺰﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻪ ﺑﻴﺤﻀﺮﻭﻫﺎ ﺣﺼﻪ ﻣﺮﻩ ﺑﺎﻟﺎﺳﺒﻮﻉ ﺑﺎﻟﻤﺪﺭﺳﻪ ﺑﻴﻌﻠﻤﻮﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﻛﻴﻒ ﻳﺤﺎﻓﻆﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﺘﺐ و ﻛﻴﻒ ﻳﻂﻠﻌﻮﺍ ﺍﻟﻤﺘﺐ و ﻫﻴﻚ ﺷﻲ. و ﺑﺮﺿﻪ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻣﻨﺎﺷﻴﺮ ﺑﺘﺪﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﺘﺐ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﻩ ﺍﻟﺸﺎﺋﻠﻪ ﻟﻤﺴﺘﻰ ﺍﻟﻂﺎﻟﺐ ﻓﺸﻮﻓﻲ ﺍﻟﻲ ﺑﻴﻌﺠﺒﻚ و ﺟﻴﺒﻴﻪ.
ﻓﻲ ﻛﺘﺐ
DIARY of a whinpy ki
و ﻛﺘﺐ
DORK diaries
ﺑﻤﺴﺘﻰ ﺑﻨﺘﻚ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﻩ ﻧﻆﻴﻔﻴﻦ و ﻓﻛﺎﻫﻴﻴﻦ ﺭﺍﺡ ﻳﻌﺠﺒﻮﻫﺎ ﻛﺜﻴﺮ.

ﻫﻠﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﻠﻨﺰﻟﻪ ﻟﻠﺒﻠﺎﺩ ﻓﻜﺮﻱ ﺑﺎﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻛﻮﻳﺲ ﻟﺎﻧﻪ ﺣﺘﻤﻮﻧﻲ ﻟﻮﺣﺪﻙ ﺑﺠﻮﻥ ﺯﻭﺝ و ﺣﻴﻜﻮﻥ ﺻﻌﺐ ﻋﺜﻴﻜﻲ ﻟﻤﺎ ﺗﻨﺰﻟﻲ ﺯﻳﺎﺭﻩ ﻏﻴﺮ ﻋﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﻨﺰﻟﻲ ﺗﻌﻴﺸﻲ. ﺍﺟﺮﺳﻲ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺑﻜﻞ ﺍﻳﺠﺎﺑﻴﺎﺗﻪ و ﺳﻠﺒﻴﺎﺗﻪ و ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻔﺘﺤﻬﺎ ﺑﻮﺟﻬﻚ و ﻳﺴﻬﻞ ﻟﻚ ﻃﺮﻳﻘﻚ ﺳﻮﺍﺀ ﺗﻤﻴﺘﻲ ﺑﺎﻣﺮﻳﻜﺎ ا ﺗﺮﻛﺘﻴﻬﺎ.

ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺎﺳﻮﺩ ﺗﺤﻔﻪ ﺑﺘﺨﺒﻲ ﺑﻨﺘﻚ و ﻫﻮ ﻣﺼﺼﻢ ﺑﺲ ﺑﺘﻌﺮﻓﻲ ﻫﺪﻭﻝ ﺍﻃﻔﺎﻝ ﻣﺎ ﺑﻴﻌﺮﻑ ﺍﻧﻪ ﺍﻟﻟﻲ ﺑﻴﻌﻤﻠﻪ ﺧﻂﺄ ﺑﺪﻩ ﺗﻮﺟﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻫﻠﻪ و ﻋﻠﻰ ﻓﻜﺮﻩ ﻣﺶ ﻛﻞ ﺍﻟﺴﻮﺩ ﻧﻔﺴﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﺧﻠﺎﻕ ﻋﺎﻟﻴﻪ و ﺗﺮﺑﻴﻪ و ﻓﻲ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﺧﻠﺎﻕ ﻟﺎ ﻳﺤﺴﺪﻭﺍ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻜﻠﻪ ﺑﻴﺮﺟﻊ ﻟﺎﺳﻠﻮﺏ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﻪ و ﻫﺠﻮﻝ ﻓﻲ ﺯﻳﻬﻢ ﻣﺜﻴﺮ ﻋﺮﺏ و ﻓﻲ ﺯﻳﻬﻢ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻜﺴﻴﻜﺎﻥ و ﻓﻲ ﺯﻳﻬﻢ ﻛﺜﻴﺮ ﺑﻴﺾ. ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻧﺘﻲ ﻣﻨﻂﻘﺘﻚ ﺣﺎﺳﺍﻫﺎ ﺯﻱ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺴﻮﺩ ﻋﻨﺎ ﺑﺘﻠﺎﻗﻴﻬﻢ ﻟﻴﻞ ﻧﻬﺎﺭ ﻭﺍﻗﻔﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺎﺭﺻﻔﻪ ﻟﺎ ﺷﻐﻠﻪ و ﻟﺎ ﻣﺸﻐﻠﻪ و ﺍﻟﺸﺎﻃﺮ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺎﻳﺪﻩ ﻋﻠﺒﻪ ﺍﻟﺨﻤﺮﻩ و ﺍﻟﺸﺎﻃﺮﻩ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺘﺪﻭﺭ ﻋﻠﻰ ﺻﺎﺣﺐ ﺗﺘﺴﻠﻰ ﻣﻌﻪ ﻣﺶ ﻋﺎﺭﻓﻪ ﻟﻴﻪ ﺣﺎﺳﻪ ﻣﻨﻂﻘﺘﻚ ﻫﻴﻚ ﻟﻴﻬﻚ ﺍﻧﺘﻲ ﻗﺮﻓﺎﻧﻪ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ و ﺍﻟﻠﻲ ﻓﻴﻬﺎ =ﻳﻤﻜﻦ= ﻓﺎﺫﺍ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﻌﻴﻖ ﻋﻠﻴﻜﻲ ﻋﻤﻞ ﺯﻭﺟﻚ و ﺍﻟﺒﻨﺰﻳﻦ ﺍﻟﻠﻲ ﺭﺍﺡ ﻳﺤﻂﻪ و ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺳﺘﻴﻦ ﺍﻟﻒ ﺩﺍﻫﻴﻪ ﺍﻟﺒﻨﺰﻳﻨﺎﺕ ﺩﻭﺭﻱ ﻋﻠﻰ ﺑﻴﺖ ﺑﻤﻨﻂﻘﻪ ﻧﻆﻴﻔﻪ و ﺍﺭﺣﻠﻲ ﻟﻴﻬﺎ ﻫﻮ ﺑﺲ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻧﻔﺴﻪ ﺣﻴﻐﻴﺮ ﻧﻔﺴﻴﺘﻚ و ﺗﺮﺗﺎﺣﻲ و ﻭﻓﻖ ﻫﻴك ﺑﻴﺘﻚ ﺻﻐﻴﺮ ﺷﻮﻱ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻟﻬﻴﻚ ﻣﻀﻐﻮﻃﻪ ﺣﺎﻭﻟﻲ ﺟﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﺑﻴﺖ ﺍﻛﺒﺮ و ﺍﻧﻘﻠﻲ ﻗﺒﻞ ﻟﺎ ﺗﻮﻟﺪﻱ و ﺭﻳﺤﻲ ﻧﻔﺴﻴﺘﻚ و ﺑﺎﻟﻤﺴﺒﻪ ﻟﺰﻭﺟﻚ ﻗﻮﻟﻲ ﻟﻪ ﺗﻮﺗﺎ ﺑﺘﻘﻠﻚ ﺭﻭﺡ ﻟﻌﻨﺪ ﻭﻟﻤﺮﺕ و ﺟﻴﺐ ﺳﺒﺎﺭﻙ ﺑﻠﺠﺰ ﻟﻠﺴﻴﺎﺭﻩ و ﺑﺪﻟﻬﻢ ﻟﺎﻧﻪ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻋﺘﻘﻮﺍ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺯﺍﺩ ﺻﺮﻑ ﺍﻟﺒﻨﺰﻳﻦ == ﺧﺨﺦ ﺻﺮﺕ ﺧﺒﺮﻩ ﺑﺎﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﺎ ﻳﺤﻮﺟﻚ ﺗﻌﻴﺸﻮﺍ ﺣﻴﺎﺗﻲ ﺧﺨﺨﺨﺨﺨﺨﺦ.

mayaaa
24-08-2012, 05:49 AM
ايون توتا هو اكسرسايز للدروس مش هوم وورك المهم بالنسبه للمكتبه بيشركوهم بموقع مكتبه اونلاين وكل ما قرؤو بتبعتلهم هديه وبيجمعوا نقاط بيكون بصفحتها الخاصه عداد بيعد وقت وبينافسوا مع مدارس ثانيه بالنسبه للمكتبه باخذهم بالصيف لحد ما تصير الدنيا برد ببطل اروحلها صراحه برد اما بايم الدفا منروح كثير عندي بطاقه بس فتره ما بحاول اشيل كتب كثير البيت مزحوم بالكتب فبيقرئو بالمكتبه ساعه وبيشيلوا مثلا كل وحده كتاب همه مغرمين بالحيونات بشكل مو طبيعي انا بحب القصص تبعت الاطفال اللي مثلا بيكون خايف من العتمه والا متعلق بلعتبه بشوفهم مضحكين وهيك بس بناتي مو كتير مع الفكاهه بس بدجهم حيونات وبتكون علميه يعني بيحبو يعرفوا كم مايل بيركض وكم بيضه بتبيض ومعلومات وكل شوي تيجي تختبرني بحيوان ولا بعرف اسمه لا بالعربي ولا بالانجليزي وديو نو ابصر ايش طبعا اي نفر نو وبتكون فرحانه عالاخر اني ما بعرف
بيحبو كمان الديناصورات وحافظين اسمائها وكم عظمه فيها وايش بياكل اذا هيبافوروس والا كيرنافوروس واحزري عاد الديناصور بيوكل عشب والالحمه

المنظقه اللي انا فيها نظيفه سود متوسطين الحال الحمدلله امان ومافيه حد بالشارع ومختلطه بيض وسودالغالبيه ينقل مام يعني بيتي اربع شقق كلهم سنقل مام مافيه رجل واحد ولا حدى بدون شغل الايجار بالمنطقه اللي انا فيها ال2 بدروم ب800 دلر اذا بدي اخذ 3 بدي فوق الالف عرفتي بس فيه نيبر قريبمنا بيروحوا على نفس المدرسه كله سيكشن ايت وعالمساعدات هدولشفتهم بالمدرسه ما بشوفهم بالحاره والولد اللي بقولك عنه شوفته بالمول مو جيراننا الاولاد اللي بيلعبوا معهم مناح حتتى الام بتضل معهم بره واقفه لبين ما يخلصوا لعب وانا معتمده عليها بس المنطقه اللي بحكيلك عنها واغلبها يابانيين اقل بيت فيها 1500 ايجار

هلأ بالنسبه للرجعه رح اجرب انا قبل ما اتزوج كنت ماسكه بيت اهلي من ناحية الاكل والشرب وجفع الفواتير مافيه مشكله اصلا هو بس الاكل والشرب والباقي البنك بيدفعه ورح يعيش معي واحد من اخواني بالفترات اللي زوجي مش معنا فانا جدن اكسايتد عالنزله والبنات رح ينهبلوا ليروحوا

tuta.
24-08-2012, 06:06 AM
Sent from my SGH-T959 using منتديات لكي النسائية

ﺍﻳﻮﻩ ﻓﻬﻤﺖ ﻋﻠﻴﻜﻲ ﻳﻌﻨﻲ ﺯﻱ ﻣﻨﻂﻘﺘﻲ ﻣﺎ ﻋﺎﺟﺎﻭﺍﻟﺴﻴﻜﺸﻦ ﺍﻳﺖ ﺧﺨﺦ و ﺑﺪﻟﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩ ﺑﻌﺮﺏ و ﺍﻟﻠﻪ ﻗﺮﻓﺎﻧﻪ ﺣﻴﺎﺗﻲ ﻣﻨﻬﻢ ﻣﺶ ﻟﺸﻲ ﺑﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﻠﻲ ﻛﻞ ﺷﻮﻱ ﺑﻴﻨﻄ ﺍﺑﻨﻲ ﻳﺴﺄﻟﻨﻲ ﺷﻮ ﻣﻌﻨﻰ ﻛﺬﺍ و ﺷﻮ ﻣﻌﻨﻰ ﻛﺬﺍ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﺍﻧﻪ ﻭﺍﻋﻲ و ﻣﺎ ﺑﻴﻘﻠﺪ ﺗﻘﻠﻴﺪ ﺍﻋﻤﻰ ﺑﻴﺴﺘﻔﺴﺮ ﺍﻭﻝ. و ﺣﺮﻛﻪ ﺑﻨﺎﺗﻚ ﺷﻮ ﺑﻜﺮﻫﻬﺎ ﻟﻤﺎ ﻳﻌﻤﻠﻮﻫﺎ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﺍﺑﻨﻲ ﺑﻴﻜﻮﻥ ﺍﻣﻴﺰﺩ ﺍﻧﻪ ﻋﻨﺪﻩ ﻣﻌﻠﻮﻣﻪ ﺟﺪﻳﺠﻪ ﺍﻣﺎ ﺑﻨﺘﻲ ﻟﻤﺎ ﺗﻌﻂﻳﻨﻲ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﻪ ﺑﺘﻜﻮﻥ ﺑﺘﻌﻤﻞ ﺧﺮﻛﻪ ﺑﺮﺍﺳﻬﺎ و ﺑﻌﻴﻨﻴﻬﺎ ﺍﻧﻪ ﻫﺎﻫﺎ ﺍﻧﺎ ﺑﻌﺮﻑ و ﺍﻧﺘﻲ ﺑﺘﻌﺮﻓﻴﺶ ﺧﺨﺨﺨﺦ ﺷﻮ ﺣﻠﻮ ﻛﻤﺎﻥ ﻋﺮﻓﻴﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﺐ ﺟﺴﻢ ﺍﻟﺎﻧﺴﺎﻥ ﻓﻲ ﻛﺘﺐ ﻃﺒﻴﻪ ﺧﺎﺻﻪ ﺑﺎﻟﺎﻃﻔﺎﻝ ﺑﺘﺸﺮﺡ ﺍﻟﺠﻬﺰ ﺍﻟﻬﻀﻤﻲ و ﺍﻟﺪﻭﺭﻩ ﺍﻟﺪﻣﻮﻳﻪ ﺭﺍﺡ ﻳﻌﺠﺒﻮﻫﻢ ﻛﺜﻴﺮ ﻳﻴﻲ ﻣﺮه ﻛﻨﺎ ﻋﻨﺪ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪ و ﻓﻲ ﺑﻮﺳﺘﺮ ﻋﻦ ﺍﻟﺪﻭﺭﻩ ﺍﻟﺪﻣﻮﻳﻪ و ﻫﺎﺩ ﺍﺑﻨﻲ ﻗﻌﺪ ﺳﺎﻋﻪ ﻳﺸﺮﺡ ﻟﻠﺪﻛﺘﻮﺭ ﻛﻴﻒ ﺍﻟﺪﻡ ﺑﻴﻂﻠﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻟﺒﺎﻗﻲ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻭﺍﻗﻒ ﺑﻴﺘﻔﺮﺝ ﻓﻲ ﺍﺑﻨﻲ و ﻫو ﺍﻣﻴﺰﺩ ﺑﻴﻘﻠﻠﻲ ﺩﻳﺮﻱ ﺑﺎﻟﻚ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻴﻂﻠﻊ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ و ﻟﺎ ﻟﻤﺎ ﻳﻘﻌﺪ ﻳﺸﺮﺡ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﻟﺒﻘﻴﻪ ﺍﻟﺎﻭﻟﺎﺩ ﻣﺶ ﺷﺮﺣﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﺴﻲ ﺳﻴﻜﺸﻴﻦ ﻛﻴﻒ ﺣﺘﺼﻴﺮ ﻗﺎﻡ ﺷﺮﺣﻬﺎ ﻟﺒﻨﺎﺕ ﺍﺧﻮﺍﻧﻲ و ﻣﺶ ﺻﻐﺎﺭ ﻟﺎ ﻛﺒﺎﺭ ﻣﻦ ﺷﺮﺣﻪ ﺯﺍﺩ ﻓﻀﻮﻟﻬﻦ و ﻓﺘﺤﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻳﻮﺗﻮﺏ ﻳﺘﻔﺮﺟﻮﺍ ﻟﺎ و ﺍﺟﻮ ﻳﻔﺘﻨﻮﺍ ﻳﺎ ﻓﻠﺎﻧﻪ ﺍﺑﻨﻚ ﺷﻮﻓﻲ ﺍﺑﻨﻚ ﻋﻠﻰ ﺷﻮ ﻛﺎﻳﻦ ﻳﺘﻔﺮﺝ ﻋﻠﻰ ﻳﻮﺗﻮﺏ ﺟﺎﻭﺑﺘﻬﻢ ﻟﺎ ﻣﺎ ﺍﺗﻔﺮﺝ ﺍﻧﺎ ﺣﻜﻴﺖ ﻟﻪ ﻛﻴﻒ ﺧﺨﺦ.

ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﺴﻔﺮﺗﻚ ﺍﺫﺍ ﺷﺎﻳﻔﻪ ﻓﻴﻬﺎ ﺧﻴﺮ ﺍﺳﺘﺨﻴﺮﻱ ﺍﻟﻠﻪ و ﺍﺗﻮﻛﻠﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻨﺮﺑﻮﺍ ﺍﻭﻟﺎﺩﻙ ﺑﻤﺠﺘﻤﻊ ﻋﺮﺑﻲ ﻳﺸﺮﺑﻮﺍ ﺍﻟﻌﺎﺩﺍﺕ ﻓﻴﻪ ﺍﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺳﻨﻪ ﺑﺎﻣﺮﻳﻜﺎ ﺑﺲ ﺍﻧﺘﺒﻬﻲ ﺗﺮﻯ ﺍﻟﺎﺭﺩﻥ ﻣﺎ ﻋﺎﺟﺖ ﻧﺜﻞ ﺍﻭﻝ ﻓﺒﻴﺼﻴﺮ ﻋﻠﻴﻜﻲ ﺩﻭﺭ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺩﻭﺭﻙ ﺑﺎﻣﺮﻳﻜﺎ ﻓﻲ ﺍﻧﻚ ﺗﻌﻠﻤﻴﻬﻢ ﺍﻧﻪ ﻣﺶ ﻛﻞ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻴﺸﻮﻓﻮﻩ ﺑﻴﺘﻘﻠﺪ و ﺑﻴﺰﻳﺪ ﻋﻠﻴﻜﻲ ﺷﻐﻞ ﺯﺭﻉ ﺍﻟﻮﺍﺯﻉ ﺍﻟﺪﻳﻨﻲ و ﺗﻜﺒﻴﺮﻩ ﻓﻲ ﺍﻧﻔﺴﻬﻢ و ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﺘﻴﻴﺴﺮ ﻣﻌﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﻬﻠﻬﺎ ﺑﻮﺟﻬﻚ و ﻳﺤﻔﻆ ﻟﻚ ﺍﻭﻟﺎﺩﻙ

@@آخر العنقود@@
24-08-2012, 09:27 AM
ميوووش
والله انا كثيييير معجبه فيك و بتجربتك وانا عارفه هدفك من الموضوع وهي اكيد تجربه اكثر من رائعه
انا اقصد انو اكيد ليها سلبيات ما اقصد لك انتي اقصد بصفه عامه لانو مثل ما قلتي الناس طاقات ومش كل وحده عندها نفس عزيمتك ولا صبرك وكفاحك ماشا الله الله يحميك يارب
الشيء الثاني والله انا مقلقتني العلاقات الاجتماعيه المحدوده هنا احس العلاقات الاجتماعيه تصقل الشخصيه خاصه للأولاد رغم تأثيراتها السلبيه خاصه انو لما نرجع لبلدنا يصيروا كأنهم ضعاف شخصيه مع اقرانهم
احس الاولاد يبغى لهم اولاد مثلهم خصوصا لو كان الاب مشغول لان اخاف يتقمصون شخصيتي خخخخخ..
طبعا انا معجبه بالفكره مررره بس قاعده احسبها واحللها بالنسبه لي وانا عارفه هدفك من الموضوع ههههه

شطحه خارج الموضوع /
ياليت تكتبون اسماء الكتب الي تعرف عن جسم الانسان والحيوانات وهيك شي لان عيالي ما يعرفون يختارون كتب خخخخ دايم اخذهم ع المكتب وياخذون كتب وش كثرها وبالآخر ما تعجبهم ولا يقرون فيها ..

mayaaa
24-08-2012, 03:57 PM
اخر العنقود
i'm aware of the high and the low
لان كلشي اله سلبيات واله ايجابيات عنا وقت كثير خلال اليوم منحاول نطلع فيه اغلب الايان منخلص دراسه الساعه ثنتين واذا بدنا نطلع او يطلعوا بره بعدها حريين انا بشجع الدراسه اون لاين للمرحله الاعداديه بشده شديده السلبيات تكاد تكون مهمله اصلا لا يكاد يكون فيه سلبيه وحده

اول شي رح يتفرغ للدراسه تماما رح يبلغ عندك بالبيت بعيد عن البنات والتشليح والحب والهرمونات معه وقت طويل يعمل ابحاثه ودراسته وهمه مو اغبياء بيحاولوا يشغلوا الاطفال بابحاث وتجاري وبيطلعوا فيلد تريب كثير تقريبا فيه مره بالشهر فيلد تريب واذا بتابعي بمنتدى الاباء كمان بيعملوا فيلد تريب لحالهم على حسابهم الخاص وعندك النوادي فيه الها وقت طويل للسباحه والشطرنج وكرة القدم ونادي الادب ونادي الرياضيا ونادي العلوم انا حابه السنه ادخل بنتي نادي الادب لانها بتكتب قصص كثير ودايري وسيكرت ميستري ههههههه فحابه انه تلاقي ناس تسمع قصصها غيري
وبتحب ترسم كثير وتلون وطويلة بال تلاقي الصفحه مليانه دديتيلز
نرجع للاعدادي مارح يضيع وقته بالملابس والفاشن وجستن بيبر (على فكره جستن بيبر هوم سكول) ومولي وشلتهم الوقت الفاضي رح يكون بالنادي اللي رح تختاريه اغلب اللاعبين الناحجين بيكونوا هوم سكول لانه بيفضلوا الولد يقضي وقته بالتدريب واغلب المدارسس بتطول حتى يروحوا عشان مو كله دراسه فالاهالي بيفضلوا ابنهم يلحق تدريبه الاون لاين سكول حمايه للشباب صراحه بيكون اكتسب اللي قلتو عنه اذا فيه فايدهظ!!؟ الاختلاط وشخصيته وهالحكي.. مش اني مقلله منه بس مو دايمن المدرسه مكان كويس لصقل الشخصيه كثار خربتهم المدرسه وعدمت شخصياتهم كثار بالبيت شي وبالمدرسه شي ثاني وانا حاطه ثقتي بربي انه مارح يخيبني ولا رح يخلي اولادي اقل من الناس انتوا بتعرفوا ان الله هو اللي بيوفق بالحياه مو شطارتنا

وانا بعرف انه شيء صعب وبده وقت وطولة بال خصوصا اول سنه لانه الهم نظام معين بعدين اذا حفظتي النظام وطريقة التدريس ما رح تستعملي الدليل كلمه كلمه وقتي اول سنه كان يضيع وانا احاول اقرا بالدليل وافهم ايش لازم اعمل واحفظ بالخطوات هل خلص فهمت الموضوع وبعرف ايش اسأل
مبارح عبيت طلب رح يبعتوهم على مباراه كولج فوتبول وطبعا التكتات ببلاش للجميع ماعمري حضرت كرة قدم وزوجي اتشجع نروح شي جديد علينا وطبعا بيطلعوا بره المدينه كثير وبيدفعوا وبيتكلفوا كثير عشان الاولاد وهاد بحد ذاته بعتبره حظ طيب بحسهم بيكافئوني ........
اللي زوجها ممكن يساعدها بماده او ثنتين يو بالمره الحمل بيروح لما زوجي بياخذ البنت يساعدها تكتب الواجب بحس خلصت بسرعه وما اتعبت

اما توتا تجربة الاردن اطلب التوفيق من ربي لان مثل ما قلتي خصوصا احنا المغتربين بحس مافيه مكان بالدنيا يرضينا وين ما نروح مش مبسوطين وين مانروح منتشكون انا هيك بروح هناك بمل وباجي هون بموت ملل بس قبل سنتين قعد فتره طويله والاولاد انبسطوا بشكل عجيب ماكانوا بدهم يرجعوا كونه مافيه شي رابطهم بالبلد بقوه (اصحاب) يعني بنتي بسألها مارح تشتاقي لتي جي ونالا وريكي بتقولي :نو وي اي هاف مور فرند ذير
وبالنسبه للغه ممكن احطلها تيوترنج اون لاين للانجليزي مثلا والرياضيات او لما تكبر بزيد الفيزياء كثير فيه مدرسين بيعطوا انولاين تيوترونج
ما بدي استبق الحديث هل الاولاد بدءو مدرسه وان شاء الله ما بقطع دراستهم لبين ما يخلصوا السنه لكل حادث حديث

tuta.
24-08-2012, 07:10 PM
ﻟﺎ ﻣﺎ ﺍﻇﻦ ﻓﻲ ﺧﻮﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﺎﻗﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﻪ ﻋﻠﻰ ﺑﻨﺎﺕ ﻣﺎﻳﺎ ﺍﻟﺎ ﺍﺫا ﻋﻤﻠﺖ ﻣﺜﻞ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﻨﺘﺸﺪﺩﻳﻦ و ﻣﺎ ﺑﻴﻂﻠﻌﻮﺍ ﺑﺎﻟﻤﺮﻩ ﻫﺠﻮﻝ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﺜﻞ ﻫﻴﻚ ﻣﺎ ﺑﻴﻌﺮﻓﻮﺍ ﻳﺘﻌﺎﻣﻠﻮﺍ ﻣﻊ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺮﺍﻩ ﺍﻟﺒﻴﺖ و ﺛﻘﺘﻬﻢ ﺑﺎﻧﻔﺴﻬﻢ ﺑﺘﻤﻮﻥ ﻣﺜﻴﺮ ﻣﻨﺨﻔﻀﻪ و ﺷﺨﺼﻴﺘﻬﻢ ﺷﺒﻪ ﻣﻌﺪﻭﻣﻪ.

ﺣﻠﻮ ﻳﺎ ﻣﺎﻳﺎ ﺍﻧﻚ ﻋﺎﺭﻓﻪ و ﺩﺍﺭﺳﻪ ﻛﻞ ﺷﻲ ﻟﻨﺰﻟﺘﻚ, و ﺯﻱ ﻣﺎ ﻗﻠﺘﻲ ﻟﻜﻞ ﺣﺎﺩﺙ ﺣﺪﻳﺚ و ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻴﺴﻬﻠﻬﺎ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ

ﺍﺧﺮ ﺍﻟﻌﻨﻘﻮد === ﻣﺎ ﺑﻌﺮﻑ ﺍﺳﻮﻣﻲ ﻛﺘﺐ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ ﺑﺲ ﺑﺘﻮﻗﻊ ﻳﻜﻮﻥ
fun facts about animals
ﺍﻭ ﺷﻲ ﻗﺮﻳﺐ ﻋﻠﻴﻪ ﻫﻴﻚ و ﻛﺘﺐ ﺟﺴﻢ ﺍﻟﺎﻧﺴﺎﻥ ﺍﻟﻠﻲ ﻋﻨﺪ ﺍﺑﻨﻲ ﺷﺮﻳﺘﻬﻢ ﻟﻪ ﻣﺸﺘﺮﻯ ﻣﺶ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻜﺘﺒﻪ ﺑﺲ ﺍﻟﺎ ﺗﻠﺎﻗﻲ ﺷﻲ ﺷﺒﻴﻪ ﺑﺎﻟﻤﻜﺘﺒﻪ ﻟﺤﻆﻪ ﺍﺷﻮﻑ ﻟﻚ ﺍﺳﺎﻣﻴﻬﺎ

ﺍﻭﻛﻲ ﺍﻟﺎﻭﻟﺎﻧﻲ ﺍﺳﻤﻪ
THE incredible human body flip chart
ﻫﻮ ﻏﺎﻟﺒﻴﺘﻪ ﺻﻮﺭ و ﺍﻟﺸﺮﺡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻮﺭﻩ.
و ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺍﺳﻤﻪ
my first encyclopedia of the human body

و ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺏ ﺣﻠﻮ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺗﻬﻮﻋﺎﻣﻪ ﻋﻦ ﺍﻳﺎ ﺷﻲ ﺑﻴﺨﻂﺮ ﺑﺒﺎﻟﻚ ﺍﺳﻤﻪ
HOW things work encyclopedia

ﺍﻭﻩ ﺷﻮﻓﻲ ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺏ ﻟﺪﻳﻮﺟﻮ ﻟﻘﻴﺘﻪ ﺑﺎﻟﻤﻜﺘﺒﻪ و ﺍﻟﻠﻪ ﺯﻣﺎﻥ ﻋﻨﻪ ﻫﺎﻟﻤﺘﺎﺏ ﻣﺎﻥ ﺍﺑﻨﻲ ﺣﺎﻓﻆﻪ ﺣﻔﻆ ﺍﺳﻤﻪ
ANIMAL rescue adventure nickjr go diego go
ﻛﺘﺐ ﺯﻱ ﺍﻳﻚ ﻛﺜﻴﺮ ﻗﻴﻤﻪ ﻣﺎ ﺑﻴﻤﻠﻮﺍ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻥ ﻗﺮﺃﻭﻫﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﻌﺪ ﺳﻨﻪ ﺑﻴﺮﺟﻌﻮﺍ ﺑﻴﻘﺮﻭﻫﺎ ﺑﻴﺮﺟﻌﻮﺍ ﺑﻴﺘﻌﻠﻤﻮﺍ ﻣﻌﻠﻮﻣﻪ ﺟﺪﻳﺪه ﻣﺎ ﻣﺎﻧﻮﺍ ﻓﺎﻫﻤﻴﻨﻬﺎ.

