PDA

View Full Version : ****Coffee Shop المغتربات ★ خاص وحصري لــ منتدي لكِ ★

الصفحات : 1 [2]

*سهام الليل*
03-03-2012, 01:47 AM
السلام عليكم
ما فقدتوووووووووني يا جماعه الخير ان كنت تعبانه والحمد لله شفيت .
انتظار الس سلامه علي ابنك

يارا وسحر الله يعوصكم خير ان شاءالله

باقي الحلوات شو اخباركم وحشتوني والله فينكم وفينها حكاياكم

الحمد لله دخلنا شهر ٣ ودفيت الحاله شوي والثلج بدا يذوب ،وحالته حاله صاير اسود مقرف
طيب اكمل العشا وارجع للسهره

intidhar
03-03-2012, 06:02 AM
اهلين اختي سهام حياج الله وكل الهلا بعدد ايام الغياب هههههه
بالنسبه للثلج احنا اصلا الثلج عندنا السنه ما نزل كثير بس الاسبوع الي فات كان فيه عاصفه مخيفه
والعياذ بالله بس حاليا الاحوال تمام ودرجة الحراره بالموجب وان شاء الله الي جاي احسن

yaraaaaaa
04-03-2012, 11:06 PM
سهام الليل جزاك الله خير على الدعوة
و الحمدلله انه الجو صار ادفى حتى النفسية سبحان الله بتتغير ما في احلى من الشمس
بس في حدود المعقول هههههههه لانه الحر بيطفس هههههههه
انتضار كيفك و أخبارك إيه و اخبار سكوتي
و فعلا الملف صابه خموووووول الله يطمنا على الغائبات و يرجعونا بالسلامة
تيوليب ما بينة كيفك و أخبارك إيه

intidhar
05-03-2012, 06:02 AM
اهلين حبي يارا
اني وابني تمام والحمد لله انتي شو اخبارك؟
هو فعلا صار فيه خمول واعتقد كون الكل صار مشدود لمواضيع ام حسن في التوفير
هههههههههههههههه

yaraaaaaa
05-03-2012, 10:50 AM
هههههههه أكيد ده الي حصل بيوفرو حتى بدخول هنا هههههههه
الحمدلله أنكو بخير ان شاء الله دائماً و إحنا الحمدلله بخير و يارا صارت شقيييييييييييييية
هههههههههه

يقيني بالله يقيني
05-03-2012, 05:17 PM
أخواتي

غدا الثلاثاء اول الأيام البيض من شهر ربيع ثاني وهي

الثلاثاء والاربعاء والخميس

اذكركن اخواتي ونفسي بصيامها تنفيذا لوصية رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم

عن أبي هريرة (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=3)رضي الله عنه قال { أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم بثلاث صيام ثلاثة أيام من كل شهر ، وركعتي الضحى ، وأن أوتر قبل أن أنام } .

وصيام ثلاثة أيام قد وردت علته في الحديث ، وهو تحصيل أجر الشهر ، باعتبار أن الحسنة بعشر أمثالها ، وقد ذكرنا ما فيه ، ورأى من يرى أن ذلك أجر بلا تضعيف ، ليحصل الفرق بين صوم الشهر تقديرا ، وبين صومه تحقيقا

أنشري تأجري

intidhar
06-03-2012, 12:16 AM
يا حبيبتي ربي يخليلك يارا وشقاوة يارا
ههههههههههه
شفتي بالله هو هذا وقت توفير خليهم يجوا نفضفض ونقصقص ونحكي
ههههههههههه

yaraaaaaa
06-03-2012, 12:38 AM
اللهم امين و يخليلك ابنك و كل عزيز و يرزقك إخوان اله
و الا أنا ملخبطة هههههههه و عندك أطفال تانيين
يقيني جزاك الله خير و الله يجعله في ميزان حسناتك

intidhar
06-03-2012, 07:02 PM
اللهم امين وشكرا حبي ام يارا
لا حبي انت ما ملخبطه هو اني عندي بس سكاتي وخلالالالالالالاص
بطلت افكر احمل ثاني نووووووووو وي
هههههههههههههه
انتي باي ولايه حبي ؟

yaraaaaaa
08-03-2012, 10:36 AM
صباح الخير كيفكن و أخباركن إيه
انتضار حبيبتي كيفك و كيفه سكاتي الله يحفظه و يحميه و يشفيه يارب
و أنا اوقات كتيرة افكر كفاية علية يارا لانها وحدها و طلعتلي الشيب ههههههههههه
بس اوقات اكتر افكر يكون لي اتنين لا غير و الله يرزقني باخ او اخت ليارا و يقدرني على تربيتهم
عيدي التفكير كده و ياله نحاول نحمل مع بعض ههههههههههه و الله يعمل الي فيه الخير و الصالح لينا
و أنا بعييييييييييدة عنك في الجهة التانية من الكرة الأرضية ههههههههه أنا بإسبانيا

سيرين4
23-03-2012, 08:22 AM
السلام عليكم يا حلوين كيفكم
يلا حطوا موضوع شيق للمناقشه

بوادي اميريكا
24-03-2012, 06:20 PM
يسعد صباحكن يا احلي مغتربات ..
قهوتكن يا امامير
115723

بوادي اميريكا
27-03-2012, 05:31 AM
السلام عليكم يا حلوين كيفكم
يلا حطوا موضوع شيق للمناقشه

كيف نملأ الفراغ في وقتنا بالغربه؟؟؟
طبعا الكل يعرف ان الغربه ممله نوعا ما خصوصا لمن يغتربون ..وليش عندهم اهل في بلد الاغتراب ..
تمضي الساعات و الايام
وتمر الاسبيع و لا نشعر بها لان مبارح مثل اليوم و اليوم مثل بكره ..وهكذا ..
كيف تملئ وقت فراغك ..وكيف تستثمري الوقت الضائع في شي مفيد ..؟؟
نتابدل افكار لنشجع بعضنا علي الغربه..واوقاتها..
للامانه ما عندي وقت ضائع ..يا دوب وقتي ..مع اني في البيت .لا اعمل
بعود بفنوني ..وملأ وقت الفراغ

أخت فرولاية جده
27-03-2012, 08:02 AM
بوادي وحشتني قهوتك

ما احب القهوه كتير لكن قهوتك من جد غير تفتح النفس و تهدي البال

الله يسعدك يارب

انا وقتي احسو ضايع مع الصغار الله يحفظهم نفسي اسوي لي برنامج خاص بس كل ما اسوي ما استمر :(

tuta.
27-03-2012, 06:29 PM
احم احم انا عندي موضوع مهم جدا شوفوا ::JH::

لا بمزح, موضوعك يا بوادي حلو ان شاء الله يختاروه <<< ولو اني يلا يدوب يكون عندي شوية فراغ.

بوادي اميريكا
27-03-2012, 07:46 PM
برنامجي دوم ملخبط ..
بس الثابت ..غالبا ..
صلاه الفجر ..بعدين اسوي قهوه الصباح
اتقهوي مع زوجي..ويتسهل لدوامه ..
احب اشوف الاخبار الامريكيه ..اول ساعه ..نعرف ما يدور حولنا ..وحاله الجو..(خصوصا ان ساكنه كانسس)
ادخل اصبح علي اخواتي هنا ..
بعدين اصحي عيالي ..واوصلهم المدرسه ..
بعدين ببلش يوم مجنون ..ما بعرف منين بتطلع الاشياء ..
لي هوايات كثيره ..
بتطلع براسي فجأه ..
والمشكله مالي صبر علي لتنفيذ..
بشتغل كنفا ..وشجر خرز ..
بطرز احيانا ..
وبحب الرسم ..
وتغيير ديكورات البيت ..
يعني كل شي له علاقه بالفن ..والخربشه
عندي ..
بكره التسوق ..قبجر نفسي جر علي السوق..
بعد ما تكون الثلاجه صرخت من الرجيم الحاد ..هههههه>>فديت ولادي ..
تحضير الطعام ..يوميا طبخه ..
بعد 3 ايام عاده البواقي من 3 ايام ..لازم تروح ..ولا ممنوع طبخه جديده ..
لي نشاط كبير في المدرسه..
يعني اجتماعات ..تنظيم ..والان المدرسه خف نشاطي ..
وكله راح للكشافه ..مع ولدي
ما بيوصل اخر النهار الا احس خلاص ..
ما بقي وقت لشي..
احب ساعات الليل..يعد 9 ..
لانها الساعات يلي احس اني فيها رايقه
لا ناس تكلم ..ولا شي يلهيني ..
اما اقرأ قران ..
او اني اروح لموقع
بلغوا عني و لو ايه
موقع رائع..
استلذ بتفسير ايات كتاب الله ..وفهمها ..
عاده صلاه العشاء متأخره ..اصليها و اوتر و نام ..
ويمضي يومي ..بحلوه و مره
ونحمده و نثني عليه ..

توته يا حلوه ..
الكوفي شوب هنا شاركي من غير تصويت ..
كلنا نشارك و كل شي يمشي برواق ..
لانا قروب صغنون ...بسم الله علينا

صاحبه المسك...انت فين يا بت ..؟؟؟
اختفيتي فين ؟؟
طمنينا عن امورك

intidhar (http://www.lakii.com/vb/members/u-212414/)
كيف اخبار سكاتي يا عسل ..طمنينا

I am alone
27-03-2012, 09:29 PM
السلام عليكم كيفك يا بوادي وتوتا وكل البنات .للاسف يومي ممل نوم صلاه نوم جيبان الاولاد من المدرسه تدريس طبيخ صلاه صلاه وكمان مره صلاه بعدين نوم والله يعين على الوضع

بوادي اميريكا
27-03-2012, 11:04 PM
السلام عليكم كيفك يا بوادي وتوتا وكل البنات .للاسف يومي ممل نوم صلاه نوم جيبان الاولاد من المدرسه تدريس طبيخ صلاه صلاه وكمان مره صلاه بعدين نوم والله يعين على الوضع
هههههههههههه..اضحك الله سنك يا شيخه ..
اجل صلاه صلاه ..
ليش يا شيخه ..يقولون ساعه لك ..وساعه لربك ..
تدرين تفاجأت ..لان علي بالي انك مشغوله مره ...وتدرسين ..
ما جا في بالي انك في البيت ..>>مدري منين جاها الاحساس

I am alone
27-03-2012, 11:19 PM
هههههههههههه..اضحك الله سنك يا شيخه ..
اجل صلاه صلاه ..
ليش يا شيخه ..يقولون ساعه لك ..وساعه لربك ..
تدرين تفاجأت ..لان علي بالي انك مشغوله مره ...وتدرسين ..
ما جا في بالي انك في البيت ..>>مدري منين جاها الاحساس

والله بيني وبينك وكل البنات في فتره من الفترات والله ما كان عندي وقت اني افرشى اسناني كنت مشغوله بالمدرسه والشغل, بس الان لا شغله ولا مشغله كنت بروح للجامعه بس ربنا ما كتب لي التخصص الى كنت حاباه واصابني اكتاب من يومها ومن يومها بطلت اروح على على الجامعه. الله بيعوض والحمد على كل حال

موون لي
28-03-2012, 01:03 PM
موضوع حلو
بالنسبه لي يومي وترتيباته متعلقه بنظام زوجي وعيالي وللاسف زوجي ماييحب الروتين او النظام انا اسميه نظام وهو يسميه روتين يعني ماشاء الله عليه عادي ينام 2 ويصحى 7 ويروح الجامعه يستمر كم يوم كذا بعدين يجي يوم تلقينه كله نوووووم وانا اتلخبط معه
الحين ولدي الصغير نومه مررررررررره ملخبط من بعد الاجازه حقت السبرينق ينام الفجر الاخ وهذا انا بالتدريج اعدل نومه واحس اني جدا مرررهقه لانه اسهر معه واقوم الصبح للبنت بعدين ارجع انام واصحى على الظهر يادوب الحق اسوي غدا والتنظيف حوووسه لاني مستحيل اشتغل بالليل ماااعرف حتى لو اني توي صاحيه اجلس مااصلح شي
بالاول كان نظامي اصحى لصلاة الفجر واجلس اشتغل بالبيت لحد مااصحي البنت للمدرسه وبعدها اكمل شغل بس الحين ربي يعين ان شاء الله

tuta.
29-03-2012, 06:25 AM

ههههههههههه هاد نفس يومي بالضبط <<< بي بنظرة زوجي مش شايف اللي بيحصل بالواقع, لما اشتكي بيقلي شو عملتي بالله؟ بيفكر حياتي كلها الروتين اللي ذكرتيه...
اللي ما بيعرفه زوجي<<<< اسرار خخخخ الا بيعرف بس بينسى..
ما بين صلاة الفجر للساعة 7 ونص تقريبا بقضيها محاولات في النوم مع كل 5 دقائق تشيك اب على الساعة << مع اني حاطة بدل الانذار 12! لو بعرف اعمل سكرين شوت من التلفون كان فرجيتكم, بس ما فيش الا كل 5 دقائق تشيك اب.
المهم بعد ما يروحوا اولادي للمدرسة بشوف شو في شغل بالبيت, بحاول اخلصه بسرعة و بعدها على التلفون, زوجي اول شي, بشوف اذا راجع و ايمتى راجع و اذا مش راجع على طول على امي و ابوي اشوف اذا محتاجيني و غالبا على ال10 او 11 بكون عندهم بقضي نهاري معاهم مشاوير او مواعيد او حتى بس اتسلى معاهم.. و على ال3 الا ربع بطير طيارة لمدرسة اولادي و ساعتها بشوف اذا زوجي فعلا راجع و اكد لي رجوعه برجع البيت و ببلش طبيخ و ممنوع التي في ليخلصوا الهوم ورك و بعدها عشاء و حمام اكرمكم الله و على طول نوم بالضبط على 8 بيكونوا بسريرهم, بنقرأ معاهم شوي قرآن و ما بشوفهم الا اليوم التالي.. و ليلي اذا زوجي نام بقضيه معاكم على النت او بحضر فلم او بقرأ في كتاب << على حسب المزاج يومها.
و اذا زوجي مش راجع << و هون امي بتكون بتستنى اتصل فيها و اخبرها اذا راجع او لأ, بتطلبني 80 بالمية من الاوقات بتكون ناسية شغلة مهمة. و ترى مواعيد امي و ابوي كل واحد لحال ما بيرضوا يروحوا سوى بنفس اليوم مثل ما بعمل باولادي الله يشفيهم.
في عندي يوم الاربعاء و الخميس بالليل يوم غسيل, اذا الغسيل كثير باخذ يومين فيهم و اذا شوي مثل اليوم بعملهم يوم الخميس.
يوم الخميس معروف انه يوم النظافة العالمي, فاذا كنت بمسح مسح خفيف بالايام العادية يوم الخميس تنظيف عميق و اعادة ترتيب للخزائن ان كانوا اولادي خربوها + جواريرهم + جوارير زوجي لانه بيخربوهم بسرعة مع انه مرتبين بشكل مستحيل يخربوا بس الله يعين.
يوم الجمعة بيكون فيها صلاة الجمعة بس ما بروح للجامع, زوجي اللي بيروح فبيكون يوم غير على العادة بيجيب لنا غداء من برة (لي و ليه بس بدون الاولاد) او بنطلع لمطعم عربي على حسب المزاج و الميزانية. و بعد المدارس بنروح عند اهلي, اهلي بيحبوا الجَمعة و ضروري الكل يجتمع يوم الجمعة الا اللي عنده عمل ضروري, بنسهر لحد تقريبا الساعة 11 او 12 بالليل على حسب.. و يوم السبت يعتبر my free day لا بنظف و لا بطبخ و لا حتى بعمل فطور, فطور الاولاد من برى و غداء من اليوم السابق و عشاء بمطعم و يمكن سهرة يا اما سهرة عيلتنا لوحدنا على بورد جيم مع الاولاد و بالليل بسهر انا و زوجي سوى على موفي و غيره او بنكملها سهرة عند اهلي او بنروح زيارة عند حدا من اقارب زوجي (ما كنا زمان نروح لكن النا فترة بنزورهم لانه كثر مرضاهم الله يشفيهم و يشفي مرضى المسلمين اجمعين).
يوم الاحد هو اليوم اللي بقضيه بالنوم, بنام للساعة 1 او 2 بيكون زوجي مقضي الوقت مع الاولاد و بطلع بجيب اذا ناقصنا مقاضي او هيك شي للبيت و بطبخ.
الطبيخ تقريبا كل يوم, ما عدا الجمعة و السبت.. الحلا يوم بعد يوم تقريبا على حسب الفضاوة..
شو كمان؟؟؟؟ ما بعرف مرات كثيرة بحس حالي مش فاضية احك راسي ما بصدق يناموا الاولاد لاقعد معاكم شوي.
هاليومين في فاكيشن السبرينج بريك, بس خسارة قضيناها ال3 ايام اللي فاتت بالبيت لانه بنتي كانت محرورة و طلع معاها ستريب ثروت و ما بدنا نعدي اولاد اخواني البيبيات هليك قاعدين بالبيت بس بنطلع لمواعيد دكاترة.. بكرة وعدت الاولاد نطلع للمكتبة و البارك..
او كمان روتين عنا بهالاجواء الصحوة, بنبدأ فيه لما تكون درجات الحرارة فوق ال70, بنطلع للفوريست بريسيرف forest preserve تقريبا كل اسبوع لاسبوعين بينبسطوا الاولاد و الكبار كمان بنلعب فتبول و فولي بول و تينيس كمان و اهم شي بنعمل مشاوي <<<< هالتراديشن مرة بالاسبوع سواء الدنيا حر فوق ال90 و كنا عند البحر او تحت الصفر و الدنيا ثلج من قبل ما خلقني ربي و والدي بيعمله و الحمد لله اخواني ما وقفوا التراديشن لحد هلأ..
شو كمان... بنام تقريبا 12 بالليل و امرار على ال2 صباحا على حسب عمل زوجي...
معلش سؤال جاهل, بسمعكم كثير بتقولوا لا تنسوا صلاة الوتر قبل النوم, شو هي صلاة الوتر؟؟؟؟ هل هي نفسها الوتر اللي بنصليها بعد سنة صلاة العشاء 3 ركعات؟؟؟؟ بليز نوروني.

بوادي اميريكا
29-03-2012, 06:44 AM
نعم يا توته ..هي 3 ركعات الفرض ..وبعدها 2 سنه للعشاء ..وتوتري .. اقلها 1..واكثرها 11 ركعه..وهي سنه مؤكده ..ولا يلزمك الا واحده ..والباقي خيار لك
فان عزمتي نفرض تصلي 9 ..تصلي مثني مثني ..8 ..وتعقديها بواحده وتر ..
يعني شرط تكون مفرد ..كله ركتين ..وتعقدي بفرده وحده
الوتر وقتها بعد العشاء ..ويفضل تأخيرها .الي ما قبل النوم...ومفتوحه الي ما قبل الفجر
علي ان لا صلاه بعد الوتر ..الا بعد ما تنامي ..
يعني ان بتقومي الليل..نامي ..وبعدين تقومي الليل..لانها عقده او خاتمه الصلوات كلها الوتر..منشان هيك بتشوفي امهاتنا و جداتنا ..ما بيوتروا .لان بكون في بالهم يصلوا تطوع ..او قيام قبل الوتر ..بيوتروا و بناموا :)

tuta.
29-03-2012, 07:12 AM
يسلموا بوادي على الشرح, بس صححي ردك في فرض العشاء 4 مش 3.
على فكرة عمري ما صليت الوتر الا بعد ما اتزوجت علمني اياها زوجي بنصليها بعد صلاة العشاء 3 ركعات, بس كويس اللي عرفت انها اكثر لانه بيكون عندي وقت فان شاء الله بصلي ال11.... و كويس اللي اكدتي لي انه قيام الليل ما بيصح الا اذا نمت, لانه امي الله يهديها بتصلي الوتر بعد العشاء و بتلاقيها قبل ما نامت صلت قيام الليل, و انا على فهمي بضل اقلها لا صلاة بعد الوتر, و اساسا قيام الليل المفروض انه تنامي و تقومي من نص نومك تصليها لهيك اسمها قيام الليل انه اتغلبنا على النعاس و قتلنا الشيطان و قمنا صليناها <<< بس مش قادرة افهمها هالحكي..

بنت ثامر الشريف
29-03-2012, 07:21 AM
انا يومي بالسعوديه موووووووووووومل
وخاصه بعد موت ابي
الله يرحمه برحمته الواسعه
بوادي قصدك 4 ركعات)_(

بوادي اميريكا
29-03-2012, 03:37 PM
نعم يا توته ..هي 3 ركعات الفرض }}}اقصد اربع ..ما عاد اقدر اصلح..بس عاد كلكم تعرفون العشاء 4 ..الخطأ مطبعي ..

متسننة
29-03-2012, 04:00 PM
كيفكم يالطيبات عساكم بايمان وطاعة الرحمن وصحة وسلامة
ايش رايكم نحكي عن الخبز؟هههه فايقة ورايقه اكيد الكل بيقول الحين
مين تعمل توست بالبيت او خبز ؟
صارلي تقريبا فترة بعمل التوست بالبيت وصرت مااطيق شي اسمه توست من السوق لان طعمه يشبه الكارتون حشى نعمة الله ،بس من حاولت اعمل الاسمر وسمعت عن الويت جيرم حبيت اضيفها للتوست ماعم ينجح معي يعني مايطلع منفوش ثقيل، حتى جربت اضيف كلوتين ومافي فايده!
انا باستعمل مكينة للخبز

tuta.
29-03-2012, 07:04 PM
متسننة <<<< ان شاء الله البنات يفيدوكي... ما لي خبرة بالخبز كثير تجاربي فيه فاشلة... انتظري بلكي دخلت بدر البدور او بوادي امريكا لانهم ما شاء الله معدلات او غيرهم من البنات اللي جربوا و نجحوا.

بوادي اميريكا
29-03-2012, 10:33 PM
كيفكم يالطيبات عساكم بايمان وطاعة الرحمن وصحة وسلامة
ايش رايكم نحكي عن الخبز؟هههه فايقة ورايقه اكيد الكل بيقول الحين
مين تعمل توست بالبيت او خبز ؟
صارلي تقريبا فترة بعمل التوست بالبيت وصرت مااطيق شي اسمه توست من السوق لان طعمه يشبه الكارتون حشى نعمة الله ،بس من حاولت اعمل الاسمر وسمعت عن الويت جيرم حبيت اضيفها للتوست ماعم ينجح معي يعني مايطلع منفوش ثقيل، حتى جربت اضيف كلوتين ومافي فايده!
انا باستعمل مكينة للخبز

http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/11.gif..انا اسويه ..ويطلع خيال ..احنا ما نشتري التوست من السوق ..
واسويه بالكراويه ..وبالزنجبيل ..وخبز ايطالي ..وتوست عادي و توست قمح و توست شوفان.
كل مره اخبصه بشكل ..واحط يلي يجي بخاطري ..مره سمسم ..مره حبه بركه ..
احيانا زعفران ..
واخر مره سويت خبز بالزبيب و الجوز ..رايقه دوم اخبص ..هههه
الحين السر يا عسل بقولك ..
لازم تخلي العجينه تختمر ..ساعه ..تنفش ..تقومي تعجينيها مره ثانيه ..وتتركيها ساعه ..وبعدين تختمر ..وترجعي تعجنيها مره ثانيه ..وتخليها تختمر ..
بعدين تخبزيها ..
عمليه العجن المتكرره بتخليها فيها مسامات كثيره مثل حقت السوق ..وتطلع هشه ..
الحل الاريح ..ونصيحه ..
اله الخبز..
رووووعه ..تحطي كل المقادير فيها ..تشغليها بعد 3 ساعات و ربع يطلع الخبز جاهز ..
هي تعجن و تخمر و تعجين و تخمر ..وتسوي كل شي عنك ..
ما عليك الا انك تحطي المقادير ..وهي تسوي يلي عليها ..
Sears: Online department store featuring appliances, tools, fitness equipment and more (http://www.sears.com/shc/s/p_10153_12605_SPM5864044402P?sid=IDx20070921x00003 a&ci_src=14110944&ci_sku=00871863000)
وتري عسوله مو مهم الغاليه ..ولا رخيصه ..اهم شي شوفي من الداخل يكون حجم الرغيف مثل ما تحبي ..ويكون فك القطعه الداخليه سهل ..وتركيبه سهل ..يعني حركيها في المحل حاولي تفكي..وترجعي ..
لازم تكون مره سهله ..
والتنظيف ما يبيلها تنظيف ابد ..لان الخبز بيطلع القالب نظيف بس تمسحيه و ترديه لمكانه ..
ونصيحه الكتاب فيه رغيف الكبير ..والوسط و الصغير ..احس شي يطلع الوسط ..
طبعا اولها التزمت بالكتاب ..بعدين خلاص ..صرت تقدير ..واضيف و انقص علي مزاجيhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/bighair.png..اتمني افدت
وان شريتي الجهاز و عجبك ..حطي تجربتك ..يمكن البنات يستفيدون ..وان شريتيه و ما عجبك رجعيه يا عسل ..
بس لا تستري من سيرز ..خديه من وول مارت ..او جسي بيني ..وان ما عجبك رجعيه ..لان بولصتهم الترجيع بدون خصم من المبلغhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/shy.gif>>ايقونات الوجوه مره حلوه

متسننة
29-03-2012, 11:09 PM
الله يعطيكي العافية ياقلبي ام يوسف انا اشتريت المكينة وجربت عشرين مرة بيها ينجح الابيض بس الاسمر ماينفش كثير يطلع ثقيل وانا تقريبا مثلك اكثر الاشياء اعملها بالبيت الحمد لله طيب انتي بالضبط تمشي على المقادير وتضيفين بكيفك ؟ جربتي الاسمر؟ الويت جيرم هذي اكثر شي عملت التوست ثقيل ياربي جننتني، والخميرة اي وحده تستعملين مايامر عليكي ظالم يالطيبة

بوادي اميريكا
30-03-2012, 12:29 AM
الله يعطيكي العافية ياقلبي ام يوسف انا اشتريت المكينة وجربت عشرين مرة بيها ينجح الابيض بس الاسمر ماينفش كثير يطلع ثقيل وانا تقريبا مثلك اكثر الاشياء اعملها بالبيت الحمد لله طيب انتي بالضبط تمشي على المقادير وتضيفين بكيفك ؟ جربتي الاسمر؟ الويت جيرم هذي اكثر شي عملت التوست ثقيل ياربي جننتني، والخميرة اي وحده تستعملين مايامر عليكي ظالم يالطيبة
ايوه عسوله ..استخدمت القمح ..ويطلع هش مره ..
احط عليه زبده من الكروك بتر ..
http://www.frugallivingnw.com/wp-content/uploads/2012/03/country-crock-butter.png

وبالمقابل اشيل الملح ..لان هذه مالحه ..واحط حليب سائل بيعطيه طراوه..
والطحين استعمل ..امممم نسيت اسمه ..شي ميل ..ستون ميل ..القمح الاسمر
والخميره استعمل الخميره الفوريه حقت سامز ..يلي تجي في باكيتين مع بعض ..كبار ..لان اعجب في البيت كثير ..الظروف الصغيره ما تمشي اسبوع عندي ..
واحط خميره اكثر شويه من الموجود بالمقادير ..
الحين المقادير لا صراحه ما اتقيد فيها ..
نفس الابيض ..بس القمح بتحطي عليه سائل اكثر ..
بس تعجن او مره ..وتوقف ..اشوف العجين .ان حسيت انه ناشف وضلب .زازيد شويه ماء فاتر ..بعد ما تكون عجنت ..
حتي احس ان العجينه طريه ..وناعمه ..
ازيد وانقص بكيفي ..هههههه
والقمح سويته ..وحطيت عليه عسل ..وزيبي و جوز ..طلع وجبه افطار روعه مع كاس الحلبي الصبح
اخبصي بكيفك علي ما تعرفي تضبطي ..حتي لو اضفت شي علي الجهاوز بعد فتره ..عادي ..
بيضبط لا تخافي ..
لازم اصور تخبيصي المره الجايه ..واخزوتااااه
تعرفين احب انزل اطباق بس المشكله ما عندي مقادير ..
احط و امشي ..ههههههههعلي البركه

متسننة
30-03-2012, 12:39 AM
دوختيني الله يسامحك كنت فاكرة حالي فاهمة الحين اخماس باسداس ههههه
الله يجزيكي الخير احاول ادور الخميرة بكوسكو لان ماعتقد فيه سامز بكندا للاسف
انا مثلك اموت على ريحة خبز البيت وتوست ومشتقاته وية زبده وعسل لو مربى وشاي هههه مين اشتهى

@@آخر العنقود@@
30-03-2012, 05:23 AM
ماشا الله عليك بوادي مبدعه بكل شي

بوادي اميريكا
30-03-2012, 06:39 AM
ماشا الله عليك بوادي مبدعه بكل شي
ربي يسعدك >>>فيس ينقط خجل

متسننة
30-03-2012, 02:45 PM
ام يوسف شمينا ريحة الخبز وما ذقنا هههه يلله سويلك همه يالطيبة وسويلنا اطيب توست بالمقادير المضبوطة خخخخ الله يسعدك

I am alone
30-03-2012, 07:24 PM
يوم الاربعاء غيرت الروتين تبرعت في رحله ابني,كانت متعه بس والله اني روحت راسى كان راح ينفجر من ازعاج الطلاب الان عرفت ليش ما طلعت مدرسه.

tuta.
30-03-2012, 08:19 PM
دوختيني الله يسامحك كنت فاكرة حالي فاهمة الحين اخماس باسداس ههههه
الله يجزيكي الخير احاول ادور الخميرة بكوسكو لان ماعتقد فيه سامز بكندا للاسف
انا مثلك اموت على ريحة خبز البيت وتوست ومشتقاته وية زبده وعسل لو مربى وشاي هههه مين اشتهى
اللي بعرفه انه الطحين الاسود بيموت بالماء, يعني بيشرب كثير, فيمكن افضل لو تخلطي نص اسود و نص ابيض بيكون احسن؟؟؟؟؟ عملت مرة عجين للقراص بالخبز الاسود ابدا ما يمد معي ثقيل و متعب لهيك ما بحبه.

يوم الاربعاء غيرت الروتين تبرعت في رحله ابني,كانت متعه بس والله اني روحت راسى كان راح ينفجر من ازعاج الطلاب الان عرفت ليش ما طلعت مدرسه.

lucky!! قد ما ابعث لهم تطوع لرحلات اولادي و لا مرة اختاروني نفسي اروح معاهم بس ما يكون لحديقة الحيوانات بكرهها

متسننة
30-03-2012, 08:54 PM
ينجح اذا نص ابيض ونص اسود ام سامي بس المشكلة اذا بخلي حبوب زايده خاصة الويت جيرم اخرتي راح اتركها لان نزعت التوست ماينجح فيها بالمرة

tuta.
30-03-2012, 09:07 PM
و الله ما بعرف يمكن يضبط يمكن لأ جربي و خبرنا <<< وحدة ما بتعرف شو هو الويت جيرم, ليكون هو اللي بالثلاجة استني اشوف

ايوه طلع هو لو لو لو لي....
شوفي يا بنتي حاطين عليه انه بتقدري تضيفي ملعقة لملعقتين منه على ايا شي بيعجبك, فاي ثينك يمكن انتي بتحطي منه كثير؟؟؟ خففي منه بلكي بيضبط؟؟ <<< اقلك انتظري بدر البدور خبيره فيه, انا جربته مرة وحدة بالشوربة و اعطي طعم حموضة ما اعجبني ما بعرف ليه.
او كمان اخبزي العجين عادي بدون الويت جيرم و بعدين جيبي القطعة اللي بدك تاكليها ادهني عليها شوية مربى و رشي ويت جيرم و كليها لانه بتقدري تاكليه بدون طبخ و الله اعلم.

متسننة
30-03-2012, 11:08 PM
ههه ضحكتيني ياتوتة يمكن راح اعمل مثلك لان انا ماحبيت طعمه مادري اللي يعرف استعمالات ثانية للويت جيرم ياريت يكتبها هنا بارك الله فيكم

بوادي اميريكا
01-04-2012, 08:44 AM
ام يوسف شمينا ريحة الخبز وما ذقنا هههه يلله سويلك همه يالطيبة وسويلنا اطيب توست بالمقادير المضبوطة خخخخ الله يسعدك
ابشري يا عسل ..
بس ما لقيت المطبخ هنا ..قدمت طلب حتي نفستح مطبخ ..ما ردوا علي ..ههههههه بفتحه بالخبز لاجل ..يمكن يحبواالخبز و ما يشوتوني بره ..

اول الرقص حنجله ..يلا حلو .زمره علي مره بتتعودي يا حلوه ..بعدين تعالي ..حطيتي السئ بس ..مو معقوله ما استانستي ..!!!!!!!!!!

ينجح اذا نص ابيض ونص اسود ام سامي بس المشكلة اذا بخلي حبوب زايده خاصة الويت جيرم اخرتي راح اتركها لان نزعت التوست ماينجح فيها بالمرة
هي الويت اله طعم غير ..اكيد ..بس بتتعودوا عليه ..ولادي ما بياكلو الا ويت ..
ممتاز و صحي اكثر ..بعدين بشبع ..

