PDA

View Full Version : ابنتي والتوحد+ صورها

كتاتي
04-07-2011, 09:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقدم لك نبذة مختصرة عن ابنتي وصراعها مع التوحد وقد نشرت صورها كاملة منذ ولادتها وحتى يومنا هذا

في ليلة 9 على 10 من شهر نيسان في عام 2003 ابصرت النور ابنتى الطفلة جنة .. وكانت إسم على مسمى من الرقة والنعومة كما إنها كانت الطفلة الاولى في العائلة ككل وفي البيت أي فرحتها كانت فرحة كبيرة..
يوم بعد يوم وجنتي تكبر وتزداد سعادتي فيها وهي تصل إلى عمر السنة وإحتفلنا بعيد ميلادها الاول وتزداد نظارتها كباقي الاطفال الطبيعيين نسألها عن أمها وأبيها وجدتها وجدها وباقي افراد الأسرة كلهم تعرفهم من خلال الاشارة بإصبعها لكنها لم تتكلم، وفي عمر (سنة و3 اشهر) اصيبت بالاسهال والتقيؤ معاً واستمرت أسبوع تقريباً حتى شفيت وبعد اجتيازها عمر السنة والنصف تغير اسلوب تعاملها معنا فجأة حيث إنها أصبحت لا تستجيب لندائنا ولا تشير لأي منا حتى والديها عندما نسألها (بدأت تحب الانعزال ومشاهدة التلفاز)..
كانت تصرفاتها تثير الاستغراب، ومنهم من يقول لي لازالت صغيرة على النطق، وهي تكبر وتتجاوز السنتين والثلاث سنوات وحتى الأربع فأخذناها إلى طبيب الأطفال وقام بفحصها وقال أنها لا تشكو من أي مرضٍ عضوي إنتظروا مازالت صغيرة.. وبقينا ننتظر، وقد سمعت بوجود حالات جديدة من الامراض تسمى التوحد وقرأت عنها ووجدت أن معظم صفات التوحد تنطبق على إبنتي الحبيبة كما سمعت بوجود معهد مختص بهذه الحالات فاخذناها انا ووالدها ليقوموا بفحصها وتأكدت ان جنة مصابة بهذا المرض اللعين ويقولون لي اطمأني هي حالة وليست مرض وابنتك غير مصابة بالصرع لانه يصاحب هذه الحالة في بعض الاحيان، وتصنف الحالة إلى أنواع عديدة منها التوحد الكلاسيكي والشديد والمتوسط والطيفي وكانت ابنتي من نوع التوحد الشديد.. دخلتْ إلى المعهد وهي في عمر أربعة سنوات ونصف في عام 2007 في شهر ايلول ومازالت لحد الآن وقد اجتازت عمر الـــ 8 سنوات والنتيجة هي:
ان جنة تحسنت من جوانب عديدة الا جانب النطق مما يمنعها من دخول المدرسة الاعتيادية كما أن توحدها أصبح توحد متوسط وهذا لا يمنع من إن سلوكها مازال يحتاج إلى تعديل.. كما إن النطق أمر ليس ميؤوس منه لانها ليست صماء بل تكرر كلمات كثيرة لكنها غير موجهة إلينا..
حالات التوحد متعددة ومختلفة اصعبها الكلاسيكي واسهلها الطيفي ويقولون المختصون إن الشخص المتوحد حتى لو شفي من التوحد فلن يصبح إنسان طبيعي 100% وذكروا أيضاً انه يصل إلى عمر 15 ويصبح غير قابل على استقبال اي معلومات جديدة تضاف اليه مهما كانت .. امور نسمعها تجعلنا نشعر بالاحباط فنفضل احياناً عدم سماعها..
يقولون ان التوحد الذي يصيب الاطفال منذ ولادتهم حتى عمر ثلاث سنوات هو غير معروف المصدر لحد الآن.. قد يكون اثر صدمة أو سقوط من مكان مرتفع أو لقاح معين أو أسباب أخرى لم تعرف بعد.
عرضتها على طبيب مختص بمرض التوحد واخبرني إن باذن الله ستنطق ابنتك في السنوات القادمة.. ولي إيمان قوي انها ستناديني بماما في يوم من الأيام لانها عاطفية وحنونة وتحب الجميع ممن حولها..
واليكم صورها منذ طفولتها مع الشكر والتقدير

دعواتكم لها بالشفاء .. يارب يشفي جميع مرضانا ودمتم بألف خير
تحياتي

كتاتي
04-07-2011, 11:50 AM
كما اني نسيت ان اذكر ان جنة هي ذكية جداً ويقولون ان مرض التوحد احياناً يكون سببه فرط ذكاء مما يتسبب في تشتت الانتباه..
حيث انها ذكية جداً في مجالات عدة منها تحويل قنوات الستلايت من خلال النظر الى رقم القناة على شاشة الرسيفر او من خلال علامة القناة على التلفاز ايضاً فهي تحفظ بسرعة الاشكال..
كما انها بارعة في مجال الحاسوب وتتعلم الخطوات بسرعة ..
والموبايل أيضاً فهي تعرف تستعمل كافة انواع الموبايل ولا يقف في طريقها اي من الاشكال..
وأشياء أخرى.. هي تبدع فيها عدى القراءة والكتابة لانهما تتعلقان بالنطق التي هي ضعيفة فيه لحد الان..
نحن نسعى والله يعيننا..
تحياتي

ام شهدوعبد
04-07-2011, 11:56 AM
ياقلبي
ماشاء الله تبارك الله بنت حلوة وامورة
ربي يحميها ويشفيها
معلش حبيبتي قولي الحمد لله
انه شكلها طبيعي وحركاتها طبيعية
انه سمعها ونظرها بخير
والتوحد بتعالج باذن الله
هاد امتحان من الله لصبرك وقوة ايمانك وشكرك لله
دائما قولي الحمد لله
وباذن الله رح تشوفيها بخير وتكبر
وتزوجيها وتفرحي فيها باذن الله
لا تياسي من رحمة الله
وان شاء الله رح تقولك ماما عن قريب
ربي يحميها ويشفيها

Pure Angel
04-07-2011, 12:00 PM

ربنا يشفيها ويعافيها
ويبارك فيها ويحفظها هى واختها ياربـ

::

كتاتي
04-07-2011, 12:43 PM
ياغالية يا ام شهد تسلميلي على هالدعاء
والكلمات الي تريح القلب
يارب يحفظلك اسرتك
اسعدني جداً مرورك الرائع
تحياتي

امامه العتوم
04-07-2011, 01:25 PM
حبيبتي الله يشفي بنتك ويخليها ويحفظها الك
((آميين ))

Apple Spring
04-07-2011, 02:01 PM
أختي كتاتي .. ربي يشفي بنتك وينطق لسانها قريبا إن شاء الله
لكن بشوفها تحب تطلع وتتصور .. المتوحد ما يحب أبدا يطلع ويشوف أي شخص .. يبدو ان توحدها خفيف .. أو يتعلق بالتوصل بالنطق ..

أنا ابني فيه صفات من التوحد .. صفات كثيرة .. وهو مثل طفلتك بلغ الآن سنتين ونصف وهو لا يتكلم كان يتكلم كم كلمة ثم انتكس فجأة ولم ينطق إلا بكلمات غير مفهومة .. هو بيتفاعل معنا ويضحك وكل شي عادي لكن لما يعصب خلص تحسيه طفل آخر .. يعني قبل كم يوم قلد أبوه بالصلاة واحنا استغربنا .. مثلا يمسك منشفة وينظف شي .. يعني ما نحس ان مريض ..
مشكلته أنه منذ الصغر وهو يصرخ كثير كلما لمسه أحد وما يحب أن يناديه أحد يصراخ بشكل مستمر ويبكي ومستحيل يسكت حتى تحضنيه وقت طويل.. يتواصل معنا بالوجه واليدين أكتر شي .. يعني لو حبني حيحط وجهو على وجهي .. لو كرهني يخرمش وشي .. لو زعلت منو يجي يمسك يدي ولازم أمسكها ولا حيضل يبكي حتى أمسكها .. ما بعرف هل هي هالاعراض كمان من ضمن التوحد أو لا

هو فعلا أحس فيه ذكاء ماشاء الله يعني يفرز كل شي حسب الألوان والأحجام وتركيز شديد على شي معين ..
وهاي من أعراض التوحد ..

لكن .. رحت عند الدكتورة النفسية .. قالت ان أنا كنت أشك بالتوحد لأن فيه صفات كتيرة من التوحد .. لكن لازم صفات التوحد تكون شديدة مثلا ما يحب غير لعبة وحدة بس يلعب فيها .. ما يحب يبحكي مع أي شخص حتى والديه واخوانه .. لكن أستبعد التوحد لأنه هو ما ينطق .. وبالعادة من لا ينطق يكون عصبي وما بيشوف غير الصراخ تعبير لأنه لا يستطيع إيصال المعلومة .. لو نطق وتحسنت حالته خلص هو حالة جته لأنه لا ينطق وليس توحد .. لو نطق وما تحسن وقتها هاي مشكلة ..
فحولتنا على أخصائية نطق لكن لسة ما جا الموعد لنروح .. أنا أشك ان حيقعد عندها ويخليه تعلمو شي لأن ما بيحب أحد يجبره على شي .. ويضل يصرخ بالمستشفى لو لمسته طبيبة ..
يالله .. ربي يعافي أطفالنا وأطفال المسلمين جميعا..

broora2011
04-07-2011, 03:02 PM
ما شاالله عليها بنت نورر
الله يشفيها ويشفي مرضانا آمين.....