ﺍﺧﺮ ﻛﺘﺐ ﺍﺑﻨﻲ ﺟﺎﺑﻪ ﻛﺎﻥ ﺍﺳﻤﻪ
THE boy who invented tv
ﺣﺪﻯ ﺑﻴﺼﺪﻕ ﺍﻧﻪ ﻓﻜﺮﻫﻮﺍﻟﺘﻲ ﻓﻲ ﻣﻦ ﻭﻟﺞ ﻋﻤﺮﻩ ﺍﺭﺑﻊ ﺗﻌﺸﺮ ﺳﻨﻪ???/
و ﺷﻮﻓﻲ ﻛﺎﺗﺐ ﺍﺳﻤﻪ
CLEMEnts
ﻛﺜﻴﺮ ﺍﺑﻨﻲ ﺑﻴﺠﻴﺐ ﻛﺘﺒﻪ و ﺑﻴﻀﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺏ ﻟﻳﻨﻬﻴﻪ و ﻓﻲ ﻛﺎﺗﺐ ﺛﺎﻧﻲ ﻣﺶ ﻓﺎﻛﺮﻩ ﺍﺳﻤﻪ ﺑﺲ ﻳﻂﻠﻌﻮﺍ ﺍﻟﺎﻭﻟﺎﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺎﺭﺱ ﺑﺴﺄﻟﻚ ﺍﺑﻨﻲ و ﺑﻨﺖ ﺍﺧﻮﻱ. و ﺷﻮ ﺍﺳﻤﻪ ﺑﻰﺿﻪ ﻫﻠﻲ ﺍﻭﻟﺎﺩﻙ ﻳﺴﺄﻟﻮﺍ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﺎﺕ ﺑﺎﻟﻤﻜﺘﺒﻪ ﻋﻦ ﺷﻮ ﻓﻲ ﻛﺘﺐ ﺣﻠﻮﻩ و ﻣﺸﻬﻮﺭﻩ ﻛﺜﻴﺮ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﺑﺘﻨﻔﻊ ﻟﺴﻨﻬﻢ ﺑﻴﺴﺎﻋﺪﻭﻫﻢ ﻳﻠﺎﻓﻮﺍ. ﻓﻲ ﻣﺠﻤﻮﻋﻪ ﻛﺘﺐ ﻣﻴﺴﺘﺮﻱ و ﻓﻴﻜﺸﻦ ﺍﺳﺘﻨﻲ ﺑﺲ ﻳﻂﻠﻌﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺮﺳﻪ و ﺑﺠﻴﺐ ﻟﻢ ﺍﺳم ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﻪ ﺑﺎﻟﻀﺒﻄ .

mayaaa
24-08-2012, 11:26 PM
اخر العنقود نسيت اقولك كيف تختاري او تعلمي اولادك يخاتاروا كتبهم

اول شي الصور الها تأثير كبير بتقوليلهم يختارواكتاب بتعجبهم صوره وبعدين بيحاولوا يقرئوا من اي مكان اذا عرفوا يقرءوا خمس كلمات بيكون الكتاب مناسب الهم خليهم يقرئو نهايو الكتاب او الملخص اللي باخر الكتاب او عالجلده ويشوفوا اذا حبوه

هل اذ1ا اولدك بيجيبوا الكتب وما بيقرئوها منعناته ماتوفقوا بالاختيار ايش بتعملي لاتخليهم ياخذوا عالبيت اقرئوا بالمكتبه يعني خليهم يقعدوا ساعه يقرئوا الكتاب اللي اختاروه راقبيهم شوفي شو بيحبوا عشان تساعديهم انا عارفه اولادي شو بيحبوا كل ما كان الحيوان نادر ما بيعرفوه كل ماكان افضل ورح يحبوه
بنتي الكبيره بتقرا كتب ماشاء الله لعمر 12 و13 سنه الحمدلله الريدنج سكيل عندها عجيبه بس طبعا بساعدها بالقراءه وبقوللها شو المعاني الجديده ومرات حتى انا ما بعرف منطلعها من الدكشناري
نسيت اقوللكم ان المدرسه بتعطي تايبنق ليسون دروس طباعه وطبعا عليه امتحان حسب السرعه والوقت وكم كلمه بيكتبوا بالدقيقه وفيه برنامج بيدربهم عالطباعه السريعه بالمناسبات بيعملوا حفله اونلاين بيقرئولهم قصص واشعار كل معلمه بتكون محضره هير فيفرت بوك بتقرئلهم اياه وبين الفقرات بيخلوهم يشيتوا مع بعض شاتنق يعني كتابه طبعا وييه بنتي كثير بتنبسط عشان تكتب مع البنات بيضحكوا

ايش كمان اذا اولادك مش بزياده مع القراءه او بيحبوش يقرئوا انتي اقرئيلهم مرات الاولاد بدهم اتنشن يدهم الام تترك كلشي وتقعد معهم فشوفي كتاب تحبيه مشترك يعني مممممم انا بحب قصص اللي فيها بهيفيار للاطفال يعني متل ما سبق قلت عن السليب اوفر او الخوف او الاخ الاصغر او نيو بيبي بتكون فني بتضحك وفيها تغيير للصوت بقعد اغير صوتي بيكونوا فاطسين ضحك ومكيفين وبرجع الكتاب باسرع وقت وبحمد الله انه مش النا والا رح يضلوا يزنوا ماما اقرئيلنا اياه كمان مره تقولي ناقصني دوشه ماعندي اشي اعمله .....شوفي هاد الكتاب انا بختار كتبي من هاد الموقع كل كتبي الي وللاولاد عارفه توتا بكره فيه حفله بلكي الاحد او الاسبوع الجاي اجيب اكمن قصه زمان الي ما اخترتلهم اشي انا اقرئه A Fish, a Frog, and a Gnome: My Favorite Poems by Jennise Conley - Reviews, Discussion, Bookclubs, Lists (http://www.goodreads.com/book/show/14060098-a-fish-a-frog-and-a-gnome)
What To Do If An Elephant Stands On Your Foot by Michelle Robinson - Reviews, Discussion, Bookclubs, Lists (http://www.goodreads.com/book/show/11737304-what-to-do-if-an-elephant-stands-on-your-foot)
I Think There's a Monster Under My Bed! by Jennise Conley - Reviews, Discussion, Bookclubs, Lists (http://www.goodreads.com/book/show/15738154-i-think-there-s-a-monster-under-my-bed)

tuta.
25-08-2012, 01:13 AM

ﺍﺧﺮ ﺍﻟﻌﻨﻘﻮد===ﺍﺑﻨﻲ ﺑﻴﻘﻮﻝ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﺍﻟﺜﻨﻲ ﻓﻴﻪ
BLOOM
ﺑﺲ ﻫﻮ ﻣﺶ ﻓﺎﻛﺮ ﺑﺎﻟﻀﺒﻄ ﺍﻟﺎﻳﻨﻴﺸﻞ ﺍﻟﻮﻟﺎﻧﻲ ﻟﻴﻪ. و ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﻠﻤﺠﻤﻮﻋﻪ ﻧﺎﺳﻲ ﺍﺳﻤﺎ و ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺲ ﺑﺘﻠﺎﻗﻴﻬﻢ ﻣﻊ ﻣﺠﻤﻮﻋﻪ ﺍﻟﻔﻴﻜﺸﻦ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺎﺳﻢ
CLEments

ﻣﺎﻳﺎ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻧﺎ ﻏﻠﻂﺎﻧﻪ ﺍﻭ ﻣﻠﺨﺒﻂﻪ ﺑﺲ ﺍﻭﻟﺎﺟﻬﺎ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﺜﻤﻦ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻓﻜﺘﺐ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻠﻲ ﺣﻂﻴﺘﻴﻬﺎ ﻣﺎ ﺑﺗﺸﺪﻫﻢ ﻛﺜﻴﺮ,ﺑﻨﺘﻲ ﺑﺘﺠﻴﺐ ﺯﻱ ﻫﻴﻚ ﺑﺲ ﺍﺑﻨﻲ ﺣﺘﻰ ﻳﻘﻌﺪ ﻣﻌﺎﻩ ﺗﻘﺮﺃ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺑﻴﺮﺿﺎﺵ. ﻟﻬﻴﻚ ﻛﻠﻴﻤﻴﻨﺲ و ﺑﻠﻮﻡ ﺍﻓﻀﻞ ﻟﺎﻭﻟﺎﺟﻬﺎ ﺑﻴﺴﻤﻮﻫﻢ ﺷﺎﺑﺘﺮ ﺑﻮﻛﺲ ﻓﻴﻬﻢ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻮﺭ.
ﺑﺲ ﺑﺘﻌﺮﻓﻲ ﻓﻲ ﻣﺎﺱ ﻣﺎ ﺑﺘﻬﻮﻯ ﺍﻟﻘﺮﺍﺋﻪ ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺎﻟﺸﻬﺮ ﻳﻤﻜﻦ ﻳﻘﺮﺍﺋﻮﺍ ﻛﺘﺎﺏ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻭ ﻣﺘﺎﺑﻴﻦ ﻋﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﻧﺎﺱ ﻫﻴك ﻣﺶ ﺍﻧﻪ ﻣﺶ ﻃﺒﻴﻌﻴﻴﻦ ﺑﺲ ﻃﺒﻌﻬﻢ ﻫﻴﻚ ﻓﻠﺎ ﺗﺨﺎﻓﻮﺍ ﺍﺫﺍ ﻣﺎ ﺍﻫﺘﻤﻮﺍ ﻛﺜﻴﺮ ﺑﺎﻟﻜﺘﺐ.

mayaaa
25-08-2012, 05:46 AM
توتا الاول قصائد فيه فوق الخمسين صفحه والثانيات يعني 30 صفحه المهم هدول اختياري للبنات انا اقرأهم والله اكثر من خمسين صفحه بجوز يغمى علي بعد ما اخلص تدريس ههههههههه فالموقع ممتاز للرفيو بتقدروا تدوروا اللي بيناسب اولادكم انا بناتي الثنتين مغرمين بالصور لازم صور بس جربت انزل للكبيره عالتلفون قصص بي دي اف وعادي بتقرا بس قلت يمكن عشان تمسك التلفون عرفتي المهم وت افر اتز متل ما قلتي القراءه تعويد وممكن الاطفال يلاقوا هوايات تانيه وفيه اولاد اصلا بيعرفوش يقعدوا من اساسه عشان يقرئوا .........

@@آخر العنقود@@
25-08-2012, 08:50 AM
توتا وميوش
الله يسعدكم ويبارك لكم ويجزاكم خير يا عسلات
استفدت منكم كثييير ربي لا يحرمنا منكم
الكتب اخذت اساميها توتا وشفتها ع امازون سعرها حلو مره
الكبير يحب القراءه مره بس مش اي كتاب يستهويه وفرجته ع هذي وحسيتها اعجبته
اما الصغير ع قولة مايا خليه يجلس بالاول بعدين يقرأ خخخخخ مع انه يقرأ دااايم وتطور فالريدينق بشكل سريييع بس تعالوا شوفوا الجلسه كيف مره الرجول من فوق والراس تحت ومره ياكل بيد ويقرا بالثانيه وووو الله يصلحه بس اهم شي عندي يقرأ
يسلموووو حبيباتي ..

tuta.
25-08-2012, 05:42 PM
ﻣﺎﻳﺎ == ﺍﻧﺎ ﻋﻤﻠﺖ ﻛﻠﻴك ﻭﺍﺣﺪ ﻃﻠﻊ ﻟﻲ ﺍﻟﻴﻔﻴﻨﺖ ﺳﻨﻮﻣﺐ ﺍﻭﻥ ﻳﻮﺭ ﻓﻮﺕ ﻣﺶ ﻋﺎﺭﻓﻪ ﺍﻧﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻟﻴﻨﻚ. ﺯﻣﺎﻥ ﻛﻨﺖ ﺍﻗﺮﺃ ﻟﺒﻨﺘﻲ و ﻳﻨﺸﻒ ﺭﻳﻘﻲ و ﺍﺗﻌﺐ و ﻫﻲ ﻛﻤﻠﻲ, ﺑﺲ ﻫﻠﺎ ﺻﺎﺭﺕ ﻣﻦ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﺗﻘﺮﺃ ﻟﺘﺘﻌﺐ و ﺗﻮﻗﻒ ﻟﻮﺣﺪﻫﺎ.

ﺍﻟﺎﻃﻔﺎﻝ ﺑﺴﻦ ﺑﻨﺎﺗﻚ.ﺑﺤﺎﺟﻬﻮﻟﻠﺼﻮﺭ ﺑﺘﺴﺎﻋﺪﻫﻢ ﻳﺸﻮﻓﻮﺍ و ﺍﻟﻘﻘﻪ و ﻳﻔﻬﻤﻮﻫﺎ ﻛﻮﻳﺲ, ﺑﺲ ﺣﺎﻭﻟﻲ ﺗﻂﻮﺭﻱ ﻣﻦ ﻣﺨﻴﻠﺘﻬﻢ ﺍﻛﺜﺮ. ﺍﻧﺎ ﺷﻮ ﻛﻨﺖ أﻋﻤﻞ و ﻫﻦ ﺻﻐﺎﺭ ﻛﻨﺖ ﺍﺟﻴﺐ ﺍﻟﻘﺼﻪ و ﻣﺎ ﺍﻗﺮﺃ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﻪ ﺍﻣﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻮﺭﻩ و ﻧﻘﺮﺃ ﺍﻟﺼﻮﺭﻩ و ﻧﺤﻠﻞ ﻓﻴﻬﺎ ﻧﻂﻠﻊ ﺑﻘﺼﻪ ﻗﺮﻳﺒﻪ ﺟﺪﺍ ﻟﻠﻘﺼﻪ ﺍﻟﺎﺻﻞ, ﺻﺎﺭﻭﺍ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﻳﻔﺘﺤﻮﺍ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ و ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻳﺄﻟﻔﻮﺍ ﻗﺼﻪ ﺍﻟﻜﻞ ﻳﻔﻜﺮﻫﻢ ﺑﻴﻘﺮﺃﻭﺍ ﺑﺲ ﻫﻲ ﺗﺎﻟﻴﻒ ﺟﺪﻳﺪ, و ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺻﺮﺕ ﺑﺪﻭﻥ ﻛﺘﺎﺏ و ﺑﺪﻭﻥ ﺻﻮﺭ ﺧﺼﻮﺻﺎ ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﺍﻗﻌﺪ ﺍﻭﻱ ﻟﻴﻬم ﺣﻜﻴﺎﻳﺎ ﺯﻱ ﺍﻟﺎﻣﻴﺮﻩ و ﺍﻟﺒﺎﺯﻳﻠﺎ و ﻟﻴﻠﻰ و ﺍﻟﺬﺋﺐ و ﻏﻴﺮﻫﻢ و ﺍﻋﻤﻞ ﺳﺎﻭﻧﺪ ﺍﻓﻴﻜﺘﺲ و ﺗﻫﻮﻳﻞ ﺳﺎﻋﻪ ﻣﺎ ﻳﺒﻘﻰ ﺍﻟﺤﺪﺙ ﻛﺒﻴﺮ و ﺍﺭﺳﻢ ﺑﺎﻳﺪﻱ ﺟﺒﺎﻝ و ﻏﺎﺑﺎﺕ ﻋﺎﺭﻓﻪ ﻛﻴﻒ ﻳﻌﻨﻲ و ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻲ ﺑﻴﺮﻛﺾ ﻫﺎﺭﺏ ﺑﻤﺜﻠﻪ ﺑﺎﻳﺪﻱ و ﺍﻟﻐﻮﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﺠﺴﺮ ﺷﻮ ﺑﻴﺨﺎﻓﻮﺍ و ﺍﻧﺎ ﺑﻌﻤﻞ ﻓﻴﻪ ﺧﺨﺨﺨﺦ ﻳﻘﺎﻝ ﻟﻚ ﻣﺘﺨﻴﻠﻴﻦ ﺍﻟﻏﻮﻝ. ﻓﻬﻴﻚ ﺻﺎﺭﺕ ﻣﺨﻴﻠﺘﻬﻢ ﺍﻭﺳﻊ و ﺍﺑﻨﻲ ﺑﺸﻮﻓﻪ ﺑﻴﺮﺳﻢ ﺭﺳﻮﻣﺎﺕ و ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﻳﺮﺳﻢ ﺑﻴﻜﺘﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻗﺼﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﺷﻲ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺑﻴﻌﻤﻠﻪ ﻛﺎﺭﻳﻜﺎﺗﻮﺭ ﺑﺲ ﻛﺎﻥ ﺯﻣﺎﻥ ﻳﺮﺳﻢ ﻗﺼﺺ و ﺍﻗﻌﺪ ﺍﺳﺄﻝ ﻓﻴﻪ ﺷﻮ ﻫﺎﺩ و ﺍﻳﺶ ﺻﺎﺭ ﻫﻠﺄ ﺍﺷﻲ ﺟﻠﻮ ﺍﻟﻂﻒ ﻋﻨﺪﻩ ﻣﺨﻴﻠﻪ ﻭﺍﺳﻌﻪ ﻣﺎ ﺍﻟﻬﺎ ﺣﺪﻭﺩ.

