PDA

View Full Version : نداء. الي مغتربات النرويج [ طول النهار تعبني جداً]

*سهام الليل*
11-05-2012, 02:30 PM
أنا الان في النرويج. هل من مساعدة. ؟ام جواد فينك يا قمر

* شهدوده *
11-05-2012, 02:55 PM
أهلا سهام عودة حميدة ياغالية
وحشتينا كيف حالك ؟

إن شاء الله الاخوات ألي بالسويد يساعدوكي
أي نوع من المساعدة تحتاجين ياقلبي

الله يوفقك ويسعدك

*سهام الليل*
11-05-2012, 03:26 PM
شهدودة انتم الي وحشتوني والله .اشتقت إليكم شوقا عظيما :)
الحمد لله أنا بخير وصلت منذ يومين للنرويج لكني احتاج بعض المساعدة من أخواتي هنا فيما يخص التبضع والمواصلات وحضانة الاطفال وبعض الأسئلة

الله يوفقك في دراستك :)

* شهدوده *
13-05-2012, 12:03 AM
الله يوفقك سهام ويحفط يارب
إن شاء الله الاخوات هنا يساعدونكي يارب
ولكِ مني أبحث لكِ عن أي جديد ، وأرجع به هنا

آمين يارب

* شهدوده *
13-05-2012, 12:22 PM
غاليتي سهام
شوفي هذا الموقع يمكن يساعد في شيء :
http://irhal.com/ar/أوسلو/أسواق

*سهام الليل*
13-05-2012, 03:56 PM
جزاك الله خير أختي الحبيبة شهًدودة تصفحت الموقع مفيد جداً واستفدت من المعلومات المدونة فيه
امس ذهبت الي المسجد ووجدت القاعة فارغة استغربت من الامر اين هن مسلمات النرويج ؟؟؟
ساحاول تدبر امري وان شاء الله التقي الجالية المسلمة قريبا .
اشكرك كثيرا علي اهتمامك الله يسعدك .

ام جود و جواد
13-05-2012, 07:15 PM
ام جواد هننننننننننننننننناا كيفك ياقمر
الف حمد لله على السلامة
نورت النرويج
ابعتتيلي رقم تليفونك على الخاص لنحكي مع بعض براحتنا شو رأيك؟؟؟؟؟؟
ا

*سهام الليل*
14-05-2012, 12:00 AM
أهلين بالقمر :)
هاتفي لسا. مشبوك مع خط كندي للاسف ما لقيت وقت افتح خط نرويجي ومل شاء الله الأسعار ناااااار
داول ما اعمله الان لوك أكيد ابعث لك الرقم
أنا الان في تروندهايم في الشمال
وعندي غثيان من طول النهار من يوم ما وصلت ما عرفت أنام والنهار طويل ولا قطة نت من الجيران مؤقتا يعني حالتي حالة هههههههههه ابعث لك علي الخاص حبيبتي الله يسعدك .

shrwet
14-05-2012, 01:25 AM
ربنا يؤنس وحدتك وتلاقى الجاليه العربيه الى تساعدك وتجدى الرفيق الذى يرشدك الى الصواب ان شاء الله

ام جود و جواد
14-05-2012, 08:08 PM
سهومة حبيبتي

قصة النهار الطويل هاي اول سنة بس بتتضايقي منها بعدين خلص بتتعودي عليها .. وبتسيري تنامي وتشخري والشمس طالعة ههههههههههه.

والبلد صح اسعارها غالية بس اللي بيشتغلو بيقدروا يعيشو فيها مرتاحين لانو بدفعو رواتب حلوة.

انا ابعد منك لسه وماعنا ليل ابدا احنا في منطقة قريبة على بودا .شمال برضو هههههه

قوليلي شو محتاجة وانا تحت امرك اذا في اي اشي بقدر اساعدك في يا عسل .

ونورتي .