@ام الخير@
04-07-2011, 03:11 PM
شفاها الله وعافاها

استغرب ان الاطباء لم يعملوا كل فحص ممكن ولم يشكوا بوجود غلط ما

اي طفلة لا تتكلم مع مرور سنتين فيجب ان نشك

اما هم فقد قالوا طبيعي

سامحهم الله

انه اهمال

فالاهل يثقوا بالطبيب فكيف لا يكون مطلعا على كل الامراض واعراضها حتى لو على سبيل الشك ؟؟؟

لست ادري لكني اقول سامحهم الله ولكنها لا تخرج من قلبي

اسال الله ان تشفى جنة وان تعيش حياتها كغيرها من الاطفال سليمة معافاة

اللهم امين

اسورة
04-07-2011, 04:18 PM
حبيبة قلبي جنة

ربي يشفيها ويعافيها

ويفرح قلب امها بشفائها

وان شاء الله تنطق بكلمة ماما عن قريب يارب

ربي يشفي جميع مرضى المسلمين

بسومة العسولة
04-07-2011, 04:32 PM
ربنا يشفيها

رموز2
04-07-2011, 04:33 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يشفيها ويعافيها يارب
ماشاء الله عليها طالعه مثل البدر
الله يشفيها ويخليها لكم
وإن شاء الله تكبر وتشوفها أحسن البشر

-جنان-
04-07-2011, 04:58 PM
ما شااء الله
الله يشفيها يا رب و يحفظها ليك

كتاتي
04-07-2011, 10:11 PM

ربنا يشفيها ويعافيها

جزيل الامتنان والشكر لمرورك الكريم
اختي العزيزة
ويارب يباركلك بكل احبائك
ويحفظهم الك
تحياتي

كتاتي
04-07-2011, 10:16 PM
حبيبتي الله يشفي بنتك ويخليها ويحفظها الك
((آميين ))

أسعدني مرورك ودعائك
وان الله سميع مجيب
يجيب دعوى الداعي اذا دعاه
ياربي احفظ امامه وجميع اهلها
تحياتي

ام سيف2007
05-07-2011, 12:11 AM
ماشاء الله عليها قمر ربي يحميها
ربي يشفيها ويعافيها ويفرحك بها يااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

كرز وتوت
05-07-2011, 01:27 AM
الله يعافيها ويشفيها يارب

eman design
05-07-2011, 01:44 AM
بتجنن الله يحفظها ويحميها ويحرسها

نعمة رب العالمين

ماشالله ربي يشفيها

ايمان

mermaid2445
05-07-2011, 06:49 AM
شفاها الله وعافاه اختي عليكي بالصدقه فانها تداؤي المرضى وايضا الاهتمام بالطفله لان هذا المرض يجعل صاحبه دايما يشعر بالوحده

yasmin*
05-07-2011, 02:08 PM
ربنا يشفيها ويعفو عنها يا رب

huda50
05-07-2011, 06:25 PM
ان شاء اللة ربنا هيشفهالك وهتشوفيها احلى عروسة
وساعتها تفتكرى الايام دى وتقولى كان امتحان من ربنا
واوعى تنسى تتصدقى بنية شفائها
وتفائلوا بالخير تجدوا......( وانا عند حسن ظن عبدى بى )
خاليكى دايما واثقة فى ربنا

وردة الحياآه..((..
05-07-2011, 11:41 PM
اللهم اشفي جنه شفأ لايغادر سقما
اللهم آمين اللهم صلى وسلم على نبينا محمد..((..

مغتربة 7
06-07-2011, 07:32 AM
الله يشفيها ويعافيها ويحفظها ويحفظ اختها
ماشاء الله تبارك الرحمن مثل القمر
الله يكبرها فى طاعته
اصبري ياغالية ربي يفرج عليك
عندي صديقتي تعاني نفس الشي الله يشفي ابنها
ويشفي ابن الغالية apple

كتاتي
06-07-2011, 09:06 AM
الاخت العزيزة ابل سبرنك
أسعدني مرورك الجميل
وانا حسب المعلومات الي اكتسبتها رح اشرحلك حالة ابنك: كالاتي
أنا ابني فيه صفات من التوحد .. صفات كثيرة .. وهو مثل طفلتك بلغ الآن سنتين ونصف وهو لا يتكلم كان يتكلم كم كلمة ثم انتكس فجأة ولم ينطق إلا بكلمات غير مفهومة ..

هنا سأخبرك ان ابنك يحمل بعض من صفات التوحد وخصوصا بعدما قلت انه انتكس لان ابنتي ايضا قبل السنة والنصف كانت طبيعية بعدها انتكست وظهور التوحد كما قلت من بداية العمر حتى ثلاث سنوات وهذا ما ينطبق على ابنك..

هو بيتفاعل معنا ويضحك وكل شي عادي لكن لما يعصب خلص تحسيه طفل آخر ..
ان صفات التوحد تختلف بين طفل واخر احيانا يضحك لوحده او يبكي بدون سبب وحسب علمي انه يحب العزلة اما ابنتي فكانت تحب ان نكون معها وابنك شكله يحب التفاعل وهذا امر ايجابي ، اما عن العصبية فنعم طفل التوحد من صفاته فرط العصبية

يعني قبل كم يوم قلد أبوه بالصلاة واحنا استغربنا .. مثلا يمسك منشفة وينظف شي .. يعني ما نحس ان مريض ..
اما هنا فأنا استغرب لان طفل التوحد لا يعرف التقليد ولو كان يقلد لدربت ابنتي على أشياء عدة.. اما تنظيف الاشياء بالمنشفة فهذا امر ايجابي كانت ابنتي تقلدني في هذا فأكون سعيدة لكن المشكلة انها لا تقوم بتقليدي عندما اطلب منها ذلك بل بمزاجها وتلك هي المشكلة

مشكلته أنه منذ الصغر وهو يصرخ كثير كلما لمسه أحد وما يحب أن يناديه أحد يصراخ بشكل مستمر ويبكي ومستحيل يسكت حتى تحضنيه وقت طويل..
نعم طفل التوحد كثير الصراخ.. ولا يحب ان يصرخ بوجهه احد لانه سيغضب واحياناً يزعل.. والدراسات تقول انه لا يشعر بالعاطفة وهذا عكس ما يحدث عند ابنتي وعند ابنك ايضا كما ذكرتِ
ان جنة تحب ان اقبلها ويقبلها الجميع وتحب احضنها والجميع ايضاً وهذا الامر ايجابي.. ويقولون ان الحنان الزائد امر خاطئ وكما يقول المثل (كلشي يزيد عن حده ينقلب ضده)

يتواصل معنا بالوجه واليدين أكتر شي .. يعني لو حبني حيحط وجهو على وجهي .. لو كرهني يخرمش وشي .. لو زعلت منو يجي يمسك يدي ولازم أمسكها ولا حيضل يبكي حتى أمسكها .. ما بعرف هل هي هالاعراض كمان من ضمن التوحد أو لا
نعم اختي العزيزة طفل التوحد يحب ان يلمس الوجه ولديه حركات رفرفة في يديه احيانا تعطي معنى سعادة او العكس وهذه الصفة موجودة عند جنة وابنك العزيز وهي ان يحب تقريب وجهنا عليه ويقولون ان طفل التوحد لا يمتلك ابتسامة اجتماعية في السابق كانت جنة لا تبتسم لي ولا لأي احد اما الان فقد اصبحت افضل

هو فعلا أحس فيه ذكاء ماشاء الله يعني يفرز كل شي حسب الألوان والأحجام وتركيز شديد على شي معين ..
وهاي من أعراض التوحد ..
كما ذكرت ان طفل التوحد ذكي والتوحد درجات وعملية فرز الالوان هي درس من الدروس التي تدرسها ابنتي في المعهد وهي ناجحة فيه اما ابنك فما شاء الله عليه عرف الدرس بدون معلمة ربنا يحفظه ويشفيه

لكن .. رحت عند الدكتورة النفسية .. قالت ان أنا كنت أشك بالتوحد لأن فيه صفات كتيرة من التوحد .. لكن لازم صفات التوحد تكون شديدة مثلا ما يحب غير لعبة وحدة بس يلعب فيها .. ما يحب يبحكي مع أي شخص حتى والديه واخوانه .. لكن أستبعد التوحد لأنه هو ما ينطق .. وبالعادة من لا ينطق يكون عصبي وما بيشوف غير الصراخ تعبير لأنه لا يستطيع إيصال المعلومة .. لو نطق وتحسنت حالته خلص هو حالة جته لأنه لا ينطق وليس توحد .. لو نطق وما تحسن وقتها هاي مشكلة ..
كلام الدكتورة صحيح لكني كما اخبرتك هو يختلف بين طفل واخر .. صحيح انو يتعلق بلعبة معينة وانو ما ينطق بس مو شرط مثلا طفل التوحد لا ينتبه للتغير وانا ابنتي بتحب التغيير جدا وهذا لا ينطبق عليها اي ان صفات التوحد لن تجديها كلها في طفل واحد بل معظمها.. وانا اعرف اطفال متوحدين يتكلمون لكن نطقهم ليس سليم 100% لكن افضل من عدم الكلام

ما بيحب أحد يجبره على شي .. ويضل يصرخ بالمستشفى لو لمسته طبيبة ..
ما قلتيه اخيراً ينطبق على صفات التوحد لانه لا يحب ان يجبره احد على أي شي ويكره الطبيبة او اي شخص غريب يود ملامسته بقصد اي انه يفترض ان الاشخاص الغرباء ممكن ان يقبلوه فقط وانا اعاني عندما تتمرض لانها لالالالالالا تذهب بتاتاً الى الاطباء وحتى اذا كان العلاج ابر آخذها من الصيدلية واعطيها الابرة بنفسي بعد صراخ وعويل
اختي العزيزة ادعو من الله ان يشفي ابنك ويبعد عنه التوحد ان كان كذلك ويشفي جميع مرضانا امين
تقبلي رأيي ومروري
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:12 AM
ما شاالله عليها بنت نورر
الله يشفيها ويشفي مرضانا آمين.....

