PDA

View Full Version : مين اللي مسموح لهم السفر الى فلسطين ؟احد عنده فكرة ؟

سيدة
23-08-2003, 07:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع ظاهر من عنوانه واكمل ..وهل عندما مثلا شخص خليجي عنده الجنسية الأوروبية ممكن انه يسافر لفلسطين أم لا ؟

يارا
23-08-2003, 09:27 PM
للاسف
ماعندي اجابه
لكن كل يهودي وكل امريكي يقدر يدخل فلسطين مهما كانت جنسيته الاصليه
وفي المقابل كل عربي ممنوع من دخولها

اتمنى تلاقين الجواب قريبا

الله يرحم الملك فيصل ويغفر له ويسكنه فسيح جناته
كان يتمنى ان يصلي في بيت المقدس مفتوحا في عهده
لكنه رحمه الله قُتل غيله لا بارك الله في قاتله ولا رحمه حسبنا الله ونعم الوكيل

سيدة
23-08-2003, 10:13 PM
حتى الأمريكان من أصل عربي ؟ غريبة

يارا
23-08-2003, 10:52 PM
لي صديقه فلسطينيه معها جنسيه سعوديه
وتدخل فلسطين
لكن عن طريق اخ لها عنده جنسيه (((اسرائيليه))
وماهي اول مره يرفضون دخول عرب
والدليل رفضهم دخول المحامي _نسيت اسمه - من كم يوم عندما حضر لزيارة حائط المبكي - البراق - ورفضوا دخوله وسمحوا لبنته الزائره مع زوجها بجنسيه اجنبيه واخرجوه هو

وااذا لك واسطه بتدخلين حتى البيت الابيض المخيس حقهم

الله يعينك ويسهل عليك يارب

الكروان غنى
24-08-2003, 12:07 AM
سيدة..انا داخلة بس علشان اقول لك انى معجبة بردودك لانى بصراحة احس انك من عالم ثانى او بمعنى اصح فى الاتجاه المعاكس ..

وان شاء ماتزعلى منى ..

بس ردودك غالبا ماتكشف جانب اخر من الموضوع :rolleyes: :rolleyes:

وبغيت اسأل ..انتى فلسطينية :confused:

إيمان علي
24-08-2003, 12:45 AM
كل من له جنسية مختلفة عن العربية يستطيع السفر إلى فلسطين، بعضهم بفيزا وبعضهم بلا فيزا. يجب مراجعة السفارة أولاً.
ومن يحمل الجنسية العربية، يستطيع الزيارة ولكن يحتاج إلى تأشيرة أولاً ودعوة للزيارة من أقارب هناك.

بالمرة انقلوا الموضوع إلى ركن الصيف :)

Dandosh
24-08-2003, 08:27 AM
الكثير من العرب و من ضمنهم الفلسطينيون يستطيعون الدخول الى فلسطين و لكن بالحصول على فيزا من السفارة الاسرائيلية... باستثناء عدد من الفلسطينيين معهم وثيقة نسميها "لم الشمل" و هم يستطيعون الدخول و الخروج بدون فيزا..

انا مثلا لا يمكن ان ازور فلسطين بدون التقديم على فيزا. و لا احلم اني احصل عليها اصلا .. هاد و انا فلسطينية ...

اما الاجانب فكما قالت ايمان.. كلهم ممكن ان يدخلو و لكن بعضهم عليه الحصول على الفيزا اولا.. و غالبا هذا لا يصعب عليهم خاصة اذا كان السبب هو السياحة مثلا...

