PDA

View Full Version : ✿~غربتنا.. واطفالنا~✿موضوع يستحق النقاش *

بنت الأعظمية
14-04-2012, 12:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير على مغتربات العالم.. صباح فيه رضا بما قسم الله.. وأمل بالسعادة بالحياة.. صباح الحنين للبلاد والاهل والاحباب.. صباح...
صباح ملئه الشوق للاصدقاء ..

صباح.. ملئه التفائل..

عزيزاتي المغتربات.. سؤال خطر في ذهني.. هل تشعرون اننا في الغربة نكون متعلقين بأطفالنا اكثر مما يجب؟!
سؤال موجه لكل أم حملت وولدت وربت في الغربة..؟!
هل تشعرين بالوحدة اذا ذهب طفلك مع والده او ذهب ليلعب؟!
هل تشعرين انه انسك في الغربة؟!

اذا ما زرنا اهلنا في بلادنا.. نلاحظ اننا نبالغ بالعطف والرعاية لاطفالنا اذا ما قارناهم بغيرهم..

احيانا.. اخشى من هذا الشعور وهذا التصرف على اطفالي.. ان يكونوا هم ايضا متعلقين بي اكثر مما يجب فيأثر ذلك على حياتهم المستقبلية

احيانا .. اخشى على نفسي من هذا الشعور ان يطغى علي فيلهيني عن امور اهم..

( انما اموالكم واولادكم فتنة)

ما رأيكم؟!

سومرية
15-04-2012, 12:00 AM
حياكِ الله أختي العزيزة

أهلاً ومرحباً بك بيننا مفيدة ومستفيدة
بصراحة تطرقتي الى موضوع مهم
بإعتقادي الطفل حيكون متعلق بوالديه وبشكل كبير الأم أينما كان
سواء في بلده او في بلد آخر
هذا في مرحله ماقبل دخول الطفل المدرسة
بعدها بحكم اختلاطه مع أقرانه في المدرسة راح يتعود على بعده عن والديه
ولايجد صعوبه في ذلك
أذكر اول مادخل ابني مرحله الحضانه عانييت كثير في الايام الأولى
وخاصة أول يوم آآآآآه لن انساه أبداً
هذا بسببي أنا ...
كنت أبالغ في مراعاتي وعنايتي له وحرصي عليه ماكنت أتركه لوحده
لايفارقتي ابداً حتى عند النوم لاينام إلا في حضني ... والى الآن هو ينام في حضني :)
ماكان يخرج من البيت كثير واذا خرج لازم أكون انا معه
لهذا عانييت كنت اشعر بفراغ شديد في فترة غيابه عني
ويفضل تفكيري مشغول بيه انتظر وقت رجوعه للبيت وهوالمسكين كان طول فترة
وجوده في الحضانه يبكي لبعده عني
لكن بعد فترة؟؟؟ تغير كل شي أصبح يحب ذهابه للحضانه لوجود الالعاب وتعرفه على اصدقاء جدد
و يخرج عادي من دوني :)
أختي تعلقك بأولادك وتعلقهم بكِ أمر طبيعي
لكن لايعني هذا انشغالنا بهم طول الوقت
يجب أن تعلمي أن تربيتك لأولادك، وطاعتك لزوجك ممكن تجعليهم عبادة لله سبحانه وتعالى
إذا أخذتِ هذه النية كلما نويت القيام بأي من هذه الأعمال أي بنيه التقرب الى الله
نظمي وقتك واستعيني بالله فانه سيعينك
أتمنى اكون أفدتك ولو بشي بسيط
بارك الله لكِ في أولادك وهون عليكِ غربتكِ
:: ::

بإنتظار آراء وتعليقات أخواتنا المغتربات على الموضوع

بنت الأعظمية
15-04-2012, 01:31 AM
صدقت اختي السومرية.. تذكري بإخلاص النية فيما اقدمه لطفلي وزوجي يريحني .. ولو ان الانشغال احيانا يلهي عن ذلك ..
واعتقد ان عدم وجود الصحبة الصالحة والاهل المحبون الناصحون حوالينا في غربتنا.. يساهم في شعورنا بالملل وضيق الخلق..

جزاك الله خيرا لردك الطيب اخيتي..