تسلميلي على عيوني على هالمشاعر الجميلة
والدعاء اجمل
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:14 AM
ممتنة لك يا عزيزتي ام الخير
على رأيك الرائع
ولكن اطباء الان غير الاطباء السابقين
والوقت تغير والطب في هذا المجال مازال يعاني من النقص
ولن امل ولن ايأس
عشت ايتها الغالية مرورك على راسي
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:16 AM
الى اختي اسورة
اشكرك على مشاعرك الرقيقة
انت في قلبي دائماً..
ويارب يستجيب دعوانا ويشفي جميع مرضانا
دمت بالف خير وصحة وعافية
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:18 AM
ممتنة لك يا بسومتنا يا عسل
على كلماتك الرقيقة
ادعو الله ان يبعد الشر عن امة محمد
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:25 AM
الرائعة رموز 2
اشكرك على هذه الكلمات الجميلة
والدعاء المستجاب ان شاء الله
ادعو بالخير لك ولاخواتك ولجميع اهلك
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:28 AM
الاخت الغالية جنان
واسمك جمع لجنة يسألوني هل اسمها جنان اقول لها هيه جنة واحدة
فيجيبون ان شاء الله ستدخلك الجنة.. ولك انت اختي الكريمة
والجنة هيه ما نتمنى حصوله في اخرتنا ولا شيء غيرها ابداً
ادعو الله ان يهبك مكان في الجنة ممتنة لك حضورك وكلماتك الجميلة
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:31 AM
الاخت الكريمة ام سيف
ربي يستجيب دعائك وندائك
لك خالص احترامي وتقديري وامتناني
على حروفك الجميلة
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:32 AM
مشكورة يا اخت كرز مرورك وحضورك الرقيق
وكلماتك الارق
ادعو لك بالصحة والعافية
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:34 AM
اسعدني مرورك اخت ايمان
ورأيك الجميل في ابنتي
كلك ذوق وحنية
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:37 AM
شفاها الله وعافاه اختي عليكي بالصدقه فانها تداؤي المرضى وايضا الاهتمام بالطفله لان هذا المرض يجعل صاحبه دايما يشعر بالوحده

مشكورة اختي الكريمة على النصيحة
وعلى الكلمات الحلوة الي مثل حضرتك
وفعلا من عنده مريض يصبح حالة اكثر منه
متوكلة على الله والله علام بالعباد
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:39 AM
سعيدة بكلماتك اخت ياسمين الغالية
لك دعوات قلبية مني لك بالخير والصحة والعافية
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:41 AM
إلى العزيزة هدى
نصيحة في قمة الروعة
كما ارحتني اراحك الله في الدنيا والاخرة
رأيك جميل واسير به الى الابد
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:42 AM
إلى اميرة الصمت وعاشقته
مثلك اصبح احياناً احب الصمت
جزيل الشكر لك دعائك الجميل وكلماتك الرائعة
دمت بخير دوماً وفي حفظ الخالق
تحياتي

ام حمزه وساره
06-07-2011, 09:44 AM
بسم الله وماشاء الله ولاقوة الابالله
الله يحفظها لك حبيبتي ولكل عين ترجاها
ويشفيها وترجع متل اول وافضل كمان ياقلبي
والله يشفي كل مرضى المسلمين
قلوبنا معك وبندعي لبنتك بالشفا

كتاتي
06-07-2011, 09:44 AM
الى المغتربة الراقية الرائعة
سلمت اناملك التي طبعت هذه الحروف الجميلة
سعيدة بمرورك وحضورك هنا
وندعو من الله يشفي جميع المرضى ويبعد الشر عنا
تحياتي

كتاتي
06-07-2011, 09:47 AM
إلى المميزة ام حمزة وسارة
الله يحفظلك حمزة واخته وتشوفيهم دوماً في صحة وعافية
وفي احسن حال
مشكورة على كلماتك الحنونة
وشعورك الاروع
تحياتي

ام حسام الجمال
06-07-2011, 10:37 AM
ربي يكرمك ويزيل كربك لكن قولي الحمد لله قضاء اخف من قضاء وربنا يباك فيها وتنطق ان شاء الله حاولي تسمعيها شرائط قرانية لعله فيه الشفاء ان شاء الله

الورد فى الاكمام
06-07-2011, 02:24 PM
ما شاء الله لاحول ولا قوة الا بالله صورتها وهى نونو تجنن

الحمد الله على كل حال اعتقد ان مرضها التوحد من الدرجه الخفيفه التى يمكن علاجها ويظهر نتائجها على الاقل خمس سنوات

يعتبر هذا المرض صعب علاجها مع انى معروف من قديم بس ما سبق ظهرات حالات حتى يمكنهم دراسها وبحث عن طرق العلاج

شوفى الرابط هذا المدينه تعالج انواع حالات التوحد

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=729312

- بنت الأحرار -
06-07-2011, 10:24 PM
يا قلبي ما أجملها
يارب يشفيها ويعافيها ويحميها يااااااااااااااااااارب

ويارب تكتبي تجربتك وخبر شفاء بنتك من مرض التوحد
يارب ياااااااااكريم

خوخه24
07-07-2011, 01:11 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يشافيها يارب ويعافيها وتسمعي صوتها عن قريب
وماشاء الله لا قوة الا بالله باين انها طبيعيه جداً الله يحفظها لكي..

Apple Spring
07-07-2011, 05:14 AM
يالله .. أختي كتاتي أنا شفت تحليلك لحالة ابني .. مش مصدقة ان معاه توحد :( .. طيب هل التوحد وراثة؟ .. هل في حدا بعيلتك كان فيه التوحد لا سمح الله؟ ممكن بنتك ورثت منه.. لأن الدكتورة سألتني هالسؤال وجوابنا كان لا .. هل لازم يكون وراثة أو مش ضروري؟ . في عيلة زوجي أولاد أقاربهم فيهم عصبية وصوت عالي وتأخر بالكلام .. لكن ماراحو دكاترة حسبوه مع الكبر حيروح وفعلا راح منهم كل هالأشيا لما كبرو شوي .. لكن مش متل حالة ابني بالضبط حالة ابني أكتر منهم أو هو جمع كل شي

مزبوط هالأشيا اللي قلتي عليها انها صفات التوحد الدكتورة كمان قالت ان هي من صفات التوحد .. لكن أنا مستغربة ان ما أخذت حالته توحد وقالت خليه ينطق ونشوف .. ليش دكتورتك قالت ان معها توحد ودكتورة ابني قالت لا مش توحد هو مجرد سلوك خاطئ وعناد .. غريبة .. هل ممكن يكون تحليل الوحدة غلط؟ ..

طيب كيف بتتعاملي معها أختي .. يعني أنا لو صرخ ابني مستحيل يسكت حتى نقول له اسكت بحزم ولا مستحيل ييسكت حتى لو عاملناه بلطف .. ما بيسكت حتى نأمره ان يسكت ..وأحبانا يستمر وما ينفع معاه أي تعامل .. كيف كنتي تتعاملي مع صراخ طفلتك ..

الدكتورة لما قلت لها ان عنيد وما بيسمع الكلام قالت لي لو صرخ وعاند وخرمش وجهك أو وجه اخوانه احبسيه دقيقتين ونص متل عمره .. وقالت هالشي حيعدل سلوكه ..هل أعمل هيك؟ ولا خطر عليه؟

وكيف تعلمت بنتك عالحمام ؟ لأني أنا بعلم ابني الحمام من أشهر ومتعلم الحمد لله لكن فجأة يعملها بالخطأ ولا كأني علمتو وببدأ التعليم من الأول .. ما بعرف كم المدة اللي ممكن يتعلم فيها ويخلص من الحفاض نهائيا؟ من تجربتك مع بنتك ربي يحفظها

أي مدرسة دخلتيها أختي ؟ من أي سن دخلتيها للمدرسة؟ يعني لو افترضنا ان ابني حكا إن شاء الله قبل المدرسة أدخلو لمدرسة عادية ولا أتوجه لمدرسة خاصة بالتوحد؟

بتمنى لبنتك لسانا ناطقا عاجلا غير آجل يارب .. ربي يحميكم من كل شر .. آمين يارب العالمين

كتاتي
07-07-2011, 08:30 AM
مشكورة اخت ام جمال
هو فعلا أنا ووالدها نقول كما يقول المثل
(الي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته)
ودوماً نقول الف الحمدلله والشكر
ممتنة لك جزيل الامتنان على كلماتك الجميلة
تحياتي

كتاتي
07-07-2011, 08:42 AM
اختي الغالية ورد سعيدة بمرورك
ومنحي هذا الموقع الجميل
وانا انصح بارسال اطفال التوحد اليه
وهذا لا يمنع انهم بحاجة الى البقاء قرب والديهم او ذويهم
لكن على الاقل يصبح الذهاب اليه دون مبيت
فبقاء الطفل المتوحد في البيت طويلاً يزيده كآبة وعصبية
ممتنة لك اهتمامك وحرصك
تحياتي

كتاتي
07-07-2011, 08:45 AM
اكيد يا اخت بنت الاحرار
رح اعلنة في كل مكان..
سعيدة على كلماتك المطمئنة للقلب
يارب يطمئن قلبك
تحياتي

كتاتي
07-07-2011, 08:47 AM
اسعدني مرورك اخت خوخة وكلماتك الرقيقة
لك مني جزيل الشكر والتقدير والامتنان
اشعر اني بين اهلي وهم ينصحوني ويواسوني ويحملون عني الهم
تحياتي

كتاتي
07-07-2011, 09:20 AM
السلام عليكم
اختي الكريمة ابل .. لك مني اطيب تحية وساقدم لك الاجوبة حسب ما رأيت وقرأت ولك مني خالص الود والامنيات بالشفاء العاجل.. لولدك..
كالاتي:
هل التوحد وراثة؟ .. هل في حدا بعيلتك كان فيه التوحد لا سمح الله؟ ممكن بنتك ورثت منه.. لأن الدكتورة سألتني هالسؤال وجوابنا كان لا .. هل لازم يكون وراثة أو مش ضروري؟ . في عيلة زوجي أولاد أقاربهم فيهم عصبية وصوت عالي وتأخر بالكلام .. لكن ماراحو دكاترة حسبوه مع الكبر حيروح وفعلا راح منهم كل هالأشيا لما كبرو شوي .. لكن مش متل حالة ابني بالضبط حالة ابني أكتر منهم؟
بدءاً وحسب الدراسات ان التوحد امر غير وراثي وحتى قيل ان زواج الاقارب يساعد من ولادة طفل متوحد في العائلة وهذا الامر مشكوك فيه لان كثير من طلاب المعهد الذين مع ابنتي مولودين من ابوين غريبين عن بعض وليس أقرباء.. لكني انا ووالد جنة اقرباء.. وبالنسبة لعائلتي فهناك لدينا وراثة امراض نفسية كما ان والدها تأخر في النطق واقربائي انا يعانون من تأتأه قليلة في الكلام وهب تزول منهم كلما كبروا.. بالنسبة لرأيي اقول ان التوحد له علاقة ضعيفة بالوراثة لكن الدراسات التي قرأتها نفت ذلك.. اما العصبية فالعائلة مليئة بأفراد يملكون هذه الصفة أي ان خلاصة الجواب هي ان الدراسات استبعدت ان تكون الوراثة لها علاقة بالتوحد.. لكني أرى ان هناك علاقة ولو من بعيد (قليلة).
لكن أنا مستغربة ان ما أخذت حالته توحد وقالت خليه ينطق ونشوف .. ليش دكتورتك قالت ان معها توحد ودكتورة ابني قالت لا مش توحد هو مجرد سلوك خاطئ وعناد .. غريبة .. هل ممكن يكون تحليل الوحدة غلط؟ ..
ان ابنك ما زال صغير على تشخيصه ان طفل متوحد بشكل اكيد لكن الصفات التي ذكرتيها موجودة في حالات التوحد حيث ان الدكتور الاول ايضاً قال لي كما ذكرت ان جنة لا تشكو من شي وبعد اجتيازها الخمس سنوات اكدوا لي انها طفلة متوحدة ونوع التوحد كان شديد في وقتها وبعد التدريبات التي كانت تتلاقاها في البيت والمعهد اصبحت وحدها متوسط.
يجب ان تأخذي ابنك لدكتور مختص بأمراض التوحد او دكتور نفساني وليس طبيب اطفال فقط لانه قد يكون لم يجمع لحد الان معلومات عن التوحد.