ﺍﺧﺮ ﺍﻟﻌﻨﻘﻮﺩ=== ﺧﺬﻱ ﺍﺑﻨﻚ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﺑﺎﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻟﻠﻤﻜﺘﺒﻪ ﺍﻥ ﺣﺘﻰ ﻣﺎ ﺍﻋﺠﺒﻮﻫﻮﺍﻟﻜﺘﺐ ﺍﻟﺎ ﻳﻠﺎﻗﻲ ﺑﻴﻮﻡ ﻧﻤﻄ ﻛﺘﺎﺏ ﻳﻌﺠﺒﻪ و ﺍﺑﻘﻲ ﺍﺳﺄﻟﻴﻪ ﺷﻮ ﺑﻴﺤﺐ ﺑﺎﻟﻀﺒﻄ ﺗﻠﺎﻗﻲ ﺍﻟﺎﻭﻟﺎﺩ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻌﻤﺮﻩ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺍﻛﺜﺮ ﺷﻲ ﺑﻴﺤﺒﻮﻩ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻴﺴﺘﺮﻱ ﺍﻭ ﺍﻟﺎﺷﺒﺎﺡ و ﻣﺎﻱ ﺗﻴﺘﺸﺮ ﺍﻳﺰ ﺍﻳﻪ ﻓﺎﻛﺒﻴﺮ و ﻫﻴﻚ ﻧﻮﻋﻴﺎﺕ. ﻣﻌﻠﺶ ﺧﻠﻴﻪ ﻳﻀﻞ ﻳﺠﺮﺏ ﻟﻴﻠﺎﻗﻲ ﻛﺘﺎﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﻘﺎﺳﻪ. ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ ﻋﺎﺩﻱ ﺑﺘﺤﺼﻞ ﺑﺎﺣﺴﻦ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺎﺕ ﺑﻨﺖ ﺍﺧﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻜﺮﻩ ﺷﻲ ﺍﺳﻤﻪ ﻗﺮﺍﺋﻪ ﻫﻠﺎ ﺑﺸﻮﻓﻬﻢ ﻟﻤﺎ ﻧﺠﺘﻤﻊ ﺑﺘﻜﻮﻥ ﻫﻲ و ﺑﻨﺖ ﺍﺧﻮﻱ و ﺍﺑﻨﻲ ﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﺎﺳﻚ ﻛﺘﺎﺏ و ﺑﻴﺘﻨﺎﻗﺸﻮﺍ ﻓﻴﻪ ﺳﻮﻯ ﻓﻴﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺍﺧﻮﻩ ﻗﺮﺃ ﻛﺘﺎﺏ و ﺣﻜﺎﻟﻪ ﺷﻮﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺎﻱ ﻓﻴﻬﻮﺍﺗﺸﻮﻕ و ﺻﺎﺭ ﺑﺩﻩ ﻳﻘﺮﺃﻩ ﻟﺎ ﺗﺴﺘﻌﺠﻠﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻳﻤﻜﻦ ﺣﺎﺑﺐ ﻳﻘﺮﺃ ﻛﺘﺐ ﺑﺎﻟﻬﺮﺑﻲ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻢ ﺍﻟﺎﻧﺠﻠﻴﺶ ﻳﻮ ﻧﻴﻔﻴﺮ ﻧﻮ.

mayaaa
25-08-2012, 11:00 PM
ههههههه توتا ذكرتيني ببنتي لما كانت سنه كنت معوديتها اقرئلها قصه مثل ما بتقولي اصلا قصص السنه ما فيها كلام صور لحالها ومره بحكي لماما :ماما اقرئيلها قصه بتقولي بعرفش انجليزي ههههههه بقوللها بتعرفي بس ناسيه تعالي اعلمك قعدنا نحكي القصه وكلها نمنمنم لما ياكل وووووااااء لما يبكي وبنتي حافظه هيك يادوب بتعمل نمنمنمي وبتقلد اللي بيبكي امي فطست ضحك ساعتها بتقولي مزبوط بعرف واشطر منك كمان البنت حافظه القصه عالاشاره من وهي سنه وكل شوي ازيدلها كلمه هل الصغير همه خواته بيعلموا فيه وبيقرئولاه بس بيحبش يقعد بالمره دايمن ماشي على رجليه فمنحط اغاني وهيك بيسمع وبيقلد طبعا اغاني اطفال سواء عربي او انجليزي
بما اني حطيت رد مابدي يكون كله قرقر عالفاضي خذيلكم هاد القنال للاطفال بريسكول ممتاز ورائع ابني بيموت عليه KidsTV123 - YouTube (http://www.youtube.com/user/KidsTV123)
بتحطوا على اي اغنيه
بعدين فيه مستطيل فوق الفيديو مكتوب عليه 123 فيديو بتفتحوه بيفتح معكم شريط فيه كل الاغاني بتختاروا وحده كمان مره من الشريط بعدها رح يشغل اليوتيوب كل الاغاني ورى بعض فيش داعي كل شوي تغيروا الاغنيه والاغاني كلها للبريسكول ابني عمره اقل من سنتين وبيحب هدول الاغاني كثير وحتى اخواته الكبار بيحبوهم وحافظينهم والمواضيع كثير مفيده اشي لانجويج ارت واشي ماث واشي ساينس والاوان كثير حلو
وهاد الموقع لتعليم القراءه للكندر قاردنيت بس ممكن تبدئو من بريسكول
Starfall's Learn to Read with phonics (http://www.starfall.com/)

tuta.
26-08-2012, 01:00 AM

ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻜﻲ ﻳﺎ ﻣﺎﻳﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻴﻨﻜﺎﺕ ﻣﻮﺿﻮﻋﻚ ﻣﻠﻴﺎﻥ ﺍﻓﺎﺩﻩ ﺭﺍﺡ ﺍﺭﺟﻊ ﻟﻪ ﺑﺲ ﺍﻭﻟﺪ و ﻳﻜﺒﺮ ﺍﻟﺒﻴﺒﻲ ﺷﻮﻱ ﺑﺤﺐ ﺍﺟﻬﺰ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﻗﺒﻞ ﻟﺎ ﻳﺪﺧﻠﻮﺍ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺑﻴﺩﺧﻠﻮﻫﺎ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﺯﻣﺎﻥ ﺍﻟﺎ ﻫﻢ ﺟﺎﻫﺰﻳﻦ ﻟﻠﺼﻒ ﺍﻟﺎﻭﻝ.

الشفاعة
27-08-2012, 08:49 PM
ماشاء الله موضوع رائع اختي مايا و شدني للقراءة من اولو لاخرو

لانو انا متلك حطيت ولادي بمدرسة اون لاين هي اول سنة ب k12 بس هما كانوا هوم سكووول حتى قبل كي 12

يدرسوا الكتب اللي عندهم يعطوهم ياهم مدرسة قريبة علينا خاصة بالهوم سكوول و كل كتاب تقريبا 20 صفحة و بروحوا اخر الاسبوع بيمتحنوا بكل كتاب لحالو ط

و كل صف مقررولو عدد معين من الكتب بس يخلصوهم بيقدروا ينتقلوا للصف اللي بعدو و طبعا المدرسة فيها توترينج و كل شي بيحتاجو الطفل و بيعطوهم العلامات فورا اول مايقدموا الامتحان

و سبب انو حاطة ولادي بهوم سكوول هو نفس سببك المدارس بالولاية اللي انا فيها اقل مايقال عنها زباااااااالة و اجرام و مشاكل و طبعا من خوفي عليهم انا و ابوهم قلنا لا ابدا بس بنفس الوقت الوازع الديني و الحمد لله لانو مستحيل اقبل لبنتي او ابني انو يدخل مدارس اجنبية بصراحة حتى لو انا معلمتهم بالبيت الاساسيات و كل شي الا مايخف عندهم العربي و الا مايطبعوا ولو بالقليل بطلع الاميركان و الا مايسمعوا كلام مو منيح والا ماتصير مشاكل صدقوني مستحيل مايصير ع الاقل وحدة من الشغلات اللي دكرتهم

و بالنسبة للاخوات اللي قالوا انو الطفل بحاجة للمجتمع الخارج صح كلامهم بس لمن يكون ضرر دهابهم للمدرسة اكبر من ضرر بقائهم بالبيت اكييييييييد رح خليهم بالبيت لانو بالمدرسة العادية صح رح يتعلموا ويدرسوا بس بنفس الوقت رح يتغيروا و رح يتعلموا اشياء منافية للدين و العادات و يمكن اخسر ولادي على المدى البعيد

المهم شرحك كافي ووافي للمدرسة و انا شخصيا استفدت كتير من كلامك عنها لانو هي اول سنة بناتي رح يروحوا عليها و سجلتهم و انا بانتظار الاغراض بالبريد بادن الله ويارب تكون منيحة و خير على الجميع

ع فكرة بالاخير بحيي كل ام حريصة على ولادها و مصلحتهم و بالفعل الهوم سكووول شي متعب جدا للام و اكيد الاجر كبير بادن الله

جزاك الله خيرا و كتر الله من امثالك

ع قكرة انا دايما متابعاكم بصمت من اميركا ;)

بوادي اميريكا
27-08-2012, 09:06 PM
تبارك الله
لا قوه الا بالله
اللهم بارك لها في ذريتها
وبلغها بهم ان يكونوا قره عين لها في الدينا
واصلحهم لها و اجعلهم كما يحب الله و رسوله
صراحه
عاجزه عن الكتبه
ما شاء الله عليك ربي يقويك و يعطيك الصحه و يبارك لك بوقتك و جهدك معهن
سمعت بالمدارس البيتيه ..وكان نفسي اعرف كيف
من باب الفضول
لان منطقتي مدارسها ممتازه جدا ..ومافي مشاكل
بس كل ما نجي نفكر نرحل ..
زوجي بقلي مدارس النت ..
وانا كنت متخوفه منها
ولان حاسه ان خروجهم و التعامل مع الناس ناحيه مهمه لافتقادهم للاجتماعيات ..والتواصل
لكن ان انفقد الامان ..بيصير الحل مدارس بيتيه ..
وحتي لما كان لزوجي قرار العوده للبلد ..قالت لي المديره بسيطه كملي دراستهم معنا علي النت ..
بجد خيار كتير حلو ان تعليم الطفل ما يضيع

ويا ريت ..يا ريت في نظام لتعليم العربي و المدارس العربيه يلي ينتسبوا اطفالنا الها عن طريق النت
لو في حد بالمنتدي بيعرف عالم تساوي مدارس عربيه علي النت بنفس الشاكله يا ريت ...
الله يطور بلادنا ..
ويحسن اوضاعنا فيها

واحلي باقه لاحلي مايا

mayaaa
27-08-2012, 10:08 PM
الشفاعه ماشاء الله ممتاز انا ماكنت عارفه عن الهوم سكول تابع للمدرسه ويروحوا متل هيك بس رح ترتاحي اكثر اونلاين لان كلشي مهيأ لك كأم كل درس معاه صفحه خاصه فيكي فيها الشرح كامل يعني خطوه بخطوه كانك معلمه وخبره سنين بالتدريس بمعنى بيغششكوكي الطريقه الصحيحه بالتدريس هادي لحالها خبره رائعه انا بعد تجربتي مع اطفالي رح يكون الهدف الثاني اني ادرس واصير معمله لانه شيء انا مستمتعه فيه زمان لما كانوا يقولولنا ادرسي وصيري معلمه اتعقد مابدي اصير معلمه لكن هون بامريكا عشقت شيء اسمه تدريس خصوصا لما تعرفي الطريقه الصحيحه بتوصيل المعلومه وابنك والا بنتك يفهموا من اول مره وبسهوله جابوا الاسئله المرفقه بكل درس ويوم المراجعه الفصليه بتلاقي بنتك لسه متذكره كلشي من كثر ما عدتيه عليها خلال الشهر

بوادي توكلي على الله لا تضلي شايله هم دايمن قولي يارب تسوقلنا الخير وين ماكان واتأكدي بامريكا اي طريقه بيعطوكي اياها او اي بديل بيكون ناجح اكثر من ما تتخيلي وبيكونوا صلحوا العيوب قبل ما تحسي فيها يعني لو ارد عليهم بكل اكتيفيتي بيروحوه منمضيها طاشين هو انا بتحاشا السفر بالتلج والا باقي الاكتيفيتي بروح بس همه ماشاء الله لو يشيلهم الفيضان وفيه حفله لازم يروحوا وما بدي اقولك عن مستوى التنظيم والفائده اللي بيعملوها ...........بعدين اولادك كبار مو متل بناتي هل بنتي اللي بثاني ابتدائي اسم ربي يحرسها ما بتغلبني بالمره بتفتح درسها اونلاين وبتقرأ وبتحل واجبها وبتوريني اياه الثانيه ياقلبي لازم تجيبي جلطه قريبا اليوم بتقولي عادي اخذ صفر ايش يعني ههههههههههه بقوللها احضري الفيديو عشان نجاوب الاسئله بتقولي بلكي نسيت واخذت صفر عادي لا ياحبيبت امك مش عادي بدك تركزي ومنعيده اذا ما فهمتي هي الله يصلحها هايبر بتعرفش تقعد فبحاول اساعدها انا وابوها هي بتحل افضل لما يكون ابوها قاعد بتعمل فيها مءدبه وما بتعمل مشاكل ..........فاولادك كبار عارفين مصلحتهم رح يستوعبوا منك وزائد عندك بنتك صبيه ممكن تساعدك شوي صدقيني مارح تحسي وعوضيهم بالنوادي واسكتشفوا المكان سوا رح يكون مكان جديد اطلعوا مع بعض اكتشفوه مارح يتأثروا ابدن لانه انتي الاساس انتي بتعوضيهم وانتي بتدمريهم ..............

مثل ما سبق قلت كثير بشجع اللي عندها اعدادي يعملوا الاونلاين سكول بيهتموا فيهم غير شكل وبيستغلوا وقتهم كامل وبيركزوا بدراستهم اكثر من اللي بالمردسه ياربي هالبنات الله يعين الشباب عليهم لو عندي ولد بشيل همه اذا اخواني كانوا بالجامعه يقولولك اركز بالدرس والا بالبنت اللي قدامي مابدي اشرحلك ايش شايف ومو عارف يركز من اللي شايفه اظن هون نفس الحاله ............
وانا متاكده بوادي لو بتودي اولادك عالمريخ رح يطلعوا شاطرين ورح تقدري عالحمل انتي شاطره وبتقدري على هالشي واتوقع يكون سهل عليكي كمان اتوكلي على الله وشكر للجميع عالدعوات الطيبه وادعي ربي يستر على اولادنا ويهديهم ويصلح حالهم يارب

tuta.
28-08-2012, 02:29 AM
ﺍﻟﺸﻔﺎﻋﻪ === ﻣﺎ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺤﻔﻆ ﻟﻢ ﺍﻭﻟﺎﺩﻙ و ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ.