بنت ثامر الشريف
15-04-2012, 01:44 AM
انا ماعرف شوفيني هنا في بلدي والحمد لله
ومحور حياتي الاول والاخير اطفالي ومتعلقه فيهم
و افضل صحبه واحسنها وافودها هي صحبه اطفالي وزوجي
وانا اراه نعمه من الله والله يديمها علينا

بنت ثامر الشريف
15-04-2012, 01:49 AM

بنت الأعظمية
15-04-2012, 03:41 AM
الله يديم عليك وعلينا نعمه ويحفظها من الزوال اختي بنت ثامر :)

صاحبة الـ@ـسك
15-04-2012, 07:19 AM
أعتقد إنه شئ طبيعى تعلقنا بالأولاد لأن ما فيش حد تانى يعنى مجرد مكالمة للوالدة مثلا الله يحفظها فى اليوم وخلاص وممكن أكلم أخواتى كل كام أسبوع لكن مفيش الإحتكاك اليومى والدائم بحد غير الأطفال والزوج ... لكن أنا مش بأخاف عليهم زيادة عن اللزوم يعنى لما بننزل مصر عادى بأسيبهم مع جدهم وجدتهم وخالاتهم وعماتهم ومفيش مانع عندى يروحوا يباتوا كمان بالليل عندهم لأن هنا ممنوع عليهم الsleep over عند أى حد فبأنتهزها فرصه وممكن فى مصر يناموا فى بيوت الخالات والعمات أو مع الجدود وهكطا لأنه كمان بيوطد العلاقة بينهم وهم بيدلعوهم ويدللوهم ويعطوا لهم كل اللى نفسهم فيه وده أكيد بيبسط الأولاد :) ....
لكن إنى أفتقدهم لما والدهم يآخدهم ويخرجوا أبداااااااااااا بالعكس يا رييييييييييييت ههههه تحبى تآخديهم مع أولادك شوية خخخخخخخ ما عنديش مانع <<< أم شريرة جدا أنا
ربنا يحفظ لنا الأولاد وأزواجنا ويحمينا فى الغربة ويردنا سالمين يا رب واهم حااااااجة يحفظ علينا ديننا قولوا آمين

* شهدوده *
15-04-2012, 06:41 PM
موضوع قيّم جدا أختي بنت الأعظمي
لي عودة للمشاركة برأي إن شاء الله
تقبلي مروري السريع

بنت الأعظمية
15-04-2012, 07:11 PM
شكرا لاضافتك اختي صاحبة المسك.. وبانتظار تعليقك اختي شهدوده

سومرية
15-04-2012, 08:30 PM
الله يعينك غاليتي على غربتك وبعدك عن أهلك
أنا غربتي كانت في بلد عربي ولله الحمد
يعني ماعنيت كثير كان كل أهلي معي ماحسيت بالغربة أبداً
ولما كبر أبني صار يذهب لبيت أخواله ومرات يبات عندهم
كان في الاول يخاف يخرج من دوني ...لما كبر قل تعلقه بي
صار يخرج مع أخواله وجدته وجده
غاليتي كلما حسيتِ بالممل او الضيق أدخلي للمنتدى وتكلمي مع اخواتك هنا
ان شاء الله تجدي بيننا النفع والفائدة
والصحبه الطيبة التي تعينك على متاعب غربتك

mayaaa
15-04-2012, 08:58 PM
الاعظميه يا غليتي ليش مستهجنه شي طبيعي

انا تزوجت كان عمري 24 سنه زوجي يقولي حاس اهلك مالهم كيف يخلوكي تيجي معي ... وهاد وخليني عند امي بعد شهر من زواجنا شهر كامل قبل ما اسافر سبقني ولحقته بعد شهر قضيته عند امي ....وشهور بعد ما سافرت امي تبكي علي صح لاني تغربت بس والله اني كبيره وعند جوزي ومستوره ومبسوطه
بتلومينا بالاطفال
انا من طبيت امريكا وانا احضر الاخبار واشوف قصص الخطف والقتل وووووووووكل ما احضر انهبل على اولادي لما ماما اجت بولادتي ببنتي كان عندي بنت عمرها سنه واكمن شهر تخيلوا نكون بالصاله والشباك مفتوح ما اخليها تقرب عالشباك اخاف وانا ملتهيه حد يسرقها تقولي ماما كيف بدهم يسرقوها وانا وانتي واقفات اقوللها بدريش عندهم طرق عجيبه كنت سامعه ببنت عمرها 15 سنه انسرقت من فراشها كثار سمعوا فيها صح؟ وبتذكر مره بالمول وانا اراقب ببناتي وبنات صديقتي راحت تشتري شغله وطبعا طريقتي بمراقبتهم كانت اوقف بنص الالعاب واقعد اعد فيهم بالصدفه كان فيه واحد هندي بجنبي الظاهر شكلي لافت للنظر بشكل عجيب 0سايكو 0فكل ما اعد وينقص منهم بنت اشهق وهو بالهندي يحكي شي ويأشر عالبنت المفقوده من بين ميت طفل عرف اياهم اللي بيخصوني ....هلأ كبروا الحمدلله وشوي رخيت اعصابي مو اني مامنه لا بس رخيت شوي

