PDA

View Full Version : ترتيبات سفرك ~~ ردود قيّمه ~~

أخت فرولاية جده
06-04-2012, 11:10 AM

http://www.lakii.com/img/free/Dec11/ETxkgU4m9WS.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/freeupload.php)

كيفكم يا احلى مغتربات ....

الله يجمعنا دايما على الحبه و الخير يارب

حبيت نتجمع هنا لكل من قرب سفرها و حايسه في الترتيبات و نحمس نعضنا على لم و ترتيب العفش و انهاء المهمات كلها بكل سهوله

http://www.lakii.com/img/free/Dec11/WpyI09Wewj6.png (http://www.lakii.com/vb/uploader/freeupload.php)

تاريخ سفرك
خط سير رحلتك " من فين على فين "؟
على اي طيران ؟
ا
ذا كان عندك خطه معينه متبعتها ؟ جدول مثلا او اي شي
اذا كان في استفسار سريع بخصوص السفر ؟
عفشك اخدتي كلو و لا خليتي جزء هنا ؟ و فين خليتي؟
باقي الاكل و البهارات ايش سويتي فيها ؟

http://www.lakii.com/img/free/Dec11/WpyI09Wewj6.png (http://www.lakii.com/vb/uploader/freeupload.php)
كان نفسي اخلي للمسافرين خلال الثلاثه الشهور الجيه بس قلت خلي الكل يستفيد افضل :)

http://www.lakii.com/img/free/Apr12/cGcQDizJSaX.jpg (http://www.lakii.com/vb/uploader/freeupload.php)

واي وحده تحب تضيف اي نقطه تتفضل بس ياريت يكون باللون الاحمر و الخط كبير حتى الي يقراء يشوفها بسرعه اذا كان مستعجل
http://www.lakii.com/img/free/Dec11/TNn2k7p3Q9r.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/freeupload.php)

أخت فرولاية جده
06-04-2012, 11:19 AM
حابداء بنفسي ... و انتظركم :)

خط سير رحلتك " من فين على فين "؟

رحلتي من اوستن تكاسس طبعا الى نيو يورك الى دبي الى الخبر

يمكن طويله بس ما قد رحت ولا مكان فقلت فرصه اتمشى شويه ... ما حاقول تاريخ رحلتي اخاف في عيون تراقبني ههههه اقصد اخواتي ولا شي لاني لسه ما اعطيتهم خبر لانو ما اتكد شي

على اي طيران ؟

الاماراتي

اذا كان عندك خطه معينه متبعتها ؟ جدول مثلا او اي شي
سويت جدول و كتبت كل الاشياء الي في البيت عشان اشوف اذا في شي حاينباع او حا نحطو في السياره و قبل الرحله بأسبوعين حا بدأ في ترتيب الملابس و حا خلي شنطه وحده لنا احنا 4 لنيويوك بدل ما افتح الشنط كلها

اممممم اشتريت الهاديا بس مو كلها ان شاءالله الويك اند اكمل في تخفيض عشان الايستر

اذا كان في استفسار سريع بخصوص السفر ؟

.......
عفشك اخدتي كلو و لا خليتي جزء هنا ؟ و فين خليتي؟

حا أخد الي احتاجو الشتوي مثلا و ملابس زوجي حقت الدوام حا أحطها في اكياس ضغط جوة شنطه و في السياره في الاستورج و اتمنى ما يسير لها شي

باقي الاكل و البهارات ايش سويتي فيها ؟

لسه مدري بس احاول من دحين اطبخ الاشياء الموجوده في البيت عشان اخلص اغلب الاشياء

والله يسهلنا يارب

mayaaa
06-04-2012, 03:26 PM
هلا فراولايه انا سافرت كثثثثثثثثير وكل سفره بجهزلها كاني متلكم مسافره ومو راجعه لان باخذ وقتي يعني اقل شي بقعد ثلاث اشهر وزوجي ما بيجي معي ولا بيطبخ فبتخلص من الاكل اللي للطبخ وبكميات كبيره بخليله شي على قده

المهم هل عشان نفس رحلة الطيران بطلع من موقع المطار خريطه لسير رحلتي الترمينال والطياره وين بتكون باي طابق لان مثلا مطار شيكاغو بلد بحالها لازم يكون معي خريطه ومتطلعه عليها اكثر من مره عشان ما يضيع وقتي وانا اسال وادور وين المطاعم وين الحمامات وين مكاتب الاستعلامات وكمان اذا الوقت بيتغير علي لان مره رحت على شيكاغو وطليت بساعتي لقيت حالي متاخره وماضل غير عشر دقايق عالرحله نسيت فرق الوقت بين ولايتي وشيكاغو فانتبهي للوقت لما توصلي بيتغير والا كيف لان مرات بطلع طيارتين ومرات زوجي بيسوق فييه منسافر بر اول وبعدين انا طيران بس موت صراحه طيارتين ارحم

