PDA

View Full Version : المغتربات شاركوني بافكاركن لتعليم أطفالنا التحدث باللغة العربية**موضوع يستحق النقاش*

MARWAH
16-06-2012, 02:18 AM

السلام عليكم أخواتي
أًرجو من كل أخت تعيش في الغربة أن تذكر الطرق والوسائل الناجحة في جعل اللغة العربية لغة محادثة بينها وبين أبنائها
هذه معاناة حقيقية لا يعيها إلا من جربها فالأطفال في بلاد الغربة ينسون لغتهم ويتحدثون بلغة البلد الموجودين فيه وهي مشكلة حقيقية للأم وأنا منهن لأني أريد أولادي أن يتقنوا اللغة العربية فهما ومحادثة وتعلما
شاركوني ولا تبخلوا في أفكار وطرق مفيدة جزاكن الله خيرا

إنجــــــــي
16-06-2012, 02:21 PM
فعلا معاناة
خاصة عندي
الله يعين :(

ورد الوجنتين
16-06-2012, 04:21 PM
مرحبا بالغاليه مروه ..
اولا ً احييك على حرصك على تعليم اطفالك للغه العربيه
وخوفك على نسيانهم لهاا في ظل الأغتراب والحياه المعيشيه ..
واحب اعرض عليك طريقة اختي بالغربه ..
فهى بتحكي انها بتعلم اولادها للقراءن منذ الصغر
السور القصيره وبتسمعها لهم ..
وبتحط لهم رسوم الكارتون دائما حتى يعرفوا ويفهموا اللغه..
ولما كبروا دخلتهم لمدرسه عربيه وسوريه
بيعلموهم اشياء جميله جدا باللغه وكيف الصلاه
والقاء السلام والحروف العربيه
وكيفية الكتابه ..
وكانت متابعه معهم في البيت وتتحدث معهم هيا وابيهم دائما بها ..
وايضا كانت لها صداقات من اخوات عربيات
بجنسيات مختلفه ..
فيروحوا مع بعض واولادهم معهم
وبيتكلموا ايضا بالعربيه
تقول هذا الشي كان مهم جدا بالنسبه لي ولأطفالي ..
والحمد لله للأن مستمرين عليها ..
اتمنى اكون افدتك غاليتي مروه
والله يحفظ بناتك ويحفظهم من كل شر في غربتهم
ويعينك على تربيتهم وتعليمهم ..
موفقه بإذن الله ..

كل الحب ،،

رورو رنوش
16-06-2012, 05:33 PM
اهم شي عشان ابنك يتقن اللغه العربيه لازم البيت يحكي مع لغه عربيه يعني انتي وابوة بس تحكوة معو باللغه العربيه وعلى التلفاز حطيلو على قنوات بتحكي لغه عربيه يعني حاولي بلبيت يكون كلو عربي وبس

ام سيف2007
17-06-2012, 12:33 AM
اهلا بك غاليتي مروة
بارك الله فيك على الطرح المفيد لهذه المشكلة المهمة
وبالفعل اجدها ملحوظة جدا وللاسف يتفاخر الاباء بعدم معرفة اولادهم للغة العربية
جزاك الله كل خير
وبانتظار افادة المغتربات

MARWAH
17-06-2012, 11:59 PM
مرحبا بالغاليه مروه ..
اولا ً احييك على حرصك على تعليم اطفالك للغه العربيه
وخوفك على نسيانهم لهاا في ظل الأغتراب والحياه المعيشيه ..
واحب اعرض عليك طريقة اختي بالغربه ..
فهى بتحكي انها بتعلم اولادها للقراءن منذ الصغر
السور القصيره وبتسمعها لهم ..
وبتحط لهم رسوم الكارتون دائما حتى يعرفوا ويفهموا اللغه..
ولما كبروا دخلتهم لمدرسه عربيه وسوريه
بيعلموهم اشياء جميله جدا باللغه وكيف الصلاه
والقاء السلام والحروف العربيه
وكيفية الكتابه ..
وكانت متابعه معهم في البيت وتتحدث معهم هيا وابيهم دائما بها ..
وايضا كانت لها صداقات من اخوات عربيات
بجنسيات مختلفه ..
فيروحوا مع بعض واولادهم معهم
وبيتكلموا ايضا بالعربيه
تقول هذا الشي كان مهم جدا بالنسبه لي ولأطفالي ..
والحمد لله للأن مستمرين عليها ..
اتمنى اكون افدتك غاليتي مروه
والله يحفظ بناتك ويحفظهم من كل شر في غربتهم
ويعينك على تربيتهم وتعليمهم ..
موفقه بإذن الله ..

كل الحب ،،

بارك الله فيك أختي ورد على نقل تجربة أختك وبالفعل خطواتها صحيحة
لكن أنا مشكلتي فيها اختلاف عن باقي الأخوات المغتربات

أنا زوجي ليس عربي ولكنه يتكلم العربية الفصحى فقط معي ومع بناتك يتكلم الانكليزية غالبا وبعض العبارات القليلة بالعربية وحاولت معه ان يتكلم معهم بالعربية لكنه لا يستطيع واسهل له أن يتكلم معهم بالانكليزية لأنه نشأ عليها
هذا يعني لا يوجد غيري في البيت يتكلم العربية مع الأولاد
ولم يكن عندي تلفاز في البداية ولكن أتيت بواحد حديثا وكل القنوات الى الآن أجنبية وأنا أبحث عن شخص يضع لي بعض القنوات العربية

ومع ذلك كل كلامي مع البنات بالعربي وحاولت أن احفظهم قصار السور والاحرف العربية بنتي الكبيرة تتقنها ولكن لا تتقن الحديث مهما حاولت معها ان تتكلم فلا تستطيع
صديقات لا يوجد عندي والعربيات الذين اعرفهم لا اجتمع بهم الا نادرا

اشتريت للبنات بعض الكتب والالعاب التعليمية وانا مازلت مصرة عليهم كي يتعملون العربية عامية وفصحى ان شالله
بارك الله فيك مرة ثانية

MARWAH
18-06-2012, 12:01 AM
اهم شي عشان ابنك يتقن اللغه العربيه لازم البيت يحكي مع لغه عربيه يعني انتي وابوة بس تحكوة معو باللغه العربيه وعلى التلفاز حطيلو على قنوات بتحكي لغه عربيه يعني حاولي بلبيت يكون كلو عربي وبس
مشكورة كتير أختي رنوش كلامك صحيح لا يعلى عليه لكن انا مشكلتي ان زوجي لا يتكلم بالعربية مع البنات لانها ليست لغته الأم والتلفاز ما عندي قنوات عربية واحاول ان اضع في القريب العاجل