د

ام جود و جواد
14-05-2012, 08:25 PM
سهومة

بدي اسألك

شو انطباعك عن النرويج؟

*سهام الليل*
15-05-2012, 03:36 PM
أهلين ام جواد الغالية اليوم جبنا أوراقها من عند الشرطة والحمد لله التقيت مع وحدة فلسطينية الله يبارك فيها شو طيبة أخذت أوراق الجنسية ومبسوطة الحمد لله عرفتني علي الوضع هنا كيف عامل وعزمتني علي بيتها . ام جولد كيف تلقطو القنوات العربية ؟ وكمان هل تصلو العشاء علي للساعة ١٢ بالليل ؟ وبالنسبة لرمضان سمعت انه للجالية هنا متابعين توقيت السعودية ؟؟ معلم سؤال أخير فين ممكن ألاقي قدر الضغط لأني صعب استغني عنه في طباخي ؟؟ معبد تعبتك معايا ان شاء الله في ميزان حسناتك

*سهام الليل*
15-05-2012, 03:40 PM
بالنسبة للنرويج ما شاء لله جميلة جداً. جداً واجمل ما فيها مناظرها الطبيعية ونظافتها لكن الحاجة الي ما عجبتني الناس هنا تتعامل معك ببرود عكس ما كنت عائشة في كندا الناس هناك فران دلي وحبوبين ممكن لأني لسا ما تعودت عليهم

ام جود و جواد
15-05-2012, 05:16 PM
هلا سهومة حبيبتي

عن اوراق بتحكي مش فاهمة؟

والحمدلله انك التقيتي بحدا عربي وكمان فلسطيني ان شاء الله موفقة دايما.

بالنسبة للقنوات العربية يا سهومة لازم تشتري لاقط وريسيفر خاص بالقنوات العربية.

وبالنسبة لصلاة العشاء انا وزوجي بنصلي على الساعة الثانية عشر ليلا يعني على التوقيت النرويجي وبصراحة بالنسبة للتوقيت صاير في جدل عليه وخصوصا بعد شوي بيجي رمضان في ناس بتقول بينفع مع السعودية وفي ناس بتقول ما بينفع

بس الاقرب الى قلبي واللي حاسة انو صح هو التوقيت النرويجي .

بصراحة انا ما بستخدمه , بس في وحدة بعرفها اشترته من محل للاغراض المستعملة وهو جديد ولي صديقة اخرى اشترته من الاردن واحضرته معاها . على العموم اكيد بتلاقيه في محلات ادوات المطبخ وهي كثيرة في تروندهايم وممكن ايضا في محل elkjّp على العموم اسألي في البداية عن محل الاغراض المستعملة وابحثي هناك وان لم تجدي بأذن الله ستجديه في محلات المطبخ.

ام جود و جواد
15-05-2012, 05:20 PM
بالنسبة للنرويجييين اعتقد انو في تروندهايم بيختلفو عن الشمال احنا الناس عنا لطيفيين وودودين ولكن لا يخلو الامر من وجود بعض الناس الغير لطيفين ولكن بشكل عام الوضع مريح ولا تلاحظي اى عنصرية او قلة احترام .

واذا بادرت بالاحترام والابتسام ان شاء الله لن تجدي الا كل احترام وابتسسام من قبلهم وبالفعل النرويج نظيفة جدا ومنظمة وانت اتيتي في توقيت جيد حيث الجو في منتهى الروعة.

ان شاء الله تتسهل امورك وتنبسطي معانا في النرويج.

ام جود و جواد
15-05-2012, 05:26 PM
http://tubby.scene7.com/is/image/tubby/P2500733?$prod_tnm$

هاي الطنجرة الضغط موجودة كما قلت لك في ال شوب وكتبتلك اسمه بالنرويجي بالرد السابق وثمنها 700 كرون بس اسألي اول عن محل الادوات المستعملة في تروندهايم وابحثي وان لم تجدي اشتريها من هذا المحل. لانو صديقتي وجدتها جديدة في محل الادوات المستعملة واشترتها فقط ب 70 كرون فرق كبير بالسعر حرام صح ؟

ام جود و جواد
15-05-2012, 05:30 PM
هاي الطنجرة نوع تيفال

اسمها بالنرويجي trykkoker ( تلفظ تريك كوكر )

ام جود و جواد
15-05-2012, 05:33 PM
اسم المحل بالنرويجي elkjّp ويلفظ ( ال شوب ) وهو محل متخصص بالادوات الكهربائية واجهزة المطبخ . ومعروف بالنرويج.