ﻣﺍﻳﺎ === ﺑﻨﺘﻚ ﻋﺎﺟﻴﻪ ﺟﺩﺍ ﺑﻨﺘﻲ ﺍﻭﻝ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﺟﻨﻨﺘﻨﻲ ﺑﻴﻌﻂﻮﻫﺎ ﻫﻮﻣﺮﻭﻙ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﻠﺸﻮﺍ ﺑﺤﺮﻑ ﺍﻟﺎﻳﻪ و ﺣﺎﻃﻴﻦ ﺗﻜﺘﺒﻪ ﺍﺑﺮ ﻛﻴﺲ و ﻟﻮﻳﺮ ﻛﻴﺲ و ﺣﺎﻃﻴﻦ ﺟﻤﻠﺘﻴﻦ ﺗﺮﺟﻊ ﺗﻜﺘﺒﻬﻢ ﺑﺲ ﺷﻮ ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺒﺖ ﻣﻦ ﺍﻭﻝ ﺳﻂﺮ و ﺑﺠﻬﺎﺵ ﺗﻜﻤﻞ و ﺧﻠﻴﻪ ﻟﺒﻜﺮﻩ ﺟﺒﺖ ﺍﻟﻤﻠﻌﻘﻪ ﺍﻟﺨﺸﺐ ﺍﻛﺒﺮ ﻭﺣﺪﻩ ﻋﻨﺪﻱ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ و ﻭﻗﻔﺖ ﻟﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻂﺎﻭﻟﻪ و ﻛﻞ ﺗﺬﻣﺮ ﺍﻟﻂﺎﻭﻟﻪ ﺑﺘﺎﻛﻞ ﺍﺗﻠﻪ و ﺍﺫﺍ ﻣﺎ ﺭﺟﻴﺘﻲ ﺍﻟﺎﺗﻠﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﺟﺎﻳﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺪﻳﻚ ﺧﻮﻓﺘﻬﺎ ﺑﻘﺮﺍﺣﻪ ﺍﺧﻮﻫﺎ ﻧﺎ ﻏﻠﺒﻨﻲ ﻫﻴﻚ ﻛﺎﻥ ﻳﺨﻠﺺ ﺑﺨﻤﺲ ﺟﻘﺎﺋﻖ و ﻳﻘﻮﻡ ﺑﻨﻂﻨﻄ ﺑﺲ ﻫﻠﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﺍﻟﻠﻲ ﻫﻮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻃﺎﻟﺖ ﺍﻟﻬﻮﻣﻮﺭﻙ ﻣﻦ ﺣﺎﻟﻬﺎ و ﺑﻠﺸﺖ ﺗﻜﺘﺐ ﻓﻴﻪ. ﻓﺠﺮﺑﻲ ﺑﻠﻜﻲ ﺗﻀﺒﻄ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ.

mayaaa
28-08-2012, 04:22 PM
توتا موتيني ضحك امبلى هاد الحل دايمن بينفع بس انا ما بضرب يعني مجرد اهدد بالضرب بترد علي بس عاد بتشتغل واللسان شغال بتتذمر وبتضل تهدد هسه ببطل اكتب خخخ هي اصلا كانت كندر قارتن اونلايبن برضه واتعبتني هسه بالمره اخف بس بقولك النق ماعنه الضرب بخليه اذا غلطت غلط كبير لانه كثير ببتأثر اذا بلمسها فمابدي تبلد ويصير عادي انتي هسه مش ضربتيها خلص ضلي ماسكه الخشبه وهددي انه هه بضرب وارجعي كمان استعملي الترغيب والحث عشان تصيري شاطره واشكر من فلانه وفلانه يي فلانه بتقول هاد كتير صعب
ترى نفس واجب بنتي الاحرف كبتل ولوركيس +اسمها وكم عمرها علميها تحط اصبع ايديها الشاهد عشان تعمل مسافه بين الكلمات بنتي اللي بالثاني لسه بتحط اصبعها عشان تطلع المسافه متساويه اسم ربي كتابتها كانها طباعه قد ما بتطول بالها وبتمحي لما بيطلع عن الخط لو نتفه
وحاولي تكتب بالطريقه الصحيحه مو كل الطرق تؤدي على روما لما تكتب على كيفها بخليها تمسح مرات بتعمل الدي لوركيس اول دويره وبتعمللها عصايه قال هيها مثلها لا ياقلبي امسحي واكتبيها صح متل الاسهم .............
كمان شوفيها كيف بتكتب الارقام بيخبرطوا بالجهات بتكون الاربعه او الثلاثه دايره وجهها بس بنتي قويه بتلاقيها بتدور بالورك بوك مكتوبه من اول وبتكتب مثلها زي رقم الصفحه او اشي بس لما بعطيها ورقه فاضيه بتخربط فمركزه على موضوع الجهات ولوين الرقم بيتطلع ........

صاحبة الـ@ـسك
28-08-2012, 06:19 PM
الله الله الله عليكي يا مايــا ... الموضوع ده أنا كلمتك فيه قبل ٣ شهووووور وأخييييرا وفيتي بوعدك لى ونزلتيه
لى عودة للقراءة بالتفصيل وقراءة أسئلة وتعليقات العضوات
موضوعك محتاج كوباية شاى منعنع كماااان :) تسلمى يا قلبى

بوادي اميريكا
29-08-2012, 06:10 AM
والله الحمد لله بالنسبه لولادي ابدا ما بتغلب
الصغيره 3 ابتدائي لازم تزني ..يعني بتعد تساوي الواجب ..بتقوم الف مره قبل ما تخلص سطر ..
بتروح و بترجع ..ما بعرف ليش ..
كنت اول احم بالي ..
هلا ما عدت حكيتا بالمره ..بتركها ..اخوها بيصرخ فيها ..وبمنعه بقله مو شغلك ..
هي وظيفتها و هي ادري كيف تخلصا..
وفعلا ما بتنام الا بتكون كملت كل شي ..
بس علي طوله بالها ..
بفهمها احيانا انه تعالي نخلص بدنا نطلع مشوار ..او يلا استعجلي لان بابا بيجي ..ما راح تقضي وقت معاه ..بينفع
بس ما بقول لولد ادرس...
عدنا الدرس الاف المرات ..الشهاده سلاح ..ومستقبل
وفهمت ابني و الكبيره ..ان بدك وظيفه محترمه ..ودخل ..وما بدك تعاني مستقبلا انتبهي لدراستك ..
لما بطلبوا شغله و بقولوا نفسنا بالشي هاد
بقلهم ابوكن ما بيقدر ..تشطروا ..
وشدوا حيلكن احصلوا علي شهاده و راتب محترم ..وجيبوا يلي بنفسكن
والحمد لله هنن منتبهين لدراستهن
بس ما بنكر ان المدارس يلي هم فيها ممتازه جدا ..وبتساعد
الله يصلح ولادنا ..ويجعلهم قره عين لنا

tuta.
29-08-2012, 06:46 AM
ﻣﺍﻳﺎ === ﻟﺎ ﺍﺑﺪﺍ ﻣﺎ ﺑﻀﺮﺑﻬﺎ ﻫﻮ ﺍﻧﺎ ﺑﺴﺘﺮﺟﻲ ﺧﺨﺦ ﺑﺠﺞ ﻣﺎ ﺑﻀﺮﺑﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻪ. ﺑﺲ ﺍﻧﻲ ﺍﻗﻮﻝ ﺗﺼﻴﺮﻱ ﺍﺷﻂﺮ ﻣﻦ ﻓﻠﺎﻧﻪ و ﻓﻠﺎﻥ ﺑﺮﺿﻪ ﻣﺴﺘﺤﻴﻞ ﺍﻟﻠﻲ ﻫﻨﻪ ﺑﺎﻟﻤﺠﺮﺳﻪ و ﻣﻤﻨﻮﻉ ﻳﺸﻮﻓﻮﺍ ﻓﻴﻦ ﺟﺎﺏ ﺍﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﻣﻴﻦ ﻣﻤﻨﻮﻉ ﻳﻘﺎﺭﻧﻮﺍ ﺍﻭﺭﺍﻕ ﺑﻌﺾ و ﻋﻠﺎﻣﺎﺕ ﺑﻌﺾ ﻗﺎﻝ ﺧﺎﻳﻔﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺴﺎﺱ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻴﺠﻴﺐ ﻋﻠﺎﻣﻪ ﻗﻠﻴﻠﻪ ﻓﺸﺎﻟﻮﺍ ﻣﻨﻬﻢ ﺭﻭﺡ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺴﻪ ﺍﻟﺤﻠﻮﻩ ﻋﻠﻰ ﻣﻴﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﺑﺎﻭﻟﻰ و ﻣﻴﻦ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻪ. ﺣﺘﻰ ﺍﻧﺎ و ﺍﻧﺎ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﻪ ﻓﻲ ﺩﺭﺱ ﻛﺎﻟﻜﻮﻟﻴﺲ
3
ﻛﺎﻥ ﺻﻌب ﺷﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻂﻠﺎﺏ ﺟﺒﺖ ﻓﻴﻪ A
و ﻳﺎ ﻓﻰﺣﻪ ﻣﺎ ﺗﻤﺖ ﺍﻟﺎﻳﻪ ﺗﺒﻌﺘﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﺎ ﺑﺘﺴﻮﺍﺵ ﺷﻠﻦ ﻟﺎﻧﻪ ﻋﻤﻞ ﻛﻴﺮﻑ ﻟﺒﻘﻴﻪ ﺍﻟﻂﺒﺎﺏ ﺍﻟﻠﻲ ﺟﺎﺑﻮﺍ ﺳﻲ و ﺩﻱ و ﺍﻑ و ﺻﺎﺭ ﺍﺑﻮ ﺍﻝ ﺳﻲ ﻫﻮ ﺍﻟﺎﻳﻪ و ﺍﺑﻮ ﺍﻟﺪﻱ ﻫﻮ ﺍﻝ ﺑﻲ و ﺍﻟﻠﻲ ﺳﺎﻗﻄ و ﻓﺎﺷﻞ ﺍﺑﻮ ﺍﻝ ﺍﻟﺎﻑ ﺻﺎﺭ ﺳﻲ ﺷﻮ ﺭﺃﻳﻚ??? ﺍﻧﻘﻬﺮﺕ و ﺍﻧﻌﻠﻴﺖ ﻟﻤﺎ ﺷﻔﺖ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﺴﺘﻮﺍﻫﻢ ﻓﺎﺷﻞ ﺻﺎﺭﻭﺍ ﻣﺜﻠﻲ ﺍﻳﻪ ﻃﻴﺐ ﻟﻴﻪ ﺍﻗﻂﻊ ﺣﺎﻟﻲ و ﺍﺗﻌﺐ??? ﻟﻫﻴﻚ ﺷﻐﻠﻪ ﺍﻗﻠﻬﺎ ﺍﺷﻂﺮ ﻣﻦ ﻓﻠﺎﻧﻪ و ﻋﻠﺎﻧﻪ ﺍﺑﺠﺎ ﻣﺎ ﺑﺘﻨﻔﻊ ﺑﻴﻂﺴﻮﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻪ ﺍﻧﻪ ﻣﺎ ﻓﻲ ﺣﺪﺍ ﺍﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﺣﺪﺍ.
ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺨﻄ ﻋﺠﺰﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻨﻪ ﺍﻟﻨﺎﺿﻴﻪ ﺍﻋﻠﻤﻬﺎ ﺗﺤﻄ ﺍﺻﺒﻌﻬﺎ ﻣﺜﻞ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﻠﻆﻌﻤﻞ ﺍﺧﻮﻫﺎ ﺗﺮﻭﺡ ﺗﺤﻄ ﻟﻲ ﻛﻞ ﻛﻔﻴﻬﺎ و ﺗﻜﺘﺐ ﺍﻟﺤﺮﻑ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﺑﺲ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺣﻔﻆﻨﺎ ﺍﻟﺤﺮﻑ. ﺑﺲ ﻫﻠﺎ ﻋﻢ ﺭﻛﺰ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺍﻧﻪ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻂﻮﺭ و ﻧﺎ ﺗﻂﻠﻊ ﻋﻨﻬﺎ ﺑﺨﻠﻴﻬﺎ ﺗﻤﺴﺢ و ﺗﻌﻴﺞ ﻟﻴﺼﻴﺮ ﺑﻴﺮﻓﻜﺖ و ﺭﺍﺡ ﺍﺭﺟﻊ ﺍﺟﺮﺏ ﺍﻟﺎﺻﺒﻊ ﺑﻜﺮﻩ ﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺍﺩ ﺑﻠﻜﻲ ﻃﻠﻊ ﺷﻐﻠﻬﺎ ﻣﺮﺗﺐ ﺍﻛﺜﺮ.

ﺑﻮﺍﺩﻱ === ﻣﺷﻜﻠﻪ ﺑﻨﺘﻚ ﻣﺎ ﺻﺎﺩﻓﺘﻨﻲ ﺑﺲ ﻗﺮﺃﺕ ﻋﻨﻬﺎ ﻣﺮﻩ ﻓﻲ ﻣﺠﻠﻪ ﺑﺎﺭﻳﻨﺘﻴﻨﺞ ﺯﻣﺎﻥ و ﺧﻠﻴﺖ ﺍﻟﻔﻜﺮﻩ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﻟﺤﻴﻦ ﺣﺎﺟﻪ. ﺍﻟﻠﻲ ﺷﻜﺖ ﻧﻔﺲ ﺷﻜﻮﺍﻛﻲ و ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﺎﻏﺮﺍﺋﺎﺕ ﻣﺶ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﺑﺘﻘﺠﺮﻱ ﺗﻮﻓﺮﻳﻬﺎ ﻣﺜﻠﺎ ﻳﻠﺎ ﺑﺪﻧﺎ ﻧﻂﻠﻊ ﻣﺸﻮﺍﺭ و ﻳﻠﺎ ﺍﺑﻮﻛﻲ ﺟﺎﻱ. ﺑﺲ ﺣﺪﺩﻱ ﻟﻬﺎ ﻭﻗﺖ ﻣﻌﻴﻦ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻬﻮﻣﻮﺭﻙ ﺟﺎﻫﺰ ﻓﻴه و ﺍﻥ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﺟﺎﻫﺰ ﺧﻠﺎﺹ ﺑﺘﺮﻭﺡ ﺍﻟﻤﺠﺮﺳﻪ ﺑﻠﺎ ﻫﻮﻣﻮﺭﻙ و ﺍﻛﻴﺪ ﺍﻥ ﻋﻤﻠﺘﻬﺎ ﻣﺮﻩ ﻣﺎ ﺑﺘﻌﻴﺪﻫﺎ ﻟﺎﻧﻪ ﺍﺣﺮﺍﺝ ﺗﻀﻞ ﺑﻠﺎ ﻫﻮﻣﻮﺭك ﻏﻴﺮ ﻋﻦ ﺍﻧﻪ ﺑﺘﻨﻘﺺ ﻋﻠﺎﻣﺘﻬﺎ ﻓﻜﺎﻥ ﺍﻟﺎﻗﺘﺮﺍﺡ ﺍﻧﻪ ﻣﻌﻜم ﻟﻠﺴﺎﻋﻪ ﺧﻤﺴﻪ ﻳﻜﻮﻥ ﺧﺎﻟﺺ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻣﻤﻧﻮﻉ ﻳﻠﻤﺴﻮﺍ ﻟﻠﻬﻮﻣﻮﺭﻙ =ﺍﻟﺎ ﺍﺫﺍ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﺜﻴﺮ و ﺑﺤﺎﺟﻪ ﻟﻮﻗﺖ ﺯﻳﺎﺩﻩ.
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻌﻴﻨﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻒ ﻟﻠﺜﺎﻟﺚ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺳﺒﻴﻠﻴﻨﺞ ﺳﻮﺏ ﺑﺘﺎﺧﺬ ﻭﻗﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﻪ ﻟﻠﺎﺳﻒ ﻣﺎ ﺑﻴﺴﺘﻌﻤﻠﻮﺍ ﺧﻬﻢ ﺍﻧﻪ ﻳﻔﻜﺮﻭﺍ ﺍﻭ ﻳﻜﻮﻥ ﺷﺎﻟﻴﻨﺠﻴﻨﺞ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻳﻜﺘﺒﻮﺍ و ﺑﺲ ﻓﺒﻴﺼﻴﺮ ﺯﻫﻖ ﻋﻠﻴﻬﻢ و ﺑﻴﻤﻠﻮﺍ ﻣﻨﻪ ﺑﺴﺮﻋﻪ.
ﺍﻟﻠه ﻳﺤﻐﻆ ﻟﻜﻢ ﺍﻭﻟﺎﺩﻛﻢ ﺟﻤﻴﻌﺎ

mayaaa
29-08-2012, 01:56 PM
الله الله الله عليكي يا مايــا ... الموضوع ده أنا كلمتك فيه قبل ٣ شهووووور وأخييييرا وفيتي بوعدك لى ونزلتيه
لى عودة للقراءة بالتفصيل وقراءة أسئلة وتعليقات العضوات
موضوعك محتاج كوباية شاى منعنع كماااان :) تسلمى يا قلبى