هل بواقي الاكل شوفي صديقاتك انا بوزعها حتى الاميركان بينبسطوا مره رحت عند صديقتي وكانت جارتها منعرفها مسلمه بدها ترحل متل هيك وراميه اكل كثير بالقاربج كله جديد خبز وبيض بكياسه انا قلبي اوجعني عادي لو قالت انا راحله واعطت صديقتي حتى ممكن نبعثه للمسجد بس ما ينرمى
شكلها خجلت فلا ترمي اكل وزعيه بس انتبهي اذا مفتوح اعطيه للي بتعرفيه لان هون بيخافوا من الجرايم انه يكون مسموم او شي انا بحكي عن الشغلات المغلفه وخصوصا سيريال معلبات حليب جديد وهيك
كمان بفتح شنطتي عشان امليها للسفر قبل باسبوع او عشر ايام برمي فيها الموجود ورح يطلع للسفر انا مسافره اجازه لكن لو مسافره على طول رح افتحها قبل شهر واحط كلشي بدي اياه واستعماله قليل وعادي لو احتجته باخذه من الشنته وبيرجع عالشنته ما تتخيلي اخر يومين كيف رح تنحاسي فاخلصي اول باول لا تقعدي تستني لاخر وقت قفلي الشنط اللي فيها شغلات مارح تستعمليها بس بدك تاخذيها معك

الشغلات اللي بدك تتخلصي منها مثل صحون وكاسات ممكن تكوميهم بباب البيت وتكتبي فريه للتشحيد بياخذوها الجيران وممكن تحطيها بجنب القاربج على جنب بمكان نظيف وبتروح

* شهدوده *
06-04-2012, 03:31 PM
مشاء الله عليك فرولاية
فكرة رائعة جدا , ترتيبات السفر مهمّة جدا
أنا لما أحب اطلع رحلة مع ولادي أضع كناش صغير وأدوّن فيه كلّ شيء
وبعدين أحضّر الطبخ اللازم , وبعدين الشنط ، ههههه هذه رحلة فقط فما بلك سفر بعييييييييييييد

فكرة رائعة جدا ننتظر تفاعل الغاليات

بورك فيكم ~

أخت فرولاية جده
06-04-2012, 05:26 PM
تسلمي مايا الله يسعدك منجد لازم بدري

شهوده الله يعينا على السفر

لانو دحين ترتيب و احنا راجعين كمان لازم ترتيب :)

ننتظر البقيه

في نقطه لما جيت على امريكا كان و لدي 9 شهور

حطيت غيارين و كم حفاضه و رضعتين بس و خليت شنطت البيبي خفيفه عشا ماينكر ظهري

وحطيت الباقي في اضغر شنطه من شنط العش و الي معايا في الطياره و حطيت فيها كل شي ابغى لدرجه علبه حليب كبيره : )

و حطيت شنطه صغيره جوة شنطه البيبي في الاغراض الي احتاجها لما اروح الحمام الله يكرمكم عشان اغير لو يسير لما اروح حمام الطياره ما احتاج اخد الشنطه الكبيره