MARWAH
18-06-2012, 12:02 AM
اهلا بك غاليتي مروة
بارك الله فيك على الطرح المفيد لهذه المشكلة المهمة
وبالفعل اجدها ملحوظة جدا وللاسف يتفاخر الاباء بعدم معرفة اولادهم للغة العربية
جزاك الله كل خير
وبانتظار افادة المغتربات
مشكورة على مرورك الكريم وبالفعل كما قلت يوجد من يتفاخر بعدم معرفة الأولاد للعربية وانا بالعكس اشعر بأنها كابوس ومشكلة كبيرة لي

MARWAH
18-06-2012, 12:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله أرجو من جميع الأخوات المغتربات في بلاد غير ناطقة بالعربية الدخول على هذا الرابط ووضع تجاربكم في تعليم الأطفال اللغة العربية حديثا وفهما وكتابة
http://www.lakii.com/vb/a-9/a-778543/
جزاكن الله خيرا وبارك بجهودكن

ام ياسـ مريوم ـر
18-06-2012, 07:47 AM
لابد ان تنزلي بهم للبلد لمدة سنة يتعلمو فيها اللغة في المدارس و في مراكز تعليم
هذا ما فعلته احدى صديقاتي نزلت سنة وعلمت ابتدناها. العربية ايضا الرفقة الصالحة من الاخوات العربيات و التكلم بالعربي في البيت مهم جدا
ادخلي على موقع اليوتوب النقي و حطي لهم كارتون اسلامي عربي و ان شاء الله ربي يقدرك على تعليمهم اللغة العربية

سومرية
18-06-2012, 01:21 PM
حياكِ الباري أختي العزيزة
أهلاً ومرحباً بكِ معنا في ملتقى المغتربات
مفيدة ومستفيدة إن شاء الله
أحييكِ على طرحك لهذا الموضوع المهم جداً
فواجب علينا نحن كمسلمين تعليم أبنائنا اللغة العربية
للحفاظ على هويتنا الإسلامية فاللغة العربية هي لغة القرآن الكريم

كيف نتخيل أن أبنائنا يكبرون وهم لايستطيعون قراءة كتاب الله ؟؟
ولا أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام !!
:: ::
بارك الله فيكِ غاليتي
في إنتظار تجارب أخواتنا المغتربات
في تعليم أطفالهم للغة العربية في بلاد الغربة
أعاننا الله جميعاً ووفقنا لما فيه خير لنا ولأبنائنا

MARWAH
18-06-2012, 02:14 PM
لابد ان تنزلي بهم للبلد لمدة سنة يتعلمو فيها اللغة في المدارس و في مراكز تعليم
هذا ما فعلته احدى صديقاتي نزلت سنة وعلمت ابتدناها. العربية ايضا الرفقة الصالحة من الاخوات العربيات و التكلم بالعربي في البيت مهم جدا
ادخلي على موقع اليوتوب النقي و حطي لهم كارتون اسلامي عربي و ان شاء الله ربي يقدرك على تعليمهم اللغة العربية
حياك الله أختي أم ياسر الوضع بسوريا ما بيسمح اني حتى انزل زيارة ربي يفرج عن أهلنا في كافة بقاع الأرض
انا كنت حاطة الفكرة ببالي ان شالله وبس تهدأ الأحوال رح حاول نفذ بإذن الله تعالى
بالنسبة للرفقة الصالحة رب يجمعنا فيها عن قريب يارب
ومشكورة كتييير على نصايحك الحلوة والمفيدة

♥أم عبد الله♥
18-06-2012, 06:59 PM
أختي في الله بارك الله فيك
موضوعك في غاية الأهمية فلغتنا العربية هي لغة ديننا و من المهم أن ندرسها لأولادنا

بالانسبة لتجربتي: الأولادي الإثنان ولدوا في الغربة و الحمد لله إتفقت مع زوجي ان تكون لغة البيت هي العربية, حتى لما دخل الكبير للمدرسة كنا نشترط عليه التحدث بالعربية في البيت
من الأشياء التي ساعدتني الكرتون باللغة العربية الفصحى و زيارة الأهل في بلدي تقريبا كل سنة
الحمد لله المدرسة التي يرتادها اولادي تدرس فيها العربية لكن ذلك ليس كافي يلزم المتابعة في البيت
خصصي لأولادك و لو 10 دقائق يوميا لتدريسهم, قد تبدو ال10 دقائق قليلة لكن السر في المداومة
توكلي على الله و ربي يوفقك

MARWAH
18-06-2012, 09:20 PM
أختي في الله بارك الله فيك
موضوعك في غاية الأهمية فلغتنا العربية هي لغة ديننا و من المهم أن ندرسها لأولادنا

بالانسبة لتجربتي: الأولادي الإثنان ولدوا في الغربة و الحمد لله إتفقت مع زوجي ان تكون لغة البيت هي العربية, حتى لما دخل الكبير للمدرسة كنا نشترط عليه التحدث بالعربية في البيت
من الأشياء التي ساعدتني الكرتون باللغة العربية الفصحى و زيارة الأهل في بلدي تقريبا كل سنة
الحمد لله المدرسة التي يرتادها اولادي تدرس فيها العربية لكن ذلك ليس كافي يلزم المتابعة في البيت
خصصي لأولادك و لو 10 دقائق يوميا لتدريسهم, قد تبدو ال10 دقائق قليلة لكن السر في المداومة
توكلي على الله و ربي يوفقك

بارك الله فيك على نقلك تجربتك الرائعة أنا ادرس بناتي اللغة العربية في البيت والحمد لله اشتريت بعض الكتب والالعاب واحاول ان لا اتكلم معهما ولا اجيبهما الا باللغة العربية
بالنسبة لزيارة الاهل ادعوا الله لسوريا بالفرج القريب لعلي ارى اهلي واقضي معهم بعض الوقت فمنذ سنتين لم أرهم
رب يفرج

MARWAH
18-06-2012, 09:25 PM
حياكِ الباري أختي العزيزة
أهلاً ومرحباً بكِ معنا في ملتقى المغتربات
مفيدة ومستفيدة إن شاء الله
أحييكِ على طرحك لهذا الموضوع المهم جداً
فواجب علينا نحن كمسلمين تعليم أبنائنا اللغة العربية
للحفاظ على هويتنا الإسلامية فاللغة العربية هي لغة القرآن الكريم