هلا هلا مسوكه كيفك ايش الاخبار ايش عامله وراجعه ايمتى؟ والا رجعتي وما سلمت عليكي ولا طليتي؟
معك حق والله ياقلبي ولو تعرفي من ايمتى حاكيه لبوادي وتوتا ما بتسدقي من زمان من السنه اللي فاتت بس قلت اكمل هالمدرسه واشوف اخرتها مابدي اكتب اشي الا لما يخلصول واشوف الموضوع على بعضه
فلما شفت كلشي تمام ولسه السنه مرتاحه اكتر فقلت لازم اكتب قبل ما تبدا السنه فعليا خليه اوبشن اضافي

والله الحمد لله بالنسبه لولادي ابدا ما بتغلب
الصغيره 3 ابتدائي لازم تزني ..يعني بتعد تساوي الواجب ..بتقوم الف مره قبل ما تخلص سطر ..
بتروح و بترجع ..ما بعرف ليش ..
كنت اول احم بالي ..
هلا ما عدت حكيتا بالمره ..بتركها ..اخوها بيصرخ فيها ..وبمنعه بقله مو شغلك ..
هي وظيفتها و هي ادري كيف تخلصا..
وفعلا ما بتنام الا بتكون كملت كل شي ..
بس علي طوله بالها ..
بفهمها احيانا انه تعالي نخلص بدنا نطلع مشوار ..او يلا استعجلي لان بابا بيجي ..ما راح تقضي وقت معاه ..بينفع
بس ما بقول لولد ادرس...
عدنا الدرس الاف المرات ..الشهاده سلاح ..ومستقبل
وفهمت ابني و الكبيره ..ان بدك وظيفه محترمه ..ودخل ..وما بدك تعاني مستقبلا انتبهي لدراستك ..
لما بطلبوا شغله و بقولوا نفسنا بالشي هاد
بقلهم ابوكن ما بيقدر ..تشطروا ..
وشدوا حيلكن احصلوا علي شهاده و راتب محترم ..وجيبوا يلي بنفسكن
والحمد لله هنن منتبهين لدراستهن
بس ما بنكر ان المدارس يلي هم فيها ممتازه جدا ..وبتساعد
الله يصلح ولادنا ..ويجعلهم قره عين لنا
والله بوادي الكبيره ولا بعرف عنها شو بتحل بتجيبه بس تخلص وبتاكد منه ومرات ما بتأكد بكون عارفه انه سهل عليها بعرف شو بتعرف زي ما تقولي بس الصغيره اللي يصلحها هادي بقومش من عندها وهي تكتب ما بتترك الواجب بس عارفه بتنقر راسي مرات مثل ما بتقولي بينحم بالي وبصير من جوا اكل ببعضي ولسه بدها تحكيلي قصه مخترعه عشان تضيع الوقت بعدين شفت كيف المعلمه بتتعامل معها هي بتقولي كل الاطفال لايك تو شير يعني بدهم يقولوا قصة حياتهم فهي بتقاطعهم wow do this do that......يعني بتقاطعه وبتقوله ايش يعمل ببرود اعصاب وبالفعل بيسنى ايش بيحكي وبيشتغل الطفل فالمشكله فينا احنا اللي الواحد قلبه فرط ومش متحمل بحاول اطول بالي عالاخر وما اصيح بوجها شوفي بحاول لاني مرات بحس مو نافع اليوم البنت بدها شد مثلا فبشد
اما موضوع صير وادرس هاد دف كل الاجاني بامريكا الاجانب بيصيروا دكاتره وبينحجوا والا ميركان لورى ولا حاسين بالنعمه كل اولاد العرب اللي بشوفهم ماشاء الله نحجوا وصاروا خصوصا اللي اهلهم امكانياتهم محدوده بيدروسوا بالقروض وبيتعبوا وبالفعل بيصيروا باذن الله بتشوفيهم من الناحجين ضلي قوليلهم ماما انا وابوكم منستنى فيكم تصيروا وتجيبولنا وتريحونا ضلي وصيهم عليكي وعلى ابوهم بشوف ابهات بالستين لسه الواحد واقف بشغله والولد يعني كيرليس اللهم نفسي بيرضاش يقعد مع ابوه بالمحل ربع ساعه تا يوكل لقمه والا يريح بدنه الاب مستخسر يحط عامل والابن مش حاس واولاد ثانيين لا صراحه بيوقف مع ابوه لو بين المحاضرات ضلي وصيهم وفهميهم كيف بابا بتعب وكله عشانكم وعشمنا تصيروا ونرتاح...........

ﻣﺍﻳﺎ === ﻟﺎ ﺍﺑﺪﺍ ﻣﺎ ﺑﻀﺮﺑﻬﺎ ﻫﻮ ﺍﻧﺎ ﺑﺴﺘﺮﺟﻲ ﺧﺨﺦ ﺑﺠﺞ ﻣﺎ ﺑﻀﺮﺑﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻪ. ﺑﺲ ﺍﻧﻲ ﺍﻗﻮﻝ ﺗﺼﻴﺮﻱ ﺍﺷﻂﺮ ﻣﻦ ﻓﻠﺎﻧﻪ و ﻓﻠﺎﻥ ﺑﺮﺿﻪ ﻣﺴﺘﺤﻴﻞ ﺍﻟﻠﻲ ﻫﻨﻪ ﺑﺎﻟﻤﺠﺮﺳﻪ و ﻣﻤﻨﻮﻉ ﻳﺸﻮﻓﻮﺍ ﻓﻴﻦ ﺟﺎﺏ ﺍﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﻣﻴﻦ ﻣﻤﻨﻮﻉ ﻳﻘﺎﺭﻧﻮﺍ ﺍﻭﺭﺍﻕ ﺑﻌﺾ و ﻋﻠﺎﻣﺎﺕ ﺑﻌﺾ ﻗﺎﻝ ﺧﺎﻳﻔﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺴﺎﺱ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻴﺠﻴﺐ ﻋﻠﺎﻣﻪ ﻗﻠﻴﻠﻪ ﻓﺸﺎﻟﻮﺍ ﻣﻨﻬﻢ ﺭﻭﺡ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺴﻪ ﺍﻟﺤﻠﻮﻩ ﻋﻠﻰ ﻣﻴﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﺑﺎﻭﻟﻰ و ﻣﻴﻦ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻪ. ﺣﺘﻰ ﺍﻧﺎ و ﺍﻧﺎ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﻪ ﻓﻲ ﺩﺭﺱ ﻛﺎﻟﻜﻮﻟﻴﺲ
3
ﻛﺎﻥ ﺻﻌب ﺷﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻂﻠﺎﺏ ﺟﺒﺖ ﻓﻴﻪ A
و ﻳﺎ ﻓﻰﺣﻪ ﻣﺎ ﺗﻤﺖ ﺍﻟﺎﻳﻪ ﺗﺒﻌﺘﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﺎ ﺑﺘﺴﻮﺍﺵ ﺷﻠﻦ ﻟﺎﻧﻪ ﻋﻤﻞ ﻛﻴﺮﻑ ﻟﺒﻘﻴﻪ ﺍﻟﻂﺒﺎﺏ ﺍﻟﻠﻲ ﺟﺎﺑﻮﺍ ﺳﻲ و ﺩﻱ و ﺍﻑ و ﺻﺎﺭ ﺍﺑﻮ ﺍﻝ ﺳﻲ ﻫﻮ ﺍﻟﺎﻳﻪ و ﺍﺑﻮ ﺍﻟﺪﻱ ﻫﻮ ﺍﻝ ﺑﻲ و ﺍﻟﻠﻲ ﺳﺎﻗﻄ و ﻓﺎﺷﻞ ﺍﺑﻮ ﺍﻝ ﺍﻟﺎﻑ ﺻﺎﺭ ﺳﻲ ﺷﻮ ﺭﺃﻳﻚ??? ﺍﻧﻘﻬﺮﺕ و ﺍﻧﻌﻠﻴﺖ ﻟﻤﺎ ﺷﻔﺖ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﺴﺘﻮﺍﻫﻢ ﻓﺎﺷﻞ ﺻﺎﺭﻭﺍ ﻣﺜﻠﻲ ﺍﻳﻪ ﻃﻴﺐ ﻟﻴﻪ ﺍﻗﻂﻊ ﺣﺎﻟﻲ و ﺍﺗﻌﺐ??? ﻟﻫﻴﻚ ﺷﻐﻠﻪ ﺍﻗﻠﻬﺎ ﺍﺷﻂﺮ ﻣﻦ ﻓﻠﺎﻧﻪ و ﻋﻠﺎﻧﻪ ﺍﺑﺠﺎ ﻣﺎ ﺑﺘﻨﻔﻊ ﺑﻴﻂﺴﻮﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻪ ﺍﻧﻪ ﻣﺎ ﻓﻲ ﺣﺪﺍ ﺍﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﺣﺪﺍ.
ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺨﻄ ﻋﺠﺰﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻨﻪ ﺍﻟﻨﺎﺿﻴﻪ ﺍﻋﻠﻤﻬﺎ ﺗﺤﻄ ﺍﺻﺒﻌﻬﺎ ﻣﺜﻞ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﻠﻆﻌﻤﻞ ﺍﺧﻮﻫﺎ ﺗﺮﻭﺡ ﺗﺤﻄ ﻟﻲ ﻛﻞ ﻛﻔﻴﻬﺎ و ﺗﻜﺘﺐ ﺍﻟﺤﺮﻑ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﺑﺲ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺣﻔﻆﻨﺎ ﺍﻟﺤﺮﻑ. ﺑﺲ ﻫﻠﺎ ﻋﻢ ﺭﻛﺰ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺍﻧﻪ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻂﻮﺭ و ﻧﺎ ﺗﻂﻠﻊ ﻋﻨﻬﺎ ﺑﺨﻠﻴﻬﺎ ﺗﻤﺴﺢ و ﺗﻌﻴﺞ ﻟﻴﺼﻴﺮ ﺑﻴﺮﻓﻜﺖ و ﺭﺍﺡ ﺍﺭﺟﻊ ﺍﺟﺮﺏ ﺍﻟﺎﺻﺒﻊ ﺑﻜﺮﻩ ﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺍﺩ ﺑﻠﻜﻲ ﻃﻠﻊ ﺷﻐﻠﻬﺎ ﻣﺮﺗﺐ ﺍﻛﺜﺮ.

ﺑﻮﺍﺩﻱ === ﻣﺷﻜﻠﻪ ﺑﻨﺘﻚ ﻣﺎ ﺻﺎﺩﻓﺘﻨﻲ ﺑﺲ ﻗﺮﺃﺕ ﻋﻨﻬﺎ ﻣﺮﻩ ﻓﻲ ﻣﺠﻠﻪ ﺑﺎﺭﻳﻨﺘﻴﻨﺞ ﺯﻣﺎﻥ و ﺧﻠﻴﺖ ﺍﻟﻔﻜﺮﻩ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﻟﺤﻴﻦ ﺣﺎﺟﻪ. ﺍﻟﻠﻲ ﺷﻜﺖ ﻧﻔﺲ ﺷﻜﻮﺍﻛﻲ و ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﺎﻏﺮﺍﺋﺎﺕ ﻣﺶ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﺑﺘﻘﺠﺮﻱ ﺗﻮﻓﺮﻳﻬﺎ ﻣﺜﻠﺎ ﻳﻠﺎ ﺑﺪﻧﺎ ﻧﻂﻠﻊ ﻣﺸﻮﺍﺭ و ﻳﻠﺎ ﺍﺑﻮﻛﻲ ﺟﺎﻱ. ﺑﺲ ﺣﺪﺩﻱ ﻟﻬﺎ ﻭﻗﺖ ﻣﻌﻴﻦ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻬﻮﻣﻮﺭﻙ ﺟﺎﻫﺰ ﻓﻴه و ﺍﻥ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﺟﺎﻫﺰ ﺧﻠﺎﺹ ﺑﺘﺮﻭﺡ ﺍﻟﻤﺠﺮﺳﻪ ﺑﻠﺎ ﻫﻮﻣﻮﺭﻙ و ﺍﻛﻴﺪ ﺍﻥ ﻋﻤﻠﺘﻬﺎ ﻣﺮﻩ ﻣﺎ ﺑﺘﻌﻴﺪﻫﺎ ﻟﺎﻧﻪ ﺍﺣﺮﺍﺝ ﺗﻀﻞ ﺑﻠﺎ ﻫﻮﻣﻮﺭك ﻏﻴﺮ ﻋﻦ ﺍﻧﻪ ﺑﺘﻨﻘﺺ ﻋﻠﺎﻣﺘﻬﺎ ﻓﻜﺎﻥ ﺍﻟﺎﻗﺘﺮﺍﺡ ﺍﻧﻪ ﻣﻌﻜم ﻟﻠﺴﺎﻋﻪ ﺧﻤﺴﻪ ﻳﻜﻮﻥ ﺧﺎﻟﺺ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻣﻤﻧﻮﻉ ﻳﻠﻤﺴﻮﺍ ﻟﻠﻬﻮﻣﻮﺭﻙ =ﺍﻟﺎ ﺍﺫﺍ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﺜﻴﺮ و ﺑﺤﺎﺟﻪ ﻟﻮﻗﺖ ﺯﻳﺎﺩﻩ.
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻌﻴﻨﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻒ ﻟﻠﺜﺎﻟﺚ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺳﺒﻴﻠﻴﻨﺞ ﺳﻮﺏ ﺑﺘﺎﺧﺬ ﻭﻗﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﻪ ﻟﻠﺎﺳﻒ ﻣﺎ ﺑﻴﺴﺘﻌﻤﻠﻮﺍ ﺧﻬﻢ ﺍﻧﻪ ﻳﻔﻜﺮﻭﺍ ﺍﻭ ﻳﻜﻮﻥ ﺷﺎﻟﻴﻨﺠﻴﻨﺞ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻳﻜﺘﺒﻮﺍ و ﺑﺲ ﻓﺒﻴﺼﻴﺮ ﺯﻫﻖ ﻋﻠﻴﻬﻢ و ﺑﻴﻤﻠﻮﺍ ﻣﻨﻪ ﺑﺴﺮﻋﻪ.

