PDA

View Full Version : أحكي لنا تجربتك في الغربة و ما هي مشاعرك ؟؟

كنوزة و لولو
11-08-2008, 12:21 PM
السلام عليكم عزيزاتي

اليوم حابة أطرح موظوع مهم يضرب على الوتر و يدخل في الصميم

و هو عن العيش في الغربة و كيفية التكيف و التعايش مع الوضع في الغربة

طبعا هنا اقصد بالغربة ليست الدول العربية و الاسلامية لا بل اقصد في الدول الاجنبية الغير اسلامية

حابين كلنا نعرف من الاخوات المغتربات في الخارج عن كيفية تعايشهن مع هذه البلدان و اغترابهن عن بلدانهن و حرمانهن عن اهلن و ما هي مشاعرهن الداخلية تجاه هذه العيشة ؟؟

كيف تقضين يومك مع جيرانك الغرباء المختلفين عنك لغة و دينا ؟

و كيف كان شعورك أول مرة عندما وصلتي الى هذا البلد ؟

هل كونتي صداقات هناك ؟؟

هل تحلمين بالعيش في بلد عربي او تتمنين العودة الى الوطن ؟

بصراحة انا عراقية من مواليد الامارات و الحمدلله عمري ما شعرت بغربة أبدا في هذا البلد الجميل و الآمن لكن أقول الحق بصراحة عندما أسافر الى بلد آخر أجنبي أو حتى عربي أشعر بغربة كبيرة حتى لو كنت بين أهلي و أصحابي ، ربما استمتع بزيارتي لذلك البلد و اقوم بنوع من الاستجمام لكن سرعان ما أشعر بالملل و الكآبة و أتمنى لو أغمض عين و افتح عين و أجد نفسي في ربوع الامارات لشدة تعلقي بها فأنا اعتبرها طبعا بلدي الاول الذي تربيت فيه و قضيت به اجمل ايام حياتي و طبعا العراق بلدي الثاني الذي أنتمي له

لذلك كنت أفكر البارحة بهذا الموقف و استوقفني بعض الاخوات المقيمات في الخارج لذلك قررت اليوم من طرح هذا الموظوع و معرفة احاسيسهن و مشاعرهن تجاه فراق الوطن و الاحبة و كيفية التعايش مع البلدان المنفتحة جدا و الغير اسلامية في الغرب

لذلك أرجو من الاخوات المغتربات المشاركة معنا :)

شكرا لكم

كنوزة و لولو
11-08-2008, 12:57 PM
في الانتظار :)

كنوزة و لولو
11-08-2008, 05:39 PM
لا توجد مشاركات في هذا الموضوع بالرغم ان المغتربات كثر

يا ترى ما سبب هذا الصمت ؟؟؟؟!

مَلامِح ~
11-08-2008, 06:04 PM
:
/
بارك الله فيك يا غالية
طرح مميز وانتقاء رائع
للمواضيع

أترك الجواب لأخواتنا المغتربات

:)

سلمتِ
:
/

لآلئ الجُمان~
11-08-2008, 08:54 PM
http://www.lakii.com/vb/image.php?u=227844&dateline=1216324986

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,

حيّاكِ الله ياغالية..:)

دائماً تُنيري صفحاتنا بحواراتكِ الرائعة

بارك الله فيكِ

..

بإنتظار مشاركات أخواتنا

وكل واحدة تتكلم عن حالها وهي وسط الأغراب

أغراب عن الدين

وكيف تتعامل معهم

وهل في البلد الذي تعيش به

فيه مسلمون, عرب

..

ياغالية

بإذن الله يتحرر العراق عن قريب

ونرجع له منصورين

..

جزاكِ الله الجنة

كنوزة و لولو
11-08-2008, 09:33 PM
:
/
بارك الله فيك يا غالية
طرح مميز وانتقاء رائع
للمواضيع

أترك الجواب لأخواتنا المغتربات

سلمتِ
:
/

شكرا لك عزيزتي و على مرورك الكريم

و انا معك انتظر تجارب الاخوات المغتربات :)

كنوزة و لولو
11-08-2008, 09:35 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,

حيّاكِ الله ياغالية..:)

دائماً تُنيري صفحاتنا بحواراتكِ الرائعة

بارك الله فيكِ

..