كيف نتخيل أن أبنائنا يكبرون وهم لايستطيعون قراءة كتاب الله ؟؟
ولا أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام !!
:: ::
بارك الله فيكِ غاليتي
في إنتظار تجارب أخواتنا المغتربات
في تعليم أطفالهم للغة العربية في بلاد الغربة
أعاننا الله جميعاً ووفقنا لما فيه خير لنا ولأبنائنا

مشكورة بارك الله فيك على الاهتمام والرد
وانتظر باقي الأخوات للدخول على الرابط والمشاركة بتجاربهن وافكارهن القيمة وان لا يبخلن بها لعلهن ينفعن بتجاربهن الأخوات الاخريات

* شهدوده *
18-06-2012, 09:32 PM
يوه يوه يوه يامروا http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l35.gif
ليه كده جاية تخطفي منا حبايبنا هنا ، ليه ياشيخة طيب

مافي ولا وحدة من المغتربات تروح لأي ركن من غير استئذان مفهوم

.
.
.
.

اهلا ياقلبي بمزح معك http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l36.gifماشاء الله موضوع جد رائعة والله ويستحق النقاش فعلا
لغتنا العربية لغة القرآن لا يمكن أن نتهاون بها أبدا
ياألف مرحب بالغالية معانا http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l41.gif

إن شاء الله تكون لنا مشاركات

آه سؤال : أشارك هنا ولا هناك ؟؟http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l3.gif

♥أم عبد الله♥
18-06-2012, 09:37 PM
ما شاء الله أختي مروة ربي يبارك جهودك
و ربي يفرج كربة إخواننا في سوريا و في كل مكان و ييسرلك العودة لأهلك أخيتي

MARWAH
18-06-2012, 09:39 PM
يوه يوه يوه يامروا http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l35.gif
ليه كده جاية تخطفي منا حبايبنا هنا ، ليه ياشيخة طيب

مافي ولا وحدة من المغتربات تروح لأي ركن من غير استئذان مفهوم

.
.
.
.

اهلا ياقلبي بمزح معك http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l36.gifماشاء الله موضوع جد رائعة والله ويستحق النقاش فعلا
لغتنا العربية لغة القرآن لا يمكن أن نتهاون بها أبدا
ياألف مرحب بالغالية معانا http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l41.gif

إن شاء الله تكون لنا مشاركات

آه سؤال : أشارك هنا ولا هناك ؟؟http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l3.gif

أنا مغتربة مثلي مثلكم هههههههه ارجو تقبلوني صديقة في هذا الركن أيضا
الموضوع انا وضعتو في ركن الطفولة والامومة لانه يتعلق بالاطفال وممكن اغلب الامهات يدخلو هناك ومافي فرق بين الاركان ههههههه كلهم في منتدى لك
واذا ما بتقل عليك فيكي تردي بالموضوع التاني لحتى يكون مرجع لكل الاخوات ان شالله بارك الله فيك

* شهدوده *
18-06-2012, 11:25 PM
ياحبيبتي يامروة ، منوّرة من أوسع الأبواب ياقلبي
إن شاء الله مافيش مانع أبدا
طلباتك أوامر ياهلا

()

MARWAH
18-06-2012, 11:30 PM
ياحبيبتي يامروة ، منوّرة من أوسع الأبواب ياقلبي
إن شاء الله مافيش مانع أبدا
طلباتك أوامر ياهلا

()
تسلميلي ما يأمر عليك ظالم ومشكورة على الشعار

* شهدوده *
18-06-2012, 11:50 PM
ماشاء الله مروة أغبطك على حرصك لتعليم اللغة العربية لاولادك
فهي سند لهم في حياتهم ودينهم إن شاء الله

اتفضلي روابط للغالية ام ابراهيم لتعليم الأبناء بالبيت ، بالإضافة لفيديوهات رائعة تساعدك في المبادئ والنطق والأساسيات

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ حلقة حروف لغتي

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ تجديد صفحة6 و 11

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ مادتي الفقه و القرآن و الأخلاق

cAzXdkgwpfo

tawab
19-06-2012, 07:18 AM
و الله يا أختي مروة الحال من بعضه و لا بأس نتشارك بعض الأفكار
أنا بنتي كنت أعلمها الحروف مع الحركات مثلا حرف كل يومين و تكتبها و في أناشيد تعليمية على النت
و لما نقول لها شيء أقوله بالفصحى و لما تحفظو ممكن نقوله بالعامية مثلا حليب ,مربى , خبز يعني الأشياء لنعملها أو ناكلها نقولها بالعربية و مع المدة بناتك يقلدوك و بعض المرات لو تكلمت معي بالإنجليزية أقول لها لا أفهم تتعب في الشرح و أنا أجاوب لا أفهم
و لما تتكون رصيد لغوي بسيط لازم كل مرة تدكريها بالكلمات لعرفتهم حتى لا تنسى مثلا تقولي من يقول لي كلمة تبدأ بحرف الباء و هكدا و لما كنا نخرج لشارع كنا نقول الأشياء بالعربي مثلا سيارة و الألوان كدلك حتى أصبحت بنتي كلما نخرج تبدا تحسب السيارات لي بلون أزرق و الأخضر ... و هكدا
و في رسوم بالعربي على النت حلوة و بسيطة ممكن يشاهدها بناتك و نت معاهم و بيني حالك مستمتعة و نت تتفرجي و دائما قولي لهن تعالو نلعب لعبة الحروف أو الأرقام و لا تقولي تعالو ندرس و وجهي الأمر بصيغة نحن و ليس ادرسي أنت أو اكتبي بل نكتب و ندرس و ممكن تكافئهم لو حسيتي بهم بدلو مجهود للتعلم حتى و لو شيء بسيط و لكن ليس دائما مرة خديهم على البارك كمكافئة و مرة اعملي لهم كيك ليحبوه و.....
هدا لما كان بنتي عندها ثلاث سنوات و الآن لما دخلت للمدرسة الحال تغير مازالت تتكلم العربية و لكن لازم ما تسمعي كلمة إنجليزي و بدأت ترفض تتعلم هي تعرف الحروف و الحركات و المدود و لكن لما تقرأ القرآن قرائتها ضعيفة و الكتابة تكتب العربي حروفها واضحة و لكن لا تعرف الإملاء إلا بعض الكلمات
انت حاولي تاخدي بناتك للمسجد أغلب المساجد عندها مدرسة آخر الأسبوع تتعلم العربي للأطفال
و أاكد لك الرسوم ممتعة للأطفال و تساعدهم لأنهم يبدأو في التقليد بنتي هدة الأيام تتفرج في اليوتوب على رسوم من قناة البراعم و بدأت تحفظ بعض كلمات و ترددها مثلا لما تكون تعبانة تقول آه عظامي تألمني ههههه أو تقول أرجوك عند طلب شيء
وماااااااازااااااااااال مسلسل المعاناة طويل الله يعينا و لو افتكرت شيء أرجع لك و الله يحفظلك البنوتات و أخو البنوتات و أولاد المسلمين جميعا لازم نبدل كل ما بوسعنا لأنهم لما يكبرو يصبع الأمر صعب جدا أنك تلزميهم بتعلم العربية و الله يفرجها عليكم و تنزلي لسوريا حتى يمرنو لسانهم شوية