توتا شوفي السنه اللي فاتت كانت كندر كاردين وخطها كان ديزاستر تخزق الورقه وهي شاده عالقلم مطلوب بس تكتب اسمها او تعمل ليبل للرسمه يعني كلمه وحده او ثنتين بالكثير نقعد نكتب فيهن سنه وتحم بالي وتطلع روحي بس ما تركتها الا وهي عالاقل بتكتب اسمها صح مع المسافات وما بقلبه قطعه وحده وكنت ايش عامله مغلفه المكتب بنايلون عادي شفاف وتحته حاطه صفحه مكتوب عليها الطريقه الصحيحه بكتابة الحرف اللي عليها الاسهم وقطعه ورق عليها اسمها عالاسطر الثلاثه وخلص مالها حجه لما تكتب الحرف غلط بخليها تشوف الحرف كيف مكتوب واعملي مثله بلاوجع قلب ههههههههه هلأ سنه كامله النتيه انه خطها مليح لسه بتكتب بالطريقه الغلط بعض الاحرف بتضل تقولي نسيت ولسه بتنسة تحط مسافه اللي اصلا ما كانت ترضى تحط اصبعها مثل ما قلتي هي يباست راس والا معانده بعرفش السنه رضيت فارجعي اقترحي عليها الله يعين بس ركزي على كتابتها ما اظن المعلمه معها وقت تقعد مع كل طالب لحاله اختها ما اتعبتني يختي بتحاول تعمل جهدها خاصه اذا بقولها المعلمه بدها تشوفه النتين امكانياتهم بتختلف بس المنافسه اصلا هي اللي مشجعيتهم العلامه موجوده على الاكاونت تبعي المفروض انا ما اوريهم اياه بس ما اقتنعت البنت عادي بتفتح الاكاونت تبعي وبتشوف علامتها وياويلينا لو نزلت عم 100 % بتضل تحاول ترجعها ميه طبعا مستحيل فالنسه اللي فاتت جابت 98 واختها 97 بس من المنافسه والا اول ما بلشنا كانت سبعين من التياسه بعيد عنك وهمه بيعطوا اللي عندهم لغه تانيه فرصه تانيه بالامتحان اذا ما جابوا منيح فقدرت اخليها تعدل
هل انا متل ماحكيتي بحاول الساعه ثنتين نكون مخلصين مدرسه ومقفلين طبعا مناخذ وقت اقل من المدارس كونه كله دراسه ما فيه تضييع وقت بعطيهم بريك حسب حاجتهم يعني اليوم خلصوا عالثلاثه ولعبوا ساعتين ورى بعض بالعابهم وما ناديت حدى بس اخر عشر دقايق فتت الغرفه قولتلهم ماما لسه ماخلصنا دراسه الكبيره رجعت والصغيره خلص مدام مافيه حد يلعب معها لحقتها .............

بوادي اميريكا
29-08-2012, 04:49 PM

ما بقدر ..
المعلمه اقترحت علي انه حددي لها وقت ..ان خلصت اوكي ..وما خلصت خلص ..مافي
البنت ما قدرت تنام ..وطول الليل تتحرقص ..سامعتا ..
لما رحت لغرفتها 12 بالليل انفجرت بكا بتقلي ما بدي انحرج بدي اخلص الهوم وورك ..
بتعرفي وعدتا بنصحي بدري و بتخلصيه نامي هلا ما قدرت ..
نزلت معها خلصت ..ورجعت نامت ..
ما نفع ..
هلا بينفع بحاله وحده ..
اني احددد الوقت بشرط..
اعد بالنص ساعه او الساعه المحدده بجنبا ..واقول يلا ..يلا ..يلا ...
ومو دايما فيني طوله روح ..
وما بحب اتبع اي طريقه هيك ..لان في استاذ يوسف ..ما بصدق يعلم عليها ..
ما شاء الله لان هو سريع ..وممتاز بتنظيم وقته ..الكبيره كانت متل هي الصغيره ..جننتني ..
بس اكتشفت تعدلت لحالا ..لان بصير الامتحان في الصف الرابع و الخامس اله توقيت ..والسنه هي اتوقع بصير تدريب علي امتحان بتوقيت ..مره علي مره بتعرف انه طريقتها غلط ..
انا بقلا ..وبحاول ...بس اني اضغط ..لا صراحه ..بخاف تجيب نتيجه عكسيه ..
ومو تاركتا علي راحجتها ..
وتري توته مو بس بالواجب ..
باللبس الصبح ..بترتيب اغراضها ..كل شي العاده فيها
اليوم الصبح قلت مرتين ..باقي 10 دقايق ..وهي مو لابسه الجرابات ..رجعت قلت باقس 5 دقايق و منطلع من الباب ..
ولسه ما لبست ..
ناديت اسما ..
وقفت عند الباب ..قلت باقي دقيقه عم افتح السياره ..(علي الريموت بفتح باب الفان الخلفي ) بيعرفوا انه خلص انتهي الوقت
طلعوا ولادي ..
وهي بتقلي جراباتي ..شلت الشنطه و بوطها سحبتها حافيه و طلعت ..
قفلت الباب ..
انقهرت بكيت ..ما حكيت ابدا و لا علقت ..
وعاده هيكم بساوي ..يعني خلص تايم اوت ..بتعرف ..انه خلص تحملي العواقب ..
ما بدي تركن علي اني ازن عليها ..او انقذها ..ما عندي ..
فاتك القطار يا روح ماما تحملي المسؤوليه..
ما خلصت واجبها الاسبوع الماضي ..واجت بنت الجيران بدا تلعب معا ..قلت اسفه لان باقي نص ساعه علي موعد دخولك البيت ..وما خلصتي واجبك ..
لان بيعرفوا بعد 8 و نص ممنوع يطلعوابره الباب ..خلص..
وممنوع حد يحل واجب خلص ..
فمعها النهار كامل بطوله ..
املي انها تبلش تشعر بالفرق ..وتعرف كيف تنظم وقتا بالطريقه يلي بتريحها ..
حتي ما تتعب مستقبلا
وما فيني اختار الطريقه لان كل انسان بامن بلاقي طريقه مريحه بتناسب شخصيته
الشي المريح الي مو مريح لبنتي ..ويلي مريح لزوجي ما بيريحني ..
فاكيد كل شخص اله طريقه بيرتاح فيها ..يا رب تلاقي طريقه و تريح حالها و تريحني معها

tuta.
29-08-2012, 05:15 PM
ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺒﻠﺶ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺍﻳﻮﻡ ﻳﺎ ﻣﺎﻳﺎ ﻣﻊ ﺍﻧﻪ ﺑﺘﻌﺮﻓﻲ ﺷﻐﻞ ﺍﻟﻜﻴﻨﺪﺭﺟﺮﺗﻦ ﻛﺎﻥ ﺍﺻﻌﺐ ﻟﻠﺴﻨﻬﺰﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻪ ﻧﻦ ﻫﻠﺄ ﺑﺲ ﻳﻤﻜﻦ ﺑﻴﻤﺘﺤﻨﻮﺍ ﻗﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﺎﻭﻟﺎﺩ ﻣﺜﻠﺎ ﺑﺘﻘﺮﺃ ﻋﺎﺩﻱ و ﺑﻴﻌﻂﻮﻫﺎ
WALL words
ﻟﺤﺘﻰ ﻣﺎ ﻳﻀﻴﻊ ﻭﻗﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻲ ﻋﻢ ﺍﺣﻔﻆﻬﺎ ﺍﻟﺴﺒﻴﻠﻨﺞ ﻟﻠﻜﻠﻤﺎﺕ ﻟﺎﻧﻬﺎ ﺍﺳﺎﺳﺎ ﻋﺎﺭﻓﻪ ﺍﻟﻜﻠﺎﻡ ﺑﺲ ﺑﺘﻘﻮل ﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻭﻟﺎﺩ ﻣﺎ ﺑﻴﻌﺭﻓﻮﻫﺎ ﻟﺳﻪ.

ﺑﻮﺍﺩﻱ== ﺍﺫﺍ ﻣﺎ ﻋﻨﺪﻙ ﻃﻮﻟﻪ ﺑﺎﻝ ﺟﺮﺑﻲ ﺣﻂﻲ ﻟﻴﻬﺎ ﺟﺪﻭﻝ و ﺷﺪﺩﻱ ﺷﻮﻓﻲ ﻳﻤﻜﻦ ﻳﻀﺒﻄ ﺟﻴﺒﻲ ﺳﺎﻋﻪ ﻳﺪ ﺍﻭ ﻣﻨﺒﻪ ﻛﺒﻴﺮﻩ و ﺣﻂﻴﻬﺎ ﺟﻨﺒﻬﺎ و ﻗﻮﻟﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ﺍﻟﻔﻠﺎﻧﻴﻪ ﻟﺎﺯﻣﺰﺗﻜﻮﻧﻲ ﺟﻬﻮﺯﻩ و ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ﺍﻟﻔﻠﺎﻧﻴﻪ ﺗﻜﻮﺗﻲ ﻣﺨﻠﻘﻪ ﺍﻓﻂﺎﺭ و ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻟﻔﻠﺎﻧﻴﻪ ﻧﻮم و ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ﺍﻟﻔﻠﺎﻧﻴﻪ ﺑﺘﺨﻠﺼﻲ ﻟﻌﺐ و ﻫﻠﻢ ﺟﺮﻯ. ﺍﻧﺖ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﺍﻥ ﺑﺪﻧﺎ ﻧﻂﻠﻊ ﺑﻴﺠﻬﺰﻭﺍ ﻗﺒﻠﻲ ﻟﺎﻧﻲ ﺑﺠﻬﺰ ﺑﻌﺸﺮ ﺩﻗﺎﺋﻖ و ﺍﻥ ﺻﺪﻑ ﻣﺎ ﺣﻬﺰﻭﺍ ﻣﺜﻠﺎ ﺑﻴﻠﻤﻮﺍ ﺍﻟﻌﺎﺏ ﻳﺎﺧﺬﻭﻫﺎ ﻣﻌﺎﻫﻢ و ﻫﻴﻚ ﺷﻲ ﺑﻮﻗﻒ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺎﺏ ؤﺑﺒﻠﺶ ﻋﺪ ﻟﻠﺜﻠﺎﺛﻪ ﺷﻮﻱ ﺷﻮﻱ و ﺑﺼﻮﺕ ﻋﺎﻟﻲ ﻟﻤﺎ ﺍﻭﺻﻞ ﺍﺛﻨﻴﻦ ﺑﻴﻜﻮﻧﻮﺍ ﻗﺪﺍﻣﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺎﺏ و ﺍﻥ ﻭﺻﻠﺖ ﺛﻠﺎﺛﻪ ﺧﻠﺎﺹ ﻋﻘﺎﺏ ﺑﻴﻂﻠﻌﻮﺍ ﺑﺪﻭﻧﻮﺍﻟﻠﻌﺒﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﺍﺗﺄﺧﺮﻭﺍ ﻣﺸﺎﻧﻬﺎ. ﻳﻤﻚ ﺍﺳﻠﻮﺏ ﻗﺎﺳﻲ ﺷﻮﻱ ﺑﺲ ﻣﺎﺷﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ﻣﻀﺒﻮﻁ ﺧﺨﺦ.

بوادي اميريكا
29-08-2012, 05:54 PM
ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺒﻠﺶ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺍﻳﻮﻡ ﻳﺎ ﻣﺎﻳﺎ ﻣﻊ ﺍﻧﻪ ﺑﺘﻌﺮﻓﻲ ﺷﻐﻞ ﺍﻟﻜﻴﻨﺪﺭﺟﺮﺗﻦ ﻛﺎﻥ ﺍﺻﻌﺐ ﻟﻠﺴﻨﻬﺰﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻪ ﻧﻦ ﻫﻠﺄ ﺑﺲ ﻳﻤﻜﻦ ﺑﻴﻤﺘﺤﻨﻮﺍ ﻗﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﺎﻭﻟﺎﺩ ﻣﺜﻠﺎ ﺑﺘﻘﺮﺃ ﻋﺎﺩﻱ و ﺑﻴﻌﻂﻮﻫﺎ
WALL words
ﻟﺤﺘﻰ ﻣﺎ ﻳﻀﻴﻊ ﻭﻗﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻲ ﻋﻢ ﺍﺣﻔﻆﻬﺎ ﺍﻟﺴﺒﻴﻠﻨﺞ ﻟﻠﻜﻠﻤﺎﺕ ﻟﺎﻧﻬﺎ ﺍﺳﺎﺳﺎ ﻋﺎﺭﻓﻪ ﺍﻟﻜﻠﺎﻡ ﺑﺲ ﺑﺘﻘﻮل ﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻭﻟﺎﺩ ﻣﺎ ﺑﻴﻌﺭﻓﻮﻫﺎ ﻟﺳﻪ.

ﺑﻮﺍﺩﻱ== ﺍﺫﺍ ﻣﺎ ﻋﻨﺪﻙ ﻃﻮﻟﻪ ﺑﺎﻝ ﺟﺮﺑﻲ ﺣﻂﻲ ﻟﻴﻬﺎ ﺟﺪﻭﻝ و ﺷﺪﺩﻱ ﺷﻮﻓﻲ ﻳﻤﻜﻦ ﻳﻀﺒﻄ ﺟﻴﺒﻲ ﺳﺎﻋﻪ ﻳﺪ ﺍﻭ ﻣﻨﺒﻪ ﻛﺒﻴﺮﻩ و ﺣﻂﻴﻬﺎ ﺟﻨﺒﻬﺎ و ﻗﻮﻟﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ﺍﻟﻔﻠﺎﻧﻴﻪ ﻟﺎﺯﻣﺰﺗﻜﻮﻧﻲ ﺟﻬﻮﺯﻩ و ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ﺍﻟﻔﻠﺎﻧﻴﻪ ﺗﻜﻮﺗﻲ ﻣﺨﻠﻘﻪ ﺍﻓﻂﺎﺭ و ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻟﻔﻠﺎﻧﻴﻪ ﻧﻮم و ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ﺍﻟﻔﻠﺎﻧﻴﻪ ﺑﺘﺨﻠﺼﻲ ﻟﻌﺐ و ﻫﻠﻢ ﺟﺮﻯ. ﺍﻧﺖ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﺍﻥ ﺑﺪﻧﺎ ﻧﻂﻠﻊ ﺑﻴﺠﻬﺰﻭﺍ ﻗﺒﻠﻲ ﻟﺎﻧﻲ ﺑﺠﻬﺰ ﺑﻌﺸﺮ ﺩﻗﺎﺋﻖ و ﺍﻥ ﺻﺪﻑ ﻣﺎ ﺣﻬﺰﻭﺍ ﻣﺜﻠﺎ ﺑﻴﻠﻤﻮﺍ ﺍﻟﻌﺎﺏ ﻳﺎﺧﺬﻭﻫﺎ ﻣﻌﺎﻫﻢ و ﻫﻴﻚ ﺷﻲ ﺑﻮﻗﻒ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺎﺏ ؤﺑﺒﻠﺶ ﻋﺪ ﻟﻠﺜﻠﺎﺛﻪ ﺷﻮﻱ ﺷﻮﻱ و ﺑﺼﻮﺕ ﻋﺎﻟﻲ ﻟﻤﺎ ﺍﻭﺻﻞ ﺍﺛﻨﻴﻦ ﺑﻴﻜﻮﻧﻮﺍ ﻗﺪﺍﻣﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺎﺏ و ﺍﻥ ﻭﺻﻠﺖ ﺛﻠﺎﺛﻪ ﺧﻠﺎﺹ ﻋﻘﺎﺏ ﺑﻴﻂﻠﻌﻮﺍ ﺑﺪﻭﻧﻮﺍﻟﻠﻌﺒﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﺍﺗﺄﺧﺮﻭﺍ ﻣﺸﺎﻧﻬﺎ. ﻳﻤﻚ ﺍﺳﻠﻮﺏ ﻗﺎﺳﻲ ﺷﻮﻱ ﺑﺲ ﻣﺎﺷﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ﻣﻀﺒﻮﻁ ﺧﺨﺦ.

هي اساليب اتبعتا من قبل السنه الماضيه المعلمه اقترحت كتير
انا طويله بال كتير ..
بس لان لاحظت ان تعلمت انه في ساعه ..وفي منبه ..وانه في ماما تنظم وقتها ..راح تركن عرفتي ..
بدي هي لحالها يصير عندها الدافع انه ترتب نفسها ..يصير عندا تقدير للوقت ..والعواقب الناتجه عن التاخير
ما بدي تتعلم تركن ..
لان صارت بسن مو معقول تنتظرني حتي انبه و احط منبه و غيره
انا عرضت وسائل كتير ..
وعملت اشياء كتير معها من جدول لمنبه ساعه لنوت علي الثلاجه و كل ساعه بلون ..وحاله
بس هلا حاسه انه خلص
هي المفروض تختار الطريقه
وهي تضبط نفسا عليها
يعني هي لازم تقول لنفسا بربط المنبه حتي اخلص ..هي تعير لحالها
مبارح اكتشفت انه ان انا حطيت السناك بالشنطه من الليل اسهلي من الصبح
مع اني كذا مره حكيت ..بس اخيرا الزمت نفسها انه قبل النوم تحضر الشنطه و تحط السناك ..
وقنينه الماء بتحطها علي الطاوله حتي تتذكرها ..لان نسيتها كم مره الاسبوع الماضي ..وانقهرت ..
يعني هدفي هي تنظم حالها ..بنتي كبيره ..خلاص ما المفروض اشتغل معها ..
وبالي طويل كتير ..واصلا صوتي ابدا ما بيطلع و لا بصيح ..ولا بضرب ..ابرد مني مافي ..