بنت فرج آدم
06-04-2012, 08:33 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخت فرولاية جزيتي الخير علي أفكارك الحلوة
والله نحنا هنا نحس ببعض أكثر من الاهل
أنا رجعت من 4 شهور من بلادي الحبيبة (ينفع أشارك ولالا )(K):
نصيحتي لك تقرري من فترة
1- تجهيز الحقائب لكل واحد لحده (يعني زوجك شنط خاصة .وانت لوحدك .والاولاد كل علي حدة )
2- الهدايا إذا كانت ثقيلة توزعيها علي الحقائب بعد ترتيب الملابس . وتلميها في حقيبة وحدة لما تجي علي بلدك
3- التذاكر تأكدي من ساعات الترانزيت بين الرحلة والاخري وهذا سيعتمد عليه حجم شنطة اللي حتخذيها معاك في الطيارة
مع مراعات حجمها (يكون مسموح بيه ولالا) وإذا عندك طفل أقل من سنة أطلبي باسنت (سرير للطفل )أو يعطوك كرسي إضافي للبيبي .
4- خذي الكارسيت تبع البيبي داخل الطيارة إذا سمحوا بذلك في حالة الطيران الدولي أما الداخلي فيأخذوه ويعطوه لك عند باب الطيارة .وطبعا عربة البيبي معاها .(أكيد تعرفيها بس للتذكير )
5- خذي معك مبلغ مالي متوسط مش كثير يسبب مشاكل ولا قليل تحتاجين (لانهم أحيانا يسألوا معاكم فلوس ولالا )
شنطه يكون فيها الجوزات والتذاكر والفلوس قريبة وأمنه
6- في التفتيش لا تلبسي شي يعطلك فية جيوب .أو مجوهرات .أو فلوس معدنية .وتأكدي من كل جيب وقميص حتي تكوني متطمنة عند الباب الحساس
خليك عملية في المكان هذا (وأمسكي أعصابك ) علي ولادك في خلع الحذية ولبسها (الله يعين )
طبعا لا تنسي الصلاة في وقتها والاذكار والدعاء لكل الاحباب
هذا ما جاء علي بالي الأن وإذا خطرلي شي مهم حكتبلك .
الله ييسر ويسهل علينا وعليكم ..

*سهام الليل*
06-04-2012, 09:42 PM
I am coming...... so nice topic

بنت ثامر الشريف
07-04-2012, 04:28 AM
انا راح اشارك انا خطه سفري من السعوديه الى امريكا
ماشاء الله تبارك الله
الرحله لم تحدد ولكن بحكم ان جدد على البلد ولم تقرر الولايه بعد
لكن بعطيك بكور الرحله >> والله العالم بتدبيره لنا
الخط المبدائي
جده الرياض دبي نيورك فلوريدا << وهنا الى مو عارفين اي ولايه
الخطوط الامارتيه
من الان انا فاتحه الشنط وحاطتها في مجلس بيتي
وكل شوي برمي فيها شي
فمثلا جكيتات الاولاد حجاباتي عبايتي الملونه الله يعزك جزمي الطبيه
وغيره من اغراض هي مخصصه لسفر
ومجهزه قائمه للي باخذه والى بتركه
وبفكر اجيب بلستك الكبير الرول عشان الف الاثاث فيه قبل لا اسافر
وافضي بيتي من كل اكل قبلها بكم يوم
بس هذا التفكير المبدائي والله يكتب لا الى فيه الخير
وفكره الموضوع حلوه

أخت فرولاية جده
07-04-2012, 06:26 AM
بنت آدم

الله يسعدك و يجزاك خير افكار كلها مهمه

بنت ثامر

الله يسهلك رحلتك يارب و تتيسر امورك

أخت فرولاية جده
07-04-2012, 10:18 AM
سؤال بريئ :)

كيف تصرفو الملابس الي ما تبغوها لما تيجو تسافرو ؟؟؟

ها تبيعوها مستعمل ؟؟
ولا
توزعوها ؟؟

صراحه انحرج اعطيها احد :)

بنت فرج آدم
07-04-2012, 09:02 PM
جزيتي خير
نقطة مهمه أنا حنتقل من ولاية لولاية ثانية
ومحيرتني هذه النقطة
أنا اقترحت أحطها بكراتين نظيفة ونضعها أمام المسجد
وزوجي رفض يقول حطيها في الزباله -وانت بكرامة -
بس حرام في أشياء حلوه بذات ملابس الاطفال
وبرضوا العاب الاطفال ..