. تيوليب***
02-04-2012, 05:54 PM
السلام عليكم

كيف الجميع؟
منورين أخواتي

أم حسن جات لي فكرة حلوة علشان ابنك بخصوص كلام الأولاد عن لونه الأسمر
قوليله الناس اللي لونهم أبيض بيروحوا صالونات تجميل أو يشتروا كريمات تسمير و يدفعوا فلوس كتيييييييير علشان لونهم يبقى أسمر زي العرب لأنه لوننا جميل وبيتمنوه وبيدفعوا فلوس كتير علشان يبقوا زينا
جربت الطريقة دي مع ابني الصغير لأنه اسمراني يشبه جده لأبوه الله يخليه ويديه الصحة
وجابت نتيجة والحمدلله
ابني كان بيتضايق شوية من لونه ويقول عايز احط كريم يخلي لوني أبيض! مع ان عمره 7 سنين بس
لكن حاسس انه اسمر من اخواته
امبارح زوجي حكى لي ان ابني قال له انا مش عايز اغير لوني انا لوني كده جميل والناس نفسهم يبقوا زيي هههههه

tuta.
02-04-2012, 09:32 PM
الله يحفظه لك....
احنا بعيلتنا مخلوطين... شي اسمر و شي ابيض مثل الثلج و شي اشقر و شي بين البينين (انا و اخواني كثار لا تعدوا ههه) بس لما جينا لامريكا اتوحدت الواننا صرنا اغلبنا TAN ههههههههه.

ههههههههههههههههههههههههههههههههه رجعت قرأت كلامي فيه تهمه لامي بعيد الشر عنها... سبب تعدد الالوان انه ستي لامي شقرا و جدودي الاثنين قمحيين و ستي لابوي بيضاء و امي و ابوي بين البينين لهيك جينا مخلوطة.

mayaaa
02-04-2012, 11:11 PM
يو اجيت اتفلسف لقيتكم ماسكين الاوان
كيفكم صبايا ؟؟؟؟
بناتي بيض بس الوسطانيه نفسها تصير شقراء بلوند طالعيتلي بدي اغير شعري طبعا استوحت الفكره من امها قبل سنتين قلبت شعري اشفر رمادي وهايلايت وانهبلت هي كانت مفكره انه مافيه اوبشن وانفرجت لما شافتني غيرت لون شعري

بالحلقه الاخيره رجعت شعري براون وخلصت من زنها بس طبعا الفكره لسه براسها وابوها بيقولي اذا فيه شي ما بيضرها اعمليلها شعرها
فرح ارشلها اللي بيحطوه بالمسابح عشان يعملوا هايلات خفيف
ولا حطت انها بتخاف تطول بالشمس خايفه تصير متل السمر براون طبعا مستحيل على انه لونهم بيجنن لما يصيروا تان

انا بحكي افضل شي تطنيش الموضوع من اساسه همه بيطلعوا بطلعات وبيرجعوا بينسوها

mayaaa
02-04-2012, 11:16 PM
اليوت جيرم لما تعملي العجينه وتخلصي غطيها تغطيه بالويت جيرم يعني ادهنيها بحليب مثلا والا بليها بمي وادحليها عالويت جيرم

اذا بدك الويت جيرم جوا العجين لازم ترخي العجينه عالاخر لانها بتمتص الرطوبه وبتقسي العجينه او ايش بتعملي بتعجنيها بالويت جيرم وبتتركيها فتره عشان تشوفي قساوتها وارجعي شوفيها اذا بدها كمان مي لان بتاخذ وقت حتى تمتص المي اللي بالعجين مو من اول ما تعجنيها

طريقة كتابة الردود بهاد المنتدى مريحه الخط واضح ولما تقتبسي بيجي مع الرد واو

متسننة
03-04-2012, 12:38 AM
يعني برايك هوم مايحترق الويت جيرم من اغطي العجينة بيه وبعدين ارجعها لمكينة الخبز؟ مافكرت الصراحة ياريت تنجح لان المشكلة بالضبط تطلع ثقيلة وماترتفع التوست ان شاء الله اجرب جزاكي الله خير

mayaaa
03-04-2012, 01:33 AM
ماعندي ماكينة خبز بفكر انه رح يكون متل اسمسم مالك غير تجربي ياعمري بس متاكده لو رخيتي العجينه وخليتيها ترتاح وتاكدتي من رخاوتها بتزبط هو مشكلة الجيرم كله فايبر والفايبر بيرجع بيمتص الرطوبه بياخذ مي كثير وهاي المشكله موجوده بطحين القمح الصافي شو مازدتي مي بياخذ وكمان خمري زياده شوي زيديله خميره او مثلا رشة بيكنج صودا بيساعدها ترتفع بس اتاكدي من الرطوبه المناسبها عشان ماتطلعلك خشبه

mayaaa
03-04-2012, 05:30 AM
اليوم رح ابدا برواية gone with the windغنيه عن التعريف بس للافس اول مره بقرئها ولا بعرفش شو قصتها لا حضرت الفلم ولا قرات الروايه لا بالعربي ولا بالانجليزي

بس مبارح خلصت روايه لjudith mcnaught بتحكي عن فتره 1499 م الروايه منشوره شنه 1980مابعرف اي سنه بالثمانينات بس اللغه الانجليزيه اللي مستعمليتها قديمه جدن جدن بس استعمعت بقرائتها كثير على انه اللغه مندثره اغلب الاستيتمنات او الفريزات ههههههههه غير مستعمله بالوقت الحالي بس جدن ممتعه
هل السؤال يمكن توتا تعرف تجاوبه ذهب مع الريح روايه كلاسيكيه بتتبع نفس المرحله الانجليزيه القديمه والا حديثه
طبعا انا قرات ريفيو كثير بس تاخر الوقت وتعبت وماجابوا سيرت انها كلاسيك او للأ ورح ابدا فيها لما يناموا الاولاد او بكره على حسب الوقت

كنت استغرب لما اشوف الاميركان دايمن شايلين عالكتب وبيقرئوا بيضيعوا وقتهم بالقراءه بس جد طلع شي بيسلي الوقت بيطير طيران مع الكتاب ما بتحسوا بالمره بالوقت +الفائده اللي بتحصلوها باللغه

لما بدات قراءه كنت كل شوي اطلع كلمه يعني اقعد عالفقره ساعه وانا احلحل فيها عشان افهم واقول لحالي مو مهم قديش اقعد المهم افهم وشوي شوي بطلت استعمل الدكشنري الا بالصفحات كل اربع خمس صفحات افتح الدكشنري واحيانا تكون الكلمه قطعة اثاث او مبنى يعني احتاج ابحث بالصور عشان افهم ايش هو
هل الحمدلله بقرا بسرعه والكتاب ما بيقعد بايدي فتره طويله وبخلصه بدون غلبه
فنصيحتي اللي بدها تقوي لغتها تقرا الكتب كثيره والمواضيع اكثر من الدين للتاريخ لشخصيات والسير الداتيه لبعض الشخصيات الا ما تلاقوا شي ممتع

tuta.
03-04-2012, 07:12 AM
يعني برايك هوم مايحترق الويت جيرم من اغطي العجينة بيه وبعدين ارجعها لمكينة الخبز؟ مافكرت الصراحة ياريت تنجح لان المشكلة بالضبط تطلع ثقيلة وماترتفع التوست ان شاء الله اجرب جزاكي الله خير
اشك انه ينفع تشيلي العجين و ترشي عليه الويت جيرم و ترجعيه للماكينة.. صعبة شوي عليكي, لكن فيكي تحطيه بصينيه و تخبزيه بالفرن, بس حطي صينية ثانية و حطي فيها شوية ماء لحتى البخار يخلي العجين طري و ما يقسى يصير حجر.

اليوم رح ابدا برواية gone with the windغنيه عن التعريف بس للافس اول مره بقرئها ولا بعرفش شو قصتها لا حضرت الفلم ولا قرات الروايه لا بالعربي ولا بالانجليزي

بس مبارح خلصت روايه لjudith mcnaught بتحكي عن فتره 1499 م الروايه منشوره شنه 1980مابعرف اي سنه بالثمانينات بس اللغه الانجليزيه اللي مستعمليتها قديمه جدن جدن بس استعمعت بقرائتها كثير على انه اللغه مندثره اغلب الاستيتمنات او الفريزات ههههههههه غير مستعمله بالوقت الحالي بس جدن ممتعه
هل السؤال يمكن توتا تعرف تجاوبه ذهب مع الريح روايه كلاسيكيه بتتبع نفس المرحله الانجليزيه القديمه والا حديثه
طبعا انا قرات ريفيو كثير بس تاخر الوقت وتعبت وماجابوا سيرت انها كلاسيك او للأ ورح ابدا فيها لما يناموا الاولاد او بكره على حسب الوقت

كنت استغرب لما اشوف الاميركان دايمن شايلين عالكتب وبيقرئوا بيضيعوا وقتهم بالقراءه بس جد طلع شي بيسلي الوقت بيطير طيران مع الكتاب ما بتحسوا بالمره بالوقت +الفائده اللي بتحصلوها باللغه

لما بدات قراءه كنت كل شوي اطلع كلمه يعني اقعد عالفقره ساعه وانا احلحل فيها عشان افهم واقول لحالي مو مهم قديش اقعد المهم افهم وشوي شوي بطلت استعمل الدكشنري الا بالصفحات كل اربع خمس صفحات افتح الدكشنري واحيانا تكون الكلمه قطعة اثاث او مبنى يعني احتاج ابحث بالصور عشان افهم ايش هو
هل الحمدلله بقرا بسرعه والكتاب ما بيقعد بايدي فتره طويله وبخلصه بدون غلبه
فنصيحتي اللي بدها تقوي لغتها تقرا الكتب كثيره والمواضيع اكثر من الدين للتاريخ لشخصيات والسير الداتيه لبعض الشخصيات الا ما تلاقوا شي ممتع

دايما بسمع عنه هالفلم و لا عمري دورت عليه بس لما شفتك جبتي سيرته رحت طلبته من نيت فليكس. شوفي هي القصة بايام السيفيل War يعني بعد ال1850 و الله اعلم مش شاطرة بالتاريخ, بس هي اكيد مش بفترة ال1400. ..

mayaaa
03-04-2012, 07:49 AM
ايون توتا انا بلشت بالكتاب مزبوط تابع لفترة 1860 م واللغه فصحى كلاسيكيه بس مش اينشنت
الكتاب اللي راح كان اينشنت يعني بيحكوا عن
yes=aye
no =nay
your=yer
not=noght
senight=week
وحتى طريقتهم بالكلام تحسي شعر كثير كان ممتع
هاد الكتاب بدك تقولي فصيح او رسمي اكثر او فورمال يمكن التعبير الاصح

موون لي
03-04-2012, 08:57 AM
هوم مدامك طايحة لي قراءة تبارك الله انصحك بقراءة قصه where the angels fear to tread
القصه الحلو فيها تقارن بين الحياة الاجتماعيه الامريكيه والايطاليه اذكر ايام مادرسناها كانت ممتعه يمكن تعجبك

mayaaa
03-04-2012, 09:27 AM
هممممممم عملت عليها سيرتش عليها فور ستار ومدح بحطها ببالي لو ما كملت الروايه الللي بايدي بعطيها فرصه
صدقي بتعب وانا ادور على كتاب بس بقولك طريقتي بعطي الكتاب نفسه فرصه يشدني اذا اخذت اكثر من ثلثه وزهقت خلص ما بكمله لاني صادفت كتب كثير من اول صفحه صدقيني التاب ياكل ويشرب معي ما اقدر اتركه غير خالص ...مش المفروض الكتاب يكون بيزهق

mayaaa
03-04-2012, 09:39 AM
by the way tutaانتي بتحبي الافلام الهنقر قيم قصته حلوه كثير قرات الكتاب وكان انوينق اميزنق
اتدايقت لان البطل مضاها متل البيبي يعرج طول الفلم بس الفكره تبعته بتشبه حكم العرب

tuta.
04-04-2012, 04:22 AM
و الله ما بعرف يا هوم عن الهنجر جيمز, شفت كثير توتوريالز ميك اب على يوتوب عشانه بس لانه ما عجبني الميك اب كثير حسيته مفتعل قلت الموفي نفس الشي, بروح اشوف التريلر و بردلك خبر.

ييي انا فين كاينة عن هالقصة, راح انزله الليلة و اتفرج عليه اعجبني التريلر بقوة و الستوري لاين باين فيه من تحت لتحت معاني كبيرة بموت بهيك افلام.< مش لاقية شي, بس بتعرفي معروض عندي بالسينما بكرة بروح على ال11 الفلم ب5 دولار و لا اوجع راسي و ادور. ان شاء الله خير بشوف بنت اخوي اذا بتكون مخلصة جامعة تروح معي.

I am alone
04-04-2012, 10:53 PM
ما بعرف اذا وضع اقتراحات للمناقشه مسموح او كيف بتختار المواضيع بس عندي اقتراح لموضوع , الا وهو ما هو الشئ الذي حققتيه بحياتك وانت مفتخره فيه وما هو الى بتحبي تحققيه . ان شاء الله ينول اعجاب مشرفاتنا.

mayaaa
04-04-2012, 11:22 PM
توتا بس تحصري الفليم قوليلي خليني اقولك تفاصيل ما انذكرت بالفيلم نفسه وترى النهايه بالقصه محزنه بس غيروها بالفلم ومع ذلك الفيلم مؤثر وعلى فكره لا فيه رومانسيات ولاشي بالعكس فكرته رائعه والميك اب اللي شوفتيه بيقولك ان الدستركت رقم واحد اللي هي الكابيتال اصحابها مجانين بس بدوروا على تسليتهم بدون احساس بينما باقي الدستريكت حسب الارقام بيعانوا كل واحد شكل

الفيلم بيستحق المشاهده اكثر من الافلام الثانيه ولسه الكتاب بيستحق القراءه لان معاناتهم باللعبه كانت تراجيدي بس تحضريه بقولك تفاصيل تانيه عن حياتهم انا ماكملت الاجزاء الثانيه بحس بديبرست لما اقرا شي عن الجوع والفقر بس ما بيمنع انه القصه شي كرييتف اخرتاع صراحه وخصوصا الاميركان بحس صعب يحسوا بهاي المشاعر ماعاشوا بقله او بنقص

mayaaa
04-04-2012, 11:27 PM
انا مع ايم الون اذا رشحنا موضوع خلينا اناقشه وخلي السوالف الثانيه بالملتقى

متسننة
05-04-2012, 03:38 AM
شيكت التريلز مال هانكر كيم عن جد هوم مافيه مناظر شكل الممثلين صغار على تينيجر مادري انا عجزت هههه يعني قصته خيالية مثلا؟
توتا عن جد عندكم السينما 5 دولار للشخص ؟

mayaaa
05-04-2012, 06:07 AM
طبعا القصه خياليه بتفترض الحياه بعد الحرب العالميه الثالثه على انقاض امريكا

tuta.
06-04-2012, 09:57 PM
طبعا القصه خياليه بتفترض الحياه بعد الحرب العالميه الثالثه على انقاض امريكا

و الله يا عمري ما رحت شفته لسه, ان شاء الله بلكي الله افرجها و رحت يوم الثلاثاء, بنت اخوي طلعت شايفته مع خواتها و اليوم اخوي ماخذهم كلهم يشوفوا تايتن و ماخذ ابني معاهم بس انا مش على بالي الروحة اليوم نفسي احط راسي و اناااااااام.
اوه صحيح وصلني gone with the wind بس ما شفته لسه طلع 2 دي في دي, يمكن سهرت عليه الليلة اذا رجعنا من عند اهلي بدري ان شاء الله.
متسننة <<< السنما الفترة الصباحية قبل الساعة 12 الظهر بتكون ب5 دولار بس و اذا 3 دي بيكون اغلى شوي اث ثنك 2 و نص زيادة. <<< هالفترة مخصوص للكبار بالسن بس ما بيمنع نستغلها.

سومرية
06-04-2012, 10:14 PM
حياكم الله

حبيباتي البيت بيتكم
ونرحب في اي موضوع ترغبون في طرحه في الملتقى
طالما راح يعود بالفائدة على الجميع بالتاكيد ينال اعجابنا
الله يحفظكم ويبارك فيكم

tuta.
06-04-2012, 10:26 PM
ما بعرف اذا وضع اقتراحات للمناقشه مسموح او كيف بتختار المواضيع بس عندي اقتراح لموضوع , الا وهو ما هو الشئ الذي حققتيه بحياتك وانت مفتخره فيه وما هو الى بتحبي تحققيه . ان شاء الله ينول اعجاب مشرفاتنا.

موضوعك حلو... ان شاء الله نبدأ فيه و ابدأ انا بنفسي..

مع اني امتحنت امتحان مستوى و جبت 58 من 80 شايفين قديش الرقم نازل؟؟؟ استحيت منه, لكن لما عرفت انه اعلى رقم بعد رقمي 35 ما بين 3 مدارس فرحت... بس مش هاد انجازي اللي بفتخر فيه...

و مع اني دخلت اصعب دروس استصعب منها البنات و الشباب و ناس تطلع تبكي و نجحت فيها بامتياز... بس مش هاد انجازي اللي بفتخير فيه...

و مع اني درست و خلصت جامعة دراسات عليا في اوقات البنات بتحلم تتزوج و تقعد بالبيت و الجامعة ليهم تسالي تمضاية وقت.. بس مش هاد انجازي اللي بفتخر فيه..

بفتخر لما اشوف ابني بيترك كل شي من بين ايديه بيرمي الكتاب او رموت لعبة الوي او حتى البي اس بي و بيروح ركض على الحمام و انتوا بكرامة و هو يصيح نسيت اتوضى و اصلي, مع انه مش موعد الصلاة.

بفتخر لما ابني و بنتي ينادونا ساعة ما نبعثهم يناموا تعالي قولوا معانا القرأن.

لما كنا بولمرت و معي بنتي و ابن اختي و سمعت بنتي و هي لسه 4 سنوات بتنصح ابن اختي اللي من نفس عمرها و بتقله لأ ما تاخذ هاد الكاندي لانه فيه خنزير <<<< هون ما بتعرفوش كم فرحت اللي انها اتذكرت.

بفتخر لما انسى اشوف المقادير اللي على الشغلات الللي بنشتريها بلاقي اولادي الاثنين ماسكين اللي بالعربة قطعة قطعة: هاد فيش فيه خنزير, هاد فيش فيه خنزير, و لما يلاقوا شغلة فيها و ينبهوني << ساعتها بطير فرح و اللي نبهني اله مكافئة.

افتخر لما اسمع ابني او بنتي بينبه الثاني: الله راح يزعل منك, عند الخطأ في حق الآخر او حتى عدم المشاركة.

و اخيرا افتخر بأني ام لاولادي.

* شهدوده *
07-04-2012, 11:32 PM
مساء الخير بنات الكوفي شوب
كيف حالكم وحشتوني صار لي زمان مادخلت الكوفي
ههههه انا أشرب البراس في بيتي فقط
والله وحشتوني شو أخباركم
وأخبار ملكة كيف حالها

راجعة لكم على تحضرولي أحلى فنجان كافي

الله يسعدكم يارب

بنت ثامر الشريف
08-04-2012, 01:09 AM
حياك شهدوده >> اسمك احس اني اسحب نفس وانا اقوله
والك احلاااااااااااااااااااااااااا فنجان قهوه

http://forums.graaam.com/up/uploaded18/245553_21245466091.jpg (http://www.graaam.com/)

وهذاااا كمااااان

http://forums.graaam.com/up/uploaded18/245553_01245466091.jpg (http://www.graaam.com/)

ولا يزعلو علي الباقين حياااكم

http://forums.graaam.com/up/uploaded18/245553_11245465893.jpg (http://www.graaam.com/)

وهذا للي يجي متاخر

http://forums.graaam.com/up/uploaded18/245553_01245465893.jpg (http://www.graaam.com/)

بنت ثامر الشريف
08-04-2012, 01:44 AM

الله الموضوع الى جايه عليه حلو
والله ياتوته كلامك احلا كلام
بس انا بقول بفتخر بايش
امممممم اممممممممم اممممممممممم
شوفو انا بفتخر ان عرفت ربي
بزماني كنت عاصيه لربي ومسلمه بالوراثه http://www.lakii.com/vb/images/icons/icon13.png
كنت انسانه متحرره لابعد درجه http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/15.gif
عائلتي تؤمن ايمان كامل ان كل شخص له الحريه المطلقه في خياراته وهوا الى يتحمل عواقبها
الا كان عندهم الدين يجب ان يكون باعتدال ولا يضغط عليه عشان لا ننفر منه او نكرهه
فكان لنا مجال كبير في الحريه
وهذا في نظري خطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
وحبايب قلبي اهلي اكيد هم قصدهم الخير بفكرهم هم
كل شي انا حر فيه الا الدين هنا لازم اتربا عليه في انضباط والتزام مع مراعه الاخر والتدريج عليه لكن لازم يتعود ويجبر عليه ان لم يكون جاد فيه
فالانجاز اني ربيت نفسي
وامسكت ديني >> ويارب ان يثبتني عليه
صح اني مو ملتزمه ولا متشدده
لكن صرت اعرف الله
افكر فيه وفي رضاه
ادور طرقه واحاول امشي فيها
كل ماطحت بجري لربي وبشكي له
في مجتعمي كنت لهم حاله ميؤس منهاااااااااااااااااااااااhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/29.gif
لاني شخصيه قويه بفضل من الله وكنت قويه حتا بالشر http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/bighair.png
بس لما انولدت من جديد اصبح كل واحد مني مترقب ومندهش ومكذب http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/46.gif
معقول انا امسك في حجابي بكل كامل حريتي وانا عندي كل شي مباح
معقول امتنع عن الاغاني وانا عندي كل الامكانيات من توفيرها وجلبها
معقول اوقف الحفلات والهيصه الى كنت عليها وكنت من اكثر من يقيمها
معقول صحبات السؤ فلانه وعلانه وبنت الزعطان وزعطاه وبنت الفلاني والعلاني اسحب عليهم السيفون واقطعهم من الوريد http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/happy.gif
ايه معقول كل شي رميته ورا ظهري واحتقرته كمان واشماز منه
وكل الي حولي اصبح مني في ذهول http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/6.gif
فلو كنت في زمناتي كان شفتوني في التلفزيون ومن الناس الى تطالب بحقوق المراءه والسواقه وغيره >> تراني موهينه http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/shy.gif
لكن شللت مخ من كان يعاشرني ولم يستطع ان يتفهم ويفهم ما انا كسبت وما انا فيه من سعاده
فانا بكامل حريتي قيدت نفسي طوعا لديني وتخليت عن ملذاتي والتزمت بشرعي
فان كامل الحريه في نظري ان تتخلا عن الملذه وتتقيد بشرعك بكل قوه هنا انا اراه قمه التحرر والفكر الواعي والحضاري في تربيه نفسك وذاتك لله
ومن هنا ربيت اطفالي ان يرو الله
يروه ويتكلمون معه ويستشرونه ويخيرونه ويرضونه بعده اساليب وطرق ومجالات
فيجب ان يكون معنا حسيا ونخلق له كل الجو لكي نشعر به ونستشعر به مع ترك المجال الواسع لهم في الخيار وهذا تعلمته من اهلي
مثال
انا بقول لبنتي راح اشتري لك ميوه بكيني وهي في سن 9 سنوات
البسيه في السفر >> لان ميوها اسلامي
فقالت لي لا وهي خايفه ان كلامي من ورا ضرسي بختبرها
فقلت لها والله ماراح ازعل مادام انتي نفسك فيه وتبيه اجيبه لك >> لان كم مره اشوفها تمسكه في المحلات وتتفحصه
فقالت لا
قلت لا انا ما احب شي بنفسك وتخبيه عليه سوي الى تبيه وراح اجيبه لكي
واصبحت الح وابرر لها انه من حقها ولساعها صغيره
وفجاه جا الجواب الذي اشعرني اني فعلا انجزت بفضل من الله
قالت لالالالالالالالالالالالالا انا عندي ربي ما اقدر البس لبس زي كذا
سكت وقلت لها غلبتيني وانتي فوزتي يا تاج راسي
>> في زني والحاحي انا اعرف ما زرعت فانا زرعت في قلوبهم حبه حتا لو بالكلام مع الوقت راح يلمسوه في منعطفات الحياه
واحببت ان اجعل كل شهوه لهم مبااااااااااااحه وغير ممنوعه فكل شي ممنوع مرغوب
وكنت انتظر منعها هي من نفسها ورفضها هي من نفسها بدون ضغط مني
هذا هوا انجازي على مستوى الشخصي
ههههههههه
اما الانجاز العلمي انا متخرجه من الجامعه تخصص مايكرو بيولجي
وكنت اعمل في مجال البحث العلمي >> لكن استقلت عشان اطفالي لان دوامي الى5 العصر وجتني عين كمان على الوظيفه فتعبت كثير
بس وسلامتكم

mayaaa
08-04-2012, 04:54 AM
هممممم
موضوع حلو كثير جدن اسمتعت بالقراءه توتا وبنت ثامر حبيت كثير اللي كتبتوه

بتعرفوا اني بحب اشارك بهاد القسم بحبه كثير بس الموضوع هاد باذات اتوقع انه فوق قدرتي على التعبير بحاول افكر فيه اكثر يعني مو اني متدايقه بالعكس الموضوع حلو بس مو مريح بالنسبه الي اني احكي عن حالي وبايش بفتخر الي يومين بقلبه براسي ولا عارفه اخذ راحتي

بس بيسعدني اقرأ

بوادي اميريكا
08-04-2012, 06:36 AM
يسلموا يا عسل علي الموضوع..

مساء الخير بنات الكوفي شوب
كيف حالكم وحشتوني صار لي زمان مادخلت الكوفي
ههههه انا أشرب البراس في بيتي فقط
والله وحشتوني شو أخباركم
وأخبار ملكة كيف حالها

راجعة لكم على تحضرولي أحلى فنجان كافي

الله يسعدكم يارب
حيام يا عسل..وما شاء الله ثموووره ما قصرت

ربي يحفظ ولادك يا توته و تشوفيهن باعلي المراتب
وثموووره
يا قلبي ..اهلم ما غلطو..ولا خطأ تربيتهم
عني تربيت بنفس الطريقه ..http://www.lakii.com/vb/images/icons/13.gif
واستخدم نفس طريقتك..وعرضت البكيني علي بنتي ..من نفسها رفضته ههههههههنفس الموقف سبحان الله
واولادي عرضت عليهن بدكن بشتري لبس هلوين و روحوا ..رفضوا تمما و قالوا لا ما بنحتفل بعيد الشياطين .وطلبوا مني اني اطلبهن قبل الحفله ..
الحمد لله

احلي انجاز ..اكيد اطفالي ..وهو انجاز لم ينتهي بعد ..
ولا اتوقع انه بينتهي..
واذكر بيت نشيد ابو الجود

رســول الله

رسول الله لايرضيك
رسول الله لا
يرضيك هذا الحــــــــــــــــال للعرب
ولا يرضيك ما يبــــــــــــدو من
الإعلام في الغرب
ولكن حسبنا يرضيــــــــــــــك عودتنا إلى الدرب
بعودتنا
إلى الإسلام تعـــــــــــــــــــلو راية الحب

من الأزمات يغمرني شعـــــــــــور أنني
السبب
فلو أني إلى الإسلام حقـــــــــــــا كنت أنتسب
لما طالت محمدنا رسوم
صاغهـــــــــــــا الكذب
ولا عمت محافلنا دعاوى عافهــــــــــــــــا
الأدب

إلى الإسلام يا دنيا لقــــــــــــد
أعددت أولادي
لئن قصرت في ديني فقد هيأت للهـــــــــــادي
شبابا أولعوا
حبا به إذ نـــــــــــــــورهم بادي
لكل الناس مذ صاغــــــــوا من القرآن
أحفادي

فهيا يا شباب الجيل للإسلام
نظهــــــــــــــره
بأجمل حلة حتى يشد الناس منظــــــــــــــره
فإما انشد
للإسلام من قد كان ينكــــــــــــــره
رأيت الناس في حب لدين الحق
تنشـــــــــره

واشعر انه من اهم الاشياء التي علي ان اتابع الانجاز فيها
اللهم اصلح لنا ذرياتنا و اجعلهم قره عين لنا في الدنيا و ارزقنا جنات نعيم الاخره

متسننة
08-04-2012, 03:15 PM
ماشاء الله ام سامي الله يحفظ عيالك ويرزقك برهم ويبلغك فيهم غاية مناك واملك
الله يبارك توتا ايش درستي في الجامعة ياقلبي؟

بنت ثامر حبيبتي الله يثبتك ويثبتنا ويجمعنا بجنات النعيم
يارب يحفظ اولادك واولاد المسلمين ويجعللهم شأن في امة محمد صلى الله عليه وسلم

mayaaa
09-04-2012, 07:39 PM
بنات لسه بفكر بالموضوع وطلعت بنتيجه

انا من الناس الي دايمن بفكر اتز نفر انف never enough
تحصيلي الدراسي ما كملته >>>>>>>>>وحاسه دايمن لازم اعمل شي
اولادي صغار>>>>>>>>ما بقدر اقول ربيتهم وخلص
بالنسبه للدين >>>>>>>>>>عمري ما حسيت انه كفايه
زوجي واخواني وابوي >>>>>>>>>>متاكده لو همه اسوا خلق الله رح اضل احبهم وافتخر فيهم فتفاخري فيهم مش محسوب انا من النوع اللي بفتخر برجالي كنت احترم اخوي اللي اصغر مني باكثر من 8 سنين واسمع كلمته
بالنسبه للاخلاق >>>>>>>>بحس ان هاد شي لمصلحتي مو شي اوبشنال يعني يا بصير محترمه يا ما الوم الا حالي
وبيتي >>>>>>>نفس الشي اما بحط كل جهدي فيه او ما الوم الا حالي لو خسرته غيري بتتمنى تطلع من عند اهلها ويصير عندها زوج وبيت واولاد

بس انا متأكده لو رحت عالجنه حتى لو مع الناس اللي دخلوها برحمة الله فقط لا بعملهم الصالح ساعتها رح اكون فخوره جدن جدن جدن جدن ان شاء الله منلتقي فيها وبقوللكن قديش انا فخوره بحالي

متسننة
09-04-2012, 10:41 PM
ايش رايكم يابنات بعد مانخلص من هالموضوع نتكلم عن الدايت والاكل الصحي والرياضة والبروتين بارز واي احسن منتوج مجرب وعن حبوب الفيتامينات وايش لازم ناخذ احس هالموضوع متشعب ولا ايش رايكم

متسننة
10-04-2012, 10:24 PM
وينكم بنات الملف نايم صارله كم يوم
وينك ام سامي مختفية موسوعة ماشاء الله ولايهونون البقية
قوت القلوب نورينا بمعلوماتك عن الرياضة
مايا حسب علمي كمان هههه
ولايهونون البقية كلكم خير وبركة

pink_shadow
10-04-2012, 10:46 PM
اممممممم تابعتكم متأخرة في هالموضوع

اعتقد ان الشعور بالفخر بحد ذاته شي ايجابي وجميل وهذا يدل على ان الانسان مشاعره صحيه جدا

الحمدلله بفتخر بكوني مسلمة بفتخر بأهلي بفتخر بزوجي بفتخر بعلاقاتي الجميلة مع اللي حواليني بفتخر بكل شي له مردود ايجابي بحياتي

متسننة .. اشد على ايدك وبقووووووووووووة بعد

انا باديه من أول الشهر اغير نمط حياتي من الكسل والخمول للرياضة والاكل الصحي

ياليت تنتناقش فيه ونستفيد من تجارب بعضنا

:)

mayaaa
13-04-2012, 11:21 PM
شو بنات ما فيه افكار جديده
كنتم بدكم تحكوا بالدايت والاكل الصحي مين تبدا انا بحب ابدا وانا نعساه هههههههههههههههههه ببلش اخبص وبحس حالي طبيعيه

متسننة
13-04-2012, 11:38 PM
الموضوع صارله كثير نايم ليش ياجماعة الخير يلله يامايا ابدي انتي اتذكر قلتي عندك p90x ايش رايك فيه ؟ شفت التريلرز ماعجبني مادري ليش يمكن لان البش اب اشوفها جالنج لكن البولاب كيف ههههه؟

mayaaa
14-04-2012, 12:26 AM
واو متسننه ذكرتيني فيه ممتاز جدن بدي اعيده بس بده شغلتين اول شي دمبل عدة اوران ابتدائا من 8 باوند لحد 25 وبده الجهاز تبع البول اب اللي بينحط بالباب هدول الشغلات مو انه ما بقدر اجيبهم بس بقولك من غيرهن مارح تلاقي نفس النتائج لاني طبقت شهرين وكان مسلي وروعه ونتائج فوريه بدون دايت اللي صار انه ما كان عندي بول اب وماعندي الا دمبل واحد وزنه 2.5 باوند وجوزي يضحك علي يقولي بطبوط بيشيلهم مارح تستفيدي وانا كنت بس بدي اجرب اذا جد مسلي مثل ما بيقولوا وطلع بالفعل بيستحق المدح

بدي مكان ماعندي وبدي وقت الحمدلله برضه ماعندي وبدك مكان عشان البول اب بيجي بعتبة باب هاد ممتاز جدن بشد المعده والصدر والاكتاف انا كنت بتفس الدمبل ارفعه لفوق بشكل مائل بيعطي تاثير بيشبه تاثير البول اب بس مو زيه صراحه

