PDA

View Full Version : هل لحم الحلال متوفر في الول مارت في الولايات الامريكيه ~تمّ الرد ~

ahlam7777a
02-02-2012, 04:41 AM
السلام عليكم
اخواتي الي تسكن في امريكا هل لحم الحلال متوفر في الول مارت او اي محل امريكي وبارك الله فيكم

هداية~
02-02-2012, 06:20 AM
لا حبيبتي مش متوفر بِ Walmart الحلال ولكن إسألي عن ال Kosher

انتِ بأي ولاية ساكنة؟ لانه انا بعرف المحلات اللي فيها بكون ال Kosher مثل Sams Club وكمان Costco.

79nana
02-02-2012, 06:59 AM
والله يا اختي انا عندي شي حابة اقوله اولا بالنسبة للحم الحلال مايكون حلال مية بالمية الا بو دبحه انسان مسلم وبيكبر عليه ولاكن بفضل الله ورحمته علينا قال في القران الكريم انه حلل لنا اكل لحم اهل الكتاب الدين هم اليهود والنصارى ودلك لانهم كانو يدبحون الحيوان ولاكن مابيسسمو متلنا بسم الله الله اكبر ولا بيوجهو على القبلة متل المسلمين ولهدا يجب علينا ان ندكر اسم الله لما نطبخ او ناكل
والشروط عشان نقدر ان ناكل من لحم اهل الكتاب اولا ان يكون مدبوح ودمه سال وطبعا انا حابة اقول لكم شي ان هنا الحمد لله في امريكا بيدبحو في اللحم متلنا وهدا نحن متاكدين منه مية بالمية لان زوجي اشتغل مفتش بالمجازر الابقار الامريكية والدجاج وهم بيمررو البقرة في مكان به سكين بيدبح البقرة وفي اغلب المجازر عندهم الراباي اليهودي عشان يدبح بالشفرة تبعه ولاكن مش كل المجازر لديهم الراباي والنتيجة بادن الله ان اللحم لا مسعوق ولا مخنوق وبادن الله حلال عندنا نسمي عليه في طبخنا واكلنا
ولا يجوز لنا اكل من عبدة النار والاصنام ولا ناكل من اللحم المخنوق والمسعوق وهدا بادن الله مش موجود في امريكا

اما عن سوالك عن الوالمارت لا توجد لديهم لحم حلال الي مدبوح عند المسلمين بل لحمهم مدبوح بالطريقة المعتادة المدكورة اعلاه
ولو حابة اللحم المكتوب عليه حلال والاغلب مجيوب من استراليا تلاقيه في الكاسكو وكدلك في الكاشن كاري وكدلك في الالبرسان حتلاقي فيه الكوشر لانهم بيشترو منه اليهود كتير جدا جدا هدا لو انت في واشنطن ستايت هادي كل المعلومات الي اقدر ان افيدك فيها
تحياتي

♥أم عبد الله♥
02-02-2012, 07:25 AM
لا يا غالية ليس متوفر (ولاية كاليفونيا)

هداية~
02-02-2012, 08:21 AM
لا يا غالية ليس متوفر (ولاية كاليفونيا)

وأنا كمان بكاليفورنيا :)

rejena
02-02-2012, 08:30 AM
اختي لحم الحلال مش متوفر بولمرت ولا في التاركت كنت اشتريه من محل عربي اسمه الهولي لاند بولايه منيسوتا اما كلفورنيا والله مااعرف وانا مع كلام الاخت nana

* شهدوده *
06-02-2012, 12:28 AM
بارك الله فيكم بنات على التعاون والرد السريع
جوزيتم خيرا وكما يقال أهل مكة ادرى بشعابها
أنتن المغتربات تدرون امور كثيرا وخاصة من جهة الحلال والحرام

سعدنا جدا بالتشاور والتحاور بينكم ربي لا يحرمكم الأجر

وياهلا بيكي معانا الاخت أحلام

~~

ahlam7777a
07-02-2012, 04:30 AM
بارك الله فيك اختي شهدوده
انا ع استعداد لي شي يسالوني فيه الاخوات

. تيوليب***
07-02-2012, 06:57 AM
أختي يوجد لحم حلال مجمد في الول مارت في كندا ويمكن موجود في امريكا في بعض الولايات
بس مجربتوش من قبل اذا كان كويس او لا لكن مكتوب عليه حلال

بوادي اميريكا
07-02-2012, 05:54 PM
اختي
دجاج تايسون في امريكا بتلاقيه بمعظم المحلات
ليسحلال
لكن يجوز ان نأكله لان تم ذبحه
لا صعقا و لا خنقا ..
يذبح (وطعام اهل الكتاب حل لنا
فسم عليه
Tyson: Chicken (http://www.tyson.com/Products/Meats/Chicken.aspx)
علما ان نفس الشركه لها فروع في بعض الولايات و عندها شيوخ و عمال مسلمين و تنتج الدجاج الحلال يكون مذبوح و مسمي عليه
لكن مو كل الولايات متوفر
في محل اسمه كوسكو يبيع المنتج الحلال يلي مذبوح و مسمي عليه ايضا و مرفق علي الدجاج حلال
وثمنه نص قيمه الدجاج الموجود بالمحلات العربيه
لان هو محل جمله مثل سامز
بالنسبه لسامز ايضا
يوجد لديهم منتجات كثيره
حلال تحت تصنيف كوشر (وهو ما تنص عليه العقيده اليهوديه في الذبح) و هذا حلال ايضا في عقيدتنا
وتلقين عليه حرف K
يعني كوشر
مذبوح بالطريقه اليهوديه
عندهم الاجبان ,الطحين ,الالبان, النقانق والدجاج و غيرها ..لكن هذا يلي اذكره لان بشتري دوم من سامز