قبل سنه بنتي تعلمت شغله انها تتخبى بالبيت ونقعد ندور عليها وما تطلع الا لما نلاقيها ولا تطلع نفس او صوت بتذكر مره ما رضيت تطلع وانا انجنيت وناديت ابوها بالصالون اقوله مو ملاقيه البنت قوم دور وطبعا بين خوفي تكون طلعت بره البيت او انها تكون اختنقت قعدت ابكي وطبعا طلعت لحالها دافنه حالها بين الملابس بالخزانه فخوفنا عليهم زياده من الاحداث اللي هون بس سواء غلط او صح ما بقدر اعمل شي ثاني الانتباه هون مطلب وضوروره عداكي عن اذا انشخطوا فيها سين وجيم ......

سومريه ابنك بتشوتيه شلوت على غرفته انا برغم اني مريضه بالقلق عليهم بس نوم عندي مافيه لا بيبي ولا كبار نومته بجنبي مارح تحميه انا بقدر النوم المريح فلا رح ارتاح وهو بحضني ولا هو رح يرتاح ينام بسريره تراه مش صاحي نايم ومش داري عن حاله وين ........

بنت الأعظمية
15-04-2012, 09:17 PM
حبيبتي السومرية.. انا متأكدة اني سأجد في المنتدى الصدر الدافئ والقلوب المفتوحة.. ولكن لابد من الفضفضة قليلا..
اختي مايا.. حفظ الله اولادك من كل مكروه.. ولولا التوكل على الله لاصابنا الوسواس وحملنا الهموم.. فالحمد لله

بوادي اميريكا
15-04-2012, 09:48 PM
موضوع حلو
تشكرين عليه
الخوف و التعلق بالطفل طبيعي
اما اني بحس بفراغ ان راح مع ابوه ..
لا ...
بستانس خصوصا لما كانوا صغار مو بالمدارس
لان بحس اني فعلا بحاجه لوقت لنفسي من غير واع وويع ..وماما ..ماما ...
بخاف و بقلق ان اتأخر ابوهن فيهن برا ايوه ..لان بخاف انه ما يعرف يتصرف معهن ..
غالبا اطفالي كانوا معي ..
لما بدو المدارس اول الامر احس بفراغ شديد
لكن هذا دفعني اني اروح المدرسه مع ولادي و اتبرع بوقتي ..
منه بكون بالجو و بتعرف عليه ..وبعرف الامور يلي بتعرضوا لها اطفالي يوميا
وبكون المكان و الجو مألوف لي ..مثل ما هو لهم
الان كبروا طبعا
والحمد لله..وطبعا ذهابي للمدرسه معهن في بدايه الامر
كان يشعرهن بالامان ..وان المكان ونس ..ويحبوه
لان حتي الكبار نحنا لما نبلش مدرسه او وظيفه بمكان جديد
سبحان الله له رهبه في النفس
ونتونس اكتر لما بكون في حدن معنا ..او بيجي صديقه معنا
حتي علي مستوي زياره لبيت جديد
لاحظي
بتحسي انك لما تروحي مع وحده بتدخلي للصديقه بجرأه اكثر
فتعلق الطفل بامه طبيعي
وتعلق الام بالطفل طبيعي ..