متسننة
14-04-2012, 01:58 AM
هههه والله ضحكتيني لاوقت ولاجلادة بس لازم الواحد يضغط على نفسه ويلعب رياضه انا قريت الرفيوز شفت اكثرهم يقولون مافيه كثير كارديو ورياضة للقسم السفلي اكثر شي للعلوي بس فيه كثير شافوا بيه نتايج رائعة بس يبغاله التزام ، يلله الله يعينك ابدي والله يسهل .
ايش تعملي بالنسبة للاكل؟ نفس طبيخك ولا راح تتبعين النظام الغذائي اللي بيجي مع البروغرام؟ انا الصراحة اشوف الاكل العربي فيه كثير كاربوهيدرات ودهون وقليل البروتينات، فانا احاول مثلا بايام الاسبوع اعمل اكل متوازن والويكند اطبخ اكلنا العربي لان صعبة اذا زوجي بالبيت والعيال ولا انا مابتفرق معي هههه.
بالنسبة للفيتامينات انا باخذ بس فيتامين d لان ماعرف ايش اخذ كنت اجيب اوميغا 3 وشفته كله فيه جيلاتين وبطلت لان مابستعمل سمك كثير ، ياريت تزودونا بخبراتكم
وينها توتا عن جد مشتاقة لمواضيعها وبصمتها ماشاء الله موسوعه الله يحفظها

mayaaa
14-04-2012, 09:05 AM
متسننه بقولك جربته ماعليه اي كلام فيه رياضه كثثثثثثثثثثثير وبالفعل مركز عالزء العلوي كثير ممتاز للصدر والجزء السفلي ماخذ حقه بس هو عندون اي برنامج مهتم بالجزء العلوي نفس السفلي الاسبوع مقسم بحيث اليوم مرنتي الجزء العلوي بكره السلفي يعني مش نفس مجموعة العضلات الزلمه عارف شغله مو اي مدرب فظيع صراحه الجزء العلوي فيه مشاكل اكثر بكثير من السفلي عندك الادين من فوق والصدر والظهر والمعده والجوانب هاد كله مع مجموعة الجزء العلوي وكمان متنوع حتى اليوغا اللي فيه بتجنن حبيت اليوغا منه استرخاء وبنفس الوقت بتحسي انك عرقانه عرقانه فيه يوم يوقا وفيه يو استرتشنج تمدد وبرضه متعب وفيه مجموعه خاصه بالمعده لحالها ربع ساعه ضايفها لبعض الايام مو كلها فمافيه ولا تمرين صعب كله بتقدري تعمليه وكمان فيه راحه يعني بيعطي وقت تخلصي على مهلك مو متل جوانا اللي بابيقست لوزر نص ساعه الفيديو تبعها لكن ايش ما بتقدري تعملي نص تمارينها لما تابعت 30 داي شرد عملت 3اسابيع وطلعت باصابات بركبتي وكاحلي والله ركبتي عشر ايام ومو قادره امشي من وجعها ويوميا زوجي يحاول يفكها ويطق لي اياها وجبائر ورباطات وورمانه وكل يوم اقول بتصبح كويسه وبس طابت رجعت العب لويت كاحل اجري هاد وانا بلعب رياضه من زمان مو اني اول مره

بس كمان متسننه الركض والمشي بيمشوا الحال بالنسبه لنزول الوزن هل التمارين مثل ال90 اكس بترتب الجسم الخصر بيطلع صغير البطن مشدود السيلولايت بيروح قارانتيه
بس المشي والركض هو عملية حرق دهون +بينزل من الافخاذ والبطن بتنشد باقي الجسم مثل ماهو مره نزلت وزني عالاخر بالمشي نزلت للخمسين بس لما تمسكي خصري من جنب مش مشدود فيه جلد فرحت وقتها اسبح وغرقت ميت مره ولا تعلمت بس كنت اضل ابلبط وانا ماسكه الحبال ولا البلاش نزل محيط خصري
فممكن الوحده تعمل خطه مثلا نزلي وزنك اول بالمشي او الركض انا بفضل الركض ملك الرياضات لان بيقوي عضلى القلب اذا القلب قوي حتى بعد ما تخلصي ركض رح يضل قلبك يضخ دم اكثر ولما الدم ينضخ اكثر واسرع امداد الجسم بالاوكسجين رح يكون بكفائه عاليه وتخليص الخلايا من السموم رح يكون كمان بكفائه عاليه شوفي الاطفال كيف ضخ الدم عندهم سريع ودقات قلبهم سريعه فالجسم بيكون شباب تنظيف الخلايا بيكون بعدد اكبر لكن لما نكون قاعدين ومكسلين دمنا مليان دهون الخليه بتزهق وهي تستنى بالاوكسجين لان الدم ملبط مش راضي يجيب اشي والسموم بتزيد والدم مش لاحق على حاله شوي ونموت صح؟

هل التمارين الرياضيه قسمين شي اسمه ايروبيك وشي اسمه كارديو
هل الايروبيك اللي منعرفها تمارين بتعتمد على التنفس فبتركزي على عضله معينه تمرين هادي العضله +التنفس المنتظم بيوصل الاوكسجين للعضله وبالتالي حرق الدهون حوليها ومثال عليها تمارين المعده والتمارين اللي فيها تكارارات مع اثقال اي تمرين بتعمليه لمجموعه من العضلات بتكرار معين +تنفس اسمه ايروبيك

تمارين الكاديو هي تمارين اللي بتعتمد على رفع دقات القلب وبالتالي ضخ الدم بيزيد والاوكسجين بيوصل كل خلايا الجسم ويتم حرق الدهون من جميع انحاء الجسم بالتساوي تقريبا طبعا لان عندك عضلات الافخاذ شغاله فرح يصير عليها تأثير اكبر من باقي المناطق بس لاشك انه يعتمد اولا واخيرا على رفع دقات القلب عشان هيك بتشوفوا الععدائين معهم اجهزه قياس ضربات القلب على ايديهم بيهتموا انه يوصلوا لعدد معين الكادريو متل الركض والسباحه والمشي السريع ونط الحبل

نوعية الاكل اثناء التمارين مهم الاكل يكون بروتين عالي عشان اذا قويت العضله رح تحرق حتى وانتي نايمه +دهون قليله وصحيه مثل زيت الزيتون +نشويات قليله وبسيطه مثل الفاكهه والخبز الكامل او البطاطا فرح يسرع من عملية حرق دهون الجسم لامداده بالطاقه كل ماكبرت العضله احتاجت دهون اكثر وماتخافوا تركيبة جسم السيدات مهما عضلها نمى مارح تصير زلمه الهرمونات بتلعب دور زمان كانت النساء تحصد وتشتغل ليل نهار ما شفناهم مثل الرجال بالعكس صحه الدهون مارح تخليكي انثى بالعكس سارق زهرة شبابك ومهما لعبتي رياضه مارح تقدري تضربي زوجك الا اذا دايخ من دار اهله >>>>>>جربت زمان

المي طبعا ما رح احكي فيها كل ماشربتي مي بتساعدي الجسم يتخلص من نواتج عمليات الحرق
نرجع لموضوع تنزيل الورن وترتيب الجسم اذا نزل الوزن اسبوعين تمارين رياضضيه بيرتب الجسم لان ماضل دهون فالجسم استجابته اسرع كمان نقطه العضله ذكيه اذا انتي سبق لعبتي رياضه مثل حالتي ومر عليكي وقت وكسلتي وحبيتي ترجعي تتدربي سهل عليكي ترجعي للرياضه مو متل اللي اول مره العضله بتتذكر التمارين وبتستجيب بسرعه انا اسبوع واحد وبرجع اكتيف كاني ما انقطعت والرياضه بدها صبر صح الواحد شو مالعب كويس بس افضل وقت ساعه غير عن 10 دقائق احماء الاحماء مهم عشان دقات القلب ترتفع والجسم ترتفع حرارته وتلين العضلات ولازم المعده تكون مهضمه اخر وجبه قبل 3-4 ساعات

هاد كلشي متذكريته عن الدايت والرياضه توتا عندها كمان كم وافر من المعلومات عن التوننج اللي هي تمارين التمدد بس رح اقول تمارين التمدد بتعطي العضله طول اذا العضله طولت بتصير فلكسبل اكثر فهاد بيقلل من حوادث التمزق والفكك مثل ما صار معي بركبتي
ال90 اكس مراعي كل انواع التمارين وكل ما يحتاجه الجسم عان هيك بقول انه بروفيشينال ومناسب للمبتدئين وبنفس الوقت مناسب للمحترفين لان هو بيعطي تمرين للمبتدئ اللي نفسه هو بعد اسبوعين رح يصير محترف ويتطلع على لاعب ثاني من نفس المجموعه

ماجبت سيرة الدايت لان جد مالي خبره فيه انا اذا قللت بهلك حالي ببطل اكل مابعرف اعمل دايت واكلي اصلا صحي بس بزيد لما ببطل اتحرك

متسننة
14-04-2012, 04:13 PM
تعرفي مايا انا عندي كارديو لجيليان مايكل اتذكر اول فترة من لعبت عليه صار عندي knee injury لان ماكنت اعير اي اهتمام للطريقة الصحيحة lunges and squats وضليت فترة مافيني غير بس امشي اي جهد زايد يرجع الالم وكمان صار فتور يعني الحين مافيني اشوف خلقتها لجيليان ههههه صار عندي ملل مو طبيعي يعني اذا لعبت شهر رياضة بضمير تشوفيني اترك سنة كاملة بعدها وتطلع روحي لارجع مرة ثانية العب وهكذا ادري غلط بس المشكلة بالملل and inconsistency خاصة مع مشاغل البيت والاولاد الله المستعان.
انا ماالعب يوغا لان حسب علمي مايجوز والله اعلم لانها بالاصل عبادة فيكي تغيري يوم اليوغا بالستريش حبيبتي انا ماحب الستريش هههه ادري مهم يمكن لهيك صار عندي انجري انط نطة وحده واقعد متوجعة المفروض ستريش واحماء قبل وبعد الرياضة.
الركض عشقي بس مافيني اركض دقيقة اتمنى اتدرب عليه بس للاسف ماعندي مجال ابد بالبيت للتريد مل فما في غير المشي بالنسبة الي مااخفي عليكي انا احبه بس ماحس حالي عرقت ولا عملت مجهود يمكن لان مشيي بطئ جدا يادوب تتحرك قطرة الدم هههه لان اكيد اطلع مع اولادي ومافيني اتركهم واروح امشي بسرعة .
طبعا محسوبتك لاسباحة تعرف ولا شي للاسف وكبرت وكبر الخوف معي من المي مو طبيعي اغبط كل من يعرف يسبح تبارك الله يمكن لان الوالدة الله يسامحها ماعلمتنا من احنة صغار صعب بعد على الكبر.
بالنسبة للفيتامينات اكللك للبروتين كثير قليل خاصة اذا ماتاكلي لحوم ولا بقوليات فاعتقد والله اعلم بتحتاجي فيتامينات البي كومبلكس، انا عكسك ماحب الحليب كثير بس احب اللبنة والجبن يعني ان شاء الله يتعوض النقص.
جزاكي الله كل خير ياقلبي على كل حرف كتبتيه

amurra
14-04-2012, 05:14 PM
شو بتحكو ع الدايت
جبت كتاب جورج كروز من المكتبه عن البيلي ما ركزت فيه بس سمعت عنه اصداء حلوه كتير

mayaaa
14-04-2012, 10:40 PM
اموره هلا فيكي حياتي شايفه مشاركاتك ماشاء الله شكلك من اصحاب المنتدى القدامى
كتاب +رياضه >>>>>>>>>ماهضمت الفكره بحس ما بتقدري تقرئي كتاب عن كيف تعملي رياضه لازم تشوفي لان دايمن فيه طريقه صحيحه كثير كنت انسال عن تمرين عشان اوضفه بحس الصوره بتعبر اكثر والفيديو كمان افضل وافضل بس هاد رايي الشخصي باي كتاب وما بيعني اناه انا صح
متسننه جليان نصابه تمارينها المفروض تتوزع عالاسبوع لانها لازم تحت اشراف مدرب ما بيصير الواحد يعملها بالبيت وبعدين ما بتعطيكي فتره تكملي التمرين فبتتضطري تسرعي عشان تلحقي والبرشر بتمارينها عالركب والكاحل جد كانها مصممه للانجريز انا تدربت بالنوادي زمان كثثثثثثثثثثير وانا بنت ما تلاقيني الا بالجيم مع المدربه وعلى الاجهزه مو غشيمه بس هي بتتضطرك تسرعي عشان تلحقي تعملي الف تمرين باسبوع ولما ما تكملي بتقولي انتي ما تابعتي 100%
بينما 90 اكس ساعه ومرات ساعه وربع بس بالراحه عالاخر يعني بتكوني اشتغلتي ما جملته نص ساعه او 40 دقيقه بس عشان شوي شوي وبراحتك ومعك وقت تكملي التمرين قليل احتمال الاصابات وكمان بيعطي 3اشكال للتمرين للمبتدئين واللي عندهم اصابات وللي محترفين

فيه كمان واحد تاني نسيت اسمه كريزي ما كريزي نفس جوليان بيعتمد عالكارديو بيضغط الجسم كثير كثير بس هو صريح بموضوع الضغط بيشرح الثيوري تبعته وانتي حره تتقبليها او لأ جوليان بتحسسك انه سهل جدن وفري سبمل اني ون كان دوت
بالنسبه لللسباحه مثلك بخاف من المي كثير بس مصره اتعلم ومرات جوزي بيقولي باخذك بعلمك بس بديش شوفت تعليمه بصير يعصصب علي متل البيبي لما بيطلع معي بالسياره وانا بسوق بينرفز اللي جابوني وبيطلعني بعرفش اسوق وبيصير يصفق ايديه ببعض وعلى ركبته ويلطم على وجهه وبيعصبني وبيقولي انتي بتعصبي لما حدى يعلمك الصح مأساه وكل ما شاف بنت بسياره بيقولي النسوان بيعرفنش يسوقن وانا بسوق قبل ما اتجوز بخمس سنين متعلمه من عند اهلي اتخيلوا يعلمني اسبح غرقانه غرقانه خليني عالحبال اسلملي .........

mayaaa
14-04-2012, 10:43 PM
ايوه متسننه اذا بدك تتعبي بالمشي وتعرقي عندك اثقال بتنحط بالاجرين والايدين وفيه اثقال متل الفزت بتنلبس صدريه تحت الملابس موجوده بولمارت انا لما نحفت كنت احمل بنتي بحماله الصدر وبسرعه نزل وزني كان وزنها 11 باوند فاظن لو جبتي اثقال 2.5 للايدين والاجرين بيصير ممتاز النزول وترى قطع صغيره ما تفكري انه شي صعب او ملفت بس بده تعويد طبعا لان رح يصير المشي متعب وبده تعويد

اما اليوغا لا عباده ولا شي معقول لا يجوز رياضه متل التمدد وبالفعل بتعمل ريلاكس وبتريح الجسم لان بتشيل الضغط عن العضلات انا قرات الحكم الشرعي واختلف فيه وانا عقلي براسي متسننه اللي بمارسه اسمه يوغا بس مافيه ولا اعتقاد من معتقداتهم لا حميه ولا شروط سجود ولا كلمات برددها هر حركات اخذنا من الغرب شغلات كثيره واليوغا الحاليه مو نفس الطقوس تبعت الهندوس او عالاقل الموجود بالسيدي وبيوم التمدد رح تلاحطي نفس تمارين اليوغا بس شوي مختلفه فانا بشوف معتقدي سليم بيوغا وبلا يوغا وما اتخذتها طريقة حياه هو يوم بالاسبوع وبتقدري تستنغني عنه وتعملي الستترتش داي هو اصلا اوبشنال مو اساسي بالتمارين نفس البرنامج ما بيفرضه
والله اعلم

بنت ثامر الشريف
15-04-2012, 03:47 AM
شباب ممكن صوره للمنتج الى بتحكو عنه
وممكن الوضيفه الاصليه له ايش
معليه احس اني دخت وانا اقرا لكم معرف ليه >> !!!!http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/46.gif
فهموني حبه حبه http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/53.gif>> كل هذا ومافهمتي http://www.lakii.com/vb/images/icons/sleep.gif
ايه كل هذا ومافهمت تتكلمون عن شي انتو بتعرفوه بس ولا يمكن مافهمت
فهموووووووووووونيhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/27.gif

متسننة
15-04-2012, 03:58 AM
شوفي يابعدي بنت ثامر هذا الله يسلمك دي في دي كامل للرياضة كارديو واثقال يستمر مدة ثلاثة اشهر ويقولون يعطي نتائج مبهرة ويجي معه نظام غذائي مثل الحمية تتبعيها ،الصراحة اشتهر كثير بنورث امريكا اسمه p90x ويغنيكي عن الروحة للجم خاصة للي ماعنده وقت للروحات والجيات

هدوء@
15-04-2012, 04:33 AM

هلا هلا بالرياضه والله صراحه انا افضل رياضة المشي كثييير مريحه وبنزل الدرج من فوووووق >>اجل من تحت ((K))
يالله نبغا تشجيع وننفض الكسل .وهالحين الاجواء حلوه تشجع اكثر

pink_shadow
15-04-2012, 07:32 AM
كويس اللي بديتي يامايا بالموضوع .. تقريبا عندي نفس النقاط اللي ذكرتيها جالسة اركز عليها كثير

اللي هي اول شي الرياضة .. أنا عندي نقطة مهمة احب اقولكم اياها .. انتبهوا من الايروبك لأنه لما يتعود جسمك على هالنوع من الرياضة وتتركيها بعد فترة

بيصير رد فعل للجسم ويفرط أكثر من قبل .. هالمعلومة قالتها لي مدربة ايروبكس كنت اتدرب معها ايام الجامعة

شافتني امارس السباحة قالتلي خليك عالسباحة افضلك بتحرك كل عضلات جسمك وبنفس الوقت مايفرط الجسم بعد ماتوقفينها بعكس الايروبك

والسباحة هي افضل رياضة بتحرقين فيها سعرات توصل لـ 300 كالوري بالساعة .. وانا اشوفها ممتعة جدا وبتروح الساعه ماحسيت بالوقت

ثاني شي الجري زي ماذكرت مايا الجري على التريد ميل بس يكون تدريجي .. مثلا انا بديت من اول الشهر .. بديت اول يومين مشي عالتريد ميل بسرعة متوسطة

بعدها صرت اركض دقيقة ونص وبرتاح وبخفف السرعه خمس دقايق وشوي شوي بديت ازيد المدة

والحمدلله حاسه نفسي صار اطول واعرق كثييييييييير بالجري احسن من المشي وبعدها اسوي تمارين البطن 8 مرات

هذا مايتعلق بالرياضة اما الاكل فاختلف نظامي لانه كان دمار شامل .. اشرب موية كثير اخفف نشويات بس ماقدر اوقفها ابدا .. احب الخبز كثير .. فقللت الكمية الى رغيف باليوم فقط مع الغدا

بسوي صينية تشكن برست بالفرن مع خضروات مع شوي بهارات بدون زيت اطلاقا ( تذكرني باكل المستشفيات ) بس مجبر اخاك لا بطل

بالليل بحاول ماكل شي ثقيل بعد الساعه 7 بخليها تفاحة وكيوي او برتقالة او باخذ سناك بيفيتا بسكت او اوتمل كوكي

الموضوع جهااااااااااااااد مع النفس بس الحمدلله حاسه ان فيه شيب للجسم كثير بااااين وماني حابة اوزن بستنى لآخر الشهر لاني حاطه هدف تقريبا 4 كيلو بالشهر

نسيت اقولكم ان لازم اخلي يوم مفتوح والا بيصيبني ملل وابدا اخرب الدنيا .. وفوق كذا عشان يتفاجأ الجسم بالسعرات ولا يتعود على نمط اكل معين وتصير عملية الحرق بطيئة

اكل اي شي احبه بس بكميات قليلة ماحاول احس بالشبع ابدا بس بخليها اكثر من وجبة باليوم

وان شاء الله آخر الشهر ابشركم اني وصلت للهدف

):K:ss:

mayaaa
15-04-2012, 10:24 PM
بينك شادو صدقيني خرافات خرافات خرافات الجسم بيفرط من الاكل اكلنا كله مصنع سكر ونشويات مصنعه ودهون مشبعه اتحداكي تاكلي كل اكلك حبوب كامله وجاج بدون هرمونات ولحمه برضه نظيفه وخضار ولا شي معلب وتفرطي مجرد ما تتركي الرياضه

اي رياضه بالكون منيحه واذا تركتيها وقللتي اكل مارح تفرطي لان وانتي تلعبي رياضه بتحرقي اكلك كله وقفتي تلعبي الفرق بالحرق رح يروح تخزين قللتي اكلك ووقتي رياضه بتضلي متل ما انتي لا ايروبيك ولا سباحه ولا ركض ان تركتيهم بتفرطي لانك تركتيهم حكي فاضي الاصل بالسمنه لااكل اللي ما بينحرق بس
وخصوصا اذا دهون ونشويات هدول بيتخزنوا لكن لو خضار انتي عارفه ماله داعي اقولك كلي قد مابدك

السباعه بتحرق 500 بالساعه والايروبيك ممكن يوصل ل300 بالساعه وهاد كله مو مهم الواحد يتحرك ساعة زمن ويحرق شو ماحرق احسن من السكل والقعده المشكله شاطرين بالحسابات بس مو قادرين نلتزم

متسننة
15-04-2012, 11:57 PM
صحيح بنك شادو مثل ماقالت مايا الكارديو كثير مهم ومافي مثل الاجنبيات مدمنين كارديو واحسن شي للقلب والدورة الدموية ومافيه شي اسمه اذا تركتيه الجسم يفرط ،الا يفرط من سوء تغذيتنا وخمولنا الله يقوينا اجمعين

pink_shadow
17-04-2012, 07:51 AM
والله كلامكم منطقي جدا .. بس هذا كلام المدربة .. هي فلبينية مادري هل هذي قناعات عندهم !!

لأن كانت عند جدي ممرضه الله يرحمه ويغفر له يارب .. كانت تقول احنا مانشرب موية كثير عشان مايطلع لنا بطن !!

تتوقعون عندهم خزعبلات يؤمنون فيها بخصوص الرياضة وشرب الماء !!

اني وي .. جربت نوعين من كلوقز مرة مفيدة وحسيتها تعطيني احساس بالشبع لمدة طويلة

بحط لكم صورتها واسمها

ولقيت بعد شوكلاته مرة اعجبتني حسيتها انيرجتك بس بصراحة البار كبير شوي صرت اقسمها على يومين

ماراح انزل الصور الحين اخاف زوجي يضحك علي خخخخخ

mayaaa
17-04-2012, 08:44 PM
بينكو قصدك البروتين بار لان انا بجيب الفايبر ون كثثثثثثثثثثثثثثثثثثثير زاكيه حتى يكوك بحبها وبيحوسنا بالشوكولاته والله بيعرفها وبيذبحني عليها
الباكيت فيه خمس حبات وبسرعه بيخلص هههههههههههه

اما المدربه بحس دولنا +دول شرق اسيا مو انه خزعبلات بس الرياضه شغله ما مندرسها كويس يعني اللي معدله مش مساعده يدرس اشي بيروح رياضه ف التحصيل العلمي بهادي الدراسات عالهامش بحس هدول بيكونوا اثلتك ورياضيين بس كدراسه ومعلومات ماعندهم مو متل الاميركان كلشي بيدرسوه وبيهتموا فيه

pink_shadow
18-04-2012, 01:05 AM
ايه مايا اللي هي نيوترشن بارز

جربت من كلوقز سيريال بارز فيه فليفورز كثيرة اخترت ستربوري

http://www.specialk.com/cereal-bars/strawberry (http://www.specialk.com/cereal-bars/strawberry)

وجربت من زون بيرفكت دوبل دارك شوكلت

وهذا موقعهم ومعطينهم 4 ستارز في الريفيو

http://zoneperfect.com/products (http://zoneperfect.com/products)

mayaaa
19-04-2012, 06:50 AM
كل يوم بفوت بلاقي بنت ثامر بدها صورة المنتج مالكم بنات مافيه سوالف

هاتوا موضوع جديد

متسننة
19-04-2012, 03:47 PM
يلله ياهوم اقترحي موضوع جديد وان شاء الله تبدي المشاركات ياحبيبتي

بالنسبة للبارز كل اللي ذكرتوها من فايبر ون وكيلوكز هذي سيريل بارز مو بروتين بارز وفيها سكر كلوكوز وسيراب كثير يعني empty calories ماعدا فايبر ون فيها شوي فايبر، الزون بارز جربتها ماحبيتها بالمرة طعمتها شي بلاستك على مواد كيمياوية هههه .
فيه لارا بارز يمدحونها كثير لان كلها طبيعية بس ماجربتها للحين .

mayaaa
19-04-2012, 08:05 PM
متسننه انا ما باكل مثلك عادي عندي ما بدقق بالانجريديانت ما بمشي عالسعرات ولا عالنقاط اذا عملت دايت بقعد بلا اكل ما بعرف انظم متلكم
بحس بتيجيني حاله نفسيه هههههههههه

mayaaa
19-04-2012, 08:10 PM
ايش رايكم بموضوع كيف تغيرتي بعد الزواج وايش هو كابوسك اللي بتضحكي عليه هلأ؟

pink_shadow
19-04-2012, 11:36 PM
يلله ياهوم اقترحي موضوع جديد وان شاء الله تبدي المشاركات ياحبيبتي

بالنسبة للبارز كل اللي ذكرتوها من فايبر ون وكيلوكز هذي سيريل بارز مو بروتين بارز وفيها سكر كلوكوز وسيراب كثير يعني empty calories ماعدا فايبر ون فيها شوي فايبر، الزون بارز جربتها ماحبيتها بالمرة طعمتها شي بلاستك على مواد كيمياوية هههه .
فيه لارا بارز يمدحونها كثير لان كلها طبيعية بس ماجربتها للحين .

هلا متسننة البارز من كلوقز فيها 90 كالوري .. انا اعجبتني لأنها بتسد الجوع شوي واخذها مع قهوة المغرب

لارا اول مرة اسمع فيها خليني اشوفها عالنت

pink_shadow
19-04-2012, 11:37 PM

اصوت على الموضوع بس ماراح ابدأ .. بقرأ ردودكم وبعدين يجي دوري

:)

أمة اللطيف
20-04-2012, 03:33 AM
أصوت للموضوع

عجبتني كلمة "كابوس" لأنه فعلا كان كابوووووس

بوادي اميريكا
20-04-2012, 05:49 AM
بينكو قصدك البروتين بار لان انا بجيب الفايبر ون كثثثثثثثثثثثثثثثثثثثير زاكيه حتى يكوك بحبها وبيحوسنا بالشوكولاته والله بيعرفها وبيذبحني عليها
الباكيت فيه خمس حبات وبسرعه بيخلص هههههههههههه

اما المدربه بحس دولنا +دول شرق اسيا مو انه خزعبلات بس الرياضه شغله ما مندرسها كويس يعني اللي معدله مش مساعده يدرس اشي بيروح رياضه ف التحصيل العلمي بهادي الدراسات عالهامش بحس هدول بيكونوا اثلتك ورياضيين بس كدراسه ومعلومات ماعندهم مو متل الاميركان كلشي بيدرسوه وبيهتموا فيه
ما شاء الله عليكن ...
كل وحده عم تحاول تنزل ..وعم تعطيني الوزن يلي عندها ..
انواع الكسل صايبني ..
كنت امشي بالفتره هي لجيب ولادي ..
لان الجو حلو ..
هلا ما فيني ..بروح جيب بنتي بعد ما جيب ولادي ..ومستحيل لحق بنتي ان بمشي مشي ..
فمجبوره علي السياره
لازم بلش برنامج بما انه رمضان قريب ..
وداوم علي شي معين ..
الصيف عند بنتي صيفي ..وان شاء الله مسائي دوامها ..راح ابقي في الجامعه و امشي انا وولادي ..خلي الصغيره يلي عندي تنحف شوي ..دبدوبه لامها ..
بنات اقرؤوا يلي علي البار انتبهوا لان كتير منها عليه كحول او قانيلا اكستراكت و في منها فيه جيلاتين

بعد موضوعك يا مايا ..
بدي ناقش موضوع ..
اكتر من مره تناقشت فيه مع زوجي ..عبث..
ولد ..وبنت...
راح اطق من الفكره يلي بتقول هاد ولد ..وهي بنت ..
ما بعرف شو الفرق ..ولد ولا بنت ..مو التربيه بتحكم الولد والبنت ..
مثلا بنتي الكبيره جامعه ..ما شاء الله الحمد لله مريحتنا ..لا الها بسوالف ..ولا بتجيب وجع راس ..من البيت للمدرسه و من المدرسه للبيت
وملتزمه و حاطه لنفسها حدود ..طبعا ما راح امدح لان بقولوا مين بيشهد للبنت قال امها..
المهم الحمد لله يعني هو زوجي شايفا ..
في عندهن نوادي في الجامعه ..وهو عباره عن نشاط طبعا ..حابه تشترك بنادي السلام ..
ابني 11 سنه و هي عم يعملوا مشروع نشر سلام ..
ما راح ادخل بتفاصيله
المهم في رحلات بتتنظم مع الجامعه في الصيف وممكن تضطر تبات ليله خارج المنزل بمخيم السلام..
طبعا قالت لابوها باخد اخي معي ..
ابدا ..ما رضي ..
انسحبت ..
في تخييم للعائلات في الصيف ..
في ولايه ساوث كارولاينا..ابني اخد موافقه من ابوه ..طبعا العائلات بنعرفهن من 6 سنوات ..وهنن مسجلين مع الكشافه..
كنا ناويين نروح ..لكن قانون الكشافه يمنع وجود اي احد اقل من 13 سنه
طبعا عندي بنتي 8 سنوات ..وزوجي ما راح يروح ..
بنتي طلبت تروح مع اخوها ..طبعا مسموح ..ولاحظوا ما قلت شبااب ..قلت عائلات ..
والاولاد بكونوا ما بين 11 الي 17 فقط ..ممنوع اكبر..
وممنوع يقربوا علي الكبار ..وطبعا بنتي تعتبر بالغه .ممنوع تقرب منهن..لانها 18 وهم يعتبروا قاصر..
رفض رفض بات ..
قال لانها بنت ..
راح افقع ..ناقشت بدون جدوي..النا 4 شهور و نحنا بنتناقش معاه بدون فايده ..
طبعا ما بشد معاه في الكلام ..لان ما بيجي معاه الشد ..بعند زياده ..بس جيته بالسياسه ..وبكل الوسائل ابدا ..
كل كلمه بقلي هي بنتي ..هي شرفي ..
فقعت معي بالاخير ..وصرخت قلت يعني هي شرفك ..وابنك لأ..ما اله شرف ؟؟؟
زعل من كلمتي ..
ودفاعه كان انه ولد ..ما بعيبه ..والله لما قالها ..حسيت الدنيا لفت فيني ..
يعني لو دقت علي بابي بنت 17 سنه ..وقالت انا حامل من ابنك ..شو بتعمل ؟؟
قال بطردها ..
انا احولت ..وقلت من جدك مجنون انت ..يعني ابنك معليش ..تفكير معاق ..متخلف ..جاهل ..ما بعرف شو الكلمات يلي دارت براسي ..
طبعا سكتت و مشيت ..
وبراسي الف سؤال ...
يا تري ..
ان كان ابنك غلط مع بنت ..شو موقفك ..معليش ..هو ولد ما بينعاب؟؟اما البنت بنقص راسها ؟؟

مو الاصل انه البنت و الولد في الاسلام حكمهن واحد ..
مو المفروض اني عارفه كيف ربيت ..واستودعهم الرحمن ..واعلم انه خوفهم من ربهم رادع الهن سواء ولد و لا بنت؟؟
عندكن نفس العينه يلي عندي ..تراني راح اتطق ..حاسه نفسي http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/16.gifاديله علي دماغهhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/icon23.gifhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/1.gif

موون لي
20-04-2012, 08:46 AM
ما شاء الله عليكن ...
كل وحده عم تحاول تنزل ..وعم تعطيني الوزن يلي عندها ..
انواع الكسل صايبني ..
كنت امشي بالفتره هي لجيب ولادي ..
لان الجو حلو ..
هلا ما فيني ..بروح جيب بنتي بعد ما جيب ولادي ..ومستحيل لحق بنتي ان بمشي مشي ..
فمجبوره علي السياره
لازم بلش برنامج بما انه رمضان قريب ..
وداوم علي شي معين ..
الصيف عند بنتي صيفي ..وان شاء الله مسائي دوامها ..راح ابقي في الجامعه و امشي انا وولادي ..خلي الصغيره يلي عندي تنحف شوي ..دبدوبه لامها ..
بنات اقرؤوا يلي علي البار انتبهوا لان كتير منها عليه كحول او قانيلا اكستراكت و في منها فيه جيلاتين