*سهام الليل*
07-04-2012, 10:07 PM

اخت فراوله انا فهمت من كلامك انك راجعه لبلدك وتاركه امريكا ،،بالنسبه لي مجرد زيار وبس فترتيباتي مش معقده مثل ترتيبات الي ناقل علي طول .
المهم انا اول شيءعملته كتبت قائمه بالاشياءالضروريه الي لازم اعملها
. الفاتورات ( ماءكهربا غاز هاتف انترنات ،....) ولانه الدفع اوتاماتيكي فلازم تتاكدي من حساب البنك لانه مع كل تاخير تاخذ عليك الشركه خصم .
.انا رح اطول شوي ،اكثر من ٤ شهور فاتصلت بوزاره الصحه والموارد البشرية اخبرهم بسفري وبعنوان بيتي في اثناءالسفر حتي يتصلو بي عند الحاجه .
خبرت واحد من معارفي يجي يطل علي البيت مرتين في الاسبوع ،يطمن عليه ( من المطر ، ويسقي الغرس ،ويهوي البيت شوي )
نطفت البيت وتخلصت من كل ملابس الشتاءالي ما صارت تنفع للشتاءالتالي ..
بالنسبه للملابس انا اقترح عليك تصلي بجمعيه خيريه وياليت تكون اسلاميه وتخبريهم وهم يجو ياخذو الملابس المستعمه .
بالنسبه للعفش الزايد حطيه للبيع في مواقع في النتر نات في كندا يوجد موقع اسمه كيجيجي . ممكن تلاقي شاري بسعر كويس .
رتبي الشنط ووزعي كل شي بشكل عشوائ في الشنط يعني لا تفصلي وتقوليم هدي شنطه لملابسي وهذي للهدايا ..لانه اعملي حساب ممكن تضيع شنطه .
الاكل .حاولي استهلاك الاكل الموجود بالبيت وقللي من شراءالاكل خاصة البقول والعجائن ،
الاكل الزايد وزعيه علي معارفك مثل صديقاتك المقربات او ادا ما لقيتي خذيه عند الفود بنك وهم يتكفله به
بالنسبه للمسافره زياره فقط ..اتاكدي من تواريخ بطاقاتك الشخصيه ، خاصه بطاقه الصحه والسياقه والتامين .
تاكدي من وسيله النقل للمطار واذا عندك اطفال ،لاتنسي كراسي السياره .
خذي حقيبه وضعي فيها سندويشات صغيره وبسكوت وعصير ومناشف مطهرة للحمامات ، حتاجينها اتناءالانتظار في المطار .
خلي زوجك هو يتكلف بحمل حقيبه جوازات السفر لانه مخك رح يطير من مكانه مع الاطفال وما رح تركزي .
تاكدي من عدد الشنط ووالوزن المسموح والاكل الحلال .وباسكت للرضيع داخل الطائره
هذا ما يحضرني الان ،وعذرا لانه افكاري غيعر مرتبه .

* شهدوده *
07-04-2012, 11:02 PM
الله يعينكم على السفر وترتيباته
ولله ذكرتيني بترتيب الرجوع آخ لما نرجع للبيت كل شيء مكركب
على فكرة انا مقيمة ببلدي ونسافر لزيارة فقط

والأكل نأخذ معانا لما تكون السفرية قريبة مش بعيدة

لكن شفت ماما لما كانت تروح السعوديّة أو بلاد الغربة مثل فرنسا أو إيطاليا كل مرّة كيف تحضر الشنط

الله يعينك متابعة معاكم

بنت ثامر الشريف
08-04-2012, 12:50 AM
جزيتي خير
نقطة مهمه أنا حنتقل من ولاية لولاية ثانية
ومحيرتني هذه النقطة
أنا اقترحت أحطها بكراتين نظيفة ونضعها أمام المسجد
وزوجي رفض يقول حطيها في الزباله -وانت بكرامة -
بس حرام في أشياء حلوه بذات ملابس الاطفال
وبرضوا العاب الاطفال ..
شوفي حاولي تقنعي زوجك ان تتصدقو فيهم لمسجد اوي اي جامع او هم يدبروها لكم في المكان الصح
وان رفض مره اقل شي حطيها جنب الزباله بصندوق مستقل واكتبي فري بخط كبير وواضح
والله يتقبل منكم

pink_shadow
08-04-2012, 01:18 AM
الهدوووووووووووء الله يسهلكم ماشيه خلاص

حبيبتي شوفي البنات اللي يجون ينظفون البيوت اذا كنتي تتعاملين مع وحدة

غسلي الملابس اهم شي .. واعرضيها عليها بتنبسط مرة لانها محتاجة اكيد

اتذكر لما جيت انزل السعودية في يناير اللي فات جبت وحدة تساعدني بالتنظيف وقلت لها السعر بيكون 30 دولار وبعطيك ملابس واغراض الثلاجة والمطبخ كلها

وافقت وانبسطت بعد

حتى كان باقي عند شوي دجاج وخضار بالثلاجة اخذتها

لان زوجي مثل زوجك يقول استحي اوديها المسجد اخاف ماحد يرضى ياخذها

وبالنسبة للترتيبات انا افضل ارتب كل شنطه لحالها شنطة لي وشنطة لزوجي وشنطة للهدايا احسها اسهل بالترتيب