طيب كيف بتتعاملي معها أختي .. يعني أنا لو صرخ ابني مستحيل يسكت حتى نقول له اسكت بحزم ولا مستحيل ييسكت حتى لو عاملناه بلطف .. ما بيسكت حتى نأمره ان يسكت ..وأحبانا يستمر وما ينفع معاه أي تعامل .. كيف كنتي تتعاملي مع صراخ طفلتك
كنت اتعاملها معها مثلك تماماً الصراخ يعطي نتيجة لكن الضرب ابتعدي عنه ولا تضربيه بتاتاً والواضح انك لم تضربيه .. في البدء عندما تصرخ اتركها تصرخ وتصرخ خصوصاً اذا كان طلبها مرفوض ولا يمكن تنفيذه مثلا تود الخروج ليلاً واذا لم ينفذ الامر تصرخ بشكل عال وممكن ان يسمعها جميع من في الشارع.. فاتركها وان وجدت انها لا تسكت اصرخ لها ان تسكت او أرضيها بامر تكون تحبه لعبة او اكلة كي تنسى الامر وتمل.

الدكتورة لما قلت لها ان عنيد وما بيسمع الكلام قالت لي لو صرخ وعاند وخرمش وجهك أو وجه اخوانه احبسيه دقيقتين ونص متل عمره .. وقالت هالشي حيعدل سلوكه ..هل أعمل هيك؟ ولا خطر عليه؟

هذا التصرف ممكن يجدي نفع لكن لا تحبسيه اكثر من دقيقتين لان طفل التوحد يكره الاماكن المغلقة لكن بدافع العقاب والمحاسبة ممكن.

وكيف تعلمت بنتك عالحمام ؟ لأني أنا بعلم ابني الحمام من أشهر ومتعلم الحمد لله لكن فجأة يعملها بالخطأ ولا كأني علمتو وببدأ التعليم من الأول .. ما بعرف كم المدة اللي ممكن يتعلم فيها ويخلص من الحفاض نهائيا؟ من تجربتك مع بنتك ربي يحفظها؟
في عمر 4 سنوات ونصف وابنتي كانت ترتدي الحفاظ لانها كانت ترفض التعلم مع اني كنت اعلمها واعودها وهي في عمر 8 اشهر ولم يكن مضبوطاً حتى دخلت المعهد وهناك بمساعدتهم انتهيت من هذا الموضوع وهذا لا يمنع انها ولحد الان تخفق في الامر (في التبول فقط يكون الاخفاق عذراً اما الخروج فهي ما عادت تخفق به ابداً) وهي قد اجتازت عمر الـ8 سنوات كما ذكرت.. أي ان ابنك قد تعلم الامر مبكراً وهذا الامر ايجابي جداً واذا اخفق في احدى المرات فهذا لا يعني انه نسي الامر بل قد يكون اهمال منه وعدم اكتراث او عدم اللحاق يتطلب منك اهتمام دائم .. لان الاخفاق الذي كان يحدث عند ابنتي تعود اسبابه الى انشغالي عنها لفترات قليلة فأعود وادخلها بنفسي الى الحمام فتعود كما كانت..

أي مدرسة دخلتيها أختي ؟ من أي سن دخلتيها للمدرسة؟ يعني لو افترضنا ان ابني حكا إن شاء الله قبل المدرسة أدخلو لمدرسة عادية ولا أتوجه لمدرسة خاصة بالتوحد؟
دخلت جنة الى المعهد وهي في عمر 4 سنوات ونصف وقالوا لي انني قد تأخرت في ذلك فيجب ادخال الطفل الى هذا المكان في بداية اكتشاف المرض.. وبرأيي ان تدخلي ابنك الى المعهد ومؤكد انه موجود في كل بلد حتى انهم سيشخصون حالة ابنك عله يكون توحد طيفي ان شاء الله وهو من افضل حالات التوحد فكل متوحد طيفي يدخل المدرسة الاعتيادية بعد اخذه العلاج والتدريبات..
اما عن المدرسة العادية فقد لا تتقبل ابنك اذا كان لديه فرط حركة وان كان يتكلم .. لان ذلك يحدث عندنا اما عندكم لا اعرف يجب أن تسألي وتتطقسي كما ان معاهد التوحد تتوفر فيها مدارس خاصة شبيهه بالمدارس الاعتيادية لكنها اكيد افضل لان عدد الطلاب فيها أقل والدراسة مكثقة اكثر لكنها باهضة الثمن وما بيدنا نفعل تجاه اولادنا ..
اذا نطق ابنك قبل سن المدرسة وأصبح تصرفة قريب من الطبيعي قد تقبله المدارس الاعتيادية ويعتبروه طفل عصبي المزاج كي يتعاملون معه معاملة جيدة وخاصة..
ادعو لابنك بالشفاء من أي حالة هو فيها وعسى الله ان يثلج قلبك ويتكلم ويهدئ ..
تقبلي كلماتي اختي الكريمة
تحياتي

قلب حبيبة
07-07-2011, 09:50 AM
ما شاء الله صورها طبيعية وجميلة
الحمد لله وربنا يشفيها لك وتنطق بكلمة ماما
وكله في ميزان حسناتك ان شاء الله

زيزو 89
07-07-2011, 04:35 PM
حبيبة قلبي جنجونة
يارب يشفيها ويحفظها..
وما تيأسي من رحمة الله
وانشالله تقولك ياماما عن قريب جدا
والصور حلوة كثييييييييير وحتى شكلها
ما امبين عليها اي انها مريضة لانها حلوة وربنا يخليها الج....
تحياتي

*نبض الامل*
07-07-2011, 07:55 PM
ماشالله عليها ربنا يحفظها لك ويشفيها وينطق لسانها يارب

حبيبتي عليكي بالقراءة عليها، حصنيها دائما باية الكرسي وسورة الفاتحة والمعوذات، ومو مشكلة لوا نتي بتقرأي القران تحطي ايدك عليها وتقرأي عليها، سبحان الله القرآن له مفعول عجيب، ولكن لابد من اليقين..

شفى الله ابنتك عاجلا غير اجل وجميع مرضى المسلمين

ضــ ح ـــى
07-07-2011, 10:25 PM
الله يشفيلك بنتك يارب
ويخليها
ماشاء الله عليها ملاك وجميلة جدا
الله يحميها
ويارب تسمعي كلمة ماما قريب جدا
ولكن قولي دائما ( يارب )

ღ ريــم ღ
10-07-2011, 12:31 PM
ما شاء الله عليها الله يشفيها و يحفظها

لا تخافي يا غالية .. اصبري و خلي ثقتك بالله كبيرة

اللهم اشف كل مرضى المسلمين في كل مكان

ام روئيا
12-07-2011, 01:14 AM
اختى الغالية ام جنة اعانك الله وجل هذا فى ميزان حسناتك
انا اعلم قدر معناتك فا بحكم تعاملى فى هذا المجال فا انا مدرسة تربية خاصة
اعلم ان كل ام لديها طفل احتيجات انها بطلة والله بمعنى الكلمة وكل ام قادرة باذن الله على فعل المعجزات والله رائيت معجزات
اختى الغالية انا جاهزة انشاء الله لى اى سؤال او استفسار

umkassem
12-07-2011, 01:27 AM
اسأل الله العظيم أن يشفي ابنتك ومرضى المسلمين أجمعين
نفع الله بك ويسر امرك وجعل عملك هذا سببا ومخرجا لك ولأبنتك من كل ضيق وهم
اللهم آآمين

*(أم عبدالله)*
12-07-2011, 01:59 AM
اسأل الله العظيم أن يشفي ابنتك وجميع مرضى المسلمين أجمعين
وأن يكتب أجرك ويرزقك الصبر ..
وأن ييسر أمرك ..
اللهم آمين

زهورة 85
12-07-2011, 12:22 PM
الله يشفي ابنتك ان شاء الله

وتسمعي كلمة ماما عن قريب اميييييييييييييين

ويصبرك ويصبر والدها

هذا امتحان من رب العالمين فلا تنسي الدعاء والصلاة

الله يخليهة ويخلي اختها منونة ان شاء الله

......................

ام البنين2004
15-07-2011, 07:02 PM
ما شاء الله عليها ربنا يفرحك فيها

آزال العريقة
15-07-2011, 10:58 PM
الله يشفيها اختي و يحفظ اختها
تحياتي و تقديري

حروف قصيده
16-07-2011, 12:03 PM
ماشاءالله عليهاقمر
ربي يحفظها ويشافيها لك اختي
اصبري
قديغير الله حالها بين ليلة وضحاها..رعاك الله

سمارة11
16-07-2011, 01:55 PM
الله يشفيها يارب اعدك ان ادعوا لها بصلاتي صدقيني اني اشعر بما يخالك من الم ولكن الله كبير مستجيب لكل دعوه خالصة
دمنياتي لها بالشفاء

&شذا عمر&
16-07-2011, 02:34 PM
اسال الله ان تشفى جنة وان تعيش حياتها كغيرها من الاطفال سليمة معافاة

اللهم امين

mima3
16-07-2011, 07:22 PM
الله يشفيها وعفيها يارب

ويشفي جميع مرضى المسلمين

امين امين

بارة بأمي
16-07-2011, 10:07 PM
الله يشفيها ،، ويحفظها لك ،،

RAWAD
17-07-2011, 02:21 AM
الله يشفيها يا غالية و يشفي كل مرضى المسلمين
اختى الكريمة ..
اولاً تأكدي من التشخيص
لان ما اعرفه ان التوحد بيكون الطفل منزوي على نفسه و بيكون تصرفه غريب بعض الشيء :
كأن يحب ان يلعب بلعبة واحدة فقط
و يرسم شكل واحد فقط .
و يخاف من الاغراب و كثير
بالنسبة لتأخر النطق : فهو من الممكن جداً ان يصيب الاطفال الطبيعين
"اقصد من غير صعوبات ذهنية " و يسمى هذا التشخيص بـ
Specific speech and language Impairment" SSLI "
او
"عصوبات اللغة المحددة"
و هي غير معروفة الاسباب لكن من الممكن علاجها بالتأهيل اللغوي تحت يد متخصص
و لكن يمكنك انتي ايضا مساعادتها بأبتكار اسلوب تخاطب معها يجدمع بين الاشارة و الكلام ..
على اي حال يمكنك متابعة "دورة برنامج الماكتون" لربما افادتك
لكن اصر عليك ان تعيدي تشخيص ابنتك
و عرضها على أخصائي تخاطب لانه من الممكن الوصول لحالتها اسرع من الاطباء العامين .
و بلغينا بالنتائج .