ام جود و جواد
15-05-2012, 05:36 PM
وهاي الرابط اذا حابة تشوفيه على النت
http://www.elkjop.no/product/hjem-og-pleie/kjokkenutstyr/P2500733/tefal-trykkoker

*سهام الليل*
15-05-2012, 07:37 PM
ام جواد. إحنا فلسنا هههههههه
كيف اسمه محل السلع المستعملة. تعؤفي اشتريت شوية العاب لاولادي ب الف وخمسمئة كرونة وكنت مفكرة انها رخيصة وزوجي ولول وزغرد لما سمع بالسعر كنت مفكرة أني عملت شيء للأولاد
لازم اشتري عربة للمقاضي وفراش لبنتي وكرسي وكمان شوية مواعين للمطبخ

اعتقد أني ما رح اشتري شيء جديد لأني لازم ادخر لحضانة ابني وكمان حالين نركب رحلة للشمال علي الباخرة واذا ما ادخرا ما رح أسافر أبدا
حابة اشكرك علي كل مساعدتك لي الله يسعدك ويفرح قلبك

*سهام الليل*
16-05-2012, 04:20 PM
انا ا عيشي الان قرب القطب الشمالي والنهار طويل وسيصبح 22 ساعة نهار
ه
ل من معلومات او نصائح ؟؟

هبهوبة
16-05-2012, 05:15 PM
أهلا أختي سهام الليل

نهار 22 ساعة ؟!!!!!

الله يكون بعونكن

بأي بلد تعيشين ؟ ومن إيمتى وإنتي عايشة بهالمكان؟

-بلسم الجروح-
16-05-2012, 05:38 PM
هلا حبيبتى ام انس

نهار 22 ساعة كان الله فى عونكم

واعانكم على الصيام

حبيبتى مثل ما بيعملوا اهل البلد

لكن ان كان قضاء وقتهم بالمعاصى اقضيه ببعض العبادات
ممكن تشغلى نفسك بالدراسة

وباذن الله الاخوات المغتربات الى بعيشو نفس ظرفك يقدروا يفيدوكم

تحياتى

- بنت الأحرار -
16-05-2012, 06:06 PM
معقولة
22 ساعة
يعني من المغرب إلى الفجر عندكم ساعتين فقط!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟

وربي يساعدك وتلاقي احد يساعدك

زهر الريحان
16-05-2012, 06:19 PM
رب يكون في عونكم

هذا شي صعب جدا لكن الصبر جميل في كل الأحوال

انا النصيحة التي اعرفها أنك تضعين ستائر عادية مثلا بيضاء أو شفافة و معها بنفس الوقت ستائر سوداء<<< تضعينها وقت النوم يصير البيت مظلم أكثر
وماعليك من زقزقة العاصافير لأنك تكوني مرهقة و تعبانة فتنامي عادي

مممممممم

إن تذكرت شي افيدك به ان شاء الله

لكن الأهم أن تأخذوا نصائح من البلد اللي أنتم فيه لأنه لابد يكون فيه نظام معين

الله يوفقكم وييسر اموركم

و مع هذا أريد أعرف اسم البلد?

{ أم أنـــس }
16-05-2012, 06:47 PM
الله يكون بعونك غاليتي
وفعلا حل الستائر مناسب جدا

واكييد اهل البلد وجدوا لها حل لانهم يعملون وبالتالي يحتاجون للراحة

الله يخفف عنكم الغربة

*سهام الليل*
16-05-2012, 06:49 PM
هيهوية وبلسم وبنت الاحرار وريحانة أشكركم من كل قلبي علي الاهتمام
دانا الان في شمال النرويج ولحد الان لا اعرف سوي ام جواد من المنتدي الله ساعدتني كثير وانا عارفة أني صدعا راسها من كثرة الأسئلة
واعرف وحدة هنا قلت لي انها تعذبت اول اشهرها هنا حتي تأقلمت مع الوضع وانا حاسة نفسي مخنوقا هنا الجو بارد والناس نادرين واغلبهم مشايخ ..