بإنتظار مشاركات أخواتنا

وكل واحدة تتكلم عن حالها وهي وسط الأغراب

أغراب عن الدين

وكيف تتعامل معهم

وهل في البلد الذي تعيش به

فيه مسلمون, عرب

..

ياغالية

بإذن الله يتحرر العراق عن قريب

ونرجع له منصورين

..

جزاكِ الله الجنة

شكرا لك عزيزتي أساور صدقيني مواضيعي وليدة اللحظة و أحب ان اناقشها معكن لانكن اخواتي و احبكم في الله

شكرا لك

و انا ايضا اتمنى ان يستقر بلدي الحبيب العراق و اتمنى ان ازوره و لو مرة واحدة في حياتي لانني لم اراه ابدا و لا اعرف عنه شيئا :confused:

[]..[لامار]..[]
11-08-2008, 09:46 PM
أسأل الله أن يَرُد كُل مغترب لِدياره :(

كنوزة و لولو
11-08-2008, 10:03 PM
..[لامار]..[];6549512']أسأل الله أن يَرُد كُل مغترب لِدياره :(

آمين يا رب العالمين :)

شكرا لك

أمل مشرق
11-08-2008, 10:21 PM
الله لايجيب الغربه لنا
ويرجع كل مغترب لدياره

كنوزة و لولو
11-08-2008, 10:59 PM
الله لايجيب الغربه لنا
ويرجع كل مغترب لدياره

شكرا لك :)

amoOora KSA
11-08-2008, 11:05 PM
انا ودي اجرب العيش هناك

كنوزة و لولو
11-08-2008, 11:13 PM
انا ودي اجرب العيش هناك

بعيد الشر :(*):

نادين123
12-08-2008, 04:43 AM
بصراحة انا لي فترة طويلة عايشة ببلد اجنبي تزوجت وجئت الى هنا مباشرة حيث كان مسكن زوجي وشغله وطبعا كانت البداية صعبة لكن لغتي والحمدلله كانت قوية مما ساعدني قليلا وأنا لا اختلط مع الأجانب الا بحدود العمل او التسوق يعني مجرد علاقات عابرة فقط ونسلم على الجيران سلاما عاديا دون زيارتهم يعني عندما نجدهم في الطريق ولكن كان لي جارة تسكن فوقنا كانت تزورني احيانا وأنا اعيش هنا كأنني ما زلت في بلدي نفس اسلوب الاكل والمعيشة واللبس حتى عندي ساتلايت فيه بعض القنوات الفضائية العربية وعلى النت اطالع كل المجلات العربية مما يخفف عني الكثير من الغربة وهنا والحمدلله حيث اقطن الكثير من الجاليات الاسلامية والعربية وجوامع ومراكز يجتمع فيها العرب وحتى محلات لبيع اللحم الحلال والمنتجات العربية وهذا طبعا يخفف جدا من الاحساس بالغربة وعندي ايضا صديقات عرب ولكن طبعا يظل الحنين للأهل والوطن والحي الذي ولدت فيه ولكل عاداتنا العربية الجميلة ولكنني صدقيني لم أغير اي شئ بحياتي أبدا ولم تستطع الغربة ان تؤثر بتفكيري او عقليتي فمن يزورني يستغرب من طريقة حياتي ويقولون لي كأنك ما زلت ببلدك .مازالت حبة من تراب بلادي تساوي كنوز هذه البلد ولكن هكذا أراد الله لي ان اتغرب فزوجي مصر على العيش هنا وأنا أحاول ان أتعايش مع الحياة اينما كانت.