كتاتي
20-07-2011, 10:36 PM
ما شاء الله صورها طبيعية وجميلة

الحمد لله وربنا يشفيها لك وتنطق بكلمة ماما

وكله في ميزان حسناتك ان شاء الله

مشكورة على هالمشاعر الجميلة
اسعدني مرورك ياغالية
تحياتي

كتاتي
20-07-2011, 10:43 PM
اختي الغالية زيزو..
لك كل الود مني ومن جنة التي تحبك
تحياتي

كتاتي
20-07-2011, 10:52 PM
ماشالله عليها ربنا يحفظها لك ويشفيها وينطق لسانها يارب

حبيبتي عليكي بالقراءة عليها، حصنيها دائما باية الكرسي وسورة الفاتحة والمعوذات، ومو مشكلة لوا نتي بتقرأي القران تحطي ايدك عليها وتقرأي عليها، سبحان الله القرآن له مفعول عجيب، ولكن لابد من اليقين..

شفى الله ابنتك عاجلا غير اجل وجميع مرضى المسلمين

كلمات جميلة تطمئن القلب
وما احلى من حروف القرآن الكريم المباركة الجليلة
ساستمر وادوام على قراءتي للايات القرآنية
الطبيب هو الله عز وجل
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 12:00 AM
يارب.. يارب.. يارب.. يارب..
دوماً سأقول.. ممتنة لك الاخت ضحى على كلماتك المميزة
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 12:02 AM
الرقيقة ريم الفاضلة
جزيل الشكر على مرورك
اسعدني حضورك
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 12:02 AM
ام روئيا المحترمة
مشاعر جميلة من حضرتك اختي الكريمة
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 12:03 AM
الصديقة الغالية زهورة
اسعدني وجودك هنا وشعورك وكلماتك
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 12:07 AM
اسأل الله العظيم أن يشفي ابنتك ومرضى المسلمين أجمعين

نفع الله بك ويسر امرك وجعل عملك هذا سببا ومخرجا لك ولأبنتك من كل ضيق وهم

اللهم آآمين

آميين يا رب العالمين
لك كل الحب والتقدير اختي الكريمة
على دعائك الجميل هذا
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 12:08 AM
مشكورة اختي المحترمة ام عبدالله
على مرورك وكلماتك .. ادعو من الله ان يستجيب دعواتكم
ودعواتي للجميع بالصحة والعافية
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 12:15 AM
ما شاء الله عليها ربنا يفرحك فيها

ويفرحك على طول
تسلميلي على هالكلمات الجميلة
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 12:17 AM
ممتنة لك اخت نجمة اليمن مرورك الجميل
لك مني دعوات خالصة من كل قلبي
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 12:19 AM
جميل حضورك اخت حروف القصيدة
سعيدة بمشاعرك وحروفك المضيئة هنا وفي كل مكان
دمت بألف خير
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 08:56 AM
الله يشفيها يارب اعدك ان ادعوا لها بصلاتي صدقيني اني اشعر بما يخالك من الم ولكن الله كبير مستجيب لكل دعوه خالصة
دمنياتي لها بالشفاء

ياغالية .. ما اروع احساسك بألمي
سعيدة اني وجدت اخوات اخريات
الله وحده يشفي ابنتي وسائر المرضى المؤمنين
مشكورة حبيبتي الف مرة
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 08:59 AM
الاخت مهندسة مدني المحترمة

راقتني كلماتك ومشاركتك الجميلة

دمت بود والف خير

ورود خاصة مني لك

تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 09:05 AM
الله يشفيها وعفيها يارب

ويشفي جميع مرضى المسلمين

امين امين

يارب يستجيب دعوتك .. وجميع الاخوات وامة محمد اجمعين
ممتنة لك مرورك اختي المحترمة
تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 09:07 AM
سعيدة بمرورك اختي الكريمة (بارة بأمي)
وعلى كلماتك ومشاعرك الراقيين
ولك مني زهور .. تعبيراً عن امتناني

تحياتي

كتاتي
21-07-2011, 09:12 AM
الله يشفيها يا غالية و يشفي كل مرضى المسلمين

اختى الكريمة ..

اولاً تأكدي من التشخيص

لان ما اعرفه ان التوحد بيكون الطفل منزوي على نفسه و بيكون تصرفه غريب بعض الشيء :

كأن يحب ان يلعب بلعبة واحدة فقط

و يرسم شكل واحد فقط .

و يخاف من الاغراب و كثير

بالنسبة لتأخر النطق : فهو من الممكن جداً ان يصيب الاطفال الطبيعين

"اقصد من غير صعوبات ذهنية " و يسمى هذا التشخيص بـ

Specific speech and language Impairment" SSLI "

او

"عصوبات اللغة المحددة"

و هي غير معروفة الاسباب لكن من الممكن علاجها بالتأهيل اللغوي تحت يد متخصص

و لكن يمكنك انتي ايضا مساعادتها بأبتكار اسلوب تخاطب معها يجدمع بين الاشارة و الكلام ..

على اي حال يمكنك متابعة "دورة برنامج الماكتون" لربما افادتك

لكن اصر عليك ان تعيدي تشخيص ابنتك

و عرضها على أخصائي تخاطب لانه من الممكن الوصول لحالتها اسرع من الاطباء العامين .

و بلغينا بالنتائج .

مشكورة اختي الكريمة على مساعدتك لي
بالنسبة للتوحد فهو مختلف من طفل إلى آخر
ولعل التطور الحاصل عند ابنتي في مختلف المجالات الا مجال النطق
هو السبب في اختلافها عن باقي الحالات
مازلت اعمل جاهدة من اجلها والله هو المعين
ممتنة لك الف مرة
تحياتي

البنت الرقيقة
21-07-2011, 03:22 PM
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها
هذا ابتلاء من الله فعليكي بالصبر وللا تيأسي أبدا من رحمة الله فهو وحده القادر على شفائها
لدي ملاحظة أختي الكريمة وهو قولك المرض اللعين، فلا تلعني المرض لأنه من الله ولله حكمة في هذا، أسأل الله أن يجعلكي من الصابرين وأن يرفع عنكم البلاء وأسأله سبحانه أن يقر عينك بشفائها وصلاحها وأن يسمعك القرآن من لسانها وتسعدي بحفظها القرآن
عزيزتي أنا لم أرزق بالأطفال ولي الآن عشر سنوات، ولكن أحمدالله وأسأله أن يرزقني الذرية الصالحة المعافى وأسأله أن يرزقني الصبر لأن الأمر صعب وليس بيدنا إلا أن نستسلم لأمر الله وأن نؤمن أن له حكمة في ذلك
قال تعالى:{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}.

هذه الآية لها معنى عظيم يجب أن يستشعره كل إنسان ليشعر بالراحة، ويجب أن نعلم أن الله أرحم لنا من أمهاتنا
أعلم أن ما أصابكي ليس بهين ولكن لنتذكر أن الأنبياء اصيبوا بأشد أنواع البلاء، وعلينا أن نتحلى بالصبر
الله يعينك أختي ويشفي بنتك

سراج الأمل
21-07-2011, 10:06 PM
الله يقر عينك بشفائها وصلاحها يارب العالمين

عاقله حد الجنون
25-07-2011, 02:44 AM
بسم الله عليها.. الله يخليها لك ويحفظها من كل مكروه
ويشافيها ويبعد عنها هالمرض ويلبسها لباس الصحه والعافيه
ويبلغك فيها وتكبر وتشوفيها احلا عروس بالكون..
امين يارب العالمين..

كتاتي
27-07-2011, 10:56 AM
هذا ابتلاء من الله فعليكي بالصبر وللا تيأسي أبدا من رحمة الله فهو وحده القادر على شفائها
لدي ملاحظة أختي الكريمة وهو قولك المرض اللعين، فلا تلعني المرض لأنه من الله ولله حكمة في هذا، أسأل الله أن يجعلكي من الصابرين وأن يرفع عنكم البلاء وأسأله سبحانه أن يقر عينك بشفائها وصلاحها وأن يسمعك القرآن من لسانها وتسعدي بحفظها القرآن
عزيزتي أنا لم أرزق بالأطفال ولي الآن عشر سنوات، ولكن أحمدالله وأسأله أن يرزقني الذرية الصالحة المعافى وأسأله أن يرزقني الصبر لأن الأمر صعب وليس بيدنا إلا أن نستسلم لأمر الله وأن نؤمن أن له حكمة في ذلك
قال تعالى:{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}.

هذه الآية لها معنى عظيم يجب أن يستشعره كل إنسان ليشعر بالراحة، ويجب أن نعلم أن الله أرحم لنا من أمهاتنا
أعلم أن ما أصابكي ليس بهين ولكن لنتذكر أن الأنبياء اصيبوا بأشد أنواع البلاء، وعلينا أن نتحلى بالصبر
الله يعينك أختي ويشفي بنتك

ممتنة لك اختي العزيزة رقيقة على لفت انتباهي لاني ذكرت عبارة المرض اللعين
وانا اشاركك الرأي في كل ما ذكرتِ
واحب ان اردد عبارة ان كل مؤمن مبتلى وايضاً احب ان اكرر ان الله احبني واعطاني جنة ليختبرني وان شاء الله سأعمل جاهدة كي لا افشل فيه
وادعو الله ان يرزقك الاطفال بنون وبنات من قلب صادق ونية طيبة
تحياتي

كتاتي
27-07-2011, 10:57 AM
جزيل الشكر والامتنان لحضرتك سراج
على الدعاء والمرور الجميلين
تحياتي

كتاتي
27-07-2011, 10:58 AM
مشكورة اخت عاقلة يا غالية
على مشاركتك الجميلة ومشاركتك المشاعر معي
تحياتي

رفيقة الهمة
27-07-2011, 09:41 PM
أسأل الله لهـآ ب الشفآء ي ر ب

strang
27-07-2011, 10:03 PM
يا رحيم تشفيها وتعافيها ييييارب يا حي يا قيوم انما امرك ان تقول له كن فيكون يا ارحم الراحمين
تقبلي مروري

زهرة كروشية
28-07-2011, 02:08 AM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها

اصبري اختي الكريمة وتذكري ان مع العسر يسر
وحملي الرقية من الانترنت وخلي بنتك تسمعها كل يوم قبل ما تنام
والقران فيه شفاء باذن الله