واسهل لما اوصل وابغى اطلع الملابس اللي احتاجها اول ليلة

انتي رايحة على طول والا اجازة ؟؟

اسيل @@@
08-04-2012, 04:50 AM
السلام عليكم بارك الله فيكم علي الموضوع المفيد بس عندي سوال لوسمحتوا انا مسافرة من امريكا الي بلدي الحبيب اريد ان استفسر عن الحمولة المطلوبة لكل حقيبة يعني الوزن والحجم وكم حقيبة لكل شخص لاني لم اسافر من اربع سنوات ولاادري ماالدي تغير مشكورة اللي ترد عليا

أخت فرولاية جده
08-04-2012, 12:42 PM
لكل من رد و اضاف معلومات قيمه ..... شكرا جزيلا ....الله يجعله في ميزان حسناتكم يارب

اختي اسيل ... لو تذكري اسم الطيران او تتاكد من نفس موقع الطيران افضل حتى تاخدي معلومات دقيقه

أخت فرولاية جده
08-04-2012, 12:51 PM
بنات مين عندها اكتر من طفل وزوجها يدرس؟؟؟

كيف ترتب الوقت عشان زوجها يدري

لاتقولو يدرس بره ولا يدخل غرفه

زووووووجي يحب يزاكر في هدوء و مزاكره مقطعه ماهي متواصله و بسبب بنتي و ولدي عمرو سنه و8 شهور ما يقدر يزاكر مع انو ماهم مزعجين مره بس ازعاج طبيعي

لما يدخل الغرفه يقولي مع الصوت والازعاج ما اقدر اركز

ولما يزاكر في الجامعه تعب عليه يرجع البيت متاخر و مهدود حيله

هو يحب على قولو ازاكر شويه و اقوم شويه و ارجع الاقي اشيائي مكانها اقرى كمان شويه بس ما يقدر عشان الاطفال

و قرر انو لما نرجع دحين اجازه على السعوديه

:(:(:(:( انو يرجع لوحدو او ارجع و اخلي العيال هناك

وطبعا مستحييييييييييييييييل اسيب العيل اخاف نفسيتهم تتعب لانهم صغار و طبيعي معلقين فيه

بنتي حاتكمل 6 سنين و ولدي حايكمل سنتين ان شاءالله

الله يجزاكم خير اعطوني حل مافي ولا حل راضي يضبط معانا

فكرت اخد بيت اكبر دورين مثلا بس اكيد حايكون اغلى

قلت لو نطلع على حديقه و قت دراستك قال مستحيل تقعدو كتير بره البيت كل يوم تعب عليكم

اللهم قدر لي الخير و رضني به اللهم ارشدني الى الصواب

ترى مره تعباااااااااااااااااه من دا الموضوع و ابغى ارتب عفشي ماني عارفه اذا حا اجرع ولا لاء

و كمان مشكله انو لما يقعد لوحدو ما يفكر ياكل الا اذا حس انو دايخ مايفكر في الاكل و مستحيل يدخل مطبخ يسوي حتى ابسط شي ؟؟؟

معليش طولت بس ابغى حل

سومرية
08-04-2012, 09:47 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ترتيبات السفر
من الامور المهمة جداً لكل مسافره
بارك الله فيكِ غاليتي على الطرح المفيد والنافع

بوادي اميريكا
08-04-2012, 10:39 PM
ربي يوصل كل مسافره مقصدها ..ويسر سفرها و يهون امرها
ما قد سافرت ..وحست الحوسه ربي يعينكن..
يا رب تكتبلي حوسه مثلها لبيتك الحرام
بنت يا فرولايه...متميزه كعداتك
ربي يهون امرك

أخت فرولاية جده
08-04-2012, 11:47 PM
يسلمو يسلمو :)

بوادي انت من علمتيني التميز منك :)

انا رايحه اجازه على السعوديه و بعدين راحه بإذن الله على الينوي

بنت ثامر الشريف
09-04-2012, 01:33 AM
شوفي فروله
لو غولبت الروم ومو راضي ينقل على بيت اكبر
فانا عندي اقتراح
وقت مذاكرت زوجك يكون وقت نوم اطفالك
يعني يصير ينامو من بعد مايجي ابوهم من الجامعه
فمثلا لو كان بيجي 4 خليهم ينامون نومتهم الطبيعيه من 6 المساء وانتي تلحقيهم على 9 مساء
صح راح تصحون بدري لكن هذا افضل حل
ان تغيري نضام نومكم افضل من تتفرقون
واليوم الى بتحسي ان النضام تخربط اطلعي الحديقه
وشربيهم ادويه كحه هههههههه قبل النوم الى ان ينتظم نومهم >> امزح
لا سهريهم ولا ينامو ابدا الا على الوقت المناسب لكم
وعيد هذا النظام الى ان تتبرمج الساعه البيلوجيه لهم مع الوقت المناسب لكم
وراح ترتاحي معهم كثير وزوجك كمان راح يصفا ذهنه
اما ان تتركيه وخرابيط لا
غير صحي لزواجك قبل اطفالك
والله معكم