بعد موضوعك يا مايا ..
بدي ناقش موضوع ..
اكتر من مره تناقشت فيه مع زوجي ..عبث..
ولد ..وبنت...
راح اطق من الفكره يلي بتقول هاد ولد ..وهي بنت ..
ما بعرف شو الفرق ..ولد ولا بنت ..مو التربيه بتحكم الولد والبنت ..
مثلا بنتي الكبيره جامعه ..ما شاء الله الحمد لله مريحتنا ..لا الها بسوالف ..ولا بتجيب وجع راس ..من البيت للمدرسه و من المدرسه للبيت
وملتزمه و حاطه لنفسها حدود ..طبعا ما راح امدح لان بقولوا مين بيشهد للبنت قال امها..
المهم الحمد لله يعني هو زوجي شايفا ..
في عندهن نوادي في الجامعه ..وهو عباره عن نشاط طبعا ..حابه تشترك بنادي السلام ..
ابني 11 سنه و هي عم يعملوا مشروع نشر سلام ..
ما راح ادخل بتفاصيله
المهم في رحلات بتتنظم مع الجامعه في الصيف وممكن تضطر تبات ليله خارج المنزل بمخيم السلام..
طبعا قالت لابوها باخد اخي معي ..
ابدا ..ما رضي ..
انسحبت ..
في تخييم للعائلات في الصيف ..
في ولايه ساوث كارولاينا..ابني اخد موافقه من ابوه ..طبعا العائلات بنعرفهن من 6 سنوات ..وهنن مسجلين مع الكشافه..
كنا ناويين نروح ..لكن قانون الكشافه يمنع وجود اي احد اقل من 13 سنه
طبعا عندي بنتي 8 سنوات ..وزوجي ما راح يروح ..
بنتي طلبت تروح مع اخوها ..طبعا مسموح ..ولاحظوا ما قلت شبااب ..قلت عائلات ..
والاولاد بكونوا ما بين 11 الي 17 فقط ..ممنوع اكبر..
وممنوع يقربوا علي الكبار ..وطبعا بنتي تعتبر بالغه .ممنوع تقرب منهن..لانها 18 وهم يعتبروا قاصر..
رفض رفض بات ..
قال لانها بنت ..
راح افقع ..ناقشت بدون جدوي..النا 4 شهور و نحنا بنتناقش معاه بدون فايده ..
طبعا ما بشد معاه في الكلام ..لان ما بيجي معاه الشد ..بعند زياده ..بس جيته بالسياسه ..وبكل الوسائل ابدا ..
كل كلمه بقلي هي بنتي ..هي شرفي ..
فقعت معي بالاخير ..وصرخت قلت يعني هي شرفك ..وابنك لأ..ما اله شرف ؟؟؟
زعل من كلمتي ..
ودفاعه كان انه ولد ..ما بعيبه ..والله لما قالها ..حسيت الدنيا لفت فيني ..
يعني لو دقت علي بابي بنت 17 سنه ..وقالت انا حامل من ابنك ..شو بتعمل ؟؟
قال بطردها ..
انا احولت ..وقلت من جدك مجنون انت ..يعني ابنك معليش ..تفكير معاق ..متخلف ..جاهل ..ما بعرف شو الكلمات يلي دارت براسي ..
طبعا سكتت و مشيت ..
وبراسي الف سؤال ...
يا تري ..
ان كان ابنك غلط مع بنت ..شو موقفك ..معليش ..هو ولد ما بينعاب؟؟اما البنت بنقص راسها ؟؟

مو الاصل انه البنت و الولد في الاسلام حكمهن واحد ..
مو المفروض اني عارفه كيف ربيت ..واستودعهم الرحمن ..واعلم انه خوفهم من ربهم رادع الهن سواء ولد و لا بنت؟؟
عندكن نفس العينه يلي عندي ..تراني راح اتطق ..حاسه نفسي http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/16.gifاديله علي دماغهhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/icon23.gifhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/1.gif

بوادي شوفي فيه ناس تفكيرهم مازال بهالطريقه هو انا مع زوجك بس من وجهة نظر ثانيه فعلا البنت عرض وسبحان الله ينطمع فيها يااختي مب زي الولد اما انه الولد عادي يخطي ويزل والبنت لا هالشي مستحيييل كلهم سواسيه واعتقد انه هذا تفكير زوجك بس يمكن ماعرف يعبر انتي بيني لبنتك وجهة نظر ابوها بالطريقه اريح لك واريح لها بعد لا تجيبينها من باب انه بنت وولد لااا بس قولي نخاف عليك اكثر انتي مطمع للذئاب
انا عايلتي عمرها مافرقت ببين بنت وولد امي تشد على البنت لكن بالغلط ماتفرق بين بنت وولد كلنا سواسيه وكلنا تضايق بنفس الدرجه وتعاقب نفس العقاب اما ابوي الله يحفظهم يارب مررره لطيف مع البنات ومايرد لنا طلب ومن اللي يساوون بين البنت والولد حتى اذكر لما تخرجت من الثانوي كان راح يسفرني الاردن ادرس طب انا واخوي اصغر مني بس امي رفضضت نهائي قالت البنت ماتروح الا مع زوجها ينطمع فيها وفعلا انا اؤمن بهالاعتقاد وهالتفكير مستحيل اساوي بين البنت والولد ليس احتقار للبنت ولا تعظيم للولد انما خوف على البنت اكثر من الولد والا كان ماحرم الاسلام سفر المرأ÷ بدون محرم
واذا تبين رايي خليك على موقف زوجك ولاتفتحين على نفسك باب دام بنتك ماشاء الله راضيه وساكته اقنعيها زي ماقلت لك وسكري هالباب وهي بعدين لما ربي يكرمها ويجيها عيال بتعرف

Sun Rise
20-04-2012, 03:41 PM
ما شاء الله عليكم
ريجيمات و حركات انا بعد زيك مايا ما احب احسب سعرات احسها ما تزبط معايا ابدا

متسننة
20-04-2012, 04:16 PM

سلام عليكم بنات جمعة مباركة يارب على كل المسلمين
اللهم عجل بهلاك اعدائك وانصر المستضعفين من عبادك المسلمين

دخلت على السريع عندي شغل لراسي الله المستعان والله ماني عارفة من وين ابدي الله يسر على الجميع.

حبيبتي ام يوسف استهدي بالرحمن يالطيبة ، شوفي انا الصراحة مابشجع لا بنت ولا ولد يباتوا برة البيت لحالهم مش قصة ثقة وتربية ابدا بس انا مو بحاجة افتح باب لنفسي انا بغنى عنه ، بنتك مسيرها تفهم بعد ماربنا يكتبلها الزواج والذرية ان شاء ، تساؤلات دائما كانت براسي لما الوالدة ترفض وكل الاجابات لقيتها بعد مارزقني الله بالاولاد له الحمد والشكر.
انا عندي سيان ولد او بنت نفس الشي بخاف عليهم بنفس الدرجة وزوجك هذا تفكيره ياستي خلص ان لم يكن ماتريد فأرد مايكون ، مافي داعي تفتحي لنفسك باب وجواب ودوخين حالك اكيد انت عارفة ابو عيالك الله يحفظه الك ويديمه على راسكم ياقلبي، طيب انا يمكن مافهمت ايش كشافة ممنوع الكبار يقربوا على الصغار؟ الصراحة مو صغار هذي اعمار مراهقين وتخوف تاركيهم لحالهم ولا ايش ياقلبي ماعم يشيلها دماغي :confused: ، على كل حال الله يصلحهم ويرزقك برهم ويهدي بالكم

بوادي اميريكا
20-04-2012, 04:38 PM
سلام عليكم بنات جمعة مباركة يارب على كل المسلمين
اللهم عجل بهلاك اعدائك وانصر المستضعفين من عبادك المسلمين

دخلت على السريع عندي شغل لراسي الله المستعان والله ماني عارفة من وين ابدي الله يسر على الجميع.

حبيبتي ام يوسف استهدي بالرحمن يالطيبة ، شوفي انا الصراحة مابشجع لا بنت ولا ولد يباتوا برة البيت لحالهم مش قصة ثقة وتربية ابدا بس انا مو بحاجة افتح باب لنفسي انا بغنى عنه ، بنتك مسيرها تفهم بعد ماربنا يكتبلها الزواج والذرية ان شاء ، تساؤلات دائما كانت براسي لما الوالدة ترفض وكل الاجابات لقيتها بعد مارزقني الله بالاولاد له الحمد والشكر.
انا عندي سيان ولد او بنت نفس الشي بخاف عليهم بنفس الدرجة وزوجك هذا تفكيره ياستي خلص ان لم يكن ماتريد فأرد مايكون ، مافي داعي تفتحي لنفسك باب وجواب ودوخين حالك اكيد انت عارفة ابو عيالك الله يحفظه الك ويديمه على راسكم ياقلبي، طيب انا يمكن مافهمت ايش كشافة ممنوع الكبار يقربوا على الصغار؟ الصراحة مو صغار هذي اعمار مراهقين وتخوف تاركيهم لحالهم ولا ايش ياقلبي ماعم يشيلها دماغي :confused: ، على كل حال الله يصلحهم ويرزقك برهم ويهدي بالكم

الطفل ان قاصر بالقانون الامريكي ممنوع ينفرد ببالغ ..يعني ابني ممنوع يجي واحد من الكبار ياخذه لوحده ..
انا رحت مع زوجي المخيمات الكشفيه اكثر من مره ..حريصين جدا ..الكبار يراقبون فان واحد حتي بيروح الخلاء ممنوع كبير ياخذ لوحده .لازم يكون معاه زميل له يعني 3 او اكثر ممنوع 2..والمخيم يفصل الحريم عن الرجال ..يكون في مسافه بينهم ..لان الرجال بيطبخون ..والنساء براقبون العيال
المجموعه مو جديده علينا يعروفن ابني و بنتي ..وكلهم متزوجات ..وحريصين جدا ..يعني العائلات نعرفها ..بعدين مو كل الرجال طالعين ..تعرفين امريكا الامهات يلي يتبرعون اكثر من الاباء ..فتلقين اي حفل او جمع نسبه الحريم فيه عاليه ..
بنتي سكتت بس بتقول هي العنصريه من الازل موجوده في المجتمعات العربيه و الغربيه ..وتقول ماما لا ضايقين نفسك ..ابوي متربي علي القديم ..وما في شي بغيره ..
والله البنت كسرت خاطري لان بجد ما عندها اي نوايا سيئه ..ولا حتي جادلت ابوها ..هي اكثر شي زعلت علي نادي السلام
وتري جاها قبول من جامعات كبيره 3 ساعات بعيده عن البيت و رفضنا ..وكنت معاه لان مو مستعده تبات بنتي بره البيت ..بس ليله ومع مجموعه اعرفها ما راح ينطبق الكون ..احس كثر الشد ممكن يكون عكسي مستقبلا عليها ..

بعدين بنت خاله ..وبنت اخوه مسجلين جامعه ..ويباتون بره البيت ..ما يروحون اهلهم الا اخر الاسبوع ..وهو مره فخور و يقول ما شاء الله في الجامعه ..يوم جت علي بنته ..هون ..
بنت ابن خاله من ولايه كاليفورنيا تدرس هنا ..وجالس يتكلم و يمدح انها سنه ثالثه ..وعيوني طارت ..يعني بجد تناقض غريب ..بيقهرني التناقض عنده ..
لا و يبي بنتي تتعرف علي هذه البيت ..وانا رفضت .زقلت امها اجنبيه ..والبنت ما ادري عن اخلاقها و اهلها ..لا..
تخيلوا التناقض
وربي يسعدكم انا مشيت علي رايه ..بس استغربت طريقه تفكيره ...والتناقض الممزوج عنده ..سبحان الله نعيش مع الشخص ما نكتشف اشياء الا بعد عمر طويل..يمكن عمرنا ما ناقشنا موضوع من هذا القبيل..

tuta.
20-04-2012, 06:08 PM

بوادي زوجك خايف و مش عارف يوصل لكم المعلومة.
اول شي خايف على البنت من اللي براة البيت, اكيد من كثر ما بنشوف بالتي في عن القتل و الاغتصاب و غيره, فاكيد بنته شرفه مستحيل يتركها تبعد عن عينه لحظة. انا مستغربة اللي انتي مش خايفة خوفه, اكيد واثقة من تربيتك ليها و واثقة فيها ثقة عمياء بس هل يا ترى بتثقى بالانفيرونمينت اللي حتكون فيها؟؟؟؟؟؟؟
مرة كنا بدرس سبيتش بالجامعة و انا من سذاجتي على ما اتربيت انه الوحدة ان ما طعجت مشيتها و لا علت ضحكتها و سترت جسمها بتكون اوكي و اللي بتكون عكس هيك بتجلب لنفسها المشاكل و بتخلي اللي مش منتبه ينتبه و اللي ما فكر بالاغتصاب غصبا عنه يفكر, لكن انصدمت بجواب الاغلبية و منهم بنات و شباب عرب انه لو انتي لابسة مغطية من راسك لرجليكي و مش باين منك حتى عيونك يعني مغطيه كامل, اللي فيه مرض و طالع يغتصب مش حيهمه ان كنتي مكشوفة او لأ و لا حيهمة ان كنتي ناصحة او لأ و لا حيهمة ان كنتي حلوة او لأ المهم يعمل عملته و يهرب و ان خاف ممكن يقتل في حالة اتوفرت له الابورتونيتي, فانا مع زوجك بخوفة.

اما شغلة هاد ولد و هاي بنت, اكيد باين وجهة نظر زوجك, البنت ان حصل لها شي ضاع شرفها لا قدر الله انتهت حياتها, اما الولد فين ما بترميه بيجي واقف. ولد ما في عنده فيرجينيتي تخافي عليها, شرفه مربوط باخلاقه و سلوكه.
اما البنت شرفها مربوط بكل شي فيها, بسلوكها باخلاقها بمشيتها بلبسها بكلامها بضحكتها بطلعاتها بدخلاتها حتى بطريقة تسريحة شعرها و قصه بيدخل فيها (في قصات خاصة للايمو و غيره بيدخل فيها اللي بتعملها مش مربية) و اهم شي بشرفها هي الفيرجينيتي..
اهلي ربوني على الحرية بكل شي, ما ضغطوا علينا بايا شي حتى بالدين و الصلاة اعطونا الحرية نصلي او لأ (طبعا طريقة خطأ بس هيك ربيت) امي من النوع اللي بيشد شوي على البنات ممنوع و ممنوع و ممنوع, لكن والدي كان سامح بكل شي, اغلطي و اتعلمي من غلطك, مرة امي كانت بامريكا و والدي عنا بالبلاد و هو خارج البيت اتعاركنا انا و اخواني على التي في مع انه في 2 بس كل واحد بده يشوف برنامج غير, المهم انه غلبنا احنا البنات و واحد من اخواني عصب مع انه صغير يلا يدوب 10 سنين و طلع من البيت, بيتنا طوابق ساكنين بالثاني و بقية البيت فاضي ما في سكان غيرنا و باب العمارة الكبير دايما بيضل مسكر, اخوي طلع من البيت تارك باب العمارة الكبير مفتوح على مصراعية و راح يلعب بالحاكورة (اوه برضه عنا امام البيت ساحة طويلة عريضة و عليها بوابة كبيرة مقفولة ما بتفتح الا بمفتاح و العمارة و بيتنا القديم و الحاكورة كلها مسورة من الاربع جهات, المهم ما فيش 5 دقائق الا والدي داخل علينا البيت و بايده الحزام و بلش فيني ضرب لاني كنت الكبيرة اول مرة بحياتي يضربني, ضربني لشبع و راح غرفته يبكي, ما عرفت ليه و حقدت عليه و ما رجعنا حكينا بالموضوع و لا اتناقشنا فيه, لكن بعد ما كبرت و صار عندي اولاد فهمت تفكيره و حطيت نفسي بمكانه لو اني طالعه من البيت مأمنه على اولادي مسكره عليهم البيت و ارجع و الاقي باب البيت مفتوح شو راح افكر؟؟ حصل شي لا قدر الله دخل عليهم حرامي اكيد بيوقف قلبي شو صار بالبنات؟ انقتلوا اولادي.... لهيك لما شافنا ما فينا شي عصب بزيادة خخخخخخخ
خلاصة كلامي انه مهما تكوني واثقة باولادك و بتربيتهم مستحيل تثقي بالعوامل الخارجية و بالناس مهما عرفتيهم, ياما ناس تنعرف سنين و بالاخير نكتشف انه موليسترز, صدمة اكيد بس موجودين.
بنت اخوي عمرها 12 سنة امبارح راحت رحلة مع المدرسة لويسكنسن و اليوم بترجع, ما كان هاين علي تروح لوحدها لما سالت ابوها قال المفروض امها تروح و دافعة لروحتها لكن المدرسة بأخر لحظة رفضوها و قالوا ما في مكان, اعطوها تلفون مع انه اخوي ضد التلفونات للصغار بس جابه مخصوص لروحتها و كل 5 دقائق بيعث لها رسالة شو عملتوا فين رحتوا مع مين حكيتوا مع انه مع المدرسة بس لسه بيضل قلب الواحد مشغول, حتى بتعرفي لما يطلعوا رحلات بالمدرسة كم ساعة بيضل قلب الواحد مشغول شو حيحصل معاهم بالطريق يمكن يضيعوا يمكن لا قدر الله حدا يقع ينجرح, حادث يحصل لا قدر الله, ما بعرف انا هيك بضلني قلقانة على الولد و البنت سواسية.
انتي اسألي نفسك, هلأ و بنتك بالجامعة اكم مرة بتكلميها و بتكلمك؟؟ يا ترى بتبعثليها مسجات بين الدروس تتطمني عليها؟؟؟ شو راح تعملي ان طلعت و نامت براة البيت لو ليلة وحدة, هل راح تعرفي تنامي؟؟ هل راح ترتاحي؟ بنتك اكلت شربت نامت قامت اكيد حضل قلبك مشغول و حتقعدي تقولي هلأ الساعة صارت 9 اكيد ناموا هلأ الساعة صارت 1 اكيد اتغدوا هلأ صارت الساعة 3 طلعوا بالباص..
بستغرب من اللي بيتركوا بناتهم يسافروا مدينة ثانية حتى لو جروب بتعرفي ليه, مش قاصدة بنتك, بس انا شفتهم معي بالجامعة بحجاب و جلباب و ذي ار فيري اكسيتد لنومة الفندق يومين ثلاثة بدون اهل!!!!!! صدموني بجد مش اكسيتد للمؤتمر اللي راحينه, لا لنومة الفندق!! و على فكرة الشباب من كلام اخوي ايامها بيروحوا يدوروا على عروس (خصوصا اللي معاها جنسية, بيروحوا يزبطوا مُزَّزْ -للاسف هاد التيرم اللي بيستعملوه- و بيرجعوا برقم تلفون ابوها), و اغلبهم بنات ناس و اخلاق الوحدة فيهم بتستحي ترفع عينها عن الارض <<< الطلعة كانت لمؤتمر اسلامي و كل سنة اشوف نفس الموال كرهت شي اسمه اسلامي من تحت راسهم.

فانتي فهمي بنتك انه خوفه مش لانها بنت و لانه البنت مضطهدة و محرومة مش مثل الولد, لكن الخوف و الحرص عليها اكبر لانه سمعتها و شرفها المفروض يكونوا اهم شي بحياتها, بتعرفي حتى لو ضامنة انه 120 بالمية مش حيحصل شي ليها ما بتقدري تمسكي السنة الناس عنها "يي تركوها راحت نامت مع الشباب لوحدها" "شو ضل فيها البنت بعد ما باتت براة البيت"
خلي بنتك بحضنك ليشيلها اللي يحمي عرضها و يريحيكم, فين ترتاحوا, صدقت امي لما قالت: البنات بيهدوا الحيل و ترباتهم صعبة لا كنا مرتاحين قبل ما اتزوجوا و تعبنا اكثر بعد ما اتزوجوا <<<<< خصوصا فيني انا قديش بيهكلوا همي لانه زوجي غايب اغلب الوقت, و تراني متزوجة و عندي اولادي و بيهمني سمعتي انها تضل مثل الورقة البيضاء, ان طلعت ان اتحركت ان شاء الله رايحة اجيب شغلة من السيارة بخبر زوجي بخاف الناس تشوفني و يروحوا يقولوا شفنا مرتك في المكان الفلاني, عندي يجاوب " ايه بعرف" افضل من انه يتسائل "ايمتى و فين و مين معاها"

بوادي اميريكا
20-04-2012, 06:39 PM
شاكره لكل من دخلت و علقت و ابدت رايها ..
انا بخاف علي بنتي توته ...بس مو معقوله راح سكر عليها بقمقم .زوامنعها عن العالم ..
انا متل ما قلت شفت بنات محجبات في مدينتي و بيطلعوا علي السينما شباب و بنات ..وبروحوا ستار بكس ..وفي من هي العينات ..
بس بنتي ممنوع ..وبتعرف انه ممنوع ..
السبب الوحيد يلي مخليني مو معارضه المره هي ..لان الامريكان لما يمشوا علي القانون بلتزموا بشكل رائع
وخيمنا معهن ..وشفت التشديد علي الأولاد ..يعني مو متروكين علي كيفهن ..ممنوع ..لما بصيح المسؤول كله بتجمع ..
الاهل موجودين حول الكامب ..
ابني راح مرتين ..مع ناس نحنا واثقين انهن لا يمكن يتركوا ابنا ..راح خيم ليلتين ..واكثر من مره ..كل شهر بخيم ..
طبعا حكيناه عن الالتحرش الجنسي ..والمدرب اخد كل واحد لوحده و حكا معاه انه ما تروح مع حد لوحدك ..تنبيه ..وقانون ..
يعني مثلاا ابني بيبقي مع اخته الصغيره بعد المدرسه بنادي الرياضه ..وقعت هداك اليوم و رجلها ما قادره تمشي عليها ..ما راح اقدر احميها دايما ..ولا راح اقدر امنعها دايما
والحصر والمصيبه انه لافي بيت اخت و لا اخ و لا عم و لا خال .طول النهار حبسه في البيت..
غلما اني لو عند الأقارب ما بسمحابدا بمبات ولادي سواء ولد او بنت عن حد ..
ما بثق لان ياما سمعنا عن اولاد العم و الخال ..وكيف بتحرشوا بأهلهن ..يعني مافي اي ضمانه سواء اهلك او مو اهلك
بنرجع لنفس النقطه ..
هل اغلق عليها تماما ؟؟؟ام افتح و لكن بحكمه ؟؟

tuta.
20-04-2012, 07:00 PM
من اللي بعرفه منك انتي فعلا فاتحة بحكمة, و بتاتا مش مغلقة عليها, هلأ طلعات السنما ان حبت تطلع اكيد منعتوها من جمعات الشباب و البنات و انا متأكده مية بالمية ان راحت من اول مرة راح ترجع و بنفسها ترفض تروح مرة ثانية, لكن اكيد سامحين لها تطلع مع اخوها مثلا تحضر فلم معين او العيلة بالليلة يعني مش حارمتيها. انتي لك اسباب اللي ابعدتيها عن جمعات الفساد و طوبى لك.
اما نادي السلام, فيكي تخليها تشترك بس بدون مبيت, يعني تشارك في فترة وجودها بالجامعة و تقعد ساعة او ساعتين زيادة, هيك بتكون عملت اللي ببالها و فادت مثل ما هي حابة تفيد... كان بالجامعة عنا ستيودينت اسوسييشن كنت مشتركة بس من بعيد لبعيد, حفلات ما كنت احضر, اجتماعات خارج الجامعة مستحيل افكر فيها (انا حطيت الليميتس لنفسي بدون ما استشير حدا مع العلم انه اخوي كان معاهم بكل شي حتى الحفلات) محاضرات داخل الجامعة احضر خارجها لأ -مع انه اخوي كان يروحها بس انا رفضت بدون سبب خلاص هيك حدودي- كنا لما ننشر مناشير اكون اول وحدة بالشارع -خارج الجامعة- اللي اوزع فيها, في اشياء كنت اسمح لنفسي فيها و اشيا امنعها عنها.. فاهمة قصدي؟؟؟؟ يعني تشترك بس اشي و منه, و اكيد ما حيجبروها للمبيت, فيها تعتذر عن المبيت لكن تكون عضو فعال بفكرها و بخطاباتها و كل شي ثاني... ناقشيها بالموضوع و ان رضت اعرضوا الفكرة على زوجك اكيد مش راح يرفض دام عارف انه بنته راح ترجع تنام بسريرها بالليل و تضل بحضنه.
(لسه انا ضد المبيت عند مين ما كان للصبية)

mayaaa
20-04-2012, 07:42 PM

السلام عليكم.
tuta home safe and sound yaiy

بوادي انا فاهمه عليكي بس كمان مستغربه وبرضه فاهمه
الحق عليكي ياعمري
you are strong woman take control
لما بتشوفي الشي صح لا تناقشيه طبقي وبس

لما زوجك بيقول الولد مش مثل البنت مثثثثل ما قالت توتا ما بيقصد بالاهميه بيقصد العواقب
هل زوجك عنده سوء اداره عاطفيه ...عرض مستشري بين رجالنا بيضحي بعرض ابنه مقابل عرض بنته بابا كان دايمن مفهمني اني عنده اهم من اخواني (ابوي ذكي) دايمن بيقولي انا اخوانك بخاف عليهم وبحبش يطلعوا بره البيت ولا بحب يتاخروا اما انتي بنجن لو صارلك اشي اخوكي لو وقع بيتحمل لو اتطبش اكل قتله بره بقول خليه يتعلم اما انتي تنضربي او توقعي بيتقطع قلبي بديش تنخشطي
بس عشاني كان يمنعهم من اشياء كل الشباب بيساووها يعني يجبرهم يروحوا معي يوصلوني وين ما بدي ويوقف كل شي بايده ويروح معي انا متاكده انه ابنك بيعمل نفس الشي لاخته لو شو ماكان موعده بيتاجل وبيجي معي ما بيمنعوني لبين ما يفضوا لا بيطفي اني راضيه بحظر التجول فبيفضوا حالهم وبيدبروا حالهم ويوصلوني وكنا كمان اولاد عمي يوصلونا يما نوكل كتله عالطريق ههههههههههمنهم عصبيين بشكل ..

المهم لا تضلي تقولي جوزي عنده البنت غير حاولي تفتحي عقلك بس مو انه تهزي راسك وتقولي معك حق اللي بدي اياه منك انه خلص حطي براسك محبه عمياء مو انه تماما مارح يكون سائل لو ابنك جايب بنت صدقيني الا يحش جلده
نقطة شو هالتفكير انسينا منها

هلأ اللي لازم ينعمل بيات بره ماحد بيبات الولد والبنت ممنوع وبتفهميهم انه مدام انتي مو معهم ممنوع لا تبلشي انقسامات بالبيت وتفحي عيونهم بابا تفكيره مش منطقي وكلنا بجال وباباب بجال
مثل ما قالت توتا اقتلوا بنات كثير بمخيمات وانتي عارفه انه الخطر مو بس من رجل وامرءه فيه خطر بنت مع بنت ورجل مع ولد وعائلات الابو بحوم حولين ابن صاحبه انا ما بدي ادخلك بامراضي النفسيه انا شايفه انه انتي فيه قروب موجود واثقه منهم ومعتمده عليهم بس انا كوني مريضه نفسيا ههههههههههه لازم اكون موجوده وبنتي تنام بحظني وبجوز انا نفسي اكون خايفه علينا الثنتين

هلأ بدي منك لما زوجك يقولك الولد عادي تفهميه انه انتي كثير سعيده بالدم الحامي تبعه الله لا يحرمنا من عقليات رجالنا وقوليله شاكره الك تفكيرك بس اعطيه هذيك العين ولا تفتحيله مجال لا للنقاش ولا للتعاطف وتفتحيش نقاش قوليله عندي اياهم الثنين غاليين والله لا يجيب وجع قلب

حاولي لما تكوني عارفه ردة فعله انك تنظمي امورك بحيث يكون قرارك انتي يعني لما انتي عارفه انه مارح يخليها خلص بفهم اولادي انه ماما لأ لا انتي ولا اخوكي وفيه مجال للنقاش يالاسباب بس ما فيه تفاوض بالروحه وقوليلهم منعوضكم عنهم
بوادي بليز قلت عقل بلا منتدى سلام بلاى هم جعلها حرب الثالثه قايمه خلي بنتك عندك ومره ثانيه زبطي حالك تروحي معها ودايمن خلي القرار قرارك مو هو يقرر ولا تخليه يناقشك باشي غلط لما يكون الموضوع غلط قوليله هاد حكي حرام وخلص مارح اغير رأيي زمان كان زوجي لما اساله بدي اروح انا وصاحبتي مثلا عمول بعيد استكشاف يبلشلي طيب ماشي شو بدك تشتري ...بديش اشتري ....طيب مال المولات هون ....تغيير ...طيب روحوا على فلاني...مهمه رايحين بدي اروح ....بالاخر والله العظيم ما بيخليني ....هيك بس خايف انا حسسته ان الموضوع برقبته وانه ممكن يصير شي فلازم يكون معه خبر ومن كتر التفكير والخوف من المجهول بيقول لأ ....بينما اللي صار يحصل اني باجي عنده بكل ثقه بقوله ترى بكره رايحين عالمحل الفلاني اوكيه...للعلم فقط FUI بس لا اكثر ولا اقل بديش رايك بالموضوع ولو قالي برضه ل ببوز يومين ثلاث عشان المره الجايه يفكر بعمق اكثر وياخذ بالحسبان الثلاث ايام برطمه ........لا تعطيه مجال يفكر كثير او تشككيه بقدرتك على تحمل النتائج رح يقول لأ من الخوف

بس بالموضوع هاد بالذات مثل ما قالت توتا حرف بحرف>>>>>>>هيصي توتا وراكي ظهر اليوم
البنت غير هو صادق من ناحية النتائج لا سمح الله بنتك لو مش ذنبها لو ايش بتدمركم كلكم والله التفكير بالموضوع لحاله بيجيب جلطه بينما الولد لو علمها برغبته بتحسي انه غلط بس فيه فرصه تانيه اله
فموضوع ان البنت غير عن الولد صح غير الفرق موجود تركيبي هل عند اهلي انا كثير قلت انا كنت معفيه من الاشغال الشاقه والخفيفه لاني بنت واخواني غير معفيين يضحوا بوقتهم ويوصلونا لاني بنت اما هو عنده وقت كثير ووقته على كيفه يأجل انا تربيت ان البنت ضعفها مسؤوليه عائيليه المفروض ما يزعلوني لاني بنت ومصروفي اكثر لاني بنت وبنفس الوقت همه مشبعين من فكرت انه هو رجل بيتحمل وبيصبر وهادي بنت ضعيفه مطلوب مني احميها واصبر واتحمل هي ما بتقدر (فرق تركيبي) بحت ماله علاقه بمين احسن ومين اغلى

الحمدلله اخواني رجال عندهم راحتنا بالدنيا اخوي بيجي على حاله وعلى وقته وراحته عشان يخلص اموري وترى بقدر اعملها لحالي بس اذا قلت تعال معي مستحيل يقول ل ما اتعود شوفي كيف الرجل تعوييييييييييييييييييييييييد لما منزعل بيراضونا من مبدا تركيبة المرءه عاطفيه ما بتتحمل
ذبحني جوزي وانا افهم فيه بس اتوقع الفكره نوعا ما وصلت بس مرات بتدقر بالطريق ..........