Sun Rise
16-04-2012, 05:08 PM
انا بصراحة اعاني
لاني لما انزل السعودية و يكونو الناس كثير و اطفال اللي هم اقاربنا
احس اني متوترة طول الوقت و خايفة على ولدي
و احرم نفسي من كثير مشاوير و ويارات عشان ما اخلي عند احد بالبيت
يعني اذا رحت الحرم اصلي مقدر اخليه فتلقيني ما روح
كان نفسي بعمرة و من خوفي على ولدي ما رحت
احس اي شي رح يعوره اسم الله عليه
مدري ايش هالخوف الجنوني اللي فيني
الله المستعان بس
حتى حضانة خايفة احطه فيها احس ما رح ينتبهوا للولد زين

بنت الأعظمية
16-04-2012, 11:24 PM
انا بصراحة اعاني
الله المستعان بس

انا نفس الشي صار معي لما رحت لبلدي.. ما اتركه وحده ابدا اخاف لا يتعور وهو يلعب مع الاطفال.. حتى امي الله يحفظها لاحظت هالشي وتقول انت ما تعطيه مجال..
لانه هنا ما يختلط مع حد فما متعود على الاطفال.. يعني قليل ما اودي على جروبات الاطفال ودائما معاه طبعا

انسانه نادره
17-04-2012, 12:18 AM
بنت الاعظميه موضوع رائع
بالنسبه لي ........ اتفق معاكي وخاصتا انا بغربه فاكون حريصه حرص شديد على العيال ومايهنى لي بال الا لما نكون كلنا داخل بيتنا الدافى
ولكن هال اشعر بالوحده بغيابهم في المدرسه لا بس تلفوني الجوال على طول معايا اخاف المدرسه تتصل عليا .وادا زرنا اهلنا والاقارب احب عيالي يكونوا معايا او في مكان اقدر اشوفهم . هدولا امانه ومن واجبنا ان نحميهم
الله يعيننا على تربيتهم ويحفظهم لنا

Sun Rise
17-04-2012, 01:27 AM
بنت الاعظميه موضوع رائع
بالنسبه لي ........ اتفق معاكي وخاصتا انا بغربه فاكون حريصه حرص شديد على العيال ومايهنى لي بال الا لما نكون كلنا داخل بيتنا الدافى
ولكن هال اشعر بالوحده بغيابهم في المدرسه لا بس تلفوني الجوال على طول معايا اخاف المدرسه تتصل عليا .وادا زرنا اهلنا والاقارب احب عيالي يكونوا معايا او في مكان اقدر اشوفهم . هدولا امانه ومن واجبنا ان نحميهم
الله يعيننا على تربيتهم ويحفظهم لنا

اللهم امين ربي يطمن قلوبنا عليهم

Sun Rise
17-04-2012, 01:28 AM
انا نفس الشي صار معي لما رحت لبلدي.. ما اتركه وحده ابدا اخاف لا يتعور وهو يلعب مع الاطفال.. حتى امي الله يحفظها لاحظت هالشي وتقول انت ما تعطيه مجال..
لانه هنا ما يختلط مع حد فما متعود على الاطفال.. يعني قليل ما اودي على جروبات الاطفال ودائما معاه طبعا
صادقة حتى انا لاحظو عليا بس برضو ما خفيت زي ما انا

أم الأخوات
23-04-2012, 12:25 AM
السلام عليك بصراحة هذا الموضوع رائع لأنه الشغل الشاغل لكل مغتربة وخصوصا في البلدان غير الإسلامية فالطفل يكون دائما أمام عيني والديه لأننا مضطرين لذلك لعدم وجود العائلة معنا لكن عندما تكون لديك ظروف طارئة فما عليك الا بالبحث عن صديقة تأمنين أولادك معها كمثلا دخول المستشفى للولادة أو للعلاج أما عند نزولنا الى أهلينا فملاحظتهم لنا بالحرص الشديد على أولادنا أصبح الآن شيئ عادى بعد رعبهم في السنوات الأولى ولا تخافي فذلك الإرتباط الشديد يقل بعد دخولهم المدرسة فهذا شعور عادي ولكن أن لا يكون مقلق للاخرين عند الزيارة وربى يحفظ أولادنا أجمعين من كل شر

بنت الأعظمية
23-04-2012, 03:47 AM
السلام عليك بصراحة هذا الموضوع رائع لأنه الشغل الشاغل لكل مغتربة وخصوصا في البلدان غير الإسلامية فالطفل يكون دائما أمام عيني والديه لأننا مضطرين لذلك لعدم وجود العائلة معنا لكن عندما تكون لديك ظروف طارئة فما عليك الا بالبحث عن صديقة تأمنين أولادك معها كمثلا دخول المستشفى للولادة أو للعلاج أما عند نزولنا الى أهلينا فملاحظتهم لنا بالحرص الشديد على أولادنا أصبح الآن شيئ عادى بعد رعبهم في السنوات الأولى ولا تخافي فذلك الإرتباط الشديد يقل بعد دخولهم المدرسة فهذا شعور عادي ولكن أن لا يكون مقلق للاخرين عند الزيارة وربى يحفظ أولادنا أجمعين من كل شر