أخت فرولاية جده
09-04-2012, 04:17 AM
بنت ثامر الله يسعدك

بس انا زوجي يبغى يزاكر طول اليوم في اوقات متفرقه يعني ما يحب يجلس جلسه وحده ولما اقترحت انو يزاكر و احنا نطلع الحديقه قال يعني كم ساعه تجلسو بره ما ينع

حتى اقترحت انو نطلع حديقه انا العب العيال و هو يزاكر قال ما اعرف

اللهم سخرلي الصواب و اجعلني انا و زوجي نقرر ما في صالحنا

موون لي
09-04-2012, 05:57 PM
احلى شي باستعدادات السفر التسوق اما الاشياء الثانيه نووووووووووووووووووووووووووووووو
انا بديت من الحين اظف بس شايله هم حوسة البيت الله يعين يارب رحلتنا ب17 مايو باذن واحد احد

أخت فرولاية جده
10-04-2012, 01:12 AM
مون تعالي هنا

انا 3 ماي ما بدأت بشي

يعني احس المطبخ استخدمو ماني قادره الم شي منو

و الشنط رتبت شنطه ولدي بس

الحوسه عندي اني لازم احضر لكل واحد شنطه
وشنطه للطياره
وشنطه لنيويورك

كدا صحيح ولا غلطانه ؟؟ لاني رايحه نيويورك خمسه ايام تقريبا

يعني ايش بدأت تسوي بالضبط انا الحمدلله كل شي نضيف بس باقي الم العفش

نفسي ابدأ بس ماني عارفه تعالي نسوي مع بعض :/

يمكن لاني ماني مستوعبه اني حاسافر؟؟!!!!:)

اسيل @@@
13-04-2012, 09:02 PM
السلام عليكم بالنسبة لسوالي تبع الحمولة للطيارة اني حابة اخد فكرة كتقريب مثلا واحدة منكن سافرت من فترة قصيرة من امريكا الي بلدها علي اي خطوط كانت وكم كان عدد الشنط لكل شخص والوزن واي اشياء اخري ممكن الاستفادة منها مع العلم انني لم احجز بعد بس حبيت استفيد لتجهيز نفسي اعرف انني اطلت بارك الله في من ترد عليا بالتفصيل

اسيل @@@
13-04-2012, 09:06 PM
اسفة كتبت الرد في غير مكانه المفروض في موضوع ترتيبات السفر مو الهدايا يلا حصل خير

بنت فرج آدم
14-04-2012, 01:38 AM
بنات مين عندها اكتر من طفل وزوجها يدرس؟؟؟

كيف ترتب الوقت عشان زوجها يدري

لاتقولو يدرس بره ولا يدخل غرفه

زووووووجي يحب يزاكر في هدوء و مزاكره مقطعه ماهي متواصله و بسبب بنتي و ولدي عمرو سنه و8 شهور ما يقدر يزاكر مع انو ماهم مزعجين مره بس ازعاج طبيعي

لما يدخل الغرفه يقولي مع الصوت والازعاج ما اقدر اركز

ولما يزاكر في الجامعه تعب عليه يرجع البيت متاخر و مهدود حيله

هو يحب على قولو ازاكر شويه و اقوم شويه و ارجع الاقي اشيائي مكانها اقرى كمان شويه بس ما يقدر عشان الاطفال

و قرر انو لما نرجع دحين اجازه على السعوديه

:(:(:(:( انو يرجع لوحدو او ارجع و اخلي العيال هناك

وطبعا مستحييييييييييييييييل اسيب العيل اخاف نفسيتهم تتعب لانهم صغار و طبيعي معلقين فيه

بنتي حاتكمل 6 سنين و ولدي حايكمل سنتين ان شاءالله

الله يجزاكم خير اعطوني حل مافي ولا حل راضي يضبط معانا

فكرت اخد بيت اكبر دورين مثلا بس اكيد حايكون اغلى

قلت لو نطلع على حديقه و قت دراستك قال مستحيل تقعدو كتير بره البيت كل يوم تعب عليكم

اللهم قدر لي الخير و رضني به اللهم ارشدني الى الصواب

ترى مره تعباااااااااااااااااه من دا الموضوع و ابغى ارتب عفشي ماني عارفه اذا حا اجرع ولا لاء