و سأخد معك الصف في انتظار الأخوات لعندهم تجربة

tawab
19-06-2012, 07:24 AM
أم عمر أنا عملت مشاركة بسيطة في موضوعك و ياريتك لو تطلبي من المشرفات يحولو موضوعك هنا لركن المغتربات بالتأكيد سيكون هنا مغتربات أولادهم كبار و لا يدخلون لركن الأمومة قد يفيدونا بتجاربهم
مروة غدا إن شاء الله أدخل على تجمعنا اشتقت لكن جميعا الآن تابعاني بعض الأشغال

rejena
19-06-2012, 04:46 PM
حبيبتي ربي يعينك لانه زوجك ما بيتكلم عربي
انا وزوجي اتفقنا اننا نتكلم فقط العربيه مع بناتي لما كنت بالغربه وايضا برامج التلفاز كان كلها بالعربيه وطبعا الى جانب تدريسي لبناتي الاحرف العربيه والسور القصار
ودائما كنت احافظ على زياره المسجد كان كل جمعه ادهب الى المسجد برفقه بناتي طبعا كانت الجاليه العربيه تجتمع هناك فكانت تلك الزيارات مهمه جدا لبناتي منها انهن تعلمن الصلاه واندمجن مع اولاد الجاليات العربيه
وكنت دائمه الاتصال بالاهل واترك بناتي يكلمن اقاربهن باستمرار حتى يعتادوا على سماع اللغه العربيه
والله يوفقك اختي

MARWAH
19-06-2012, 05:40 PM
ماشاء الله مروة أغبطك على حرصك لتعليم اللغة العربية لاولادك
فهي سند لهم في حياتهم ودينهم إن شاء الله

اتفضلي روابط للغالية ام ابراهيم لتعليم الأبناء بالبيت ، بالإضافة لفيديوهات رائعة تساعدك في المبادئ والنطق والأساسيات

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ حلقة حروف لغتي

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ تجديد صفحة6 و 11

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ مادتي الفقه و القرآن و الأخلاق

cAzXdkgwpfo

بارك الله فيك أختي شهدودة على الرد ومشكورة على الروابط
الله يجعلها في ميزان حسناتك

*سهام الليل*
19-06-2012, 05:46 PM
وع بالغ الاهمية انا راجعة ان شاء الله

MARWAH
19-06-2012, 06:01 PM
و الله يا أختي مروة الحال من بعضه و لا بأس نتشارك بعض الأفكار
أنا بنتي كنت أعلمها الحروف مع الحركات مثلا حرف كل يومين و تكتبها و في أناشيد تعليمية على النت
و لما نقول لها شيء أقوله بالفصحى و لما تحفظو ممكن نقوله بالعامية مثلا حليب ,مربى , خبز يعني الأشياء لنعملها أو ناكلها نقولها بالعربية و مع المدة بناتك يقلدوك و بعض المرات لو تكلمت معي بالإنجليزية أقول لها لا أفهم تتعب في الشرح و أنا أجاوب لا أفهم
و لما تتكون رصيد لغوي بسيط لازم كل مرة تدكريها بالكلمات لعرفتهم حتى لا تنسى مثلا تقولي من يقول لي كلمة تبدأ بحرف الباء و هكدا و لما كنا نخرج لشارع كنا نقول الأشياء بالعربي مثلا سيارة و الألوان كدلك حتى أصبحت بنتي كلما نخرج تبدا تحسب السيارات لي بلون أزرق و الأخضر ... و هكدا
و في رسوم بالعربي على النت حلوة و بسيطة ممكن يشاهدها بناتك و نت معاهم و بيني حالك مستمتعة و نت تتفرجي و دائما قولي لهن تعالو نلعب لعبة الحروف أو الأرقام و لا تقولي تعالو ندرس و وجهي الأمر بصيغة نحن و ليس ادرسي أنت أو اكتبي بل نكتب و ندرس و ممكن تكافئهم لو حسيتي بهم بدلو مجهود للتعلم حتى و لو شيء بسيط و لكن ليس دائما مرة خديهم على البارك كمكافئة و مرة اعملي لهم كيك ليحبوه و.....
هدا لما كان بنتي عندها ثلاث سنوات و الآن لما دخلت للمدرسة الحال تغير مازالت تتكلم العربية و لكن لازم ما تسمعي كلمة إنجليزي و بدأت ترفض تتعلم هي تعرف الحروف و الحركات و المدود و لكن لما تقرأ القرآن قرائتها ضعيفة و الكتابة تكتب العربي حروفها واضحة و لكن لا تعرف الإملاء إلا بعض الكلمات
انت حاولي تاخدي بناتك للمسجد أغلب المساجد عندها مدرسة آخر الأسبوع تتعلم العربي للأطفال
و أاكد لك الرسوم ممتعة للأطفال و تساعدهم لأنهم يبدأو في التقليد بنتي هدة الأيام تتفرج في اليوتوب على رسوم من قناة البراعم و بدأت تحفظ بعض كلمات و ترددها مثلا لما تكون تعبانة تقول آه عظامي تألمني ههههه أو تقول أرجوك عند طلب شيء
وماااااااازااااااااااال مسلسل المعاناة طويل الله يعينا و لو افتكرت شيء أرجع لك و الله يحفظلك البنوتات و أخو البنوتات و أولاد المسلمين جميعا لازم نبدل كل ما بوسعنا لأنهم لما يكبرو يصبع الأمر صعب جدا أنك تلزميهم بتعلم العربية و الله يفرجها عليكم و تنزلي لسوريا حتى يمرنو لسانهم شوية