*سهام الليل*
28-07-2011, 05:02 AM
الله يشفي بنتك شفاءا لا يغادر سقما

خفوقي أنت
28-07-2011, 06:11 PM
ربي يحميها و يشفيها ياااارب
و يجعلها قرة عين لك و لزوجك

**ALANOD
29-07-2011, 06:48 AM
صبر جميل والله المستعان
لن يضيع اجوركم بها بإذن الله

ولاتيأسوا ثقي تماما بعافيتها من هذا المرض قريبا ان شاء الله
وربي قادر مثلما أعطاها هذا المرض قادر على أن يشفيــــــــــــــــــــها منه

(جنـــــــــة)
اسأل الله ان ييسر لكِ الشفـــــاء
وأن يلطف بكِ ويرحمكِ

رمال الجليد
29-07-2011, 04:14 PM
يا حياتي يا جنة

الله يشفيها لك يا أختي

وثقي بالله ... والتوحد صار منتشر هالأيام بشكل يثير الدهشة فلا تقلقي

الله يشفيك حبيبتي جنة

ويسعد والديك بك آمييييييييين

امل الحياة22
30-07-2011, 01:20 AM
ما شاء الله جنه جميله جدا اختى
ربنا يحفظها لك ويشفيها لك

عاشقة البهارات
30-07-2011, 01:56 AM
لاحول ولا قوه إلابالله
ربي يشفيها و يارك لك فيها هي و أختها
و ان شاء الله بتسمعي كلمه ماما منها عن قريب

zineb gharbia
30-07-2011, 01:25 PM
جميلة ما شاء الله
ربّنا يحميها ويفرحك بشفائها

وقوّيك ويبارك مساعيك لأنّ رعاية طفل متوحّد
تتطلب جهدا مختلفا عن أيّ حالة مرضية أخرى .
شاهدت أكثر من مرّة برامج تتطرق لحالة التّوحّد
تظهر حالات من التوحّد تمّ شفاؤها
فلا يأس مع الإيمان بقدرة الله على شفائها
ولا يأس مع العلم الذي لا يتوقف عن التقدّم
وبإذن الله يجدون علاجا ناجعا لهؤلاء الأطفال لأنّهم فعلا مميّزون .

أعانك الله وقواك أنت وكلّ الأخوات وشفى أولادكن .

رشا29
30-07-2011, 06:27 PM
شكرا عالموضوع

تحيآتي

دلووعه كوول
30-07-2011, 06:28 PM
الله يشفيها ويعآفيييهآآ يآرب

كتاتي
30-07-2011, 11:21 PM
أسأل الله لهـآ ب الشفآء ي ر ب

ممتنة لك مرورك وعطفك ودعائك ياغالية يارفيقة
تحياتي

كتاتي
30-07-2011, 11:23 PM
جزيل الشكر لك سترونك مرورك على راسي
سعيدة بمشاركتك هنا .. اتمنى للجميع الصحة والعافية
تحياتي

كتاتي
30-07-2011, 11:29 PM

اصبري اختي الكريمة وتذكري ان مع العسر يسر
وحملي الرقية من الانترنت وخلي بنتك تسمعها كل يوم قبل ما تنام
والقران فيه شفاء باذن الله

الله هو المشافي المعافي
سعيدة بمشاركتك اختي الفاضلة
ونصيحتك الحلوة
تحياتي

كتاتي
30-07-2011, 11:31 PM
اسعدني مرورك اخت سهام
وحاسة اني بين اهلي
مشاركاتكم جميلة واحساسكم بالمي
يشعرني بالارتياح
تحياتي

mahmod29
31-07-2011, 12:08 AM
السلام عليكم اخوتى فى الله كل عام وانتم جميعا بخير بمناسبة قدوم شهر رمضان اعادة الله علينا جميعا باليمن والبركات

mahmod29
31-07-2011, 12:14 AM
جزاك الله خيرا
كل عام وانتم بخير
ومبارك عليكم الشهر

~~منيرة~~
31-07-2011, 12:31 AM
الله يشفيها ويعافيها

وتشوفيها عروس يارب

ايام الوجود
31-07-2011, 07:57 AM
يارب يشفيها لك

ويخليها لا تياسي

الورد الحمر
31-07-2011, 03:20 PM
الله يشفيها ويعافيها

نعومة آنثى
31-07-2011, 07:14 PM
ماشاء الله لا اله الا الله

بسم الله عليها جمميله بنتك ماشاء الله

واصصبري ترا هذا امتحاان لك ..

والله يشفيها ويخليها لك يااارب وتشوفينها قدامك تروح وتجي وتلعب وتناديك بماما

فلسفة احساس
01-08-2011, 12:12 AM
ربي يحفطها لك
ويشفيها شفاء لايغادر سقمآ..
امين يآآرب

بــــــــدويهـــ ممــــــيزهـّ
01-08-2011, 06:38 AM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاتة

كل سنه و انتي طيبه بدوخلناا اليوم الاول من الشهر الفضيل

اختي ربي يشفيلك و يعافيلك ابنتك و تفرحي بيهاا ياارب
اولا عزيزتي بحكم اني عملت مع طفل مصاب بالتوحد في المدرسه
تعرفت علي ان طفل التوحيد ليس بمريض و انما هذه حاله تصيب الاطفال
في زمننا هذا بسبب التغيراات اللي حولناا و من نصيب ابنتك انهاا اصيبت
به ,, و المعروف باغلب اطفال التوحد انهم يعيشون دوماا علي الروتين اليومي
لا يحبون التغير المستمر في حياتهم و لا الضجيج و الصراخ حولهم
و ايضاا هم من اكثر الاطفال امتازو بالذكااء ,,, منهم من اصبح عبقري
و مخترع ,,, ومشهوريين لحد الاان ,,,

يمكن حبيبتي ربنا اراد ان تكون ابنتك من العباقره في المستقبل
لا تيأسي من رحمه الله سبحانه و تعالئ

عزيزتي انتي لم تذكري هل طفلتك بمدرسه عاديه ام خاصه لاطفال التوحد
يجب عليكي ن تبعتيهاا الي هذه المدرسه لانهم سوف يعلموهاا
الكثير و منهاا الكلااام ,,

و انتي ايضاا في البيت تابعي يومياتهاا ماذا تحب و ماذا يشد من انتبهها
حاولي ان تعملي لهاا روتين يومي لا تغيري منه دائماا هذا ممكن يسبب
لهاا انزعااج ,, حاولي تطوري من ابداعاات تلحظين عليهاا
علي حسب علمي بعض اطفال التوحيد بارعين بالرياضياات

و بالنسبه للكلاام ,,, اعملي لهااا لوحه مربعه الشكل علي حجم
اللابتوب واعملي علي جنب قطع صغيره مرسوم عليهاا ام و اب و بيت
و مدرسه و جبه فطار و غذاء و عشاء و لعب و طفله نايمه
و طفله تنظف اسنانهاا
و حاولي تتكلمي معهاا و انتي تحطي هذه القطع علي اللوحه المربعه

مثلاا لما تببغيهاا تقول ماما وريهاا الصوره و قولي لهاا ماما و طبعاا اكتبي لهاا
الكلمه تحت الصوره

و ايضاا وقت الاكل لكل وقت حطي الصوره لهاا وقولي لهاا الكلمه
و هكذا في بقيه الصور ,,
و بهذه الطريقه بنتك راح تحفظ الصوره و الكلمه و بعد فتره

انتي تقولي الكلمه و تخلي بنتك تحط الصوره باللوحه ,,
ان شاءالله يارب اكون افدتك بشي علي حسب معرفتي
و ربناا بيحفضلك البنوته و تكبر و تشفيهاا من احسن الناس

ام ياسـ مريوم ـر
01-08-2011, 07:43 AM
لم اشأ الرحيل من الموضوع بصمت

لكن اقول لك ايماني

انه لا يوجد مرض اسمه توحد

صدقيني ام لا

هي طباع خاصة بانسان معين

لماذا لم نسمع عن التوحد في ايام زمان!!!

ولكن ارادو خلق امراض اخرى نحن في غنى عن التفكير فيها

تأخر النطق ليس توحد اطلاقا

اقرئي الرقية الشرعية بعد الفجر وبعد العصر كل يوم وكوني على ثقة ان الله هو الذي قادر ان ينطق لسانها كما انطق عيسى في المهد

قبلاتي لاحلى جنة
ورمضان مبارك عليكم

نـور الصباح
01-08-2011, 12:54 PM
ياقلبي ربي يحفظها ويشفيها

ايمان القلب
01-08-2011, 03:28 PM
تبارك الله وماشاء الله عليها
الله يحفظها يا رب ويشفيها من كل بلاء
احتسب الاجر اختى واعلمى انه ابتلاء قد ابتلاك الله به ليرى مدى صبرك

بشائر العطاس
01-08-2011, 08:31 PM
جزاك الله خير

~بنوته~
01-08-2011, 10:04 PM
اللهم اشفها وعافها

نسمه ليبيه
01-08-2011, 10:19 PM
ربى يشفيها ويبارك لك فيها

كرستالة
01-08-2011, 11:24 PM
الله يشفيها ويخليها لك
ويشفي جميع مصابي التوحد وغيرهم

الدندوشة
02-08-2011, 04:19 AM
اللله يشفيها ويسخرها لك

ملاك 99
02-08-2011, 09:07 AM
أسأل الله أن يشفيها لك والله يمتعها بالصحه والعافيه

انا ايضا عندي ولد توحدي من النوع الشديد وبنتك رحمه معه وهو عمره فوق 12 سنه

والحمدلله على كل حال دعواتكم له بالشفاء

دانة الحليمة
12-08-2011, 06:56 AM
الله يشفيها بحق المصطفى محمد وبحق هذا الشهر الكريم

ابداعات مكنونة
12-08-2011, 07:17 AM
ياقلبي عليها

ربي يفرحك بشفائها يااارب

زهرة سوريه
12-08-2011, 01:10 PM
حبيبتي والله اساله الله ربي العرش ان يشفي لك جنة ويقر عينك بها الهي

هاجس الذكريات @
13-08-2011, 03:25 AM
ربنا يشفيها ويعافيها

هزو
13-08-2011, 05:06 AM
يعطيك العافيه
وربي يشفي ويعافي ياااارب

oum abdoullah
13-08-2011, 05:39 AM
الله يشفيها ويشفي مرضانا

دلوعة عبدالله
13-08-2011, 06:23 AM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها وان يلبسها لباس الصحه والعافيه

Mi*Mi
13-08-2011, 09:49 AM
بسم الله ماشاء الله على جنه ربنا يحفظها لك و تشوفيها عروسه
متياسيش و باذن الله ترجع بنت طبيعيه و الكلام اللى بيحبطك متدهوش اي اهتمام
و اعملى اللى عليك مع بنتك و ربنا الشافى

ألبرت أينشتاين، لم يتمكن من الكلام حتى عمر الثالثة. وحتى أثناء شبابه كان يقوم بجهد كبير لإيجاد المفردات المناسبة. كان يجد صعوبة في المدرسة وخاصة في الرياضيات ولم يكن قادراً على التعبير عن نفسه كتابة. كان يُعتقد أنه أبله، إلى أن اكتشفوا أن إنجازاته تأتي من خلال الملاحظة بدلاً عن اللغة. قام بالعمل على النظرية النسبية، التي شكلت ثورة كبرى في مجال الفيزياء، واكتشافها في وقت فراغه.