جزاك الله خيرا

بوادي اميريكا
23-04-2012, 04:17 AM
انا بصراحة اعاني
الله المستعان بس
عسوله لا تحسي انك غريبه ..
انا يوم زواج اختي ..وتزوجت ابن خالتي ...الله لا يوريك
كلهم عندهم عيال..وتعرفين في سوريا ممنوع اصطحاب الاطفال للأعراس..
انا الوحيده يلي رفضت..وبنتي كانت معي ..فيهم عاده ان الصاله فيها مكان مثل غرف القياس ..
يبدلون فيها الملابس لان ان جا العريس 10 دقايق يدخل الحريم يدخلون يلبسون عباياتهم ..او يتسترون ..
فحطيتها في الكرسي ..واخذتها معي لغرفه من الغرف..وكل ربع ساعه اطل عليها ..
كنت مسخره للكل ..وما بقي احد الا علق ..وقال اني منهبله ..وكأن ما حد عنده عيال غيري..
واني اوري العالم اني بس يلي اخاف علي بنتي ..
صراحه 4 سنوات طلعت روحي لين شفتها كنت لو اقدر افلتر الهوا يلي تتنفسه لسويتها..
فلا تخافي ..منتي وحيده بالعالم ..في مثلك ..مثايل..بنت ام مثايل ..هههههههه

تعليق بشكل عام
لاحظت ان الغربه تجعل منا امهات افضل و اكثر مسؤوليه تجاه اطفالنا
ونعي كلمه ام اكثر ..لان نقضي الغربه مسؤولين دون الاعتماد علي احد في اي شي .
وهذا ينمي ادراكنا لمعني الامومه الحقيقي صراحه..ومعني الحفاظ علي الطفل
وللاسف عندما انظر علي اهات في بلادنا..
وكيف ترمي اطفالها للعائله ..وتسأليها وين العيال ..تجاوب بكل برود..والله ما ادري ساروا علي بيت عمهم و لا بيت خالهم..
في الحي ..يعني اخر الليل يجون البيت..اتأثر و اقول خساره ..
في وحده كانت تحدثني
وتقول ..والله اضطريت اشتري لابني 10سنوات جوال ..قلت ليه مو بحاجه لجوال توه صغير..
تقول لاني اسير لاهلي ..وما يبي يروح معي ..يبي يبقي في الحاره يلعب مع العيال..فأضمن اطمن عليه كل شويه ..
عذر اقبح من ذنب..مثل يلي يعطي الطفل كبريت ..ويقول لا تلعب ابلنار...