و سأخد معك الصف في انتظار الأخوات لعندهم تجربة
تواب حبيبة قلبي عارفة انو الحال من بعضو كتيير من العرب يلي التقيت فيهم هنا عندهم نفس المشكلة الاولاد ينسو العربي ويحكو الانكليزي وصعب التواصل معهم
نصايحك وخططتك مع بنتك كتير حلوة ومفيدة ماشالله حتى أنا حفظتهم الأحرف والأرقام بالعربي وبنتي بتكتب لحرف الجيم وبتكتب اسمها أيضا بحاول كل كلامي يكون عربي واضح
أنا ما ذكرت اني مدرسة لغة عربية من لما كنت بسوريا بس كنت بدرس كبار يعني شهادات التاسع والباكالوريا
وببريطانيا أنا أدرس بمدرسة باكستانية قرآن وباخد بنتي معي بس طريقتهم مختلفة تماما عن اللي نحنا بنتعلمو ومنعلمو والمدير فارض منهاج واحد ما في مجال للتغيير
بالنسبة للمسجد يلي عنا كمان باكستانيين ومستحيل ابعت بنتي تتعلم معاهم لانو عندهم أخطاء فادحة بالتعليم مثل نطق بعض الأحرف وطريقة نطق الكلمات أيضا خذي على ذلك مثال ( بسم الله الرحمن الرحيم ) طريقتهم هي باللفظ بهذه الطريقة مع الوقف الغلط ( بسماللا هرحمان نيراحيم ) استغفر الله فقط للتوضيح وهم لا يقبلون التصحيح من غيرهم أيضا لانهم تربو على مثل هذه الطرق
في البيت لما بنتي تتكلم معي بقلها احكي بالعربي بتقلي ما بعرف بقلها حاولي وانا بعلمك بتقلي ما بقدر وبخليها تعيد الجملة وراي أكتر من مرة يعني هي بتفهم عليي ولكن ما بتقدر تحكي الا النادر
من يومين قالتلي ماما انت احكي عربي وانا بحكي انكليزي ههههههه شوفيها ما اقواها قلتلها لا حاولي وانا بعلمك قالتلي كل النهار يعني قلتلها اي حتى لو كل النهار بقيت علمك مو مشكلة هههههه
من ايام ايضا حكيتها كلمة بالانكليزي لانها ما فهمت عليي شو كنت بقلها قالتلي ماما لا تحكي انكليزي احكي عربي بس هههه
مشكورة كتيير غاليتي على الرد وعرض تجربتك واكيد هذا الموضوع ليس خاص بي وانما بكل من يحتاجه

MARWAH
19-06-2012, 06:04 PM
حبيبتي ربي يعينك لانه زوجك ما بيتكلم عربي
انا وزوجي اتفقنا اننا نتكلم فقط العربيه مع بناتي لما كنت بالغربه وايضا برامج التلفاز كان كلها بالعربيه وطبعا الى جانب تدريسي لبناتي الاحرف العربيه والسور القصار
ودائما كنت احافظ على زياره المسجد كان كل جمعه ادهب الى المسجد برفقه بناتي طبعا كانت الجاليه العربيه تجتمع هناك فكانت تلك الزيارات مهمه جدا لبناتي منها انهن تعلمن الصلاه واندمجن مع اولاد الجاليات العربيه
وكنت دائمه الاتصال بالاهل واترك بناتي يكلمن اقاربهن باستمرار حتى يعتادوا على سماع اللغه العربيه
والله يوفقك اختي
ما شاء الله تجربتك أيضا رائعة جدا وان شاء الله عندما اتقن قيادة السيارة سآخذ بناتي للمسجد العربي لانه بعيد مني ويحتاج لسيارة وزوجي مشغول وليس متفرغ لي

MARWAH
19-06-2012, 06:30 PM
تواب حبيبتي مشكورة على مشاركتك قرأتها واستفدت منها
أنا وضعت الرابط هنا لعل وعسى حبيباتي المغتربات يدخلو ويفتحو الرابط ويعملولنا مشاركة
التجمع اشتاقلك لا تطولي أكتر علينا

MARWAH
20-06-2012, 04:36 PM
مازلت بانتظاركم اخواتي المغتربات

حنين الياسمين
20-06-2012, 08:50 PM
ماشاء الله الاخوات ماقصروا وأحكوا كل شي ممكن أحكي

بالنسبه الي ممنوع منعاً باتاً وشو ماكانت الاسباب يحكوا بغير اللغه العربيه بالبيت من أول مامندخل من باب البيت خلص منترك اللغه برا
وحتى لو حكوا معي مابرد عليهم بيعرفوا انو لازم يحكوا عربي

حتى زوجي أي تلفون بدو يحكي بغير اللغه العربيه بيدخل على غير غرفه

اختي رح قلك شي لاتعتمدي ع تلفزيون وجامع وغيره انتِ ابدي بالبيت والله من وقت جيت ع الغربه ماوديت أطفالي يتعلموا بجامع وتلفزيون ساعه او نص ساعه باليوم وبس
حتى أطفال عرب مابيشوفوا كتير
ووضعي متل وضعك بالنسبه للبلد الله يريحنا ويزيح هالغمه عن سوريا ونرجع لبلادنا

بس أنا بقعد معهم كل يوم ساعه أو اكتر بعلمهم عربي
احكيلهم عن اللغه العربيه وحبيبيهم فيها

حتى زوجك ماشاء الله بيحكي لغه عربيه فصحى وشو بدك أحسن من هيك اتفقي معه ماتحكوا بالبيت غير عربي حتى لو غلط وحكى انكليزي يرجع نفس الجمله يعيدها بالعربي
للاتيأسي وتستسلمي وتقولي خلص مارح ينفع ولانزل لسوريا بتعملوا لاء ياقلبي الطفل بيتعلم بس انتِ شو بدك تعلميه وكيف بدك يا يصير
وانتِ ماشاء الله عليكِ واضح انك حريصه وواعيه لهالقصه وبتعرفي شو لازم يتعلم أطفالك
ان شاء الله بيطلعوا من حفظة القران الكريم وبتفرحي فيهم يارب

