PDA

View Full Version : [استفسار ]بالله عليكم طمنونيْْرد قيمْْ

الطاهرة النقية
15-03-2012, 08:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا حابة اكتب مشكلة ابن اختي هون منشان استفيد من خبراتكم يا صبايا
ابن اختي ولد عمره سنتين و4 شهور طفل جميل جدا بسم الله وماشاء الله ولد طفل طبيعي جدا وكان هادي جدا وكان يكاغي ويحكي تاتا وكل اشي بس صار عمره سنة هالولد تغير وتطور الامر معه انه ماعاد يحكي ولا كلمة لما صار عمره سنة و7 شهور لاحظنا عليه انه لما تناديه مابسمع او بعمل حاله مو سامع شديد التعلق بالتلفزيون وخصوصا طيور الجنة وكراميش عدائي مع الاطفال يعني ممكن يعضهم بس مو مفرط الحركة ولا بكرر حركات معينه بحب امه وابوه ومتعلق فيهم كتير بس ولدت امه حاولت اغير من سلوكه واخليه يحب الناس ويحب يلعب مع الولاد وفعلا هيك صار صار بس مثلا احكيله يالله نلعب فتحت الوردة وغمضت الوردة يمسك بايدي ويصير يلف معي وكتير ينبسط الدكتور حكالها امنعي عنه التلفزيون واعمليله فحص حديد واعطيه اوميغا3 وفعلا عملتله فحص حديد وطلع عنده ناقص واعطته حديد مرة وحدة والاوميجا مرة وحدة علمناه على ارقام الانجليزي والعربي وصار الحمد لله يرددها وحتى ازا حدا حكاله ون هو بحكيله تو وهكذا
هلأ عمره سنتين وشوي مشكلته مابحب يتفاعل كتير مع الولاد يعني ممكن يلعب شوي وبعدين بروح عالارض بمسك سيارة وبلعب فيها لحاله بس حدا ينادي عليه مابرد برد على امه مرات بس ازا كان التلفزيون شغال وهو ملتهي فيه مابرد بعمل بعينه حركات يعني بغمضهم مابعرف ازا حدا طلب منه انه يجيب اشي او يوديه يعني مابعرف هو اللي عنده طيف توحد ولا شو مشكلته
بعرف ازا امه اجت تطلع من البيت انه لازم يروح معها وازا راحت وتركته بعيط عليها وبعدين بسكت الحمد لله ماعنده سلوك انه يضرب براسه او اشي مابكرر حركات
بطلب من امه شوكاته يعني بدي شوكولاته وبفتح شنتتها
انا حكيتلها يمكن عين وصابته لانه عنجد كان طبيعي جدا ياريت تحكولي شو مشكلته وهل في امل انه يتحسن ان شاء الله خصوصا انه بستجيب للي امه بتعلمه اياه اخته 6 شهور بعرف اسمها وبصير يلعبها بحط راسه على راسها بعرف بنات الجيران بعرف بس احكيله وين اسنانك بحكيلي اسناني
مثلا ازا في مراية بشوف حاله فيها وبصير يحكي مع حاله ويطلع على حاله عالمراية
هلأ حكيت لامه وديه حضانة منشان يختلط بالولاد اكتر خصوصا انه هي ساكنة لحالها وبعيدة عن اهلها واهل جوزها
هو على فكرة بمسك السندويشة بايده وباكل لحاله امه بتحطله مثلا شغلات بالصحن وبعرف يطول بطلب الحليب
مابحب لعبه معينه وبصر عليها مثلا بحب السيارات الصغار يمشيهم عالارض بركب سيارته عادي وبعرف
ازا مسكته وورجيته من الشباك بحب يطلع عالسيارات
مرة اخدته على منتزه وفيها العاب كتير واولاد مشيته طول الطريق وكان ماسك ايدي عادي وماحاول انه يهرب او يعمل اي اشي عدواني
هو طفل هادي نوعا ما بس لما بنكد بعيط كتير وبعدين بسكت
اسفة طولت عليكم بس حبيت احطكم بالصورة وياريت الاقي عندكم الجواب الشافي