توماس ألفا إديسون، كان غير قادر على القراءة حتى أصبح في سن الثانية عشر، وكانت مهاراته في الكتابة ضعيفة جداً طوال حياته.

جورج واشنطن لم يكن قادراً على التهجئة وكان ضعبفاً في القواعد والنحو.

توماس جيفرسون ، قيل أنه عانى الكثير من صعوبات التعلم.

بروس جانر(بطل الجري الأولمبي)، بالكاد استطاع اجتياز المدرسة وشخصت حالته بـ dyslaxia)) أعطته الرياضة ثقة أكبر بالنفس. وقد وجد أنه من خلال الرياضة، يمكنه الحفاظ على رأسه مرفوعاً بين الرفاق والشعور بالراحة والثقة.

هاري أندرسون(ممثل تلفزيوني) لديه اضطراب في الانتباه (ADD) استطاع أن يحفظ دروسه عن ظهر قلب واجتاز دراسته بنجاح. لديه قدرة كبيرة على تذكر أي شيء منذ عمر السادسة عشر.

(منقول)

وسام20
13-08-2011, 06:55 PM
ربنا يشفيها ويعافيها
ويبارك فيها ويحفظها هى واختها

مجد الاقصى
13-08-2011, 11:05 PM
الله يشفيها يارب ويعافيها حبيبتي توكلي على الله
واقراي سورة البقرة على الماء وشربيها انا سمعت انه هاد المرض عين بكون
يارب تشفيها وتشافي كل مريض

كتاتي
14-08-2011, 10:24 AM
ربي يحميها و يشفيها ياااارب
و يجعلها قرة عين لك و لزوجك

ويحمليك كل احبائك ياغالية
جزيل الشكر على مرورك
تحياتي

صبر جميل والله المستعان

لن يضيع اجوركم بها بإذن الله

ولاتيأسوا ثقي تماما بعافيتها من هذا المرض قريبا ان شاء الله

وربي قادر مثلما أعطاها هذا المرض قادر على أن يشفيــــــــــــــــــــها منه

ممتنة لك سطورك الجميلة
وشعورك الرائع
كل الشكر على مرورك
تحياتي

(جنـــــــــة)

اسأل الله ان ييسر لكِ الشفـــــاء

وأن يلطف بكِ ويرحمكِ

ويحفظك الله ويرحم جميع امة محمد
جزيل الشكر مشاركتك الرقيقة
تحياتي

يا حياتي يا جنة

الله يشفيها لك يا أختي

وثقي بالله ... والتوحد صار منتشر هالأيام بشكل يثير الدهشة فلا تقلقي

الله يشفيك حبيبتي جنة

ويسعد والديك بك آمييييييييين

امين اجمعين ياعزيزتي
جميل احساسكم بي
تحياتي

ما شاء الله جنه جميله جدا اختى

ربنا يحفظها لك ويشفيها لك

لاحول ولا قوه إلابالله

ربي يشفيها و يارك لك فيها هي و أختها

و ان شاء الله بتسمعي كلمه ماما منها عن قريب

ياغالية
جزيل الشكر على مرورك وكلماتك
تحياتي

جميلة ما شاء الله

ربّنا يحميها ويفرحك بشفائها

وقوّيك ويبارك مساعيك لأنّ رعاية طفل متوحّد

تتطلب جهدا مختلفا عن أيّ حالة مرضية أخرى .

شاهدت أكثر من مرّة برامج تتطرق لحالة التّوحّد

تظهر حالات من التوحّد تمّ شفاؤها

فلا يأس مع الإيمان بقدرة الله على شفائها

ولا يأس مع العلم الذي لا يتوقف عن التقدّم

وبإذن الله يجدون علاجا ناجعا لهؤلاء الأطفال لأنّهم فعلا مميّزون .

أعانك الله وقواك أنت وكلّ الأخوات وشفى أولادكن .

سعيدة بتواجدك معي .. يا راقية
جزيل الشكر على مرورك
تحياتي

كتاتي
14-08-2011, 10:32 AM
شكرا عالموضوع

تحيآتي

وشكراً على مرورك ياعيوني
ربنا يحفظك
تحياتي

الله يشفيها ويعآفيييهآآ يآرب

جزيل الامتنان على كلمات
ربنا يخليك لحبايبك
تحياتي

السلام عليكم اخوتى فى الله كل عام وانتم جميعا بخير بمناسبة قدوم شهر رمضان اعادة الله علينا جميعا باليمن والبركات

جزاك الله خيرا
كل عام وانتم بخير
ومبارك عليكم الشهر

وعلى الجميع ان شاء الله
تحياتي

الله يشفيها ويعافيها

وتشوفيها عروس يارب

اسعدني مرورك وحضورك وشعروك هنا
شكراً جزيلاً

تحياتي

يارب يشفيها لك

ويخليها لا تياسي

وشكراً على مرورك ياعيوني
ربنا يحفظك
تحياتي

* أم الأميرة *
14-08-2011, 11:30 AM
ربنا يشفيها ويعافيها

ابو هاجر الراقي
15-08-2011, 05:21 PM
http://www.islammemo.cc/akhbar/Oloom-we-seha/2009/09/23/87574.html (http://www.lakii.com/vb/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.islammemo.cc%2 Fakhbar%2FOloom-we-seha%2F2009%2F09%2F23%2F87574.html)

كتاتي
05-09-2011, 01:29 PM
الله يشفيها ويعافيها

مشكورة اختي الكريمة على كلماتك الحنونة
تحياتي

ماشاء الله لا اله الا الله

بسم الله عليها جمميله بنتك ماشاء الله

واصصبري ترا هذا امتحاان لك ..

والله يشفيها ويخليها لك يااارب وتشوفينها قدامك تروح وتجي وتلعب وتناديك بماما

شكر جزيل من اعماق قلبي لك ولجميع الاخوات .. اشعر مشاركتك وشعورك الرقيق
تحياتي

ربي يحفطها لك
ويشفيها شفاء لايغادر سقمآ..
امين يآآرب

آمين يا رب العالمين يسمع من ربنا
جزيل الشكر
تحياتي

السلام عليكم و رحمه الله و بركاتة

كل سنه و انتي طيبه بدوخلناا اليوم الاول من الشهر الفضيل

اختي ربي يشفيلك و يعافيلك ابنتك و تفرحي بيهاا ياارب

اولا عزيزتي بحكم اني عملت مع طفل مصاب بالتوحد في المدرسه

تعرفت علي ان طفل التوحيد ليس بمريض و انما هذه حاله تصيب الاطفال

في زمننا هذا بسبب التغيراات اللي حولناا و من نصيب ابنتك انهاا اصيبت

به ,, و المعروف باغلب اطفال التوحد انهم يعيشون دوماا علي الروتين اليومي

لا يحبون التغير المستمر في حياتهم و لا الضجيج و الصراخ حولهم

و ايضاا هم من اكثر الاطفال امتازو بالذكااء ,,, منهم من اصبح عبقري

و مخترع ,,, ومشهوريين لحد الاان ,,,

يمكن حبيبتي ربنا اراد ان تكون ابنتك من العباقره في المستقبل

لا تيأسي من رحمه الله سبحانه و تعالئ

عزيزتي انتي لم تذكري هل طفلتك بمدرسه عاديه ام خاصه لاطفال التوحد

يجب عليكي ن تبعتيهاا الي هذه المدرسه لانهم سوف يعلموهاا

الكثير و منهاا الكلااام ,,

و انتي ايضاا في البيت تابعي يومياتهاا ماذا تحب و ماذا يشد من انتبهها

حاولي ان تعملي لهاا روتين يومي لا تغيري منه دائماا هذا ممكن يسبب

لهاا انزعااج ,, حاولي تطوري من ابداعاات تلحظين عليهاا

علي حسب علمي بعض اطفال التوحيد بارعين بالرياضياات

و بالنسبه للكلاام ,,, اعملي لهااا لوحه مربعه الشكل علي حجم

اللابتوب واعملي علي جنب قطع صغيره مرسوم عليهاا ام و اب و بيت

و مدرسه و جبه فطار و غذاء و عشاء و لعب و طفله نايمه

و طفله تنظف اسنانهاا

و حاولي تتكلمي معهاا و انتي تحطي هذه القطع علي اللوحه المربعه

مثلاا لما تببغيهاا تقول ماما وريهاا الصوره و قولي لهاا ماما و طبعاا اكتبي لهاا

الكلمه تحت الصوره

و ايضاا وقت الاكل لكل وقت حطي الصوره لهاا وقولي لهاا الكلمه

و هكذا في بقيه الصور ,,

و بهذه الطريقه بنتك راح تحفظ الصوره و الكلمه و بعد فتره

انتي تقولي الكلمه و تخلي بنتك تحط الصوره باللوحه ,,

ان شاءالله يارب اكون افدتك بشي علي حسب معرفتي

و ربناا بيحفضلك البنوته و تكبر و تشفيهاا من احسن الناس

مشكورة اختي الكريمة على السطور الي انارت الموضوع واكيد افادتني كثيراً
بالنسبة للمدرسة فهو معهد مختص بعلاج حالة التوحد كما ذكرتِ وهيه فيه الان منذ اربعة سنوات وتحسنت في جوانب عدة الا الكلام يخبروني انها عنادية واحياناً ترفض الاستجابة للتمرين وحتى بالاجبار اما في البيت فاقوم باجراء تمارين بسيطة لها واقويها على الحاسوب لانها تحبه وكما ذكرت لعلها ستصبح عبقرية فيه لانها تفهم فيه اكثر مني في بعض الاشياء اما موضوع العلاج بالصور فان جنة تفهم على كلامي حين احدثها استعملت معها الصور قليلاً الا انها تفهمني وافهمها في كثير من الاحيان
لا اعرف كيف اعبر لك عن مدى شكري لمشاركتك الجميلة
تحياتي

لم اشأ الرحيل من الموضوع بصمت

لكن اقول لك ايماني

انه لا يوجد مرض اسمه توحد

صدقيني ام لا

هي طباع خاصة بانسان معين

لماذا لم نسمع عن التوحد في ايام زمان!!!