MARWAH
20-06-2012, 09:31 PM
ماشاء الله الاخوات ماقصروا وأحكوا كل شي ممكن أحكي

بالنسبه الي ممنوع منعاً باتاً وشو ماكانت الاسباب يحكوا بغير اللغه العربيه بالبيت من أول مامندخل من باب البيت خلص منترك اللغه برا
وحتى لو حكوا معي مابرد عليهم بيعرفوا انو لازم يحكوا عربي

حتى زوجي أي تلفون بدو يحكي بغير اللغه العربيه بيدخل على غير غرفه

اختي رح قلك شي لاتعتمدي ع تلفزيون وجامع وغيره انتِ ابدي بالبيت والله من وقت جيت ع الغربه ماوديت أطفالي يتعلموا بجامع وتلفزيون ساعه او نص ساعه باليوم وبس
حتى أطفال عرب مابيشوفوا كتير
ووضعي متل وضعك بالنسبه للبلد الله يريحنا ويزيح هالغمه عن سوريا ونرجع لبلادنا

بس أنا بقعد معهم كل يوم ساعه أو اكتر بعلمهم عربي
احكيلهم عن اللغه العربيه وحبيبيهم فيها

حتى زوجك ماشاء الله بيحكي لغه عربيه فصحى وشو بدك أحسن من هيك اتفقي معه ماتحكوا بالبيت غير عربي حتى لو غلط وحكى انكليزي يرجع نفس الجمله يعيدها بالعربي
للاتيأسي وتستسلمي وتقولي خلص مارح ينفع ولانزل لسوريا بتعملوا لاء ياقلبي الطفل بيتعلم بس انتِ شو بدك تعلميه وكيف بدك يا يصير
وانتِ ماشاء الله عليكِ واضح انك حريصه وواعيه لهالقصه وبتعرفي شو لازم يتعلم أطفالك
ان شاء الله بيطلعوا من حفظة القران الكريم وبتفرحي فيهم يارب

تسلميلي ام عبودة على ردك انا زوجي ما بيرضى يحكي معهم عربي ابدا حاولت معاه كتيير بس ما بيرد كانو بيستحي ولا ما بيرتاح بس انا كل الوقت بحاكيهم بالعربي وحتى لو جاوبوني بالانكليزي بعيد الجواب بالعربي وبنتي ملت مني من هالعادة بس هية بتفهم عليي عربي بس ما بتحكي الا كلمات بسيطة ممزوجة بالانكليزي وانا ما زلت مصرة عليها انها تحكي لانها علمت اختها الحكي الانكليزي مع ان. اختها ما دخلت الروضة بعد بس سبحان الله كل مكان في لغة انكليزي بالتلفزيون وبالشارع وباماكن الالعاب وانا الوحيدة يلي بيسمعو مني العربي بس وهي مشكلتي معاهم
رب يجزيك الخير على نصايحك ورح رد حاول احكي مع زوجي لعل وعسى يساعدني بهالنقطة

ملكة بنقابي~
23-06-2012, 08:59 PM
~~
بناتي لن دخلو مدارس ومابيعرفو يتكلمو الا عربي
ووجهتنا مشكلة عدم معرفتهم للانجليزية لما دخلو المدرسة
مع انهم مولودين في كندا ومن ولدتهم ليومك هذا مانزلنا حتي زيارة لبلادنا
اهم شي البيت انهم دائما كلامك معهم عربي

بناتي الان اتقفنو الانجلزية بجدارة وأحسن مني
ولما يكلموني انجليزي مابجاوبهم ولا أرد عليهم لا أنا ولا أبوهم
لحد ماعرفو ان الانجلزي برا البيت فقط

انا بناتي ماكان عندهم تلفزيون وركبته من بس شهرين
يعني التلفزيون ماله علاقة ابداً

أهم شي كلامكِ انتِ لهم حتي وان كلموك انجلزي حاولي يكون ردك عربي

\

ربي يحفضهم لك وتشوفيهم من الصالحات

~~

MARWAH
23-06-2012, 11:59 PM
~~
بناتي لن دخلو مدارس ومابيعرفو يتكلمو الا عربي
ووجهتنا مشكلة عدم معرفتهم للانجليزية لما دخلو المدرسة
مع انهم مولودين في كندا ومن ولدتهم ليومك هذا مانزلنا حتي زيارة لبلادنا
اهم شي البيت انهم دائما كلامك معهم عربي

بناتي الان اتقفنو الانجلزية بجدارة وأحسن مني
ولما يكلموني انجليزي مابجاوبهم ولا أرد عليهم لا أنا ولا أبوهم
لحد ماعرفو ان الانجلزي برا البيت فقط

انا بناتي ماكان عندهم تلفزيون وركبته من بس شهرين
يعني التلفزيون ماله علاقة ابداً

أهم شي كلامكِ انتِ لهم حتي وان كلموك انجلزي حاولي يكون ردك عربي

\

ربي يحفضهم لك وتشوفيهم من الصالحات

~~
بارك الله فيك وبأولادك ومشكورة على نقل تجربتك
فعلا اللغة بالبيت أساس لكن انا زوجي ما بيتكلم العربية مع البنات بحكم إنها ليست لغته الام ولا يرضى أن يتكلمها معهم إلا نادرا بسبب شعوره بعدم الراحة
لذلك أحاول أن أبحث عن وسائل أخرى أيضا تساعدني في مشواري

*سهام الليل*
26-06-2012, 10:50 AM
انا اعرف العديد من العوائل يتكلمون مع اولادهم بلغة غير العربية في المنزل بحجج واهية ...واكاد انفجر غضبا من ذلك

تمنيت لو اعلم ابني العربية لكن بسبب ضروفه التعليمية لا يستطيع استعاب اكثر من لغة الان ولكن احاول قدر المستطاع ان اسمي له الضروريات والاذكار واقرا القران
اما الاخر فانا حازمة جدا معا ولا اكلمه الا بالعربية وحتى قنوات التلفزيون كلها عربية عدى قناة او اثنين للاخبار

اعلق الحروف العربية على جدران غرفيهم

انا انصح كل ام انها تعلم ابناءها العربية لانها لغة القران واذا اتقنوها سهلت عليهم فهم تعاليم ديننا

جزاك الله خيرا اختي وكل المشاركات

MARWAH
26-06-2012, 03:00 PM
انا اعرف العديد من العوائل يتكلمون مع اولادهم بلغة غير العربية في المنزل بحجج واهية ...واكاد انفجر غضبا من ذلك