الملخص لا تشاوريه بشغلات انتي متاكده منها افرضي قرارك واتدايقي شوي اذا ما رد عليكي شوي مو مشكله وباب جهنم ينفتح
تركبت الولد والبنت بيختلفوا والتفرقه اللي تابعه لرق التركيب موجوده ما منقدر نغمض عيوننا اما تفرقه للجنس نفسه مثل اللي بتزيد مصروف ابنها وبتحرم البنت والا بتعطي سلطه لابنها يضرب خواته هدول الله يهديهم ولا يكثرهم دمرونا

pink_shadow
20-04-2012, 10:21 PM

ماشاء الله توتا ومايا ماقصروا .. البنت ينخاف عليها اكثر لأنها أضعف بدنيا من الولد .. وعاطفية أكثر بتحكمها مشاعرها أكثر

بوادي اتوقع زوجك مثل ابوي الله يطول بعمره .. كان انسان متفهم جدا ومنفتح وعقليته رائعة مرة ومايفرق بين ولد وبنت .. بالعكس كان بيميل للبنات أكثر

وبيعطينا مساحة اكبر باتخاذ القرارات باشياء بسيطة .. مثل ترتيب رحلة السفر للصيف .. بيطلب منا نبحث عن كل شي بالنت ونختار الفندق اللي نبيه وكل يوم الصباح كان يسأل

ايش مشوارنا اليوم وين حابين نروح .. بس لما كبروا الشباب وصاروا بمرحلة الثانوية كان يرسلهم يدرسوا لغة كل صيف بمدارس داخلية برا السعودية

هنا بدأت الغيرة تبان علينا وكنا ماخذين موقف ان ابوي متحيز للشباب وبيعطيهم فرصة يسافرون لوحدهم ويدرسون واحنا البنات ممنوع ننام برا البيت حتى في بيت اهل امي

كان يسمح لنا فقط اذا امي نايمة معانا عند بيت ابوها

من كثر ماكان حريص كان بيقولنا انتبهوا تاخذون من احد اي شي مفتوح علبة بيبسي مثلا .. او احد يعطيك عصير وتشربينه ( لاحظوا هالكلام وانا تقريبا 3 جامعه ) يعني كنت اعتبر نفسي ناضجة واعرف مصلحة نفسي كثير وماني محتاجة احد ينبهني .. حتى لما نركب السيارة مع السائق كان بيوصيه يقفل الابواب وممنوع الشبابيك تنفتح والسيارة مضللة اسود باسود .. مستحيل احد يشوف من برا

كنا متضايقين كثير انا واختي ان الوالد حريص بزيادة وكان كل يوم عالغدا يحاول يحكي لنا قصة او موقف حصل لفلان من الناس ومرات كثير كنا انا واختي نفهم انها قصة نسجها من خياله

عشان ناخذ العظة والعبرة منها .. بس لما كبرنا فهمنا ليش كان خايف علينا لهذي الدرجة كان خوفه بمحله من مواقف حصلت معانا واستوعبنا وقتها نظرته للأمور وان كل هذا اللي يسويه لمصلحتنا

كان يرفض انه انا والا اختي بنركب السيارة مع السائق لوحدنا .. خصوصا مشوار الجامعه كنا نضطر انا واختي ننتظر بعض لحد ماتخلص محاضراتنا ونرجع البيت سوا مع انه الانتظار احيانا بيمتد لساعه

او الصباح بضطر اروح معاها بدري ومحاضراتي متأخرة للساعه 10 الصبح .. فسبحان االله مرة كنا راجعين من الجامعه وسوينا حادث مع سيارة فيها بنت لحالها .. الحمدلله ماصابنا شي لكن عشانها لوحدها مسكينة انهارت البنت وماعرفت كيف تتصرف .. بينما انا واختي كنا اشجع منها وعرفنا نتصل بالمرور واتصلنا باهلي ولما جاء المرور كانوا كلهم شباب طبعاا .. فكانوا يحاولون يستغلون هالفرصة وياخذوا ارقام جوالاتنا بحجة انه نصير على تواصل بخصوص مين السيارة الغلطانة .. فعشان احنا ثنتين كنا بنقوي بعض ونرفض حتى نرد عليهم بحجة ان الوالد جاي بالطريق تفاهموا معاه .. احنا بننتظر بالسيارة

ولحد الحين وانا متزوجة وبعيدة عنهم .. بستوعب خوفهم علي اكثر واكثر .. امي لحد اليوم كل صباح بتكلمني .. وتسألني متى انزل على الجيم .. وانتبهي في باركنق السيارات لا تكونين في مكان مظلم لحالك

خلاصة الموضوع دائما الرجل له نظرة أبعد في الحكم على الأمور ... ممكن تكون المرأة أو الأم بتخاف أكثر على ولادها لأنها بتظهر هذا الشي لكن الأب مابيكون دايركت وواضح بمشاعره بس بتحسيها بمواقفه

ورفضه لاشياء معينة مثل النومة برا البيت .. والخروج مع السائق والسفر بدون محرم وغيرها

فانتي خليك مع ابوها بموقفه من الروحة للمخيم .. ماتحسسيها انك موافقة وغير متفقة مع ابوها بوجهه نظره .. حاولي تشرحين لها سبب خوفه

بعدين احسها مسؤلية انك ممكن تقنعيه ويقتنع وبعدين لاسمح الله لو صار شي .. بيلقي اللوم عليك .. وانتي عارفة الرجال مستحيل يغفر وينسى لك مثل هالزلة

بوادي اميريكا
21-04-2012, 12:33 AM
ربي يسعدكم ...كنت حاقدهةعليه ..خلاص بردت ..خخخخخخخخ
توته ..فاهمت عليك يا قمر ..انت و مايا ..انا ما جادلت قدام البنت ..ولا بتعرف اني اصلا ضد قراره ..ولا عندها علم
وبنك شادو
يا عمري ..كنت تتكلمين عن زوجي ..وصلتها للعياده و تركتها حتي اقضي كم شغله لان اصلا ما يدخلوني معها ..والعياده طبيبتها حرمه ..وجن جنونه ..وقام الدنيا كني تاركتها بالبار ..
وانا اصلا تركتها قلت خليها تعتمد علي نفسها شويه ..
والله في الغربه احس ان صار فيني شي ..او غبت عن البيت يمكن ما تعرف تسوي اتصال ..قدايما احب اني اعرضها لمواقف حتي تكتسب خبره ..
وقعلا يا توته تركتها مره في السينما مع اخوها و اختها وصلتهم للصاله ..جلسوا وتركتهم..>>مالي خلق علي جلسه الافلام
يعني بحاول احملها مسؤوليه ..وسبق تناقشت معاه بشغل لها ..كنت حابه تشتغل في باث اند بادي وورك ..قلت كله حريم غالبا ..اوو مكتب بيع نظارات او صالون التا في قسم المكياج ..
رفض ..وهد الدنيا علي راسي ..
مايا ..انا ما بجادله كتير ..لان اي قرار بخص هي الامور ما مستعده اخد مسؤوليه كامله لوحدي ..اما يلي مستعده اتحمل مسؤوليته ايوه بعطيه قرار بحزم ..وبيعرف اني احيطك علما ..مو باخذ اذنك ..
بس بهي الامرو ما بقدر ..لان هو طرف مباشر

وعن الولد ..
اااااخ يا قلبي ..انا ميته خوف علي ابني ..عمري ما حسيت بخوف علي بنتي متل ما انا علي ابني ..يا رب تعيذه من الفتن ..بنات امريكا سايبات
وبخوفن ..يا ربي سترك

هدوء@
21-04-2012, 02:02 AM
بوادي....من جد البنت مسئوليه وينخاف عليها اكثر صراحه اشوف في بنتي ماحب اخليها لوحدها
في ايا مكان ولاتطلع مع زميلات ولايحزنون ..والحمدلله تعودت ومقتنعه يارب يسخرهم لنا ويعيننا على تربيتهم

متسننة
21-04-2012, 02:39 AM
ام يوسف انا ابني عمره 6 سنين بس والله شعري صار نصه شيب من حرقة القلب اللي احس بيها ومن خوفي عليه الله يحفظهم يارب ويبعد عنهم السوء بناتهم من الابتدائي مصايب لكن بالمراهقة كيف الله المستعان

tuta.
21-04-2012, 08:15 AM

يا مايا <<< احنا ربينا عكسك, يمكن بسبب الظروف, بس بتعرفي صحيح بلاقي خواتي اللي اكبر مني و اللي عاشوا طول فترة حياتهم محوطين من امي و ابوي و من اخواني الكبار بشوفهم ضعاف جدا, مع انه شخصيتهم قوية, لكن ساعة المصيبة ما بيعرفوا يهاوشوا و لا يردوا ما بتشوفيهم الا عيونهم بلشت تمطر دموع, لكن انا و اختي اللي اصغر مني عشنا ظروف اصعب منهم و السبب الهجرة اللي اتهجرنها على دفعات فكانوا اهلي يتركونا تحت رعاية ستي او خالتي و هدول ما بنشوفهم غير على ال8 او 9 بالليل و بيطلعوا قبل الشحادة و بنتها الله يرحمهم, لهيك كنا نطلع نتحوج و نطبخ و نلعب و التنظيف مقسم علينا الاربعة (كنت انا و اختي و اخواني 2 اصغر منا ربينا بعض سوى ههه) حتى الغسيل مين يغسل و مين ينشر و مين يلم و مين يطوي, الحمد لله هالظروف علمتنا الاعتماد على النفس و القوة, لما كنت 14 و اختي 12 الناس تضرب فينا المثل و تقول مشيتنا مثل مشية العسكر, و شو اسمه مرة سمعت امي بتقول لمرت خالي انها قبل ما سافرت طلبت من ابن عمة الوالد و كان لسه يمكن 17 سنة انه يخلي عينه علينا و قالت له: اذا بتشوف وحدة غلطت ان شاء الله غلط بسيط امصع رقبتها ههه, رد عليها و قالها: بناتك ان حطيتيهم بين 100 شب بيضلوا زي ما هم. يا الله قديش فرحت لما عرفت انه الناس هيك شايفتني, شو كنت خايفة يكون حدا لسن علينا بشي هيك و لا هيك, من يومها و انا بحاسب نفسي و بحط حدود لي و للناس و بعرف افرجي الناس فين تقف عند حدودها.. ما كان عندي مانع احادث الشباب بالدروس او لما يجيوني ادرسهم بالتوترينج سنتر, بس هون بتنتهي العلاقة بيننا, اول ما نطلع من الدرس يسرجي واحد فيهم يرفع عينه بعينيه بعطيه هديك الجحرة اللي يرجف باواعيه, من ايمتى صرنا اصحاب يابا!!! الحمد لله اللي كانت حدودي واضحة و الكل فاهمني, مرة و الله بدون مبالغة شبين معي بدرس الماث عمري ما حادثت لا بالدرس و لا غيره اصحاب لاخوي, شافهم اخوي معهم امتحان طلب يعطوني نسخة, كنت قاعدة انا و زميلتي بندرس على طاولة وصلوني حطوا الورقة بدون احم و لا دستور و لا كلمة و طلعوا يركضوا كأني بعبع راح آكلهم صاحبتي قالت شو مالهم هدول عاملين عملة كبيرة هههههه.
فيا بوادي, عارفة صعب زوجك, لكن فيكي تساعدي بنتك تكون قوية و تعتمد على نفسها اكثر و اكثر, مش شرط تتركيها, كوني معها اجلسي قريب منها و خليها تتخذ قرارها بنفسها و ان استشارتك لا تقولي ممتاز او لأ, هلأ اكيد مرحلة التأكيد انه شغلك صح او لأ فاتت للي اصغر منها, لكن جاوبي: ما دام هادا اللي بدك اياه مش مهم ايا شي ثاني <<< هيك شوي شوي بتبلش تحس بالمسؤولية و بانه هاد قراري لوحدي افتخر فيه و ان جاب نتيجة عكسية و جات تبكيلك لا تقولي قرارك و تخليها تندم, لأ شجعيها و قولي اللي بيغلط بيتعلم من غلطه و خليها تشوف بشو اخطأت ان هي مش شايفة لحتى تتفاداه المرة اللي جاية.
شو اسمه... لما كنت بالجامعة البعيدة و اطلع لها بالقطار و اروح مع اخوي و اخلص دروسي على ال11 و هو دروسة لل3, شو كنت اعمل بال4 ساعات؟؟ لفيت شيكاجو الداون تاون شبر شبر, عارفة امي لو عرفت كان صابتها جلطة, بس انا كنت واثقة من نفسي و عارفة كيف احمي نفسي و فين اروح و كيف ادبر حالي كنت اطلع عند البحر و على المتاحف ما في متحف ما زرته و لا شارت ما مشيت فيه, حلو الاستكشاف بس اللي بيكون خايف و مش عارف الشوارع شو يعمل؟ بيضيع <<<< و الله ما حفظت الشوارع الا لاني ضعت اول مرة طلعت فيها بس بسرعة ادركت اني ضايعة و دخلت ولجرين و سألت. فخليها تخوض تجارب مش مرة و مرتين, على طول, فكري فيها لو هي امريكية مش هلأ بتكون ساكنة لوحدها و بتشتغل و بتصرف على بيت لوحدها؟؟؟؟ صحيح زوجك ضد الشغل, لكن ضلي وراها لتقوى معرفتها بالعالم و كيف تتصرف فيه. اطلعي من البيت و اتصلي " اه يا بنتي بالله طلعت جاجة و راح اتأخر, اغسليها و اعصري عليها ليمون و رشي ملح و زيت زيتون و اتركيها نص ساعة و اذا قرفانة البسي قفازات"
بعد نص ساعة اتصلي " و الله مش عارفة الدكتور اخرني, هلأ بيجي ابوكي ما بيلاقي اكل, اشطفي الجاجة كويس و بهريها و رتبيها بصينية و قطعي حبتين بطاطا و حبة بصل و شوية زيت و دخليها الفرن ابو 45 دقيقة... و ارجعي البيت امدحيها باللي عملته و هيك شي.

متسننة
21-04-2012, 06:29 PM
توتة ياعمري ايش رايك تعطيني دروس خخخ عن جد ماشاء الله ماعرف شارع بيتنا من شارع مدرسة ابني قليلة التركيز والانتباه :III: الا كيفها شيكاغو هههه اسمع عنها كبيرة وحلوة قاعدة استهبل يمكن الرشح مأثر على مخي :(*):

mayaaa
21-04-2012, 10:24 PM
بوادي ياعمري هداك اليوم بقرا روايه رومنسيه >>>>>>>>>>رح اضيع حالي
المهم فيه موقف استوقفني البنت عندها مشكله بتمر بضيق وطبعا الحبيب لاحظ فبيحكيلها انه هي دايمن بتقدر تقوله عن اي شي تفضفض يعني بكل حب وكل ام الرومنسيه وقالتله انه ما بتقدر تقوله هلأ وقاللها اتس اوكيه اي كان اندرستاند>>>>>>>>>>>انا هون ضعت وسرحت ورحت لبعييييييييييييييييييييييييييد
لما بكون متدايقه جوزي بيسألني فيه شي ؟ اذا ما بقول بيقلبها على راسي اول شي مو عكيفي ما اقول لازم اقول ايش مدايقني ولو طلع منه ياويلي ليلتي غبره
المهم بعد ساعه سرحان بكل المواقف اللي مرت علي بحياتي ولاعمره كان اتس اوكيه وخلص اي كان اندرستاند حقدت على حماتي كالعاده كله منها (بمزح طبعا) المهم بدي اقوللهم حقدت عالزلمه وعيلته كلها
ورجعت لكتابي وكملت قراءه الا شوي يعصب عليها ويلعن راس اللي جابها لانه هي مو واثقه فيه هههههههههههههه وانصدمت صدمت حياتي ورجعت صالحت جوزي بيني وبين حالي وحماتي طبعا واهله كلهم وقضيت ساعه تانيه براسي اسب على ابو الاميركان ههههههه

اللي بدي اقولك اياه جد جد هيك احنا وهيك همه لازم لازم نلاقي طريقه نفهم الدافع ونعطي عذر
لما تكون النفسيه متأزمه حاولوا تاجلوا النقاش احنا جماعه مامنعرف ناجل بتصير معنا حكه وحساسياه لازم نتهاوش باقرب فرصه بينما التاجيل بيهدي النفوس وبيبرد المسأله فالواحد بيقدر يناقش بواقعيه اكثر بعيدا عن فورت الدم

وبالاخر والله بوادي هالرجال متل طبعة المصاري اشي شلن واشي تعريفه واشي ليره ذهب بس بالنهايه هو مش فريد من نوعه متله كثير
اهل زوجي عندهم الولد متل البنت من ناحية السمعه يعني الشب بيقدرش يغلط سيرته بتصير على كل لسان فيه شب واحد من عيلتهم هون عن بامريكا بنات سمعته على كل لسان ماحد بيدخله بيته فببلدهم الشب فعلا مثل البنت من ناحية الاخلاق ولما الشب بينفضح بيصير منبوذ هو واهله وخواته بيصيروا عيله بين قوسين يعني مش ولابد عشان اخوهم مين بده يصير خال ابنه فلان ويجي على بيته ويناسبه فهمتي .....بس انا عارفه انه همه وضع غير انا كنت مستغربه لما عرفت....عنا عند اهلي الوضع بيختلف احنا متمدنين زياده كلشي عنا عادي الله يهدي الجميع اللي متدين بكيفه واللي تارك بكيفه
وجوزك بيمدح باولاد اخوه لنفس السبب حب اعمى هو بيحبهم بغض النظر عن تربيتهم وعن طريقتهم ومابده يعترف قدامك انه غلط وانهم ما بيستاهلوا الاحترام فمتي حب اعمى لاخوه واولاده زوجي نفس الشي مستحيل يعيب بشي على اهله حتى لو غلط بس انا ما بحطه بالموقف لاني انا كمان نفس الشي حتى لو غلطوا اصلا ما بجيب سيره مابحب حد يقول اخوكي او مرته او ابنه انا عارفه انه غلط بس عاطفتي بتمنعني احكي بالموضوع .......

mayaaa
21-04-2012, 10:43 PM
توتا هل قرات ردك التاني ياعمري واضح اصلا شخصيتك انك جدن صلبه انا من النوع الدلوع مضيت حياتي بالمره دلوعه رخويات على رأي اخوي
ولاعمري اشتغلت ولا غسلت جرابه دايمن ادرس عشان ما اشتغل بالبيت ولا اعزل واتبهدل كثير بس شو اقولك دلوعه لو اشتغلت بخرب او بطول كثير وبزهق امي وبالاخر بتقولي انقلعي بديش منك اشي وكبرت هيك من الدراسه للشغل اروح متأخره وعوضت امي بره البيت اجيب اغراض اشتري وادفع فواتير اودي واجيب سواق يعني ......لما تزوجت لقيت راحه اكثر من بيت اهلي الغسيل بالبيسنت مشترك زوجي يغسل اول سنتين وكوي مافيه ملابسه كلها سبور ويكوي لحاله اذا صدفت بده كوي ....اكله قليل واطبخ مره بالثلاث ايام طبعا لهل بعمل نفس الشي بس مع الاولاد انضغطت وقسي عودي شو بدي اقولك بطلت دلع اتنشفت شوي بس مش كثير بتعب بسرعه وبزهق بسرعه بس زوجي متفهم لانه اصلا عاش عزابي وقت طويل جدن ومن اول قالي اشتغلتي ما اشتغلتي مش سائل ..المشكله لما تكوني متعوده على مستوى معين من الترتيب والنظافه بدك مثله مين بده يشتغل غيري مضطره فانتي صادقه لما تقولي الوحده تعود بنتها عالشغل وهيك يعني صاحباتي اللي كانوا متل توتا كل البيت على روسهم لما اتجوزوا ارتاحوا بدال ماتخدم خمسه لقت حالها بتخدم واحد انا انصدمت لما مره طلب مني عند اهله اني ارتب الغرفه اللي انا واياه بهدلناها حسيت شو دخلني مابعرف اشيل فراش عن الارض ولا اجر كنبايه وارتب ما رضيت صراحه وعادي رتبها هو بس هلأ لما بتذكر بستحي كثثثثير
ناويه اعلم بناتي يشتغلوا من هلأ >>>>>>>>>امي بتقول اني بدي اريح حالي يعني مصلحه شخصيه هههههه
بس جد لما الواحد يعمل شغله متعود عليها غير عن انه يتعود على كبر وهو مضطر وكرهان

بوادي اميريكا
22-04-2012, 09:10 PM
اللي بدي اقولك اياه جد جد هيك احنا وهيك همه لازم لازم نلاقي طريقه نفهم الدافع ونعطي عذر
لما تكون النفسيه متأزمه حاولوا تاجلوا النقاش احنا جماعه مامنعرف ناجل بتصير معنا حكه وحساسياه لازم نتهاوش باقرب فرصه بينما التاجيل بيهدي النفوس وبيبرد المسأله فالواحد بيقدر يناقش بواقعيه اكثر بعيدا عن فورت الدم
لا ابشرك ..نحنا من بعد التجارب و صراع الحياه مع بعض اكثر من 20 سنه ..تعلمنا ابدا ما بناقش موضوع الا لما تهدي اعصابنا ..وما نشد مع بعض ..
يعني بنأجله اسبوع ..ثتين احيانا شهر ..ههههابو الابريطان تعلمنا رخي الاعصاب ..بس غالبا انا بحس مالي مقتنعه ..
يعني هلا انا مشيت علي شوره ..
بس داخليا ماني مقتنعه بنظرته للاختلاف بين الشب و البنت ...
يعني راي متل كلامك اللاحق ..
الشب بجيب العار للأهل ..وممكن كمان يخرب علي خواته و اخوانه بالزواج ..لان الناس بتقول هدول عندهم عم هامل ..او اهل شبابهم فلتانه ..وبناتهم ما بتاخدوا ..ومن هالكلام ..
يعني بنرجع لنقطه وحده ..ان الشب و البنت سواء ..ولازم كل اب بالدنيا يتعامل مع الواقع بمنطق واحد سواء شب او بنت ..
مو خيار و فقوس

وبالاخر والله بوادي هالرجال متل طبعة المصاري اشي شلن واشي تعريفه واشي ليره ذهب بس بالنهايه هو مش فريد من نوعه متله كثير
اهل زوجي عندهم الولد متل البنت من ناحية السمعه يعني الشب بيقدرش يغلط سيرته بتصير على كل لسان فيه شب واحد من عيلتهم هون عن بامريكا بنات سمعته على كل لسان ماحد بيدخله بيته فببلدهم الشب فعلا مثل البنت من ناحية الاخلاق ولما الشب بينفضح بيصير منبوذ هو واهله وخواته بيصيروا عيله بين قوسين يعني مش ولابد عشان اخوهم مين بده يصير خال ابنه فلان ويجي على بيته ويناسبه فهمتي .....بس انا عارفه انه همه وضع غير انا كنت مستغربه لما عرفت....عنا عند اهلي الوضع بيختلف احنا متمدنين زياده كلشي عنا عادي الله يهدي الجميع اللي متدين بكيفه واللي تارك بكيفه
وجوزك بيمدح باولاد اخوه لنفس السبب حب اعمى هو بيحبهم بغض النظر عن تربيتهم وعن طريقتهم ومابده يعترف قدامك انه غلط وانهم ما بيستاهلوا الاحترام فمتي حب اعمى لاخوه واولاده زوجي نفس الشي مستحيل يعيب بشي على اهله حتى لو غلط بس انا ما بحطه بالموقف لاني انا كمان نفس الشي حتى لو غلطوا اصلا ما بجيب سيره مابحب حد يقول اخوكي او مرته او ابنه انا عارفه انه غلط بس عاطفتي بتمنعني احكي بالموضوع .......

تحليل منطقي جدا ..يمكن ..ما جربت ..ما عنا بنات في جامعه بعاد عن الاهل ..بعيلتي بقصد ...فما بعرف ؟؟الشعور و الموقف ما جربته

توته
ربي يسعدك ..ما شاء الله
انا لع عيني دلع ..دلع روحي دلع ..
مقارنه فيك طبعا ..
بس مو بدلع مايا ..
كنت اكثر تحمل للمسؤوليه ..عنا اخت كانت متل مايا ..
ان قلت دورك بغسل المواعين ..اااااه اظافري بتتكسر ...ايدي بتخشن ..ودلع علي الاخر ..بمل منها ..تعد 4 ساعات علي كاستين ..اطلعها بره المطبخ ..واخد الشغل ..كانت تعلني الله يسعدها

بس توته طرحتي شي مهم جدا ..
انك لما درتي في شوارع شيكاغو ..امك ما معها خبر ..
هلا انا واثقه ان بنتي ممكن تمشي حالها ..وانها قادره علي تحمل المسؤوليه
لانها دايما بتلاقي حلول بديله لوحدها ..وخياراتها ما شاء الله للان ممتازه ..وانا ما بساعدها بس بسمعلها و بعطيها نصيحه ..
لو فرضنا انها بدا تعمل الحركه يلي عملتيها ..بتحكي معي بتخبرني ..لانها عارفه ما عندي مشكله
بس انا المصيبه ..ما راح استرجي احكي لابوها ..لان بقيم الدنيا ..وبقلب عاليها سافلها ..0لكن مضطره احكي ..واتهدل عنها لان ان صار معها حادث لا قدر الله يكون عنده علم)
وقعت انكسرت رجلها ..ضاعت ..يعني من هالقبيل ..مو انخطفت و لا شي ..لان ما شاء الله سبق و قلت ..هي بتعمل حساب كل شي ..وبتترقب يلي حولها و عندها ملاحظات دقيقه ..من السيارات و الناس حوليها..انا ما بنتبه بس هي ما شاء الله حريصه و بتستغرب كيف ما لاحظتي ..
يعني حتي لو سايره لها فتره خلفي ..بتلاحظ..
فهاد بخليني احس انها مقيده في حين المفروض تنعطي ثقه اكبر شوي ..وخليها تصارع الحياه ..لطالما انه مو مكان موبوء..
لا بار و لا تجمع شباب و بنات في مكان مخلق ..ولا تجمعات بحفله مختلطه ..ولا سينما ..
يعني مكان عام ..مفتوح ..في ناس مو خالي
ليش الخوف الزايد؟؟؟؟

Sun Rise
23-04-2012, 12:03 AM
ما شاء الله تبارك الله
عيني عليكم باردة مايا و بوادي امريكا
تكتبو مرة مثير في الرط الواحد صراحة احس نفسي اقرا مقال عن الثورة العربية في الجرية ههههه
امزح لا تزعلو كلامكم مسلي و خبرتكم بالحياة حلوة
زاكيين يعني <<صح كذا تنقال هنا و لا جبت العيد

tuta.
23-04-2012, 05:25 PM
تحليل منطقي جدا ..يمكن ..ما جربت ..ما عنا بنات في جامعه بعاد عن الاهل ..بعيلتي بقصد ...فما بعرف ؟؟الشعور و الموقف ما جربته

توته
ربي يسعدك ..ما شاء الله
انا لع عيني دلع ..دلع روحي دلع ..
مقارنه فيك طبعا ..
بس مو بدلع مايا ..
كنت اكثر تحمل للمسؤوليه ..عنا اخت كانت متل مايا ..
ان قلت دورك بغسل المواعين ..اااااه اظافري بتتكسر ...ايدي بتخشن ..ودلع علي الاخر ..بمل منها ..تعد 4 ساعات علي كاستين ..اطلعها بره المطبخ ..واخد الشغل ..كانت تعلني الله يسعدها

بس توته طرحتي شي مهم جدا ..
انك لما درتي في شوارع شيكاغو ..امك ما معها خبر ..
هلا انا واثقه ان بنتي ممكن تمشي حالها ..وانها قادره علي تحمل المسؤوليه
لانها دايما بتلاقي حلول بديله لوحدها ..وخياراتها ما شاء الله للان ممتازه ..وانا ما بساعدها بس بسمعلها و بعطيها نصيحه ..
لو فرضنا انها بدا تعمل الحركه يلي عملتيها ..بتحكي معي بتخبرني ..لانها عارفه ما عندي مشكله
بس انا المصيبه ..ما راح استرجي احكي لابوها ..لان بقيم الدنيا ..وبقلب عاليها سافلها ..0لكن مضطره احكي ..واتهدل عنها لان ان صار معها حادث لا قدر الله يكون عنده علم)
وقعت انكسرت رجلها ..ضاعت ..يعني من هالقبيل ..مو انخطفت و لا شي ..لان ما شاء الله سبق و قلت ..هي بتعمل حساب كل شي ..وبتترقب يلي حولها و عندها ملاحظات دقيقه ..من السيارات و الناس حوليها..انا ما بنتبه بس هي ما شاء الله حريصه و بتستغرب كيف ما لاحظتي ..
يعني حتي لو سايره لها فتره خلفي ..بتلاحظ..
فهاد بخليني احس انها مقيده في حين المفروض تنعطي ثقه اكبر شوي ..وخليها تصارع الحياه ..لطالما انه مو مكان موبوء..
لا بار و لا تجمع شباب و بنات في مكان مخلق ..ولا تجمعات بحفله مختلطه ..ولا سينما ..
يعني مكان عام ..مفتوح ..في ناس مو خالي
ليش الخوف الزايد؟؟؟؟

و الله يا بوادي لو امي بتعرف بتحركاتي كلها قبل و بعد الزواج كان حبستني بين اربع حيطان, بس انا اتعودت ما احكيلها شي, كنت قبل ما اطلع التقي باخوي نتغدى سواء اغلب الايام و اخبره اني طالعة للمكان الفلاني, ما كان في عنا خلوي ايامها بس ماشيين على الايميل, فين ما اشوف كمبيوتر بالجامعة ابعث له رسالة انا بالمكان الفلاني او هو بيسألني شو صار معك.. بس امي خلاص اتعودت ما تعرف عني شي, من و انا صغيرة يعني كان مستحيل اني اتصل فيها كل مرة طالعة للسوق او رايحة مشوار لبيت خالي مثلا او هيك شي, كانت كل يومين ثلاثة تتصل فينا مرة و تسأل اكلتوا شربتوا نظفتوا؟؟ المهم ناكل و نشرب مش مهم عندها كيف, فخلاص ما عادت تهمني, ما بعرف اذا بتذكري اني سبق قلت عنها عدوتي اللدودة, لانها لما كانت ترجع عنا تحبسنا ممنوع ممنوع ممنوع, و ان خالفناها تعاقبنا و كانت تكرهني لاني بجد ما كنت اطيق وجودها عندي اللي يسامحني... بس بتعرفي يمكن هي كانت تعرف, لاني لما ارجع كنت اجيب معي تذكارات و حتى اصور صور و احولها بلوجرين قبل ما ارجع البيت و افرجيها للكل و كنت اقعد بالساعات اتناقش مع الوالد على شغلة شفتها بميوزيم.. ما حدا مرة سألني ايمتى رحتى و لا كيف وصلتي, يمكن واثقين فيني او بيخافوا يسألوني بسبب اني كنت على قولتهم مجنونة و ما حدا بيقدر لي, الحمد لله ايام طيش عدت على خير...

و ما دام بنتك واعية اعطيها مجال اكبر تعمل تجارب اكثر, معلش زوجك هلأ مش بالع الفكرة, بس شوي شوي و بالتدريج بيسمحلها, انتي منك افرضي عليه, و الله يا فلان مش قادرة اترك اللي بايدي و راح ابعث البنت و اخوها يجيبوا خبز او بندورة مثلا و هيك شي, خليه يتعود على فكرة انها بينفع نعتمد عليها و انها كبرت و ما عادت بنوتة صغيرة نخبيها, بكرة بيجيها خطابين هاد اذا ما اجوها already و الفكرة غصبا عنه بتدخل براسه...

بوادي اميريكا
23-04-2012, 06:08 PM
و ما دام بنتك واعية اعطيها مجال اكبر تعمل تجارب اكثر, معلش زوجك هلأ مش بالع الفكرة, بس شوي شوي و بالتدريج بيسمحلها, انتي منك افرضي عليه, و الله يا فلان مش قادرة اترك اللي بايدي و راح ابعث البنت و اخوها يجيبوا خبز او بندورة مثلا و هيك شي, خليه يتعود على فكرة انها بينفع نعتمد عليها و انها كبرت و ما عادت بنوتة صغيرة نخبيها, بكرة بيجيها خطابين هاد اذا ما اجوها already و الفكرة غصبا عنه بتدخل براسه...
ااااخ يا توته ..
لو علي حابه تخوض بشكل بسيط بالحياه ..
بس لما بسمحلا تساوي شي بتلاقيني علي اعصابي ..ميته خوف ..ليصير شي فيها ..
وابوها ..حابس فكره انها كبرت ..يعني الكمبيوتر عنده عامل (ست داون) لما بتجي تقولي ..ليش خليها تجرب ..
بتلاقي الافكار المرعبه بتجيه ..وببلش ان صار فيها كذا ..ان حد خطفها ..ان حد سوي فيها بقتل حالي ..بلا من عيشتي ..حتي حكاها قدامها مره ..وبكيت كتير ..وخافت .وهو يقلها ان صار فيك شي بقتل حالي ..بطخ حالي فاهمه ..
وهي ترجف و تقله بابا لا تخاف ..بعرف انتبه لحالي ..
اسلوبه متل اي رجل شرقي ..بدل ما يجلس يتكلم معها ..(احيانا حرام بقول الصدق بحاورها )
انا بحاول المسا ان جالسين لحالنا احكيله انه بلاش الطريقه ..البنت كبرت و احمد الله انها ما شاء الله ما مغلبتنا ..
ولا الها مشاكل ..بتلاقي بندم ..
بس الطبع غلب التطبع ..بيفقد السيطره احيانا ..وبتلاقي (اوت اوف كنترول)
جديد بلش يتقبل انه خلص ..ممكن تتزوج ..وتبعد و تكون مع غير ابوها..وامها ..من جديد
يا رب تصلح حالنا و احوالنا ..وتهدينا سواء السبيل

عسولات ..ربي يجزاكم الجنه ..
كلامكن فتح ابواب ..وصور جديده يمكن كانت غافله عنها ..
الموضوع اخد حقه ..
مايا يا عمري ..
نرجع لموضوعك..

علي ما اذكر كان
كيف كنت قبل الزواج ..وكيف بعده ؟؟؟
صلحوا ان غلط ههههههه

tuta.
23-04-2012, 06:22 PM
بوادي <<< غريبة مع ان مدينتكم صغيرة و آمنة, بس معلش بالتدريج بيحصل التغيير و بيبلش يقبل فكرة انها كبرت, و على فكرة مهما تكبر البنت و حتى تتزوج بتضلها صغيرة بعيون ابوها.