ولكن ارادو خلق امراض اخرى نحن في غنى عن التفكير فيها

تأخر النطق ليس توحد اطلاقا

اقرئي الرقية الشرعية بعد الفجر وبعد العصر كل يوم وكوني على ثقة ان الله هو الذي قادر ان ينطق لسانها كما انطق عيسى في المهد

قبلاتي لاحلى جنة
ورمضان مبارك عليكم

ممتنة لك اخت ام ياسر .. كثيراً من قال لي ما قلتِ واجده صحيحاً
وفي الاول والاخير علاج ابنتي عند الله
هو الشافي والمعافي
ونعم بالله ..
تحياتي

ياقلبي ربي يحفظها ويشفيها

مشكورة اختي الفاضلة على كلماتك الجميلة
تحياتي

تبارك الله وماشاء الله عليها
الله يحفظها يا رب ويشفيها من كل بلاء
احتسب الاجر اختى واعلمى انه ابتلاء قد ابتلاك الله به ليرى مدى صبرك

وانا صابرة باذن الله وكما يقول المثل المصري الجميل (كل الي يجيبو ربنا كويس)
اسعدني مرورك وحضورك اختي العزيزة
تحياتي

جزاك الله خير

بارك الله فيك وسعيدة بمرورك
تحياتي

اللهم اشفها وعافها

يسمع الله منك ويشافي جميع مرضى المسلمين
تحياتي

ربى يشفيها ويبارك لك فيها

ويباركلك بكل احبائك ويشفي الجميع ان سميع عليم
تحياتي

كتاتي
05-09-2011, 01:40 PM
الله يشفيها ويخليها لك
ويشفي جميع مصابي التوحد وغيرهم

اسعدني مرورك ياغالية
تحياتي

اللله يشفيها ويسخرها لك

مشكورة يادندوشة على مشاعرك الرقيقة
تحياتي

أسأل الله أن يشفيها لك والله يمتعها بالصحه والعافيه

انا ايضا عندي ولد توحدي من النوع الشديد وبنتك رحمه معه وهو عمره فوق 12 سنه

والحمدلله على كل حال دعواتكم له بالشفاء

يارب يشفي ولدك ربنا هو الشافي المعافي يااختي وما علينا ان نسعى والله يعيننا
قلبي معك
تحياتي

الله يشفيها بحق المصطفى محمد وبحق هذا الشهر الكريم

اسعدني مرورك ياغالية
ويارب يستجيب الدعاء لانه نابع من قلوب نقية وطيبة وصادقة
تحياتي

ياقلبي عليها

ربي يفرحك بشفائها يااارب

جميلة الكلمات التي اقرأها من اخواتي العزيزات تريح قلبي
يارب يريحك قلبك وقلوب الكل
جزيل الامتنان لحضورك
تحياتي

حبيبتي والله اساله الله ربي العرش ان يشفي لك جنة ويقر عينك بها الهي

جبيبتي زوزو مشكورة على الدعاء الجميل
ادعو من الله ان يفرج همكم ويعود الاستقرار لبلدكم
تحياتي

ربنا يشفيها ويعافيها

يسلمو يا غالية على هالكلمات الرائعة
تحياتي

يعطيك العافيه
وربي يشفي ويعافي ياااارب

الله يشفيها ويشفي مرضانا

يسمع منك ربنا دعاء جميل وما عندنا غير الله
عز وجل هو الذي يعيننا
تحياتي

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها وان يلبسها لباس الصحه والعافيه

اسعدني مرورك يااختي الكريمة
وكلماتك تثلج القلب الله يشفي جميع مرضاكم ويبعد عنكم الشر يارب
تحياتي

كتاتي
05-09-2011, 02:23 PM
بسم الله ماشاء الله على جنه ربنا يحفظها لك و تشوفيها عروسه
متياسيش و باذن الله ترجع بنت طبيعيه و الكلام اللى بيحبطك متدهوش اي اهتمام
و اعملى اللى عليك مع بنتك و ربنا الشافى

ألبرت أينشتاين، لم يتمكن من الكلام حتى عمر الثالثة. وحتى أثناء شبابه كان يقوم بجهد كبير لإيجاد المفردات المناسبة. كان يجد صعوبة في المدرسة وخاصة في الرياضيات ولم يكن قادراً على التعبير عن نفسه كتابة. كان يُعتقد أنه أبله، إلى أن اكتشفوا أن إنجازاته تأتي من خلال الملاحظة بدلاً عن اللغة. قام بالعمل على النظرية النسبية، التي شكلت ثورة كبرى في مجال الفيزياء، واكتشافها في وقت فراغه.

توماس ألفا إديسون، كان غير قادر على القراءة حتى أصبح في سن الثانية عشر، وكانت مهاراته في الكتابة ضعيفة جداً طوال حياته.

جورج واشنطن لم يكن قادراً على التهجئة وكان ضعبفاً في القواعد والنحو.

توماس جيفرسون ، قيل أنه عانى الكثير من صعوبات التعلم.

بروس جانر(بطل الجري الأولمبي)، بالكاد استطاع اجتياز المدرسة وشخصت حالته بـ dyslaxia)) أعطته الرياضة ثقة أكبر بالنفس. وقد وجد أنه من خلال الرياضة، يمكنه الحفاظ على رأسه مرفوعاً بين الرفاق والشعور بالراحة والثقة.

هاري أندرسون(ممثل تلفزيوني) لديه اضطراب في الانتباه (ADD) استطاع أن يحفظ دروسه عن ظهر قلب واجتاز دراسته بنجاح. لديه قدرة كبيرة على تذكر أي شيء منذ عمر السادسة عشر.

(منقول)

املي بالله كبير ان تكون ابنتي من العباقرة
ولعلها ستكون عبقرية في الحاسوب
اسعدني حضورك وكلماتك الجميلة
مشاركة حلوة من حضرتك
تحياتي

ربنا يشفيها ويعافيها
ويبارك فيها ويحفظها هى واختها

اسعدني مرورك ياوسام
مرورك وسام افخر به
تحياتي

الله يشفيها يارب ويعافيها حبيبتي توكلي على الله
واقراي سورة البقرة على الماء وشربيها انا سمعت انه هاد المرض عين بكون
يارب تشفيها وتشافي كل مريض

سأستعين بالقرآن ان شاء الله
مالي غير الله هو الطبيب
جميلة كلماتك ومشاركتك
تحياتي

السَّــلوى~
05-09-2011, 07:43 PM
؛
ما شاء الله عليها جنة ~

أسأ الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها
وتعود طفلة طبيعية

وأن يملا قلوبكم بالصبر والرضا
إنه ولي ذلك والقادر عليه

..؛

وقار امرأة
05-09-2011, 11:43 PM
أسأل الله العظيم لها الشفاء العاجل وأن يحفظها لكِ وأن يجعلها قرة عينٍ لكِ ولأبيها.

امل في الله
06-09-2011, 03:29 AM
لا اله الا الله و لا حول و لا قوة الا بالله
اسال الله ان يريك كرامة من كرامته في ابنتك
نساله ان يشفيها برحمته و جلالة قدره
و ان يرزقك الصبر و القوة و الثبات
و ان يشفي مرضانا اجمعين و كل مر رفع يديه خالصا وجهه الى الله
اللهم آمين

حبي هو حريتي ..
06-09-2011, 09:08 AM
الدعــاء ثم الدعاء ..

ادعى الله ان يشفيها والله فيه كثييير من الناس

فيهم امراض خطيرة مثل: السرطان أو يكونوا مسحورين

مع الدعاء والصدقة بنية الشفاء

تزول هذي الأمراض والرسول صلى الله عليه وسلم

يقول:(داووا مرضاكم بالصدقة)

الله يشفي بنتكـ ويخليهـا لك يااا رب .,.,.,

كتاتي
06-09-2011, 04:38 PM
؛

ما شاء الله عليها جنة ~

أسأ الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها

وتعود طفلة طبيعية

وأن يملا قلوبكم بالصبر والرضا

إنه ولي ذلك والقادر عليه

..؛

مرور جميل من حضرتك وكلمات رقيقة
جزيل الشكر والامتنان
تحياتي

أسأل الله العظيم لها الشفاء العاجل وأن يحفظها لكِ وأن يجعلها قرة عينٍ لكِ ولأبيها.

مرورك على راسي من فوق وكلماتك الحلوين
وباقات شكر موردة باجمل الورود
تحياتي

لا اله الا الله و لا حول و لا قوة الا بالله
اسال الله ان يريك كرامة من كرامته في ابنتك
نساله ان يشفيها برحمته و جلالة قدره
و ان يرزقك الصبر و القوة و الثبات
و ان يشفي مرضانا اجمعين و كل مر رفع يديه خالصا وجهه الى الله
اللهم آمين

مرور رقيق ودعاء ينعش القلب ويريح الفؤاد
اراحك الله اختي الكريمة
جزيل الشكر والتقدير
تحياتي

الدعــاء ثم الدعاء ..

ادعى الله ان يشفيها والله فيه كثييير من الناس

فيهم امراض خطيرة مثل: السرطان أو يكونوا مسحورين

مع الدعاء والصدقة بنية الشفاء

تزول هذي الأمراض والرسول صلى الله عليه وسلم

يقول:(داووا مرضاكم بالصدقة)

الله يشفي بنتكـ ويخليهـا لك يااا رب .,.,.,

كلامك صح مشكورة عالنصيحة
شفى الله مرضانا ومرضاكم دعاء من قلوب نقية وصادقة
تحياتي

شمس الجبال
07-09-2011, 12:59 AM
الله يشافيها يـــارب

soso.abd
07-09-2011, 07:30 AM
يا رب اشف جنة وبلغ أمها بها.. يارب آمين.

ملكةالرومانسيه
09-09-2011, 02:05 AM
حبيبة قلبي جنة

ربي يشفيها ويعافيها

ويفرح قلب امها بشفائها

وان شاء الله تنطق بكلمة ماما عن قريب يارب

ربي يشفي جميع مرضى المسلمين

مذهلـــــهـ
10-09-2011, 01:34 AM
الله يشفيها ويخليها لكي

اناهي
10-09-2011, 04:17 AM