كنوزة و لولو
12-08-2008, 11:19 AM
بصراحة انا لي فترة طويلة عايشة ببلد اجنبي تزوجت وجئت الى هنا مباشرة حيث كان مسكن زوجي وشغله وطبعا كانت البداية صعبة لكن لغتي والحمدلله كانت قوية مما ساعدني قليلا وأنا لا اختلط مع الأجانب الا بحدود العمل او التسوق يعني مجرد علاقات عابرة فقط ونسلم على الجيران سلاما عاديا دون زيارتهم يعني عندما نجدهم في الطريق ولكن كان لي جارة تسكن فوقنا كانت تزورني احيانا وأنا اعيش هنا كأنني ما زلت في بلدي نفس اسلوب الاكل والمعيشة واللبس حتى عندي ساتلايت فيه بعض القنوات الفضائية العربية وعلى النت اطالع كل المجلات العربية مما يخفف عني الكثير من الغربة وهنا والحمدلله حيث اقطن الكثير من الجاليات الاسلامية والعربية وجوامع ومراكز يجتمع فيها العرب وحتى محلات لبيع اللحم الحلال والمنتجات العربية وهذا طبعا يخفف جدا من الاحساس بالغربة وعندي ايضا صديقات عرب ولكن طبعا يظل الحنين للأهل والوطن والحي الذي ولدت فيه ولكل عاداتنا العربية الجميلة ولكنني صدقيني لم أغير اي شئ بحياتي أبدا ولم تستطع الغربة ان تؤثر بتفكيري او عقليتي فمن يزورني يستغرب من طريقة حياتي ويقولون لي كأنك ما زلت ببلدك .مازالت حبة من تراب بلادي تساوي كنوز هذه البلد ولكن هكذا أراد الله لي ان اتغرب فزوجي مصر على العيش هنا وأنا أحاول ان أتعايش مع الحياة اينما كانت.

شكرا لك عزيزتي نادين على انك حكيتي لنا ظروف غربتك لكنني فهمت من كلامك انك مجبورة على العيش هناك بسبب ظروف عمل زوجك
طاعة الزوج واجبة جعل الله لك ذلك في ميزان حسناتك

شكرا لك و نسأل الله ان يعينك على الغربة و يبعد عنك كل المضايقات :)

احترت اعبر
13-08-2008, 05:02 AM
بالعكس موضوع حلو .

بتكون لي عودة باذن الله

كنوزة و لولو
13-08-2008, 05:47 PM
بالعكس موضوع حلو .

بتكون لي عودة باذن الله

و نحن بانتظار عودتك عزيزتي :)

لحن القلوب
13-08-2008, 05:53 PM
شكراً لك ..

موضوع رائع ,,

كنوزة و لولو
14-08-2008, 11:57 AM
شكراً لك ..

موضوع رائع ,,

أشكرك على اطراءك الجميل
لكنن للأسف ما أهمية الموضوع بلا مشاركات ؟؟ :confused:

اشراقة الإسلام
14-08-2008, 01:03 PM
اختي الغالية

اكيد الغربة شيء صعب

واذا تركنا فقط مدينتنا التي نشاءنا فيها الى مدينة اخرى فاننا نشعر بالغربة فما بالك بمن تترك البلدان الاسلامية الى بلدان اجنبية غير مسلمة

عندي صديقة مغتربة في بريطانيا

دائما تشكو من الاوضاع هناك

وتقول انه لايوجد امان ابدا

نسأل الله ان يرد كل مغترب الى بلاده

سلمتي على هذا الطرح

كنوزة و لولو
14-08-2008, 01:50 PM
اختي الغالية

اكيد الغربة شيء صعب

واذا تركنا فقط مدينتنا التي نشاءنا فيها الى مدينة اخرى فاننا نشعر بالغربة فما بالك بمن تترك البلدان الاسلامية الى بلدان اجنبية غير مسلمة

عندي صديقة مغتربة في بريطانيا

دائما تشكو من الاوضاع هناك

وتقول انه لايوجد امان ابدا

نسأل الله ان يرد كل مغترب الى بلاده

سلمتي على هذا الطرح

شكرا لك عزيزتي اشراقة

اتمنى لصديقك ان يفك الله غربتها و ترجع الى بلادها سالمة غانمة يا رب :)