تمنيت لو اعلم ابني العربية لكن بسبب ضروفه التعليمية لا يستطيع استعاب اكثر من لغة الان ولكن احاول قدر المستطاع ان اسمي له الضروريات والاذكار واقرا القران
اما الاخر فانا حازمة جدا معا ولا اكلمه الا بالعربية وحتى قنوات التلفزيون كلها عربية عدى قناة او اثنين للاخبار

اعلق الحروف العربية على جدران غرفيهم

انا انصح كل ام انها تعلم ابناءها العربية لانها لغة القران واذا اتقنوها سهلت عليهم فهم تعاليم ديننا

جزاك الله خيرا اختي وكل المشاركات

بارك الله فيك على المشاركة الحلوة وبالفعل متل ما قلتي اللغة العربية أهم لغة ولازم نعلمها لأولادنا باي وسيلة ممكنة

amani1
03-07-2012, 04:44 AM
تفضلي يا غاليه هذا الموقع وهو رائع جدا وبعلم الاهل والطالب كمان
بالنسبه لاولادي انا وضعتهم في مدرسه الجامع لتعليم القرءان والكتابه وانا عملت كتاب لي بالبيت يعني جمعت اكتر من كتاب لتعليم الاطفالي وان شاء الله حانزل فكره عنه وهو متواضع بس علي الاقل بعطي فكره عن التعليم
http://www.schoolarabia.net/map_site/asasi/arabic_1.htm

الأصول في تعليم اللغة العربية (http://www.schoolarabia.net/asasia/duroos_1_2/arabi/reading/index.htm)

تعليم الألفباء (http://www.schoolarabia.net/asasia/duroos_1_2/arabi/reading2/section1/index_1.htm)

تدريس اللغة العربية

(http://www.schoolarabia.net/toroq_tadrees_arabi/khalil_alskani/t3lem_mbtd2en1.htm)

MARWAH
03-07-2012, 10:39 PM
تفضلي يا غاليه هذا الموقع وهو رائع جدا وبعلم الاهل والطالب كمان
بالنسبه لاولادي انا وضعتهم في مدرسه الجامع لتعليم القرءان والكتابه وانا عملت كتاب لي بالبيت يعني جمعت اكتر من كتاب لتعليم الاطفالي وان شاء الله حانزل فكره عنه وهو متواضع بس علي الاقل بعطي فكره عن التعليم
اللغة العربية (http://www.schoolarabia.net/map_site/asasi/arabic_1.htm)

الأصول في تعليم اللغة العربية (http://www.schoolarabia.net/asasia/duroos_1_2/arabi/reading/index.htm)

تعليم الألفباء (http://www.schoolarabia.net/asasia/duroos_1_2/arabi/reading2/section1/index_1.htm)

تدريس اللغة العربية

(http://www.schoolarabia.net/toroq_tadrees_arabi/khalil_alskani/t3lem_mbtd2en1.htm)
بارك الله فيك يااختي ما قصرتي جاري التصفح جعله الله في ميزان حسناتك

سيرين4
04-07-2012, 11:11 AM
موضوع قيم ورائع

اجى بوقت عني استغليت عطلة الصيف وراح ابلش ان شاء الله
تعليم الاولاد هنا في هاي الولايه العربي والقران وربي يوفقني
طبعا تشجيع عشان بدء شهر الخير وراح اعملها في بيتي والحمد لله
لقت تجاوب واقبال من الاهل عليها وشجعوني كمان ان شاء الله البنات
يعطونا ارائهم واقتراحاتهم

MARWAH
05-07-2012, 07:12 PM
بارك الله فيك وبأولادك أختي سيرين وفكرة حلوة استغلال العطلة الصيفية الله يعينك وييسرلك وييسرلي معك هالموضوع

ملكةالرومانسيه
05-07-2012, 08:21 PM
اختى مروا ربنا يسهللك امرك تقدرى تعلمى اولادك بالبيت وتاخدى من وقتك ساعه يوميا
واتدرسيهم كتابه وقران وتقري لهم القصص
انا مثل الاخت سيرين بلشت ادرس اولادى عربي وقران ساعة زمن ويوميا عشان مايمللو
وانا حاطه قانون لاولادى انهم يتكلموا عربي بالبيت حتى لما تجى بنت الجيران تلعب طبعا هى مسلمة من ام روسيه واب فلسطينى وتتعلم من اولادى وتحكى عربي
ولما اولادى يروحوا لبيتها يلعبوا تشرط عليهم يتكلموا روسى هههههههههه زى ماهم كانوا يجبروها تتكلم عربى فوحدة بوحدة ههههه طبعا مش دايما

ربنا يحفظ اولادنا ويعيينا على حسن تربيتهم ويهدينا واياهم للحق

MARWAH
06-07-2012, 01:55 AM
مشكورة على مرورك العطر
ما شالله رب يحفظلك اولادك أنا اولادي لساهم صغار يعني ساعة كتير عليهم بس كل يوم بقرألهم الأحرف والأرقام بصوت عالي وبرددها معهم وبعض آيات القرآن أيضا والحمد لله تمام ماشيين بس المشكلة اني ما بقدر خلي لغة البيت عربي لانو زوجي مو عربي بس أنا يلي بحكي معاهم عربي كل الوقت بس الانكليزي أقوى مني لأنهم يسمعوه كل اليوم من أبوهم والتلفزيون والمدرسة بس انا الصامدة معاهم يلي بحكي عربي رب ييسر
اشتريت بعض القصص لهم وتابلوه أحرف مع صوت وصور رب يساعدني واقدر علمهم اللغة تمام

سيرين4
07-07-2012, 10:34 AM
ما شاء الله ربي يحفظ اولادكم ونجنى ثمار تعبنا في الغربه
والله الامر شاق في البدايه ولكن ليس بعيد على الله ان نعلم اطفالنا
القران والعربي والله ان عيوني تدمع عندما ارى اطفال لا يتكلمون مع
اهليهم الا اللغه الانجليزيه ولكن ما باليد حيله للاسف هذا ما دفعني
ان استغل عطلة المدارس في تعليم الاطفال القران والعربي معا وان شاء المولى
اكون موفقه في ذلك وفققن الله ايضا انتن امهات مثلي وحريصات على اطفالكن
بلا شك