*سهام الليل*
16-05-2012, 06:51 PM
ريحانة الستائر هنا الحمد لله كويسة اعرف ان المشكلة فس انا لم استطع التعود بعد

بحيرة البجع شكرًا علي اهتمامك أختي

-بلسم الجروح-
16-05-2012, 07:09 PM
ام انس اثرتى فضولى

وشو مالهم المشايخ؟

ههههههههه

يعنى اهل دين وكويسين

صح؟

حنين الياسمين
16-05-2012, 07:21 PM
سهام حبيبتي الله يكون بعونك
برأيي ممكن تعملي جو الك وحدك يعني تصحي الصبح عادي تخلصي شغل البيت تلعبي مع اطفالك تعملي اكل

ممكن تشغلي وقتك بدراسة اللغه او التصفح بالانترنت
ابدئي بحفظ القرأن الكريم

اذا ماعندك كتب ممكن تحمليها من على الانترنت وتجلسي تقرئي

ممكن كمان تعملي كل يوم ساعه ونص رياضه

اهتمي بحالك

حاولي تنامي مع اطفالك قيلوله

وفكرة الستائر رائعه ومشان اصوات العصافير حاولي افتحي القران الكريم بصوت منخفض وفكري بالايات لما الشيخ عميقرا ومع اصوات العصافير تخيلي حالك بالجنه ((ان شاء الله جميعا))
وهيك بتنامي وانتِ مبسوطه ان شاء الله

وان شاء الله الاخوات يفيدوكِ أكتر

طمنيني عن انوس شو أخباره ان شاء الله تأقلم ع الجو ودخلتي مدرسه مناسبه اله

*سهام الليل*
16-05-2012, 07:22 PM
ضحكتيني يا بلسم ....
دلا تكوني فكرتي أني اقصد مشايخ الدين هههههههه
قصدت العجائز والكبار
في السن من النرويجيين هههههه

-بلسم الجروح-
16-05-2012, 07:28 PM
ههههههه اه والله سهومة
فكرتهم المشايخ مثل ما بنحكى
اهل الدين والصلاح

بقول احسن ناس والله

يلا بنتعلم

ربنا يسعدك يا قمر

ام جود و جواد
16-05-2012, 08:16 PM
هههههههههههههه ............ اضحك الله سنكم يا جماعة الخير

بتعرفي ام انس عن جد نورتي النرويج وانا متونسة فيكي بالنرويج وبركن المغتربات لانه بصراحة ما في تفاعل من حدا من النرويج في هذا الركن وانتي بصراحة عملتي جو يا حلوة.

من نا حية الاسئلة ما يهمك يا حبيبتي اسألي على كيفك بالعكس انا بكون كتيييييييييييييييييير سعيدة اني بساعدك اذا بقدر بس بصراحة انا حاولت امبارح اعمل سيرتش على الجوجل عن المحلات second hand بس ما طلع معي شي لهيك لسه ما ديت عليكي بس خليت زوجي يسأل وان شاء الله يجيه خبر
زي ما انت عارفة النرويج كبيرة كتير وكل مدينة بتختلف عن التانية واحنا محل المستعمل اسمه tia
مش عارفة اذا تروندهايم عندهم تيا ولا غيره بس انتي وقفي حده بالشارع يكون شكله محترم وبيضحك ههههههههههه واسأليه بالانجليزي هما شاطرين بالانجليزي وممكن يدلوكي . انا هيك بعمل لما بدي اعرف اي شى.

وبالنسبة للنوم احنا اول سنة حطينا المنيوم فويل على الشبابيك عشان نعرف ننام بس السنة التانية صرنا ننام عادي من غير ستاير ولا اشي بس انا مش فاهمة كيف بتسمعي صوت العصافير يعني الشبابيك لما بنسكرهم ما بنسمع صوت اشي ابدا.
معلش حبيبتي طولي بالك اول سنة بتتغلبي بس بعدين امورك بتمشي عسل ولا احلى..

الا على فكرة سهومة انت جاية على النرويج زيارة ولا اقامة؟ معلش اذا سألتك .

*سهام الليل*
16-05-2012, 08:25 PM
ام عبودة تسعدني طلتك يا حبيبتي
احاول اعمل بنصائحك الجميلة وبالنسبة لانوس رح اعمل موضوع عنه وعن عمايله ان شاء الله هو يسلم عليك

*سهام الليل*
16-05-2012, 09:47 PM
ام جواد. نفس ملاحظتي كانه مغتربات النرويج قلة لان اغلب الي شفتهم يظهرو انهم صوماليات او إثيوبيات ....
تعالي نعمل تجمع مغتربات النرويج ونكتب كل الس نعرفه ...... عاملة نفسي ام العريف وانا مثل الأطرش في الزفة .... علي فكرة شوفي مشاركتي في موضوع .... بعيدا عن المشاكل في النافذة .... تستأهل اعدام ولا مؤبد .....
تعرفي صاحب العمارة عامل مثل البيت الصغير لازق جنب نافذة غرفتي ومسكن فيه طيور .... سبحان الخلاق جميلة جداً بس ما اسكت أبدا .