بالنسبة لموضوع مايا..... كيف كنتي قبل الزواج و كيف صرتي بعده....
امممممم صرت حنونة بعد الزواج... كنت قبل ما يهمني ام الدنيا و لا اسأل في امي عدوتي و الله, بس بعد ما اتزوجت صرت اراعيها و اهتم فيها و اخاف انها تزعل..
مش طالع ببالي شي ثاني... صار عندي صبر اكبر, طولة بال اكثر.. لساتني معتمدة على نفسي ما اتغيرت مستحيل استنى زوجي يغير لي زيت السيارة مثلا لأ مستحيل شغلتي بعملها بنفسي..
ما بعرف يمكن ان بلشتوا تحكوا اتذكر شغلات انا ناسيتها <<< يعني غش منكم

اوه اوه اوه اتذكرت, كنت قبل الزواج مندفعة اكثر و احارب اللي يعادينا بسرعة اكون اول الواقفين في المعركة, بس بعد الزواج هديت شوي خصوصا عند العراك مع زوجي صرت استنى لتبرد ناره و ساعتها يا فلان انت كذا كذا كذا و عملت كذا كذا كذا..

mayaaa
23-04-2012, 11:31 PM
بوادي
مشكلة بنتك ماعندها بنات عم ولا عندها شله صح؟ ولو عندك بنت على راسها صدقيني بيطلعها وهيك بس انتي لاتزعلي قولي عله خير خايف الزلمه ربي هاديه وكاف عنكم الشر
هل انتي فاهمه علي ؟
زمان كان بابا هيك ممنوع اطلع لحالي الا لازم اخوي بس انه مثل ما سبق وقلت اخواني كثار وبيفضوا حالهم واذا مافضيوا هو شخصيا يوصلني ويرجعلي لو بزياره يعني ما بيقولي ممنوع لا بيدبروا خطه بحيث اجي واروح مع الحرس تبعي اللي بيضحك اني لهلأ لما انزل عند اهلي بضل قاعده بلا طلعه تاييجوا من اشغالهم حبيبيني اتعودنا على بعض اللي بيضحك بيقعدوا يترجوني بلاش محلات الغيارات النسائيه بيقولي بيحس حالي شبهه وانا واقف بره بباب المحل بالاول كانوا عادي يفوتوا معي عارفه ضغار وبعدين صاروا شباب يغيب اذا بقولوا بدي افوت اشتري غيارات بيقولي روحي مع امي ....بروحش مع امي امي لازم تشتري خضره كل مره بتنزل عالسوق وبتتذكر تفوت على محلات النجارين والحدادين ابصر شوبدها بطلع معها بس تحلف عالقران انها ما بتفوتني محلات ابصر كيفنها ....ههههههه

ف اخواني تربوا انهم يساعدونا يجلوا عنا الجلي السجاد هاد اختصاص اخواني عارفه شباب لما بيفركوها تقولي بينه وبينها ثار بتطلع تبرق بينما لو انا اغسلها بجوز اقعد اعيط بعد خمس دقايق مش قادره احرك ايدي وبيشطفوا بره وجوا عارفه لما اتزوجت بالله مين بيساعد ماما واصلا قولي لو ما اتجوز فيش مني فايده ....اولادي مثلا اعطي صحن الاكل لاخوي يطعميها (همه بيقولوا الشغله الوحيده اللي عملتها منيحه بحياتي خلفت الاولاد) بس بيننا بوادي حب وترابط الله لا يحرمني منهم بحس الرجل بيحب يكون شخص مهم ومعتمد عليه
بنتك مالك غير تصبري لو هي بالاردن صدقيني بيتركها تفلت مثل ما بدها وين بدها تروح بس هون من كثر الاخبار ومن كثر الحوادث ومن اللي بيسمعوه من قصص بتلاقيهم متل اللي عايش كابوس بتفكري ليش بحلم اروح على بلدي ما بدي هاي العيشه لاولادي انا على اعصابي من ما اطلع تا افوت البيت وتقولي وين رحنا ازهقنا اكثر من قعدة البيت انا باكل وبشرب ناس بحب كثير الاختلاط بالعالم والصاحبات ...

مدام البنت بلا سياره مارح يخليها رتوح وتيجي اذا ساقت حلص يوم بتمر عالمول ويوم بتمر على ولمارت والا هو متعود بس انتي بتقدري بوادي توصليها على مكان وترجعيلها مو لازم لحالها لحالها من كلامك بنتك مو ناقصها شي مش هبله يعني اللي تقولي بدها تفصيح وترى اذا حاسه انها اهبل من جيالها بالاردن عادي طبيعة المجتمع صادق زياده ما بيعرفوا الشباب يلفوا ويدوروا عنا صديق زوجي ابنه شب يمكن من جيل بنتك زوجي بيحكيلي عنه كثير مطيع جدن هادي ومءدب زوجي بيقولي بزياده لونه بالاردن بينجس المريس(عارفه انتي مقاييس الاردن)
فاتوقع هاي ضريبة امريكا الكل بيدفعها

شوفي شو توتا بتقولي كانت بالسر تروح وتيجي لان امها ماخذه دور زوجك بس ام توتا بعرف متلها كثير شخصيتها شديده عالبنات ما بتصادق بناتها او ما بتصادق الا البكريه >>>>>بس توتا انسي السولافه لا تضلي تقولي بكرها وكنت اكرها وهيك خلص والله الكلمه بتوجع القلب ترى امك مثلها كثير مو انتي بس ونفس الشي بتلاقي كل اولادها بيعملوا بالسر كلشي ما بيقولوها اشي
مرات ماما هيك بتكون لاخواني بس انه مو متل مامتك بس بعرفهم بيخبوا عنها ايش اشتروا بتدقق على فلوسهم وين بيصرفوها وبتنجن لما بيشتروا مثلا خلويات غاليه او كمبيوتر غالي او ماركات عطور او ماركات لبس فبتلاقيهم بيشتروا ولما بتسأل كم دفعت بيشيلوا النص
موتت وانا اقوللها ماما فلوسهم حرين فيها تعبهم بتقولي ماما انا مش بخلانه عليهم حتى لو مني بس بدي يلموا حالهم يحوشوا مثل ما تقولي
فبتلاقيهم يكذبوا عليها وبس السولافه تروح اسبوع وهيك بقوللها ترى ماما انتي بتضطريهم يكذبوا عشان يخلصوا من المحاضره تبعتك خلص نصحتيهم كثير اتركيهم بيكفي انهم رجال لا راهقوا لا غلبونا ربيناهم من غير ابوي ما غلبونا باشي ولا احتجنا حدى متل ما قلتي لا مشاكل ولا هوشات ماحد درى عنا غير كبرانين ورجال وانا معهم هههههههه

عارفه طولت عليكي بس بدي اقولك مو مهم شو جوزك بيفكر مو مهم لو شد عليها المهم انتي الام كلشي الام الدنيا كلها الثقه ام والحب ام والقوه ام حتى الهبل ام منين البنات بيجبوا الهبل من امهاتهم صدقيني فمدام انتي شاطره ماشاء الله مابدي اعرفك عرفتك كفايه اني اقول شاطره معدله فهمانه وواقعيه ومتدينه لاتخافي على بنتك بنتك رح تقلدك شبر بفتر ...الابو معليش صح مهم بس كنترول من بعيد مثل السور اللي حولين البيت حمايه امان بالغالب نفسيا لان كثار ابهاتهم لا بيهشوا ولا بينشوا الام كلشي.

mayaaa
27-04-2012, 05:57 AM

اول ما فتحت الكمبيوتر من يومين اجيت اكتبلكم عن موضوعي كيف كنت وكيف صرت

اول شي انا انصدمت بالزواج صدمت حياتي كانت نقله نوعيه وكميه من الاردن لامريكا00 وزوجي عايش هون ومستقر ومتعود فعانيت لحالي00 اندمجت لحالي0 زوجي ما كان مهتم ابدن اني اندمج او لأ0 ماعمل مجهود بس حاول يعلمني كلشي من وجهة نظره هو واللي هي مختلفه تماما عن وجهة نظري هو بالشرق وانا بالغرب بكل شي0 ماكانت مشكله انه احنا مختلفين كنت عارفه انه مو لازم نكون متل بعض ونحب نفس الاشياء0 بس هو لانه من زمان هون وتارك الاردن من زماااااااااان وناسي كلشيء فحسيت حالي لحالي 0منطقه كان غريب الاتكيت غريب لازم اتعلم من الصفر كيف اسلم عالناس اختلط فيهم ايش اللي بيصير وايش اللي ما بيصير >>>>>>>>انا نفسيا ما كنت متقبله اني اتعلم وكنت مستكثره ان كلشي بعمله غلط صار عندي نقص بثقتي بنفسي00 الناس مختلفه حتى العرب كلشي مختلف انطويت على حالي بالاول طبعا

كنت من البنات اللي عندهم شوفة نفس مو تكبر بس طريقتي مع الناس عدوانيه نوعا ما 00هو اساسه دلع .....دلوعه ما بحكي الا مع صاحباتي ولما اشتغلت كنت منغلقه بشده ما احكي مع حدى جديد واذا شفت غلط انتقد بصراحه بدون مراعاه للمشاعر ماعمري اعتديت على حد او ظلمت حد بس بدون مراعاه للمشاعر ثقه بالنفس مو طبيعيه ومشاعري قويه بكل الاتجاهات 900لو ماحبيت حدى خلص بحقد عليه ولو حبيت حد روحي اله

لما اتزوجت وسافرت قعدت مع حالي كثثثثثثثثثثثثثير كثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثير كثثثثثثثثثثثثثثثثثثير لقيت اول شي اني ضعيفه دينيا ملتهيه بالطلعات والفوتات والصاحبات منغره بحالي كثير00 لقيت حالي شوي شوي وحده تانيه اصبر مع الناس بطلت اكره حدى كل سنه الاقي حالي مش قادره اعمل اي نوع عداوه ولا حتى لو غلطوا فييه بقعد مع حالي كثير وبحاسب حالي كثير وبلاقي اني ارتحت لما صرت طويلة بال الحمدلله اهتميت بديني مساعري صارت ايجابيه كثير بشعر مع الناس كثير وحريصه على علاقاتي لو شخص بشوفه خمس دقايق بحب هالخمس دقايق تكون ايجابيه مهما كان حقود مهما كان بغيض هالشخص بدون جهد بلاقي حالي كويسه معه ايجابيه وصابره على اطباع الناس مهما كانت سلبيه

هو انا من الاول صبوره بس مشاعري دايمن متطرفه ياما بحب او بكره مافيه بالنص يعني اول ما اشوف البنت خلص ما بحبها بدون سبب حكم سريع عالطاير مو تبعا عالشكل بس بتبع شعوري
بس من كتر القعده لحالي الحمدلله بدال ما انهبل عقلت بالفعل تغيرت يمكن لو ارجع لشغلي اللي كنت اشتغله وارجع للناس اللي كانوا يعرفوني زمان ينصدموا اللي حولي كل سنه ينصدموا اكثر من اللي قبل يقولوا مايا+امريكا ابدن ما بتتحاكا اللي صار خارج التصور بالعكس تماما غربتي كانت تجربه جيده من كل جانب ايجابيه بشكل صقلت كل شي حلو فيي لو مدفون طلع عالوجه
مع الوقت خفت مشاكلي مع زوجي هو لاحظ علي اني عنيده وما بغير رأيي ولا بحب حد يعلمني مو اني صح دايمن بس بدي معامله خاصه بسرعه بتنجرح مشاعري وبرد الصلاع صاعين (عدوانيه) وقادره ارد الاسائه عشره مو كل شي بتقبله وزوجي ودايمن يحكي الله يسامحه عمي دلعك كثثثثثثير يعني سبويلد الوقت كان دوى لكل شي
كنت لما نتزاعل اقيم قيامة ام الدار وهو يريح راسه اول ما يشوفني تعبت يوديني زياره عند اهلي ارتاح 00 نفسيتي تتعب اذا طولت عنهم فخلص وعدني اني كل ما مليت اروح عند اهلي وهيك من عشر سنين هادي اول مره ما بحس اني حابه انزل عالاردن واني لازم اقعد بالبيت بس اني عقلت زمان واتغيرت بشكل
بطلت اعصب بسرعه وابكي بسرعه صرت عادي يعني لو تزاعلنا صح لساتني بتدايق بس ما بعمل افلام هنديه والله حتى الهنود ما قدروا على عمايلي .........بس متل ما نا اتغيرت حتى زوجي اتغير كثير كان متلي بحموضة النفس والعند عشان هيك الافلام الهنديه بدري مكسيكي
مع الوقت صرت افهم عليه وهو يفهم علي نتحاشا نزعل بعض قدر الامكان بس اذا ابوي خربني بالدلع لسه زوجي خرب ام الدنيا ههههههه خلاني براحتي صراحه واللي غيرني قعدتي لوحدي ورجعتي للدين ..

كان كابوسي انه نتزاعل عشان بنبطل نحكي مع بعض وماعندي صديقات اضل مثلا اسبوع مبلمه وبحكيش مع حدى ومابدي امي تعرف انجن اصير احاكي حالي واطلع ديقي عليه هل عندي اولادي الله يخليهم بدون مشاكل بطلت احكي خخخخخ ما بيجي الليل والا انا منهد حيلي ماعندي طاقه لاشي
وبضحك على حالي وعلى افلامي اللي كانت كابوس هلأ عادي عامليتها نكت وبحكيله شو كنت اعمل فيه ...

اللي ما تغير انه زوجي متحمل كامل المسؤوليه ما شلت معه اشي هو بيعمل شوبنق هو بيصلح اي شي بالبيت لوبعرف صراحه بتركه تاييجي ويعمله هو ...بيفش القلب صراحه وما بيضطرني اقوله عن الشغله مرتين تحمله لللمسؤوليه الله يرضى عليه 100% مرت علينا فتره اول زواجنا ماعندي سياره واحيانا يتاخر بالشغل يعني يقولي اطلبي وبطريقي بجيبلك اللي بدك اياه فعادي اطلب حتى الميك اب بشوف الاسم والرقم وهو بيجيبه ما بيقولي لأ بيحاول يدبر اموره عشان هيك بقوللكم انه الرجال اذا اتعود بيدبر اموره مهما كان تعبان بيقدر ييجي على حاله طبعا مو ضد مساعدة الزوج بس كل ما حملتيه بيحمل اكثر وبيكون مبسوط مو متلنا منشيل وبنتعب نفسيا
فلما سقت(قصدي جابلي سياره) برضه ماكنت اجيب شي هو يجيب انا بجيب لو زهقانه وبدي اطلع وما بجيب كلشي عشان ما اقعد اشيل وهيك فمعتمده عليه كليا بعرف اعمل لحالي بس خلص بطلب منه وبريح راسي نصيحه نصحتني اياها وحده زمان اول ما اجيت لاني كنت عند اهلي انا اجيب واودي واوصل قالتلي اوعك بيرمي الحمل كله عليكي وعادي كنت اقوله بتعب وهيك فهو يعمل كلشي.........وبيراعي اني انثى بتعب وبيكفي حمل الاولاد

اسفه بنات اخطاء املائيه برجع بعدله هلمستعجله
تم التعديل

بوادي اميريكا
27-04-2012, 06:11 PM
فلما سقت(قصدي جابلي سياره) برضه ماكنت اجيب شي هو يجيب انا بجيب لو زهقانه وبدي اطلع وما بجيب كلشي عشان ما اقعد اشيل وهيك فمعتمده عليه كليا بعرف اعمل لحالي بس خلص بطلب منه وبريح راسي نصيحه نصحتني اياها وحده زمان اول ما اجيت لاني كنت عند اهلي انا اجيب واودي واوصل قالتلي اوعك بيرمي الحمل كله عليكي وعادي كنت اقوله بتعب وهيك فهو يعمل كلشي.........وبيراعي اني انثى بتعب وبيكفي حمل الاولاد

اسفه بنات اخطاء املائيه برجع بعدله هلمستعجله
تم التعديل
فعلا يا مايا نصيحتك هي رائعه ..
اول الامر كنت انا شايله كل شي..
هلا حتي بانزين سيارتي ..بقله و بعطيه المفاتيح يعبي ..علما بكون طالعه قبل كم يوم ..
واي مشوار فيني ارميه عليه ما بقصر ..
لان جربت الطريقه الاولي ..بصير يعتمد عليك بكل شي ..ولما حسيت انه صار يرمي كل شي علي ظهري ..
فورا امي الله يرحمها قالت انت عودتيه ..ارجعي شيلي ايدك ..وهلا جاييك بيبي علي الطريق استغليها فرصه ..وارجعي اسحبي ايدك ..خليه يحمل المسؤوليه ..
لان الرجال طول ما هو حامل مسؤوليه
بكون كتير فرحان ..وبالعكس بيشعر انه بحب اسرته ..وانهن جزء من حياته اليوميه ..
وفعلا ..بديت باخر حملي ..كل شي قله ما بقدر ..وما فيني ..وتعبانه..
وقام بالبيت كامل ..
وولدت ..وما رجعت متل اول ..
احيانا بكون فعلا مضغوط بالشغل .وما بنام ساعتين ..بصير يضغط علي روحي لوحدك تسوق ..
اشتري الشغله هي لوحدك ..
غالبا بنطلع نتسوق مع بعض ..
المضحك بالموضوع ..ان العربيات بشوفوني بفكروا اني غبيه ..او هبله لان بطلع معي ..واني ما بعرف شي ..
واكتر من وحده عرضت علي انا بمر باخدك علي السوق ..علما اني بعرف كل شي..وبعرف محلات زوجي ما بيعرفها ..وشوارع و اختصار طرق هو بيستغرب كيف عرفتيها
بس علي قول مايا ..
بروح بمشور عليها لما اكون زهقانه ..
يعني علي كيفي ..

mayaaa
27-04-2012, 10:49 PM
شوفي بوادي الرجل عباره عن تعويد عالتحمل ترى لو ينام ساعه وحده وباقي اليوم اشغال شاقه بيتحمل والافضل ان يكون وقته مشغول ما بتشوفي الرجال اذا اتقاعد قعد للعيله واخلاقه بازت (خربت) وبتلاقيه يتفشش باللي حوليه لا يطاق كل ما انشغل بيكون التعامل معه اسهل لما كنت اتذمر من شغل زوجي انه طويل وهيك قالي ابوي لما اتقاعد اتغير وكثرت مشاكله اذا برتاح ترى بتكثر مشاكلي هههههههه لا وعلى ايش اشتغل

مممم ف الحسنه الاولى انه بترتاحي وهو بيتعود
الحسنه الثانيه بيعرف عنكم كلشي اي اكل بتحبو اولاده شو بيحبو ياكلوا شو بيحبو يشربوا حتى همه عارفين ان بابا رايح ورايح بيطلبوا منه انا بخيله بجبش شغلات تافهه هو بيجيب عادي ...بيعرف ابنه البيبي شو بياكل اي نوع سناك اي نوع عصير حليب دايبر بيرف الادويه وانواعها حتى هديك اليوم رحنا ماكس اشتريت الي ولبناتي وتركت ابني عشان اختصر وقت قلتله ارجع جيبله انت على كيفك زوجي زوقه سبور وحلو وبيعرف كم ابنه بيلبس مقاس رجع جابله لحاله على ايش اضيع وقتي وهو معنا شاف ايش جبت للبنوتات خلص اذا مر بيوم وشاف شي عالسيل بيجيبه
بيعرف ايش بيحبوا كراكترز علاقتهم بابوهم غير عن الناس بعرف ابهات ولا بيعرف اشي بس وظيفته يجيب مصاري ....
لما بيجيب شغله مو منيحه على طول بخبره خلص الرز الفلاني لا تجيب منه ما عجبني لو انا جايبيته بس بيكون شاطر يقولي الاكل مش زاكي لأ على ايش جبت شابنق بطبخ ما جبت منمشي حالنا ريحت راسي من الشابنق والطبيخ مع بعض ...هو بيروح على ولمارت كثثثثثثثثثثثثثثثثثثثير البنك تبعه بولمارت ومنعمل شابنق بولمارت هو القريب علينا فكل يوم الصبح بتلاقي البنات عاملين ليست ايش بدهم منه قسما اللسيت لحالها بتموت ضحك احيانا بتكون كاتبيتله اوكيه بابا او كاتبه باخر الصفحه تيرن ذا بيج بليز ههههههههههه ينقالك اللسيت تمتد لظهر الصفحه ..

اللي منيح بسواقتي للسياره او يكون عندي سياره خاصه اني مو مضطره لما ازور اقعد استناه حتى يرجعنا ولا مضطره مثلا اروح بكير عشان هو رح يرجع على شغله خلص منطلع ومنرجع على كيفنا
وبوادي ما بشوف شي احلى من ان الرجال يتسوق هو ومرته خاصه هون بامريكا وين بدهم يروحوا مع بعض يطلعوا يتقصدروا بس النسوان هون بتلاقيها شافت حالها عندها سياره ومش مصدقه
اقولكم سر عمري ما عبيت السياره بنزين دايمن هو بيوخذها بيعبيها لاني بطلعش يوميا اصلا فاذا بدها تعبايه بياخذها وبيرجعها لسه هديك اليوم بقوله لازم اوقف اعبي بنزين بدي اعرف كيف بلكي فضيت وانا بره هههههههه بيقولي بتعرفي مش سولافه ...

mayaaa
27-04-2012, 10:57 PM
هههههههههه بنات هلأ بنتي فاتت عالبيت معاها شغله من بره كانه نبته ميته هي بتفكر انه قاربيج بس هي شغله بتحلل نبات ماشفت منيح فجايبيتها بدها تكبها بالزباله اجلكم الله عنا جوا بقوللها لألأ ارميها بره بتقولي
اند يو دونت كير اباوت ذا انيمال يو وانت ذا انيمال قيت هارم لايك ذا وورم؟
and you don't care about the animals you don't care if they get harm ,what about the worms?
لغير الناطقين يعني متفاجئه الاخت انه انا عادي عندي الحيوانات يتأذوا من القاربيج والبيئه تخرب ولا حاطه ايديها على خصرها مش عاجبها يمكن فشلتها بالجهل تبعي شوي واشوتها شلوت ...ولا خصوصا الدود

متسننة
28-04-2012, 12:44 AM
بس لو تشوفني بنتك يامايا هههه انا بجهة وحماية البيئة بجهة ثانية

mayaaa
28-04-2012, 10:49 AM
متسننه ولا انا يعني بامن ان ربي خلق الكون هو ادبر فيه ما بقلق بالاوزون بعرف وحده جاره عند اهلي كبيره بالعمر كل ما قالوا درجات حرارة الكره الارضيه ترتفع والقطب شمالي بيذوب بتقعد تنحب ينقالك خايفه من الكوارث والا صحبتي باكستانيه قبل ما ندخل بعام 2012 بتتصل علي خايفه تكون نهاية العالم 2012 فبقوللها روحي نامي انا بضمنلك انه مارح تقوم القيامه بكره بس ما بضمن لا انا ولا انتي نعيش كمان دقيقه اطلعي من راسي بلا نهاية العالم بلا هم .........وطبعا هينا دخلنا 2012 وراحت عاللي صدق كثير امريكان باعوا املاكهم ينقالك بيصرفوها قبل ما ينتهي العالم ..الحمدلله على نعمة الدين
صديقتي مسلمه باكستانيه بس ما بيعرفوا عن الدين متلنا بحزن عليها كثير ودايمن بحاول اشرحلها لانه همه متديينين ومرتبطين بالدين بس عندهم اخطاء كثير وجهل بالدين الصحيح....

pink_shadow
28-04-2012, 07:10 PM
ماياااا بنتك عسل الله يحفظها

اعجبني كلامك بحكايه ان الرجال عالتعويد .. اناا اشوف زوجي وللحين ماخذت الرخصة الاوفشل بيقولي يالله متى تاخذينها وتصيرين تجيبين اغراض البيت

وتهتمين بكل شي .. قلت له ياحبيبي السيارة بتكون لمشاويري الخاصة بالشوبنق اما مقاضي البيت من مسؤلياتك

:S:

بوادي اميريكا
01-05-2012, 04:50 PM
مايا
يا رب يحفظ ولادنا ..ويعطينا برهم ..
بجد حلو يتربي الولد يخاف علي البيئه و يلي حوله هي من خصال المسلم
بس ان رجعت للبلد راح تشوف حالها كتير غير عن خلق الله ..

زوجي لما زار اخر مره ..بقلي في اشياء كتير كنت ساويها عادي ..بس استنكرها علي الناس لما تغرب ..
مثل التدخين بالباص ..او السرفيس ..
بقلي عمري ما حسيت انه شي مو عادي ..ولا التفت للنقطه ..
اخر مره ركب باص تكامش مع واحد في الباص ..واجبره يطفي السيجاره
وبقله في بنات يا اخي احترم قدر ..شو بكون موقفك لو اختك دخلت البيت و ريحتها دخان ..ومخنوقه..ما راح ترضتهت ..
صدقي استوقفتني كلماته ..
وفكرت..
يا تري ليش ما بنشوف الاخطاء الفادحه ..والكبيره ؟؟؟
لو الموقف هاد شفناه بالغرب كنا نشرناها بالصحف ..
اما عنا عادي ..فعلا بتنزلي من الباص ريحتك دخان ..فورا علي الحمام تاخدي شاور ..
المستشفي نفس الشي بقلي الناس جاي زياره و بدخن..والافته اكبر من راسه ممنوع التدخين ..
والمحلات نفس الشي ..
سبحان الله ..ان ابتليتم فاستتروا ..يعني بيدخن ..وحرام و بجاهر بالمعصيه ..وبقتل غيره كمان ..
يا تري بيتغير الوضع و بتعقل الناس ببلادنا ..ولا بيبقي الوضع علي ما هو عليه ؟؟؟؟؟

يا رب تعدمه ياه لزوجي وبيطله...
هي موضوع للطرح ..
كيف بنقدر نغير عاده غير حميمه في مجتمعنا ..يا تري مستحيل ..ولا ممكن ؟؟؟؟

mayaaa
02-05-2012, 12:48 AM
بوادي موضوعك حلو
انا ما انقطعت عن البلاد وبفهم الناس كويس
عارفه بوادي ايش مشكلتنا
ايش مشكلة اولادنا
مشكلة ابهاتنا وانمهاتنا مو امي وامك وابوي وابوكي الجيل الجديد
مشكلتهم مافيه تربيه
الاولاد من الخمسه واحد مربى
زمان على ايام والدي ووالدك يابوادي كان الزلمه بشيبته يقولم يعقد بنت
مو عشان احسن منه
مو عشان فرق العمر لان ممكن تكون قد بنته
بس عشان معتبرها متل بنته خايف توقع بالباص وتتبهدل
الرجل كان رجل يعامل المره على انها عرض ويعاملها على انها انثى متل ما بيعامل عرض الناس بيقول بحاله بنتي ومرتي بتلاقي نفس المعامله
زمان وانا بالاعدادي كنا نروح بالمواصلات العامه بالباصات كان السايق ما يمشي الا لما البنت تقعد
هل الباص بيمشي وانتي عالدرج
الشب لو تقوليله ممكن اقعد بيقولك ليش تطلعي دبري حالك
برمضان كانت الدنيا تغرب الشباب يطلعوا بالباصات والبنات يضلوا بالشارع ليش؟ عشان ما بتقدر تداحش وتحشر حالها بين الشباب
الشب الاندوير تبعه بره مبين وبنطلونه ساحل متل مين ؟ بيقلودوا بالافارقه بديش اقول عبيد هل بتقولوا كلنا عبيد لله بس انا بقصد الافارقه مو قصدي سليف اصلا العبوديه مو واقفه على لون بهالزمن
هدول وين اهاليهم لما سحل بنطلونه مالقى ابوه يكسر اجريه يقوله ما يبترفع بنطلونك يا بوريك شغلك
لما بيقضي يومه يسمع الهبيز ام اند ام (مش عبيد افارقه) وبيشبر بايديه مثلهم هاد عتبانه عليه بيدخن بالباص
وين امه وابوه
الامهات زمان كانن يشتغلت بالبيوت وبالاراضي الوحده بتنام قبل ما توصل الفرشه بس كان الكل مربى والعيب والشهامه موجوده
الولد بيضل بالشارع لوجه الصبح شو بيساوي مابعرف ماعنده بيت ماعنده اهل يسالون عنه
بيت اهلي بوادي عالشارع الرئيسي كنا نشوف الشباب من القرى ينقطعوا من المةاصلات يناموا بالشارع متخيله انتي من ايمتى مابعرف ؟
البنات يا مال الهنا يالبنات كنا نلعب بره بيت بيوت وخباوه وركيضه هل البنات قبل ما تبلغ شايله حواجبها ولابسه متل عارضات الازياء وبيتحادثوا يختي بالشارع عن المسلسلات التركيه وصتهن وصراخهن قلة ادب معبيه الحاره البنت ما بلغت بتفكريها صبيه بالغه من كتر ما هي مهتمه نفسي اشوف بنت بكشه متسشورات وحاطه قلوس بتقولي لامها ليش؟ بتقولك خليها تعيش عمرها !! ماشي تعيشه تعيش طفولتها بالاول لاحقه كل مرحله بمرحلتها القعده بالشارع شو اصلها اذا انا معترضه على قعدت الولد بالشارع تا تقعد البنت

نفسي الامهات يفتحوا البيت لاولادهم لو انشغل الولد بدراسته والام فضيت واعطت من وقتها عشان تفهم ابنها ايش اللازم وايش العيب وايش المفروض تربيه قبل ما تفكه على خلق الله
بعرف اولاد ناس بيعرفوش البيت الا للنوم فقط من ما يروح من المدرسه عالشارع بيلعب وبالليل بيتحمم وبينام الام نفسها مش افيلبل بدك موعد معها عشان تلاقيها ولو بالبيت مو ناقصها ولاد وجع راس
المشكله من اساسها غلط بالتربيه طبعا الا مارحم ربي الحمدلله اخواني مش هيك واولاد عمي مش هيك بس اولادهم امبلى اشي بيخزي
التلفزيون والفضائيات بالقعل خربت عقول الشباب متابعين هانا موتنانا وهاد الولد اللي اخر اشي طلع والدانسنغ شباب ضايعه دلع برادة وجه والله عيب
لما كنت بالاردن جيارن اهلي قلقوا عيشتي اولادهم بالشارع وبناتي يتفرجوا من باب السور بدهم يروحوا عالشارع وانا مانعه اصلا طلعه بره عالحديقه مافيه الا بوجودي ومع المغرب مافيه طلعه بالشمس ومصيبه يقولولك حرام عليكي خليهم يطلعوا البنت بقصد الصغار مو هدلاك اللي اكبر شوي عمرها اربع وخمس سنين من الصبح بالحاره ولابسه ومرتبه ماقلنا اشي بس اذا مو خايفه تنخطف جسمها جلدها باين مربيه بالشارع ركبها سود واجريها بيقرفوا ما بينفع معها لا حمام ولا نقع بتقولي اولادك حلوين لزيزين لانهم جوا بالبيت نظيفين مرتين مربيين الامومه مو لقب شرف الامومه تعب وشقى ...

طولت صح
وحسستكم ان الادرن كلها صيع صح؟ الاردن اقل بلد الناس صايعه فيها انا مستهجنه الحال ما كنا هيك ابدن كنا محافطين امان المره محترمه بره وجوا هلأ ياعيب الشوم

كيف نغير بوادي نبدأ بحالنا نرفض بلساننا يعني انا وين ماقعدت بعلق عاللي بالشارع وبقول وين المهاتهم حتى لو صاحبت البيت وحده منهم لو طلبت نصيحه بنصحها لان كثير بلاقي امهات معجبات ببناتي مو انه بناتي ملكات جمال بس شعرهم جلدهم لبسهم كله مرتب لانهم بالبيت مو بره بالهوا ا والوسخ ولقيت اني اثرت بستات كثير صاروا يضبوا بناتهم لاني لما بطلع عالحديقه بسمع ايش بيحكوا وبشوف ايش بيعملوا وكنت اتصل على امهاتهم واقوللها كاني متفاجاه ابنك بيسب كذا بنتك عملت كذا انتبهي صراحه احس انه فيه تقبل وفيه ردة فعل كويسه بالفتره الاخيره قللوا الاولادبالشارع خصوصا وحده رفعت بناتها ومنعتهم يطلعوا ..