و كمان مشكله انو لما يقعد لوحدو ما يفكر ياكل الا اذا حس انو دايخ مايفكر في الاكل و مستحيل يدخل مطبخ يسوي حتى ابسط شي ؟؟؟

معليش طولت بس ابغى حل

حببتي
أنت نفس مشكلتي بالضبط بس أنا عندي 3الله يخليلك أولادك
منقدر علي ايجار البيت
فالحل كان هو أن وضعت كل شي يتعلق بزوجي في غرفة خاصه بيه
هو ..وكتبة ..وملابسة ..واللابتب تبعه ..والاحذية ..كل شي بمعني كل شي
نشاركه فقط وقت النوم وهو لما يدرس يسكر الباب
علشان أرتاح أنا من (K): 24 ساعة
وأنا وولادي في الغرفة الثانية
أنا ..وولادي ..والكمبيوتر المنزلي ..وملابسنا وألعاب الطفال و....الخ
أصبحت الصالة مرتبة ونضيفة ومستعدة لاي ضيف
والمطبخ بس للأكل ..
أرتحت أنا علي هذا الترتيب
الله يعينا جميعا
وتمنا اكون قدمتلك مساعده ولو قليلة
حبي لك ..

أخت فرولاية جده
14-04-2012, 08:25 AM
بنت فرج الله يسعدك يارب

قلت لو على الفكره دي قال ما يبغى ينحبس

آآآآآآآآآآآآآآآآآآه الله يسهلها مره تعبانه من الموضووع دا "(

الله يكتب الي في الخير

موون لي
15-04-2012, 07:14 AM
اخت فرولايه انا شايله هم لاني راح اظف حتى عفش البيت عرفتي
والله يطلع لك بلاوي من تحت الارض الحين صايره كل يوم اطلع كيسين زباله وانتم بكرامه خرابيط مدري منين جت هههه
وظفيت الاكل اللي ماراح احتاجه زي السميد والسماق والقمر الدين والعدس والماش وهالاشياء حطيتها بعلب بلاستيك وبشوف من بعطيها
ظفيت صياني القزاز وصياني الفرن والملاعق والشوك والصحون والكاسات لاني عندي كميه ورررق ابي اخلصهم حسافه هذا وقتهم
شلت ملابس الشا كلها غسلتها وبخرتها واللي ابيه حطيته بشنطه كبيره واللي مااحتاجه حطيته بكرتون راح ادور له احد
حطيت كل الكتب بكرتون واوراق زوجي وفواتيره لان مااقدر افرزقهن من مزاجي
اممم وبديت افرغ الثلاجه والفريزر بمعنى استخدم الاكل اللي فيهن عاد ترا اما مرره حاااره لازم قبل بشهر اصير جاهزه والا ادري انه تونا الشناط عبيت ثلاث شنط الى الان وباقي لي ثلاث ههههه

أخت فرولاية جده
17-04-2012, 09:12 AM
اسيل على حسب الطياران الي انت عليه كل طيارن يختلف و الداخي مره قليل

افضل شي انك تقري في موقع الطيران كل شي واضح و ممكن تترجمي الصفحه اذا ما تعريفي انجلش

حطي الرابط في قوقل صحفه الترجمه و تترجم لك الصفحه كامله

ماشاءالله يامون الله يحفظك

انا ابغى اخلص لكن موضوع اننا ما حانرجع مرررره تاعب نفسيتي و مخليني كسلانه و محطمه ما ابغى اسوي شي

و اشتريت ملابس لبنتي و ولدي من الاوت لت

وللاسف نصها طلع كبير

يعني ولدي بعد شهرين تقريا حا يسير سنتين باذن الله

اخدت لو من 18 الى 24 مره البلايز مبيره معقوله اشتري لو 12 الى 18 مره قليل احي هو جسمو صغير

و نفس الشي بنتي حا تكمل 6 فاخدت لها مقاس 6 البلايزز الى نص الفخذ مرررررررره قهر يعني اخد شكلو 5 :(

بس المطبخ ما ني قادره الم شي لاني كل يوم اطبخ

احس كل شي استخدمو بالذات انو عندي طفلين مدري كل ماغسلت الملابس اتكوم غسيل تاني q)q)q)q)q)

ان شاءالله بكره ابداْ مون راقبيني بالله وشجعيني الله يسعدك "/

ندية الغروب
19-04-2012, 12:10 PM
.