ام جواد حبيبتي يا ليتك جنبي كنت أونسن بيك والله انا رح ارجع لبلدي بنهاية الصيف للاسف ما رح أتمتع بأنوار الاورورا القطبية علي قول زوجي .'

تعرفي كنت جالسة أستني الباص وجنبي جلست بنوتة يمكن عمرها شيء ١٠ سنوات ابتسمت في وجهي وأخيرا لقيت وحدة عبرتني ... فقلت لها اسمك إيه بالانجليزي طبعا قالت لي اولئ فقلت لها اسمك حلو وكانت ليابسة ملابس كانها رياضية قلت لها عندك رياضة قالت لي نعم انا العب كورة ..... قلت لها انت بنوتة حلوة لو تلعبي شيء تأتي .... وقبل ما اخلص كلامي قالت لي انا ولد مش بنت !!!؟؟ هههههههههه وانا اقول العيون الزرقاء والشعر الأصفر الطويل وما شاء الله حلاوة علي الاخر طلع ولد .... يخرب بيتك وليش عامل في نفسك هيك ....

mayaaa
16-05-2012, 10:07 PM
عادي حبيبتي الشبابيك سكريهم فيه ستائر خاصه بتمنع ضوء الشمس وبالنسبه للصوت بيكون بيتك مش معزول كويس لان احنا لما نسكر الشباك مستحيل اسمع اشي وانتي اعملي نظام تناموا بساعه معينه وتسكروا كل شي وخلص هيا الى النوم وربي بيعنكم على صيام رمضان يارب

حنين الياسمين
16-05-2012, 10:33 PM
تسلمي ياقمر

يلا وانا عمبستنى اخباره حبيبي

بوسيلي الحلو وبجد بكون سعيده كتير وأنا بسمع أخباره

shrwet
17-05-2012, 05:53 PM
عزيزتى سهام الليل اعلم ان الوضع صعب جدا لكن حياتنا كلها تجارب وتعود بالنسبه لصوت العصافير هذا امر طبيعى انه مزعج بالنسبه لك ولكن هذا شىء سيتغير قريبا بالتعود وكل يوم حيقل الارق شويه زى الى سكنه جنب القطار كانت تصرخ عندما يمر بجانبهم وحاليا لا تستطيع النوم من غيره
هههههههههه
اعلمى ان الله يعطى كلا منا على قدر تحمله وكفايه انك تكونى بقرب زوجك واولادك
اكلمك من خلال تجربه حاولى ان تظبطى وقتك بمعنى اعمال منزليه واذا كان لديك اطفال ربما تكون فرصه لتقتربى منهم اكثر وتزيدى اهتمامك بيهم
حاولى تعليمهم شىء جديد كلغه وهناك الكثير على النت الى ممكن تتشاركو فيه وممكن تحفظيهم قران وتشاركيهم لعبهم
وتدخلى المطبخ وتعملى لهم اكله شهيه وحاجه حلوه جديده وتتشاركو معا
تدخلى على النت وتتشاركى مع اصدقاء المنتدى الحديث اذا اكثرت من اشعار نفسك بالملل فسوف تدخلى فى حاله اكتئاب مش محتاجين ليها حاولى تجديد اهتماماتك حاولى تعلم التريكو اوالكورشيه وخاصه ان الجو بارد وفقك الله وثبت خطاك

*سهام الليل*
17-05-2012, 06:47 PM
أخت مايا هل تسكين في النرويج ؟؟
لله وعينا لن شاء الله احاول اعمل النظام مشكورة أختي علي الاهتمام

ام عبودة الغالية السلام وصل لانوس من أغلي خالة في الكون (:

*سهام الليل*
17-05-2012, 06:49 PM
أختي شويت نصائحك جميلة جداً ومفيدة احاول اعمل بيها
الله يسعدك ويوفقك