* شهدوده *
02-05-2012, 12:30 PM
صباح الخير عالبنات
كيف أحوالكم وكيف صحتكن وحشتوني كثير

الله يبارك فيكم وينور طريقكن يارب

http://dl2.glitter-graphics.net/pub/481/481882b10v9bzcdj.gif()()()http://dl2.glitter-graphics.net/pub/481/481882b10v9bzcdj.gif

Sun Rise
04-05-2012, 08:35 PM
حياك الله شهودة
كيفككم جميعا ً اتمنا انكم بصحة و عافية

**ام ريان **
04-05-2012, 08:59 PM
كيفكم ياغاليات
اتمنى ان تشاركو معنا في مسابقة رائعة جدا
http://www.lakii.com/vb/a-60/a-774906/

بوادي اميريكا
05-05-2012, 03:26 PM
مايا
انا مصدومه مع اني ما رحت للاردن من 19 سنه
وما بعرف عنها كتير ..
بس بشوف التلفزيون الاردني يوميا شي نص ساعه ..
برنامج صباح الخير يا وطن ..لاعرف اخبار بلدي بشكل سريع
وحازز بنفسي ان زوجي من اخر روحه كان علي اساس نرجع
حاولت معاه كتير اقنعه ..وزنيت و بكيت ..وعملت كتير كله عالي الفاضي ...ابدا رجع بقول مستحيل اعيش ولادي بمجتمع موبوء
ومستحيل تسيطري علي الوضع ..لان ابنك بده بقلد و لاد عمه و بده طلبات و مياصه ..بقلي راح يطلعوا من ايديك ..
والله انحم بالي ..قلت خساره ليش ؟؟
ليش العالم ما عاد اهتمت بالتربيه ..مبارح زوجي بقلب بالتلفزيون
سوبر ستار اطفال ..
طفله يا دوب عمرها 9 سنوات ..
عم تغني اغنيه لمطربه ما بعرفها الاغنيه مشهوره كتير من زمان بس ما بعرف لمين ..
وزوجي بقلي تفضلي ..عم نعيب علي الاجانب ..شو بدها تطلع هاي ..؟؟
وحده عايبه معها فلوس من ورا صوتها ..قلت سبحان الله ..كنا نتباهي مين ابنها بيحفظ القران ..ومين ابنها بصلي بالصف الامامي بالمسجد
ومين ابنها بتعلم يأم بالناس ..
صرنا نتباهي مين ماشيه علي لموضه و مين حافظه اغنيه لوحده ساقطه ..
وبنقول بدنا اصلاح ...
اصلاح الحكومه ..
اصلا لو صلحوا من نفسهم ما صار يلي عم يصير فينا ..كله عقوبه من رب العباد ..لما ابتعدنا عن الدين ..ورمينا و را ظهورنا ..صار عاده نمارسها كل يوم
ونسينا قيمتها
علما اني في عندي امل ..لان كتير شباب بدت تحس كيف تغيرنا للاسوأ من لما ابتعدنا عن عقيدتنا ..
وعم يحاولوا يرجعوا ..ويتمسكوا بدينهم
كيف اغير ..
من مكاني هون صعب ..بس دايما بقول يا رب تهدي امه محمد ..وردنا اليك ردا جميلا

عبير الريحانه
05-05-2012, 04:25 PM
بنات سمعت محاضره جميله للدكتور عمر عبد الكافى
ارجو ان يكون مسموح بالرابط
DQDKrbuVGuY

واذا لا ابحثو عن (درس الدكتور عمر عبد الكافى من سويسرا ) >>>> يوتيوب

mayaaa
05-05-2012, 08:11 PM
يسلموا ريحانه هلأ بسمعه
بوادي والله ما بقولك لا روحي ولا تعالي ما بقول غير ربي يسرلك الخير وين ما كان
انا نفسي ارجع ورح ارجع اذا ربي يسرلي وارادلي زوجي متفق معي تماما قعدت سنه عند اهلي ما حد قدر يغير باولادي شعره ماخليتهم يختلطوا حيالله اللي بتزرعيه بوادي شجر مو عشب كل من دعس عليه خربه اولادي شجر سروا باذن الله بميل بميل بس ما بينشال من جذره

عم بسمع بالمحاضره بتحكي عن التربيه اسمعيها ...
بلشت مع بنتي بالصلاه عمرها صار سبع سنوات وبلاقيها مابتحب تصلي كامل ماخذ عقلها اللعب فبطلب منها تصلي ركعتين وتسلم وتروح هيك صح؟ والا فيه طريقه اجبرها او احببها اكثر بالصلاه
هي بتعرف تصلي وتتوضأ بلاقيها جاهزه يعني ما بتاخرني بس لما منصلي بتحس طولنا وبتتدايق وبتصير تتذمر
اخليها تصلي كامل وكل الصلوات وخصوصا العشا بيطول والفجر بالمره بكير ؟ كيف بتعملوا ....

mayaaa
05-05-2012, 08:13 PM
واو بوادي كثير حلوه المحاشره فيها موقف صار معك احضريها عن السلام على المسلمين ....

tuta.
05-05-2012, 09:03 PM
بوادي و مايا و بقية البنات, في شغلة بدي اقلكم اياها و خايفة تنصدموا من الحقيقة...
بتعرفوا انتوا بتقولوا ليه الناس اتغييرت ليه الناس تركت الدين و ليه و ليه, بجاوبكم اصحوا يا جماعة هالشي ما حصل بين يوم و ليلة انما صار له سنين سنين لا مش بس سنين انما قرون عدت عليه و هو بيحصل بس كان مخبى و هلأ ظهر و بان...
زمان زمان كان قريب لزوج عمة ابوي بالبلد شغال فلاح, يعني بيفلح باراضي الناس بينظف حواكير و كذا, المهم كانوا يقولوا عنه و امي اكثر من مرة تقولها و تعيدها و ما فهمتها الا بعد ما كبرت, كان يقعد بالقهوة و يتفاخر و يقول انا نسوان القدس بيدفعوليش فلوس لما اشتغل بحواكيرهم, طيب شو بيدفعوا؟؟؟ هاي ما فهمتها الا بعدين و القصة من زمان زمان يعني من يمكن قبل -امممم عمة ابوي اتوفت جديد عل90 يعني من ابو 80 او 75 سنة...
الشرف كان رخيص زمان بس ما حدا كان يبين و الكل كان يستر على بعض..
في مرة واحد -بيكون عم سيدي شوفي عم سيدي يعني سنة كم يمكن 1800 و خشبة- المهم راح للاردن و جاب قريبة ليه خطيفة و جاب معاها اخوها ابن ال10 سنوات و جابهم حطهم بالقدس عند هداك الرجال الاولاني اللي حكيت عنه -كان ليه بالقدس بيت و مرة- المهم انه تركهم يباتوا و رجع لبلدنا يرتب اموره و يجهز اهلة يستقبلوا العروس و يجهزوا عرس, المهم رجع ثاني يوم ياخذهم, بيسأل اخوها بينه و بينه, اختك نامت عندك على فرشتك؟؟؟ اخوها قال لأ و الله نامت على فرشة لحالها هي و الرجال اياه... شوفي كيف كان سهل مع انه مرته موجودة بالبيت بس كان سهل للناس تخسر شرفها و بيخبوا على بعض كثير...
في العنابي شفت كذا قصة ما بدي اتهم الناس, بس اللي بتقول وحدة زوجها متوفي من 3 و 7 سنوات و حبلت و جابت و قال البيبي شو اسمه كان لازق مدري موقف نموه و ربك مرة وحدة احياه و كبره و جابته <<<< هالحكي شو بتفهمن منه يالمتعلمات الداريات بجسم البني آدم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخو زوجي لما كان بالشرطة جاييتهم حالة وحدة تشتكي على ابنها, زوجها متوفي من 10 سنوات و ما عندها غير هالولد بالبيت, راحت للدكتور تعبانة بعد الكشف بان انها حامل, و الفاعل ابنها بيعطيها منومّ!!!!!!! اتخيلوا
وحدة جارة لاهل زوجي الله يرحمها اول زيارة لي للاردن اتعرفت عليها و خبرتني قصة اختها, عندها ابنها و كنتها و ابن ابنها بنص البيت, ماخذينها لوادي و قاتليناها و راميناها بنص الوادي و السبب انه الست اكتشفت انه كنتها بتخون زوجها اللي هو ابنها لما هددتها راحت الكنة و ابنها قتلوها.
جيران لبيت حماي من لما وصلت عندهم الكل حتى الاطفال الصغار يقولوا لي هدول فاسدين, قال بناتهم بيسهروا بنوادي ليلية مدري رقاصات مدري عاهرات, كل الحارة مشمئزة منهم, بس بالفترات الاخيرة يتفاخروا فيهم فلانة جابت سيارة مش عارفة تجيبي سيارة زيها << هاد واحد بيحكي لبنته مثلا.

الخمر للاسف موجود ببلادنا من زمان زمان و بينشرب, بس الشاطرة اللي تستر على ابنها السكران و الشاطرة اللي تستر بنتها اللي بترجع حملانة و تدبر ليها اجهاض او تزوجها ايا تزويجة سريعة...
هالشي موجود الفساد موجود ترك الدين موجود, اختي بتقلي مرة اخت زوجها جاية عندها و اختي عاملة عليها كوافيرة مزبطة شعرها و ممكيجتها و طلعتها مثل اللعبة و قعدت تقول لها هلأ زوجك بينبسط, بس قبل ما طلعت البنت من عندها غسلت وجهها, السبب؟؟ بتقول لأختي ان شافوني اصحاب التكاسي بالميك اب بيسألوني سعرك كم, حتى لو معاها الوحدة اولاد... هالحكي في ال2006.

امي بتقلي زمان زمان كانوا بنات البلد كل وحدة تقول انا راح اتزوج فلان و انا راح اتزوج فلان طبعا كلهم شباب من البلد, و فعلا اتزوجوا, و السبب علاقة خفية ما بينهم, غمزة, منديل بترميه بطريقه.. ما بتعرف طرق التعليق اللي علقوا بعض فيها, لانها اساسا كانت مخطوبة لابوي من و هي 12 سنة ما كان في مجال تسأل و تتعلم لانها خلاص انشبكت, بس اي جارانتيه انه لو مش مشبوكه كان عملت مثلهم و السبب انه هاد هو الشي اللي بيعملوه بنات جيلها مهما كانت اصولهم و مكانتهم بالبلد الكل كان يعملها.
شو اسمه, مرة سمعت و انا بالبلاد انه في واحد رجال كبير بالسن بتقدري تقولوا اكبر واحد بالبلد, شايف بنت و ولد معروفين مع بعض تحت التينة -الاخبار وصلت انه بيبوسوا و ناس قالت وضع فاحش و اشي قال بس بيحكوا- المهم انه الرجال بعد ما شافهم جمع عيلة هاي و عيلة هاد و امرهم يزوجوهم.
حصلت مرة 9 بنات جامعة بفلسطين حملوا مرة وحدة, بدون اب, هن خافن يقولوا مين و الشباب اتخبوا... كتب مفتي الاقصى تعالوا معكم الامان و استروا على البنات...
حتى امريكا ما سلمت من الفساد... قصص ياما ياما ياما سمعناها... هلا بطلنا نسمع بنشوفهم علنا

هاي الحالات اللي بانت و اتستروا عليها بسبب الحفاظ على السمعة -- انسوا الشرف فهو اساسا مش موجود-- طيب ليه التستر, ليه البنات اللي مثل هيك ما نحروهم مثل النعجة لانه هاد اللي بيستحقوه..
طبعا في حالات كبيرة اكبر من اللي بانت و متخبيه و اللي حافظة سر بقلبها بتخليه مخزون ليوم الدين...
فما تسألوا ليه الفساد انتشر, لا الفساد موجود من زمان زمان...

اسألوا ليه بان و صاروا يتفاخروا فيه...

بس بتعرفوا قد ما بنزل البلاد و بسمع قصص قديمة و جديدة عمري ما شفت بعيني... يمكن لانه اللي بيدور على الفساد بيلاقيه بسرعة و اللي بيدور على الصلاح بيلاقيه بسرعة.. الحمد لله اني بالبلاد محوطة بناس الظاهر منها محافظ و صالح اللي لا يفرجيني فساد و خراب فيهم.

mayaaa
06-05-2012, 12:18 AM
يب يب توتا هاد كلنا الحكي منعرفه الشيطان مامات ومافيه مجتمع معصوم بس انتي قلتي مافيه مجاهره بالمعاصي وبتذكر واحنا صغار المعلمه قالت مره ان الزنى ممكن يكون بالغلط ! طيب كيف بالغلط يعني بكيفها بس بالغلط
فقالت انه زمان الناس تسكن وتعيش مع بعض فالرجال ينام مع وحده ثانيه من هاللي متبطحين بالخيمه مثلا وتطلع مش مرته لحد هللأ مو مستوعبه طيب خرسا ماطلعت صوت بس لو فكرتي فيها بجوز ممكن اشي بيفطس ضحك شو اقول الحمدلله عالستر

اللي مايقني انه تقليد اعمى لو احنا اخترعناه بجوز ما ازعل بس بيوجوا على بعيد عنك دواب امريكا وبياخذوا موضتهم كله من الفضائيات صح ما منقدر نقطع حالنا عن العالم عشان هيك بقول الحق عالام والاب هي مرحله بسيطه بين العشره والعشرين الواحد بيتعب على اولاده بيعطيهم من وقته وماله وجهده وربي ما بيخيب حدى اذا بعدها فسد الولد والا البنت منقول كتبة ربنا اما اترك اولادي بالشارع وبعدين اقول ابني مش قادريتله ولا مقتنع ولا بيسمع الكلام هو ايمتى انتي بتشوفيه من اصله

بدي اقولك حتى الشباب بينضحك عليهم هالايام يعني البنت بتكون معلقه 3او 4 شباب وبتاخذ من هاد ومن هداك وهدايا ولبس طيب امها وينها مو شايفه ايش عند بنتها والا اتس اوكيه والا شو القصه ؟

توتا بكيف عليكي وانتي تقولي "شو اسمه " بحس قاعدين منشرب قهوه عالبرنده ..

tuta.
06-05-2012, 06:54 PM
هههههه هو انا لما بكتب بحس حالي قاعدة بينكم و احنا قاعدين بنتحدث...
شوفي هو اكثر من عامل اللي خلى الناس تتغاضى و تفتخر كمان بالمعاصي...
بتعرفي زمان بس مش زمان بعيد في شباب بالبلد عاملين حالهم -ترى ما حدى حطهم و لا وظفهم- حراس على سلامة اهل البلد, فان شكوا بحدا معين انه مثلا سراق بيمسكوه و هاتك يا تحقيق ان اعترف على نفسه بيسلموه للشرطه و ان ما ثبت عليه بيرجع و البنات اللي بيشكوا بسلوكها سواء متزوجة او لأ بيخطفوها ليلة كاملة تحقيق طبعا بيسيبوا خبر للاهل انه اخذنا البنت نحقق معاها لحتى ما يقلقوا, و ان ثبت على الزوجة الزنا بيخبروا زوجها و على طول بيطلقها و ان ثبت على البنت الغير متزوجة الزنا بيقعدوا مع اهلها و بيخبروهم انه بنتكم كذا كذا و انتم ما عرفتوا تربوا استروا عليها او اقتلوها ما في حدا بيقتل بناته بهالايام فبيستروا عليهم... حتى في حرامي مرة سارق غسيل شايفة كم بسيطة شغلة الغسيل, مسكوه و ليلة كاملة تحقيق شو دفعك لتسرق الغسيل ما بعرف شو طلع معاهم بس بعرف انه الغسيل رجع تاني يوم مرتب و مكوي كمان لاصحاب الغسيلات..

لكن هلأ الوضع اختلف, صاروا ان نبهوا لحدا انه بنتكم سلوكها مش كويس شو بيردوا اهلها؟؟؟؟؟ بيردوا: انتوا شو دخلكم, عارفين بنتنا مربية, طيب هم جايبين الدليل -و الله صارت و انا بالبلاد جايبيين الدليل صور للبنت عريانة مع شب على سرير اجوا يخبروا الاهل لحتى يلموا الموضوع و يجوزوها لصاحب الصورة جاوبهم سيدها: البنت شريفة و مش حنزوجها لفاشل هههههه من فين جاها الشرف فهموني!!!!! و قال الصور بلوهم و اشربوا ميتهم.
جات قوة عين الشباب و البنات من هيك, من الاهل اللي بتوقف و بتقول ما الكم دخل... بتلاقي البنات داخلة و بايدها شب تقول لاهلها: هاد خطيبي, حصلت و الله مرة ببلدنا و كثير بفلسطين, لا و الاهل بيرحبوا فيه ما بيسألوا من فين و كيف, و الله البنت اللي ببلدنا مرتبية معي نفس تربايتي و بعرف اخلاقها منيح و مستحيل يطلع منها شي مثل هيك, بس شو الدافع اللي خلاها عملت هالحركة؟؟؟؟ انه اتس اوكي في كل مكان ليه ما يكون اوكي ليها؟؟؟؟؟؟ و فعلا استغربت اللي اهلها وافقوا و طبعا زواج من هالنوع مستحيل يكون 100 بالمية ناجح الا يفشل او ما يتم.
فالفساد مش اساسا من التريبة, لا في ناس تعبت و هي بتربي و بتعلم, بس التمرد و الثورة على العادات و التقاليد هي اللي بيدفع الجيل الجديد يرفضها و بيدفع الاهل اللي هم اساسا مش مقتنعين فيها انه يوافقوهم.. كله بيخلينا نرجع لنقطة مهمة: غياب الوازع الديني.

فاغلبنا بنقول عيب و بنقول مش من عاداتنا و مش من تقاليدنا ما في حدا بيقول مش من ديننا, لو الاهل لما يربوا اولادهم يربوهم على مخافة الله بدل من مخافة الفضيحة و مخافة التقاليد ساعتها ما بتلاقي تمرد انما بتلاقي الكل بيحط مخافة الله قدام عينيه و الخوف من العقاب, عقاب الناس لت و عجن مين بيخاف منه؟؟؟؟؟؟؟؟
شو اسمه, ما لاحظتي بالاعراس و المناسبات بيكثر اللبس الفاضح و التعري, اللي هو مش من ديننا, لا لا خليني اقربلك عقلياتهم و تفكيرهم, مش من عاداتنا و تقاليدنا, فلما صارت العادة انه الكل بيلبس صار اوكي, ينلبس. بتعرفي امي زمان اول زواجها كانت تلبس القصير و البدون كم و مرة واحد قرابة بيقلها ليه لابسة هيك جاوبه ابوي عن الكم و هو بيأشر على كتفه: هيك كاشفة -قصده عن النص كم- و هيك كاشفة -قصدة عن البدون كم- شو فرقت؟؟؟؟؟؟؟ بس هلأ لما بدنا نلبس اولادنا بنقولهم: حرام يبانوا رجليكم, حرام اللبس المفتوح على الصدر.
دولنا العربية لازمها اوفرهول بالتفكير, و اعادة حسابات بكل شي اسمه عادات و تقاليد, هاي بتنتسى و بتروح مع الوقت, لكن الدين بيضل دائم.

يسلموا ريحانه هلأ بسمعه
بوادي والله ما بقولك لا روحي ولا تعالي ما بقول غير ربي يسرلك الخير وين ما كان
انا نفسي ارجع ورح ارجع اذا ربي يسرلي وارادلي زوجي متفق معي تماما قعدت سنه عند اهلي ما حد قدر يغير باولادي شعره ماخليتهم يختلطوا حيالله اللي بتزرعيه بوادي شجر مو عشب كل من دعس عليه خربه اولادي شجر سروا باذن الله بميل بميل بس ما بينشال من جذره

عم بسمع بالمحاضره بتحكي عن التربيه اسمعيها ...
بلشت مع بنتي بالصلاه عمرها صار سبع سنوات وبلاقيها مابتحب تصلي كامل ماخذ عقلها اللعب فبطلب منها تصلي ركعتين وتسلم وتروح هيك صح؟ والا فيه طريقه اجبرها او احببها اكثر بالصلاه
هي بتعرف تصلي وتتوضأ بلاقيها جاهزه يعني ما بتاخرني بس لما منصلي بتحس طولنا وبتتدايق وبتصير تتذمر
اخليها تصلي كامل وكل الصلوات وخصوصا العشا بيطول والفجر بالمره بكير ؟ كيف بتعملوا ....

هلأ بالنسبة لبنتك, هي عاملة مثل بنتي ما كانت ترضى توقف تصلي و ان غصبناها تفكيرها مشتت و بتقعد تغني و تلعب و احنا بنصلي, تركناها كم شهر بدون ما نقول شي صارت من حالها تيجي و توقف تصلي معانا. فاتركيها شهرين زمان بس لا تهملي تحفيظها للسور بلشي بالاخلاص اسهل شي بيحفظوها بسرعة, و بعدها روحي للفاتحة و الفلق و الناس.
و كمان لما تصلي معك مش ضروري تصلي السنة, خليها على الفرض هيك بتحس انه الصلاة ما بتطول و مش بورينج, شوي شوي زيدي السنة ليها, اول شي زيديه للفجر و بعد مدة زيديه للظهر و هلم جرى, الفجر ما بصحي اولادي عليه بس لما يفيق ابني على ال6 بتلاقيه لوحدة بيتوضى و بيصلي بدون ما اقله شي. اهم شي النقاش.. ان بلشتوا بسورة جديدة و في ليها قصة او تفسير اهتمي انك توصلي القصة ليها و تفهمها و خليها تعيد لك اللي فهمته, اول مرة شرحت لابني "تبت يدا ابي جهل و تب" شرحت له قصة ابي لهب و كان عمرة 3 سنوات لحد هلأ بيتذكرها.
و اذا عندك طولة بال احكي لهم قصة الاسراء و المعراج و اساس انه الصلوات المفروضة 5 و كيف الرسول عليه السلام استحى من الله نعالى لما نزل عدد الصلوات الى 5. الله يبارك لك فيها و يعينك على تربية اولادك.

بوادي اميريكا
06-05-2012, 08:31 PM
بنات سمعت محاضره جميله للدكتور عمر عبد الكافى
ارجو ان يكون مسموح بالرابط
DQDKrbuVGuY

واذا لا ابحثو عن (درس الدكتور عمر عبد الكافى من سويسرا ) >>>> يوتيوب

جزاك الله الجنه المحاضره حلوه فعلا ..ويا ريت الكل يفهم المقصد ..

بوادي و مايا و بقية البنات, في شغلة بدي اقلكم اياها و خايفة تنصدموا من الحقيقة...
.

لا ابدا ما انصدمنا ..هاد يلي عم نقوله ..
الدين عباره عن عاده تمارس ..لا عباده ..وفهم للدين ..
يعني بصلوا ..وبعدين بيعمل الفاحش بقول يا رب اغفرلي ..
انا في امريكا قال واحد بيشتغل مع الشباب المسلمين ..
الزنا و العياذ بالله عادي طول السنه ..من صاحبه لصاحبه ..
عادي ..علاقات بالحرام ..
قال برمضان احتشم الاخ ..وصام و ما بات عند صاحبته لانه رمضان ..>>احلف ..والله مره جاي علي روحك ..http://www.lakii.com/vb/images/icons/19.gif...
سمعنا و شفنا يا توته...
بس الوضع من سئ لاسوء ..
متي بنمسك بدينا ..
حتي النصيحه ..الناس بتهرب منها..وبتقلك ما دخلك بعرف ربي ..شو الك علاقه انت مو ربي تحاسبيني ..بكل وقاحه ..ودون اعتبار و احترام السن ان يلي بتكلمك اكبر منك ..بمقام والده ..
بتقولي... بتقلك ما فشرتي تكوني امي ..
يعني وقاحه لابعد حدود ..شفناها زمان ..وشفناها الان ..
وهاد بخلينا نفكر
يا تري كيف ممكن نزرع الخير ..ونرد الناس لدينها ؟؟؟
انا ما عندي الا جواب واحد ..ببيتي و اولادي ..
هنن ذخرتي في الحياه و دليلي في الاخره اني اعمل جهدي ازرع فيهم الحب لله ..والدين ..مو بس يمارسوه ..الممارسه للصلاه و الصوم ما بيكفي ..
لازم يكون اسلوب حياه يومي ..
بكل شي ..
نقطه كتير ناس بغفلوها..
علي بالهم ان ضربته ووديته كل جمعه يصلي ..و ان اجبرته يصوم .خلص عرف الله..
لا ..الدين يومي مثل الاكل و الشرب ..يوميا بنعطي للطفل بطرق مختلفه ..
حتي يكون جزء يومي بتنفسه و بياكله و بيشربه بتعلق فيه ..
عارف اني مسافر من الدنيا
لازم يشعروا بالنقطه هي ..ويفهموها ..
مهمه التربيه كتير صعبه ..مو بس اجسب ولاد ..واطعمي و اشرب ..يا الله بجد مهمه صعبه جدا مكلفه فيها حواء ..
وبدل ما تقوم الامهات بمهامها صارت تفكر بدي اشتغل و اجيب فلوس ..وضاعت الامانه ..
يا رب ردنا اليك ردا جميلا
يمكن يلي عم يصير ببلادنا عقاب من الرحمن حتي نرجع و نعرف ان الله حق يلي نسيوه بقصد و نسيو انه قادر علي كل شي
وتجبروا بالارض ونسيوا ربهم

mayaaa
07-05-2012, 07:09 AM
مممممممم توتا اليوم صلت معي الظهر والعصر وبعدين المغرب قالتلي بكفي هو ميت مره طبعا البنت بتحب تصلي وبترد علي بس ابوهم جايب قيم (game(جديده شو اقولك عقلها مش معها بالقيم الثانيه اذا الاولى صلت بتصلي ما صلت اختها بتقولك ليتر

صاحبة الـ@ـسك
07-05-2012, 07:34 AM
إيه يا جماعة ده الدنيا مش سودا كده ... هأقرأ تعليقاتكم بالتفصيل وأرد عليها بس ساعات مش بأفهم كلامكم الله المستعان اللى مش هأفهم كلامها لازم تترجم وإلا هأشغل العصايا http://www.lakii.com/vb/smile/5_79.gif (http://www.lakii.com/vb/smiles/index.php)

صاحبة الـ@ـسك
07-05-2012, 09:54 AM

يا جماعة الخير أبشروا إن شاء الله
فأنا أرى فى بلاد المسلمين الآن صحوة دينية وإن شاء الله لن تكون فقط باللباس أو النقاب وتربية الدقون بإذن الله هتكون كمان بالأخلاق ومراعاة الله فى كل صغير وكبيرة
ولنبدأ بأنفسنا وأولادنا ولو شفنا حاجة غلط واللا حرام نتكلم وما نسكتش علشان نحسن من أخلاق أبناء المسلمين ... وياما الدنيا فيها ومش هنخلص وعمرنا ما هنلاقى أمة على وجة الأرض جنة
مشكلة بلادنا وأهلنا فيها إنهم مش شايفين ... الواحد لما بيطلع برة كأنك كنتى جوة مشهد ... لو إنتى جواة مش هتشوفيه صح من كل الزوايا لكن لما تبصى عليه من برة بتشوفى كل الجوانب بتاعته .... أنا معاكم إن فيه حاجات كتير غلط لكن نخلى عندنا أمل إن بإذن الله كله هيتصلح بالتمسك بالدين مش بس صلاة وصوم وعلى رأى اللى قالت بيصوم رمضان وبعدين والعياذ بالله بعد رمضان مع صاحباته لأ عايزين الدين قول وفعل ... قلب وقالب
شوفوا الكلمة دى

الدكتور محمد إسماعيل المُقَدَمْ

إن الإسلام كما يأمر المرأة بالحجاب, يأمرها أن تكون ذات خلق ودين, إنه يربي مـن تحت الحجاب قبل أن يسدل عليها الجلباب, ويقول لها: " ولباس التقوى ذلك خير " , حتى تصل إلى قمة الطهر والكمال, قبل أن تصل إلى قمة الستر والاحتجاب, فإذا اقتصرت امرأة على أحدهما دون الآخر, تكون كمن يمشي على رجل واحدة, أو يطير يجناح واحد

عبير الريحانه
07-05-2012, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سعيده بان الدرس عجبكم ربى يهدينا الى ما يحب ويرضى
بنات دائما اقول ان لكل قاعده شوز والشواز مش قاعده
بعض مشاكل مجتمعاتنا للاسف بسب بعض علماء الدين وخصوصا خطبأ المساجد ( اكرر بعض والحمد لله )
ضيعو الناس فى توافه الامور وما لا ينفع بل يضر ويجهلهم فاصبحو فريسه سهله لكل من هب ودب
فكل واحده تبدا بنفسها وما تملك ( ابناء، زوج ، اخ .........) وفعلا مع وجود وسائل الاعلام المختلفه اصبحت الناس اكثر وعيا
ولا ننكر ايضا ان هناك صحوه كبيره وادراك اكثر من الاول بكثير
مع انى مؤمنه بان كل زمن به الصالح والطالح فا القرأن جاء لكل وقت وزمان فما زال هناك اخوة يوسف عليه السلام وامرأة العزيز وفرعون وجنوده وموسى عليه السلام والامثله كثيره
اللهم اجعلنا من من يسمعون القول فا يتبعون احسنه أمين

بوادي اميريكا
07-05-2012, 06:59 PM
مسوكه يا عمري ..لو بعرف قلبتها علي الموجه المصري ..اصلنا كلنا بنتكلم مصري ..
لا ابدا الدنيا مش سوده اوي يعني ..
لكن الكل في اجوبته وضع يده علي المفتاح...
نبدأ بانفسنا و اهل بيتنا ..
فان صلح الزرع ..اثمر ..

لا نقول يعني كل الناس صلحت ووقفت علي انا ..
لان كلمه تتكرر في مجتمعنا ..
مثلا ..
لما طفل يرمي نفايات علي الارض ..
بتقولي يا ام فلان ابنك رمي ..بتقلك يعني كل الناس ما رمت و ابني بس يلي رمي ..
عجيبه يا بشر ..انت مالك و مال الناس ..
نبدأ بنفسنا ..
نحن نعلم اطفالنا ..نزرعها فيهم ..ونسأل الله ان الجيل الجديد يكون ثابت علي دين دين الله
متمسك بعقيدته
وعبير الريحانه
والله معك حق ..
بعض العلماء يجري ليشغلنا بامور تافهه ..ونضيع بين تحليل و تحريم ..
علما ان الدين يسر و سلس و ليس معقد لدرجه الضياع في حكم
لا يقدم و لا ياخر احيانا؟؟؟
كجدلهم التلفاز حرام ام حلال ..والنت حلال ولا حرام ..
يا اخي انا يلي اسوي الحلال و الحرام ..
هو مجرد جهاز ..السكين حلال ..بس ممكن اقتل نفس فيها وتصير حرام ..
يعني بجد اشغلونا ..وضيعونا بكثر الفتاوي يلي ما انزل الله بها من سلطان ..
ربي يهدينا و يثبتنا علي دينه

اللهم اجعلنا من من يسمعون القول فا يتبعون احسنه أمين :)

mayaaa
07-05-2012, 07:02 PM
مسكوه عندي صاحبتي مصريه وبالاول كنا نحكي انجليزي انا واياها واحنا الثنتين ضعاف بالانجليزي اقعد ساعه افرقع باصابعي عشان اتذكر الكلمه اللي بدي اقولها ايش بالمصري احنا منعرف مصري كويس عشان التلفزيون والمسلسلات طبعا مع الوقت اتعلمت اردني سوري مغربي
لما اجت حماتها ياعمري بتجنن الست نكون نحكي باشي وهي تفهم اشي ثاني واحيانا تطلع معها اجوبه بتفطس ضحك اكون سائليتها شغله بدها شرح وهي تقولي ايوه يختي ...اقولها ايوه ايه!!!
صديقتي كانت متفاجاه بالمساحات المفتوحه تقولي الناس بمصر فوق بعض مافيس ساحات وطبعا هاد الشي موجود بكل مكان الا بمصر
وكلمات كتير جديده متل بربيش شوارب مممممم شراشف الترجمه(خرطوم المي..شنبات...ملايات)

صاحبة الـ@ـسك
07-05-2012, 10:47 PM
بوادى .. لا خليكى على الموجة الأردنى بس لو حبيت ترجمة ما تبخليش على <<< عارفاكى مش بخيلة
بس خللوا بالكم بقى من الأخطاء الإملائية يعنى خبطتين فى الراس توجع مش يبقى كلام مش مفهوم وكمااان غير مقروووء هههههه

مايا إنتى أردنية واللا فلسطينية ؟

تعرفوا الكلام اللى مش بأفهمه خالص التونسى والجزائر والمغربى يا ربى بأفتح القنوات مش بأفهم ولا كلمة ... الكلام كله حرف القاف فقط هو ده اللى بأميزه ... نفسى أتعلمه برضه

صاحبة الـ@ـسك
07-05-2012, 10:48 PM
بيرو عندك حق والله ربنا يهدينا جميعا

mayaaa
07-05-2012, 10:57 PM
انا اردنيه يا عزيزتي يا مسوكه >>>>>>>>>>عمرك حضرتي طمطم كان الدوبلاج مصري كنت اموت عليه بتلاقي اللغه عربيه فصحى واللي بيدبلج بيحكي عن الجيم (قيم) نفطس ضحك طبعا انتوا عندكم عادي بس عنا لأ الفصحى غير عن العامي

مره صديقتي المصريه باعته اولادها عالمسجدوكانوا بالمره اطفال فبتحكيلي عشان اعلم اولادي الاحرف الهجائيه بتقولي حطيلهم اغنية اليف بيه تيه الاغنيه المعروفه بحكيلها ما بينفع هدول مو عربي هدول عامي مصري الاحرف غير طريقة نطقهم
بتقولي ازاي ؟
بقوللها مثلا الف باء تاء ثاء جيم حاء خاء دال ذال زاي غير بالمره رح اعلم بنتي غلط
تقولي ايوه عشان كده البنت بتقولي خاء وانا أؤلها خيه يا بت هههههههههههه اي داه؟

بوادي اميريكا
11-05-2012, 06:31 PM
موضوع للطرح بعد اذنكن

عاده انتشرت في مجتمعنا العربي
هل انت ضد او مع ولماذا ؟؟
نظرا لغلاء المعيشه ..وارتفاع المهور ..وعزوف الشباب عن الزواج لعدم مقدرتهم علي تحمل التكاليف للفرح و غيره
في الاونه الاخيره ظهرت اعراس تكون جماعه ..
بمعني ..
هناك جمعيات تقوم بتحديد ايام لعمل الفرح للعروسين
وتكون عباره عن مجموعه من الشباب العرسان ..مع عروسهن
تقام فتري مثلا 6 عرايس
وتري في صاله ممكن تكون للرجال 6 عرسان ..ان كان علي الطريقه الدينه طبعا
وفي منهم عادي يكون كل عريس بجانب عروسته ..وتلقين 6 بيتزوجون بنفس الفرح ..
الهدف ..التكلفه للفرح تقسم علي الجميع ..وطبعا مافي تلبس ذهب ..ومصاريف زايده ..
يعني اشهار زواج و خلاص ..
تحضر الناس .زيضيفونهم ..يغنون يرقصون ..ويمشوا ..
طبعا اسلاميا ..تحقق الاشهار ..
احنا هنا ننقاش رايكم الشخصي ..
هل تقبلي لابنتك او لنفسك حفل بهذه الطريقه؟؟؟؟
فهل انت مع هذا ..ام ضد ..
والسبب؟؟

tuta.
11-05-2012, 08:42 PM
موضوع للطرح بعد اذنكن

عاده انتشرت في مجتمعنا العربي
هل انت ضد او مع ولماذا ؟؟
نظرا لغلاء المعيشه ..وارتفاع المهور ..وعزوف الشباب عن الزواج لعدم مقدرتهم علي تحمل التكاليف للفرح و غيره
في الاونه الاخيره ظهرت اعراس تكون جماعه ..
بمعني ..
هناك جمعيات تقوم بتحديد ايام لعمل الفرح للعروسين
وتكون عباره عن مجموعه من الشباب العرسان ..مع عروسهن
تقام فتري مثلا 6 عرايس
وتري في صاله ممكن تكون للرجال 6 عرسان ..ان كان علي الطريقه الدينه طبعا
وفي منهم عادي يكون كل عريس بجانب عروسته ..وتلقين 6 بيتزوجون بنفس الفرح ..
الهدف ..التكلفه للفرح تقسم علي الجميع ..وطبعا مافي تلبس ذهب ..ومصاريف زايده ..
يعني اشهار زواج و خلاص ..
تحضر الناس .زيضيفونهم ..يغنون يرقصون ..ويمشوا ..
طبعا اسلاميا ..تحقق الاشهار ..
احنا هنا ننقاش رايكم الشخصي ..
هل تقبلي لابنتك او لنفسك حفل بهذه الطريقه؟؟؟؟
فهل انت مع هذا ..ام ضد ..
والسبب؟؟

ضد و بقوة!!!!!