مَا شَاء الله عليكن
أسأل الله أن يُوفقكنّ جميعاً ويسهّل أموركم ودربكم ^^
أعجبني المَوضوع لانه فيهِ فائدة كَبِيرة
خُصوصاً لمن سيسافِر لأوّل مرّة
لأنّه يشعر وقتها بكثير الارتبَاك والفوضَى جزاكم الله خيراً على مَا تُقدّمُون .

.

Sun Rise
19-04-2012, 03:00 PM
السفر و تجهيزاته
تعب الواحد يقعد ايام بين الشنط و لخبطتها
بس انت تقصدو من هنا بلاد الغربة الى بلادنا او العكس
لانه يفرق حسب وضع كل وحدة

موون لي
19-04-2012, 05:25 PM
فرولايه ابدي لمي الكراكيب اول شي يعني كل يوم خليك على ركن بالبيت جيبي اكياس زباله وانتي بكرامه وحطي اي شي ماراح تستخدميه واذا انه يستفاد منه حطيه بكرتون للمحتاجين اما الكراكيب ظفيهن انا كل يوم اطلع كيسين زباله وانتم بكرامه مدري منين اجتمعت هالخرابيط مثلا العاب صغيره محيوسه ومتضايعه والا مناكير صغاار ومرطبات شفابف بنتي لاعبه فيهن واشياء اقول يمممكن احتاجهن وشامبو ماناسب لي والا كريم مااعجبني كراتين واكياس واورراق وملابس لاتخلين الا الاشياء اللي تحتاجينها بسس وابدي حطي الثياب بالشنط مثلا لبسك انتي حق الطلعات والاكسسوار والجزم وانتم بكرامه
ظفي التحف او المواعين اللي تتوقعين ماراح تحتاجينها

أخت فرولاية جده
23-04-2012, 09:37 AM
موني

تسلمي بس ماعندي كراكيب كتنير

كلها ملابس العيال و العابهم كلها كم لعبد و بيلعبو فيها ما اقدر اشيلها

والشنطه رتبتها بس بنتي في المدرسه كل يوم لبس
و ولدي ماشاءالله ياكل و من الكرم يأكل شعرو و ملابسو و طبعا المريله رافضها تمام عمرو 21 شهر

و بيغى يآكل لوحدو زي اختو

يعني لاخر لحظه غسيل

الله يعين يارب احس الوقت فعلا مافي و كل يوم اقول لزوجي الكراتين الكراتين كتبو مره كتير و اغلبها يبغاها :(

ان شاءالله بكره

♥أم عبد الله♥
31-05-2012, 06:49 PM

السلام عليكم أختي أخت فرولاية جدة
موضوعك مهم جدا و مفيد جزاك الله خيرا أعرف أنك الآن في بلدك إن شاء الله تكوني مستمتعة بوقتك
إستفدت من ردود أخواتي جزاهن الله خيرا
بالنسبة لي أهم شيء أفعله آخذ ورقة و قلم و أكتب ماذا يجب أن أفعله في البيت + ماذا سآخذ معي في الشنط الكبيرة و في شنط اليد + ماذا ينقصني و يجب شراؤه
في غرفة معينة من البيت أضع كل الحقائب و كل مرة أضع الأشياء التي يجب أخذها
البيت أنظفه كالعادة و أغطي الأثاث بقطع قماش كبيرة (من أجل الغبار)
الثلاجة أفرغها من الأكل الذي يمكن أن يخرب, أما الفريزر فأتركه على حاله
أطبخ طعام و أضعه في الفريزر حتى إذا عدت من السفر أجد أكلا جاهزا
حتى الحليب أضع كمية في الفريزر حتى لا يظطر زوجي للذهاب لشرائه من المحل و هو تعبان من السفر و صدقوني الحليب يحافظ على نفس الطعم و الجودة بعد التفريز
الشنط أجهزها و أزن كل واحدة منها حتى لا أتجاوز الوزن المسموح
قبل السفر بيوم تقريبا أجهز أكل لآخذه معي في السفر و هذه المرة يجب أن أجهز أكثر لأننا سنقضي ليلة في نزل في ألمانيا و ربي ييسر
الأكل الذي آخذه معي عبارة عن خبز محشي, غرانولا بارز صنع بيتي, مكسرات, فواكه جافة, فواكه, بسكوت مالح ...
في شنطة اليد آخذ أشياء للإسعافات الأولية + أكياس فارغة + لعب+ ملابس للأطفال في حالة تلوثت ملابسهم (ترجيع و غيره)+ أكل + مناديل ورقية+ قلم
بالنسبة لبيتي هناك من يأتي لتفقده + سقي النباتات