متسننة
17-05-2012, 06:50 PM
الله يعينك اختي ماعم اتخيل الوضع والليل صحيح عندكم كمان ست اشهر بس ليل؟ ياريت توضحيلنا الصورة لان حابة اعرف ومافيه احد اساله جزاكي الله خير

assia2007
17-05-2012, 06:55 PM
اختي سهام حتى انا مثلك اسكن في فنلندا هي قريبة من النرويج
وعندنا نفس الشي النهار طويل جدا ولكن الحمد لله تعودت عليه
والان افكر كيف ساقضي ايام رمضان لانه النهار طويل جدا
الله ييعينك ويعيننا هنا اطول الايام في شهر جوان
يعني للما ياتي وقت العشاء اكون انا خلصت من التعب
الله يعنيك مرة اخرى

*سهام الليل*
18-05-2012, 03:32 PM
أختي متسننة. انا ناوية أظل لنهاية الصيف هنا وما افكر ابقي للشتاء أبدا اذا الربيع ما تحملته كيف حالي مع الشتاء
الله يعين العرب الي ساكنين هنا. حقيقة كآبة شديدة اذا كان الليل يمتد ل ٦ اشهر !!!!

*سهام الليل*
18-05-2012, 03:34 PM
اسيا كيف الحال. تذكرتك. حبيبتي فنلندا كذلك نفس ظروف النرويج الله يعينكم ويسعد كم وينام كانتو ويصلح حال بلادنا ورجعنا بخير

* شهدوده *
18-05-2012, 04:00 PM
ياسهام ياغالية قرأت موضوعك على خفيف
لي عودة لكِ الله يكون في العون
22 ساااااااااااااااااااااااااااعة نهار ؟؟؟

متسننة
18-05-2012, 04:14 PM
الله المستعان معقول بالشتاء كله ليل مافي نهار مافي شمس تطلع يالطيف الله يصبركم

najoua agadir
18-05-2012, 04:17 PM
الله اعينا واعينك اختي انا اعيش في السويد ونفس المشكل لكن اتعودنا، استغلي طول النهار في اشياء مفيدة وشوفي لو في مسجد قريب ممكن تتعرفي على مسلمين اعينوك، واحتسبي اجر رمضان لان اليوم بيكون طويل وصدقيني راح تتعودي، لكن للاسف ايام الثلج بيكون ظلام وهذا شاق اكثر بيسبب اكتآب، واليوم قصير جدا، ونحنا نفرح بايام الصيف واليوم الطويل بنخرج .. الله اعينك ولو في استفسار راسليني عالخاص.

*سهام الليل*
18-05-2012, 10:51 PM
شهًدودة شفتي. مغتربات الشمال يستاهلو منا كل التقدير والاحترام علي صبرهم للظروف هناك جعلهم الله حملة لرسالة الاسلام في الشمال وصدقا قول نبينا ان هذا الدين سيبلغ مشارق الارض ومغاربها

نجوي الله يكون بعونك ويقويك. انا زرت السويد حلوة كثير (:

najoua agadir
18-05-2012, 11:30 PM
يسلمو حبيبتي سهام الليل
اخواتي بالنسبة للدول السكندنافية مو 6 شهور ليل وست شهور نهال، لا بس في ايام البرد بيكون اليوم اطول فاطول يعني شهر بس تقريبا اللي بيكون، من الربيع شهر 3 تقريبا يبدا اليوم يطول شوي شوي ويوصل اوجه في شهر 7 ويبدا اليوم بالنزول تاني ليوصل اوجه الظلام في في شهر12، يعني متلا في شهر 11 بيكون العشاء 1 زوالا يعني مافي ست شهور كلها ظلام، ولاحتى شهر ظلام كامل بس بيكون اليوم قصير جدا بالتدريج، وهذا من رحمة الله، واحنا للحمد لله الحمد اتعودنا كتير وفي ميزات تاني كتير متلا الطبيعة حلوة كتير والماي والوديان اكتر من الشوارع وفي اماكن ترفيه، بس بالجنوب في هدي الدول بيكون احسن لان المساجد اكثر والجو ادفأ.والاهم ان الشخص يهتم بتربية اطفالو لان مجتمع يدمج الاطفال وينصرهم يحببهم الى الدولة...

zena_norge
25-05-2012, 10:36 AM
السلام عليكم أنا مغربية مغتربة في النرويج بالضبط في أوسلو