لاسباب عده منها انه بهالاعراس صعب الواحد يقوم يفرح و يرقص و يغني بطريقته اللي بده اياها ما بين الناس, بيقعدوا اولادنا على اللوج يدوروا هدول بنعرفهم هدول ما بنعرفهم, و حتى لو حصل تنظيم و عملوا عائلة عائلة تقوم ترقص ما بيكون كافي, ما بتكفي رقصة وحدة, ليلة بالعمر مش كل يوم مجوزة اولادي, و الله لو قلة الفلوس خلتني اعمل عرس اولادي بنص بيتي و بدل الدق على الطبلة دقينا على الطاولة و غناء فلاحي كح و مشاريبي قهوة سادة و ماء و ما في حلويات برضى و بكون فرحانة و مبسوطة اكثر مليون مرة من انه يكون بقاعة طويلة عريضة مزركشة الماز ان شاء الله و مش جاية على هواي!!!!

و لو انا العروس ابدا ما برضى, عرسي فرصتي اكون فيه ملكة بدون شراكة او مقارنة العروس الفلانية احلى مني و لا انا احلى منها و شو اسمه حتى لو كان العرس مثل عرس امي من دار ابوها لدار زوجها خبط لزق بدون حفلة المهم انه الدنيا تقوم تلف حوالي و اكون محور الحديث مش خمسة ستة مشاركاتني بالضوء المسلط علي... معلش يمكن ردي اناني بس مش كل يوم قاعدة على اللوج و صرت عروس و لا كل يوم مبدلة عريسي بعريس,
للاسف اعراسنا الحالية انتلت باشياء ما الها اساس و تكاليفها المبلغ الفلاني و الشاطر اللي بده يعمل اكثر من ما عملوا دار ابو فلان بعرسهم, هيك صارت الاعراس غالية, بس بايدنا نرجعها لاساسها..
شوفي اعراسنا بامريكا اسعارها نفس السعر ما اختلفت, شو اللي بيختلف؟ مهر العروس, عنا ببلدنا في ستاندرد للمهر للعروس ما بينفع حدا يزيد عليه, الا اذا العريس طلعت من نفسه شغلة زيادة او العروس و اهلها اتنازلوا.. بس الستاندرد معروف و مش كثير تو متش.
تكاليف الحنة بامريكا ممكن تكون اقل من 5000 و الشاطرة اللي بتخليها 2500 بس و العرس طبيعي ما بين ال6 فما فوق, يعني مبالغ منها خيالية و على قد لحافك مد رجليك, ما بتقدر للقاعة الغالية خليك على الرخيصة و ما بتقدر على تكاليف عرس 500 شخص اعزم 100 عيلتك و عيلتها, في طرق كثيرة اللي نقدر نخفف من تكاليف العرس الشطارة في اللي بيطلع عرس حلو بتكاليف رخيصة..
زواجي ما كلف زوجي 10 الاف بال02 يمكن اقل و السبب انه ما طالبنا اشياء خيالية و لا شرطنا, اللي بتقدر عليه اعمله. و سياقي كان 10 مثلهم حتى لبسي للحنة من اهلي و كسوتي منهم و لبسوني ذهب قد سياقي على مرة و نص, ستاندرد بلدنا ايامها, و اسمحولي اللي ما بيقدر على العروس اللي سياقها 10 بيلاقي بنت ال2000 ما في شي بيعيبها اللهم بلدها سعرها غير, ما حدا بيجبر حدا ياخذ البنت ام سياق الغالي ما دام فيه اللي سياقها ارخص الا اذا هو راضي و مبسوط ساعتها يا اهلا و سهلا فيه.
و على فكرة في بلاد بناتها بتجنن متعلمة و ما بيعيبها شي اللهم استروا على بناتنا و مطلبهم 2000 دينار او 3 بيجيبوها لباب العريس جاهزة مجهزة (اللي شايفة 2000 بهالايام كثار تنزل على سوق الذهب و تشوف اسعاره ما بيجيبوا 6 سلاتات!!!)

tuta.
11-05-2012, 09:45 PM
رجعت ادقق بسؤالك.... هلأ تكاليف العرس بتتقسم على العرسان بالكامل؟؟؟ يعني فكرك كم تقريبا بيكون التلكفة للعريس الواحد؟؟؟؟
اول شي القاعة: بجيبوا قاعة كبيرة لتوسع 6 عرسان و عروسات و اهاليهم و اصحابهم و جيرانهم و اقاربهم, ففرضا فرضا تكلفة القاعة بالكامل كانت 5 الالف دينار, يعني كل شخص بيدفع تقريبا 800 او اكثر, في قاعات حلوة و صغيرة ب300, ليه ما آخذ قاعة لوحدي ب300 و بقية ال500 تكون تكاليفي الثانية من حلويات و مشاريب و كيك؟؟؟؟
و برضه القاعة الكبيرة ما اغنت عن: فستان العروس, بشوف ناس كثير بتتذمر من فستان العروس, اللي بعرفة بالبلاد الفساتين ايجار و التكلفة على حسب المحل و حسب طلب العروس, و الله مرت ابن عمي جابت من الاردن فستان ب200 دينار بيجنن و لبسته يوم عرسها, يعني في بدائل للغالي برخيص.
و برضه القاعة الكبيرة ما اغنت عن مهر العروس -او زي ما بنسميه ببلادنا سياق العروس- و كل عروس ليها سياق مختلف عن الثانية على حسب بدلتها و عيلتها..
و برضه القاعة ما اغنت عن استئجار شقة يسكنوا فيها و تأثيثها.
ما بعرف ليه الناس بتفكر انه تكاليف العرس وقفت على القاعة اللي نزف العرسان فيها, في تكاليف ثانية اكبر من تكاليف القاعة, هاي اللي بيتذمروا منها و لو كل عروس اقتنعت بفكرة انه بيتها مش بحاجة لكريستالات و لا كنباية من المحل الفلاني و لا انها بحاجة لغسالة مثل غسالة فلانة صاحبتها...

انا من رأيي كله بيرجع للنفسيات, ان ربينا بناتنا و اولادنا على الاقتناع باللي الله رزقه ليهم و ما ينظروا لللي بأيد غيرهم على انه افضل من اللي بأيدهم, لو ربينا اولادنا الصبر و الرضى بنصيبهم ما راح تواجهنا مشاكل في تزوجيهم.
و نحنا لو نغيير نفسياتنا و نشيل الكَبرَة و التكبر منها و نبطل نحاول نتعالى على الناس و نكون احسن منهم, و نبطل نفسية -بنتي مش اقل من بنت فلان- و غيره الكثير لارتاح الشباب و الشابات.

مشكلة ممكن تكون هي السبب في نظرة البعض لغلاء الاعراس: البطالة: اذا ابني عاطل و قاعد بنص البيت عندي و بدي ازوجه ليعتدل ايا زواجه اكيد بلاقي بنات الناس سياقها غالي لاني دافعة من جيبي... و ليه ازوجه اساسا كيف راح يصرف على البنت و يحوي عيلة؟؟؟؟ ليه ما ادفع ابني يجتهد و يعمل و يقعد سنة زمان مهو ساكن بالبيت عندي لا دافع اجرة و لا مصاريف اكل و لا بطيخ ازرق, ليه ما يحوش راتبه و يتزوج فيه؟؟؟؟؟ بعرف ناس كثير بامريكا بتلاقيه من عيلة متواضعة جدا و يلا يدوب ساترين حالهم, بيقعد ابنهم سنتين زمان بيشتغل بدل العمل عملين صحيح بيتعب, بس بيحوش مصاريف عرسه و الله شفت بعيني شباب 20 و 22 سنة اتزوجوا و مصاريف عرسهم من تعبهم. ما تقولوش مستحيل لا و الله منها مستحيلة و ان انا موظف و راتبي يلا يدوب اغلب الموظفين بيحلوا على 2 او3 بقية الوقت بدل ما يضيع ما بين القهاوي و الاصحاب بيقدر يشتغل شغل ثاني في محل مثلا او مطعم او غيره... هاد اللي لازم نعمله و هو بيكون الحل للمشكلة: نساعد اولادنا يكدوا و يذوقوا طعم عرقهم كم هو rewarding..

هاد حكمي و نظرتي للموضوع..... و اكيد حيكون لغيري نظرة ثانية و حكم آخر... بانتظاركم

Sun Rise
11-05-2012, 10:31 PM
مساء الخير و السرور

بوادي اميريكا
12-05-2012, 05:14 PM
توته..
العرس يقام بحديقه كبيره ..او ملعب بلدي ..او شي مثل هيك (طبعا في ملاعب كبيره مغلقه لنساء مو صاله فخمه
مو بصاله ..
والتنظيم بكون عن طريق جمعيه مسؤله نسيت اسم الجمعيه هدفهم اصلاح الشباب و الشابات و ايجاد طريق بديله لتشجيع الشباب و الشابات علي الزواج
وضيافه مافي ..هي كاسه عصير ..وقطعه كيك ..
بس..

طبعا ...مخالفتي لرأيك لا يفسد الود ..(احنا غالبا بنختلف بس احبك في الله )
عني اشجع ..ومع بقوه ..
الهدف من حفل الزواج الاشهار..ليتحقق شرط الزواج الاسلامي ..
والاشهار يتم بعزيمه الناس بغض النظر الرقي و الصاله الفخمه...
الاماكن هذه عامه تأجر للناس لمساعدتهم ..فبتكون رخيصه جدا من البلديه ..غير مكلفه ..يا دوب يطلع علي العريس 200 دينار اردني
الهدف مثل ما قلت الاشهار ..
يعني ليله بتعمليها بالعمر ..
لكن ..
معظم العرايس بتكون عاله عرس للمقربين في بيتها او بيت اهل العريس ..ورقصوا و غنوا لطلع من راسهن ..
مثلا ..
نحنا عملوا اهله (تعليله) و هي عباره عن السهره 3 ايام ..دبكات و غنا و رقص...ليله الحنا ..طبعا للعروس ..
في بيتهم تعليله ..وفي بيت اهلي اجو الحريم و الحنه معاهم ..وحنوني ..ساعه زمن و غادروا ..وانا كملت الحفل و الرقص و الدبك مع صاحباتي و اخواتي و قرايبي بس ..لان الحنه معروف لاهل العروس ..
الضيافه اجتنا طبعا من العريس ..بكون موصين علي كنافه ولا حلو .زبيرسلوه للبيت ..
وتم ..
ثاني يوم الصاله ..
عملها زوجي بصاله فقط للاشهار للناس يلي ما حضرت العرس ..
صراحه هذا اليوم كلفنا قد الحفلتين 3 مرات ..يعني حط ميزانيه ..كنا مرتبين انا نطلع لمكان شهر عسل ..لغيناه ..لان اخر النهار من قد ما اجو ناس .. اجتنا الفاتوره دسمه ..
ورئيس الصاله كذا مره قال لازم نزل ضيافه العدد اكثر ..وحاسبونا علي زياده كبيره ..
المبلغ يلي انصرف بهداك اليوم .لو كانت الفكره موجوده ..كنت فورا اول وحده بعملها ..
لان خلص تحنيت ليله الحنه و رقصنا و حششنا و تعبنا ..وما خلينا براسنا شي الا سويناه ..
حسيت خلاص ..لو علي بهديك الايام كنت ارسلت تكست مسج للكل ..اني تزوجت ..للمعلوم والاشهار فقط ..خخخخخخخخخخ

mayaaa
13-05-2012, 07:20 PM
موضوع حلو بوادي .

انا ما بمانع الا اذا انعدمت الحيله يعني فيه ناس اوضاعها بالمره يعني بتقدر تنستر بس ما بتقدر تقوم بالحفل نفسه وهادي الجمعيات بتأثث للعرسان وبتعطي مهر العروس يعني مافيه غير يجوا يحضروا يعني مساعده ذهبيه للي ما بيقدر وبيستروا عالناس سواء بنات والا شباب والله الشباب بدهم ستره متل البنات الواحد صار يقول للشب الله يستر عليك ............. هو مهما اهل العروس اتنازلوا فيه فئه ظروفها ما بتقدرها حتى تفكر تفكير بمسالة الزواج ...هلأ لما يجي حد متل هالجمعيه تقوله اوكيه واللي يجيبلك العروس لباب الدار وبعدها ربك بيفرجها بتلاقي فيه اقبال والمفروض يصير دعم من الناس عاديين صدقه وتبرع باي شي .........

هلأ انا رأيي الشخصي بالنسبه للاعراس والله زودناها انا ماعندي اعرتاض عالمهر يكون على حسب قدرة الرجل بس البنات سخيفات بدها بصاله الفلانيه وكل ادنيا تيجي بتعزم كل صاحباتها وكل معارف اهلها لاخر واحد بالعيله والعرس بيطلع نورنه واذا منظم بتحط دم قلب جوزها بالمقابل ممكن يكون ريسبشن اهله واهلها والمقربين جدن وهاد غير حفلة الخطوبه اللي بتطلع زواج بس بفستان ملون وبترجع بدها حفلة حنا وحفلة زواج
انا مارضيت اعمل الحنه بره بيت اهلي والحنه كان هديه من ماما عملناه عالسطح وعزمت المقربين فقط والخطوبه كمان بيبيتنا بفستان كنت شاريته لمناسبه تانيه ولسه المناسبه ما اجت ماكان فستان منفوخ وهيك وصارت موضه بعديي البنات كلهم عملوا متلي وابنسطنا كتير بالبيت وساوينا مثل ما بدنا زوجي كان مقتدر ومهري كان غالي وماخففت عنه بالمهر لانه مقتدر بس الحفلات وهيك انا بحب متل الاميركان عالديق ومابحب اتكلف بحالي بدي اقولك عملت شعري بالبيت والميك اب عملته لحالي والكل اتافجأ بشكلي وعجبت الكل ماطلعت مقحمشه من السبري تبع الشعر ومن الفانوديشن وبالعرس صح رحت عالصالون وعملت حفله وهيك بس والله اني ندمت قلت لوني عامله ريسبشن عالديق بفرح اكثر كان ناس كتير وتعبت وانا واقفه اسلم وهيك

mayaaa
13-05-2012, 08:05 PM
توتا اخوي زوج حاله على انه وضعنا متل ماقلت كويس واللي مع ماما النا كلنا بس ما استعمل شي منه لان لو كل واحد من اخوانه ماما بدها تزوجه صراحه كتيييييييييييير كلهم ورى بعض والرزق رح يروح عالحفلات والقاتوه لأ بيلم حاله سنة زمان وباللي بيلمه بيتزوج بيتدين فوقه ما بيتدين خلص زواجه منه واحنا لما اهديناه اتفقنا الهدايا تكون مبالغ ماديه عشان هو يكمل الناقص وبرضه مو من المال المشترك اخواني من رواتبهم وانا من زوجي الله يخليه وهيك اللي بده يتزوج بيتزوج بس مو من راس المال والعروس اللي جايه بدها تبيع اللي وراها و اللي قدامها عشان عرس قبل ما تحط اجرها بالبيت بدها تشيل ديون وتبيع هادي مجنونه صراحه .........
\

shrwet
14-05-2012, 01:36 AM
بصراحه فتحتو نفسنا على الحلويات والمشاريب والصحبه الحلوه بصراحه انا حسه اننا جالسين سويا طيب خلو المره الجايه على بس شوفو تحبو تاكلو ايه وانا حعملهولكم حلو حادق

متسننة
14-05-2012, 03:08 AM
انا لااهتميت بمهر ولافلوس ولا اثاث ولا ذهب وكله كان عندي سواء ، المهم راحة البال واذا الزوج صاحب خلق ودين فأنا الكسبانة وانا اللي اشتريه ، ويمكن كان زواجي كله اعجوبة وماكلف حتى الالف دولار لكن الحمد لله القناعة اهم شئ وبعمر الحفلات والبدلات ماكان لها اولويات بحياتي وان شاء الله اولادي اعلمهم نفس الشئ اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه.

بوادي اميريكا
14-05-2012, 04:37 AM
صراحه انا ندمت علي كتير شغلات ..لزمت عليها ..كنت صغيره 18 سنه و شايفه حالي ..
واتوقع لاني تواضعت كثير بطلباتي ..ما طلبت مهر ..ولا عفش ..ولا ذهب كتبته بالعقد بس ما طالبت فيه ..
بس لزمت علي غرفه النوم ..ولزمت علي ان فستاني يكون لي ما استأجر ..
بس انا اقولكم ليش..
لان الله يسامح اهله ..لقيتهم يلزمون علي اشياء ..مثل لبسات للناس و ذهب للخالات و العمات و الخوات ..عندها طار عقلي قلت لا و الله انا اولي بفلوسه ..وكنت خلاص تنازلت عن الاول ..
صرت اتنح و صمم علي اشياء..
والفرح كله لا انا و لا زوجي بغيناه ..حتي ما رتبناه و لا حجزنا الصاله ..لان سألني قلت ما لي علاقه .اهلي خلاص سوينا الحنه لهم ..ما ابي شي ..
لكن اهله هم صمموا علي فرح ..وفرقه للتعليله ..وصاله ..واكل غداء وئبايح ..وغيره .ز
فلما عرفت طار عقلي ..انا اوفر عليه ..هم نازلين علي دفته ..
طبعا ما ساعدوه ابدا و لا تعرفوا عليه ..حتي فواتير اهله ذاك الشهر قاله ابوه انت ملزوم فيها لان كله منك ..تخيلوا ..
الحمد لله علي كل حال ..
الحين نجلس نذكر نندم ليش ردينا و خفنا من كلام الناس ..
علي قول جوروج وسوف يغني ..كلام الناس لا بيودي ..ولا يأخر ...كلام الناس ملامه و غيره مش اكتر ..ههههههههه

tuta.
14-05-2012, 07:04 AM
ما بعرف العرس الجماعي بينفع ناس و ناس لأ, و برجع بقول لو عرسي عرس ابني بنتي اخوي ان شاء الله ابوي بعيد الشر عن امي, ما برضى بالجماعي ليهم, الا مفرد ان شاء الله عرس ضيق حفلة بالبيت تلم العيلة و انتهينا.

اممم شو اسمه صحيح المصاريف اغلبها بتيجي من الاهل, بدنا و بدنا و بدنا... اهلي زوجوا 2 و الثالث على الطريق, طبعا مهر العروس و كسوتها تجهيز البيت كله من اخواني و تعبهم, اه صحيح حتى اجرة المأذون الشرعي, غير هيك اهلي اتكفلوا بكل شي, مثلا بدهم سهرة, بدهم زجالة بدهم توازيع ما بعرف ايش من اول اخ قال انا ما بدي لا سهرة و لا زجالة و لا بطيخ ازرق, فما لزموا عليه, جهزوا منهم كثر الله خيرهم بدون ما يتقلوا عليه..
طبعا هالمصاريف الزيادة ما الها لزوم صارت موضة انا ضدها بقوة, حتى عقود القرنفل اللي كلفت امي تقريبا 150 دولار و نسيناها بالبيت و ما لبسناها لييييييه؟؟؟؟؟؟؟؟ مصاريف حكي فاضي, ان شاء الله ان زوجت اولادي حيكون كل شي بينصرف بعقل و بدون تبذير.

صحيح عنا بامريكا بناخذ قاعة و اسعار القاعات بتختلف و الشاطر اللي بيلاقي القاعة الرخيصة.
اما عنا بالبلد بالبلاد, سنة 94 اي ثينك اجتمعوا اكابر البلد و اشتركوا بمشروع سموع جمعية اهالي البلدة الفلانية و يمكن تقريبا هلأ بكل قرية او بلدة بتلاقوا جمعية مثل هيك, البناء كان على حسابهم مشترك بدون فائدة يعني لوجه الله تعالى حتى اللي بامريكا اشتركوا فيها, المهم اولها كانت الغاية لم الشباب في نادي خاص ليهم, (شباب مش شابات) يتسلوا يتعلموا دين حتى يعملوا فرقة دبكة.. و بالصيف بينعمل فيها مخيم صيفي للاطفال.
المهم الجمعية فيها طابقين و ساحة كبيرة مجهزة بكراسي و طاولات و مطبخ و حمامات و لوج, هلأ شو بيعملوا, اللي مقتدر و الله معطيه و استأجر القاعة لعرس او حنة و اسهرة او غدا العرس و كلهم مع بعض بيدفع الاجرة كاملة, اما اللي حالته وسط و استأجرها بيعملوا له ديسكاونت و اللي حالته بالمرة على الآخر ممكن تطلع عليه ببلاش الا ربع, هي اساسا مش للمربح, اللهم يندفع كهربتها و ميتها و اجرة اللي بينظفها. و شو كمان حتى بايام العزيات اللهم اعلم انه بيعملوا العزا للرجال فيها ببلاش مش متأكده بس اي ثينك ببلاش. فأن صار عرس واحد بالشهرين من حدا مقتدر بيسد عن اللي حالته صعبة و هيك شي, يعني اشي بيعوض عن شي.

شو اسمه, مرة سمعت هون بامريكا زمان من 17 سنة اول ما جيت انه طالب جامعي راح يطلب ايد بنت دلوه الناس عليها و سبب انه طلبها ما معه جنسية و الجامعة غالية عليه, الهم راح هو و صاحبة يحكوا مع ابوها بغرض الستر و الجنسية كانوا صريحين, سأل الاب الصاحب انت متزوج؟؟؟ قال لأ, مش مفكر تتزوج؟؟؟ جاوب اكيد بس الله يفرجها, قام الاب جاوبهم بناتي الثنتين جوكم عطية ما منها رجية, سألوه عن المهر و شو مطالبهم؟ جاوب 200 دولار كل شخص للمأذون و ما بدنا منكم شي, و بالفعل دفعوا و كتبوا الكتاب و استلموا البنات راضيات مرضيات, حتى ابو البنات هداهم كل وحدة سيارة مرسيدس, كان غرضه يستر على بناته... وحدة فيهم جيران اهلي زوجها هلأ دكتور بيقول يا راض اشتدي ما عليكي قدي و هي دكتورة اطفال بس ما بتشتغل و عندهم 5 اولاد.
و شو اسمه, بتذكر قصة قريناها زمان ما بعرف بالعربي و لا بالدين عن رجال راح لشيخ انه مرته اتوفت فالشيخ زوجه بنته و لما صار الليل سمع دق على باب بيته لقى الشيخ دفع البنت عند الرجال بنص البيت و حكاله خفت تنام الليلة عزابي و انت عندك زوجه او هيك شي صارت القصة... ما عملوا لا حفلات و اعراس و لا حتى اعلنوا بالجريدة, احنا عنا مفهوم خطأ لاشهار الزواج.. الاشهار بوجود الشو اسمه الشهود, خلاص في شهود تشهد الزواج صحيح و مش باطل... اما الاعلان بالحفلات و العزومات و اعلانات الجرايد و كروت افراح و ما بعرف ايش كلها اختراع من الناس الشاطر اللي بده يعمل اكثر من غيره, ما بقول ما تعملوا اعراس لأ اعملوا و افرحوا لكن كله بتوازن و عقل و بدون تبذير <<<< عشرين خط تحت بدون تبذير...

و هاكم احلى كوب كاباتشينو مثلج للاخت shrwet ما بعرف اسمك بالعربي كيف, شو رأيك نسميكي شربات؟؟؟؟؟

http://lifequeen888.files.wordpress.com/2010/06/iced-cappuccino-sl-257510-l1.jpg

بوادي اميريكا
16-05-2012, 05:26 PM
توته...
نقطه هامه طرحتيها ..انت و مايا ..
في البلاد ..الشاطره يلي بتحجز اغلي صاله ..وبتجيب اغلي ضيافه ..وبطبع اغلي كرت ..
ويخزيها و يا عارها ان كان ارخص شي
يبنما هنا ..
تعلمنا من الامريكان ..
الشاطره يل بتجيب شي علي تنزيل ..وبسعر رخيص ..والشاطره يلي بتحجز صاله رخيصه و بسعر مغري ..
وبنفس الوقت بتختار شي حلو و عاجبها و علي ذوقها ..

المجتمع يفرض علينا في البلاد شي ما بدنا ياه ..
بالنسبه للفرح ..لاحظي انا انا عملت فرح قبل بليله (ليله الحنا)
وزوجي فرحوا فيه قبل بليله (التعليله)
ومع هذا لازم التكاليف السخيفه ..وندمت لو كان الخيار هذا متوفر ايامي ..اول وحده باخده ..
انااولي بالمصاريف الثانيه اصرفها علي نفسي مو علي حفل ..

الاشهار يا توته من شروط زواج السنه ..والزواج الحقيقي لابد من اشهاره ..
وهذا الفرق بينه و بين العرفي الغير مشهر ..وهذا سبب تحريم العرفي لعدم تحقق شرط الاشهار..
ومفهومنا خطأ في الاسهار ..
نعم اكيد خطأ ..
لكن حطي في بالك ..
لا تقارني اليوم بزمان ..مثلا زمان كانت القريه 200 نفر ..تعلني الخبر بعد كمساعه الكل بيعلم ..
هذه الايم القريه 2000 نفر ..وتوسعت ..يعني كبرت الاشياء و الفراح توسعت ..
الان البديل الحلو في عصر النت ..
الفيس بوك ..والتكست و غيره
احس فرصه لان الشباب ممكن يعلنوا الزواج علي الفيس بوك ..
وخلصنا صار اشهار ...
هل عندي استعداد اكسر هذه التقاليد ؟؟؟
هل عندي الجرأه اطلع عنها ..؟؟
عني حاليا بقول يا ريتني كسرتا زمان و طلعت عنها ..ونعم بطلع عنها ..
الناس بتسولف فيها يومين شهرين سنتين ..وبعدين بتنسي ..
اهم شياني اكون مقتنعه بلي ساويته ..
للاسف ..اهلنا ما عملوا هيك ..ولا اقترحوا علينا ..كانوا ماشيين مع تيار المجتمع ..ونحنا ماشيين معهن

mayaaa
16-05-2012, 10:47 PM
بوادي كلامك مزبوط انا اخواني عندهم مفهوم العرس يكون ريسبشن متل الاميركان والاشهار بيكون بالفرح بوادي مو بالتكست مسج وهيك اتوقع حتى لازم الواحد يعمي الناس اكل بس مو كل البلد مجرد مجموعه حضرت الفرح خلص هاد اشهار لما انا عملت العرس مو التكاليف اللي ذبحتني الحمدلله اخذت كلشي بسعر خيالي بس انزعجت من كتر البشر مو انزعجت روحت عالدار دايخه وعايفه حالي ناس كثير والاولادهم معهم
ترتيبات الفرح كلها كانت شغلي وشغل اخته صراحه وقفوا معي وعملنا كلشي سوا وماعملنا تعاليل لزوجي مارضي بيقولي بكفي عرس وانا عملت حنه من ماما هديه والا ما كنت رح اعمل بس بدي اقولك الحبايب بوادي عملولي تعاليل متل الرجال يمكن 4ايام وبنات خالاتي وخوالي وصديقاتي يغنوا ويرقصوا وصوتنا معبي الحاره تقولي معنسه وتجوزت

المهم والله ذبحتنا المظاهر والشكليات والغلط بالعروس نفسها العريس مسكين دوبه يرضيها

tuta.
23-05-2012, 05:51 AM
احم احم انا جيت و جبت معاي قهوة مين سهران؟؟؟؟

tuta.
23-05-2012, 06:07 AM
خلينا نبدأ موضوع جديد.... و افادة جديدة...

من اسبوعين اخذت بنتي للدكتور كان معاها التهاب الاذن, مش مهم الالتهاب, المهم اني سألت الدكتور: بنتي بتتصرف كثير كأنها بيبيه, مش نافع معاها شي و ان رفضت انصاغ لمطالبها بتبلش تبكي و تضربني -yep بتضربني كفوف و بكسات كمان الحمد لله اللي روحي طويلة- لكن بعمل لها ignore و لا بهتم لبكاها ان شاء الله نكون في مكان عام, على بالي انه الايجنور يعلمها درس انه هالشغلة اللي بتعمليها مش حتجيب لك نتيجة و احسن لك تستسلمي, صحيح بتسكت بعد فترة بس ما بتوقف يعني بترجع بتعيدها بموقف ثاني على امل اني ارضخ لهواها, يعني ما عم بيجيب نتيجة مثل ما كان زمان ينفع, شو اعمل معاها؟؟؟؟ حاسة انها بيبيه قد الدبة اسم الله عليها...

ضحك و جاوب: لما تكون في tantrum مش حينفع تناقشيها بشي, بس لما تسكت اقعدي معاها و ناقشيها بالقوانين اللي انت بدك اياها تمشي عليها -مثل انه ما تضرب, تربط شوزاتها بنفسها, ترتب سريرها و هلم جرى.. و خبريها بالعقاب ان حصل و كسرت القوانين.

رجعت البيت و انا اقول في نفسي ياما اقول ليها شغلات و ما تسأل, بعدين طرقت في بالي فكرة, اني اكتب على ورقة قوانين هامة شايفة انها ما بتتبعها و فعلا كتبتها و لسقتها اما عينيها هي و اخوها -ترى اخوها الثاني بيضربها و بيغلط فيها مثل يقول لها ستوبيد و شت اب و هيك شي مع انه بيتبهدل بس بيرجع بيعيدها- و خبرتهم انه اللي بيكسر القوانين راح يكون عقابه كالتالي: يوقف بالكورنر لمدة نص ساعة كاملة و وجه للحائط, راحوا مبسوطين على فكرة العقاب وقفوا يمكن دقيقة كل واحد و رجعولي يقولوا اتس بورينج, قلت لهم اذا دقيقة بورينج كيف حتكون 30 دقيقة؟؟؟؟؟؟؟
و كان العقاب الثاني اذا اتكرر الكسر لنفس القانون مرتين راح ينحرموا من طلعة السبت.
و عقاب اخير و هو لكسر قوانين انه يكونوا نايس مع بعض و مساعدين لبعض و ما يغلطوا ببعض العقاب انه اللي بيكسر القانون حيكون maid للثاني مدة ساعة كاملة. <<<< طبعا شغلة ما حدى بيحب يعملها. (اولادي 9 و تقريبا 6)

النتيجة:
صارلنا اسبوعين و الحمد لله شايفة بنتي اتحسنت بكثير و ابني صار يمسك لسانه و ايده و من يوم وضع القوانين لليوم لم يتم عقاب ايا فيهم. لكن تم عقاب ابوهم لكسره احدى القوانين و وقف بالكورنر 5 دقائق لحتى يكون عبرة لمن يعتبر!!!

شو رأيكم بالفكرة و ان في افكار ثانية يا ليت تذكروها و نستفيد منها.....

. تيوليب***
31-05-2012, 03:23 AM
السلام عليكم حبوبات
كيفكم ؟
ما شاء الله حلوة سواليفكم

ربي يحفظكم ويحفظ أولادكم ويصلحهم ويرزقكم برهم

مشكورة توتا على القهوة ربي يحفظك ويحفظ أولادك
حلوه وسيلة عقابهم ربي يخليهم لك
انا كمان بتبع اسلوب عقاب الوقوف مقابل الحائط أو الحرمان من الوسائل الترفيهية اللي بيحبوها أو من رحلة مدرسية مثلاً

::

اتفضلوا غوالي موقع لقيته وعجبني جداً يارب يعجبكم وتستفيدوا منه :

http://www.realsimple.com/ (http://www.realsimple.com/)

إفتحوا الكاتيجوري اللي يعجبكم

mayaaa
01-06-2012, 11:52 PM
يو توتا كويس اذا نفع مع بنتك بس يعني ايش معنى زوجك راحميته وخمس دقايق بس بالكورنر >>>>>على راي بناتي يو تشيدد

. تيوليب***
08-06-2012, 11:35 PM
توتا

اسفه راح انقطع عنكم انقطاع الى ما لا نهاية لحين ما يفرجها ربي
استودعكم الله اللذي لا تضيع ودائعه
سامحوني ان كنت اخطأت معكم من دون قصد

ما هذا ؟ http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l4.gif

إيه الكلام اللي في توقيعك ده ؟ http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l35.gif

الله ييسر لك أمرك ويفرج عنك ويرجعك بالسلامة http://www.lakii.com/vb/images/icons/1433/l30.gif