PDA

View Full Version : قافلة حفظ سورة البقرة

بسمة فرح
08-08-2003, 01:15 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالكم اخواتي الغاليات؟

قافلتنا لازم تكون ديمقراطية على قول ام العبادلة :) .
لذلك بعد مرور الاسبوع الاول ابغاكم تشاركوني في اقتراحتكم و آرائكم و هل الاسبوع السابق ناجح؟ و ما هي الاخطاء لكي نتجنبها.
و اي وحده عندها اقتراح جديد تطرحه و نناقشة مع بعض.

و شكراً

اختكم غدران

um bader
08-08-2003, 05:32 PM
أختى غدران و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.
إننى بخير و الحمد لله و خصوصا بينكم أكون أكثر سعادة و راحة.
أقول و لله الحمد إن الحفظ كان ناجح و الطريقة سهلة بحفظ آيتين كل يوم و أسأل الله أن يعيننا على إكمالها و تمام حفظها.
فجزاك الله خير الجزاء و بارك فيك.

بسمة فرح
08-08-2003, 11:33 PM
مشكوره ام بدر...والحمد لله كل شي عجبك..

بس بخصوص التفسير كيف تبون يكون!!!

المعذره:العنوان طلع بالغلط :(

um bader
10-08-2003, 10:40 PM
أختى غدران لا أعرف كيف الفكرة ممكن تكون بالتفسير فهذا من إختصاص صاحبات الخبرة فى مثل هذه المواضيع.
و أنا برأيى إن البنات يمكن ملتهيين بالصيف و العودة إلى المدارس فياريت يكون فى تبادل الآراء و الأفكار.

حبي الوحيد
18-08-2003, 07:08 AM
أختي غدران جزاك الله كل خير علي مجهوداتك الرائعة
بالنسبة للإسبوع الأول كان جيد جداً واسئلة التفسير جعلتني أنا شخصياً أحاول أن أسئل وأقرأ في الكتب المتخصصة فجزاك الله كل خير
بس أنا عندي سؤال ؟
أنا مش عارفة أسمع أزاي وفين وكيف الطريقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسمة فرح
18-08-2003, 09:24 AM
اختي الحبيبه (حبي الوحيد)
الحمد لله ان الطريقه اعجبتك وبخصوص التسميع انا فقدك
والامر بغايه السهوله
السبت والاحد والثلاثاء والاربعاء/احفظي كل يوم ايتين
الاثنين والخميس /أدخلي هنا وسمعي ما حفظتي في اليومين السابقين (http://www.lakii.com/vb/showthread.php?s=&threadid=71216&perpage=15&pagenumber=2)
الجمعه/مراجعه
بانتظارك اخيتي في التسميع وانا حاضره اي سؤال اسأليني...

اخــــــــــــــــــــــــــــــــواتي الغاليات
بقى علينا ولله الحمد 4 ايات وننتهي من الربع الاول في سوره البقره
ولذلك سيكون باذن الله الاسبوع القادم مراجعه
ولكن مارايكم :
1- هل تفضلون ان تكون المراجعه السبت والاحد فرديه ومن يوم الاثنين يكون هناك اسئله تسميع واسئله تفسير عن الايات السابقه وتكون كل مشاركه تدخل وهي متجهزه تماما وتجاوب عن الاسئله الموجوده وتكون قد جهزت اسئله وتضعها لمن تاتي بعدها (او اضع اسئله موحده)
او طريقه اخرى
2- تسميع فقط دون الاهتمام بالتفسير!؟!؟((رغم اني لست مع هذه الفكره لاننا قصرنا في حق مناقشه التفسير في المنتدى))

اخواتي احتاج لردودكم جميعا وان شاء الله تجدون ما يسركم,,

um bader
19-08-2003, 04:40 PM
أختى غدران الله يبارك فيك, لو كانت أسئلة موحدة للجميع بيكون أفضل, و هل تقصدى بالأسئلة التى تخص التفسير فقط.
و فعلا و لله الحمد أختى غدران كنت متخوفة من عدم الإلتزام بالحفظ و التسميع و ذلك لكثرة المشاغل و الضيوف و تلبيس إبليس أعوذ بالله منه, و لكن أنا جدا جدا سعيدة و أحمد الله من كل قلبى أنى إستطعت الحفظ. و إنى أسأل الله تعالى أن يجزيك عنى كل خير و إنى أنصح كل من عندها الرغبة فى الحفظ بالإنضمام و التوكل على الله حق التوكل لتجد ما يسرها فى قافلتنا.

بسمة فرح
20-08-2003, 03:35 AM
هلا بك ام بدر...مشكوره على ردك..
لاني اسعد اذا لقيت احد يرد علي ويتجاوب :)

مـــــــــــــــــلاحظه:
بنزل ان شاء الله اسئله موحده وبتكون في الموضوع الثاني (انطلقت القافله ) وبنزل الاسئله من السبت باذن الله وكل وحده تحس نفسها راجعت زين الجزء الي فات والتفسير تدخل وتسمع اي يوم تبغى خلال الاسبوع الجاي بس بشرط انه يكون الجمعه الكل حل الاسئله وانا ان شاء الله راح اصحح الاسئله كلها ...

اذا فيه اي استفسار بانتظاركم...

بسمة فرح
27-09-2003, 12:30 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
أخـــواتي الغاليات..
أحببت ان نقول رايكم .!!
كيف تحبون ان يكون الحفظ في رمضان!!؟؟
كل واحده رايها مهم ....
يعني تبون نستمر في الحفظ ! أو نخفف !؟!
هل نحفظ مفدل 4 ايات في الاسبوع !؟؟
او مثل الان .!!!!!
لان البعض يركز في رمضان على تلاوه القران والصلاه .. والحفظ يتركه لبقيه الاشهر!
مارايكم!بانتظاركم ...
تحياتي ..
غدران .. سابقا..
بسمة:) فرح:D حاليــــــــا..

um bader
27-09-2003, 04:34 PM
بسمة فرح كيف حالك و حال الدراسة معاك . الله يعينك أكيد دراسة و منتدى شاغلتك كثير فالله يوفقك و يسعدك يارب.
نعم بالنسبة لرمضان ممكن نستمر بالحفظ و أعتقد أن جدولنا معقول للحفظ فهو لا يوجد به أى إرهاق و لكن ياريت تتأجل الإمتحانات لما بعد رمضان و خلينا عم نحفظ فقظ و بعد العيد ممكن نرجع و نمتحن فى كل اللى حفظنا.
و بانتظار آاراء صاحبات الخبرة فى الحفظ.

شمس
28-09-2003, 07:30 AM
بالنسبة لي لا أجد أي مشكلة في استمرار الحفظ في رمضان وبنفس الطريقة والكمية

الدرر
03-10-2003, 06:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيكم جميعا ..وشكر خاص لمتفائلة وام العبادله على جهدهم الطيب في المحافظه على الطريق..

ربما اتأخر عنكم قليلا وذلك لتوقفي وبداية المراجعه للآيات الأولى, وان شاء الله احاول اللحاق قريبا..

وان شاء الله اشارك في الأسئله..