بوادي اميريكا
08-09-2012, 03:09 PM
القاعده النورانيه او القاعده المكيه
من انجح الطرق لتعليم العربيه و القران الكريم
من خبره سنوات في تدريس الاطفال غير ناطقي العربيه
طبعا جربنا مناهج و كتب و كل شي
بس لاحظت ان القاعدتين بغض النظر سواء النورانيه او المكيه منانجح الطرق
الفرق بينهم بسيط
انا فضلت القاعده المكيه
لان لاحظت طريقه ترتيب المد اسهل للطفل ان يحفظها و يعرف فروق المد و الالف
والنورانيه تصنفها في وسط الكتاب فحسيت ان الطفل بتوه شوي ..
المكيه من البدايه تبدأ بتصنيفها ..
والالف و المد فعلا محير للطفل..بين التميز هل هي الف ام مد ام مد طويل

عندي القاعده المكيه علي سي دي ..
ممكن انولها للجهاز بس ما اعرف ارفعها علي المنتدي ..
لو في وحده تراسلني علي الخاص تقلي بطريقه سلسه كيف ممكن انزل الكتاب علي المنتدي ..
هو صور ..بدون صوت ..
لان كنت استعمل الكتاب علي جهاز المدرسه و الشاشه الكبيره فالصف يقرا منها كله ..
فعملت سكان علي الكتاب و نزلته لسي دي ..
لا اعلم ان كان متوفر علي النت ..

ندية الغروب
11-09-2012, 09:24 PM
.

ربي يسعدك للموضوع الجميل
والله لو كان عندي تجْربة أكيد ما بخلت عليكن
بس أنا هنا بقرأ وبستفيد منكن ^^.

ندية الغروب
11-09-2012, 09:25 PM
أسْعدك ربي لمدى اهْتمامك بهذي النقْطة
التي لا يمكن الغفلة عنها خصوصًا للمغتربات

:)

MARWAH
14-09-2012, 10:22 PM
القاعده النورانيه او القاعده المكيه
من انجح الطرق لتعليم العربيه و القران الكريم
من خبره سنوات في تدريس الاطفال غير ناطقي العربيه
طبعا جربنا مناهج و كتب و كل شي
بس لاحظت ان القاعدتين بغض النظر سواء النورانيه او المكيه منانجح الطرق
الفرق بينهم بسيط
انا فضلت القاعده المكيه
لان لاحظت طريقه ترتيب المد اسهل للطفل ان يحفظها و يعرف فروق المد و الالف
والنورانيه تصنفها في وسط الكتاب فحسيت ان الطفل بتوه شوي ..
المكيه من البدايه تبدأ بتصنيفها ..
والالف و المد فعلا محير للطفل..بين التميز هل هي الف ام مد ام مد طويل

عندي القاعده المكيه علي سي دي ..
ممكن انولها للجهاز بس ما اعرف ارفعها علي المنتدي ..
لو في وحده تراسلني علي الخاص تقلي بطريقه سلسه كيف ممكن انزل الكتاب علي المنتدي ..
هو صور ..بدون صوت ..
لان كنت استعمل الكتاب علي جهاز المدرسه و الشاشه الكبيره فالصف يقرا منها كله ..
فعملت سكان علي الكتاب و نزلته لسي دي ..
لا اعلم ان كان متوفر علي النت ..

مشكورة بوادي على تجربتك وعلى اسم الكتاب ان شالله بشوفو ربي يجزيكي الخير يارب

أسْعدك ربي لمدى اهْتمامك بهذي النقْطة
التي لا يمكن الغفلة عنها خصوصًا للمغتربات

:)

الله يسلمك يارب وربي يقدرنا نهتم بولادنا ونوصلهم للطريق الصحيح

MARWAH
15-09-2012, 08:39 PM
ان شالله ربي يرزقك أطفال وتجربي وتفيدينا بتجربتك اسعدني مرورك

bichebicha1
15-09-2012, 11:37 PM

السلام عليكم أخواتي
أًرجو من كل أخت تعيش في الغربة أن تذكر الطرق والوسائل الناجحة في جعل اللغة العربية لغة محادثة بينها وبين أبنائها
هذه معاناة حقيقية لا يعيها إلا من جربها فالأطفال في بلاد الغربة ينسون لغتهم ويتحدثون بلغة البلد الموجودين فيه وهي مشكلة حقيقية للأم وأنا منهن لأني أريد أولادي أن يتقنوا اللغة العربية فهما ومحادثة وتعلما
شاركوني ولا تبخلوا في أفكار وطرق مفيدة جزاكن الله خيرا

جزاك الله خيرا على حرصك على تعليم اولادك اللغة العربية
للاسف فيه اباء كثير يقولون ماذا سيستفيدون منها نسو تماما انها لغتنا لغة القران
اختي لي صديقة تزوجت من الماني مسلم عندها منه طفل لقد عاشت في المانيا 6 سنوات لم تنزل الى بلدها الام
لما نزلت الى البلد والله اثلجت صدري احسست بالفرحة تغمرني لان ابنها ابن 5 سنوات يتحدث عربي
و يفهم علي و انا احكي معه قلت لها كيف ؟؟ قالت كل ما في الامر لا اتحدث معه اطلاقا بالالماني
و تعود على الحكي معي كلما اراد ان يتحدث معي بالالمانية اقول له للاسف لا افهم عليك تحدث معي عربي
بهذا اصبح مع والده يتحدث معه الماني و مع الام عربي
ربنا يوفقك

MARWAH
15-09-2012, 11:46 PM
حتى انا بحكي معهم عربي تام بس بنتي بتقلي انا ما بعرف كيف بدي احكي عربي وبتشتغل بخلط اللغات
وزوجي بيحاكيهم انكليزي الا بعض الكلمات بالعربي مع انو بيحكي معي عربي فصحى بشكل تام وبيفهم اللغة وبيقرأ بأمهات الكتب
بس الحمد لله اني عم حاول فهمهم لغتنا وبنتي بتسالني كيف منقول هي الجملة بالعربي بالذات لما بتحكي مع اهلي على التلفون بتشغلني بالترجمة هههههههههههه

☺أم إبراهيم☺
16-09-2012, 04:43 PM
موضوع مهم بارك الله فيك

لي عودة بإذن الله لم أقرأ كل الردود

تفضلنااا هذا مؤقتااا

فيديوهات تعليمية للأطفال ~حروف و أرقام ~ مع الدخول المدرسي نحتاج لها (http://www.lakii.com/vb/a-9/a-785263/)

ghidaa2
29-10-2012, 06:33 PM
ر (http://www.pulsat.com/products/Zaap-TV-HD309N-Set-Top-Box-Subscription-Free-IPTV.html)ابط ممنوع