كاردف
15-03-2012, 09:32 PM

حبيبتى انا ابنى كتير حالة مشابه لابن اختك
وانا اصلا ابنى عمره 3سنوات ونصف والى مابيتكلم غير كلمات معدوده جدا
وهو طبيعى موميه بالميه وهن الدكاتره فى بريطانيا شافوا قالوا بدا اختلاط
وفعلا هو هلا بالروضه وكتتتتتتتير تغيرت حالته الحمدالله الى الان ماانفتح لسانه كتتير
بس تحسن حسب حاله ابنى اللى هو اكبر من هذه الولد وبيقولوا طبيعى بس اهم شى خلوا يختلط

☺أم إبراهيم☺
16-03-2012, 04:58 PM
حياك الله يا غالية

و أخت كاردف لم تقصر حماها الله

على حسب ما حكيتي الولد طبيعي يعني ما في شيء يظهر أنه به توحد ....

و يفهم ويعرف امور

ربما لأنه يجلس كثير على التلفاز و ما يخالط ....

و ما في الي يتحدث معه كثير

انظري ابني الأكبر كان بالأول بدأ يحكي كلمات لما كان صغير

و بعد مدة ما اصبح يقولها ....

و تأخر بالنطق الطامل و الفصاحة مقارنة للبعض

لكن و لله الحمد كل شيء تمام يعني كان يعرف امور و يفهم و يتعلم ...عادي ...

و صحته ممتازة

فكنت أعرف انه يجب أن أجيب له اخ بما انني رافض فكرة الروضة ...

و قللت له البرامج كنت أعملها له على الحاسوب ....

و لا تنسي الطفل الأول دوما يكون متأخر في أمور عن الثاني ...
و عن ما يسكن في عائلة صغيرة عن العائلة الكبيرة فيها الجد و الجدة و العمات و غيرها
من رأيي ان شاء الله راح يتغير لما تكبر اخته ...و أيضا ان كان فيكم و قابلين فكرة الروضة يكون ميلح له

الله يوفقكم و يكتب لك الأجر

و ان شاء الله نطمئن عنه ..

حياك الله

حنين الياسمين
18-03-2012, 09:16 PM

ماشاء الله كاردف وام ابراهيم ماقصروا

بس حبيبتي حاولوا تعرضوا على طبيب اذن لفحص السمع بعدين ياقلبي اكبر غلط الطفل يقعد يتفرج ع التلفزيزن ويتعلق فيه وهو لسى بهالعمر بجوز اختك انشغلت عنه شوي وهالشي اثر عليه ااهتموا فيه اكتر واحكوا معه كتير تركوا يكرر الكلمه اكتر من مره ولا تتركوا لوحده واعطوه حنان زياده وخصوصا من اختك
اذا فكرة الروضه مقبوله متل ماقالت الغاليه ام ابراهيم بكون احسن بكتير واذا الفكره غير مقبوله حاولوا تجمعوا مع اطفال العائله لحتى يلعبوا مع بعض او ممكن يروح للحديقه مع ابوه لحتى يتخلط مع الاطفال شوي
ان شاء الله مافي شي ابدا وطبعا وقبل كل شي لاتنسوا الرقيه الشرعيه
وطمنينا عنه

FOFFA
18-03-2012, 09:36 PM
بنتي ما اتكلمت إلا بعد ماصار عمرها 3 سنوات ..كانت تحكي بالإشارة ..ولما كان عمرها يومين حرارتها ارتفعت ..وخفت يكون تأخر الكلام بسبب ارتفاع الحرارة ..وكنت قلقانة جدا عليها ..لأن الجمجمة لم تلتحم إلا بعد سن 4 سنوات ..أخذت حديد وفيتامينات ..المهم إنها بعد كده اتكلمت ..وكانت متفوقة في الدراسة ..واتخرجت من الجامعة بمرتبة الشرف

☺أم إبراهيم☺
19-03-2012, 08:24 PM
الحمد لله فوفا و جزاك الله خير على ردك و تجربتك

و الله يبارك لك فيها و يجعلها صالحة