بوادي اميريكا
29-08-2012, 06:05 PM
صراحه بدي قول
اكتر شي بقهرني لما يكون الطفل كبير يعني مرحله صار يفهم
وامه لسه بتقله شو يعمل
لان المفروض لسن معينه خلاص
هو فاهم و يتحمل المسؤوليه وظيفه الام انها مرشد و مراقب من بعيد
المفروض الطفل بعد سن معينه خلص
والسن بيعتمد علي مدي استيعاب الطفل
فان الام عارفه ابنها بيفهم ..وعارف ..وفاهم ..وذكي كفايه
لازم تترك امور هو يتحمل مسوليه
ببلادنا بتزكر قال كنا قد البلوات ..متوسط و امي الله يرحمها تلف سندويشاتنا
ليش؟؟؟؟
المفروض خلتنا نجوع منشان نلفها لحالنا ..مو تقول تركد الله يرحمها ما تلحق علي 5 بنات ..
لازم الام ترمي مسؤوليه علي ولادها حتي يقدروا انها لما يوم تلف سندويستهم ..او يوم ترتب شنطتهم ..يحسوا بقيمتها ..ومساعدتها
انا ان شلت شنطه ابني عنه و اختا للسياره فورا بقلي شكرا ماما ..
لازم يعرف اني بمعاناتي و يقدر انا لما بساوي شي و يشكرني
بكره بده يرد المعروف ..فلازم يعرف قديش بتعاني الام و الاب بابسط الامور
لما مرضت يروحوا ويجو جايبين مي و عصير ليمون و ياخدوا حرارتي ..قديش لقيتها حلوه منهم ..وكل شوي اشكرهم ..واترضي عليهم
ان الطفل تعود ماما بتساوي كل شي
وماما بتعمل كلا شي
ما راح يشعر بقيمه العمل..
ولا بقيمه يلي الام بتقدمه
بيعتبرها امر عادي ..وكانه لازم هي ماما ..

فنصيحه ..خلي ولادكن يعتمدوا علي نفسهن
لان حتي اللبس في امهات بنتها بالثاني و الثالث ابتدائي و بتعد تلبس فيها ملابسها و جراباتها ..ليش خير..مو صغيره ..خليها تلبس لوحدها
يعني اشعريها اني موجوده ان احتجتي مساعده ..ربط شبره ..ربط بوط ..اي شي متل هيك ..فبتلبس لوحدها و عارفه اني موجوده لمساعدتها لما تحتاجني ..
بس ما تركن علي
ولا تنتظر اسويلها

شرشبيله ادري خخخخخخخ

صحيح كل ما تذكر صوت جاره اهلي طول النهار تصرخ علي ولادها ادرسوا ..قدة ما كانت تعيد و تزيد قلت اكيد بيطلعوا علماء ذره ..
طلعوا كلهم صيع

mayaaa
29-08-2012, 10:41 PM
بوادي كلامك صحيح ضلي حاولي معها الا ما يجيب نتيجه ترى لسه بسن تربيه والمفروض تتربى على ما بتربيها بس ما تستغربي تاخذ وقت يمكن لانها لحالها مافيه منافسه يعني هل الولد اصلا ما بيصير اخت وزائد ابنك بعيد بالعمر عن بنتك فما رح تتنافس معه وترى بلدت قد ما بيعلق عليها ما صارت تهتم فعلى مهلها كا واحد وقدراته انا بناتي اذا علينا مشوار الكبيره بتعرف للساعه وكريس وهي مورننج قيرل يعني الساعه سبعه بتكون صاحيه وبتصحي اختها وبيلبسوا وبيتجهزوا وبس بيضل التمشيط بيكونوا فاكين شعرهم من القعد وكل وحده معها بكلاتها وبتستنى امشطلها وترى عندي جدول مين يمشط اول والا بتصير فضيحه بجلاجل اذا وحده مشطت بغير دورها يعني مبارك الكبيره اول اليوم الصغيره اذا بنسى بيفضحني مش طبيعي المنافسه تبعتهن يعني حتى تفريش الاسنان فيه دور وعارفه مش فيه اصبع معجون واحد فيه دور مين يحط على فرشايته معجون بالاول زمان كنت احلطهن علبتين معجون الاقيهن بيتهاوشن عالمغسله بعدين خ9لص شيرنج هيك هيك متهاوشين ........
بس التجهيز للطلعه بيجهزوا بعض وبيجهزوا اخوهن وبيجهزن السناك وكلشي عليهن بيكون جاهز قبل بوقت بالمره ما بيغلبوني بالطلعه وكله من الكبيره الصغيره بتساوي مثلها حتى اذا عنا مشوار هي بتصحينا ما منحط منبه ......بنتي يابانيه مش طبيعي على شو كاينه اتوحم الله يخليها يارب ويحفظها

فانتي مدام مطوله بالك كملي معروفك وانا موافقيتك بس لحدود يعني مثلا انا ماما كانت مثلك ماترضى تصحالي للمدرسه اصحى لحالي واتجهز واطله حتى بالابتدائي تجهز اخواني الصغار انا مادخلها فيي فاروح بدون فطور وبدون سندويشه ومرات بدون صمروف انسى فكنت ناويه اراقب بناتي مو خلص اعتمد عليهم 100%

بوادي اميريكا
30-08-2012, 07:23 AM
بوادي كلامك صحيح ضلي حاولي معها الا ما يجيب نتيجه ترى لسه بسن تربيه والمفروض تتربى على ما بتربيها بس ما تستغربي تاخذ وقت يمكن لانها لحالها مافيه منافسه يعني هل الولد اصلا ما بيصير اخت وزائد ابنك بعيد بالعمر عن بنتك فما رح تتنافس معه وترى بلدت قد ما بيعلق عليها ما صارت تهتم فعلى مهلها كا واحد وقدراته انا بناتي اذا علينا مشوار الكبيره بتعرف للساعه وكريس وهي مورننج قيرل يعني الساعه سبعه بتكون صاحيه وبتصحي اختها وبيلبسوا وبيتجهزوا وبس بيضل التمشيط بيكونوا فاكين شعرهم من القعد وكل وحده معها بكلاتها وبتستنى امشطلها وترى عندي جدول مين يمشط اول والا بتصير فضيحه بجلاجل اذا وحده مشطت بغير دورها يعني مبارك الكبيره اول اليوم الصغيره اذا بنسى بيفضحني مش طبيعي المنافسه تبعتهن يعني حتى تفريش الاسنان فيه دور وعارفه مش فيه اصبع معجون واحد فيه دور مين يحط على فرشايته معجون بالاول زمان كنت احلطهن علبتين معجون الاقيهن بيتهاوشن عالمغسله بعدين خ9لص شيرنج هيك هيك متهاوشين ........
بس التجهيز للطلعه بيجهزوا بعض وبيجهزوا اخوهن وبيجهزن السناك وكلشي عليهن بيكون جاهز قبل بوقت بالمره ما بيغلبوني بالطلعه وكله من الكبيره الصغيره بتساوي مثلها حتى اذا عنا مشوار هي بتصحينا ما منحط منبه ......بنتي يابانيه مش طبيعي على شو كاينه اتوحم الله يخليها يارب ويحفظها

فانتي مدام مطوله بالك كملي معروفك وانا موافقيتك بس لحدود يعني مثلا انا ماما كانت مثلك ماترضى تصحالي للمدرسه اصحى لحالي واتجهز واطله حتى بالابتدائي تجهز اخواني الصغار انا مادخلها فيي فاروح بدون فطور وبدون سندويشه ومرات بدون صمروف انسى فكنت ناويه اراقب بناتي مو خلص اعتمد عليهم 100%
لا انا الحمد لله ما عندي مهاوشه ..لان بنت و لد..يعني ما في تنافس متل ما قلتي ...
وانا شايفه اني بدي كمل بنفس الطريقه ..
انا عكسك ..ماما الله يرحمها تقوم قبلنا كلنا تبتلش ..وتمشط و تحط كل شي ..لما كبرت وصرت بالمتوسط ..صرت انا اخجل منها ..وابهدل خواتي انه استحوا و حده تساوي فطور ..ابدا ..مركنين علي ..اتنا روح ساوي كل شي لحضراتهن..منشان اريح امي ..
واحيانا يحصل مشاده بالكلام ..
فتقول الله يرحمها خلص ماما ماله داعي انا بساوي كل شي ..من جوا قلبي ينعصر عليها ..وافكر ليش مدللتنا هالدرجه ..
ان تركت هي بتسوي كل شي ..فارجع اخدم خواتي منشان اريحها ...
هنن حرام الله يخليلي ياهن بس بيركنوا لما بشوفوني ..يعني عمليه استغلال ..شرشبيلات
والسبب التاني ..اني دلعت الكبيره كتير و تعلمت درس بحياتي ...
بتذكري طرحت مشكلتي اني دايما خايفه ما تعرف تتصرف ..بجد ارقتني كتير لان تعودت انا ساوي كل شي ..
الحمد لله لك يا رب ..حاليا معتمده كليا علي نفسها ..بجد ماني مصدقه ..بس كم سنه و انا علي اعصابي ..حتي الكليه انا قدمت الاوراق ..وتعبت ..وتابعت الدفع اول مره ..وتخيلت مستحيل تتعدل ..
هلا ما بعرف عنها هي بتسجل و بتدفع و بتراقب الدفعات ..ومتوليه الامور كلها و بتشتري و بتبيع لوحدا الكتب علي النت ..يعني فرحت فيها ..
فمأساه ما بدي ابدا اعيدها :)...تلف الاعصاب مو حلو ما عجبني ..هههههه

♥أم عبد الله♥
14-09-2012, 06:44 PM
بسم الله ماشاء الله, تجربة رائعة جدا و معلومات وافية عن الأون لاين سكول
جزاك الله خيرا أختي مايا على ذكر تجربتك, إستفدت من معلوماتك كثيرا

mayaaa
15-09-2012, 03:16 AM
مواقع للاشتراك يمكن تجريبتها قبل الاشتراك لتلعيم الماث والانجويج ارت طبعا احنا بيشتروها المدرسه للطلاب مجانا بس ممكن غيرنا بسعر رمزي يشتركوا
Login to ABC Reading Eggs - Reading Eggs | Where Children Learn to Read Online (http://readingeggs.com/login)
Educate and Engage with EducationCity | us.educationcity.com (http://us.educationcity.com/)

توتا هي المواقع قبل ما اختير وييصيبني الزهايمر كككككككك وبعدين انسة احطلك اياهم

ام عبد الله حياكي الله ياعزيزتي وبياكي وميت اهلا وسهلا منوره ياقمر

tuta.
17-09-2012, 06:05 PM
ﻳﺎ ﻋﺠﻮﺯﻩ ﻳﺎ ﻣﺎﻳﺎ ﻳﺴﻠﻤﻮﺍ ﺍﻳﺪﻳﻜﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ.
ﺑﺮﺟﻊ ﺍﺷﻮﻑ ﺭﺩﻭﺩﻛﻢ ﻫﺎﻟﻴﻮﻣﻴﻦ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ.

مدام وائل
28-11-2012, 05:36 AM
ماشاء الله تجربة مميزة جدااا

لو سمحتى بدى اعرف اكتر عن نظام الهوم سكول كيف بتكون الدراسة يعنى بيضلهم يدرسوا فى البيت وبس بيرحوا يمتحنوا فى اخر السنة
ولا كيف؟
كمان ينفع من برا امريكا ولا لاء؟

صاحبة الـ@ـسك
28-11-2012, 06:08 AM
إسمحوا لى أرد على مدام وائل
الهوم سكولينج غير الأونلاين سكول ... وأيوة الهوم سكولينج الأولاد بيكونوا بالبيت لكن أعتقد بيعدى عليهم مدرس للتقييم كل فترة
كمان ما ينفعش من برة امريكــا لازم تكونى هنــا وأى خدمة يا جميل

mayaaa
28-11-2012, 06:20 AM
الهوم سكول غير عن الاونلاين سكول والثنتين بالبيت بس الاونلاين سكول بيكون فيه مدرسه ومعلمين وطلاب غير اولادنا بيجتمعوا اونلاين بطريقه معينه المناهج من المدرسه والخطه والامتحانات والواجبات مطلوب انك تبعتيها يعني مدرسه عاديه بتشبه لما يكون الواحد جامعه بس اونلاين هلأ الهوم سكول لا غير الام والاب مسؤولين عن كل شي بيختاروا مناهجهم والخطه الدراسيه ماحد مسؤول عنهم ولا كيف بتنعططو الامتحانات يعني الاهل بيكونوا همه المدرسين والمدرسه والمدير بيحطوا الامتحانات وبيمتحنوا اولادهم واخر السنه بيروحوا الاولاد يمتحنوا مع باقي المدارس او بيطلبوا حد يقيم اولادهم عشان الشهاده يكون معترف فيها

المدرسه اللي انا فيها لا مادخلني بالاماحانات المعلمه هي بتحدد الامتحان باي يوم ووين عالنت او بالمبنى الهم طريقه معتمده مع كل الطلبه وانا بس بتبع التعليمات هلأ الامتحان الرسمي اظن بيبدا من الصف الثالث قبل هيك لا كله اونلاين عالنت
هل الكل بيقول حرام الاولاد ما بيعملوا سوئلايز مع الاميركان انا مستغنيه عن هالنقطه ومابدي هالسوشلايز غير هيك اولادي بالفعل متفوقين لاني بركز معهم وما بخلي شغله تمر ما يفهموها والمعلمه كل فتره بتتأكد بتعمل كويز سريع اونلاين وهي عالتلفون منفتح شاشه مشتركه معها بتحط السؤال وبنتي بتكون معها عالتلفون وبتشوف كيف بتقرأ وكيف بتجاوب لو رياضيات وكثير بتنبسط لما البنت بتوصل للحل من خربوشه وبتشوف كيف بتعد وكيف طلع معها الجواب هي بتكون بدها تتطمن ان بس مزبوط فاهمين وماشيين بالماده ...

مدام وائل
29-11-2012, 04:19 AM
صاحبه المسك
ربنا يكرمك واسمحلى ابدى اعجابى بمواضيعك جدا ربنا يبارك لك يارب

مايا

ربنا يبارك لك فى بناتك يارب وكتير اعجبتنى تجربتك بسم الله ماشاء الله
انا مش عايشه فى امريكا وعاجبنى نظام الهوم سكول من اكتر من سنه وبابحث عنه وعن معلومات عنه وتقريبا انا مطبقاه مع ابنى بنفس الطريقة اللى قلتى عليها انا عليا كل شىء بس اخدت الكتب من المدرسة وانا المدرسين والمدير وكله وبس بيروح يمتحن امتحانات الشهر وامتحانات التيرم بأذن الله وبس وبيروح احيانا مره فى الاسبوع من باب الخروج الاجتماعى

فى مدرستى المنزلية عندى مناهج اضافيه عالمية باشترى المناهج من النت وباشرحها وبامتحنها ليه بس بغرض التعليم مش الامتحان لكن الامتحان فى المناهج الرسمية لبلدى

واحيكى جدا على تجربتك وانا شايفه انها احسن ميه مره من الاختلاط هذا رأى وانا فى دولة عربية ما بالك بك وانتى فى امريكا و العادات والدين مختلف وكل شىء

بس اتمنى تكون عندنا تجارب مثل كدا فى الوطن العربى ياريت هتفرق كتير مع مستوى التعليم