طبعا هذا راي الشخصي..
وعذرا ان ازعج احد

tuta.
23-04-2012, 06:54 PM
اوه ماي ربي!!! حسستوني اني غريبة و الله كأني alien جاي من المريخ!!!! معقول انا الوحيدة اللي بقعد استنى الويك اند يخلص و اقول ايمتى تبلش المدرسة و ارتاح من الضجة هههههههههه لما اوصل اولادي للمدرسة بقعد اغيض فيهم و اوق نا نا نا ناناه انتوا رايحين تدرسوا و انا رايحة انام ههههههههههههه و الله حاسة حالي صايرة شريرة ما بصدق يطلعوا من عندي. اما اتركهم بدون رقابة مستحيل, مثل انه في المدرسة عارفة و مأمنة عليهم مدرستهم كثير ممتازة ما بيطلعوا ساعة الترويحة الا لما يشوفوني او يشوفوا زوجي او اخوي هدول بس المسموح لهم استلام اولادي.
لما كنا بالبلاد و يطلعوا يلعبوا اضلني على البلكونة اشوف فين صاروا مع البيت مسور (عليه سور عالي و بوابة للي ما فهمت) بس كنت اخاف يقعوا مثلا يجي عليهم كلب بعيد الشر, ان طلعنا مشينا بالسوق امسك ايد البنت و امي تمسك ايد الولد او اخليهم الاثنين يمسكوا ايدين بعض و يمشوا قدامي (مش خلفي مثل ما بيعملوا بعض الناس كيف اشوفهم و هم خلفي؟) بس هلأ هون صرت اخفف شوي عنهم, صرت من بعيد اكون جالسة بالeatry مثلا و اسمح لهم يدخلوا دكان الكاندي يشتروا المهم عيني على الباب ايمتى دخلوا و ايمتى طلعوا.. ان طلبوا يروحوا للحمام بيروحوا لوحدهم بس بكون واقفة بآخر الممر و عيني على الباب. بيفرحوا لما هيك يشوفوني حسستهم انه انتوا صرتوا كبار, بس امرار بنتي بتقعد تتخبي بين الملابس و انا ادور و سامعاها بتضحك و بتخبي ضحكتها بالاخير بقول خلاص انا راح اعد لل3 اذا انتي مش قدامي راح اطلع بدونك خلي الحرامي ياخدك, بتنط قبل ما اخلص عد و بتكون واقفة قدام عيوني. اولادي عارفين انه اذا ضاعوا او حصل شي يروحوا للي بتدق على الكاشيير و يطلبوا تدور علي.. مرة كنت مع والدي بجي سي بني بنتفرج على بدل و بنتي تتخبى و تهرب مني بالاخير قلت لها you know what i'm tired, you want to be lost go get lost و هي ما كدبتش خبر, كانت 3 سنين و نص و راحت ضاعت, ما عرفت فين صارت, اول ما رحت ادور عند الباب و سالت الموظف اللي في هديك الناحية بنت صغيرة طولها هالقد شعرها كيرلي مربوط و لابسة بلوزة صفرا عليها ميني ماوس و شورت ابيض و شوزات ابيض و زهري من نايكي و شرابات بيضاء و بكلتها زهر و لابسة اسورة دناديش, شفتها طلعت من الباب؟؟؟ قال لأ, قلت خليك على الباب حارس و انا داخلة ادور لقيتها واقفة مع الكاشير و بتوصفني: ماما لابسة بلوزة سودا و جينز و شنطتها سوداء و عليها زهر و منديل ابيض و معاها سيدوا و شعره ابيض<<< هيك البنت قالت انها وصفتني.
فاللي بتخاف يضيعوا اولادها تعرف شو لبسوا و تعرف توصفهم و خلوا بشنطتهم صورة للاطفال...

بوادي اميريكا
23-04-2012, 07:50 PM
لا توته انا متلك ..
ما بصدق يطلعوا من وجهي ..ويروحوا المدرسه
بس انا بساوي نفس يلي بتعمليه مع ولادك ..واتوقع السبب ان ولادنا اكبر من غيرهن ..
عني بعرف يمكن ولادي اكبر شي بيناتكن ..لان الصغيره عندي صارت 8سنوات ..
والكبيره تقريبا 19 ..
يعني سنهن اوعي شوي ..
انا ابني من كم سنه ابدا ما بيرضي يدخل حمام الحريم ..وبروح لحمام الرجال ..
واذكر مره في تارقت ..صمم و كان عنده 7 سنوات ..
دخل .وطول ..وانا كنت راح يصيبني سكته قلبيه ..
ومتل المجنونه رايحه جايه ...وبطل ..وشوي بدخل حمام الرجال ..هههههه
بس لقيت موظف ..فورا ركدت بقله في ولد دخل و ما طلع ..شوفه ..
راح بقلي موجود و عم يبكي ...انجنيت قلت للموظف وقف حارس علي الباب و لا تخلي رجل يدخل ..ودخلت ..لقيت عم يبكي لان ما معاه شي يشطف فيه تكرمون..ههههههههه
نشف دمي ..فكرت ماله شي..

ومعلمتن نفس الشي ..
انه يروحوا لاقرب محاسب ..ويطلبوني ..
لا يطلعوا ابدا من الباب..
وبنتي الصغيره هلا صايره ضيع كتير ..بتشرد ..وبتروح تشوف اشياءها من غير ما تحكي ..
صارت عاملتا مرتين السنه ..واخر مره نبهت عليها انه لازم تقول قبل ما تروح لمكان
حتي بتطلع تلعب بره ..وما بتخبر ..من جديد الحركه ..وجاري التعديل بالطبع ..والتنبيه يومي
في تحسن ...الحمد لله