Dandoon
24-08-2003, 10:51 AM
اهلا يا سيدة ازايك يا قمر ؟؟؟
يعني الصبايا مااااااا قصروا و حكولك الصافي... بس انا حابة احكيلكم شغلة صارت الاسبوع الماضي و حرت قلبي q) و الله اني قعدت ابكي sid

من فترة اجا صديق لزوجي من اميركا ، و معاه جنسية امريكية من زمان هو و مرته و ابنه و بنته .. اقامته كانت عند والدته لحد ما يشتري بيت ، و في يوم جمعة ... صحي عصلاة الفجر و صلى و ضل قاعد مش عارف شو بده يعمل، قال لمرته امشي نطلع لفة بالسيارة الجو حلو...
و هم ماشيين شافو ست كبيرة بالسن بتأشر للسيارات بدها توصيلة ، الرجال قال حرام هاي قد امي لازم اوصلها، و فعلا وقف و ركبها ، و طلبت يوصلها على الشونة( منطقة الغور ، وهي منطقة حدودية مع فلسطين) ، بعد نص ساعة نزلت الست و حب هو انه يمشي شوي لقدام ، وصل لمنطقة حدودية و ما كان عارف انه هاي فلسطين سأل الجندي اللي واقف و لما عرف انها فلسطين ما صدق انها بلده اللي عمره ما شافها ، و سأله بكل براءة بصير ادخل؟؟ طبعا الجندي صار يضحك كأنه سامع نكتة ، و صار يستهزيء و سمعه كلام ما في داعي ينحكى ... و الغريب ان صاحبنا ما استغرب و كأنه كان متوقع هالجواب ، بس زيادة في التأكد سأله : حتى لو كان جوازي امريكي؟؟؟؟
و ما بدكم تسمعو بقية اللي صار.. شو احترامات و اعتذارات و طبعا يا سيدي و .....
و بخلال دقائق كان في فلسطين و قبل الغدا اتصل في امه يطمنها ، و يا حرام فكرته بيمزح و ما صدقت لحد ما رجع المغرب و جايبلها معاه كنافة من بلدهم نابلس و عليها اسم المحل و العنوان ....
و صارت تبكي لانها من ال 48 مش شايفة بلدها و ابنها قدر يروح بس لأنه امريكي ...
اسفة كتيييييييييييييير طولت عليكم بس بذمتكم....
مش شي بجلط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بنت بلدها
24-08-2003, 04:36 PM
والله نفسي أزوره

الله يرزقني بشوفت القدس ياااااااااااااااارب

سيدة
24-08-2003, 05:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك يايارا على تواصلك
الكروان غنى مرحبا ...انا لي في الكروان ذكريات بحلوها ومرها عالم ثاني مافي مانع ايش واخذين من عالمنا ..وفلسطين بلد كل المسلمين
اشكرك يا ايمان على الإفادة
داندوش يا هلا ومرحبا والله يكون في العون
داندون هلا وغلابالحلى و باخت الحلى ...قصة مؤثرة فعلا مثل الروايات ...فرج الله قريب
بنت بلدها يا مرحبا امنيتك هي كل امانينا

- asma -
25-08-2003, 12:49 PM
يا عيني عليك يا سيدة ربي ينولك هالأمنية الحلوة ويعطينا من خيره

صديقتي فلسطينية بيدخلوه من الأردن أو من مصر بس بعد 100 تفتيش وحوسة

مرة فيه صديق للعائلة مر عليها بتعرفي شو عمل؟؟

صلى الظهر في الأقصى والعصر في المدينة والمغرب في مكة ومشي بعدها على ماليزيا q)
هو كان جاي من لندن بس اللي قهرني انه دخل الأقصى وما طوّل!!!! اتمنيت أكون مكانه بس
لمدة 10 دقائق sid

كترت حكي :D

سيدة
25-08-2003, 07:34 PM
صدى جزاك الله خيرا ذكرتيني بابو اسامة بن لادن كان نفس الشيء

LeEn
03-09-2003, 12:04 PM
ايواااااااااااا صدى الك علاقة بتنظيم القاعدة؟؟؟

عمي جنسيتو المانية ودخل عادي
طب ايمان بتفكري تروحي بما انو عندك الجنسية الكندية ؟

ومرة قرأت والله اعلم ان كان صحيح ان شاب اماراتي تعالج هناك!